الثلاثاء، سبتمبر 09، 2008

الاحتلال: اللامي كان يزود المجموعات الخاصة بوثائق لتسهيل قتل العراقيين



كشفت التحقيقات الأولية التي أجريت مع المدير العام لما يسمى بهيئة اجتثاث البعث علي اللامي تزويده "المجموعات الخاصة" بوثائق ومعلومات عن عراقيين لتسهيل اغتيالهم.
وقال مصدر مسؤول في جيش الاحتلال إلى "إن التحقيقات الأولية التي أجريت مع المدير التنفيذي لهيئة اجتثاث البعث علي اللامي كشفت تورطه بتزويد المجموعات الخاصة والميليشيات التي كانت تنفذ أعمال القتل والخطف في بغداد بوثائق مهمة تساعد وتسهل عمليات الاغتيال بدوافع سياسية وانتقامية".
وأوضح المصدر المسؤؤل: إن اللامي عمل على استغلال منصبه مديراً عاماً لهيئة اجتثاث البعث في الحصول على معلومات كاملة وتفاصيل دقيقة عن العراقيين، كون الهيئة التي ينتمي إليها اللامي مختصة بالتدقيق في ملفات مئات الآلاف من العراقيين، ما يشمل أسماءهم وعناوينهم وصورهم وتفاصيل عنهم، وإعطائها إلى قادة المجموعات الخاصة وفرق الموت.
وأكد: إن اللامي عادة ما كان يذهب إلى إيران في فترات متقطعة وإلى لبنان، وتردد على موسكو أيضاً في إطار تنسيق ادوار لتنفيذ برامج استخباراتية لصالح أجهزة إيرانية.
واستطرد قائلا: إن قرارات الأمم المتحدة تمنح القوات الأميركية صلاحية اعتقال والتحقيق مع العناصر التي يثبت أنها مجرمة وخطيرة. ونحن بصدد التحقيقات ولم نقرر بعد متى يتم تسليمه إلى القضاء العراقي.

يقين + وكالات
م م 9/9

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار