السبت، نوفمبر 01، 2008

حكّام انتم لو عفطيّه



شبكة البصرة
قصيدة بقلم شاعرها


كلمن عرشه
وكلمن لاهي بجيبه وكرشه
والشعب امدولب ما عنده
يمر انهـاره.. وما يتغـدّه
ويعبر ليله.. وما يتعـشّه
ومن اينام فاتح عينه وتابوته املولح يم رمشه
يحجي...
يبجي...
انطيتوه الذان الطرشه
هسه فرحتو...؟
جيّرتوهه بجير وفختو
حريتيش.. يا حريه
حكام انتم لو عفطيه....
* * *

اشكَد صيّحتو.. دكتاتوريه.. وانبحتو
اشكَد احلفتو.. أسلحه تدميريه.. ونِحْتو
اشكَد جذبتو.. ومن ايران ولندن رحتو
لمّة لغّافه اولوكَيه
وبالبيت الابيض صبّحتو
وبيه الطمتو
وشكَيتو الزيج وهوستو.. مظلوميه!! مظلوميه!!
عمي ربحتو
جبتوهم كَود ولملمتو
شي من هولنده وبلجيكه وشي من برلين وتـ هـ ران!
كل طايح حظ وما يسوه صم ادنان
وفوك الدبابات اركَصتو
هسه فرحتو...؟
جيّرتوهه بجير وفختو
حريتيش.. يا حريه
حكام انتم لو عفطيه....
* * *

دكتاتوريه........... بطُوله
ديمقراطيه........... ممطوله
صح دكتاتوريه!!. لاكن جان الواحد يمشي بطوله

* * *
وصح دكتاتوريه...
بس غِيْره وأكبر خيمه اتلم الناس
ومن نحلف ما جنه انجذب بالكاظم لو بالعباس
وفوك الراس
جان اعكَال
مو بسطال
وصح دكتاتوريه...
بس آنه الشيعي من المشخاب ماخذ سنيه من الموصل
وعندي ابنيه
(حفصه) اسمهه
يوم الخطبتها الحجيه
لـ (حيدر) ابنهه
ما فكرت احجي واسألهه : سنيه انتي لو شيعيه
ومن قاتلنه اثمن اسنين بحرب ايران
فوك الساتر جان حسين ازيّت رشاشة عثمان
وبعاشور يطبخ مهدي
وعمر يوزّع هل المقسوم اعله الجيران
جنه اخوان
وكَطرتنه البلكَصه امرايه
والحنيّه البينه اهوايه
هسه اشبينه وصرن احجايه
ويحكم بينه ابن امداس
أصلْ الما عنده ولا ساس
ايراني امزوّر جنسيه
وصح دكتاتوريه...
بس جنه.... ما ناخذ لمريكي تحيه
والبيريّه
لو طاحت من راس الجندي
اتكَوم الكَاع واتحط ّبيريته اعله الراس
خو مو انتو
هسه فرحتو...؟
جيّرتوهه ابجير وفختو
حريتيش.. يا حريه
حكام انتم لو عفطيه
* * *

وصح دكتاتوريه...
دوله
غصبن عني وعنك دوله
وناس الما بيهم بس يحجي
وما بيهم واحد فيترجي، ولا امزورجي، لوْ قندرجي
وامعمم حشاش ولاكَف واشما دارت ريح ايدور
ولا بيهم رادود بـ (مشهـد) واهنا سـميناه دكتور
ولا لطّامه..
جذب ايلطمون ويبجون
ولا لكَامه..
ولغّـافه وبس ايبوكَون
ولا أمريكي اليكتب عنهم ويوقعون
ولا ربهم ايران
اشكَالت ايران ايكَولون
ولا بزّوا بالبير الجانو من مايه الصافي يشربون
ولا اتوضو من بول امريكي وراحو للحضره ايصلون
ولا باسو ايدين (كروكر)
وبيه.. مو بالله ايحلفون
ولا باكَو نفطات الكَاع وبيهن بايران يعمرون
وما عدهم شركات ابلندن
شربو بيهه ادموع الشيعه وأكلو لحم اليخمسون
ولا أخذو أم من طفلتهه
ولا شدو علراس اكَرون
ولا جَتفو حره لمحتل وبيديهم شالو شيلتهه
خو مو انتو
هسه فرحتو...؟
جيّرتوهه ابجير وفختو
حريتيش.. يا حريه
حكام انتم لو عفطيه
* * *

والله قوانه المظلوميه..
من اسودنه واعرفناكم
واتصخمنه وصدكَناكم
واتلطمنه وخليناكم.. شاطي باطي بينه من زمان اتلعبون
وصرتو.... علج ابطانيه
بس نسمع بالمظلوميه
هسه حكمتو
شو لا (دزني) اتلعّـبْ اطفال (اطويريج)
ولا (كنتاكي) ضاكَوه أهل (الديوانيه)
ولا جبتو عماير (بولنده) والزكتوهن (بالمشخاب)
ولا (هولنده) جبتو وردهه.. نص ازرعتوه (بالغراف)
ونص ازرعتوه (بالهنديه)
وهاي (الحله) شو ما سويتوهه (الصين)!
وذيج (الحمزه) ما صارت تشبه (بلجيكه)
ولا (عفج) التشبه (برلين)
(وخان النص) ما بي انفاق
ولا مترو المن يمشي.. يمشي اعله الطاقه الشمسيه
(والكوفه) ما صارت (بون)
وما مديتو اجسوره طويله تِعْلَه وتِنصَه للوادم لو زارت (عون)
(والبصره) ما تشبه (كنده)
ولا (ميلانو) صار (الحي)
ولا صارت (ميسان) (ميامي)
ولا (باريس) (المحموديه)
ولا شلالات (المكسيك) حطيتوهن (بالاهوار)
(والعشار)...
شو ما صار
يشبه (مدريد) و(ميلان)
ولا (الشعله) صارت (بانكوك)
ولا (الثوره) صارت (يونان)
ولا يشبه (المشرّح) (سدني)
ولا صار (القاسم) (يابان)
مو صيّحتو... مظلومين
واطوطحتو... مظلوميه
ثاريكم بوخه
وبس دوخه.. واعمايم يلبسهه اخريه
وكَضيتوهه ويانه ونين
يا بويه اشكَد اتونون
خمس اسنين
ما بلّطتو اشويرع بيهن مو شارع خاف اتعبون!
وذني البيهن تجتمعون
عمي اميلات (البعثيه)
خو مو انتو
هسه فرحتو...؟
جيّرتوهه ابجير وفختو
حريتيش.. يا حريه
حكام انتم لو عفطيه

كيف لا يقاتل من يُحتل بلده وتُغتصب اخته؟

العراق:
هيفاء زنكنة
01/11/2008

في رواية الطاعون المنشورة عام 1947، قدم الكاتب الفرنسي البير كامو، الذي ناضل في صفوف المقاومة ضد الاحتلال النازي وحكومة فيشي الفرنسية العميلة، تعريفا جديدا للبطولة فهي:
عندما يقوم الناس العاديون بأمور غير عادية نتيجة احساسهم بالمسؤولية الاخلاقية.بهذا التعريف اصبحت البطولة ملكا لا للنخبة بل لكل الناس.
ومن هذا المنطلق بامكاننا ان نفهم موقف الشاب العراقي ابراهيم القرغولي، الذي حكمت عليه (محكمة عراقية يوم الثلاثاء بالموت شنقا بسبب قيامه بقتل ثلاثة جنود أمريكيين عام 2006 بطريقة وصفت بالوحشية)، وحسب بيان وزعه جيش الاحتلال الامريكي يوم الثلاثاء الماضي، واستنسخته وكالات الانباء العربية والعالمية.وكان مصدر كل ما نشر عن اصدار حكم الاعدام بحق ابراهيم هو جيش الاحتلال الامريكي.
لذلك وصفت العملية التي ساهم بتنفيذها بالوحشية تارة وبالارهاب تارة أخرى. بينما كان ما قام به ابراهيم هو مساهمته في عملية عسكرية ضد جنود العدو التابعين للفرقة 101 المنقولة جوا، الذين كانوا يقومون بدورية استطلاع في مدينة اليوسفية بمحافظة بابل جنوب غربي بغداد في 16 من حزيران/يونيو 2006. وقال المتحدث باسم العدو الامريكي، بان (الشهود الذين قدموا الدليل على القضية لم يحضروا الى المحكمة للادلاء بشهاداتهم. ويشعر الجميع بأن قرار المحكمة هو خطوة في الاتجاه الصحيح... وان من المرضي جدا رؤية المحكمة العراقية تعمل...) وما لم يذكره المتحدث المسرور بأداء (المحكمة العراقية) واصدارها الحكم المطلوب منها ، هو ان الشاب ابراهيم القرغولي، خلافا لجنود الاحتلال الغاشم ومرتزقته، انما قام بعمل بطولي دفعه اليه احساسه بالمسؤولية الاخلاقية لتحقيق العدالة وهو فعل كان يتوجب على القضاء العراقي، لو كان مستقلا حقا، ان يقوم به، أي محاكمة جنود الاحتلال التابعين للفرقة 101، الذين قاموا بواحد من اكثر الافعال انحطاطا وهو اغتصاب الطفلة عبير قاسم حمزة بشكل جماعي ثم حرقها لاخفاء معالم جريمتهم وقتل شقيقتها هديل البالغة من العمر 5 سنوات بعد قتل والديها.
وللتستر على الجريمة، أصدر المتحدث الرسمي باسم قوات الاحتلال بيانا حمل فيه (المتمردين الارهابيين) مسؤولية جريمتهم. وكان موقف (الحكومة العراقية) هو موقف القرد الذي يغطي عينيه واذنيه وفمه للدلالة على انه لا يرى ولا يسمع ولاينبس ببنت شفة. بينما كان غضب الناس العاديين عارما على استهتار جنود العدو بكرامة المواطنين وانتهاك الاعراض وقتل الابرياء. ولم يتم تقديم المجرمين من القتلة الى القضاء العراقي لان قوات الاحتلال ومرتزقتهم يتمتعون بالحصانة من القضاء العراقي. وهذه هي ذات الكارثة التي سيعاني منها المواطن على مدى اجيال مقبلة اذا ما تم توقيع الاتفاقية العسكرية طويلة الامد مع الادارة الامريكية.
لذلك كان من الطبيعي في ظل استهتار الاحتلال وعنجهيته واستمراره في ارتكاب الجرائم بلا محاسبة وفي ظل غياب القانون والقضاء، ان يلجأ الشباب المقاوم ومن التنظيمات المحلية الى الرد على العدو ووفق الطريقة التي يراها مناسبة.
فكانت عملية استهداف جنود العدو ومن ذات الوحدة التي اغتصب افرادها الطفلة عبير، فأين الجريمة في ذلك؟ وأين كان (القضاء العراقي) يومها؟ لماذا لم تصدر محكمة الجنايات حكم الاعدام شنقا بحق القتلة من الامريكيين؟
والى كل من يصف عملية قتل الجنديين الامريكيين بالوحشية ، نقول: هل كانت معاملة المعتقلين من النساء والرجال والاطفال واغتصابهم في ابو غريب انسانية؟
هل نفذت مجزرة حديثة التي قتل فيها 24 شخصا بينهم نساء واطفال وشيخ مقعد، بطريقة ذبح انسانية؟
وماذا عن مقتل 17 مدنياً عراقياً على يد مرتزقة الشركة الأمنية بلاكووتر في 16 ايلول/سبتمبر الماضي، هل أصدرت (المحكمة العراقية) حكم الاعدام بحقهم؟
وماذا عن قتل 22 عراقيا اثناء احتجازهم في مدينة البصرة لدى القوات البريطانية؟
وقد تبين من فحص جثثهم بانهم قد تعرضوا للتعذيب بشكل مروع بضمنه قلع العيون والاعضاء التناسلية وبشكل وصفه المحامي البريطاني فيل شاينر بأنه (أسوأ سلوك للجيش البريطاني في الاعوام المئة الاخيرة).
ولا تقولوا بان هناك محاكمات تجري في امريكا وبريطانيا لمحاسبة القتلة، ففي بريطانيا مثل 21 جنديا وضابطا بريطانيا أمام محاكم عسكرية بشأن حالات القتل ولكن لم يتم إدانة سوى جندي واحد فقط بعد اعترافه، والشيء ذاته تم بصدد عشرات الحالات في امريكا مع العلم انها لا تمثل غير اقل القليل من الجرائم التي فضحت.
فلماذا اذن اصدار حكم الاعدام بحق الشاب ابراهيم القرغولي؟ الانه ساهم في عملية ضد قوات الاحتلال وأسر اثنين من جنود العدو، اليست مقاومة الاحتلال واجبا شرعيا وقانونيا حسب كل الاعراف والقوانين الدولية وبضمنها قرارات الامم المتحدة وقوانين امريكا وبريطانيا؟
ان الطريق الوحيد لكي يستعيد المواطن العراقي كرامته وعزة نفسه هو التخلص من الاحتلال الهمجي ومقاومته بكل الاساليب الممكنة، اما اذا كنا نهدف الى وضع حد للتجاوزات القانونية والجرائم والانتهاكات واذا اردنا ان نضع حدا للانتقام حسب قاعدة العين بالعين والسن بالسن مما سيجعل نصف البشرية بلا عيون والنصف الآخر بلا اسنان، فان الحل الوحيد هو وجود حكومة تمثل الشعب حقا ونظام قضائي يحقق العدالة للجميع بلا استثناء.
ولن يتحقق هذا اطلاقا ما دامت حكومة المحاصصات تتعامل مع افراد الشعب بروح انتقامية بينما تفسح المجال للمجرمين والقتلة من قوات الاحتلال والمرتزقة جميعا وبلا استثناء.
ان ابراهيم القرغولي مواطن عراقي عادي جوبه بجريمتين الاولى هي احتلال وطنه والثانية هي اغتصاب اخت له. فكيف لا يقاوم وكيف لا يثور؟ وهذا السؤال هو الذي يجب ان يطرحه القضاة في محكمة الجنايات على انفسهم، اذا كانوا يتمتعون النزاهة واحترام الذات والقوانين. ولايزال امامهم فترة 30 يوما لتصحيح موقفهم.
ولا تزال امامنا افراد ومنظمات في العراق والبلدان العربية والاسلامية وعلى المستوى العالمي الفرصة لرفع اصواتنا عاليا للمطالبة باطلاق سراح ابراهيم. ان اصرار المقاوم البير كامو، في روايته الرمزية عن مدينة اصابها وباء الطاعون، على وضع المسؤولية الأخلاقية للفرد في قلب كل الخيارات العامة، يكتسب اهمية خاصة في وضعنا الحالي، حيث يعيش العراق في ظل الاحتلال تحت غمامة ضياع الحق والصمت والاستسلام .
وهذه النقطة هي التي تحدث عنها كامو مرارا وتكرارا في الرواية، خشية أن تفوت على القارىء، حيث يقول: (عندما ترى المعاناة التي تنجم عن وباء الطاعون ، يجب ان تكون مجنونا أو أعمى أو جبانا حتى تقبل به).
' كاتبة من العراق

مع استقبال القوات الأمريكية المنسحبة.. الأكراد مستعدون لتوقيع اتفاقية منفردة مع واشنطن




التاريخ: 1/11/1429 الموافق 31-10-2008
المختصر /

المختصر / كشفت مصادر كردية في العاصمة العراقية أن زيارة رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني إلى واشنطن تهدف إلى حث الولايات المتحدة على قبول المقترحات العراقية لتوقيع الاتفاقية الأمنية بين البلدين، وبحث الاحتمالات الأخرى في حال فشلت بغداد وواشنطن في حسم القضايا العالقة.وقالت المصادر إن الاحتمالات التي تحدث عنها البرزاني تشير إلى رغبة الأكراد في توقيع اتفاقية أمنية مع واشنطن واستعداد الإقليم لاستقبال القوات الأمريكية المنسحبة من محافظات العراق الأخرى.وتأتي هذه التطورات فيما أبلغت الولايات المتحدة الحكومة العراقية أمس بأن هامش المفاوضات حول مشروع الاتفاقية يتقلص بسرعة، لافتة إلى أن الاتفاق جيد.
أبلغت الولايات المتحدة الحكومة العراقية أمس أن هامش المفاوضات حول مشروع الاتفاقية الأمنية مع واشنطن يتقلص بسرعة، وأكدت أن الحسابات السياسية للمجموعات العراقية ستعقد تبنيهم الاتفاقية، فيما بحث الرئيس العراقي جلال طالباني والسفير الأمريكي لدى بغداد رايان كروكر أمس الاتفاقية الأمنية، بينما أكدت كتلة التحاف الكردستاني إجراء اتصالات دولية وأخرى محلية لبلورة موقف عراقي موحد حول الاتفاقية الأمنية.وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت وود للصحفيين "نعتقد أن لدينا اتفاقا جيدا وهامش المناقشات والمفاوضات يضيق بسرعة". وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو عن هذه الاتفاقية في تصريح "أعتقد أنه سيكون من الصعب على العراق تبنيها، ولو كان ذلك سهلا لكان قد تم".وتحدثت عن الخلفيات التي تتحكم في مواقف مختلف المجموعات السياسية العراقية، مشيرة بذلك إلى تنوع مصالحهم وانتخابات مجالس المحافظات التي ستجرى قبل 31 يناير المقبل. وخلصت إلى القول إنه "ما زلنا نأمل ولدينا الثقة بإمكانية التوصل إلى اتفاق، لكن هناك بعض المبادئ الأساسية التي لا نساوم عليها".وذكر موقع الرئاسة العراقية أن طالباني استقبل السفير الأمريكي والوفد المرافق له، حيث جرى بحث الأوضاع السياسية وخاصة الاتفاقية الأمنية المزمع توقيعها بين العراق والولايات المتحدة.وجدد طالباني تأكيده بشأن أهمية الاتفاقية ومنافعها بالنسبة للبلدين، وشدد على ضرورة تعريف الشعب العراقي بأطيافه المختلفة ببنود الاتفاقية وما لها من انعكاسات إيجابية لضمان الأمن والاستقرار وتطوير العراق في المجالات الحيوية. كما أكد الجانبان ضرورة تكثيف الجهود وتنشيط الاتصالات من أجل الإسراع في توقيع الاتفاقية.من جهته، أكد النائب عن التحالف، أحمد أنور لـ "الوطن" تأييد إبرام الاتفاقية من قبل العديد من وزراء حكومة نوري المالكي، وهم وزراء المالية والخارجية والدفاع والداخلية والتخطيط، بينما رفضتها الكتلة الصدرية، وتحفظت عليها بقية الكتل البرلمانية، لوجود ملاحظات على بعض بنود المسودة المطروحة.في الوقت نفسه، كشفت مصادر كردية عن رغبة القادة الأكراد في تبني الاحتمالات البديلة في حال فشل بغداد وواشنطن في توقيع الاتفاقية. وأكدت المصادر أن زيارة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إلى واشنطن تهدف إلى حث واشنطن على قبول المقترحات العراقية لتوقيع الاتفاقية، وبحث الاحتمالات الأخرى في حال فشل بغداد وواشنطن في حسم القضايا العالقة.وأشارت المصادر إلى عقد جولة مباحثات أخيرة بين الجانبين العراقي والأمريكي، لافتة إلى رغبة الأكراد في توقيع اتفاقية أمنية مع واشنطن، واستعداد الإقليم لاستقبال القوات الأمريكية المنسحبة من محافظات العراق الأخرى.على صعيد آخر، أكدت أوساط نيابية وجود ضغوط أمريكية على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لإجراء العملية الانتخابية لمجالس المحافظات نهاية فبراير المقبل.وعزا أعضاء في مجلس النواب أسباب الضغط الأمريكي إلى منع الأحزاب الدينية الشيعية من استخدام شعائر عاشوراء لأغراض انتخابية في حال خوضها بموعد أقصاه نهاية يناير المقبل. من جانبه، أعرب رئيس لجنة الأقاليم في مجلس النواب هاشم الطائي عن اعتقاده بإمكانية إقرار ملحق قانون يضمن تمثيل الأقليات في مجالس المحافظات. وأكد لـ "الوطن" طرح مقترحات، قدمتها كتل نيابية، تتضمن منح الأقليات مقعدا واحدا فقط في بعض المجالس، فضلا عن المشاركة في التنافس الانتخابي لزيادة عدد المقاعد.في الوقت نفسه، ألزمت وزارة الدفاع العراقية جميع منتسبيها أمس بموجب تعهدات خطية بعدم الانتماء إلى أي حزب سياسي أو الترشح للانتخابات، وذلك في محاولة منها للرد على اتهامات بأنها تدعم تنظيمات سياسية معينة. وقام الوزير عبد القادر جاسم العبيدي وكبار قادة الجيش بالتوقيع على التعهد، الذي شدد على عقوبة السجن خمس سنوات لكل من يشارك في هذه الأنشطة.من ناحية أخرى، أعلن جهاز المخابرات العراقية أمس أنه سيرفع دعوى قضائية ضد رئيس "المؤتمر الوطني" أحمد الجلبي على خلفية التهجم وتشويه سمعة الجهاز ورئيسه. وقال المتحدث باسم الجهاز، في بيان، إن الجلبي تهجم، أثناء مقابلة تلفزيونية، على جهاز المخابرات الوطني وبدا التشكيك في حقيقة تمويل الجهاز ومصادره وأوجه صرف المبالغ المرصودة له فضلا عن اتهامه بالعمل لصالح جهات خارجية..المصدر: صحيفة الوطن السعودية

الجمعة، أكتوبر 31، 2008

عبد الجبار شنشل.. جندي عراقي من الزمن الجميل! هارون محمد

31/10/2008

عرف الفريق الاول الركن عبد الجبار شنشل بالعصامية والنزاهة والانضباط والصراحة طيلة أكثر من ستة عقود أمضاها في الخدمة العسكرية، جنديا مقاتلا في الثكنات والمعسكرات، لم يسجل عليه أنه تهاون في واجباته، او تخلى عن مسؤولياته، أو نافق في علاقاته، وأجمل ما فيه تلك اللكنة الموصلية في كلامه التي ظلت ملازمة له مع انه لم يعش في الموصل غير خمس عمره، خصوصا سنوات النشأة والصبا، وقضى سبعين عاما في بغداد وبقية المحافظات بحيث بات خبيرا في الجغرافيا العراقية وهو القائد العسكري البارز، من كثرة تنقلاته واقاماته في المدن والبلدات والقرى والجبال والوديان والبوادي والاهوار، يعرفها بالتفاصيل بالاسم والمساحة والمسافة والعلامات، وكثيرا ما كنا نلجأ اليه في عملنا الصحافي والاعلامي نسأله ونستفسر منه عن مكان او حدث، خلال سنوات الحرب الايرانية على العراق، فكان يجيب ويوجّه وينصح، قبل ان يتدارك ويبدأ هو السؤال بجد ولوم: 'أشنوا ما تعرف.. بقى هاي شغلي سهلة' !ومن قرأ رسالة نجله الدكتور يوسف المنشورة في 'القدس العربي' قبل أيام وفيها عرض الحالة الصحية لوالده القائد الكبير، لا بد ولاحظ عبارة (يعيش على مدخراته المتواضعة وتسديد تكاليف علاجه) وهذه حقيقة مؤلمة، طبعا لم يشأ الابن ان يفصح عن حقيقة محزنة أخرى عن أبيه، تتمثل في ان شقيقته الدكتورة أيسر التي ترعاه في العاصمة الاردنية منذ خمس سنوات، اضطرت وهي مرغمة على اخراجه من المستشفى الذي يرقد فيه واعادته الى شقتها الصغيرة في حي ضاحية الرشيد، لانها لا تقوى على دفع نفقات المستشفى اليومية والمكلفة، وتصوروا رجلا قضى في الوظيفة أكثر من خمسة وستين عاما متواصلا، تعرض خلالها الى الموت عشرات المرات دفاعا عن بلاده وامته وشغل مهام ومواقع قيادية متدرجا من آمر فصيل الى وزير للدفاع باقتدار، ومن رتبة ملازم ثان الى فريق أول باستحقاق، لا يستطيع ان يدفع تكاليف أدوية وطبابة ورقود في المستشفى، وهو الذي كان بمقدوره وبسهولة ان يفتتح أرصدة وحسابات لا حصر لها ويضع فيها الملايين بل المليارات من الدولارات والجنيهات والروبلات والفرنكات الفرنسية والماركات الالمانية قبل ان تتحول الى اليورو، والينات اليابانية وغيرها من العملات الدولية الاخرى، ولكنه انسان فاضل وجليل لم يمد يدا الى الحرام طوال عمره، قانع براتبه الشهري، قابل بحياته البسيطة وسط اسرته ومؤسسته ومجتمعه، وهو الحريص الى حد الصوفية في الابتعاد عن المباهج والرفاه والمغريات، نزيه بشكل لا يصدق، يتجنب كل شيء قد يثير اللغط وسوء الحديث والكلام، واليكم هذه الحكاية وشهودها أحياء يرزقون، للدلالة على عفته ونبله وصدقه مع نفسه والاخرين.في عام 1976 سافر وفد عراقي رسمي كبير الى موسكو برئاسة الدكتور عزة مصطفى عضو مجلس قيادة الثورة ووزير العمل والشؤون الاجتماعية في حينه وعضوية عدد من الوزراء والمسؤولين من بينهم رئيس أركان الجيش الفريق عبد الجبار شنشل الذي تولى رئاسة الجانب العراقي في المباحثات العسكرية مع المسؤولين السوفييت، وكان شديدا وحريصا في المفاوضات التي تناولت قضايا تدريبية وشراء أسلحة ومعدات بلغت قيمتها بما يعادل اربعة عشر مليون دولار، وحان موعد التوقيع على محضر الاتفاق، وحضر رئيسا واعضاء الوفدين العسكريين العراقي والسوفييتي، ولكن سرت همهمة لدى الجانب العراقي وتأخر موعد التوقيع وسط غضب واضح على وجوه الجنرالات السوفييت، وتبين في نهاية الامر ان الفريق شنشل يمتنع عن التوقيع على محضر الاتفاق ويبرر امتناعه بان المبلغ عال جدا وبالملايين، ولا يصح التوقيع عليه من قبله، وحدثت مشكلة لم يحسمها غير اطلالة الدكتور عزة مصطفى على المجتمعين وقام بالتوقيع على الاتفاقية العسكرية الثنائية، وتنفس الفريق شنشل الصعداء وسمع وهو يقول: هسي تمام وهيك الصح.. وتردد في حينه ان الدكتور مصطفى عند عودته الى بغداد حدّث الرئيس أحمد حسن البكر- رحمه الله ـ بالقصة وكيف استاء المسؤولون السوفييت من امتناع رئيس اركان الجيش العراقي عن توقيع الاتفاقية العسكرية التي فاوض عليها وكان اعتقادهم انه غير راض عن كلفتها المالية، فضحك البكر وقال للوزير مصطفى: يا دكتور لازم كنت تعرف ان ابا مثنى - يقصد الفريق عبد الجبار- حنبلي ويصير سامي الشيخلي (بطل العراق والعرب في ركضة المئة متر) عند شغلة الفلوس!الفريق عبد الجبار شنشل رغم صرامته وحزمه المشهودين به، بسيط في تعامله مع الضباط والجنود والمراتب حتى وهو رئيس اركان ووزير، كان يتفقد المواقع الامامية والحجابات على جبهة الحرب مع ايران بنفسه دون ان ينزع رتبته والانواط والاوسمة عن صدره، وعندما حاول الفريق المرحوم ثابت سلطان قائد الفيلق الرابع ذات مرة ان يمنعه من زيارة موقع عسكري أمامي كان مشتبكا مع العدو، وقف شنشل وهو يرتعد من الغضب وصاح بالفريق ثابت: 'ابق في غرفة العمليات وعالج الموقف وانا رايح عند أولادي' ونهض وسار بخطوات ثابتة نحو سيارته وسط تساقط كثيف من القنابل والقذائف المعادية ولحق به الفريق ثابت وقاد بنفسه عجلة الفريق شنشل الى الموقع الامامي الذي استبشر ضباطه وجنوده بمقدم رئيس الاركان وقائد الفيلق وصالوا على الايرانيين في صولة فرسان ودحروهم، وعندما سمع الرئيس الراحل صدام حسين بالحكاية ضحك طويلا وقال: 'منو يقدر يمنع ابو مثنى بهيج شغلات وحالات، والله صدام حسين ما يقدر يمنعه.. الفريق ثابت يقدر، لا يابه لا'؟والحقيقة التي يجب ان تثبت للتاريخ ان قادة وضباط الجيش العراقي الاصيل من رؤساء وزملاء وتلامذة الفريق شنشل كلهم أصحاب غيرة وطنية وقومية وأهل كفاءة وخبرة ويتمتعون بحس انساني وصلابة وشجاعة غير هيابين من الحق ولا يخشون الشدائد والمحن مهما كبرت واتسعت، وفلسفتهم في الدنيا، الحياة بشرف والموت بالشهادة، وبالتأكيد فان أقسى ما يمر به الفريق شنشل الان انه يعيش بعيدا عن وطنه وقد يموت غدا أو بعد على سريره المتواضع في شقة ابنته او في مستشفى رمادي البناء ويستعرض شريطا طويلا من مسيرة حافلة بالعطاء والتضحيات وهذا هو فخره وشرفه وعزه ،على عكس من جاء مؤخرا ووضع الرتب المزيفة على كتفيه ونياشين العارعلى صدره وهو منبطح امام جندي صغير من المارينز.الفريق عبد الجبار شنشل كان يمكن ان يعيش في قصور فخمة وفيللات باذخة ووسط الخدم والحشم والسيارات والمرافقين كما يعيش اؤلئك الذين لحوم أكتافهم من النظام السابق في عواصم عربية واوروبية، وهم منشغلون في صفقاتهم ومقاولاتهم وبعضها يا للخزي مع الاحتلال وأعوانه، ولكنه عبد الجبار شنشل وهذا وحده يكفي، لم يفتح فمه في طلب مساعدة هو بأمس الحاجة اليها، ولم يسأل ولم يعتب ولم يخفض رأسا او هامة لاحد، هو هو بوجهه الحاد القسمات والتجاعيد المحفورة بعمق رغم شلل نصفي ضرب جسده نتيجة جلطة دماغية، ايمانه عميق بان عراقه سيعود كما كان أبيا وسيدا، وهو على يقين بان الجيش الذي كان فيه جنديا كما يردد دائما سيعود مهيبا وقويا مهما استخدم الغزاة وخدمهم من وسائل واجراءات حل والغاء .فالجيش الذي خرج منه جعفر العسكري وطه الهاشمي وصائب صالح الجبوري وصلاح الدين الصباغ ومحمود سلمان وفهمي سعيد وكامل شبيب ورفيق عارف وعمر علي ونجيب الربيعي وناظم الطبقجلي وعبد الوهاب الشواف ورفعت الحاج سري وعبد الكريم قاسم وعبد السلام عارف وناجي طالب ومحسن حسين الحبيب وداوود سرسم وعارف عبد الرزاق ورجب عبد المجيد وابراهيم فيصل الانصاري وصبحي عبد الحميد وفيصل شرهان العرس وعدنان خيرالله ونزار الخزرجي وسلطان هاشم وعلاء الجنابي وعبدالواحد شنان آل رباط وياسين المعيني وهشام صباح الفخري وحميد شعبان وعبد الجبار شنشل ومئات القادة الاشاوس والاف الضباط النشامى منهم من راح شهيدا ومنهم من ينتظر، لن يذل ولن ينتهي ، وهكذا هم الرجال يبقون صناديد حتى في حالات ابعادهم القسرية عن حاضنتهم وثكناتهم وشيخوختهم..أما ذلك القزم الدنيء الذي اغتصب دارة الفريق عبد الجبار شنشل في حي الجادرية وسكن فيها عنوة مع غلمانه وسوء أصدقائه، فان مصيرا أسود ينتظره كما ينتظر زميله الايراني غاصب بيوت الفرقاء سلطان هاشم وعبد الواحد آل رباط وحسين رشيد وغيرهم من قادة جيش العراق الباسل..عبد الجبار شنشل.. تحية اكبار واعتزاز وانت تحيا وتعيش وتموت.
' كاتب سياسي عراقي - عمان

د. كنعان أمين : ندعو الأنظمة العربية إلى مقاطعة الحكومة العميلة ودعم المقاومة كي تستعيد بغداد وجهها العربي المسلم



أدان المتحدث الرسمي للقيادة العليا للجهاد والتحرير الدكتور كنعان أمين ،الجريمة البشعة التي اقترفتها قوات الاحتلال الأمريكي ضد المواطنين المدنيين من أبناء شعبنا العربي في سوريا الشقيقة والتي راح ضحيتها عدد من الأبرياء العزل في قرية السكرية التابعة لمنطقة البو كمال .
وقال الدكتور أمين في تصريح صحفي : إن هذه الجريمة تأتي في سياق الممارسات الإجرامية المتمثلة بتنفيذ الاستهداف الأمريكي للأمة العربية عن طريق استغلال احتلالها البغيض للعراق كمنطلق للعدوان والإرهاب على الشعوب الآمنة .
وبين الناطق إن هذا العدوان وما أفرزه من تداعيات خطيرة تؤكد بما لا يقبل الشك إن جلاوزة العدو الأمريكي بفكرها وسياستها المعادية لتطلعات الشعوب قد جعلت من ارض العراق المحتل قاعدة انطلاق ورأس حربة للعدوان والتآمر على أقطار الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها سوريا الشقيقة .
ونوَه الناطق الرسمي إلى أن القيادة العليا للجهاد والتحرير إذ تستنكر هذه الجريمة ،فإنها تحمل الإدارة الأمريكية ما جرى من انتهاك صارخ لسيادة بلد حر ومستقل ، كما تحمل الحكومة العميلة المنصبة من قبل الاحتلال ذاته ، المسؤولية الكاملة في جعل ارض العراق المقدسة موطئا لتنفيذ المخطط الأمريكي ضد أبناء شعبنا وامتنا العربية والإسلامية .
وأوضح الدكتور كنعان أمين : إن فشل قوى الضلالة والكفر والعدوان والاستعمار في مواجهة أبناء شعبنا العراقي المجاهد البطل وطليعته الجهادية من رجال القيادة العليا للجهاد والتحرير بكافة فصائلها الوطنية والقومية والإسلامية ومعهم كل المقاومين الشرفاء وحاضنتهم شعب العراق الأبي في ساحة المنازلة الكبرى ارض العراق المقدسة ،جعل الطغاة البغاة من أمريكان وعملائهم وأذنابهم يبحثون عن مبررات واهية وكاذبة من اجل ممارسة الإرهاب ضد الشعوب الآمنة وخصوصا أبناء شعبنا العربي في سوريا الشقيقة ،متوهمين بان الوضع في العراق قد استتب لصالحهم ، لكنهم خسئوا،فالمقاومة العراقية الباسلة بكل فصائلها وأطيافها وأشكالها ، ستبقى تقارعهم ، كما قارعتهم طيلة سنوات المواجهة المباركة ، وكبدتهم ما عجزوا عن الإعلان عنه من خسائر فادحة في الأرواح والمعدات ،حتى بات رحيلهم وهزيمتهم المنكرة قاب قوسين أو أدنى بعون الله العزيز الحكيم ناصر المؤمنين وهازم جمع الكفار المحتلين
واختتم الناطق الرسمي للقيادة العليا تصريحه قائلا : في الوقت الذي تعزي فيه القيادة العليا للجهاد والتحرير ،باسم كل مقاتليها المقاومين الأشاوس ،اسر الضحايا ،فإنها تعاهد كل الشهداء الذين سقطوا على أديم العراق والعروبة ، بالقصاص من الذين استباحوا حرمة الدم العربي المسلم ،وسيكون الشهداء وهم يرفلون في عليين نبراسا لطريق التحرير الكامل والشامل والعميق حتى يندحر المحتل ويولى الأدبار هاربا من ارض العراق ، لكي تستعيد بغداد وجهها العربي المسلم ولتكون منطلقا للسلام والمحبة كما يريدها الخيرون ، لا منطلقا للعدوان والتخريب ،وبهذا تدعو القيادة العليا للجهاد والتحرير كل الأنظمة العربية والأخيار في العالم إلى مقاطعة حكومة المنطقة الخضراء ، ودعم المقاومة العراقية الباسلة المثل الشرعي والوحيد للعراق وشعبه الكريم .

وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم

الخميس، أكتوبر 30، 2008

اتقوا الله ياقضاة محكمة الجنايات العراقية في بغداد



بواسطة aliraqnews1 في 2008/10/30 10:13:57
بغداد30/10/.. يثير قرار محكمة الجنايات المركزية العراقية في بغداد والقاضي باصدار حكم بالاعدام على مواطن عراقي قام بقتل ثلاثة جنود محتلين امريكان الاستغراب و الاستهجان والادانة لانه يتناول مواطنا عراقيا وطنيا وغيورا لم يكن بامكانه ان يستمر في ان يرى الجنود الامريكان وهم يدنسون ارض عراقه الطاهرة.. ارض الانبياء والرسل والائمة الطاهرين من سلالة رسول الامة الامين محمد(ص). وقال المحرر السياسي لشبكة اخبار العراق في تعليق له على هذا القرار الغريب والعجيب ان هذه المحكمة ان كانت عراقية كما قيل ولو انني اشك في عراقيتها كان الاجدر بها ان تضع وسام عز وشرف على صدر هذا المواطن العراقي الغيور الذي كان بحق اشجع من الكثرين من السياسيين الممسكين بالسلطة بايديهم وانيابهم واسنانهم واظافرهم والذين لا يدخرون جهدا في استرضاء المحتل... اقول وتصدر حكما عليه يتضمن منحه وساما او نوطا للشجاعة وجعل قرارها يشكل سابقة محمودة في القضاء العراقي بدلا من ان تضع نقطة وعلامة سوداء في هذا التاريخ الذي لم يبق الاحتلال له نقطة الا وحاول جعلها سوداء. وخاطب المحرر القاضي الذي اصدر مثل هذا القرار... انني لو كنت مكانك يا ايها القاضي الذي اصدرت امر اعدام هذا العراقي الشريف البطل لكان قراري هو اعدام هولاء الجنود الثلاثة وهم اموات في اشارة مني على عدم الرضا على قيامهم باعمال القتل والاغتصاب والخطف ضد المواطنين العراقيين وبسبب احتلال بلادهم امريكا للعراق وفتل الملايين من ابنائه وترميل الملايين من نسائه وتيتيم الملايين كذلك من اطفاله او اترك القضاء ولا الطخ يدايا بدم العراقيين الذي اريق منه بيد الاوغاد الامريكان مايكفي منه. واوضح المحرر ان الحكم الذي يريده العراقيون ولايقبلون بديلا عنه من هذه المحكمة عند استئناف قرار الحكم الذي اصدرته ان ترعوي وتعود الى جادة الصواب وان تقر بان ما ارتكبته من حماقة بحق هذا العراقي الشجاع ما هو الا خطأ وان تعود عنه وتطلب المغفرة من اهل وذوي هذا البطل والشعب العراقي وتوصي في قرارها كذلك الحكومة العراقية بتكريمه ماليا ومعنويا وان تطلق اسمه على احد شوارع بغداد او المنطقة التي وقع فيها الحادث المشرف لبطولته.ومضى المحرر متسائلا..الم يحن الوقت لكي يستحي البعض من التصرف الخاطىء عندما يتعلق الامر بنا كعراقيين؟ فالحكومة الامريكية وقيادتها العسكرية في العراق دأـبت على تبرئة جنودها من اية تهمة قتل ضد العراقيين وتحاول جاهدة انقاذهم بالحصانة الدبلوماسية او باصدار احكام لايام او اشهرمع وقف التنفيذ فهذه الحصانة يستحقها العراقيون الاباة اكثر من الامريكان الغزاة لانهم يدافعون عن وطنهم وشرفهم وعزتهم.... اللهم هل بلغت... اللهم اشهد

الراقصة والسياسي ( العراقي ) والمتحدث باسم حكومة نوري ( المالكي ) بعض من خفايا الإرهاب الأمريكي على قرية السكرية السورية



2008-10-30 :: بقلم: صباح البغدادي* ::

الراقصة تعري جسدها أمام الرجال مقابل المادة ..والسياسي في حكومة نوري ( المالكي ) يعري ضميره و شرفه أمام المحتل الأمريكي البغيض مقابل منصب وزاري أو كرسي الحكم ..الراقصة تتكلم بجسدها أمام الأخريين ..!
والسياسي ( العراقي ) الجديد يرقص بلسانه أمام الآخرين ...!
عذرآ مقدمآ للكاتب الراحل احسان عبد القدوس أن كنا قد استعرنا في المقطع الأول من عنوان مقالنا بقصته المعنونة " الراقصة والسياسي " والتي تحولت إلى فلم سينمائي.. هذا الفلم عند عرضه في صالات السينما المصرية لاقى اقبالآ جماهيريآ واسعآ ليس بسبب وصلات الرقص التي تخللها بعض مقاطع الفلم ولكن بسبب موضوعه السياسي , والذي تناول علاقات الفساد في مختلف مرافق الدولة الحكومية واستغلال المنصب لأهداف شخصية , وكان في حينها مادة مثيرة ودسمة من قبل الصحفيين والنقاد السينمائيين للكتابة ونقد الأوضاع السياسية في مصر والتي كانت سائدة في حينها..
أما سياسي ( العراق ) ( الديمقراطي ) الجديد , وهذا المصطلح أصبح يطلقه مثقفي ميليشيات شبكة إعلام نوري (المالكي ) وراقصي التعري السياسيين في حكومة الاحتلال الرابعة , والذين كانوا اغلبهم ونسبة كبيرة منهم أدوات فعالة لتدمير العراق , وبعضهم حول حزبه بندقية قذرة للإيجار وللذي يدفع أكثر كما فعلها سابقآ وما زال حاليآ زمرة ميليشيات كل من جلال الطالباني ومسعود البرزاني على حد سواء , إضافة إلى زمرة حزب الدعوة ( اللإسلامية ) والذي تشظى هذا الحزب الإرهابي المشبوه إلى عدة مواخير حزبية راقصة هدف هذا الحزب الأول والأخير أضعاف العراق بالباطن لغرض أن يكون لقمة سائغة لجارة الشر والسوء يسانده ببراعة ظاهريآ زمرة المجلس ومنظمة بدر الإرهابية ومؤسسة ما تسمى بشهيد ( المحراب ) للتخريب والتفرقة الإسلامية ونشر الفساد والرذيلة بين الطبقة الفقيرة والمسحوقة من أبناء شعبنا العراقي الجنوبي تحديدآ .
وفي عودتنا للموضوع حول مقالنا في مقطعه الأول " الراقصة والسياسي " وبين ما حدث قبل أيام قليلة عندما قامت قوات الإحتلال البغيضة بشن عملية عدوانية عسكرية على الأراضي السورية في المنطقة الحدودية المسمى ألبو كمال وفي قرية السكرية تحديدآ عندما قامت الوحدات الخاصة الإرهابية الأمريكية بإعدام ثمانية سوريين بينهم خمسة أفراد من عائلة واحدة إضافة إلى أطفال وزوجة حارسة البناء الذي كما رأينا جثثهم من خلال الفلم الصحفي الذي عرضته كافة وسائل الإعلام العربية و الأجنبية وفي مكان لبناء كان قيد الإنشاء .
سوف نلاحظ هنا الصيغة الساذجة والطريقة الصحفية الغبية لتبرير هذا الفعل الجبان من قبل المتحدثين الأمريكيين عندما صرح المتحدث الأمريكي لوسائل الإعلام , والذي لم يفصح عن أسمه لوسائل الإعلام " بان العملية العسكرية الخاصة كان مخطط لها مسبقآ و أستهدفت عناصر من شبكة لوجستية تنشط من شمال أفريقيا إلى مناطق الشرق الأوسط وكان الجميع تحت المتابعة المستمرة من قبل أجهزة الاستخبارات الأمريكية والشخص القيادي في المجموعة اسمه تركي بدران هشام وهو المسؤول المباشر عن تهريب المقاتلين الأجانب على العراق للقيام بعمليات ضد قوات التحالف والعراقيين " هنا تمكن لنا سذاجة وغباء مثل هذا التصريح الصحفي .
لماذا لم يتم إلقاء القبض على هذا الشخص مع أفراد المجموعة وانتم مدججين بالسلاح والعتاد وبكامل تجهيزاتكم العسكرية المختلفة بدل عمليات الإعدام المباشرة والتي راح ضحيتها مدنيين ونساء وأطفال لا ذنب لهم بكل ما جرى , ولو فقط كان مجرد تبرير تعطشكم للدماء البريئة , وإذا كان لديكم كل هذه القدرة الفائقة في التعقيب لماذا لم تقبضوا عليهم أثناء دخولهم للعراق لغرض القيام بعمليات إرهابية كما تزعمون وتعرضوهم على شاشات التلفزة لغرض معرفة حقيقة هؤلاء , ومن يقف ورائهم ومن هم وراء شبكاتهم الإرهابية في داخل العراق .
وأنا أقول لكم لماذا لم تقوموا بإلقاء القبض على هؤلاء الإرهابيين المحتملين من وجهة نظركم والتابعين لتنظيم القاعدة ـ الذي سمحتم لهؤلاء القتلة بالدخول إلى العراق دون أن تتخذوا أي أجراء حقيقي لغرض حماية الشعب العراقي من هؤلاء ـ
كما تدعون لسبب بسيط هو أن مخبريكم السريين كانوا من بعض الوحدات الخاصة من ميليشيات الصهيوبيشمركة وهؤلاء بالأساس يتعاملون مع تنظيم القاعدة في العراق عن طريق تهريب العملة الصعبة وتهريب الأشخاص من والى سوريا , وهذا الشخص المفترض انه من تنظيم القاعدة وقيادي فيها والمسمى تركي بدران هشام هو بالأصل مهرب للبشر في هذه المنطقة وفي اعتقادي بأنه ليس له أي صلة بتنظيم القاعدة ولا غيرها , وأي شخص يأتي له يقوم بتهريبه مقابل مبلغ من المال بغض النظر إلى أي جهة ينتمي هذا الشخص ..هذا ويوجد أشخاص كثيرين غيرهم تقوم أعمالهم وتجارتهم المعيشية على التهريب وحتى البعض منهم يقوم بتهريب مواد غذائية وأدوية وسيارات وكل مادة تصلح للتهريب وهذه المنطقة قرية السكرية والمزارع المحيط بها من اشهر مناطق المهربين كان من المفترض على قوات الاحتلال الأمريكية وأجهزة استخباراتها المختلفة قبل قيامها بهذه العملية الاستفسار من زمرة حزب الدعوة وبالأخص نوري ( المالكي ) فكان لديه سابقآ خريطة مفصلة عن طرق التهريب بين العراق وسوريا , وزمرة المجلس ومسؤول التهريب وزير المالية الحالي بيان جبر صولاغ , وزمرة منظمة العمل لصاحبها هادي المدرسي , وزمرة جلال الدين الصغير عندما كانوا في سوريا منطقة السيدة زينب أيام معارضتهم وتواجدهم هناك فترة ثمانينات وتسعينات القرن الماضي لغرض القيام بعمليات إرهابية داخل العراق وعن طبيعة المناطق الحدودية بين العراق وسوريا وطرق وممرات التهريب المختلفة وخصوصآ المنطقة الحدودية المحاذية لأبو كمال..
وكان الأحرى أن تسألوهم فسوف يأتونكم بهذه الخرائط مفصلة وبأسماء المهربين كافة الذين كانوا يتعاملون معهم في فترة نضالهم المعارض المزيف والتي تم عمل هذه الخرائط من قبل أجهزة استخبارات الحرس الثوري الإيراني , وكما اذكر وما تسعفني به الذاكرة في مكتب نوري المالكي تحديدا كانت ملونة ومؤشر عليها طرق التهريب المختلفة ونقاط التجمع والانطلاق ..والمضحك في هذا الأمر أن يسارع راقص التعري السياسي علي الدباغ والذي يسبق اسمه دائمآ حرف (الدال ) كونه دكتور وهو احد أصحاب الشهادات المزورة بالتأكيد يسارع إلى تبرير هذا الفعل الجبان بدون حتى ما يعرف حقيقة ما جرى ولكن تم إصدار أوامر له بتبرير مثل هذا الفعل وقد زاد على التصريح الأمريكي بقوله " أن هذه المنطقة كانت مسرحا لنشاط تنظيمات إرهابية معادية للعراق تنطلق من سوريا " ليكون بهذا التصريح ملك أكثر من الأمريكيين أنفسهم..
ولكي يبين لوسائل الأعلام بأنه على علم مسبق بهذه العملية الخاصة , والتي عرفها الجميع من وسائل الإعلام بعد نشرها حاله حالنا , وإذا كنتم تعرفون يا علي الدباغ بهذه المعلومات من قبل حسب ما تدعيه , لماذا لم يتم اتخاذ تدابير الأمن والحيطة والحذر في هذه المنطقة وغيرها من المناطق وهي بالتأكيد فركة إذن لسورية حول الاتفاقية الأمنية التي تعارضها كونها تتبع بقيادتها ايران تلك التي تحاول تنسيق الصفقات قبل السماح للجانب العراقي بتوقيعها.
على القيادة العسكرية الأمريكية بصفتها الدولة المحتلة للعراق أن تقوم بإجراءات حماية العراقيين من خلال سد الطرق والمنافذ الحدودية وخصوصا تعامل قيادات الصهيوبيشمركة مع المهربين في تلك المناطق و المناطق الشمالية العراقية المحاذية للحدود السورية والتي هي مفتوحة بالكامل لدخول الأشخاص بدون أي رقابة حدودية أمنية تذكر .والمسألة المضحكة الأخرى بإعلان حكومة نوري ( المالكي ) بتصريح نصه كا الأتي " وقد قامت السلطات العراقية فور وقوع الحادث بالتحقق من الأمر للوقوف على تفاصيل العملية وملابساتها من الجانب الأمريكي وسوف نقدم جميع المعلومات والبيانات إلى الجانب السوري حال اكتمال التحقيقات " وهو أمر نسمعه دائمآ من قبل هؤلاء الراقصين السياسيين المحصنين في المستعمرة الخضراء الأمريكي .
حتى النائب الديمقراطي الأمريكي عن ولاية أوهايو دينس كوسينيش أدان هذه العملية على سوريا في بيان وزعه مكتبه " أن شن هجوم على أراضي دولة مستقلة لم تقم بالاعتداء علينا شيء مرفوض من أساسه "وأضاف "أن الهجوم على سورية جاء في فترة حساسة جدا وفي الوقت الذي تقوم فيه الولايات المتحدة والعراق بالتفاوض بشأن وجود القوات الأمريكية في العراق "صحيح أن كل من الراقصة والسياسي يرقص كلا على طريقته الخاصة أمام الناس , فالراقصة تتكلم بجسدها أكثر من لسانها لتمتع الآخرين بفنها وأنوثتها , ولكن السياسي ( العراقي ) يرقص بلسانه ويحاول أن يصدقه الآخرين ونصيبه الفشل دائمآ , وهذا حال المتحدثين بهذه الحكومة الفاشلة والفاسدة من جميع النواحي المختلفة . لم يبقى لنا إلا أن نذكر هؤلاء راقصي التعري السياسيين في حكومة نوري المالكي أن يحترموا أنفسهم على الأقل عندما يخرج احدهم بدون أن يعرف حقيقة وخفايا ما جرى ويصرح لوسائل الإعلام بأشياء لم يكن هو اصلآ على علم مسبق بالموضوع لأنهم أصبح الواحد منهم أضحوكة إعلامية ليس إلا وان لا يضيفوا شيئآ هم أصلآ جاهلين به وفاشلين به بامتياز قل نظيره لغاية الآن ومثل هذه المواقف المضحكة للراقصين السياسيين الجدد يعبر عنها الفنان المبدع عال أمام في مسرحيته الشهيرة " شاهد ماشافش حاجة " عندما حاول أمام منصة القاضي أن يضيف حول قضية قتل الراقصة عنايات بقوله للقاضي " ممكن أضيف ... القاضي : تفضل ضيف يا سيدي ... هي إضافة إلى أنها كانت رقاصة وبترقص ... القاضي :
متشكرين على الإضافة العظيمة يا سيدي " ..
ولم يبقى لنا إلا أن نقدم عزائنا لأصحاب الإصبع البنفسجي الذي آتى بهؤلاء راقصي التعري السياسي الجدد لغرض عرض رقصهم على المسرح السياسي العراقي .
*سياسي عراقي مستقل باحث في شؤون الإرهاب الدولي للحرس الثوري الإيراني

بدعم ايراني.. تعيين اللص الجلبي رئيسا لمستشاري المالكي.. وجارة السوء تخصص 3 ملايين دولار راتبا شهريا له لتسهيل مهمة التجسس لصالحها داخل المنطقة الغبرا





2008-10-30 :: بقلم: أحمد الجبوري ::
قالت مصادر قريبة من الجيش الأمريكي إن أمرا باعتقال احمد ألجلبي سيصدر قريبا على خلفية معلومات استخبارية موثقة تؤكد ارتباط الجلبي مع المخابرات الإيرانية وتسليمهم معلومات عن آخر مستجدات مفاوضات الغرف السرية بين العراق وأمريكا... وأشارت المصادر إن الجلبي الذي سبق وان اتهم بتسريب وثائق وصفت بالمهمة صادرة من البنتاغون تتضمن خطة أمريكية لضرب أهداف حيوية داخل العمق الإيراني وتفاصيل ذات صلة بزعزعة نظام الملالي في قم وطهران حصل الجلبي بموجبها على مبالغ طائلة قدرتها دوائر المخابرات الأمريكية بـ(250) مليون دولار..وكشفت المصادر إن اتصالات أحمد الجلبي بقيادات المخابرات الإيرانية تم اعتراضها وتسجيلها تضمنت معلومات عن حركة القوات الأمريكية ومواقع عسكرية وقواعد سرية وتفاصيل عن الأسلحة وحجم القوات المتواجدة فيها سربها للجانب الإيراني وأضيفت إلى ملفه الشخصي الضخم الذي سيفتح قريبا لإدانته بالعمل مع جهات أجنبية معادية نظير دعم سياسي ومالي كبيرين..! وكان احمد الجلبي زعيم حزب المؤتمر قد أثار جدلاٌ واسعا قبل ذلك باتهامه بتسريب وثائق سرية للجيش الأمريكي سلمها إلى إيران بعد رفع الدعم الأمريكي عنه وخروجه خالي الوفاض من الانتخابات التي لم يفلح فيها بشغل ولو مقعد واحد في البرلمان العراقي..ولم تتخلى إيران عن رجلها الجديد وضغطت على حكومة المالكي كي يستلم مناصب حساسة منها ترؤس هيئة اجتثاث البعث التي اختير خصيصا لها بعد تعهده بتسريب أسماء وعناوين أعضاء سابقين في حزب البعث كي يصار إلى تصفيتهم على يد عملاء طهران في العراق, وهذا ما كشفته التحقيقات الجارية مع علي فيصل اللامي احد أهم مساعدي الجلبي في ما تسمى بـ(هيئة اجتثاث البعث)! بعد أن قبضته قوات الاحتلال الأمريكية في المطار عائداً من بيروت وهو يحمل عشرات الوثائق والأسماء والعناوين التفصيلية للكوادر وتورط اللامي في تشكيل عصابات قتل واغتيالات عديدة وفرق موت..!وعدّ المراقبون إلقاء القبض على المدعو ( اللامي)! ضربة قاضية وجهها الأمريكان إلى احمد ألجلبي لما ستفضي التحقيقات بضلوع الجلبي بعمليات إجرامية ضد العراقيين وكبار ضباط الجيش العراقي والطيارين ومنتسبي الأجهزة الأمنية الوطنية!من جانب آخر أكدت مصادر إعلامية إن الجلبي تم تعيينه مؤخرا مشرفا على مستشاري أبو إسراء المالكي كغطاء يمكنه من جمع المعلومات والوثائق من قلب المنطقة الخضراء بل من داخل دائرة المالكي نفسه! وتسهيل مهامه الاستخبارية التي يمد بموجبها الاطلاعات والحرس الثوري الإيراني بالمعلومات لقاء مرتب شهري يصل إلى ثلاثة ملايين دولار! تحول إلى أرصدته في لندن.!في ما كشف انتفاض قنبر القيادي السابق في حزب المؤتمر لوسائل الإعلام ..إن ( اللص الدولي الجلبي ) قد أفلس سياسيا ونصحه بالتفرغ بالعمل للتجارة أسوة به بعد أن تقاعد من حزب المؤتمر وتفرغ لإدارة أعمال تجارية خاصة في العاصمة الأردنية التي سبق للجلبي أن فرّ منها لتسببه في انهيار بنك البتراء وإدانته بسرقة ودائع بقيمة ملايين الدولارات واتخاذه من واشنطن مقرا له كـ(معارض لنظام صدام حسين)! وتلقيه راتب من المخابرات الأمريكية الـ(CIA)! نظير معلومات استخبارية كاذبة عن ما تسمى بأسلحة الدمار الشامل العراقية التي اتخذتها أمريكا ذريعة لاحتلال العراق تبين فيما بعد إنها معلومات عارية تماما عن الصحة تفاعلت فضيحتها في الدوائر الاستخبارية التي اعتمدتها ما أدى إلى استقالة مدير الـ (CIA) جورج تنيت وأثارت ضجة عالمية ضخمة عن حقيقة مصداقية أمريكا والحجج التي ساقتها لاحتلال وتدمير العراق!اليوم وبعد التصعيد الإعلامي وتشديد لهجة الأمريكان على ملالي قم وطهران من أجل الكف عن التدخل بالشأن العراقي ووقف دعم العصابات وفرق الموت وتدريبها ومدها بالسلاح ولغرض وقف الجرائم التي ترتكبها شبكات وعملاء الاطلاعات الإيرانية والأغطية التي يتخذها أفراد الحرس الثوري الإيراني في كربلاء والنجف والسماوة والناصرية والبصرة وغيرها.. لذا لجأ مكتب علي خامنئي للضغط الشديد على (نوري المالكي) وعلى حكومته من أجل تعيين احمد الجلبي رئيسا لهيئة مستشار ي المالكي الذين يفوق عددهم أكثر منت (140) مستشارا بهدف اعطاء الجلبي غطاء رسمي يمكنه من نقل المعلومات التفصيلية لأسياده في قم وطهران!مبروك للحكومة مستشارها اللص وانجاز جديد للمالكي يضاف لانجازاته التي غالباً ما تأت أوامر ايرانية لا ترد..!

عادل عبد المهدي : انا وطالباني وطارق الهاشمي قررنا الموافقة على الاتفاقية والعراق ليس مخير


2008-10-29 9:58:32 PM




(رويترز) - قال عادل عبد المهدي القيادي في المجلس الاعلى ان موافقة الاطراف المختلفة على الاتفاق الامني مع الولايات المتحدة هو أفضل سبيل لاستعادة سيادة العراق.
وقال عبد المهدي في مقابلة مع رويترز انا من المعتقدين ان هذه (الاتفاقية) افضل خيار مطروح للعراق.. افضل من التمديد او اي فكرة اخرى.
ودعا عبد المهدي الحكومة العراقية والولايات المتحدة لانهاء الازمة بينهما بصورة سريعة فيما يتعلق بالاتفاق الامني الذي سيرسي الاساس القانوني لوجود 150 ألف جندي أمريكي في العراق بعد انتهاء فترة التفويض الذي منحته الامم المتحدة في 31 ديسمبر كانون الاول.
وقال نحن الان في المهلة النهائية. اذا لم تحصل اتفاقية يجب ان نقرر هل سنسير في تمديد ام لا التمديد لا يتعلق بالجانب العراقي.. التمديد يتعلق بالجانب الامريكي ايضا التمديد يجب ان يكون في وقت ما في ديسمبر.. في منتصف ديسمبر.. في 20 ديسمبر يجب ان نصل قبل دخول عطلة اعياد الميلاد.
الوقت حرج ويجب ان نصل الى رأي نهائي وان لا نؤجل الامور الى اخر اللحظات والساعات والايام لانه حين ذاك نحن الطرف الذي سيضغط عليه سلبا او ايجابا
وقال عبد المهدي ان ساعة الحقيقة قد حانت بالنسبة للاتفاق الذي ما زال يتعين على البرلمان العراقي الموافقة عليه.
وأضاف "الان لم يعد هناك وقت.. اما تنجح المفاوضات او تفشل. لم يعد وقت لتقديم مسودات الى الجانب الامريكي يجب ان نصل الى وثيقة مشتركة. اما ان يقال ان هذه الوثيقة توافق عليها الحكومة ونذهب الى الهيئات الدستورية والتشريعية والراي العام او نقول فشلت المفاوضات والحكومة العراقية لا تستطيع ان تقبل الاتفاقية بهذه الشروط. وفي الحالتين مهما تكون وجهات نظرنا الخاصة نحن نؤيد الراي النهائي الذي تصل اليه الحكومة."
ودعا الى الانتهاء من مسالة المسودات.. يجب ان نصل الى وثيقة نهائية يقال ان الجانب العراقي والجانب الامريكي اتفق عليها او ان يقال اننا لا نستطيع الاتفاق في المفاوضات.
وقال اذا اخذنا ظروف العراق نرى ان العراق ليس مخيرا. العراق ليس بلد يمتلك زمام اموره. العراق في وضع سيء هو موضوع تحت ولاية اممية هو لا يزال في نظام العقوبات ويدفع تعويضات.
وأضاف أن العراق في وضع معقد امنيا اقتصاديا سياسيا في علاقاته الاقليمية في علاقاته الدولية والاتفاقية هي اوضح طريق للخروج من هذا الوضع.
وتابع أن نصوص الاتفاقية يجب ان تؤخذ (مع ملاحظة) ان العراق في وضع ماساوي ويريد ان يخرج وارى ان الاتفاقية هي احد الطرق الصحيحة للخروج من هذا الوضع.. مقارنة بالوضع الذي نحن فيه ومقارنة بالبدائل هي افضل الخيارات.
وقال عبد المهدي انه وطالباني وهو كر دي و طارق الهاشمي وهو عربي سني سيؤيدون قرار رئيس الوزراء نوري المالكي فيما يتعلق بالاتفاق.

محكمة (عراقية) تحكم بالاعدام على احد المقاومين الابطال لقتله 3 جنود أمريكيين ومحكمة امريكية تحكم باربعة اشهر سجن لجندي امريكي قتل اربعة عراقيين

2008-10-29 5:51:42 AM

أصدرت محكمة (عراقية) الثلاثاء حكما بالإعدام على احد المقاومين الابطال اتهم بخطف وقتل ثلاثة من جنود الاحتلال الامريكي في عام 2006 مصادر صحفية ذكرت ان البطل الشهم إبراهيم كريم القرغولي (29 عاما) كان واحدا من مجموعة مقاومة نفذت حكم الشعب بحق جنود الاحتلال من نفس الوحدة العسكرية التي ارتكب جنودها جريمة اغتصاب وقتل الشهيدة العراقية عبير( 14 ) عام ثم قتل والديها وأختها الصغرىواشارت المصادر الى أن القرة غولي كان سائق إحدى السيارات التي استخدمت لخطف وقتل جنود الاحتلالمصادر امريكية قالت إن الجنود الثلاثة التابعين للفرقة 101 المنقولة جوا كانوا جالسين في عربتهم العسكرية في 14 من يونيو/حزيران 2006 تحت جسر قريب من نهر الفرات عندما هاجمتهم مجموعة من المسلحين. واعتبرت الصحيفة أن ما حدث كان من أكثر الأعمال المروعة التي وقعت خلال الحرب في العراق مشيرة إلى أن أحد الجنود قتل في تبادل لإطلاق النار عقب الهجوم فيما اختطف الآخران
لتعلن احدى فصائل المقاومة فيما بعد انها نفذت بهم حكم الشعب انتقاما للشهيدة المغدورة عبير قبل أن يقتلا
وكانت محكمة امريكية اصدرت قبل ايام حكما لمدة اربعة اشهر بحق جندي امريكي اعترف صراحة انه اشترك بقتل اربعة عراقيين مدنيين ابرياء

قرة عين حكومة الهالكي.. آلاف من (اطلاعات) يسيطرون على مفاصل الدولة, يديرون (17) قناة فضائية والقنصل الايراني يجوب جنوب العراق كحاكم وبعدها ينكرون تدخل



2008-10-29 :: بقلم: علي الكاش \ كاتب ومفكر عراقي ::
الدور التخريبي الإيراني في العراق.. حقائق وأدلة دامغة..أعلن المتحدث الرسمي باسم السفارة الإيرانية في بغداد، منوشهر تسليمي، أن اللجنة الحكومية العراقية الخاصة بالبحث في مزاعم تدخل إيران في الشؤون الداخلية العراقية، لم تعثر على وثائق أو أدلة " تثبت المزاعم الأمريكية ضد إيران."
وقال تسليمي إنه رغم مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على بدء عمل هذه اللجنة، التي أمر نوري المالكي، بتشكيلها، إلا أنها لم تستطع التقدّم "بوثيقة أو بدليل واحد يثبت مزاعم تدخل إيران في الشؤون الداخلية للعراق؟
يلاحظ أن هذا التصريح لا يتناسب مع حقيقة ما يجري في العراق فالناطق الرسمي باسم السفارة لا يحق له برتوكوليا أن يتدخل في عمل هذه اللجنة باعتبارها شأنا داخليا, كما أن عمل اللجنة مهما كانت وظيفتها لا يمكن أن تنتهي أعمالها خلال فترة ثلاثة أسابيع إبتداءا من تسمية أعضائها إلى خطة العمل وإنتهاءا بالنتائج..ولا نعرف كيف أستقى الناطق باسم السفارة هذه المعلومة طالما أن أعضاء اللجنة لم يصرحوا شيئا وهذا يعني بوضوح أن اللجنة مخترقة أصلا من قبل الجاني الإيراني وهذا أمر طبيعي طالما أنها تضم نواب من جنسيات إيرانية وهذا يعني أن عمل اللجنة سينتهي وفق أهواء الأجندة الإيرانية وستكون ثمرة هذا البذور غير الملقحة وطنيا أشواكا ضارة من جهة ثانية فأن الناطق يتحدث عن مزاعم أمريكية متجنبا الحديث عن حقائق عراقية أطلقها نواب ورؤساء كتل سياسيا في المشهد ألاحتلالي, وهو تحدي سافر للإدارة الأمريكية التي ما تزال لحد هذه اللحظة لم تستخدم هذه الورقة الضاغطة بشكلها الصحيح والأمر لا يتعدى المساومات بين الشيطانين الأكبر والأصغر حول مصالحهما في العراق. وإذا تركنا المزاعم الأمريكية حول التدخل الإيراني في الشأن العراقي حسب بيان الناطق تسليمي وسلمنا بها فكيف يفسر لنا ما ذكره العراقيون بهذا الصدد, فرئيس جهاز المخابرات العراقي اللواء محمد الشهواني أشار بأنه لم يتمكن من فتح فرع لجهاز المخابرات في المحافظات الجنوبية لعدم موافقة المخابرات الإيرانية!
وهو ما جاء على لسان مجلس عشائر النجف بأن إيران" تسعى لتجزئة العراق لأقاليم عنصرية وطائفية" .. فقد أشار عدد من النواب في البرلمان الذي يتمايل مع نسائم الرياح الصفراء القادمة من إيران بأنه يوجد في العراق ما يقارب (65) جندي إيراني بمعنى أنها قوة الاحتلال الثانية بعد القوات الأمريكية وهي توزع ما بين جهاز المخابرات الإيراني والحرس الثوري الإرهابي وفيلق القدس وبقية التشكيلات التي سبق أن تحدثنا عنها في الأجزاء السابقة بما فيها الميليشيات كقوات بدر وجيش المهدي.
يذكر الكاتب الأمريكي روبرت درايفوس بأن" الكثيرون من الشيعة العراقيين يكرهون المجلس الأعلى ويعدون المنتمين إليه خونة ويؤكد درايفوس" إن العنصر الأكثر قوة في النظام، المجلس الإسلامي العراقي الأعلى وميليشياته المنضبطة بدر، هي أيضا الجهة العراقية الحليفة الوثيقة لإيران .
وبالاستفادة من المزايا التي خلفها الفراغ السياسي الذي خلقته الولايات المتحدة بتدمير حكومة صدام حسين ، فقد أقامت إيران وجودا واسعا سواء بشكل علني أو سري في العراق، وبنفوذ متعاظم تقريبا بين كل حلفائها الغربيين من الأحزاب الشيعية والكردية . وهو نفس ما أكده شاس فريمان السفير الأميركي السابق في السعودية بقوله" الاحتلال العسكري الأميركي للعراق سهل الاحتلال السياسي الإيراني للعراق" ومن المعروف أن قوات الاحتلال أصدرت مذكرة إلقاء قبض بحق نائب في البرلمان العراقي هو احمد المهندس المسئول عن فرق الموت في العراق وعن خطف موظفي التعليم العالي وشركة البطاريات وهذا النائب متهم بجريمة اغتيال أمير الكويت عام 1983 ويمتلك عدة أسماء منها جمال جعفر وحاجي عباس، واعترف وزير الداخلية بتورط إقليمي في خطف موظفي التعليم العالي وشركة البطاريات التابعة لوزارة الصناعة في غمزه لإيران.
ومن الطريف أن يتزامن مع طروحات تسليمي ألإعلان عن اعتقال خبير متفجرات في منطقة النعمانية تلقى تدريباته في إيران وهو خبير بالعبوات الناسفة وقام بتدريب عدد من الخلايا كما أعترف بنفسه! كما ألقت القوات الأمريكية القبض على أربعة عناصر بعد عودتهم ما إيران من بينهم القيادي في حزب الله علي داقوق اعترفوا بأنهم ضمن مجموعة تضم(16) شخصا توجهوا من جنوب العراق إلى طهران ولهم زيارات مبرمجة تستمر لعدة أعوام لتدريب عناصر من الميليشيات العراقية, وقدم الأمريكان هذه المعلومات لرئيس الوفد العراقي خالد العطية نائب رئيس البرلمان لتقديمه كإثبات لتدخل إيران في الشأن العراقي!
ولكن لم يعرف مصير هذه الدلائل فقد أسدل الستار عنها.ومن الدلائل النفاذة على هذا التدخل كان العثور على صاروخ إيراني استراتيجي (فلق1) في منطقة الكرمة في البصرة بعد (صولة الصبيان) التي قادها المالكي, فقد ذكر وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي بالعثور على هذا الصاروخ نوع ارض-أرض وهو صاروخ ضخم حديث الصنع أنتج عام 2007 في إيران!
ويمتلك قدرة تدميرية هائلة سبق أن استخدمه حزب الله في لبنان خلال حرب تموز عام 2006 ضد الكيان الصهيوني, وأشار محللون عسكريون بأن للصاروخ قدرة على تدمير مدينة ومحو سكانها من الخارطة وإن إطلاقه يحتاج إلى طاقم فني متدرب بشكل كفء وله خبرة وممارسة.
موضحين بأن"أن العثور على أول صاروخ استراتيجي في البصرة يشكل خطراً علي أمن العراق وأمن الشرق الأوسط. ونخشى من وجود عدد كبير من هذا النوع من الصواريخ قد دخلت العراق مع الطاقم لإطلاقها". وأكدوا في حال حصول ذلك " فإننا علي شفا كارثة أمنية عراقية وإقليمية". وكان من المفترض أن يرزم خالد العطية ووفده إلى طهران هذا الصاروخ ويزينه بأوراق التغليف الملونة ويقدمه هدية لسادته الفرس مع عبارة موجزة" هذه بضاعتكم ردت إليكم" ولا حاجة الي تشكيل لجان وتسمية أعضاء وجمع أدلة وسماع صوت البوق علي الدباغ وتسليمي. وإذا برر الجانب الإيراني عدم معرفته بقيام عناصر إرهابية من فيلق القدس والحرس الثوري بتهريب أسلحة إستراتيجية بهذا الوزن فلا نزيد عن ما وصفه ماهين اوبيدين بأنها" تبدو فكرة سخيفة وتثير السخرية" مضيفا بأن" هناك نطاق للتصرف خارج المؤسسات القائمة بشكل ثابت ويجب عدم الخطأ في ذلك فالحرس الثوري الإيراني منظمة ضخمة ومنضبطة جدا وتمثل قوة إيديولوجية وتخضع لسيطرة محكمة".
وفي العمليات العسكرية التي تمت في محافظة ميسان تم العثور على تسعة صواريخ نوع(غراد) الإيرانية الصنع وهي من نفس النوع الذي أطلق على مدينة اشرف في محافظة ديالى!
كما أعلن ناطق حكومي يوم 16/7/2008 بأن ه تم العثور على(15) صاروخا نوع كاتيوشا وستة صواريخ أخرى إيرانية الصنع خلال مداهمات جنوب مدينة الكوت وعزى لنقيب عزيزة الإمارة امتلاكها إلى جيش المهدي.
كما أعلن الناطق بإعلام الشرطة في مدينة البصرة في منطقة المعقل يوم 30 تموز 2008عن العثور على أسلحة إيرانية الصنع منها صواريخ نوع غراد الإيرانية الصنع مع منصات إطلاقها وأشار الناطق النقيب الإمارة بأنها تعود إلى جيش المهدي.وفي 5/8/2008 ذكرت قيادة عمليات بغداد بأنها عثرت على كميات من الأسلحةوالاعتدة الثقيلة في مدينة الصدر وعلق الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات اللواء قاسم عطا أن "الفوج الثالث في اللواء 42 التابع للجيش العراقي تمكن اليوم من العثور على سبعة صواريخ نوع غراد عيار 122 ملم (وهي إيرانية الصنع) وصاروخ ثقيل واحد عيار 240 ملم و135 قنبلة هاون و27 صاروخا من نوع كاتيوشا وقواعد إطلاق صواريخ في قطاع 14 في مدينة الصدر. ذكرت مصادر من مدينة الحلة يوم 15/8/2008 إن محافظ بابل يبذل جهودا حثيثة من اجل تهريب احدى الخلايا الإيرانية من داخل سجون الحلة وأفادت المعلومات أن المجلس الأعلى استنفر قواه بالضغط على القضاة من اجل كفالة أعضاء الخلية الإيرانية الذين تم القبض عليهم في الساعات الماضية.وكان مصدر مطلع في ناحية الكفل جنوب مدينة الحلة ذكر في وقت سابق إن قوة من الشرطة ألقت القبض يوم الأربعاء على أربعة أشخاص في ناحية الكفل لتورطهم في حادث تفجير سيارة مفخخة يوم الأحد الماضي، طال مدنيين في مقهى شعبي في احد الأحياء الكبرى وسط مدينة الحلة. وأوضح أن عملية إلقاء القبض على الأشخاص الأربعة تمت بعد تقصي المعلومات الاستخباراتية عن الحادث.
تابع انه على إثرها قامت الشرطة بمداهمة مواقع محددة في ناحية الكفل، نحو 25 كم جنوب الحلة، يشتبه بتواجد الأشخاص المتورطين بحادث التفجير فيها، وألقت القبض على أربعة منهم.
وأكد الضابط أنه بحسب المعلومات الإستخبارية التي توفرت، فإن أولائك الأشخاص الأربعة يتلقون تعليمات من ضابط مخابرات إيراني الاطلاعات الإيرانية يدعى محمد علي زادة، وهو الآن مطارد ومطلوب للقضاء وصدر بحقه أمر بالقبض عليه.
بتأريخ 18/8/2008 ذكر مصدر حكومي بأن قوات الأمن العراقية عثرت على مخبأ للعبوات الناسفة إيرانية الصنع وسط احد الأحياء السكنية في مدينة الكوت مركز محافظة واسط جنوب بغداد.
وقال مصدر امني أن قوة خاصة من قوات التدخل السريع دهمت منطقة الشهداء وسط الكوت بناء على معلومات استخباراتية وعثرت على العبوات الإيرانية مخبأة تحت صناديق للمواد الغذائية بأحد المحال التجارية العائدة لأحد المطلوبين امنيا في المنطقة.
في 22/8/2008 أعلن مصدر حكومي في محافظة البصرة بأن قوات الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على(22) من عناصر الميليشيات الموالية لإيران وهم متهمون بجرائم إرهابية وجنائية.وفي 8/9/2008 ذكر لطيف عزيز الإمارة آمر فوج طوارئ الكوت "انه لم يعد خافيا على احد إن إيران تقوم بالتدخل من خلال تزويد بعض الأطراف بالأسلحة والمعدات العسكرية وان قواتنا قد ألقت القبض على شخص يدعى محمد علي في منطقه النعمانية كانت في حوزته مجموعة متنوعة من الأسلحة الإيرانية الصنع وقد اعترف من خلال التحقيق معه بأن لدية علاقات مع إيران وانه قام بتنفيذ العديد من أعمال القتل والاغتيالات لصالح إيران".
ومن الأدلة السابقة الأخرى قيام الجيش العراقي بإلقاء القبض على(31) عنصر من حرس الثورة الإيرانية (قوات الأمام علي) - بريء منهم ومن أفعالهم الإمام علي كرم الله وجهه- ووجد بحوزتهم (100) كغم من المتفجرات لغرض تفجيرها في منطقة تلعفر وصرح حينها حازم الشعلان بأن إيران هي العدو الخطير للعراق..وقد أغاظ هذا التصريح حوزة السيستاني فخرج احد الوكلاء ليقيم أداء الوزارة بأنه غير مرضي للمرجعية في حين كان أداء وزارة الداخلية مرضيا لها كما يبدو, وكالعادة أطلق سراحهم بعد زيارة وزير الخارجية الإيراني للعراق ولقائه بالسيستاني! ويدعم هذه الرؤية النائب محمد منصور الدايني, فقد ذكر أنه تم إلقاء القبض في محافظة ديالى فقط على (11000) إيراني من قبل الأمريكان وحولوا إلى الأجهزة الأمنية العراقية وقامت وزارة الداخلية بإخفاء ملفاتهم بخفة السحرة وأطلق سراحهم.وكانت وزارة الكهرباء قد أشارت في بيان لها بأن قوة حماية الكهرباء ألقت القبض على(7) شاحنات إيرانية خارجة من منطقة المنذرية الحدودية متجهة إلى إيران وكانت محملة بمحطات كهربائية وأسلاك لنقل الطاقة وكان يرافقها عناصر من قوات بدر والواقعة موثقة في وزارة الكهرباء.كما ذكر مدير شرطة واسط في حديث صحفي بأن عناصر من المخابرات الإيرانية تسللت إلى داخل الحدود العراقية وتم ضبط عجلات محملة بأسلحة إيرانية تعود لعناصر المخابرات لأحداث التخريب والبلبلة داخل العراق.وفي عام 2006 ألقت القوات الأمريكية القبض على أثنين من كبار قادة فيلق القدس في مجمع عبد العزيز الحكيم وتمكن الأمريكان خلال التحقيق من كشف الكثير من الأسرار لكنه بصفقة مع الحكيم تم طي الموضوع وأسدل الستار عنه.كشف مصدر في "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني لصحيفة الشرق الأوسط عن فتح دورات في مراكز التدريب على الحدود الإيرانية العراقية لتدريب عناصر "جيش المهدي" الذي أسسه مقتدى الصدر, وأضاف بأن التدريبات تجري في (3) معسكرات تقع على الحدود العراقية- الإيرانية ورافقها تقديم مساعدة مالية حوالي (80) مليون دولار لإثارة الفتن الطائفية وتصفية المعارضون للتدخل الإيراني في شئون العراق. كما تحدث المصدر عن وفي حديث خاص مع "الشرق الأوسط" أشار المصدر الذي عاد مؤخرا من العراق إلى إيران ثم غادرها في مهمة سرية قرر خلالها البقاء في الخارج، إلى أن ما يتراوح بين 800 و1200 شاب عراقي من أنصار مقتدى الصدر تلقوا تدريبات شملت حرب العصابات وصنع القنابل والمتفجرات واستخدام الأسلحة الخفيفة وعمليات الرصد والمراقبة والتجسس في المعسكرات الثلاثة الواقعة في قصر شيرين وعيلام وحميد المحاذية للحدود مع المحافظات الجنوبية للعراق التي يشكل الشيعة الأغلبية فيها.
من الناحية الإعلامية فأنه توجد في العراق(17) فضائية يغذيها النظام الإيراني ومعظمها مرتبط بالأحزاب السياسية ذات الولاء لإيران ومنها القناة العراقية وهي القناة الرسمية ( الناطقة باسم إيران في العراق) ويديرها فيلق القدس وهي من ابرز الأفاعي المروجة لسموم الطائفية في العراق وقناة المسار وقناة الفيحاء والفرات والأنوار والكوثر وبلادي, ومن المعروف أن أية قناة تخرج عن التوجه الإيراني أو تنحاز إلى الصف الوطني يكون مصيرها الغلق وملاحقة واغتيال العاملين فيها من خلال الميليشيات المرتبطة بإيران كما جرى مع الفضائية الشرقية المعروفة بحيادها وكشفها للدور الإيراني القذر في العراق وتسعة محطات أخرى.
وأكد المصدر الإيراني الذي يعرفه العراقيون بكنية (أبو حيدر) أن استخبارات الحرس الثوري أدخلت إلى المدن الشيعية أجهزة البث الإذاعي والتلفزيوني التي يعتمد عليها مقتدى الصدر وعناصره. وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" بان السفارة الإيرانية في بغداد قامت مؤخرا بتوزيع( 400 )هاتف فضائي على أنصار الصدر ورجال الدين وطلبة في كل من الكاظمية ومدينة الصدر والنجف.ومن المعروف إن السفير الإيراني في العراق والقناصل المبعثرون كالقمل في المحافظات العراقية يتحكمون بإدارة شئون المحافظات التي يتواجدون فيها, وقد شكا معظم المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات والبلديات من هذا التدخل, فقد طالب محافظ البصرة محمد مصبح الوائلي الحكومة العراقية بإغلاق القنصلية الإيرانية في المدينة وطرد القنصل بسبب تدخله في شؤون المحافظة وتنصيب نفسه حاكما فعليا عليها.
وقال المحافظ في خطاب رسمي وجهه إلى وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري" إن القنصل الإيراني في البصرة يجول في شوارع المدينة ويلتقي مع المواطنين ويروج لأحزاب معينة في الانتخابات القادمة مشيرا إلى أن الشيخ جلال الدين الصغير القيادي في المجلس الإسلامي الأعلى والمقرب من عبد العزيز الحكيم اصطحب القنصل الإيراني وقاما بجولة قي البصرة والتقيا المواطنين في الشوارع في مسعى للترويج ، لأنصار إيران وأتباعها للفوز في الانتخابات البلدية القادمة بهدف الاستحواذ على مدن الجنوب والفرات الأوسط وبسط السيطرة عليه" ..وأضاف الوائلي أن" القنصل الإيراني بدأ يوجه خطابات رسمية للدوائر الحكومية في البصرة من دون العودة إلى مرجعياتها الوظيفية وانه يتعامل باعتباره حاكما فعليا للمدينة وليس دبلوماسيا", لافتا النظر بان "سلوكيات القنصل الإيراني تجاوزت الأعراف والتقاليد الدبلوماسية المتعارف عليها بين الدول" وكان محافظ البصرة قد أعلن في وقت سابق إن القنصل الإيراني قدم أموالا كبيرة لعدد من مرافقي المحافظ بهدف اغتياله هو وشقيقه إسماعيل الوائلي المقرب من التيار الصدري، لكن المحافظ اضطر لاحقا إلى التراجع عن تصريحاته بسبب ضغوط تعرض لها من إيران وحلفائها في العراق.
ما يحزننا كثيرا هو استخدام المساجد ودور العبادة كمخازن للأسلحة التي يبدو أن معظمها جاء من إيران " وفي ذلك اعتراف صريح بهذا التدخل الجسيم ومن المؤسف إن التدخل لم يقتصر على الاغتيالات للمناوئين لهذه التدخلات وتصفية العلماء والطيارين والصحفيين وكبار قادة الجيش وأساتذة الجامعات, علاوة على تغذية الميليشيات المسعورة وإشعال الفتنة الطائفية وإضعاف العراق وسرقة ثروته وآثاره وترويج المخدرات والدعارة بتشجيع زواج المتعة منع الإيرانيات وما نجم عنه من انتشار مرض الايدز, وإنما أتخذ قالبا جديدا بترويج المنتجات الإيرانية في السوق العراقية السائبة التي لا تخضع إلى أية قيود, ومن المؤسف أن يصدر الجار المسلم المنتجات التالفة والخارجة عن الصلاحية مما أدى إلى قتل الكثير ن الأبرياء عبر هذه المنتجات ومنها الكلور الإيراني المنتهي الصلاحية والذي أدى إلى انتشار مرض الكوليرا كما أعلنت مديرية ماء محافظة بابل..وقد أعترف مديرها العام سعد عبد الأمير أن" المسحوق الكلور الإيراني المنشأ غير صالح بسبب انتهاء فترة الصلاحية" علما إن المحافظة استوردت (899) طن من هذه السموم, وقد كشفت التحقيقات بأن هذه المادة تقف وراء انتشار مرض الكوليرا في بغداد وميسان وبابل. من جهة ثانية فقد أدت الأدوية المستوردة من إيران أغراضها في قتل المزيد من العراقيين, فقد ذكرت مصادر في شرطة محافظة الانبار بأنها عثرت على كميات كبيرة من الأدوية الإيرانية الملوثة بفايروس الايدز وأخرى تسبب العقم, ونبه مراسل وكالة أنباء الصين الجديدة بأن " الفحوصات الأولية أثبتت لأن هذه الأدوية ملوثة بفيروس نقص المناعة المكتسبة( الايدز) وأخرى تسبب العقم وقطع النسل" ومن شر البلية إن المصادر العراقية عجزت عن كشف الشبكات التي روجت هذه الأدوية كما أدعت..ويضاف إلى ذلك فضيحة الحليب والألبان المسممة التي تتورد من إيران عبر الوكلاء الأشباح وهم بالتأكيد أشباح فقط عند حكومة الاحتلال أما الشعب العراقي فيعرفهم على حقيقتهم ومن يقف ورائهم من العراقيين الذين باعوا ضمائرهم للفرس بثمن بخس.ما عرضناه لا يشكل إلا جزءا يسيرا من حجم التدخلات الإيرانية في الشأن العراقي على كافة الأصعدة ومن المؤكد إن مراكز الدراسات والتحليلات لما تمتلكه من مؤهلات وخبرات وإمكانات بإمكانها أن تزود حكومة المالكي بالكثير من هذه التدخلات رغم إننا على ثقة تامة بأن هذه التدخلات ستوضع على الرف ليظللها الغبار فكما يقول المثل العرقي ليس بإمكان الفأر أن يقول للأسد إن رائحة فمك عفنة!
بانتهاء هذا الجزء نكون قد قطعنا شوطا يسيرا من مسيرة الرصد للتدخلات الإيرانية في الشأن العراقي ونسأل الله أن يوفق أصحاب الأقلام الحرة من العراقيين الوطنيين بأن يستمروا في رصد هذه الظواهر الهجينة ويوثقوا جميع أنواع هذه التدخلات فالمستقبل للشعب وليس للحكومات العميلة التي ستختفي مع غروب الاحتلال وشروق شمس المجاهدين الأبطال, وسيكون لكل حادثة حديث والله والوطن والشعب من وراء القصد.الجزء التاسع والأخير من الدور التخريبي الإيراني في العراق الحبيب

الأربعاء، أكتوبر 29، 2008

العدوان الأمريكي على سوريا الشقيقة


بسم الله الرحمن الرحيم
القيادة العامة للقوات المسلحة
العدوان الأمريكي على سوريا الشقيقة
في هذه الأيام المجيدة والخالدة من تاريخ امتنا العربية وشعبنا العراقي الصابر الصامد المجاهد والذي يشهد فيه الهزائم السياسية والعسكرية والاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية وخاصة على ارض العراق الشامخ وكذلك في أفغانستان وبسبب ما ترتكبه به الإدارة الأمريكية من أخطاء أساءت لسمعة الشعب الأمريكي وقواته المسلحة ونراها اليوم تكرر هذه الأخطاء من خلال تصرفها الهمجي العدواني في شنها عدوانا سافرا يوم 26/10/2008 على الشقيقة سوريا منطلقة من ارض العراق ، لتمارس بذلك أول أهداف الاتفاقية الأمنية التي تتباحث حولها مع حكومة الاحتلال العميلة والتي تستهدف الاقطار العربية الواحد تلو الأخرى والتي تريد منها أن تجعل من العراق قاعدة انطلاق للعدوان على الأقطار العربية لإضعافها وتمزيقها ونهب ثرواتها وانتهاك حرماتها .
إن القيادة العامة للقوات المسلحة والتي تتخذ من ارض العراق الأبي ارض الرباط والجهاد ميدانا لها في مقارعة الاحتلال الأمريكي الغاشم وتكبده الخسائر الجسيمة مع فصائل المقاومة الوطنية والقومية والإسلامية تستنكر هذا العدوان السافر والواضح على الشقيقة سوريا وتعزي شعبنا السوري الشقيق وتدعو من الله أن يرحم شهداءه ويتغمدهم فسيح جناته ويشفي الجرحى ، وهي تذكر أن ارض العراق ارض الأحرار والثوار لم تكن يوما منطلقا للعدوان والأذى للاقطار العربية بل كانت دوما أرضا للأبطال الميامين الذين جادوا بالنفس والجهد والعرق دفاعا عن ارض العروبة في فلسطين ودمشق والأردن وسيناء واليمن وموريتانيا والسودان وغيرها ، وان الأرض العربية التي ضمت رفات شهداء القوات المسلحة العراقية خلال مراحل الصراع الطويل لامتنا مع المستعمرين خير شاهد على موقفها ذلك.
وان القيادة العامة للقوات المسلحة وهي تخوض صراعها الملحمي الباسل مع قوات الاحتلال الغاشم التي تتمتع بإمكانيات معروفة للجميع وفي الوقت الذي لا تنتظر فيه من يرد لها الجميل على ما بذله رجالها الأشاوس لامتهم بل تتوقع موقفا قوميا أصيلا مساندا لها من كل الأشقاء العرب في معركتها لتحرير العراق الغالي ، وهي إذ تواصل قتالها مع العدو الأمريكي وبعد أن أثخنت جراحة تبدي استعداها الكامل لمواصلة منهجها المعروف في مساندة شعبنا العربي في كل مكان من أرضنا العربية بكل ما تتمتع به من قدرات وخبرات وتجربة ثرة وغنية حملها رجالها الميامين خلال معاركهم التي خاضوها في الدفاع عن بلدهم وأمتهم المجيدة.
تحية الجهاد والرباط من ارض الجهاد والرباط إلى أبناء شعبنا العربي في كل مكان
والخزي والعار للمحتلين الأمريكان وعملاءهم الصغار
عاش العراق بلد الأحرار والثوار
المجد والخلود لشهداء العراق والأمة العربية.

القيادة العامة للقوات المسلحة
أمانة السر
أواخر تشرين الاول ٢٠٠٨

حول العدوان الاميركي الغادر على الشقيقة سوريا

حِزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
قيادة قطر العراق وحدة حرية اشتراكية


بيان إلى أبناء شعبنا وأمتنا العربية
حول العدوان الاميركي الغادر على الشقيقة سوريا

تُعرب قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي عن شجبها وإستنكارها الشديدين للعدوان الغادر والغاشم الذي شَنَته طائرات عسكرية أميركية إخترقت الاجواء السورية في منطقة البو كمال بعمق ثمانية كيلومترات مساء يوم الاحد المصادف 26/10/2008 والذي أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى .

كما تُحمل قيادة قطر العراق المحتلون الاميركان وحكومة المالكي مسؤولية هذا العدوان الغادر والذي هو امتدادا للعدوان الأميركي على العراق واحتلاله منذ ما يقرب من الست سنوات .. وتأكيداً للتنبيهات المُتكررة التي أطلقتها قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي قبل العدوان على العراق واحتلاله وبعده .. بان العدوان لايستهدف العراق وحده وانما يستهدف أقطار الامة العربية كلها وفي المقدمة منها سوريا في اطار ( مشروع الشرق الاوسط الكبير ) الذي اجهضه الصمود الرائع للمقاومة العراقية الباسلة بوجه المحتلين وعملائهم الصغار .

وقيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي إذ تُعزي شعبنا العربي في سوريا وذوي الشهداء الذين راحوا ضحية العدوان الاميركي الغادر تؤكد بان هذا العدوان الغاشم يعكس الهزيمة الأميركية المُنكرة في العراق بفعل الضربات القاصمة للمقاومة العراقية المجاهدة ، وهو يُذكر شعوب العالم كلها بالهجومات التي شنتها أميركا على لاوس وكمبوديا قبيل هزيمتها النهائية في فيتنام وإنسحابها المخزي الشهير من الاراضي الفيتنامية ، وكما تفعله اليوم بشنها الهجمات على باكستان وهي تعاني فشل احتلالها لافغانستان . ويأتي العدوان على سوريا قبيل رحيلها من العراق مُرغمة غير مخيّرة بفعل تصاعد العمليات الجهادية للمقاومة العراقية الباسلة وفي اطار ممارساتها الضغوط على سوريا الشقيقة بسبب موقفها الرافض للعدوان على العراق وإحتلاله .
إلا خسيء المُحتلون الاميركان الاوغاد وتباً لعدوانهم الغادر على سوريا الشقيقة الذي يُمثل حشرجة المُحتضر والمهزوم .. ويؤكد هزيمتهم المُنكرة في العراق وقرب نصر العراق النهائي المبين الذي هو نصر حاسم لسوريا الشقيقة وللامة العربية كلها .
يا أبناء شعبنا العربي المجاهد في العراق وسوريا وأقطار الامة العربية كلها .
لقد أكد العدوان الغاشم على الشقيقة سوريا .. حقيقة أن أميركا عبر احتلالها للعراق تستهدف الأمة العربية كلها وتستهدف أقطارها الواحد تلو الآخر ، ومن هنا تتأتى خطورة اتفاقية الاذعان التي يُسمونها ( الاتفاقية الامنية البعيدة المدى ) ليس على العراق وحده وإنما لتحويل أرضه إلى منصة إنطلاق للعدوان على الاقطار العربية كلها .. والعدوان الأميركي الآثم على سوريا الشقيقة خير دليل على ذلك . ومن هنا جاء رفض البعث والمقاومة العراقية الباسلة لاتفاقية الاذعان في إطار رفض الاحتلال وعمليته السياسية المخابراتية جملةً وتفصيلاً ، ويأتي العدوان الغادر على الشقيقة سوريا ليؤكد ضرورة وحدة الموقف العربي في رفض العملية السياسية المخابراتية في العراق وعزل حكومة المالكي العميلة والغير شرعية وكونها أداةً طيعة بيد المحتلين الاميركان لتنفيذ مُخططهم الشرير في إستهداف الامة العربية بأقطارها كلها وتهديد حريتها واستقلالها .

والله أكبر وليخسأ الخاسئون المعتدون الخائبون وعملائهم الاذلاء .
والنصر أبداً للعراق والامة العربية .
والموت والخزي والعار للمحتلين الغزاة وعدوانهم الغاشم .


قيادة قطر العراق
٢٧ / تشرين الاول / ٢٠٠٨ م
بغداد المنصورة بالعز بإذن الله

الثلاثاء، أكتوبر 28، 2008

المقاومة العراقية الباسلة والتخنث العربي
د.محمد رحال. السويد

في الوقت الذي يشرد فيه اهل العراق , وتسلخ فيها جلودهم على ايدي انصار الفكر الصفوي واتباعه , يتصاعد خطاب المخنثين من اتباع العروبة الجديدة , والذين طال لسانهم كثيرا بعد ان فقدت رجولتهم وكان من الاحرى والاجدى بهم ان يبيعونا سكوتهم , او ان يتجهوا الى العراق المجاهد للذود عنه , او ان يتنادوا لتاسيس جمعيات لدعم الشعب العربي العراقي المهجر والذي اضطر بعض اشرافه للتنازل عن بعض كرامتهم من اجل تربية ابنائهم , او ان يجبروا الحكام اعوان الاحتلال واذنابه للسماح للمقاتلين العرب بالذهاب الى العراق التزاما بميثاق الشرف العربي والذي بقي بلا شرف,والذي تحول الة ميثاق شرف امريكي لاعربي, كان من المفروض بهؤلاء ان يساهموا في استضافة من شرد من العراق لتعطى الفرصة لشباب العراق العودة والدفاع عن العراق وتحريره فضلا عن الذهاب معهم ونصرتهم , بدلا من تثبيط الناس والانزلاق الى خطابات الكف عن الطائفية والفتنة , وكأن العرب هم من احتلوا العراق , وهم من شرع الاستئصال الطائفي, وهذا الانزلاق هو انزلاق لايرضي اصحاب النخوة العربية الاصيلة والمعطاءة ,وهو انزلاق الى درك سحيق اكثر من الخيانة, وهو تبرير غير منطقي لخذلان المقاومة العراقية البطلة والتي تقاتل امما بايديها العارية الجرداء, وكنا نامل من هؤلاء العروبيون الجدد ان يهبوا لاسقاط حكامهم الذين باعوا مقدسات الامة سرا وعلانية , ولم تظلم مقاومة في العالم كما ظلمت المقاومة العراقية والتي صنفها خبراء الحرب الامريكيون وامام الكونغرس الامريكي انها من اشرس الحروب المفتوحة’ ومع ذلك ان من يضرب هذه المقاومة الباسلة هم دعاة القومية العربية الجدد , والذين ارتضوا الوقوف مع ايران الصفوية الفئوية التي سلخت وطبخت ابناء العراق والاحواز شيعة وسنة , ومارست عليهم اشد واقسى صنوف التعذيب من نشر وحرق وسلق بالكامل وثقب بالمثاقب الكهربائية , وكم كنت اتمنى من هؤلاء المخنثون والذين وتحت مسميات دعم المقاومة في الجنوب اللبناني يتماشون مع السياسة الايرانية, اي انهم يعترفون بالولاء الحزبي لحزب الله لايران ’ فمن هو الفئوي والطائفي , الم ينزع حسن نصر الله سلاح المقاومة العربية والتي شكلت نزيفا هائلا للكيان الصهيوني , ليحول الجنوب الى ساحة حرب على المقاومة العربية وحدود امان للمحتل الغاصب , وهؤلاء الحمير اما ان لهم ان يفهموا اللعبة الايرانية الصهيونية , وبعد الاحتلال الامريكي والصفوي المشترك و المنظم للعراق هل يحتاجون الى ادلة اعمق , ولماذا لم يساهم سيد المقاومة في الجنوب اللبناني في دعم المقاومة العراقية بالفعل , بل وعلى العكس من ذلك ساهم حزبه بتدريب مجوعات لمقتدى الصدر المجرم وابو درع وغيره , فلماذا لايخاطب هؤلاء المخنثون الجدد حسن نصر الله سيدهم الجديد بالتوسط لدى ايران لفتح حدودها للمقاومة وتزويدها بالسلاح بدلا من اغراق العراق بعصابات القتل والنهب والمخدرات والادوية والاطعمة الفاسدة, وهو رجل مسموع الكلمة من كلا الطرفين الطرف الايراني وطرف المخنثين العرب الجدد , وان افضل مايفعله هؤلاء المخنثون هو ان يسكتوا ففي سكوتهم اهون الشرين, وان الاحتلال لزائل بالرغم من ضعف الادوات الحربية للمقاومة بسبب الخيانة العربية والتي دعمت وساندت حزب الله بأحدث الاسلحة ومنعت عن المقاومة العراقية حتى قطرة الماء من اجل ان يقال ان جنود ايران في الجنوب اللبناني هم الرجال البواسل وهم المؤمنين حقا الذين ايدهم الله بنصره, ونصر من الله وفتح قريب, اما المقاومة التي اذلت اقوى دولة في العالم ومرغت انوفهم وانوف اذيالهم فهم الضعفاء لينسب الضعف والخيانة بعد ذلك للعنصر العربي العراقي ,وللعرب عامة, فأليست هذه مؤامرة اوسخ واقذر من كل المؤامرات , وكل مااطلبه من المخنثين دعاة القومية العربية الجديدة هو ان يكونوا عربا اصلاء لا مجرد اذيال لهؤلاء وهؤلاء.

د.محمد رحال. السويد

globalrahhal@hotmail.com

ساهم اخي القاريء بنشر هذا المقال من اجل دعم العراق والمقاومة العراقية

صحيفة سعودية تفجر قنبلة : اتفاقية "سوفا" بين الاحتلال وحكم المحاصصة في العراق تحتوي على بنود سرية تبيح بناء قواعد عسكرية وسجون أمريكية ومهاجمة دول مجا




لأسباب ليست صعبة التفسير..صحيفة سعودية تختلق (بنوداً سرية) للاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة صحيفة (عكاظ) تفجر قنبلة اعلامية للتشويش على (صوفا)
الرياض/ واشنطن/ تزعم مصادر سياسية سعودية إنّ الاتفاقية الأمنية الأميركية-العراقية، تتضمن ((بعض البنود السرية)) التي تشكل انتهاكاً صارخاً للسيادة العراقية.
وأوضحت المصادر أن الولايات المتحدة الأميركية –مستندة على تلك البنود السرية- ستحصل على موافقة الحكومة العراقية لبناء قواعد عسكرية، ومعسكرات، وسجون، داخل العراق.
وبموجب شروط (صوفا) سيكون مسموحاً للولايات المتحدة بمهاجمة أي بلد يشكل تهديداً للعراق ولترابه الوطني.
وتزعم المصادر السعودية ذلك على الرغم من أنّ المسؤولين العراقيين والأميركيين، وسياسيين و خبراء قريبين من المفاوضات، نفوا بشكل جازم أن تكون الاتفاقية متضمنة لأية بنود سرية، بل إن الاتفاقية كما أعلنت تتضمن نصا صريحا بان لا تستخدم الأراضي العراقية منطلقا لأية هجمات على الدول المجاورة أو استخدام الأراضي منطلقا للقيام بإعمال لوجيستية تدعم أية تحركات عسكرية على أراضي بلدان أخرى. وأكثر من ذلك، إن وفدا عراقيا متخصصاً زار عدداً من الدول العربية للاطلاع على اتفاقات أمنية مبرمة من سنين طويلة بينها وبين الولايات المتحدة للاستفادة من الخبرات في ابرام اتفاقية العراق الأمنية، لكن تلك الدول العربية رفضت اطلاع الوفد العراقي على ((نصوص اتفاقياتها)) أو منحه أية معلومات عنها. وادّعت المصادر السياسية السعودية في تقرير نشرته باللغة الإنكليزية شبكة مثابة الإخبارية المستقلة أن البنود السرية دمجت بما يسمى اتفاقية (وضع القوات SOFA) والتي يمكن أن تنتهك السيادة العراقية بأسلوب مباشر جداً، وعلى النقيض من المعلومات التي كشف عنها في الإعلام العراقي. وزعمت الشبكة أن صحيفة (عكاظ) اليومية السعودية ذكرت ذلك ونسبته الى مصادر سياسية عليمة.
وطبقاً لتقرير صحيفة عكاظ، فإن أكثرية صناع القرار من أعضاء البرلمان غير مطلعين بالكامل على البنود السرية التي تضمنتها الاتفاقية على الرغم من أنها ذات عواقب سلبية تمس سيادة البلد واستقلاله.
وتأسيساً على هذه البنود، يصبح من حق القوات الاميركية بناء القواعد والسجون والمعسكرات داخل العراق.
وأكد التقرير أن مسألة (حصانة) جنود القوات الأميركية من المثول أمام القضاء –وهي النقطة التي أثارت خلافات واسعة- تضمنتها بعض البنود السرية في الاتفاقية، والحصانة تشمل جميع القوات الأميركية والعسكرية والاستخبارية والشركات المدنية والمقاولين المتعاقدين مع الجيش الأميركي.
والبنود السرية –كما تزعم المصادر السياسية- تمنع الحكومة العراقية من التدخل في العمليات التي تنفذها القوات الأميركية، أو تحدّدها السلطات الأميركية.
كما تلزم هذه البنود بغداد بطلب التصديق والموافقة على أي اتفاقية يعقدها العراق مع دول أخرى إقليمية أو عالمية. وطبقاً لتقرير عكاظ فإن صوفا ستضع وزارتي الداخلية والدفاع تحت السيطرة الأميركية لمدة عشر سنوات بهدف تدريب القوات العراقية. وزعمت الصحيفة السعودية أن لا جدول لانسحاب القوات الأميركية من العراق، سيطبق وأن ذلك يعتمد على شروط عديدة. وتتضمن شروط أي انسحاب أميركي؛ استعداد القوات العراقية، والنجاح في محاربة الإرهاب، وإزالة التهديدات الأمنية لأي بلد مجاور.
وكذلك المصالحة الوطنية وإجماع جميع القوات العراقية على هذه القضية. وسيبقى الحق لواشنطن في المكوث بالعراق، حتى لو لم يطبق أي من الشروط. واستبعد تقرير صحيفة عكاظ الوصول الى قرار نهائي بصدد الاتفاقية قبل رحيل إدارة بوش.
وأن الفشل في توقيع الصفقة –طبقاً للصحيفة السعودية اليومية التي تصدر في الرياض- سوف يشكل نكسة لإدارة (بوش) التي لعبت (ورقة صوفا) كي تقوّي وضع المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية قبل حلول الانتخابات الرئاسية.
ويبدو للمحلل السياسي في الملف برس أن السعوديين الذين طالما عقدوا اتفاقات عسكرية وأمنية سرية مع الأميركيين يسوؤهم أن يكون للعراق اتفاقية أمنية معلنة وشفافة.
بل إن الكثيرين من الخبراء العراقيين يعتقدون أن إيران والسعودية وغيرهما من دول الإقليم تعتقد بضرورة استمرار الوجود الأميركي بالطريقة القائمة من دون وضع ضوابط لبرمجة خروج القوات الأميركية من العراق كما تسعى الاتفاقية لذلك.
إن وجود الأميركيين مثلا يبدو –وللمفارقة- حائلا من دون تعرض إيران لضربة عسكرية من حيث أن الطابع المرتهن لهذا الوجود يوفر للإيرانيين فرصة الرد المؤلم، ولكن خروج الأميركيين من العراق قد يجعلهم يقدمون على توجيه ضربات عسكرية عن بعد لإيران. بمعنى –وتلك مفارقة فعلاً- ربما لا يكون الخروج الأميركي السريع هو الرغبة الإيرانية إلا إذا كان خروجا يطمئن (الهمَّ الإيراني).
لكل هذه التصورات فان المحلل السياسي لوكالة الملف برس التي تصدر جريدة (النور) يعتقد أن السعوديين عندما يفجرون مثل هذه القنابل الإعلامية للتشويش وحجب الرؤية والتضليل في قراءة الاتفاقية كما هي في مسعى منهم للإبقاء على الوجود الأميركي من دون استراتيجية خروج واضحة ولإفشال المشروع الأميركي في العراق الذي هو حتما ازدهار لانتشار عدوى الديمقراطية في المنطقة، قد تكون السعودية ابرز المتضررين منه، أو الكارهين له في أقل تقدير.

وثيقتين مهمتين تخص اتفاقية العار


ينفرد موقع البديل العراقي بنشر صور لوثيقتين مهمتين حصل عليهما من مصادر موثوقة :

الأولى نص رسالة من الرئيس الأمريكي بوش الى رئيس وزراء حكم المحاصصة نوري المالكي والثانية هي نص الاتفاقية المسماة " اتفاقية الإطار الإسراتيجي " والتي تتكتم على تفاصيلها دوائر الاحتلال والحكم القائم في بغداد فلا يدور عنها أي كلام وكأنها قد أقرت وتمت المصادقة عليها فيما يتم تركيز الضوء والنقاشات الصاخبة على الاتفاقية الأخرى اتفاقية تنظيم القوات " سوفا " الاتفاقية الأولى سرية الطابع وتنشر لأول مرة على منبر إعلامي عراقي وهي تحتاج الى دراسة معمقة لأنها تشكل الأساس الذي ستقوم عليه علاقة الاحتلال غير المباشر بين الدولة المحتلة الولايات المتحدة الأمريكية وبين العراق ..

ننشر هاتين الوثيقتين لنا عودة تحليلية لهما في قادم الأيام ...البديل العراقي
رسالة من جورج بوش الابن الى نوري المالكي بخصوص اتفاقية الإطار الإستراتيجي ..

انقر الرابط لطفا وانتظر قليلا :


اتفاقية الإطار الإستراتيجي السرية بين الاحتلال وحكم المحاصصة الطائفية في بغداد..

انقر الرابطين التالين لطفا:


الاعلام العربي صهيوني ام متصهين



د.محمد رحال. السويد

اعلان مدفوع الاجر , وبلا خجل يكتب ,ويكتب ذلك قبل البث الاعلاني وبعده, ومع الاعلان كان طبيعيا ان نشير الى ان الاعلان الظالم والذي هو دعاية لحرب ظالمة تحمل معها ملايين الجرائم المتفرقة بحق العراق والعالم العربي والاسلامي , ومع الاعلان المدفوع الاجر هناك البرامج المدفوعة الاجر , ومعها محاور مدفوع الاجر , وخبير مدفوع الاجر , ومعلق مدفوع الاجر , ومصورين مدفوعي الاجر , ومعدة برامج مدفوعة الاجر , وصاحب محطة داعر مدفوع الاجر , فالقضية اذا هي تجارة مدفوعة الاجر ولاعلاقة لها بالاعلام من قريب وبعيد ولا بالحقائق, والمصيبة ان هذه المحطات المدفوعة الاجر تنتسب الى الامتين العربية والاسلامية , بما فيها من وسخ الشارع وقيح الكباريهات , والاعلامي العربي والذي يظهر بلباس الاحترام , ومع اطنان من مواد المكياج والروائح العطرية الباريسية , هو ايضا مدفوع الثمن , ويذكرني هذا بسوق النخاسة حيث ان المزاد لمن يدفع اكثر , الا ان الفارق ان العبد كان عبدا لايؤذي غيره , اما هنا فالمطلوب بالعبيد الجدد ان يكون عملهم اباليس على كرسي الاعلام , وهذه الاباليس الشيطانية لاتردد كالببغاوات مايقال لها , وانما المطلوب منها اتقان دور ابليس بكامل غوايته , فكيف يوصف اعلامي بالمثقف العربي ولسانه الطويل جدا مسلط على قوى المقاومة العربية والاسلامية , في الوقت الذي يكيل فيه المديح لقوى الشر السابحة في دماء شعبنا في كل مكان , وانا اتفهم ان الدولة الاسرائيلية قامت على الفكر الصهيوني , وانها قريبا الى زوال , والاجيال الجديدة من الصهاينة اصبحت تحمل فكرة الدولة بالولادة , ناسية فكرة الصهينة, اما اعلامنا العربي , وكما يقول اهل الشام -ياعيني عليه- فقد تصهين دفاعا عن الصهيونية , , ومستعد ان يقاتلك بكل الوسائل , محميا بانظمة مستعدة لافناء شعوب العالم من اجل بسمة من الاخت العزيزة ليفني , وما رايته بالامس من الناطق باسم حكومة الاحتلال في العراق , والذي يعمل كناطق , لاانطقه الله , اي اعلامي , كان عجيبا غريبا , وهو يرى صور الضحايا من ابناء قرية السكرية في سورية , والذين هم ابناء عمومة مع اهل القائم في الشق الاخر من الحدود السورية العراقية , شق الله من شق امتنا الى امارات ودول , كان عجيبا ان يصفهم بانهم مركز من مراكز القاعدة , وذكرني هذا بملعون الذكر كيمت والذي كان يصف اعداد الاطفال القتلى بالاهداف المعادية, خاصة وان بين القتلى اطفال ونساء, ولقد احسن الناطق الاعلامي بوصفهم من القاعدة فهو شرف حصل عليه كل شهداءالعراق اطفالا ونساء ورجالا , والاغرب من هذا ان الاعلام العربي يتناول الرد الامريكي وكانه خبر عارض , حيث يقول الرد الامريكي ان لاعلم له بهذه العملية ودون تعليق من احد , وعندما يخمش اسرائيلي واحد او اوروبي , يتطوع اعلامنا المتصهين لينقل الاجرام العربي كما يصوروه على الشاشات العربية المتصهينة , ويكتب على الصورة LIVEباعتبارهم اعلاميون احترافيون , بل وحين يرسل اي خبر ليس فيه مسحة من الذلة الى هذا الاعلام , فلاينشر , ولا يختلف الاعلام المكتوب عن الاعلام المرئي , فالكل متصهينا, الا من رحم ربي.

د. محمد رحال. السويد
globalrahhal@hotmail.com

تحرير العراق والذي طال امده واجب ديني ووطني وانساني فساهم في تحرير العراق عبر كافة الوسائل الممكنة
حِزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
قيادة قطر العراق وحدة حرية اشتراكية
مكتب الثقافة والاعلام



ستولد ( إتفاقية الاذعان ميتة ) وسيقبرها شعبنا في مهدها




يا أبناء شعبنا المقدام

لقد إقترف المُحتلون الاميركان الأوباش أبشع جريمة في العصر الحديث منذ ان وطأت أقدام جنودهم الغزاة أرض العراق الطاهرة .. ولقد مارسوا منذ بدء عدوانهم واحتلالهم قبل ما يقرب الستة أعوام عمليات القتل والابادة الجماعية لأبناء شعبنا فقتلوا هم وعملائهم والميليشيات الاجرامية المرتبطة بهم وبالكيان الصهيوني وبالنظام الايراني أكثر من مليون ونصف المليون عراقي ، وهّجروا اكثر من أربعة ملايين من أبنائه وساموهم سوء العذاب والتجويع والحرمان من أبسط خدمات الماء والكهرباء والوقود وسَعوا على نحو محموم لتمزيق العراق الى دويلات طائفية وعرقية هزيلة ومتقاتلة ، وحين تَصَدَت لهم فصائل المقاومة الباسلة منذ الأيام الأولى للعدوان والاحتلال وقدمت الضحايا السخية واستمرت بدحر عدوانهم وأجهضت مشروعهم المريب ( الشرق الأوسط الكبير ) .. راحوا يحاولون الخروج من مأزقهم الخانق ويستبقون هزيمتهم المُدّوية التي باتت ملئ الأسماع والأبصار فَشرع المجرم بوش ومنذ 26 تشرين الثاني عام 2007 بالايعاز الى عميلهم المالكي عبر دائرة تلفزيونية مُغلقة بالاعلان عما أسموه ( اعلان النوايا ) للاتفاقية الأمنية بعيدة المدى بين أميركا والعراق .


أيها العراقيون الشرفاء والعرب والمسلمون الاحرار

لقد كان لحزبكم المجاهد حزب البعث العربي الاشتراكي شرف السبق في فضح دوافع ومضامين وأهداف هذه الاتفاقية الشريرة منذ بيانه الأول عشية ( اعلان النوايا ) سيئة الصيت ووَصفها أدق وصف منذ ذلك اليوم باتفاقية الاذعان وبالمعاهدة الاسترقاقية التي تذكر العراقيين بمعاهدات 1922 و 1930 وبورتسموث عام 1948 وبأنهم سيقبروها بجهادهم الملحمي كما قَبّروا تلك المعاهدات الجائرة وحَرّروا شعبهم العراقي من الاستعمار وأمموا النفط وحققوا النهوض للعراق بقيادة حزبهم المكافح حزب البعث العربي الاشتراكي .. فتصدى لهم الحلف الأميركي - الصهيوني الصفوي بالعدوان الايراني الآثم والعدوان الثلاثيني الغاشم وعدوان واحتلال عام 2003 .. والذي حدد شعبنا فيه منازلة المحتلين وعملائهم وجَرّعهم كؤوس الهزيمة والخذلان ، وعندما شارفت قوات الاحتلال البغيض على الرحيل مُرغمة غير مُخيّرة فأن سعي المُحتلين المحموم لأبرام اتفاقية الاذعان سيئة الصيت باء وسيبوء بالخيبة والخسران ، فهذه الاتفاقية المشؤومة التي طال أمد ضجيجها وصخبها الاعلامي ما يقرب من العام والتي يُصر المحتلون وعملاؤهم على إبرامها ستولد ميتة برفض أبناء شعبنا الأبي وسيقبروها في مهدها لأنها تريد إدامة الاحتلال المهزوم ورهن مُستقبل وثروة العراق وفي المقدمة منها النفط للمحتلين الاميركان ، ولكن هيهات هيهات .

ان الاتفاقية الجائرة لم تأت من فراغ لأنها وليدة الاحتلال ورفضَ شعبنا القاطع لها لم يأت من فراغ فهو وليد رفضه الحازم للاحتلال جملةً وتفصيلاً ومقاومته الباسلة لها على مدى ست سنوات ستكلل بالنصر المُبين وتطوي بنورها الوهاج هذه الاتفاقية البائسة ، ولذلك فهي مرفوضة رفضاً باتاً شرعاً وبالأيمان الوطني العميق باستقلال العراق وحريته وسيادته ومعانيها المقدسة التي تروم هذه الاتفاقية المقيتة إغتيالها .

ومن هنا لم تفلح مساعي بوش وتشيني ورايس وغيتس ونغروبونتي الخائبة في تسريع تمريرها في سباق مع صراع الانتخابات الأميركية وتوظيفها لصالح مرشح بوش المجرم واستباق الهزيمة المحتومة ونصر العراق المُبين الذي عَزَم أبناء شعبنا المغوار على الاحتفال بميلاده في وقت ليَس ببعيد .
أن قيادة البعث والمقاومة تدعو أبناء شعبنا المغوار الى التعبير عن رفض اتفاقية الاذعان بوسائل الشجب والتظاهر والاعتصام واستمرار المقاومة الباسلة للمحتلين وأعوانهم كما تدعوهم الى التيقظ الى مناورات المحتلين الاميركان والنظام الايراني عبر تواطآتهم المشتركة باتهام أميركا كذباً للنظام الايراني بـ ( عرقلة الاتفاقية ) .. ورفض النظام الايراني الكاذب لها ودعوته عملائه في العراق الى رفضها شكلياً .. بالترافق مع إجتماعات ما يُسمى المجلس التنفيذي و ( المجلس السياسي للأمن الوطني ) وتحويل ما يُسمونها ( الاتفاقية الأمنية ) الى ما يُسمى مجلس النواب وطرح احتمالات رفضها او قبولها على الصعيدين الأميركي والعراقي فروبرت غيتس يعرضها على ( الكونغرس ) .. ورايس تهاتف الخونة من أمثال العميل عادل عبد المهدي لوضع اللمسات الأخيرة لاخراج اتفاقية الاذعان .

ولكن ذلك كله أصبح في مهب الريح لرفض الشعب العراقي الهادر الذي سيعصف بالمحتلين وعُملائهم ً وسيقبر احتلالهم واتفاقياتهم المشينة .. وسيتحرر العراق ويُبني دولته الحرة الديمقراطية التعددية المستقلة وسيمضي في دروب البناء والنهوض والتقدم الوطني والانساني .

عاشت المقاومة العراقية الباسلة .
وعاش الشعب العراقي البطل .
وعاشت الامة العربية المجيدة .
والهزيمة المنكرة للمحتلين الأوغاد وعملائهم الأخساء .
والموت لمخططاتهم ومعاهداتهم الجائرة .
والله أكبر .
وإنا لمنتصرون بإذن الله وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم .


قيادة قطر العراق
مكتب الثقافة والأعلام
27/ تشرين الأول / 2008 م
بغداد المنصورة بالعز بإذن الله

لا لمعاهدة العبودية والتبعية والعدوان




نحن الموقعين ادناه ، مجموعة من العراقيين ، من طوائف واديان ومناطق مختلفة ، كتاب وصحفيين ومثقفين ، ومهن اخرى مختلفة .نرفع صوتنا عاليا مستنكرين بشدة ما تخطط له قوى الاحتلال ، واتباعها المحليين ، من محاولات لربط العراق كليا بمعاهدات واتفاقات تؤبد تواجد الاحتلال وسيطرته على مستقبل واقتصاد وارادة الشعب العراقي ، وتلغي تطلعه للعيش بحرية ، مستقلا سيدا لقراره ، على ارضه وخيراته .

مهما كانت التسميات ، اعلان مبادئ ، او معاهدة استراتيجية ، معاهدة امنية او اقتصادية ، ومهماكانت المبررات التي تحاول تسويغ هذه التبعية والاستهتار باستقلال البلد وخيراته ومواطنيه ، فان ما يعرف بالحكومة الحالية لاتمتلك لا الشرعية ولا الاهلية لعقد مثل هكذا معاهدات . فالبلد واقع تحت الاحتلال ، والحكومة الحالية هي خيار من خيارات الاحتلال ، بغض النظر عن اللعبات او التخريجات التي حاولت قوة الاحتلال من خلالها تقديم هذه الحكومات ، فانها تظل فاقدة للشرعية التي تخولها لعقد هكذا معاهدات .

ان الانتخابات التي تم اخراجها ، ماهي الا لعبة من لعبات الاحتلال لتسويغ تواجده ، واظهاره وكأنه موجود بارادة عراقية وطلب عراقي . فالمحتل هو من حدد طبيعة الانتخابات ، ونوعية المرشحين لها ، وزمن اجرائها بما يتناسب ومصالحه هو ، لا المصلحة الوطنية العراقية . فهي انتخابات باطلة بكل القيم والشرائع الدولية التي لاتجيز للمحتل ان يتدخل في البنى السياسية والتشريعية للبلد الواقع تحت الاحتلال .ولا احد يستطيع ان يدعي او يكابر وينكر ان سيد القرار في العراق المحتل هو السفير الاميركي والجندي الاميركي ، وما الاخرون مهما ضُخمت القابهم الرسمية ، الا ادوات محلية لتنفيذ قرارات السفارة ، صاحبة الامر في ازاحة من لايطاوع منهم ارادتها .
فالانتخابات التي يتباهون بها لاتخولهم الحق في بيع الوطن ومستقبله .


الى اعضاء ومؤيدي الاحزاب المتاسلمة بكافة اطيافها

لاشك انكم انتميتم لهذه الاحزاب وفقا لفهمكم وادراككم بانها الافضل في خدمة بلدكم ، وشعبكم . ان تجربة السنوات الخمس الماضية كافية لان تكشف لكم خطأ تصوراتكم ، وكيف ان قياداتكم فرغت احزابكم من اي محتوى سياسي اواسلامي بل وحتى الطائفي منها اثبت ان مصالحه الخاصة فوق كل مبدأ او مصلحة لطائفة او دين .
ندعوكم للمشاركة مع ابناء شعبكم وجلدتكم ، باعلان صوتكم عاليا لنبذ تطلعات هذه النفوس المريضة التي تغطي سقوطها بالعمائم او المسابح ، واثار السجود المصنعة بكي الجباه ، امعانا بالنفاق ، وتضليل الناس .
انهم ليسوا الا منافقين ، شياطين ، دفعهم حب الدنيا وملذاتها للتحالف مع من كانوا يسمونه بالامس " الشيطان الاكبر " حليفهم الذي يعلمون انه لا بقاء لهم بدون حماية دباباته .

فلا تقبلوا ان تكونوا غطاءً واداة لتدمير بلادكم ، واهلكم .
يتظاهر بعض الدجالين من قيادات احزابكم ، باعتراضه على المعاهدة رغم انه من الموقعين على ما سمي باعلان المبادئ ( الاتفاقية الاساس التي سيتم ابرام بقية الاتفاقات الفرعية - امنية او اقتصادية- على اساسها)
تلك لعبة جديدة ، الغاية من هذا الادعاء التهرب من المسؤولية والتظاهر بمظهر الحرص على المصلحة الوطنية ، لجر الشعب الى خيار الاستفتاء على معاهدة هم وقعوا عليها في شهر كانون اول2007 ، والحديث الجاري الان هو ليس حول الاتفاقية بل حول الاتفاقات الفرعية لترجمة ما سمي باعلان المبادئ بتفاصيله الاقتصادية والامنية والسياسية .
ونذكر شعبنا ان عزيز الحكيم رفض التوقيع على الدستور المؤقت بحجة انه لايتماشى مع قيم الاسلام ، الا انه في كل احاديثه ، الان، يؤكد على ان مرجعيته ، ليس القران الكريم او السنة ، بل دستور كتبه لهم نوح فالدمان . وهو الذي صرح بعد لقائه بكيسنجر بالتطابق التام بوجهات النظر حول الاتفاقية الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ، وما تظاهره بالاعتراض على المعاهدة الا مؤامرة للتحضير لعرض المعاهدة على استفتاء معروف النتائج مقدما ، لتبدو المعاهدة وكانها خيار الغالبية .كذلك هو طارق الهاشمي بتصريحاته يطرح خيار التعديل ، وليس الغاء المعاهدة ككل .وهكذا تبدأ لعبة الرفض والقبول على معاهدة وقعوا عليها منذ اشهر
كما نذكر شعبنا على ان الدستور الذي اتهموا شعبنا باختياره ، عرضوه وحتى اخر ليلة قبل الاستفتاء بخمس صيغ ، قدمت لدستور مطلوب الاستفتاء عليه في اليوم التالي .واليوم يدعي ما يسمى بالناطق الرسمي للحكومة العراقية ان المسودة الموجودة عند الاميركان تختلف عن تلك التي لديهم ، لتبدء لعبة الصيغ المختلفة ، ليلزموا شعبنا بالاستفتاء على مسودات غير ماهي عليه بالحقيقة .
انهم وقعوا على الاتفاقية باسمكم وبدون استشارتكم منذ كانون الاول2007 ، والحديث عن الاستفتاء الان هو ليس على الاتفاقية الاصل بل على بعض الاتفاقات المتفرعة منها .
انهم الاغبياء عندما يتصورون ان شعبنا ابله او غبي ، او مجموعة من المتخلفين ، الذين يسهل الضحك عليهم بجبة وعمامة . شعبنا ، شعب الحضارات ، وهو من علم العالم الكتابة والقراءة ، ودولتنا كانت حاضرة وعاصمة لاكثر من ست دول عضمى يوم لم يكن هناك من يعرف مدينة باسم لندن او واشنطن او باريس .


اعزلوا هؤلاء الشياطين وحلفائهم ، انبذوهم باحتقار ، وعودوا الى صفوف شعبكم . وشاركوا معنا بالتوقيع على هذا النداء . كونوا اولياء لشعبكم ، لا للمحتل وانصاره من المنافقين .

الى جميع ابناء شعبنا العراقي العظيم

البيان ، يمثل ارادة شعبية وطنية ، لاتخص جماعة خاصة او اتجاه سياسي معين ، بل هو نابع من تطلعاتنا كعراقيين للتخلص من الاحتلال ، وتحقيق الاستقلال ، تحت ظل نظام وطني ديمقراطي . في عملية ديمقراطية سليمة وحقيقية .
ندعوكم للمساهمة معنا ، في التاثير على القرار السياسي للمحتل ، وفرض القرار النابع من الارادة الوطنية المستقلة . بالتوقيع على البيان ونشره بين جماهير شعبنا الواسعة في الداخل والخارج . ورفض ما يخطط له المحتل وعملائه من الدعوة للاستفتاء ، بنعم او لا ، ليتم تزوير ارادتكم ، وكأننا شعب أختار العبودية بارادته،أستهتار عهدناه من المحتلين وعملائهم الصغار ، الذين يستصغرون ارادتنا ، وقدرتنا على ان نعيش احرار في وطننا دون وصاية اواشراف اجنبي.
يمكن ارسال اسماء الراغبين بالتوقيع مع ما يحبون اضافته من تعريف ،على احد العناوين التالية :
mzalhussaini@btinternet.com

info@thawabitna.com

alkader@alkader.net

albasrah2003@yahoo.com

الاثنين، أكتوبر 27، 2008

إيران تخطط لتسليم (بولسار) مهام جهاز أمني في العراق قبل الانسحاب الامريكي..!



- معلومات خطيرة
2008-10-26 :: بقلم: احمد الجبوري - بابل الحضارة ::

لا تستغرب عزيزي القارئ وأنت تقرأ كلمة (بولسار) فهي تعني (النجم اللامع)! وهي التسمية التي أطلقتها الاستخبارات الامريكيه على الأحمر احمد الجلبي الذي كانت له صلات مع وكالة المخابرات الامريكية , والبنتاغون, والخارجيه وكان اكثر العملاء تلقيا للمنح وقد بلغت بين عامي 2000_ 2003أكثر من 33 مليون دولار أمريكي من وزارة الخارجية الامريكيه و6 ملايين دولار أخرى من المخابرات الامريكيه العسكريه والهدف كان هو احتلال العراق علاوة على انه كان يتقاضى مرتبا شهريا يصل إلى أكثر من 340 ألف دولار أمريكي, كل هذه الاموال لقاء تقديمه معلومات مضللة وكاذبة وتلفيقات وروايات من خياله وأفكاره ((النيٌرة))!بشأن برنامج التسليح العراقي وبنفس الوقت كان الجلبي عميلا لنظام الملالي في قم وطهران هذا على مستوى العمالة..
اما على المستوى الشخصي فكان يتصف بصفتين الأولى فهو معروف بأنه حرامي ولص محترف شارك عام 1977 بتأسيس بنك البترا في الأردن وسرق أمواله بعمليات تزوير ونصب واحتيال ومن ثم هرب خارج الأردن وحكمت عليه حينها احدى المحاكم الاردنيه بالسجن لمدة 22 عاما غيابيًا مع الأشغال الشاقة وذلك في العام 1992!
وظهر فيما بعد في الولايات المتحده الامريكيه وخلال وجوده هناك زار إسرائيل أكثر من مره وقد مهد له هذه الزيارة والعلاقة هو العميل وفيق السامرائي ((المستشار الأمني لضخامة الرئيس الطالباني))!
وبدوره هو من مهد لعلاقات متينة بين مثال الالوسي والصهاينة وعلى رأسهم رئيس الموساد الإسرائيلي كون الآلوسي كان مساعده والمقرب منه..
فاتفق الآلوسي مع الصهاينة )بعد ان تجاوز الجلبي!
الذي ركن ملفه فيما بعد الأمر الذي أدى إلى طرد الآلوسي من حزب الجلبي!
هذا وقد مرّ أمام عيني شريط من الافعال الخسيسة التي مارسها الأحمر الجلبي من دوره كأبرز من حرض على غزو العراق ودخوله مع القوات الامريكية من شمال العراق واحد ابرز المحرضين على حلّ الجيش العراقي الباسل في مؤتمر الناصرية مع جمع من المتسكعين وشذاذ الافاق من عجم ومستعجمين ومن عراقيين بائعين لأوطانهم مرورا بتسلمه وبقرار من بريمر رئاسة هيئة اجتثاث البعث فكان له الدور الكبير في ابعاد الوطنيين من هم تاج على رأسه ورأس عبد الهادي الحلبي الذي خلف هذا العميل ابعدهم عن الوظائف وسرب عناوين واسماءهم عن طريق الشمبازي الصفوي علي فيصل اللامي ليسلمها بدوره الى ايران عن طريق السفير الايراني ليسلمها بدوره الى (خليل نعيمي) احد ضباط المخابرات الايرانيه المرتبط به احمد ألجلبي كعميل لإيران ونعيمي مسؤول المحطة الايرانية في العراق لها ثلاث مكاتب مكتب في الجنوب ومكتب في الوسط ومكتب في مدينة العميل الايراني طلي باني ولكن ارادة الله ودماء الشهداء من الوطنيين والعلماء ودماء من اختطفوا على يد الميلشيات التي كان يقودها الجلبي المسماة بـ( قوات تحرير العراق خصوصا الاكراد الفيلية من الذي كان يشرف عليهم آراس حبيب)! سكرتير ألجلبي الذي فر بملايين من الدولارات إلى إيران في وضح النهار.!
هلك المجرم الايراني خليل بالقرب من سفارة شياطين قم وطهران فتعاون الجلبي مع منظمة ثأر صعاليك الكويت ونسي اشباه الرجال, فتباً لهؤلاء الك... الذين استأسدوا على أسود الغابة وهم اجبن خلق الله)!
ليقدم لهم احمد الجلبي قوائم بأسماء الضباط ويخصصوا مبالغ بملايين الدولارات للمرتزقة لتصفية ضباط المخابرات والأمن والاستخبارات والحرس الخاص والحرس الجمهوري والطيارين والبعثيين في ألبصره والناصرية والسماوه وبغداد والنجف وكربلاء وواسط والحلة والقادسية وغيرها من مدن العراق الحبيب..وفي لقاء خاص على قناة الحرية المملوكة لضخامة الرئيس الطليباني! وتطرقه الى جهاز المخابرات, وفي سؤال لمقدم البرنامج برهان الشاوي الذي قلب تلك القناة الى قناة السمسرة والـ..
وسأل مقدم البرنامج قائلا:
( هناك بعض التسريبات الاعلامية وهناك اختراقات للاجهزة الامنية والمؤسسة العسكرية تحت غطاء المصالحة من اجل عودة الكيانات اللي كانوا في السلطة سابقا من الجيش والمخابرات والحرس الخاص والاستخبارات العسكرية والحرس الجمهوري ).. فقال الجلبي: المخابرات العراقية تخضع لطرف امريكي اكثر ما تقوم بواجباتها لحماية الدولة العراقية وان المخابرات لها أفواج عسكرية لا نعلم مدى خضوعها للقيادة العامه للقوات المسلحة وهذه اعتبرها مهمة خطيره وقال.... انا ادعو مجلس النواب ان يقوم بدوره وان تتحدث في هذه المجالات الاحزاب السياسية
تعليقنا :-
يا حرامي البنوك ويا حصان الكاري.. نقول لك ان من يحكم العراق أليس من عملت معهم انت وهم اسيادك وانت من اتيت بهم الى العراق الذي كان آمناً ودمرت وحرقت كل شيء وكل مايمت للعراق بصلة ونهبت الوزارات والدوائر واستوليت على الوثائق التي جعلت البعض يخاف منك من ان تكشف اوراقه وانه كان مصدرا لدى النظام الوطني السابق؟ وعملت في اروقتهم سنين طويلة كعميل وجاسوس في محطات (السي آي أي)!
تتنقل من حضن الى آخر وتتقاضى مئات الآلاف شهريا.. ومن ثم أشرف اسيادك على تمويل وتدريب الشرطة.. أليس يامن كنت اجيرا صغيرا عندهم من قدم الاموال لتأسيس الحرس (الوطني) وهو خليط من ميليشات بدر والدعوة وحركة حزب الله وثار الله وسيد الشهداء وابا الاحرار وغيرها من الميلشيات الدموية التي فتكت وقتلت ودمرت البلاد وهجرت العباد؟ أليس الامريكان انفسهم قدموا لك الهبات من الملايين عندما تسلمت منهم 33 مليون دولار ومن ثم اعقبوها بـ((6 مليون دولار اخرى))!
من المخابرات الامريكية لقاء معلومات كاذبه لغزو العراق وتدميره..! أليس أنت يا جلبي !؟المعلومات التي يتداولها ابناء الفرات الاوسط وابناء الجنوب الغيارى تشير ان (اربعين الف)!
من عناصر جيش المهدي وعناصر بدر وحزب حسن الساري ومجاميع عبد الكريم العنزي وشروان الوائلي يتدربون بمعسكرات في الاحواز وفي دولة عربية مجاورة على يد مدربيين من قيادات حزب حسن نصر الله الخامنئي, وقد اكملوا تدريباتهم وهم من عناصر جيش المهدي الخلايا الخاصه ومن منظمة غدر وسيد الشهداء وثأر الله وبقية الله وسيد الشهداء وحزب الدعوه بجناحيه المالكي والعنزي يشرف على تدريباتهم في هذه المعسكرات مدربين من حزب الله وضباط من الحرس الثوري والسيارات الايرانية تعبر الحدود تحت غطاء قوافل سياحية لزيارة العتبات المقدسة وهي محمله بالاسلحة وسيارات تعبر الحدود ترافقها قوات من بدر لحمايتها محملة بالاسلحة وتخبأ في السراديب والاضرحة..!
فماهو دور مؤسسة ترميم الاضرحة في النجف وكربلاء والكاظمية؟! أليست هذه هي واجهات للمخابرات الايرانية وتحت غطاء نقل المرمر وطابوق الارصفة تنقل معها الاسلحة ومسدسات كاتمة الصوت والعبوات والقاذفات ؟أسئلة لماذا لا تجيب عليها يارئيس هيئة مستشاري رئاسة وزرائنا؟!
ولمن هذه الاسلحة للجيش الجديد ام لوزارة الامن الوطني؟ ثم نريد ان نسالك ماذا يفعل جيش القدس الايراني في معسكراته التدريبية في صحراء المثنى ((السماوة))!
ولمن يدرب ولاي عمل؟ ومن يموّل هذا الجيش وهل خاضع للقيادة العامه للقوات ((المصلخه))! وقائدها الفريق الاول الركن الطيار ابو اسراء ونائبه العبيدي؟ ولماذا تتحدث عن أفواج تخشى ان يستخدمها مدير المخابرات ضد الايرانيين ولا تخشى من هذا الجيش الجرار من حرس الثورة الايراني وجيش القدس والمليشيات والمخابرات الايرانية التي تعشعش في كل شارع من مدن الجنوب والوسط وفي العاصمة بغداد؟!
لماذا لا تتحدث عبر فضائية عميل ايران الاطلاعاتي (حسن الموسوي) عن الالوية الموجوده في كل محافظة تحت مسمى ألوية الطواريء؟! فليفتش البرلمان الذي تدعوه لمتابعة افواج المخابرات كما تقول من هم منتسبي افواج الطوارئ ومن يمولهم ومن يشرف عليهم؟؟ هل تعلم من؟ اذا كنت لاتعلم نقول لك....!
ياجلبي نحن في الميدان نؤكد لك بان جميع منتسبيهم من بدر وحرس الثورة الايراني وحزب الدعوة وحركة حزب الله وثأر الله وسيد الشهداء وغيرها من الحركات التي لها خبرة كبيرة وممارسة في القتل والاجرام وسفك الدماء والتخريب والمفخخات والذبح والتشريد والتهجير وان تمويلهم حصريًا من مؤسسة شهيد المزراب الممولة من مكتب الخامنائي؟!
ليستفسر البرلمان عن لواء ذو الفقار في النجف الذي قتل اهل الموصل والفلوجه وذبح الزائرين في منطقة الزركة بين كربلاء والنجف ويداهم البيوت الآمنة والعوائل الشريفة لينتهك الاعراض ؟اذهب يا جلبي وفتش عن فوج طوارئ الناصرية الذي يشرف عليه جلال الدين الحقير؟!وماذا فعل وفتك باهلنا في الناصرية وكيف نصب شقيق ابو لقاء الجابري الذي فطس قبل فترة المدعو (خالد)!
وهو لايتجاوز عمره العشرين عاما واعطي رتبة ((رائد))!
وكيف يسرق انابيب النفط في وضح النهار ويقوم باكبر عمليات التهريب الى ايران وكيف ياخذ هذا الفوج (الخاوة)!
من التجار الكبار في الناصرية ومن لايدفع بالتي يتهم بالارهاب والتآمر ضد ثورة ابو اسراء ويودع في الغياهب التي انشأها صولاغ باقري وشروان الوائلي؟!
فالمعلومات التي يتداولها الشارع النجفي والكربلائي والحلاوي وباقي محافظات العراق يا جلبي تشير ان غرفة عمليات تديرها المخابرات الايرانية وفيها ممثلين من الاحزاب الطائفيه الايرانيه يتدارسون وضع خطة للسيطرة على بغداد بعد ان ضمنوا السيطرة على محافظات الفرات الاوسط وان الاعداد التي تتدرب في ايران معدة لهذا الغرض وان توجيهات ايرانية صدرت لبعض المواقع المعروفه بالعمالة والدناءة والخسة لشن حمله على من تقول ان رئيسها يملك افواج لا نعرف ارتباطاتها؟!!
واعلم ان ما تسرب من احد الاخوان وهو عضو في البرلمان من محافظة بابل .. ان اسيادك الايرانيين يعملون على تسليمك مسؤولية جهاز المخابرات لتكتمل خرزات المسبحة الايرانيه؟!
فوزارة الداخلية يديرها عدنان الاسدي بكل مفاصلها وهو ايراني وعميل حتى (العظم)! لايران ومفروض على من سبق المالكي وماسيخلفه ؟! وهم مطمئنين لهذه الوزارة !!
اما وزارة الامن الوطني فتعرف انت وكما يعرف الجميع انها مملوكة صرف وبـ(الطابو)! للاطلاعات الايرانية كون ان شيروان كامل سبتي الوائلي ومنتسبيه هم جميعا تابعين اذلاء لاحد الاحزاب الايرانية ( حزب الدعوة تنظيم العراق) وجاء بهم العميل عبد الكريم العنزي الحاقد على العالم باسره!
عند توليه الوزارة في زمن ابراهيم الاشيقر المعروف بالجعفري وهم يعملون للسفارة الايرانية وتعتبر الامن الوطني اليد الضاربة للسفارة الايرانية ويحركها كيفما يشاء منوشهر تسليمي وحسن قمي في التصفيات الجسدية لكل من يعارض سياسة الولي الفقيه ..!مثلما هي الاستخبارات الجنائية التي يسيطر عليها ويديرها المجلس الاعلى في محافظات الوسط والجنوب ونصفها الاخر بيد اشايش المام جلال ..بإشراف اللواء كمال وما تطلقون عليه الجيش الجديد بيد العبيدي وهو مضمون لكم ومعه الايراني الاصل محمد العسكري او (الياسري) شقيق عباس الياسري الذي يدير بعض المجاميع والخلايا المجرمة من الاطلاعات؟ وغالبا ماتقدمه القناة الفضائية التابعة الى عبدالعزيز الطباطبائي على انه الكاتب والمحلل الستراتيجي ((يلله كل العملاء صاروا محللين وباحثين))!
وابن عمهم ضابط الشرطة المطرود لاسباب (ديمقراطية في النظام الدكتاتوري)!!
والصحفي صاحب اللسان البذيء في قناة حسن الموسوي (مو اطلاعات)! المدعو وجيه عباس في برنامجه الغير طائفي تحت نصب الحرية والذي انتقلت عائلته للعيش في ايران كملاذ آمن لها بل نقول انها عادت لاصلها وعودة ..على بدء نقول... نهشتم ياجلبي انت واسيادك وامثالك بأسنان كلابكم الايرانية الجسد العراقي ويبدو وحسب رؤيتك ياجلبي بقيت من هذا الجسد قطعة يعمل الايرانيون على تسليمها للعميل الذي تربى في مطابخ (السي أي أي) والبنتاغون والخارجية الامريكية وانتقل هذا الجلبي للمطبخ الجديد والاصلي وهو (المطبخ الايراني)!
والدور الجديد المرسوم لهذا العميل تسليم العراق رسميا وبصورة علنية جداًجداً الى العتوي الايراني بعد ان سلم العراق الى الوحش الامريكي بالكذب والخديعة وكان وصف الكاتب ارام رستون في كتابه الذي اصدره... احمد الجلبي الرجل الذي دفع امريكا للحرب بخديعه كبرى, واسمع ايها المخنث وليسمع كل المخنثيين العملاء.. اذا كنت ترتجف من ما تسميها افواج المخابرات.. والله تنتظركم افواج لها اول وليس لها آخر.. رجالها مؤمنون.. الواحد يعادل الف مخنث منكم لانهم يقاتلونكم من اجل الارض والعرض ومن اجل كل قطرة دم سالت على ارض العراق على يد مخانيثكم وسيجعلون من بغداد العروبة التي يحلم الكسروي خامنئي ان يجلس على ضفاف نهرها مقبرة لاهل العمالة والتبعية لايران ..وكل من يريد ان يسجل لابنائه واحفاده تاريخا يقاتلكم حتى بأسنانه وان غدا لناظره قريب..

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار