السبت، مايو 03، 2008

الهاشمي ( يحرق ) العليان



Image


اذا كانت السفينة لاتقاد براسين لانها تغرق لا محالة فان الحل الوحيد لانقاذها هو اما ان تناط مهمة قيادتها الى قائد واحد ينقاد له الجميع مضطرين ام مختارين او تناط قيادتها بثلاثة رؤوس قيادية دفعة واحدة .
ومع ان الكتل البرلمانية العراقية تكاد جميعها تتمتع باكثر من مرجعية الا ان اسلوب تقاسم السلطة يبدو محسوما بينها الى حد كبير . هذا ينطبق على كتلتي الائتلاف العراقي الموحد والتحالف الكردستاني . بينما لا ينطبق مثل هذا الحال على كتلة القائمة العراقية التي يتزعمها بلا منازع الدكتور اياد علاوي ومن لا يعجبه من اعضاء الكتلة اسلوب قيادته ما عليه سوى ان يغادر خارج الكتلة . اما الرد الديمقراطي الوحيد للدكتور علاوي على ذلك هو ان فلانا اراد ان يصعد الى البرلمان ولم يكن بوسعه ذلك فاختار العراقية سلما للوصول .
لكن الامر بالنسبة للتوافق هو المختلف كليا . فهذه الكتلة قصتها قصة . فالحزب الاسلامي هو الاكبر فيها لكنه لا يستطيع مناطحة الكبار من الكتل الاخرى لوحده , كما انه يصعب القول انه يمثل العرب السنة لوحده . فلم يعد امامه سوى التحالف مع كتل سنية اخرى لكنها اقل شانا وتاثيرا منه سواء في الاحداث او العلاقات او الترتيبات السياسية . فالكتل الكبيرة الاخرى مثل الائتلاف والتحالف الكردستاني وحتى الدكتور اياد علاوي تجد في طبيعة العلاقة مع الحزب الاسلامي وزعيمه (طارق الهاشمي ) الذي يتمتع بلاشك بكاريزما قيادية اختصارا للعلاقة مع الطائفة السنية التي تم تغييبها او تهميشها بعد التغيير عام 2003 .
لكن مع ذلك يتوجب عليه حتى يقود هو ان يعمل على جذب كتل وقيادات سنية اخرى لكي يضمن حصة اكبر في المواقع والمكاسب . غير ان مسار الاحداث التي عصفت بالعملية السياسية انعكست على الكتلة السنية لاسيما بعد بروز ظاهرة الصحوات ومجالسها في المنطقة الغربية من العراق .
صحيح ان مؤتمر اهل العراق بزعامة الدكتور عدنان الدليمي ومجلس الحوار الوطني بزعامة الشيخ خلف العليان تسعى لان تقف مواقف تقرب من الحيادية من جماعة الصحوات ومجالس الانقاذ فان الحزب الاسلامي الذي كان قد هيمن , وحده تقريبا على مقاعد مجلس محافظة الانبار يريد ان يحافظ على مكاسبه هناك من جهة وان لا يزعل تماما الصحوات والانقاذ .
ان السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو ما علاقة الصراع داخل الجبهة الذي بدا يتضح بعد تسريب اسماء الوزراء العائدين والموقف مما يجري في الرمادي ومقترباتها ؟ بلاشك ان عودة وزراء التوافق الى الحكومة ستترتب عليها معطيات كثيرة في المستقبل من بينها حسم الصراع ليس داخل الجبهة لصالح هذا الطرف او ذاك من اطرافها فحسب بل خارجها ايضا من خلال طبيعة العلاقة المستقبلية مع الصحوات والانقاذ .
ومن هنا بدات عملية تسريب بعض الاسماء كمرشحين محتملين من التوافق لشغل المناصب الوزارية ومنصب نائب رئيس الوزاء وكانها عملية مقصودة من قبل الحزب الاسلامي وزعيمه طارق الهاشمي لاحراق الشيخ خلف العليان . علما ان مصادر الشيخ العليان تؤكد انه غير مرشح لمنصب نائب رئيس الوزراء ولا يريد ان يرشح لاي منصب وانه يعتبر نفسه اكبر من المناصب . لذلك فان طرح اسمه بهذه الطريقة مع رافع العيساوي وهو قيادي في الحزب الاسلامي ومقرب من جماعة الشيخ احمد ابو ريشة وذهب معهم في زيارتهم الشهيرة الى واشنطن والتقط صورا تذكارية مع كوندليزا رايس وهو وزير مستقيل من حكومة المالكي تعني رفض العليان من قبل الائتلاف والمالكي مع ان الرجل غير مرشح اصلا كما يقول هو ويقول نيابة عنه جماعته في مجلس الحوار وفتح الطريق امام الحزب الاسلامي لتسلم ثاني اهم منصب تنفيذي في الحكومة .
وبالتالي يهيمن الهاشمي الرجل الصعب المراس على مجلسي الرئاسة والوزراء فهو عضو في مجلس الرئاسة واحد قيادي حزبه نائبا للمالكي .. بينما يجد الشيخ العليان نفسه خارج منافسة يصر هو واعضاء مجلسه انه لم يرشح لها ولم يردها . ومع ان العليان اتهم الحزب الاسلامي بالطائفية فان رد الهاشمي عليه كان اقسى تماما وذلك بان ركله الى الاعلى بان رشحه لمنصب هو يعلم اكثر من غيره ان لا احد من الاطراف الاخرى يمكن ان يقبل به . وبذلك فان الهاشمي ( حرق ) العليان دون ان يسكب قطرة زيت واحدة عليه .
المصدر : الملف برس - الكاتب: الملف برس

عراق الامس وأطلال اليوم..

وزارات عراق صدام .. وأوكار وأعشاش الغربان اليوم
المقاتل الدكتور محمود عزام
الحديث عن المقارنة بين قيادة العراق بالأمس وبين من يتحكم به اليوم..وبين الانتماء للعراق وحكومته الوطنية السابقة وبين نفس الانتماء اليوم في العراق المحتل حديث ذو شجون ..ويحتار المواطن البسيط في طريقة تبرير مايحدث اليوم بمقارنته بالأمس !!..هل هذا الحطام الذي نراه هو العراق ؟..يوم كان العراق ..وكان البعث وكان صدام ؟..

الأمس واليوم!

وزارات الدولة العراقية منذ نشأتها ورغم تعاقب أنظمة الحكم فيها من ملكية وجمهورية لم يحصل لها تدمير وهدم وتفتيت وتزييف مثلما حصل لها اليوم بعد الاحتلال ..وتكامل اداء هذه الوزارات بعد عام 1968 لتصبح مع تطورها والرعاية الكبيرة التي كانت تحضى بها منارا للمعرفة وصقل المواهب ..للتخصص والابداع وتعمل وفق قيم ومباديء وسياقات وأنظمة وقوانين وتسلسل للتقييم والترفيع ونظام وتعليمات للعقوبات والمكافئات والايفادات والمعالجة الصحية واحترام للزمن وخاصة بعد تسلم الشهيد الخالد صدام حسين لرئاسة الوزراء ومتابعته الشخصية لنشاطات كل وزارة بحيث أصبح دوام منتسبي كل دوائر الدولة قبل الساعة الثامنة صباحا يوميا ..وكانت هذه الوزارات ترتبط بسياسة الدولة العامة الواحدة والمعروفة ولم يكن العمل فيها وفقا لمنهجية الوزير او انتماءاته الطائفية او العشائرية او القومية ..وكانت تهدف لخدمة المواطن الذي هو أساس وجودها ..

هذه الوزارات تقسمت اليوم بين الاطراف السياسية وابتعدت عن هدفها المركزي وأصبحت اليوم أوكارا وأعشاشا للخيانة والجاسوسية والعمالة والرذيلة ومقرات لتفتيت وحدة الشعب العراق وتمزيق صورته المتداخلة الألوان والتي ميزت قوته وقدرته ووحدته على مر العصور..أصبحت وزارات دولة العراق الجديد! كهوف مظلمة لاترى النور وقد هجرتها العقول والكفاءات والكوادر والعلماء والخبرات ..وأعشاش للغربان التي تنعق بالموت والدمار والانتقام والحقد والحسد والكراهية ومراكز للطوائف والقوميات والاحزاب لتكريس حالة الانقسام والتجزئة الانسانية والفكرية والاجتماعية والسياسية ..مراكز لتثقيف العاملين على صيغ ومباديء وقيم جديدة على المجتمع العراقي والشخصية العراقية والتي تهدف لاشاعة الولاء للأجنبي وتحريم الدفاع عن الوطن!!..وتبرير الاحتلال والتعامل معه والسير بمخططاته وتنفيذ اجندته ..وأصبح في هذه الوزارات مكاتب خاصة للاحزاب المتنفذة والمسؤولة عن كل وزارة ..ومكتب خاص للمتابعة والاشراف الامريكي ومن يرتبط بالامريكان واجهزتهم الاستخبارية ..وتم توزيع هذه الوزارات وفق مبدأالمحاصصة فأصبحت عدد من الوزارات للطائفة الفلانية وتلك للطائفة الاخرى وهذه للدين الفلاني وتلك الوزارات للاكراد وهذه للعرب السنة وتلك للشيعة !!.. فمنتسبي الوزارات التي يسيرها حزب الدعوة أو حزب الحكيم أو الصدر يجب ان يكون كل موظفيها من الاستعلامات الى الوزير من المنتمين الى هذا الحزب وتحرسها ميليشيلت هذه التيارات وتتحكم في مقدرات الوزارة لجان حزبية من هذه الاحزاب ..وهذه الوزارات للاكراد وتلك للتوافق حتى أصبحت الشهادة والاختصاص والخبرة والكفاءة والنزاهة هي آخر ما ينظر اليه في التقييم والتعيين والترفيع!.. وينسحب هذا التقسيم على كل شيء بحيث ان الوزارة الفلانية لديها اليوم عيد الاضحى.. والوزارة الفلانية تحتفل بالعيد غدا!!..وهذه الوزارة تحتفل بعيد نوروز وتلك تحي ذكرى عاشوراء بينما الوزارة الفلانية تحي ذكرى المولد النبوي وهكذا!!..

وأصبح العديد من وزارات الصدر والحكيم والمالكي مقرات تنفيذية لتوجهات الاحزاب وأوكارا وسجونا ومعتقلات ومراكز اعدامات وتحولت كل مخازن هذه الوزارات وبعض طوابقها الى مناطق مخصصة للتعذيب والاستجواب والاعتقال والاغتيال.. ويقوم موظفي الوزارة من هذه الاحزاب بنقل جثث المقتولين في سيارات الوزارة ورميها في مناطق غير ماهولة او رميها على قارعة الطريق وبعض الوزارات تسلم جثث المغدورين الى الطب الشرعي مباشرة!!..ومن هذه الوزارات الصحة والداخلية والامن القومي ؟؟

وزارة الصحة التي كانت لكل العراقيين وتحوي خيرة الاطباء وأندر التخصصات والمعدات ويقوم منتسبو مؤسساتها بواجبهم باخلاص وتفاني ويواصلون الليل والنهار لتقديم افضل الخدمات الصحية والعلاجية على الرغم من ظروف العراق الذي كان يرزح تحت الحصار الظالم.. واليوم قتلت ميليشيات الحكومة الطائفية العدد الكبير من هؤلاء الاخصائيين وهجرت الكثيرين واجبرت الباقين على ترك العراق بحثا عن الأمان المفقود وسيطر على الوزارة الجهلة والاميون والقتلة والسراق وتحول المؤتمر الطبي الصباحي للاخصائيين والأطباء الى تجمع حول الوزير والمدراء العامين للقيام بتنفيذ جانب من الشعائر الدينية الخاصة بطائفة محددة كبداية لنهارعمل جديد!!..وحولوا الوزارة الى مكاتب للاستفسار والاستجواب لكل مراجع يدخل وقد لايخرج سالما بشكل مطلق!..

أما في وزارة الخارجية العراقية فترى العجب اليوم ..هذه الوزارة التي كانت واحدة من مدارس تعليم الدبلوماسية والاصول في التعامل السياسي والعلاقات الثنائية المبنية على التكافؤ والتعامل بالمثل والتي كانت تربط العراق بدول العالم أجمع ويجري اختيار السفراء والمسؤوولين في كل سفارات ودوائر واقسام الوزارة وفق معايير ثابتة واصول معلومة ..ووزارة الخارجية اليوم أصبحت بكل سفاراتها وممثلياتها في الخارج وفي أقسام ودوائر الوزارة وكرا للبرزانيين أولا ثم الطالبانيين ثانيا ثم للاكراد الآخرين وبعد ذلك للبقية رغم اصرار والحاح الحكيم والمالكي والجلبي على تقاسم مناصب فيها وبقي هذا الحال منذ ولاية علاوي ولحد الآن وتمارس أغلب سفاراتنا طقوس وتعليمات واحتفالات الحزبين الكرديين وكان هذه السفارات تمثل أقليم كردستان فقط وليس كل العراق ويتحدث السفير والقائم بالأعمال والوزراء المفوضون الاكراد باللغة الكردية او الانكليزية ويرفضون التحدث باللغة العربية ويجري تعامل الموظفين في السفارة منهم باللغة الكردية مع المراجعين..والعراقي الذي يراجعهم عليه ان يجلب معه احد يتحدث الكردية !!..وسفراتنا في الخارج تعج اليوم بالبيشمركة من قتلة الابرياء والعزل والنساء والاطفال وهم يتبجحون بأعمالهم وقد حولوا سفرات العراق وقنصلياتها من خلال مناصبهم الدبلوماسية الى تجمع لاغواء المستثمرين والطامعين بالاستثمار في كردستان اضافة الى اعتبار واجباتهم في السفارة هي لتنظيم برامج ترفيه المسؤولين الاكراد او قضاء أشغالهم والذين يزورون هذه الدولة او تلك!!.. وغالبا ما يقدم السفير الدعوة للمسؤولين في الدولة المعنية والذي يلتقي بهم لزيارة الاقليم والمشاركة في استثماراته!! وهو لايتحدث عن شيء أسمه العراق لانه معين من البرزاني وعليه تقديم الولاء والطاعة له قبل الحكومة العراقية أو رئيس وزرائها ..وغالبا ما يكون لأقليم كردستان مكاتب تمثيل له في عواصم الدول المهمة وتقوم هذه المكاتب بتوجيه وادارة السفارة ويتقدم ممثل الاقليم والحزب الديمقراطي الكردستاني على السفير الكردي في كل سفارات دولة العراق الديمقراطي الجديد!!..

والتعليم العالي الذي كانت جامعاته ومراكز أبحاثه منارا للعلم والمعرفة والبحث والتطوير والمساهمة في كل نشاطات الدولة أصبح اليوم ملكا لعائلة ولحزب متخلف وفي الوقت الذي كان الاتحاد الوطني لطلبة العراق طليعة مناضلة لتوجيه ورعاية الطلبة والدفاع عن حقوقهم أصبحت التنظيمات الطلابية اليوم تمارس شعائر الطائفة واجبار الطلاب والاساتذة عليها وتجعل كل ايام الشهر ولكل السنة الدراسية مناسبات دينية لممارسة شعائر الطوائف ولا يستطيع أي استاذ او رئيس قسم او عميد كلية ورئيس جامعة ان يعترض والا سيكون مصيره مع المختطفين والجثث المجهولة الهوية!!

أما وزارة التجارة فقد انحدرت الى أدنى مستوياتها وسيطر الفساد على كل فعالية فيها بعد ان اجتثوا واغتالوا وطردوا وحاربوا رجال العراق الحريصين على شعبه واستولت عصابات الحكيم والدعوة والصدر على دوائرها وعاثوا في الارض فسادا بعد ان احتضنهم كل من احمد الجلبي والسفير الايراني فأصبحت عقود التجارة لا تفي بأسعارها الا بطريقة واحدة وهي التحايل على النوعية وحتى اذا كانت فاسدة .. لكي يتمكن التاجر من تسديد التزاماته لسلسلة من المرتشين لا أول لها ولا آخر..

وفي وزارة التربية التي كانت تربي اجيال العراق على حب الوطن والدفاع عنه والتضحية في سبيله ويجري اختبار الطلبة على حفظ الاناشيد الوطنية التي تتغنى بالعراق والامة العربية وتراثنا الاسلامي المجيد ..تختفي اليوم من هذه الوزارة ومؤسساتها الاحاديث عن الوطنية والقومية والتراث الاسلامي وانتصاراتنا عبر التأريخ حيث صوروا رغبة الملوك والاجداد العظام والرؤوساء الوطنيين بأنها نزعات توسعية وعدوانية على شعوب الجوار وقام هؤلاء الخونة بتزوير كل التأريخ وجعلوا المعتدين الذين غزوا ارض الرافدين وعاثوا فيها قتلا وتدميرا عبر التأريخ ابطالا ومحررين وزوروا مفهوم القومية وحذفوا منها كل ما له علاقة بهويتها وجعلوا من يناضل من أجلها شوفيني وعنصري ورفعوا كل ماله علاقة بمقاومة شعبنا وحقه بالدفاع عن ارضه ومستقبله.. وتلاعبوا بكل مناهج التربية والوطنية والتاريخ والجغرافية والتراث والدين !..

ووزارة النفط العراقية التي كانت العامل الاساسي المحرك لمنظمة اوبك واوابك ودورها في استقرار النفط العالمي ورسم السياسة النفطية للعراق والدول المنتجة الآخرى وما كانت تمثله من رمز للسيادة العراقية ..حيث كان العراقيون هم المتحكمون في هذا القطاع والمحافظون على ثروة الاجيال ..كانت هذه الوزارة رمز الارادة السياسية للدولة عندما تم استخدام النفط كسلاح في معارك الامة ..اليوم هذه الوزارة يعبث بمقدراتها زمرة فاسدة تتحكم بمصير ثرواتنا وتسمح لأيران بالسيطرة على آبارنا وتطرد مختصينا بناءا على اوامر الامريكان المكتوبة التي سمحت لبعض من العاملين السابقين بالبقاء وطرد كل كوادر وزارة النفط التي عانى وشقى من اجلهم الشعب لتأهيلهم وتطويرهم واعدادهم ..وسرقة النفط الخام مستمرة وتحت مرأى ومسمع القوات الامريكية واشرافهم ورعايتهم واصبحت سياستنا النفطية تتخذ في أقبية أحزاب الحكيم والدعوة لتنفيذ الاجندة الايرانية لتذهب الخطة للمصادقة من قبل الامريكان !!..لقد أثبتت وزارة النفط اليوم وسياسة الحكومة الحالية النفطية أنه اذا تعلق الامر بسرقة ونهب ثروات العراق فسيتفق كل أعداء الشعب العراقي جميعا وبلا استثناء أذا لم يختلفوا على حصص السرقة والنهب!!..

والصناعة والزراعة والنقل والمواصلات والاتصالات والثقافة وما تبقى من وزارات فهي مؤجلة اليوم في العراق ولا يوجد وقت لدى المسؤولين لمعرفة اسباب ذلك!..بعد ان استلم العديد من الاشخاص مسؤولية وزير في الدولة العراقية الديمقراطية التعددية الجديدة وهم في السويد ولندن وألمانيا وايران بلا ادنى معلومات عن طبيعة عمل وزارتهم التي استلموها!!..

اما وزارات اقليم كردستان ! ووزارات الدفاع والداخلية والامن الوطني ..فلكل من أوكارها اليوم قصة تدمير وتفتيت خاصة بها!!..

مكروا ويمكرون والله خير الماكرين

انتقاما من نبوخذ نصر البابلي الذي سبى اليهود قبل اكثر من الفي عام صهاينة تل ابيب وضعوا في عملتهم الجديده صوره مقاربه لصوره الشهيد الاسد صدام حسين
بسم الله الرحمن الرحيم

مكروا ويمكرون والله خير الماكرين

شاهدوا اخواني الاحبه ماذا يريد الصهاينه منا نحن العرب
والمسلمون

وضعوا في عملتهم الجديده صوره مقاربه لصوره

الشهيد الاسد
صدام حسين

حتى نضن في داخلنا انها صورته وبعدها يقولون انها صوره احد حاخاماتهم

ترى ماهو قصدهم من هذه اللعبه الحقيره
الا يعلمون اننا اذكى منهم
واشد نباهه
التعليق لكم اخواني

اخوكم

Baghdad juba

بوش اختصر الشعب العراقي إلى 5 مجاميع


حارث الضاري : - رئيس هيئة علماء المسلمين: مجالس الصحوة في طريقها للزوال بعد أن قدمت خدماتها لأميركا
الكاتب : العراق للجميع أضيف بتاريخ :03-05-2008 9:11:00 AM

حارث الضاري : بوش اختصر الشعب العراقي إلى 5 مجاميع
رئيس هيئة علماء المسلمين: مجالس الصحوة في طريقها للزوال بعد أن قدمت خدماتها لأميركا
لندن: معد فياضوصف الدكتور حارث الضاري، الامين العام لهيئة علماء المسلمين العراقية، الاحتلال الاميركي للعراق بـ«المرض»، مشيرا الى ان «وصفتنا الاولى لعلاج البلد من هذا المرض لم تتغير وهي وصفة ناجعة تتلخص بخروج القوات المحتلة من العراق».
وقال الضاري لـ«الشرق الاوسط» عبر الهاتف من عمان أمس «منذ البداية قلنا بضرورة خروج قوات الاحتلال، ولا بد للمحتلين من الخروج من العراق لأنه (الاحتلال) أساس كل المشاكل والمصائب التي أصابت العراقيين»، منوها بأن «البلد وشعبنا العراقي يعاني من المشاكل بسبب هذا الاحتلال، فما ان تبدأ مشكلة حتى ندخل مشكلة اخرى».
وقال الأمين العام لهيئة علماء المسلمين إن العملية السياسية في العراق تعطي «الغطاء الرسمي لبقاء قوات الاحتلال ولتنفيذ مشاريع المحتل، وهذا سوف يوصل البلد الى طريق غير سليم كون هناك جماعات محدودة اقتصرت على حكم العراق». وأضاف الضاري قائلا «ان (الرئيس الأميركي جورج) بوش اختصر الشعب العراقي في خمس جهات، وهي المجلس الاعلى وحزب الدعوة باعتبارهما يمثلان شيعة العراق، والحزبان الكرديان (الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني) باعتبارهما يمثلان الأكراد، والحزب الاسلامي على اساس انه يمثل سنة العراق، وهكذا نرى ان العملية السياسية قائمة على هذه الجهات الخمس».
وأشار الامين العام لهيئة علماء المسلمين الى ان «هذه الجهات الخمس شرعت بتكميم الأفواه وقتل المعارضين لهم وسفك دماء العراقيين شيعة وسنة ومسيحيين ممن يرفضون مشروع الاحتلال، وكل من يرفض هذا المشروع لا بد من ان ينال عقوبته»، منوها بأن «بوش تعهد لهؤلاء بالبقاء والاحتلال باق طالما المشروع الطائفي هو من يحكم العراق».
وربط الضاري بين «بقاء الحكومة وتعهدات بوش، وتوقيع ما يطلبه (الرئيس الاميركي) منهم مثل قانون النفط الذي سيسلب ثروات الشعب العراقي، والمعاهدة الامنية مع اميركا، فمن يريد البقاء في السلطة عليه توقيع هذه القوانين والمعاهدات لتنفيذ مشاريع الاحتلال على حساب الشعب العراقي ووحدته وسيادته».
وفيما يتعلق برأي هيئة العلماء المسلمين بمجالس الصحوات في العراق، قال الضاري «لقد قلنا ان ما يسمى بمجالس الصحوة تمثل مجاميع ذات اتجاهات وأهداف مختلفة، منهم الحاقدون على القاعدة لأنها آذتهم وألحقت الاذى بالشعب العراقي وبفصائل المقاومة، ومنهم العاطلون عن العمل، ثم طلاب السلطة والجاه والمال، بغض النظر عن مصدر هذا المال، وبعض السياسيين الذين أرادوا ركوب قطار ما يسمى بالصحوة لينالوا من الاميركي شرف الرضا»، مشيرا الى ان هؤلاء جميعهم «استفاد منهم الاحتلال وقدموا لهم ما يريدون، حتى ان ضابطا اميركيا كبيرا قال لقد قدمت لنا الصحوة ما لم تقدمه التكنولوجيا العسكرية المتطورة، وآخر صرح بأن القوات الاميركية كانت ستنسحب في عام 2006 لولا شيوخ الصحوة».
وأكد الامين العام لهيئة علماء المسلمين أن مجالس الصحوات «ظاهرة، ظهرت فجأة وستزول فجأة، وهي في طريقها للاختفاء بعد ان قدمت خدماتها للقوات الاميركية وأنهت المقاومة في الانبار وفي مناطق أخرى من العراق وأعطت بوش أملا في البقاء لمدة أطول في العراق».
وتعقيبا على ما قاله نوري المالكي رئيس الحكومة العراقية في مؤتمره الصحافي قبل يومين ببغداد، من أن خطة الحكومة هي مواجهة وإنهاء جيش المهدي وبقية الجيوش، مثل الجيش الاسلامي وجيش عمر، وغيرها، قال الضاري «إن المالكي وسلفه (ابراهيم) الجعفري، ومن قبلهم اياد علاوي كلهم واجهوا هذه الجيوش ولمدة 5 سنوات لم يستطيعوا إنهاءها او المقاومة وما تزال باقية»، مشيرا الى ان «المقاومة باقية والمالكي في صدام مستمر معها وآذى غيرها بسببها».
وعن وقوف المالكي ضد التيار الصدري، قال الضاري «على مدى السنتين الماضيتين، وهو عمر وجود المالكي في السلطة، كان (المالكي) معتمدا على التيار الصدري وجيش المهدي في البقاء بموقعه، بالرغم مما اقترفه جيش المهدي من جرائم قتل.. واليوم اختلفت المصالح بينهما».

مصداقية المقاومة العراقية..وتضليل البنتاجون!


2008-05-02 :: بقلم: وفاء اسماعيل* ::
مصداقية المقاومة العراقية..وتضليل البنتاجون!
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أين أصواتكم يا كتاب المارينز؟ بل أين خجلكم؟ادارات امريكية قذرة.. وشعب امريكى مغيب!!!**عندما كنا نتحدث عن انجازات المقاومة العراقية بكل فخر وشرف.. كان يخرج علينا كتاب المارينز يكذبوننا وينعتوننا بنصرة وتشجيع الإرهاب.. وعندما كنا نقول ان المحتل انتحر على أسوار بغداد.. كان البعض يتهكم علينا ليقول اننا غوغائيون!!!! كتبت مرة منذ اكثر من سنة عن حصيلة القتلى الأمريكان انها فاقت ال32 الف قتيل.. فخرج منهم من يتهكم وكأنه لا يصدق (من اين اتيتم بتلك الحصيلة؟) كعادة الانهزاميين دوما لايثقون بالله ولا بقدرة رجالنا الشرفاء على النصر..المقاومة العراقية اعادت للذاكرة خسائر امريكا في حربها القذرة بفيتنام.. فتذكرت قول الرئيس الامريكى الأسبق (جونسون) لجنرالاته : (إذا ألقيتم مزيداً من القنابل على فيتنام سنربح الحرب) وتذكرت التقارير المخفية عن حجم الجرائم التي ارتكبت في تلك الحرب، بالإضافة إلى الرقابة التامة على الأخبار)بخصوص عدد الجثث الذي كان مرعباً) وقرار الإدارة الامريكية في ذلك الوقت بعدم عد جثث القتلى، كل هذه الإجراءات كان هدفها منع وصول الحقيقة إلى الشعب الامريكى حتى جاءت صورة الطفلة الفيتنامية العارية وهى تهرب من قنابل النابالم لتهز عرش الإدارة الأمريكية وتفضح مدى الجرم الذي ارتكبته امريكا في فيتنام، ويخرج (جونسون) ليعترف أن الحرب الفيتنامية دخلت إلى غرفة معيشة كل أمريكي كل ليلة، وقتلت رئاسته، وان التغطية قتلت الحرب..حينها أدرك الأمريكيون انهم خسروا الحرب في فيتنام وكانت إحصائية القتلى 58 ألفا من أفراد الجيش الأمريكي في حرب فيتنام قبل نهاية الحرب في منتصف السبعينيات من القرن الماضي... وخسرت امريكا حربها فى فيتنام.**وخاض المحافظون الجدد حربهم ضد العراق واعتقدوا بأن آلتهم الحربية المتطورة، وصواريخهم وقنابلهم الفسفورية والعنقودية والذكية، وكافة أسلحتهم المحرمة دوليا أنهم سيكسبون الحرب، كما اعتقدوا بأن الحرب ستكون نزهة إلى قاع غني بالنفط، يمكنهم من الاستيلاء عليه دون اى خسائر تذكر كما خسروا في فيتنام... وانهم قادرون على إخفاء خسائرهم بعملية تضليل اعلامى لن يكلفهم سوى بضعة ملايين من الدولارات ترمى لجوقة من المحللين العسكريين مقابل تسترهم على اى إخفاق لهم في الحرب وتقديم التقارير التي تقنع الشعب الامريكى بانتصارات أمريكية زائفة، وتصورما تقوم به امريكا على انه تقدم هائل في تنفيذ مشروعاتهم بالعراق تغطية على فشل تلك المشروعات، وملايين من الدولارات الاخرى ترمى لثلة أخرى من الصحفيين يقومون بتزوير تلك الإخفاقات لتحويلها إلى انتصارات لأمريكا وديمقراطيتها وإبراز صورة مزورة لأخلاقيات الجيش الامريكى وتضحياته من اجل حرية أمريكا وقيمها..حتى ظهرت فضائح أبو غريب لتكشف لنا خداع هؤلاء المحافظون وتتوالى الفضائح التي بدأت بأحداث حرب ما يسمى (بتحرير الكويت عام 1991م) عندما انسحبت أعداد كبيرة من العراقيين من مدينة الكويت في قوافل سيارات كبيرة جداً، على الطريق السريع المتجه شمالاً خارج المدينة، هوجموا من الجو بالقنابل التي انهالت عليهم كالمطر من طائرات أمريكية، وعلى مسافة سبعة أميال كانت تنتشر السيارات المدمرة على الطريق الذي سمى ب (طريق الموت السريع)، حيث كانت هناك جثث ممزقة لهؤلاء الجنود العراقيين، نصفها كانت خارج نوافذ كبائن الشاحنات، والسيارات تنحرف إلى الصحراء، محاولة الهرب من الانفجارات، هزت المشاهد إدارة الرئيس بوش الأب لأن الصور كانت مرعبة (وتم إبادة أكثر من 200 ألف عراقي في الصحراء), لكنها لم تنشر حتى لا يفقد الأمريكيون ملامح الصورة الخيالية التي صورتها لهم إدارتهم الكاذبة بان الجيش الامريكى يتمتع بأخلاق الفرسان وانه الجيش الذي لم يتخلى عن قيمه حتى في ساحات المعارك وتتوالى التقارير التي تفضح بوش الأب أمام العالم بان الهدف لم يك تحرير الكويت بقدر ما كان تدمير قوة العراق العسكرية وقتل وإبادة جنود الجيش العراقي، واحتلال الخليج العربي بأكمله تمهيدا لاحتلال العراق من خلال بوابة (الكويت).**وظلت عملية التضليل الاعلامى والتغطية القذرة على حجم خسائر امريكا في العراق حتى ظهر الصحفي الامريكى (تيد كيبل) فضرب ضربته الأولى في الثلاثين من شهر أبريل عام 2004 م في برنامج (نايت لاين)، كانت لديه الشجاعة أن يطلع الأمريكيين لأول مرة على نعوش الجنود الأمريكان الذين قتلوا في العراق من خلال سجلات بأسماء جميع القتلى، كانت صدمة مروعة للشعب الامريكى.. وثارت ثائرة البنتاجون وخاف مدراء الإعلام والمحققون، المأجورون من قبل البنتاجون والإدارة الأمريكية..رغم ان تلك الحصيلة للقتلى الأمريكيين أعلنتها فصائل المقاومة العراقية بمنتهى المصداقية إلا ان البنتاجون كان دوما يكذب بيانات المقاومة ويروج لأكاذيب مضللة للراى العام متهما المقاومة بالإرهاب واصفا اى تحرك ضد قوات الاحتلال بالتمرد.. واستمرت حلقات الكذب والتضليل حتى نشر موقع "البصرة" الالكتروني في عددها الصادر يوم السبت 18 نيسان الجاري، وقد جاء فيه أن مجموع الخسائر التي وقعت في صفوف القوات الأميركية حسب الإحصاءات المستندة الى جداول رسمية منذ "حرب الكويت" عام 1991 وحتى اواخر 2007 هو 73846 قتيلاً امريكيا، ومليون و620906 جرحى نقلا عن موقع دائرة المحاربين القدامى الأميركية التي اعترفت أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي في موقعها الالكتروني الرسمي www.va.go، بالرقم الحقيقي، حسبما أورده نصاً حرفياً... مما دفع البنتاجون إلى حجب التقرير من موقعها.. كما عودنا دوما على تزييف كل حقيقة تظهر مدى قذارة وحقارة تلك الإدارة وكل المتعاملين معها..والآن أين أصواتكم يا كتاب المارينز؟ أين دفاعكم عن بوش ومحافظيه الجدد؟ وما رأيكم في أخر التقارير التي وردت عن لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي (عن معلومات جديدة تفيد بأن الجيش الأمريكي ضاعف من تنازلاته الأخلاقية بتجنيد المجرمين والخارجين على القانون العام الماضي لتعويض نقص الجنود الذي تم فقدهم في العراق. وسمحت الولايات المتحدة الأمريكية لمرتكبي الجرائم الجنسية والاغتصاب، وللمجرمين المعتدين جنسيًا على الأطفال، والذين قاموا بالتهديدات للقيام بأعمال تخريبية بالانضمام لصفوف الجيش الأمريكي لسد العجز الذي ترتب على حرب العراق...وتنازل الجيش الأمريكي عن شروطه للقبول بانضمام 511 مجرمًا من مرتكبي مخالفات قانونية أخلاقية العام الماضي 2007 ممن أدينوا بقضايا أخلاقية تمنعهم من الانتساب للجيش، مثل الاعتداءات الجنسية والاعتداءات على الأطفال وبررت هذه التنازلات بحاجة الجيش للتعويض عما فقدته من أفراد في حربها مع العراق. أكثر من 20% من أفراد الجيش الأمريكي عليهم مخالفات كما سبق للجيش الأمريكي أن قبل بانضمام 249 مجرمًا في العام 2006م)..انتهى نص التقرير حرفيا..ما قول أصحاب الأقلام المدافعة عن بوش وإداراته في هذا التقرير؟ ألا يحق لنا ان ندعو مقاومتنا الرشيدة، البطلة إلى محو هؤلاء المجرمون من الوجود وإلحاق جثثهم بمن سبقوهم في نعوش؟!! ولا يخفى على أحد ما يقوم به (فرسان مالطة) الذين يعملون فى العراق كقتلة مأجورين من البنتاجون نفسه من خلال شركات أمنية قذرة مثل (بلاك ووتر الامنيه) فهى شركه مشبوهة تمتلك من العتاد مالا تملكه دول يعمل بها قتله مأجورون حيث اتفقت معهم أمريكا على إخضاع مدينه الفلوجة الباسلة فقامت فرسان مالطة والشركة بارتكاب أبشع جرائم حرب تفوق جرائم أجدادهم إبان الحروب الصليبية..ألا يؤكد هذا لكل عربي، مسلم حر ان العراق يتعرض لحرب إبادة قذرة تخوضها أقذر إدارة أمريكية في التاريخ؟ وان صمتنا على تلك الجرائم لا يعنى إلا أننا شركاء لهم كشعوب بعد مشاركة الأنظمة العربية لأمريكا في تلك الحرب القذرة واعتراف البعض منهم بفرسان مالطة وفتح سفارة لها على أراضينا!!ليعرف كل عراقي ان قوات التحالف التي جاءت لتحريره من صدام ماهم إلا عصابات ومافيا تتحكم بهم وبمصائرهم وأن شروط الانضمام للجيش الأمريكي أصبحت تستثني الأخلاق والالتزام بالقانون.. فكيف نقبل على ارض العراق ان يكون سا حة لعتاة الإجرام ونتهم مقاومتنا البطلة في العراق بعدم المصداقية وننعتها بالتمرد والإرهاب؟ وماذا سيقدم هؤلاء السفلة للعراق سوى القتل والدمار ونشر الرذيلة والفساد والشذوذ والمخدرات؟**قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (سيغزوا أناس من أمتي متطوعين من غير رزق ولا عطاء أجورهم كأجور أصحابي) وهاهي المقاومة العراقية الشريفة الحرة تنحر المحتل على أرضها وترسل نعوشهم إلى بلدانهم.. وحصيلة قتلاهم خير شاهد.. تلك الحصيلة فقط بيد القلة فماذا لو كنا جميعا يدا بيد مع المقاومة؟ فهيا ايها المقاومون (اقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل) يا اسود العراق والله انى انحنى لكم احتراما ولم اشكك يوما بصدقكم وإخلاصكم في الجهاد.. فانتم رمز العزة والشرف والكرامة.. انتم الصادقون وهم الكاذبون المضللون.. لا ترحموهم ولا تأخذكم بهم شفقة أو رحمة لا هم ولا عملائهم.. اقتلوهم في كل مكان ولتكن الحرب بيننا وبينهم حربا مفتوحة وتذكروا كل ماجدة عراقية اغتصبت بيد هؤلاء الأوغاد،تذكروا أكثر من 400 الف عراقي معتقل ومختطف بيد المحتل وأزلامه.. اثأروا لهم وللعراق وللأمة.. فانتم الأعلون.. وليذهب كل كاتب كاذب إلى الجحيم.. فقد أيدكم الله بنصره وكشف سترهم بأيديهم.*
وكالة يقين

جبهة التوافق في قيعان مستنقع العمالة

ميمونة بنت الرافدين

منذ بدء تشكيل ما يسمى بالعملية السياسية التي يرأسها المالكي العميل ،اتسمت جبهة التوافق بعد انضمامها لهذه العملية بميزة التهديد بالانسحاب منها بين الحين والاخر وكلما تضاربت المصالح !.وكانت على الدوام تلوح بذلك ،الا انها نفذت تهديدها بالانسحاب في شهر اب الماضي ،وكان ضجيجها انذاك هو طائفية حكومة المالكي التي رفضت الاستجابة الى مطالبها ،التي تضمنت 11 مطلب كان في مقدمتها قضية السجناء والمعتقلين ،وقد اختارت هذه القضية بالذات للعزف على اوتار الشعب الحساسة ،كونها تعتبر قضية الغالبية العظمى منهم ،ليتسنى لها بعد ذلك التستر على مسرحيتها الهزيلة وتسوية الخلافات والمصالح مع حكومتها العميلة عندما يحين الوقت. ان انسحاب جبهة التوافق لم يكن انسحابا تاما ،ولم تكن لها النية الحقيقية في التبرىء من حكومة الاحتلال وافعالها المشينة ،ودليل ذلك انها علقت مشاركة وزرائها فقط وبقى الهاشمي نائبا للطلي باني.
على اية حال ، ان جبهة التوافق واحزابها لا تختلف عن بقية الجبهات والاحزاب التي ساندت ودعمت ما تسمى بالعملية السياسية ، وان انضمامها لها هو بحد ذاته دعم للمحتل الامريكي. ولم تكن مصالح الشعب يوما ضمن حساباتها ،فكل ما فلح به ابن عليان رئيس مجلس الحوار الاوطني، الهارب خارج العراق هو تصريحاته المملة والسخيفة.اما الهاشمي العميل وحزبه الا اسلامي فكان حظه من العمالة اوفر ،بعد تامره مع الاحزاب الكردية العميلة ،اضافة الى استخفافه واستهتاره بمشاعر السجناء الابرياء و وعوده الكاذبة لهم (قضيتكم بهل شوارب) !!!.وفيما يخص الدليمي ومؤتمر اهل العراق !!! ،فلا عتب عليه بعد اللكمات التي تلقاها من اسياده المحتلين و مداهمة قوات الشرطة العميلة لمقره و وضعه قيد الاقامة الجبرية .
الان وبعد ان اعلنت جبهة التوافق قرارها النهائي بالعودة الى العملية السياسية والعمل على ترشيح اسماء الوزراء ليشغلوا مناصبهم الوزارية ،فهناك عدة اسئلة تطرح نفسها على جبهة التوافق واحزابها العميلة ،فهل امست حكومة المالكي طائفية واصبحت غير ذلك؟! وهل نفذت هذه الحكومة ال 11 مطلب التي طالبتها بها ؟! وهل خلت زنزانات سجون الاحتلال الجائرة من الابرياء؟! واخر تقارير الامم المتحدة تعلن عن وجود 1500 طفل سجين يبلغ عمر اصغرهم 10 اعوام . ومنظمة اخرى مستقلة تعلن عن اعتقال 967 شخص خلال شهر نيسان ،وفضل ذلك بالتاكيد يعود لخطة فرض القانون !!! وصولة الفرسان!!!.
جبهة التوافق سوف لن تجيب على هذه الاسئلة وهي شريكة لحكومة الاحتلال العميلة في ذبح الشعب العراقي وتفتيت لحمة الوطنية ولا هم لها الا حصولها على النصيب الأكبر في ما يسمى بالعملية السياسية ،وستبقى دوما رهن اشارة اسيادها المحتلين ،تعلن انسحابها ومن ثم عودتها بما يخدم المحتل الامريكي ويمرر اهدافه الاستعمارية ،متسترة بشعارات زائفة بعيدة كل البعد عن المعاناة الحقيقية للشعب .
عار والف عار عليكم يا جبهة التوافق وحسابكم سيكون اشد من حساب غيركم من الخونة والعملاء فاقدي الذمة والضمير ،الذين باعوا الوطن واستهتروا بمصير ابنائه.

اخجل من نفسك فأنت قطري

يا قطر... لم اللوم عليك أو العتاب
وفاء أسماعيل

عندما أعرب رئيس وزراء الكيان الصهيوني السابق ( مناحم بيجين ) للسادات عن رغبته في توقيع اتفاق سلام شامل مع العرب قال له السادات ( ما تخافش كلهم ح ييجوا ورايا ) و كان السادات يدرك تماما ان خروج مصر من حلبة الصراع العربي - الصهيوني وتوقيعها اتفاقية سلام مع إسرائيل وماهى إلا اتفاقية اعتراف بوجود كيان غير شرعى واتفاقية استسلام بمعناها الصحيح ( كامب دافيد 1978م ) سيتبع ذلك الاعتراف انفراط العقد وسقوط حباته تباعا وانجذابها إلى الخندق الذي تخندقت فيه مصر مع اسرائيل ..فمصر هى الأم وهى الرائدة اينما تسير تسير وراءها كل الدول العربية كبرت حجمها أو صغرت ..وايضا الكيان الصهيوني كان يدرك تماما أهمية خروج مصر من دائرة الصراع الصهيوني – العربى .. ليتلاشى حجم هذا الصراع شيئا فشيئا ويتم اختزاله وانحساره في خانة ضيقة ليتحول من ( صراع عربي - صهيوني ) إلى ( صراع ( صهيوني – فلسطيني ) ومن ( صراع وجود ) إلى (صراع حدود ) وبمرور الزمن تحول هذا الصراع المسمى صراع ( صهيوني – فلسطيني ) إلى صراع صهيوني مع المقاومة في غزة بعد نجاح الصهاينة في اختزال القضية كلها في نطاق أضيق من ثقب الإبرة كما يقولون . والاستفراد بعناصر المقاومة والإمعان في اغتيالهم ، ونفيهم ، وتأليب الراى العام والدولي ضدهم وشجعهم في ذلك وقوف الدول العربية بأنظمتها وشعوبها تتفرج على عمليات القتل والإبادة دون ان تحرك ساكنا بل ان أكثر ما يشجع الكيان الصهيوني على ذلك هو هؤلاء الذين اصطفتهم إسرائيل إلى صفها واختارتهم ليكونوا لها شريكا في العداء والصراع ضد رجال المقاومة واقصد بهم مايسمى بالسلطة الفلسطينية . الحق يقال ان هذا الوضع العربي المخزي.. هو من دفع الصهاينة للامعان في جرائمهم والاستمرار في الإبادة العلنية للشعب الفلسطيني . وأخر صور هذا الوضع الذي لم يجلب لنا كشعوب إلا العار هو موقف قطر عندما استضافت على أرضها وزيرة خارجية هذا الكيان الصهيوني المعادى للأمة وإمعان الإعلام القطري في استفزاز الشعوب العربية عندما تصدرت صحفه صورة صاحب السمو من الوزن الثقيل جدا يصافح سعادة وزيرة الخارجية الإسرائيلية الرشيقة وأسفل صورتهما الخبر يقول (التقي حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي بفندق شيراتون الدوحة صباح أمس بعدد من أصحاب السعادة المشاركين في منتدي الدوحة الثامن للديمقراطية كما التقى سعادة السيدة تسيبي ليفني نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية الإسرائيلية ) ولا أدرى من أين حصل صاحب السمو على سموه ولا من اين حصلت ليفنى على لقب السيادة والسعادة ؟ كما لا أدرى كيف كان شعور أصحاب المعالي و الشوارب الوزراء القطريين وهم يحتفون بسعادة الوزيرة تسيبي ليفنى ويصفقون لها على كلماتها عن الديمقراطية وحديثها عن خطر حماس وحزب الله ونعتها لهما بالإرهاب أمام جمع خفير من النخب المثقفة ( أو من يدعون الثقافة ) المدعوة لحضور المنتدى المروج للديمقراطية بالمفهوم الصهيوني ؟ محظوظة أنتى يا تسيبى ليفنى بحفاوة العربان والغربان ، ومحظوظة بضيافة أصحاب المعالي والسمو والشوارب ، وبحماية أصحاب الغتر والعقال وهم يسيرون خلفك كالنعاج يدهم على زناد أسلحتهم لصون قوامك الممشوق والتصدي لكل من يحاول تهديد حياتك أو امنك بأوامر صارمة من صاحب البلاد والعباد المفدى وصاحب الوزن الثقيل الذي تجاهل جرائم عصابات الكيان الصهيوني مؤخرا في غزة وتجاهل حجم الدماء التي سفكت على الأرض وعدد الشهداء المتناثرة أجسادهم في الشوارع والطرقات !!! ولكن هل هذا الموقف العار جديد على أميرهم المفدى ؟ والله ليس بجديد فقد استقبل من قبل اعتى عتاة الصهيونية في منتدياته الشكلية القطرية ، وزادت حفاوته لهم كلما زادوا في قتل أبناء الشعب الفلسطيني حتى اننى اجزم ان قطر لم تعد سوى نادي صهيوني يتحفنا فيه رئيسه في كل مرة بلقاء حار مع عنصر من عناصر العصابات الصهيونية تكريما لهم على جرائمهم وإمعانهم في قتل الأمة فمن قبل استقبل شيمون بيريز ( قاتل أطفال قانا ) وأعضاء الكنيست الصهيوني وفى كل مرة يخرج علينا صاحب المعالي حمد بن جاسم آل ثاني مبررا لقاءاته معهم واستضافتهم لتلك العصابات بأن ( قطر تستقبل هؤلاء في العلن بينما الدول الأخرى تستقبلهم في الخفاء ) لنصفق له صراحته وعلانيته ، ونتلمس له ولأمير بلاده المفدى العذر . ذكرني تبريره هذا بلص سأله ضابط شرطة القي القبض عليه متلبسا : لماذا تسرق ؟ فقال للضابط : أهو انا فقط الذي يسرق ؟ الكل يسرق فلما تحاسبني أنا على فعلى ؟ أو بعاهرة عندما تسألها لما عهرك وفجرك وانحلالك .. فترد وهل انا وحدي العاهرة .. كلهن عاهرات ، فاجرات فلما لا ترى سواى ؟ دون ان تذكر مبرر مقنع للعهر والانحلال . حمد بن جاسم آل ثاني كلما سأله احد عن علاقاته بالصهاينة هو وأميره المفدى يتحفنا بإجاباته التي أصبحت ماركة مسجلة لكل العرب : ليس وحدنا من يلتقي ويستقبل أعضاء الحكومة الصهيونية بل نحن وحدنا الذين نعلن عن تلك اللقاءات بكل صراحة وشفافية وكأن التصريح بالعهر والإباحية والفجور يعد منتهى الصراحة والشفافية ومنتهى الديمقراطية !!! ** قطر التي تدعى دوما ( انها رغم صغر حجم مساحتها الجغرافية إلا وان لها دور اكبر من حجمها على الساحة السياسية كحجم أميرها المفدى في الثقل والوزن ) وتعتقد أنها كسبت هذا الحجم وهذا الدور بوضعها تحت الحماية الأمريكية عام 2003م ، يوم وافقت على إنشاء اكبر قواعد عسكرية أمريكية على أراضيها في ( العديد والسيلية ) ولا يخفى على أحد دور تلك القواعد في غزو العراق وتدميره ، فيحاول أميرها المفدى ان يثبت لأسياده الأمريكان انه ورث عنهم الديمقراطية والعقلية الذهنية المتفتحة ، وهو بذلك أراد منافسة مصر ، والسعودية ، الأردن على قلب أمريكا وعرف ان اقصر الطرق للوصول إلى قلب البيت الأبيض للحصول منه على صك الغفران والبقاء ، هو إرسال رسالة محبة لتسيفى ليفنى لحضور منتدى الديمقراطية لتعلمه وتعلم الحضور معنى الديمقراطية ، هذا هو الهدف المعلن .. ولكن الهدف الخفي فأنا لا أستبعد ان يكون هذا اللقاء مجرد واجهة لترتيب الأمر لإقامة علاقات دبلوماسية علنية وموثقة بين قطر والكيان الصهيوني فكثيرا ما يردد الإعلام القطري المزيف ان ( قطر لا تربطها علاقات دبلوماسية ولا قنوات شرعية بإسرائيل ) وكأن كل ما تفعله قطر على رؤوس الأشهاد لا يخضع لمسمى العلاقات الدبلوماسية الشرعية مع انها ترتبط بعلاقة زواج موجودة في الأصل بين الطرفين ولكنه زواج ينتظر الإشهار به ويتحول من زواج مخفي في السر إلى زواج معلن إعلان رسمي وموثق دون اى التفات لما تفعله اسرائيل بالمنطقة ودون مراعاة لمشاعر أطفال غزة المحاصرين . ** أيها السادة والسيدات ، يا شعوب العالم العربي المقهورة المظلومة .. لن أقول لكم سوى انكم يحكمكم جهلاء ، شوارب مستعارة ، أشباه رجال لا يشغل بالهم سوى كراسي الحكم وكيفية البقاء حتى لو كانت على أشلاء الأطفال والشيوخ والرجال ، وشرف الامة وعرض النساء . انتم والله عند حكامكم خارج كل الحسابات ..فلا تنشدوا ولا ترجو منهم اى خير في هذا الزمان .. زمن العهر والفجر والانحلال.. أخرجوهم من حساباتكم واعتمدوا على سواعدكم ولا تلوموا أصحاب المعالي الجهلاء على جهلهم بمفهوم النخوة والرجولة والعروبة .. فهل يفهم مثل هذا الأمير المفدى معنى الكرامة العربية والتضامن والاعتصام بحبل الله بين العرب والمسلمين أو معنى الأمن القومي العربي ، وكيفية نصرة القضايا العربية ؟ وهل الشرف كان يوما له عنوان عند السادة الحكام ؟ حكام قطر الأشاوس ماهم إلا عدد فردى من طابور الهرولة نحو العدو كما هرول كبيرهم السادات الذي تنبأ بقدومهم وهرولتهم على الأقدام زاحفين أمام العتبات الصهيونية ، امير قطر واحد ممن انسلخ بإمارته ومملكته وضيعته الخاصة من العروبة وراح يبحث له عن هوية وقومية تحترم بين بلدان العالم بعد ان أصبحت العروبة مسبة ، وعار على كل إنسان يلبس ثوبها وينطق بلسانها ، مبررا فعلته بتسابق الكل ، وهرولتهم لتلبية نداء العولمة ، مطهرا يده من البداوة إلى الحداثة والدمقرطة المزيفة ... لم يتبقى لكم يا شعوب العرب سوى الانتظار لتحصوا عدد المهرولين الزاحفين نحو اولمرت وليفنى ، ولم يبق لكم سوى انتظار الإعلان عن موت العروبة في كل مكان وخلع أثوابها ، وقطع لسانها ، وتفتيت جسدها إلى أشلاء متناثرة صغيرة اسمها الشرق الأوسط الكبير .. تتربع على عرشه الصهيونية العالمية والأمركة الدولية .. ولم يبق لحكامنا الأشاوس سوى التوقيع على تسليم الأوطان ونزع عقالهم وغترتهم وكسر سيوفهم ،أو تسليمها لصاحب القلنسوة اليهودية كما سلموها من قبل لبوش العظيم واستبدالها بعصا الخرفان والأغنام لتصبح في يد راع يلبس ملابس راعى الأبقار .. فلا هو ( كاوبوى ) ولا هو من ( فرسان العرب القدماء ) بل مجرد خيال مآته وليس بخيال ... فمن هانت عليه العراق وشارك بذبح أهلها يهن عليه العروبة والإسلام فلم اللوم أو العتاب ؟!!!!
وفاء إسماعيل

عاجل.. انتشار خطير للكوليرا والتيفوئيد في حدود محافظة السليمانية وعشرات المصابين ينقلون للمشافي..


!
2008-05-02 :: صديقة الرابطةالعراقيه: أم قيصر / شمال العراق ::


بعد فضيحة تجاهل اصابة آلاف المصابين الأكراد بمرض الكوليرا العام الماضي والذين ذهب منهم العشرات وسط صمت مريب لما يسمى حكومة كردستان وتكتم فاضح عن الأعداد الحقيقية للضحايا, تبرز اليوم حالات مرضية مستعصية جديدة, وتتكرر المأساة, دون أن تحرّك قيادة العصابات البرزانية والطلبانية وتفعل شيئاً لأنقاذ هؤلاء المنكوبين من بسطاء الشعب الكردي, بعد أن صدعوا العالم بمظلوميته ومعاناته.. وهم ينهبون المليارات وميزانيات انتزعوها تبني دولاً وليست محافظات.. ولا يخصصون ميزانيات لصحة وانقاذ الحالات المرضية التي أصابت المواطنون من سكنة مدينة السليمانية والمدن والقصبات القريبة منها.فخلال ثلاثة أسابيع الماضية استقبلت المؤوسسات الصحية حوالي أكثر من ( 1655 )حالة وخلال الخمسة الأيام الماضية كان عدد المصابين أكثر من 65 شخصاً وهم يعانون من ( اسهال شديد وتقيء ) وهي من أعراض الكوليرا, وحول هذه الحالة صرح الدكتور / شيركو عبدالله المدير العام لصحة السليمانية, عدى حالات ( التقيء والأسهال ) حاليا..كما انتشر مرض خطير وهو ـ التيفوئيد ـ أيضاً..! والمعضلة عدم توفر العلاج اللازم للوقوف ضد هذين المرضين.. وعن سبب الأمراض قال الدكتور / شيركو :"السبب هو عدم توفر مياه صالحة الشرب !!".. شمال العراق الذي يعوم على المياه وبين الشلالات والأنهر, لا يمتلك ماءً صالحاً للشرب..! عاشت ديمقراطية الحزبين العميلين.. وعاشت عدالة وحرية حكومة الاقليم المزعوم, التي لم ير منها الشعب الكردي سوى القمع والنهب والاستغلال والمتاجرة بمعاناته وتجاهل نكباته, عاشت عصابات المافيا التي لم تبق مليوناً واحداً من عشرات المليارات لتوّفر ماءً صالحاً للمواطن البسيط.. بينما تدفع الملايين للبيش مركة لتقتل وتحتل وتنهب وتمارس جرائمها بحقّ الأبرياء والعزّل.. وتسخي على الارهابيين وفرق الموت التي زرعت العراق موتاً وخراباً..وهنا يسأل المواطن الكردي البسيط :أين هي نسبة الـ 17% من صادرات بترول العراق ؟!!.نعم هذه هي ديمقرطيتهم وجنتهم التي يفتخرون بها.. يا للمأساة..

وثيقة سرية خطيرة محدودة التداول تضمّ أسماء الموقعين وأحزابهم


(وثيقة التوقيع على احتلال العراق وأبادة العرب السنّة..!) -
2008-05-02 :: بقلم: رضا جواد الوائلي - الحوزة الشريفة* ::



بسم الله الرحمن الرحيم تمهيد:إنّ من خان دينه ومذهبه ووطنه ووقّع على استباحة الدين والشرف والوطن يجب ان يحاكم من قبل الشعب العراقي في محكمة جرائم الحرب والتي ندعو اليها, ولغرض ان يتم وضع النقاط على الحروف فيجب اطلاع العرب والمسلمين والعالم على مايجري في العراق وما سيجرى خلال السنوات القادمة في البلاد العربية والاسلامية وأليكم جزء بسيط من الحقيقة وهذا ماتوصل اليه بعض ممن افاقت ضمائرهم ...أنا شيعي عربي من العراق أعمل في ارشيف المرجع أية الله السيد (علي الحسيني السيستاني) بدأت مع العديد من اخواني في المذهب نتسائل لماذا العداء للمذهب الحنيف..!؟ ولاخواننا في الدين من العرب السنة..! وماهو الذنب الذي اقترفوه حتى تتم ابادتهم بهذا الشكل المريع وحرقهم وتقطيع رؤوسهم واختلاق الفتن الواحدة تلو الاخرى لآبادتهم وموالاة الشيطان الاكبر أمريكا واسرائيل في القضاء عليهم وبتدريب وتنفيذ الميليشيات الشيعية وبمؤازرة من الميليشيات الكردية في جمهورية ايران اللاسلامية والكويت ولبنان..!وبدأت انا وزملائي في البحث بكل حذر حتى توصلنا الى اسماء المراجع الموقعون على احتلال العراق وتقسيمه وابادة العرب السنّة فيه وفي ادناه قائمة بـ (36)مرجع شيعي اتفقوا على بنود سرية خطط لها في ايران:
1. آية الله الشيخ الدكتور عبدالهادي الفضلي(1935) (موقع)
2. آية الله العظمى السيد علي الحسيني السّيستاني (1930 - ..) ( موقع )
3. آية الله العظمى الشيخ حسين وحيد الخراساني (1924 - ..)
4. آية الله العظمى السيد علي الحسيني الخامنئي (1939- ..) ( موقع )
5. آية الله العظمى الشيخ محمد تقي بهجت الفومني (1916 - ..)
6. آية الله العظمى الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني (1919- ..) ( موقع )
7. آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي (1926- ..) ( موقع )
8. آية الله العظمى الشيخ حسين النوري الهمداني (1935- ..) ( موقع )
9. آية الله العظمى السيد عبد الكريم الموسوي الاردبيلي (1926- ..) ( موقع )
10. آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (1936 - ..) ( موقع )
11. اية الله العظمى الشيخ محمد موسى اليعقوبي (1960- ..) ( موقع )
12. آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي (1942- ..) ( موقع )
13. آية الله العظمى الشيخ محمد حسین النجفي (1932- ..) ( موقع )
14. آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض (1930- ..) ( موقع )
15. آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشاهرودي (1925- ..) ( موقع )
16. آية الله العظمى السيد محمد صادق الحسيني الروحاني (1926- ..) ( موقع )
17. آية الله العظمى السيد موسى الشبيري الزنجاني (1928- ..)
18. آية الله العظمى السيد محمد علي العلوي الجرجاني (1940- ..)
19. آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله (1935- ..) ( موقع )
20. آية الله الشيخ جعفر السبحاني (1928 - ..) ( موقع )
21. آية الله السيد علاء الدين الغريفي (1946 - ..) ( موقع )
22. آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (1942 - ..) ( موقع )
23. آية الله الشيخ يوسف الصانعي (1937 - ..) ( موقع )
24. آية الله الشيخ محمد تقي مصباح اليزدي (1934 - ..) ( موقع )
25. آية الله الشيخ محسن الأراكي (1956 - ..)
26. آية الله السيد محمود الهاشمي الشاهرودي (1948 - ..) ( موقع )
27. آية الله الشيخ محمد سند (1959 - ..) ( موقع )
28. آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (1948 - ..) ( موقع )
29. آية الله السيد كاظم الحائري (1938 - ..) ( موقع )
30. آية الله السيد محمد تقي المدرسي (1945 - ..) ( موقع )
31. آية الله الدكتور الشيخ محمد صادق الكرباسي (1947 - ..) ( موقع )
32. آية الله الشيخ قربان علي الكابلي (1927 - ..) ( موقع )
33. آية الله الشيخ محمد جواد الغروي العلياري (1936 - ..) ( موقع )
34. آية الله السيد محمد بحر العلوم (1923 - ..) 35. الميرزا عبدالله الحائري الإحقاقي (1963 _..)
36. الميرزا كمال الدين الحائري الإحقاقي (1962 - ..)
وتوصلنا الى بعض تلك الاهداف وهي :
1. التحالف مع قوى الاستكبار العالمي (الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا واسرائيل )على اسقاط جمجمة العرب العراق لانه معروف لدينا في المرجعيات العلمية انه بسقوط العراق يسقط العرب ويقضى على مذهب السنّة وهذا اساس نتفق فيه مع اليهود لاقامة دولة صاحب الزمان الحجة..!
2. التحالف مع الاكراد (الكيولية ) وتوجيه نيراهم على اخوانهم في مذهب الظلالة وبالتالي فالقاتل والمقتول هو مكسب لنا والنار والحطب من جسد واحد .
3. ان لحكام الكويت الشرفاء من آل الصباح دور كبير في مساعدة شيعة اهل البيت وهي اكثر دولة قدمت ومدت يد العون لنا في حربنا على (تصفية العرب السنة) واسقاط الدولة العربية السنية في العراق وقد تحقق لنا نصر من خلال تشييع عدد من شيوخ آل الصباح ونسائهم وان الكويت مهمة جدا لنا حيث ستكون المفتاح الى الجزيرة والخليج الفارسي .
4. ان اقامة دولة صاحب الزمان والقضاء على النواصب من السنة لايتم الا بالقضاء على الدولة في العراق واشاعة التخريب والفوضى وابادة اكبر عدد من العرب السنة وارهاب الباقي كي يتحولوا الى مذهب الحق..! ويتبعوا سيرة الأئمة المعصومين كما قام بذلك السيد اسماعيل الصفوي رحمه الله وحول ايران وبلاد فارس الى المذهب الحق مذهب الشيعة الرباني.
5. تهيئة دستور وانتخابات وسحب رموز وقيادات عربية الى اتون البرلمان وشرائهم والعمل على تشييعهم لنكون امام العالم دولة ديمقراطية ذات دستور وسيادة وبرلمان وان جميع المراجع يعتبرون هذا واجب ديني لا يعلوا عليه واجب .
6. ان الجهاد الاكبر هو في القضاء على العرب الرعاء ومذهبهم الضال واعادة الخلافة المسلوبة الى اهلها بعد غياب دام لاكثر من 1400 سنة وهي واجب ديني يعتمده مراجع اهل البيت ومقلديه..!
7. يحرم مقاتلة قوى الاستكبار العالمي التي حررت البلاد والعباد وانما هي اداة بيد المرجعية ولها واجبات قادمة ارسلها لنا الله لاقامة دولة المذهب العالمية ومن يقاتل بالسلاح قوات التحالف فأنه خارج عن ملتنا نحن اهل البيت ولايوجد بيننا وبينهم اي عداء وانما هم مستكبرون في الارض وهم كالثور في يد الفلاح يحرث به الارض ونحن باذن الله نوجههم لمحاربة النواصب من الاعراب ومن مذهب السنة وحتى يعود الحق الى اهله ويباد السنة في العالم, وقد وعدنا بذلك فسينادى في اقصى الشرق منادي ليقول هل من سني ناصبي وينادى كذلك في اقصى الغرب منادى هل من سني ناصبي لانحر تغره فلا من مستجيب..!
8. يعمل المراجع العظام على نشر التشيع بجميع الوسائل والاعتماد على الاعلام وشراء القنوات الفضائية والصحف ودفع الهدايا للمسؤولين العرب في جميع الدول العربية لغرض تحييدهم امام المد الالهي ودفع النساء والبنات من مذهب اهل البيت للتزوج من المسؤولين وهذا بمثابة الجهاد الاكبر لاقامة دولة الحق وتحرير بلاد العرب من الفكر والمذهب الناصبي ..
9. التثقيف العام نحو الارهاب واستغلال الاعلان العالمي الذي تقوده دولة الاستكبار في محاربة الارهاب ووضع العرب السنة في هذه الخانة كي يقضى عليهم والصاق تهم الارهاب في كل عمل تقوم به القوات القائمة على تاسيس دولة الامام الحجة واثارة الشارع الشيعي ضد الارهاب (العرب السنة من النواصب), وبذلك حقق لنا الأئمة المعصومون ماوعدونا به من ان امبراطورية الاستكبار ستكون خاتما في يد مراجعنا العظام ليقضوا بها على دولة النواصب (العرب السنة ) ويعيدوا الحق المغتصب الى اهل البيت...!
10. دعم الانشقاقات وفي الجسد العربي في العراق وجميع البلدان العربية وتقوية ضعفاء العرب السنة ودعمه ماليا واعلاميا لانهم اداة بيد مراجعنا العظام ودفعهم الى البرلمان العراقي والبرلمانات العربية سواء كانوا على دراية بما يعملون او اجتهدوا باجتهادات شخصية الا ان عملهم سيصب في النهاية في اسس بناء الامبراطورية الشيعية .وكما في ادناهاعضاء مجلس النواب المعينون من قبل المرجعية الشريفة في النجف الآشرف في انتخابات 15 كانون اول 2005:

الائتلاف العراقي الموحد ( 128 مقعد)

1. ابراهيم عبد الكريم حمزة2. اجراء فيصل عودة3. احمد حسن علي4. احمد جاسم حمد5. اديبة موسى شهد6. اقبال خليل غني7. اميرة جاسم خلف8. انتصار جاسم محمد رضا9. ايمان حميد علي10. ايمان خليل شعلان11. ايمان جلال محمد12. باسم جاسم نور13. باسم شريف نصيف14. باسمة عزيز ناصر15. بشرى جبار بدن16. بلقيس آولي محمد17. بهاء حسين علي18. تحسين حميد خليف19. تحسين عبد مطر20. جابر خليفة جابر21. جابر عبد الكاظم سلمان22. جابر حبيب جابر23. جلال الدين علي حسين الصغير24. جمال جعفر محمد25. جنان عبد الجبار ياسين26. جنان جاسم محمد علي27. حسن طعمة آزار28. حسن حلبوص الشمري29. حسن حميد حسن30. آريم محسن حسن31. حسن راضي آاظم32. حسنين محمود احمد33. حسين ابراهيم صالح الشهرستاني34. حسين امير راضي35. حميد رشيد معلى36. حيدر آريم فهد37. حيدر جواد آاظم38. حيدر صبخي عفات39. حيدر سعيد اسماعيل40. خالد اباذر عطية41. خالد عبيد جازع42. خضير موسى جعفر43. داغر جاسم آاظم44. رائدة فريني باوي45. رضا جواد تقي46. رياض عبد الحمزة عبد الرزاق47. زآية اسماعيل حقي48. زهراء عباس حسن49. زينب آريم جبوري50. سالم جاسور حسون51. سامي جاسم عطية52. سلام عودة فالح53. سميرة جعفر الموسوي54. سهام آاظم سلمان55. شذى موسى صادق56. شروان آامل سبتي57. شهيد حسين مطر58. صالح حسن عيسى59. صباح جلوب فالح60. ضياء الدين محمد الفياض61. طه درع طه62. عابدة احمد دخيل63. عادل عبد الهادي حسن64. عادل صالح مجيد65. عالية حمزه دويج66. عامرة محمد حسين67. عباس حسن موسى68. عبد العزيز محسن مهدي69. عبد الفلاح حسن حمادي70. عبد الكريم عبد الصاحب محمد71. عبد الهادي محمد الحسني72. عبد الوهاب عبد الحكيم موسى73. عبد علي لفته نعمه74. عبدالكريم علي حسين75. عديلة حمود حسين76. عقيل عبد حسين ساجت77. علاوي مدلول حمزة78. علوان حبيب حسين79. علي محمد حسين80. عمار طعمة عبد العباس81. غفران عبود حسين82. فالح فيصل فهد الفياض83. فتحية عبد الحليم عبد الكريم84. فلاح حسن شنشل85. فوزي اآرم سمين86. قاسم محمد تقي علي87. قاسم عطيه رسن88. قاسم عباس داود89. قصي عبد الوهاب عبود90. قيس سعد حسن91. آمال خلاوي عبد الله92. آميلة آاظم محمد93. لقاء جعفر منتظر94. لمياء نعيمه داود95. ليلى ثامر فاخر96. ماجدة حسين دشر97. مجيد خير الله راهي98. محمد راجح علوان99. محمد محمد صالح100. محمد آاظم خليف101. محمد حسين صالح102. محمد عز الدين مطر103. محمد ناجي محمد علي104. محمد مهدي امين105. محمد اسماعيل حسن106. محمد تقي علي حموش107. محمود محمد جواد108. مخلص بلاسم سعدون109. مظهر حسين حسن110. ملحان عمران موسى111. منى نور حسن112. منى حسين عبد علي113. مها عادل مهدي114. موفق باقر الربيعي115. ناجحة عبد الامير عبد الكريم116. ناصر هاشم ثعلب117. ندى عبد الله جاسم118. نديم عيسى خلف119. نصار صغير دربي120. نضال طعان عباس121. نعمة سلمان عباس122. نوري آامل محمد123. هادي فرحان عبد الله124. هادي عبد الله باش125. هاشم رضا علي126. همام باقر عبد الحميد127. هناء ترآي عبد128. هيفاء مجلي جعفر

التحالف الكوردستاني(53 مقعد)

1. ابلحد افرايم ساوا2. احلام اسعد محمد3. احمد يوسف موسى4. احمد انور محمد5. اسماعيل شكر رسول6. آرم قادر محمد7. الآ تحسين حبيب8. آزاد عمر حسن9. آسيا احمد خالد10. أزاد رفيق توفيق11. بايزيد حسن عبد الله12. بخاري عبد الله خدر13. برهم احمد صالح14. تانيا طلعت محمد15. جلال حسم الدين محمد16. حسن عثمان محمد17. خالد سلام سعيد18. درخشان محمد افندي19. رابحة حمد عبد الله20. روؤف عثمان معروف21. روز نوري صديق22. زيان انور رشيد23. سامية عزيز محمد24. سعدي اسماعيل عبد الكريم25. سوزان محمد محمد امين26. سيروان عدنان ميرزا27. عارف طيفور عارف28. عاص حسين محمد29. عبد الخالق محمد رشيد30. عبد الرحمن علي محمد31. عبد الله صالح حفظ الله32. عبد الله محمد علي33. عبدالباري محمد فارس34. علي حسين بلو35. فرزنده احمد قسيم36. فرياد محمد فقي حسن37. فوزي فرنسو توما38. فيان صديق مصطفى39. آاميليا ابراهيم احمد40. آَيان آامل حسن41. لطيف حاجي حسن42. ليلى محمد قهرمان43. ليلى علي آرم44. محسن سعدون احمد45. محمد شريف احمد46. محمدرضا محمد محمود47. محمدفؤاد معصوم خضر48. محمود علي عثمان49. نازنين حسين فيض الله50. نوزاد صالح رفعت51. هوشيار محمود محمد52. وليد محمد محمد صالح53. يوسف احمد مصطفى..

وقوائم أخرى سيتمّ التأكد من توقيعها.

.

الخاتمة :

ان دولة الامام الحجة لنا لن يكتب لها القيام الا بحمامات الدم التي يجب ان تراق من دماء النواصب من العرب السنة الذين عادوا اهل البيت وسلبوا منهم الخلافة قبل اكثر من 1400 سنة مضت واتى اليوم المبارك الذي اسقطت فيه دولتهم في المسخ اللعين بغداد مقر خلافة النواصب والوهابية وان دولتنا القادمة ستمتد الى حدود جبال الاطلسي في سنوات قصيرة سينهار ملك العرب النواصب في عواصمهم لتتولى المرجعية التابعة لايران ارسال ممثيلها الى عواصمهم التي ستسقط الواحدة تلو الاخرى ..وان غدا لناظره بقريب.--------


تعليق الرابطة العراقية:

تمّ مخاطبة المصدر الذي وعد بارسال الوثائق الأصلية الموجودة بقم الحقد, حال الحصول عليها, وتبقى حقيقة واقعة أن ايران وأتباعها من معممين ومراجع مع المحتل وجهان لعملة واحدة, لا بل أوجه هؤلاء الشيطان أبشع وأقبح, لأنهم يريدون حمامات من دماء العراقيين والمسلمين وباسم الدين الذي حرّم كسر غصن شجرة والمس بأهل الذمة, فكيف بالمسلم..! تناسوا قول المصطفى: "من أعان على قتل مسلم ولو بشطر كلمة لقي الله يوم القيامة مكتوباً بين عينيه آيس من رحمة الله", كما تناسوا قول الباري عز وجل: :وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً [النساء: 93].. هؤلاء الذين يريدون تحويل بلاد المسلمين لخراب مقيم وبحار تفيض من دماء الشهداء, ليبنوا عرشهم الزائف على جماجم الأبرياء, من انطبقت عليهم الآية: (قل هل ننبئكم بالاخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا أولئك الذين كفروا بايات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا)..إن هؤلاء الذي يشيعون القتل ويبيحون الدماء لن يحصدوا إلا ما زرعت أيديهم, فقد بشّر القاتل بالقتل, وأن الدماء ستقود للدماء والظلم سيرتدّ ظلمات عليهم.. وما نرى إلا شمس ظلمهم ستغرب بعد أن انكشفوا على أعين الشهاد..

الجمعة، مايو 02، 2008

لماذا تم اعدام التجار 1992؟؟؟


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
شبكة البصرة
صقر الاحنف العراقي
بسم الله الرحمن الرحيم
ولكم بالقصاص حياة يا اولى الالباب
صدق الله العظيم

ان شريعتنا الاسلامية... لا تقبل ان يصبح القصاص مجرد من محتواه... او مجرد قانون بدون تنفيذ... واذا لم يطبق القصاص بحق من يستهدف ويسبب بموت شعب بكامله... فان هذا سيؤدي الى زيادة جرعة الجشع والتهرب من العقوبة وزيادة الجرائم... وهذا ما ارادوه العملاء والخونة وبكافة صنوفهم واختصاصاتهم... الذين استهدفوا شعب العراق وما يزالون ابتداء من الكويت وامريكا مرورا بايران وانتهاء بالصهيونية
من عاش سنوات الحصار الجائر على شعبنا العراقي... هو الذي يقيم الحياة في تلك الايام
ولماذا اعدم التجار في عام 1992... وجاء مطلب اعدامهم من انفسهم وممارساتهم الجشعة وتاثيرهم على حياة الشعب العراقي بكافة مرافق الحياة... ولولا لم يتم اعدامهم بعد محاكمتهم واعترافاتهم... لاخذت الامور الاحتكارية والفساد الاداري والاجتماعي يجر الحالة المتدنية الى حالة اسوء منها... اذ يصبح العراق بؤرة فساد ولا يمكن ان تعالج الامور فيه... وخاصة جانب توفير الامن والغذاء والدواء... وباختصار اريد ان ابين بعض من الوقفات التالية... التي عشتها ميدانيا وتجرعت بعض من مرارتها... وكنت انذاك استاذا جامعيا... اتلقف الاخبار من الشارع ومن زملائي الاساتذة ومن طلابي... واطلعت بعيني وبوجداني... على البعض من ممارسات لبعض من التجار العراقيين ومع الاسف... ان كانوا من الذين تم اعدامهم اومن الذين استطاعوا الهرب... او من الذين استفادوا من القصاص
الوقفة الاولى : ان المخطط الصهيوني الامريكي الكويتي الايراني في حينه... اخذ يستهدف شعب العراق بكافة الوسائل... لهدم وانهيار اي بنية كانت في المجتمع العراقي... ومنها بنية الغذاء والدواء... ووفق خطوات ذكية ومخطط ناجع... ولقد كان استخدام اولاءك التجار هم احدى وسائلهم لتدمير شعب العراق... وتفريغه حتى من الاخلاق والرحمة والوجدان

الوقفة الثانية : قام هؤلاء التجار بالتاثير على المجتمع... بصيغة مباشرة او غير مباشرة في اتجاه نشر الفساد الاداري منه والاجتماعي... بتفشي الرشوة والمجالس الحمراء الليلية واستخدام حتى المحرمات... في سبيل خلق تيار من نوع يتفق والمخطط الكويتي الامريكي الايراني الصهيوني

الوقفة الثالثة : قام التجار بادخال السلع المتردية والمغشوشة والفاسدة... فمن منا يتذكر الشاي ابو الوزة... واني فرد من ابناء الشعب... اشتريت علبة الشاي ابو الوزة... وعندما اردنا استعماله... ظهر انه ليس هو بالشاي... وانما هو نشارة خشب مصبوغة بلون الشاي

الوقفة الرابعة : هل يتذكر ابناء الشعب العراقي... كيف كانت تختفي المواد وخاصة الغذائية منها... اذ يقوم التاجر بشراء الكمياة الكبيرة وعلى سبيل المثال... البطاطا ويحتكرها وياخر انزالها الى السوق وبفقدانها... يقوم بانزالها الى السوق بالكميات التي تناسبه وبالسعر العالي الذي يتناسب مع جشعه... اذ وصل سعر كيلو البطاطة الى ربع دينار ثم النصف دينار ثم الدينار الواحد وهكذا... وهذا الحال ينطبق على كافة المواد الغذائية منها او الدوائية حتى الخدمية والامور الاخرى... من اصناف واصناف الى ان غاب التعامل مع العملة المعدنية والاوراق النقدية من فئة الربع دينار وحتى الخمسة دنانير والعشرة وهكذا

الوقفة الخامسة : سرقة السيارات - من اسبلب انتشار ظاهرة سرقة السيارات انذاك وخاصة عام 1992... هم هؤلاء التجار وامثالهم... كانوا يدفعون باصحاب النفوس الضعيفة واصحاب الحاجة والمجرمين... وبالتعاون مع العصابات المتواجدة في شمال العراق... بان تسرق السيارات وتباع خارج الوطن لحسابهم... من اجل الحصول على العملات الاجنبية لكي يستوردون المواد بمختلف انواعها ان كانت غذائية او دوائية وحتى الانشائية... لبيعها على الشعب باسعارهم الجشعة... وبداوا بانفسهم اذ يقوم التاجر بشراء سيارة من النوع الحديث والجيد وفق فرق العملة... اذ يشتري السيارة ب 100 الف دينار ومن بعدها يتفق مع هذه العصابات... بحيث يسهل لهم امر سرقة سيارته... وبعد ان يطمئن خروجها حدود ارض الوطن... في اتجاه تركيا او ايران يذهب الى مركز الشرطة وخاصة الى دائرة مكافحة سرقة السيارات بالنسبة للعاصمة بغداد... لغرض الاخبارعن سرقة سيارته ,,, وينتهي الموضوع
ما بين اشغال الدولة بالبحث عن السارقين والرعب الذي يصيب المواطن العراقي... التاجر بعد ما يصفي حسابه من السيارة الاولى يقوم بشراء سيارة ثانية وثالثة ورابعة... واخذ يسجلها باسماء اخوانه واقاربه الموثوق بهم... وتستمر سرقة هذه السيارات بشكل مستمر وبذكاء اللصوصية... واذا بالتاجر الفلاني اصبح لديه من الارصدة بالعملة الاجنبية خارج الوطن بشكل غير معقول وبفترة زمنية وجيزة... وبذلك اصبح مهيمن على السوق بسلعة معينة او بالادوات الاحتياطية للمركبات او الجوانب الاستهلاكية الاخرى... ليقوم باحتكارها والتلاعب بالاسعار وفق ما يتفق مع جشعه
الى ان اصبحت ظاهرة سرقة السيارات مخيفة جدا... اذ انتقلت من التجار الى المجرمين واصبح قتل صاحب السيارة الحديثة امرا عاديا بالنسبة للمجرمين الذين تعلموا اللعبة القذرة من هؤلاء التجار... الى ان الاجهزة الامنية والاستخباراتية كانت شديدة... وخاصة الشعبة الاقتصادية التابعة الى دائرة الامن العام... استطاعوا اكتشاف هذا الامر الخطير الذي بدا به هؤلاء التجار وانتهى بالمجرمين من القتلة... هذا ما حدثني به السيد ح. ب/ الذي كان مديرا لدائرة مكافحة سرقة السيارات انذاك

الوقفة السادسة :عملية جفر المواد الغذائية وخاصة الفواكه - لعدم توفر الكهرباء والبرادات
قام التجار بجفر الفواكه وبعض من المواد الغذائية الاخرى كالحبوب... لغرض الحفاظ عليها واخراجها وفق مواسم حاجة الشعب اليها... لبيعها بالاسعار الخيالية فهل نسى الشعب العراقي... كيف غاب العدس والتمر عن عيون الناس قبل حلول شهر رمضان المبارك ثم ظهوره في بداية شهر رمضان المبارك و بالاسعار الخيالية وكذلك الحلويات والمواد الغذائية الاخرى

الوقفة السابعة : عملية ذبح النعاج من الاغنام - قام هؤلاء التجار وبالاتفاق مع الجانب السعودي والكويتي... من المتخصصين في عمليات تدهور وانهيار الاقتصاد العراقي واستهداف الشخصية العراقية وقيمها في كافة الجوانب... ومنها الثروة الحيوانية... اذ تم توجيه هؤلاء التجار الى شراء كميات كبيرة من النعاج التي لديها القدرة على الولادة... وذبحها وبيع راس النعجة فقط بمبلغ 100 دولار للجانب السعودي او الكويتي... عن طريق التهريب والسماسرة على اساس تجارة... وبالحالتين فان التاجر ربح ماتبقى من بيع لحم النعجة فقط بدون الراس اضافة الى ال 100 دولار يستلمها خارج الوطن... وبهذا الفعل وصل تعداد ذبح النعاج الى اكثر من ربع مليون راس... مما ادى الى نقصان الولادات في الثروة الخروفية... وارتفاع اسعار اللحوم... وشمل الحال الابقار كذلك

الوقفة الثامنة : وعلى سبيل الحال الذي كنا عليه... ان تاجرا منهم ذهب الى الصين لاستيراد مصابيح كهربائية... واصحاب الاختصاص بالكهربائيات لديهم الدراية... بعدد الساعات التي يعمل بها المصباح ثم ينتهي مفعوله ,,, وفق نوعية الاسلاك المعدنية المستخدمة في صناعة المصباح ونوعية الدايودات... فمثلا مصباح التنجستن/الهالوجين - والذي يتميز بكفاءة عالية جدا وكذلك عمره اطول اذ يعمل 2000 ساعة تشغيل... فاذا بالتاجر العراقي يتفق مع ويطلب من الجانب الصيني... ان يصنع له مصباحا باقل كلفة يعني باردئ المواد... لغرض استيرادها لحسابه الخاص ثم طرحها في الاسواق العراقية... واذا بنا نحن الشعب نشتري هذه المصابيح وبدون درايتنا... وبالاسعار التي فاقت اسعار المصابيح القديمة الجيدة التي كانت توفرها الدولة لنا قبل سنوات الحصار... وعندما نستخدم المصباح التجاري الجديد هذا فبعد مرور200 الى 300 ساعة ينتهي مفعولة... فنقول عنه انه احترق... ولا ندري لماذا؟؟
وبهذه العملية التجارية الجشعة... يكون ضحيتها الشعب... فنقوم بشراء المصابيح وبشكل غير معقول... والتاجر يستوردها على حسابه من الصين لكي يشبع غريزته الانتقامية من الشعب العراقي واغناء جشعه

الوقفة التاسعة : هل يتذكر الشعب... عندما قامت الدولة بتسعير الخضراوات والفواكه وتنشر الاسعار عبر وسائل الاعلام المرئية منها والمسموعة... وعلى كل بائع ان يكتب سعر المادة عليها... وبالرغم من كل هذا... كان التجار يتلاعبون في عرض هذه المواد... الرديئة منها
تعرض بالشكل المرئي... والجيدة تحت العباءة تباع باسعارهم الجشعة... فاكثرية الشعب العراقي هم من ذوي الدخل المحدود... وخاصة الموظفين منهم... فكانت حصتنا الخضراوات والفواكه الرديئة التي لم نحصل من كيلو البامية الواحد... الا النصف او الربع... عند الطبخ

الوقفة العاشرة : في تلك الفترة وجدنا ان ظاهرة فقدان الحمير حتى على مستوى الريف... فظهر ان قسم من هؤلاء التجار قاموا بشراء كميات كبيرة من الحمير لغرض ذبحها وتم بيعها في الاسواق... وكانت الكثير من اللحوم المثرومة الظاهرة منها والمكيسة والباسطرمة هي من هذه اللحوم وكذلك الكص... الى ان انكشف الامر بوجود كميات كبيرة من عظام الحمير وجلودها في موقع النفايات مابين منطقة الكاظمية والتاجي

الوقفة الحادية عشر : سرقة حديد واسلاك كهرباء الضغط العالي... تهريبها خارج ارض الوطن لصالح هؤلاء التجار... كذلك اعمدة وسياجات الطرق السريعة وخاصة طريق السفر الى الاردن... كنا نجد الاعمدة الحديدية المسروقة تستخدم لعمل سرادق وخيم مجالس الفاتحة والمناسبات الاخرى... كل هذا يصب في التجارة ومن ورائها... طبعا بما يسمون بالتجار وخاصة تجار الحروب

هذا ما ذكرته باختصار شديد... ووفق معلوماتي المتواضعة... وان ما خفي وما لم نعلم به هو اعظم من هذا كله... لقد سبب هؤلاء التجار ومن امثالهم بتفشي الرشاوي واللصوصية والفساد الاداري... وانحراف بعض الناس خلقيا... والقتل والنهب والسلب
الى ان هاجت الارواح وضاقت الانفس لدى ابناء الشعب العراقي الغيارى... واخذ الحديث جهرا وصراخا عن هؤلاء التجار... ويطالبون الدولة وبالا لحاح الشديد ان تحد من جشعهم وممارساتهم الا انسانية والدنيئة... ومطالبة الدولة بقطع رؤوس كل من يتلاعب بقوت الشعب وعفته وكرامته... لقد فقدنا اكثر من مليوني طفل وحالة الوفيات اخذت تتزايد بين افراد الشعب بسبب هذا الحال... هؤ لاء التجار هم الذين هربوا العملات واسقطوا قيمة الدينار العراقي
لقد تاجروا بارواحنا قبل اقتصادنا ولقمة عيشنا... ونحن شعب عانينا ما عانينا من حروب ودمار شنت علينا بغير حق او مصوغ... منذ ظهور خميني الدجال ولحد يومنا هذا... واني اطلب من كل عراقي ان يبحث في اسباب وتاريخ وافعال هؤلاء التجار الذين تم اعدامهم... وسيطلع على حقيقتهم وجرائمهم بحق الشعب وقوته... سنرى ان هذا التاجر الذي تم اعدامه لم يقدم الى الشعب العراقي اي خدمة انسانية او رافة... ولم يقدم اي شهيد من ابناءه او شارك بالدفاع عن شرف الوطن... ان كان هو او احد من ابناءه
فلماذا هذه المحكمة الامريكية الايرانية الكويتية المتصهينة... بحق من خدم العراق وانقذه من شرور كثيرة وحافظ على شرف وكرامة كل العراقيين ووفر له كل احتياجاته... وخاصة في السنوات الاخيرة من سنوات ما قبل الاحتلال... ولكون العراق بقيادته ورجاله... اجتازوا مرحلة الحصار واخذ العراقي يعيد بناءه بافضل حال من السابق وبالابداع المتنامي السريع... والخوف من المستقبل الذهبي لكل عراقي
قامت الصهيونية الامريكية الايرانية الكويتية... بتجييش العالم كله ضد شعب العراق وقيادته الوطنية العراقية الباسلة
ولولا ما تم اعدام هؤلاء التجار... لستشرى الامر الجشع على بقية التجار ,,, وبهذا لفقدنا الكثير من الضحايا من موت اوانحراف... وكما يقول المثل اقطع راس وميت خبر
لعن الله المجرمين... ولعن الله كل من يدافع عن الباطل... ونصر الله الحق... والله هو الحق
وما ضلمناهم ولكن انفسهم كانوايضلمون صدق الله العظيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شبكة البصرة
الخميس 25 ربيع الثاني 1429 / 1 آيار 2008
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس

الخميس، مايو 01، 2008

أهالي بغداد يستعملون الجدران الكونكريتية كلوحات اعلانية


(حلاقة هاني.. أطفر وتلگاني)..! – تقرير مصور
2008-05-01 :: موفد الرابطة العراقية في بغداد ::

بغداد لم تعد تلك المدينة الجميلة التي طالما تعلقت بها أفئدة أبناءها وتغنى بها الشعراء، فلم يعد هناك طريق في شوارع بغداد إلا وتقطعت أوصاله إربا بفضل الجدران العازلة التي عزلت الأحياء عن بعضها وأغلقت منافذها سوى منفذ واحد لاتجده الا بشق الأنفس.. وتحولت المدينة الى غرف كونكريتية قبيحة محكمة الاغلاق.. وعند غياب الجدران تسد الشوارع بركام القاذورات والسيارات المحترقة والنفايات في منظر يبعث على الغثيان..ومن الملفت للنظر أن العراقيين قد بدأوا (يتعايشون) مع هذه الجدران ويستعملونها كلوحات للاعلان، ولكن شتان بين الاعلانات التي تدعو الى الطائفية المقيتة السوداء وتصفية الخصوم في بعض المناطق من العاصمة، وتلك التي احالت تلك الجدران الى كتاب مفتوح للاحاديث النبوية الشريفه التي تدعو الى الحب والتسامح ونبذ الفرقة والوحدة والاخاء في مناطق اخرى!وبرغم كل ما مر بالعراقيين من مآسي فانهم لا يزالون يتمتعون بروح النكتة التي لا تفارقهم في احلك الظروف ، وتلك ميزة ندر ان يتمتع بها من مر بمثل ما مروا به ، فهناك "جدار الحب" الذي اتخذه احدهم وسيله للتواصل مع حبيبته فكتب عليه عنوان بريده الالكتروني ورقم هاتفه النقال، فيما أعلن أحد الحلاقين عن صالونه للحلاقة والذي وارته الجدران خلفها بكتابة (حلاقة هاني.. اطفر وتلكاني) وغير ذلك كثير.نعم لقد استتب شيء من الأمن في مناطق بغداد بسبب عزلها عن بعضها بالجدران الكونكريتية، لكنه تمهيد تخطط له قوى الاحتلال والأحزاب الطائفية المتعاونة معه والسائرة في الفلك الايراني لجعل الفصل المذهبي حقيقة واقعة على الأرض لن يمكن تغييرها بسهولة، خصوصا مع تبادل المهجرين لمنازلهم وخطورة استقرارهم لقترات طويلة في الأماكن الجديدة. لكن العراقيين يذكرون دوما النكتة الشائعة (شيلمهن) والتي كانت تشير الى صور الرئيس الراحل المنتشرة في كل أرجاء العراق.. ويقولون عندما يزول الاحتلال سنرفع جميع هذه الجدران في نصف يوم وستختفي دواعي العداء المذهبي التي لم نعرفها قبل مجيء المحتل.
تخيلوا هذا شارع حي الجامعة..!!

(حلاقة هاني.. أطفر وتلگاني)..! أهالي بغداد يستعملون الجدران الكونكريتية كلوحات اعلانية – تقرير مصور
(حلاقة هاني.. أطفر وتلگاني)..! أهالي بغداد يستعملون الجدران الكونكريتية كلوحات اعلانية – تقرير مصور
(حلاقة هاني.. أطفر وتلگاني)..! أهالي بغداد يستعملون الجدران الكونكريتية كلوحات اعلانية – تقرير مصور
(حلاقة هاني.. أطفر وتلگاني)..! أهالي بغداد يستعملون الجدران الكونكريتية كلوحات اعلانية – تقرير مصور

بعد علمها استعداد 30 عيادة جزائرية التكفل بعلاجهم.. الجهات الاسرائيلية تحتجز الاطفال العراقيين بكنيسة في عمان وتمارس ( الإرهاب النفسي ) على أهاليهم..!


2008-04-29 :: الخبر الجزائرية ::
بعد علمها استعداد 30 عيادة جزائرية التكفل بعلاجهم.. الجهات الاسرائيلية تحتجز الاطفال العراقيين بكنيسة في عمان وتمارس ( الإرهاب النفسي ) على أهاليهم..!
بلغت قضية الأطفال العراقيين المحتجزين في عمان من قبل جمعية ''شيفيت أخيم'' الإسرائيلية درجة من التعقيد والخطورة، بعدما عمد أعوان هذه الجمعية إلى ممارسة ما يشبه عملية ''غسيل مخ'' لأهالي الأطفال المرضى.بحسب المعلومات التي تحصلت عليها ''الخبر''، أول أمس السبت، فإن أعوان ''شيفيت أخيم''، بالتنسيق مع القس المسؤول عن كنيسة ''النعمة الإنجيلية'' الموجودة بمنطقة المحطة في عمان، قاموا بإبلاغ أهالي الأطفال العشرة الباقين (وهم بنات) بأن ''الأخبار التي تقول بإمكانية علاجهم في مكان آخر غير تل أبيب مجرد أكاذيب وغير صحيحة، في الوقت الذي سيتم استرجاع الأطفال الأربعة الآخرين الذين أخذهم الدكتور العراقي الكبيسي''.واستعمل القس ''دوري''، بمساعدة موظفة أمريكية تدعى ''براندا''، القوة لمنع الصحفيين من الاقتراب من كنيسة النعمة الإنجيلية حيث يتم احتجاز الأطفال العشرة منذ 3 أيام، تحسبا لترحيلهم إلى تل أبيب. ومن جهته، قال الدكتور الكبيسي، في اتصال هاتفي مع ''الخبر''، أمس، إن السلطات الكردية في إقليم كردستان بشمال العراق تتابع القضية، خصوصا أن الأطفال العشرة المحتجزين في كنيسة النعمة الإنجيلية هم أكراد. ونقل الكبيسي عن مسؤول كردي رفيع المستوى أنه ''يتم حاليا متابعة الأمر باتجاه توفير مبلغ من المال للتكفل بهؤلاء الأطفال''.وإلى غاية مساء أمس استمر أعوان الجمعية الإسرائيلية في التعتيم على أهالي الأطفال حول حقيقة وجود جهود غير إسرائيلية لعلاج هؤلاء الأطفال، ومنها التحرك الجزائري الذي كان في واجهة المشهد منذ بداية الأسبوع الحالي. وحسب ما توفر من معلومات فإن ''طبيبا عراقيا كرديا اتصل هاتفيا بعائلات الأطفال المحتجزة في الكنيسة لإقناعها برفض التسفير إلى تل أبيب، لكن محاولته باءت بالفشل، بسبب خوف العائلات من خسارة العلاج نهائيا من جهة، وممارسة الجمعية الإسرائيلية ضغوطا نفسية كبيرة عليها من جهة أخرى''.واتصلت ''الخبر''، أمس، هاتفيا بـ''أم أوروس''، وهي سيدة كردية موجودة بكنيسة النعمة الإنجيلية بالعاصمة عمان، لكنها رفضت الحديث بمجرد أن علمت أن محدثها صحفي جزائري، ولم تتمكن سوى قناة ''أم بي سي'' من التقاط صور للأطفال المحتجزين في الكنيسة، بحسب ما قاله الدكتور الكبيسي. وفي سياق متصل، راسل الاتحاد العام للعمال الجزائريين، أمس، السفير العراقي بالجزائر وأبلغه استعداد المركزية النقابية للتكفل بالأطفال العراقيين المتواجدين في عمان.من جهة أخرى، كشف الدكتور قاسم، الأمين العام لعمادة الأطباء الجزائريين، أمس، خلال ندوة صحفية عقدها بالعيادة متعددة الخدمات الينابيع بالعاصمة، أن تكلفة علاج الأطفال العراقيين التي تعتزم العمادة تحويلهم من عمان إلى الجزائر، ستقارب 200 مليون سنتيم للطفل الواحد. وجدد السيد بقاط، أمس، ما سبق أن نشرته ''الخبر'' حول قضية الأطفال العراقيين الذين تريد جمعية إسرائيلية نقلهم إلى تل أبيب لتلقي العلاج من أمراض القلب التي يعانون منها. وقال السيد بقاط ''فور وصولنا إلى عمان سنلتقي أولياء الأطفال الذين علمنا أنهم ابتهجوا لتحركاتنا لنقلهم للعلاج في الجزائر''. وواصل ''كما سنقوم بالاطلاع على الملفات الطبية للأطفال الأربعة عشر، وإرسال ملخصات عبر الفاكس للأخصائيين''.وفي حال عدم قدرة المصالح الطبية الجزائرية على تقديم العلاج لاستعصاء المرض، قال: ''تلقينا مكالمات من حوالي 30 عيادة خاصة، أكد أصحابها استعدادهم للتكفل بكل المصاريف، بما فيها مصاريف النقل، بالإضافة إلى استعداد الأمين العام للعمال الجزائريين للتكفل بكل المصاريف، وفي حالة عدم قدرتنا على علاج بعض الحالات، سنقوم بنقلها إلى أوروبا، ولدينا اتصالات عديدة، منها فدرالية الأطباء الإيطاليين التي أعربت عن استعدادها للتكفل بالأطفال''.وكانت ''الخبر'' قد فجرت، الأربعاء الماضي، قضية هؤلاء الأطفال العراقيين على لسان الجراح العراقي عمر الكبيسي، قبل أن تتحول إلى قضية إنسانية دولية.

عصابات مرتبطة بايران والكويت تحرق بساتين النخيل والبرتقال في العراق ..!



2008-05-01 :: مراسلو شبكة اخبار العراق / خاص: ::

تشهد بساتين البرتقال والنخيل في العراق اعمالا تخريبية هدفها حرق وتدمير هذه الثروة الوطنية وافراغ العراق من هذه المحاصيل التي امتاز بها وادي الرافدين منذ الاف السنين. ونقل مراسلو شبكة اخبار العراق معلومات عن احراق بساتين البرتقال في محافظتي ديالى وكربلاء بشكل متعمد من قبل عناصر خارجية هدفها تدمير هذه الثروة الوطنية. واشاروا الى ان محافظة البصرة ومحافظات تواجد اشجار النخيل فيها تعرضت الى محاولات مماثلة لتدمير وحرق النخيل التي تمتاز بها محافظة البصرة وما جاورها.وطبقا لمراسلي شبكة اخبار العراق في هذه المحافظات فأن اصابع الاتهام تتوجه الى ايران والكويت اللتين انطلقت من اراضيهما عصابات متخصصة للقيام بهذه الاعمال الهمجية والتخريبية لتدمير الاقتصاد العراقي ومقوماته. واكدوا ان عصابات اجرامية جاءت من ايران والكويت وبدأت بحرق اشجار النخيل والبرتقال مستخدمة مواد حارقة وسريعة الاشتعال لايقاع افدح الخسائر في الارض وما عليها من مزروعات.واوضحوا ان اصحاب هذه البساتين في البصرة وديالى وكربلاء ومدن اخرى شكوا امرهم الى السلطات العراقية وما تتعرض لهم ثروتهم الا ان هذه السلطات اهملت طلباتهم ولم تتخذ اية اجراءات لوقف هذه الاعتداء على ثروات العراق. وكشفوا ان عددا من مرتبكي جرائم حرق وتدمير بساتين النخيل والبرتقال وقعوا في ايادي سكان هذه المحافظات واعترفوا بقيامهم بهذه الجرائم تنفيذا لاوامر من اسيادهم في ايران والكويت. ويسود القلق والخوف من استمرار هذه الجرائم التي طالت هذه الثروة ما دفع اصحاب هذه البساتين الى الحيطة والحذر والقيام بحراسة اموالهم ومحاصيلهم وثرواتهم.يذكر ان عناصر كويتية مأجورة قامت وحرضت على عمليات النهب والسلب والحرق التي طالت مؤسسات الدولة العراقية بعد احتلال العراق فيما ساهمت عناصر ايرانية مؤجورة بنفس الدور وسرقت اموال العراق وموجوداته وهربتها الى ايران.---------

تهديد المالكي لجيش المهدي وممثليه في البرلمان ما هو الا صراع بين كلاب على قصعة فاسدة، والضحية هو المواطن البريء..!
2008-04-30 :: بقلم: عصام الزبيدي ::
تهديد المالكي لجيش المهدي وممثليه في البرلمان ما هو الا صراع بين كلاب على قصعة فاسدة، والضحية هو المواطن  البريء..!
إن المالكي وقواته المسلحة ومعها مليشيا بدر وحزب الدعوة عندما ذهبوا مسرعين الخطى إلى البصرة في آذار الماضي بحجة إيقاف جرائم مليشيات جيش المهدي وأعلن عن صولته صولة الخرفان أو الفرسان كم اسماها طرفي الصراع .. كان جميع العراقيين والمهتمين بالشأن العراقي والساسة المراقبين أيضا يعلمون أنها حملة لم تكن مثلما أعلن عنها بأنها لحماية المواطن والثروات التي تنهب يوميا بل هي إحدى نتائج المحاصصة الطائفية والمليشياوية التي سادت الحياة السياسية في ظل الاحتلال الأمريكي حيث شعر أركان حكومة الاحتلال أن هناك مخاطر ستواجههم بسبب تنامي قدرات جيش المهدي المدرب والمدعوم إيرانيا وانه ينافسهم في مجالات عدة لابل يشكل عليهم خطرا جسيما من خلال :· انتخابات مجالس المحافظات التي من المزمع إجراءها نهاية العام الجاري حيث سيكتسح التيار الصدري محافظات الجنوب بالتهديد والوعيد وسيجبر الناس على اختيار ممثليه حصرا مما يجعله بمثابة حزب الله جديد في العراق وأيضا في الجنوب مما يفشل مخططات أمارة آل الحكيم والدعوة .· إن التيار الصدري وعصابته جيش المهدي سيطر سيطرة تامة على موانيء العراق الرئيسية وراح يتلاعب باقتصاد البلد ويتحكم بالوارد والصادر إلى العراق فيما حرم بقية الأحزاب والمليشيات من تلك الثروة .· سيطرته على تهريب النفط عبر المنافذ الإيرانية وتمويل القتلة والمجرمين بما يردهم من عوائد وتسليحها من خلال حكومة طهران مما منحها القوة والتأثير على البصرة والتحكم فيها ونشر أفكار ونظريات إرهابية متطرفة مستوردة من جارة السوء وولاية الفقيه ألصفوي.· ارتكاب جرائم القتل المتعددة الأشكال والألوان ولم يكن المهم فيها الأطباء والعلماء والنساء فحسب ولكن قتل المعممين من أتباع المجلس الأدنى وحزب الدعوة والمرجعية الصامتة هم الأساس في أن يكونوا احد أسباب الحملة.هذه التفاصيل ومارافقتها من عمليات كر وفر أدت إلى فشل قوات المالكي في سحق جيش المهدي إلا بعد أن سحبت إيران يدها تماما منهم وأوقفت الدعم وفي نفس الوقت تدخلت قوات الاحتلال بدباباتها وطائراتها إلى جانب المالكي بعد أن شعرت بقرب هزيمته .انتقل الصراع إلى بغداد وكان لابد للمالكي وقواته مدعومين بقوات الاحتلال أيضا ومليشيات بدر والدعوة والبيش مركة أن يهاجموا أعتى معاقل جيش المهدي ألا وهي مدينة الثورة وفعلا باشروا بفرض حصار محكم عليها وأعلنوا عن شروطهم لفك الحصار واهم تلك الشروط أن يتم تسليم جميع الأسلحة الثقيلة إلى قوات الحكومة (التي ظهر لاحقا ولاءها لعصابات المهدي وهروب قسم كبير منها وترك المعركة لابل القتال ضد الحكومة ) .. وتسليم عدد من المجرمين المطلوبين .ويستمر الصراع بين طرفي النزاع ويكون الضحية هو المواطن العراقي البريء الذي لا علاقة له بكلي الطرفين ولا يرغب بان يشاركهما تلك القصعة لأنها في نظرة فاسدة نتنة .حيث تشير التقارير الصحفية أن عدد القتلى في مناطق المواجهات بما فيها الثورة منذ بدأت العمليات نهاية آذار ولحد يومنا هذا 30/5 وصل إلى 925 قتيل وأكثر من 2605 جريح وتدمير وإغلاق عدد من المدارس والمستشفيات التي اتخذتها المليشيات وكرا لها. لقد فشلت على ما يبدو محاولات الحكومة والاحتلال من اقتحام الثورة بسبب قوة تسليح عصابات جيش المهدي الممولة إيرانيا .. ونتيجة لذلك اتخذت الحكومة أسلوب الحصار الخانق على الثورة مما خلق مؤخرا صيحات استغاثة طغت على السطح ترافقها موجة رفض عارمة من قبل البرلمانيين المحسوبين على التيار الصدري والمتعاطفين معهم.. مما أدى إلى رد فعل مباشر من قبل رئيس حكومة الاحتلال حيث عقد اليوم مؤتمرا صحفيا كرر فيه تهديداه لجيش المهدي ولكنه كان خائبا مثل كل مرة يهدد فيها ويتلاعب بالألفاظ حيث وصفهم بأنهم بعثيون نازيون وأن ادعائهم بمحاصرة معقلهم الرئيسي ليس أكثر من دعاية بعثية على حد زعمه وأضاف بأنهم يستخدمون المواطنين كدروع بشرية وهي سياسة بعثية كما وصفها ..!إن المالكي من خلال هجومه اليوم كان مثل كل مرة ليس سوى ذبابة قذرة تطنطن خاصة وانه وعد بمحاكمة كل من يروج أو يحرض ضد حكومته وان هناك قضاء عراقي سيحاسب كل من يحاول خرق الأمن وهنا ينطبق عليه المثل القائل إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجر ...لأننا بصراحة كعراقيين نعلم جيدا أن أول من يجب أن يحاسب هو المالكي وحزبه ومستشاروه ليس دفاعا عن عصابات مقتدى التي ارتكبت من الأفعال التي يندى لها الجبين وتستحق المحاكمة ونيل الجزاء العادل.. ولكن لأسباب كثرة ابتدءا من تهمة الإرهاب التي تطاردهم وخطفهم الطائرات في الثمانينات وتعاونهم مع دول معادية للعراق كإيران والتجسس لصالحها وانتهاءا بتعاونهم مع المحتل الأمريكي وارتكابهم الجرائم بحق الوطنيين العراقيين سواء بالمحكمة المهزلة أو ما قامت به المليشيات الصفوية التابعة لهم من كلاب بلاد فارس .هنا لابد لنا من التذكير أن ما يجري اليوم من صرا عات وبدعم أمريكي ضد مجرمو جيش المهدي وهم يستحقون ذلك بالتأكيد لا نقبل أن يطال المواطنين الأبرياء الذين وقعوا بين فكي عصابات الحكومة والاحتلال وعصابات مقتدى فهؤلاء هم أهلنا وجزء من شعبنا وما يصيبهم يصيبنا.. لذا نقول لطرفي الصراع إذا كانت قم النجسة قد سحبت البساط من تحت أقدام مقتدى الصدر سعيا لاستبداله بابن عمه المقبور المدعو جعفر باقر الصدر المولود من رحم فارسي صفوي .. وان مقتدى صار يشكل خطرا على مصالحها في خلافه مع المجلس الأدنى والدعوة بسبب تماديه في الجريمة واللصوصية والقتل لأتباعها وكلابها في الحوزات الخرساء وممثليها في البصرة.. فان العراقيين المسالمين الأبرياء لا علاقة لهم بما يجري وليذهب كلاب قم من صدريين وقذريين ودعوتيين إلى إيران ليصفوا حساباتهم فيها كونها أساس البلاء والشر وهي أولى بان تستقبل دماءهم وجثثهم النتنة.. وان ارض العراق شبعت من الدماء الزكية التي سفكها جيش الدجال ومليشيات الغدر وحزب الدعارة وقبلهم الاحتلال المجرم ..نسال الله أن يجعل بأس العملاء بينهم يبعد شرورهم عن شعبنا وأهلنا المسالمين ويجعل كيدهم في نحورهم اللهم آمين ..

عصابات جيش المهدي تعلّق جثة الناطق باسم وزارة الداخلية على عمود الكهرباء.. والمالكي يتذكر الآن أنها قلع عيون الضحايا ومثّل بجثث الأبرياء وحرقتهم..!- تصريحات نارية
2008-05-01 :: الزمان ::
عصابات جيش المهدي تعلّق جثة  الناطق باسم وزارة الداخلية على عمود الكهرباء.. والمالكي يتذكر الآن أنها قلع عيون الضحايا ومثّل بجثث الأبرياء وحرقتهم..!- تصريحات نارية
اندلعت ازمة ثقة جديدة بين التيار الصدري وحكومة نوري المالكي بعد تأكد انباء فشل الوساطات السابقة والتي كان جلال طالباني مشرفاً عليها وبلغت الأزمة أوجها حينما شبه المالكي جيش المهدي بالقاعدة وعدهما سواء في ضرورة المحاربة. وقال صلاح العبيدي المتحدث باسم التيار الصدري: ان التيار الصدري لم يتسلم من الحكومة اي قائمة بالمطلوبين الذين تسميهم السلطات بالعصابات الاجرامية في مدينة الصدر التي تشهد اشتباكات يومية بين القوات الحكومية والامريكية من جانب وجيش المهدي من جانب آخر. وجدد نوري المالكي اشتراطه حل جيش المهدي لانهاء الاشتباكات الدائرة في مدينة الصدر الواقعة شرق بغداد التي ارتفع فيها عدد القتلي مع ما قتل في البصرة الي تسعمائة وخمسة وعشرين شخصاً بينهم اطفال ونساء. فقوبل المالكي امس ايضاً برفض التيار الصدري وقال العبيدي المسؤول الاعلامي لمكتب ما يسمى الشهيد الصدر في النجف ان هذا الموضوع غير قابل للتفاوض مؤكدا ان هذا الجيش كان موجودا قبل ان تكون هناك عملية سياسية.وطالب عدد من شيوخ ووجهاء العشائر في مدينة الصدر بإيقاف العمليات العسكرية ورفع الحصار عن المدينة وتوفير الخدمات الاساسية للسكان. كما اعلنوا عن استنكارهم التدخل الايراني وقالوا إن ما يحدث في المدينة هو بفعل المجاميع الخاصة المرتبطة بإيران...! وقال المالكي ان المليشيات تستخدم السكان في مدينة الصدر "دروعا بشرية" وانهم يتبعون في ذلك الاسلوب الذي كان يستخدمه نظام صدام حسين السابق..! واضاف المالكي في مؤتمر صحافي ان العصابات الاجرامية الخارجة عن القانون، تتخذ في مدينة الصدر دروعا بشرية، ويقولون ان المدينة محاصرة حتي يستدروا العطف متبعين ألاعيب البعثية..! أنا اعلم انهم يطفئون الكهرباء، ويمنعون الغذاء، ويستصرخون الاهالي. واكد ان سكان مدينة الصدر يستصرخون انقذونا من العصابات ونحن سننقذهم منها..!وتابع سنقف بقوة ضد هؤلاء الذين يحذرون المواطنين من الاستمرار بالدوام وانا لا ادري كيف ينتسب هؤلاء لاسماء نحترمها ونقدسها مثل المهدي والصدر (في اشارة الي جيش المهدي، والتيار الصدري)، وهم يأخذون مجموعة من الموظفين المساكين يكسرون ايديهم وارجلهم لانهم لم يلتزموا بالمنع من الدوام.هؤلاء مع الاسف الشديد اقولها كل من يدافع عنهم فهو شريك لهم. واضاف بالامس علقوا احد اخوان الاخ عبدالكريم خلف الناطق باسم وزارة الداخلية علي عمود الكهرباء بعد ان قتلوه، ما هو مستقبل العراق لو تمكن منه هؤلاء، وسيكون مصيرهم الي زوال. وتابع: لا نسمح لاحد ابدا ان يبقي موجودا في العراق وهم يمثلون بجثث الضحايا، يقلعون عيون الضحية ولا يكتفون بقتله بل يصبون عليه البنزين ويحرقونه..!مشددا ان الهدف النهائي الذي لم نتراجع عنه هو نزع سلاح المليشيات، حل جيش المهدي، حل الجيش الاسلامي، جيش عمر، وانهاء القاعدة. من جانبه رد العبيدي من النجف في تصريح.. علي المالكي إحالة ملف حل جيش المهدي ونزع سلاحه الى زعيم التيار الصدري مقتدي الصدر قائلا: ان حل جيش المهدي بيد السيد مقتدي الصدر. موضحا ان هذا الجيش ليس مؤسسة حكومية كما انه ليس منظمة ارهابية...!وقال أنه من الخطر الجسيم ان يربط اسم هذا الجيش بجيش عمر الذي اسسه الزرقاوي..! واكد أنه من الخطأ مقارنة المالكي بين مقتدي الصدر والزرقاوي مشددا علي هذه المقارنة خطيرة جدا..! واكد ان ذلك نتيجة الحصار الذي يعاني منه المالكي بسبب موافقه الارتجالية في الفترة الاخيرة ومجموعة مستشاريه المحيطين به الذين يمنعون عنه المعلومات.ورداً علي سؤال حول سبب عدم ابتعاد التيار الصدري وعزل نفسه عن العصابات الاجرامية التي يقول المالكي ان القوات الحكومية تلاحقهم في مدينة الصدر قال العبيدي: ان المالكي يصر علي اغماض عينيه عن حقيقة وهي ان التيار الصدري بجهوده الكبيرة حقق اكثر من 60 في المائة من الأمن في العراق...!! واوضح العبيدي ان الحملة التي تقودها الحكومة ضد الصدريين بعنوان الحملة ضد العصابات تبين عدم صحتها..! وقال ان اسبابها السياسة واضحة وهي اضعاف الصدريين وضربهم لانهم المنافس الاقوي في الدائرة الشيعية والعراقية.!وردا علي سؤال آخر حول تسلم: التيار الصدري قائمة بأسماء المطلوبين الملاحقين من القوات الحكومية قال العبيدي ان الاجهزة الاستخبارية الحكومية تعتمد في 95 في المائة من معلوماتها علي مايسمي بالمخبر السري. موضحا: ان غالبية المخبرين السريين هم من اتباع الاحزاب والمليشيات الاخري حيث ينفذون اجندتها السياسية. وقال ان اشكالنا مع المالكي هو في كيفية تشخيص المطلوبين لان في الواقع الكيد هو الذي يتحكم بالمخبرين لإسقاط الافراد البارزين في المجتمع. واوضح لم نتسلم من الحكومة قائمة بالمطلوبين الذين تقول انها تلاحقهم. واضاف ان عمليات الدهم والاعتقال اسفرت عن اعتقال ثلاثة آلاف من الصدريين منذ تجميد جيش المهدي.وشدد ان المداهمات والاعتقالات ترافقت بعمليات قتل وتهجير. وردا علي ما قاله المالكي باستخدام دروع بشرية في مدينة الصدر قال العبيدي ان الاعلام صور حادثة قصف المنازل في مدينة الصدر امس الاول مؤكدا ان الدروع البشرية لم تظهر في الافلام انها تظهر جثثا لضحايا يتم اخراجها من تحت الانقاض وهم سكان تلك البيوت...!

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار