الأربعاء، سبتمبر 10، 2008

جارتي السوء.. إيران والكويت تغلقان حدودهما مع العراق لمنع تسرب الكوليرا


2008-09-09 :: بغداد ــ طهران ــ الزمان ::

شددت ايران اجراءاتها للحيلولة دون انتقال وباء الكوليرا المنتشر في محافظات وسط العراق وجنوبه فقد اتخذت السلطات في هذا البلد قرارا حظرت فيه توجه الايرانيين الي العراق للزيارة، في حين كشف محمد مجيد الشيخ السفير العراقي في طهران عن ان السلطات الايرانية بدأت باتخاذ اجراءات مشددة لمنع تسرب مرض الكوليرا من العراق اليها عن طريق مطالبة الوافدين العراقيين باظهار اوراق رسمية تثبت خلوهم من المرض.
من جانبها اغلقت الكويت امس الحدود المشتركة بين البلدين ولم تسمح الا بمرور الشاحنات العسكرية الخاصة بالجهد العسكري.
فيما بدأت حملة لتطعيم سكانها ضد الكوليرا خوفا من انتقاله من العراق. وتقلصت حركة النقل عبر نقاط الحدود بين العراق وسوريا واتخذت الولتان المجاورتان اجراءات احترازية لمنع انتقال المرض اليهما من العراق.
علي صعيد متصل اتهمت مصادر صحية في محافظتي بابل وميسان اكثر المحافظات العراقية التي شهدت انتشارا لمرض الكوليرا وزارة الصحة بإخفاء المعلومات الحقيقية عن عدد الوفيات التي بلغت المئات بمرض الكوليرا.
في حين قالت المصادر ان عدد المصابين بالمرض يتجاوز عشرات الآلاف وان المستشفيات غاصة بالمصابين.!
فيما لا تتوفر الادوية والامصال الخاصة بمكافحة هذا الوباء، وطالبت المصادر بتدخل دولي لمكافحة المرض عبر منظمة الصحة العالمية.
كما طالبت الحكومة والبرلمان بمحاسبة المسؤولين عن اخفاء المرض مما سهل انتشاره في جميع محافظات وسط وجنوب العراق.
وفي الوقت الذي اعلنت وزارة الصحة العراقية أن عدد الاصابات المؤكدة بمرض الكوليرا في عموم العراق بلغ 27 اصابة بينما سجلت حالة وفاة واحدة في محافظة ميسان، جنوب العراق

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار