الثلاثاء، سبتمبر 09، 2008

صحيفة كردية : معد فياض الذي صرح أن ( مسعود برزاني هو عراقي اكثر من اي عراقي..!)


استلم قطعة ارض في اربيل باعها ب 160 ألف دولار ثمناً لتلميع صورة البرزاني
2008-09-08 :: واع ::

نشرت صحيفة الشرق الاوسط مقابلة اجراها معد فياض مع مسعود برزاني..
معد فياض كتب في المقدمة مايلي:
(من خلال نافذة بناية مكتبه التي يرفرف في فنائها الخارجي العلم العراقي الى جانب علم اقليم كردستان العراق، يتطلع مسعود بارزاني رئيس الاقليم، ومن فوق (سري بلند) والتي تعني القمة العالية، وهي احدى قمم جبل سفين، الى عاصمة الاقليم اربيل وهي تتسع حتى تكاد مشاريعها المعمارية تصل الى سفوح جبل سفين، متأملا التقدم والازدهار في هذه المدينة، ومتمنيا ان يسود هذا الازدهار كل مدن العراق.
فأربيل ومثلما يؤكد الرئيس بارزاني «هي مدينة عراقية مثلما البصرة والنجف وبغداد ودهوك».
وعلى مقربة من مقر رئاسة الاقليم يقع مصيف صلاح الدين، وعلى مسافة ليست بعيدة هناك مصيف شقلاوه، وكل فنادق وبيوت المصيفين تزدحم اليوم بالعراقيين العرب القادمين من جنوب ووسط البلد، حتى اننا لم نلحظ وجود العلم العراقي فوق ابنية الاقليم وحسب، بل ان الشارع الكردي صار يتكلم بالعربي لكثرة وجود العوائل العربية المقيمة في مدن الاقليم من جهة، ولإجادة المواطن الكردي التحدث بلغة الضاد من جهة ثانية، كما ان انتشار اللافتات المرورية واشارات الدلالة باللغة العربية الى جانب الكردية صار صفة مميزة لشوارع كردستان.
وعندما نسأل سائق سيارة كرديا عن سبب اجادته العربية سيجيب على الفور بأنه عراقي ولا يقل عراقية عن اي مواطن في ارجاء العراق، وان التحدث بالعربية بات ضرورة حياتية بالنسبة لهم)..
وحتى يعرف القاريء الكريم لماذا هذا الدجل والنفاق ل معد فياض وهو يعلم قبل غيره ان لا برزاني عراقي ولايوجد في اربيل وكل مدن شمال العراق مايشر الى عراقيتها اما اللغة العربية فان برزاني ازالها نهائيا من شمال العراق وحتى اسماء الجوامع وهي اسماء تاريخية ابدلها برزاني لانها عربية..اما لماذا يكذب معد فياض فاليكم السبب..
معد فياض هذا قبض الثمن من خلال استلامه هدية وهي قطعة ارض في مكان متميز في اربيل سرعان ما باعها بمبلغ 160 ألف دولار نعم 160 الف دولار باع من اجل هذا الرقم شرفه واصله ونشر اخبار ملفقة عن برزاني وزبانيته وقال معد فياض ان :مسعود برزاني هو عراقي اكثر من اي عراقي!
احد الزملاء كشف مايلي:-في أسبوعية "آوينه" الكُردية، العدد 137، بتأريخ 2/9/2008، نشر خبر بيع صحافي قبل أيام، يعمل في جريدة "الشرق الأوسط"، قطعة أرض أعطيت له من قبل مسئول كبير في مدينة أربيل، بمبلغ مائة وستين ألف دولار!تقول آوينه أن "معد فياض" صحافي عراقي يعمل في جريدة الشرق الأوسط اللندنية كان قد حصل على قطعة أرض في ربيع العام الماضي في حيّ الوزراء، بُعيد لقائه الصحافي مع (رئيس حكومة إقليم كُردستان).
وفي العام الحالي ومن أجل إجراء لقاءات وتحقيقات صحافية في كُردستان، حيث يجري الصحافي المذكور مقابلات صحافية مع مسئولي وزعماء الإقليم، زار فياض مدينة أربيل وباع قطعة الأرض المهداة له من قبل رئيس الحكومة بالمبلغ الذي سلف ذكره.
آوينه من جهتها اتصلت بالزميل الصحافي "لكنه رفض أن يصرح بشئ" تضيف الأسبوعية.
وكان موقع "كوردستانبوست" الشهير أعاد نشر الخبر في 5/9/2008، وما زال الخبر يتصدر الصفحة الرئيسية حتى لحظة كتابة هذا المقال---------------------اذن قطعة ارض جعلت من معد فياض مستعدا لبيع العراق بعد ان باع شرفه وعرضه بثمن بخس وراح يلمع ويكذب ويزور الحقائق فيما يسمى بعراقية مسعود برزاني واهتمامه بالعروبة والوطن برزاني ولمناسبة شهر رمضان ارسل تهنئة خصصها لشعب كردستان وللعراق اذن برزاني لايعتبر كردستان جزء من العراق وكان بامكانه القول في التهنئة الى الشعب العراقي بعربه وكراده وياتي الكذاب معد فياض ليقول ان برزاني عراقي اكثر من اي اعراقي..!

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار