الخميس، سبتمبر 11، 2008

انتهت اللعبة: اعتراف أمريكي بخسارة الحرب


تعتب – وكالات – الإنترنت – 11 أيلول – سبتمبر 2008:
اعترف وزير الدفاع الأمريكي (روبرت جايتس) يوم أمس بأنّ حرب أمريكا في العراق قد دخلت مرحلة النهاية وحثّ الرئيس الامريكي القادم على توخي الحذر عند سحب القوات।
وقال جايتس في كلمة أمام أعضاء الكونغرس: "إنّ القرارات التي نتخذها اليوم وفي الأشهر القادمة ستكون حاسمة بالنسبة لاستقرار المنطقة ولمصلحة أمننا القومي لسنوات قادمة". وأضاف: "لقد حذّرت أنّه مهما كانت وجهة النظر عن الأسس التي قامت عليها هذه الحرب في العراق يجب علينا إنهاءها بشكل صحيح. وأعتقد بأنّنا دخلنا الآن مرحلة النهاية." المصدر وكالة أنباء رويتر انقر هنا.

تعليق تعتب
وهكذا وكما توقّع العراقيون المناهضون للحرب وكما توقّعت المقاومة العراقية الباسلة أنّ العدو المحتل لا بدّ له أن يعترف يوماً بالهزيمة ويترك العراق يجرجر أذيالها بالخزي والعار... إنّ اعترافات وزير العدوان الأمريكي إنما هي تأكيد على أنّ الحرب التي شنتها أمريكا على العراق كانت عدواناً سافراً على بلد وشعب لم تكن له يدّ في أحداث أيلول عام 2001 ولا كان يمتلك أسلحة دمار شامل ولا كان يريد الدخول في حرب مع أمريكا أو غيرها। ولكن عندما وقع العدوان لقّن أبناء العراق وبكل طوائفهم وقومياتهم وأديانهم أمريكا ومن تحالف معها دروساً لن تنساها عبر التاريخ في المقاومة والصبر والتضحية بالغالي والنفيس من أجل دحر العدوان وتحقيق النصر في تحرير العراق. إنّ أيام التحرير قادمة وأمريكا قد أنهكها العراقيون بحيث لم تعد قادرة على الوقوف على قدميها والتصرف كقوة عظمى في العالم الذي أصبح اليوم يكره أمريكا أكثر من أي وقت مضى.

مرحى للعراقيين في نصرهم ومرحى للمقاومة العراقية في عظمتها على كسر جبروت أمريكا وليشمّر أبناء الرافدين عن سواعدهم وليوحدوا صفوفهم لاستعادة بلدهم من مخالب الذئب الأمريكي المنهزم

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار