السبت، ديسمبر 20، 2008

قنوات (المسار) و(الفيحاء) و(العراقية الفضائية) تشتري أصوات العراقيين بكل خسة ونذالة ضد (منتظر الزيدي) ودفع 100 دولار لمن ينال منه.!-


اطلع على وسائلهم الخبيثة
2008-12-19 :: بقلم: حسين العزاوي ::

بسم الله الرحمن الرحيم
الى كل من يهمه الامر من الشرفاء العراقيين :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
قناة المسار والفيحاء والعراقية الفضائية تشتري أصوات العراقيين بكل خسة ضد منتظر الزيدي :
لم نعد نستغرب كثرة الخونة في هذا البلد العراقي الاصيل حيث اصبح شراء كلمة الناس بالمال لنصرة الاحتلال الكافر والدفاع المستميت عنهم..وانني لاستغرب اشد الاستغراب واتعجب من ان بعض المحسوبين على شيعة العراق لأن العراقيين الأقحاح الذين ينتمون لهم فيهم من الشرفاء النجباء من أهل النسب العربي الشريف والحليب الطاهر الزكي من امهات الطهر والعفاف وظهور الرجال الرجال الرجال أحفاد الامام علي ابن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه وكرم وجهه الشريف واحفاد اهل البيت الاطهار عليهم السلام :
اخوتي الاعزاء :
في يوم الثلاثاء المصادف 15/12/2008 اتصل بي احد اصدقائي من الاخوة الشيعة والذي أتحفظ على ذكر أي معلومة تخصه حرصا مني على العلاقة التي تربطني به .. عرض علي بهذا الطلب :حيث قال (( اكو شغله بيها خوش فلوس الك والى عائلتك وهي ان تتصل انت ثم زوجتك او تتفق مع اقاربك انت وياهم بالنص تتصل بقناة (المسار والفيحاء والعراقية) في البرامج التي سوف يعرضونها حول البطل الهمام (منتظر الزيدي) وقلت له ما هو نوع الاتصال الذي تطلبه مني قال ( ان تعترض على ما قام به منظر الزيدي بحق بوش في المؤتمر وتقول منك بعض الكلام بصفتك مدرس ومثقف وابن عرب ) وقلت له كم هو المبلغ الذي سوف تدفعه هذه القنوات فرد قائلا ( 100 $) للشخص خارج العراق وتحويل رصيد بقيمة 30$ للشخص داخل العراق..!فقلت طيب سوف اتصل للتأكد وفعلا أخذت اتصل بقناة المسار والفيحاء والعراقية وبصعوبة بالغة استطعت ان اتصل بهم وعرفتهم بنفسي حسب الاتفاق بيني وبين صاحبي وفعلا كان رقم موبايلي لدى هذه القنوات وكذلك اسمي ولكن هل يعقل أن أبيع بطلأ أعاد لنا كرمتنا بثمن بخس, فاصلي ونسبي وغيرتي والدم الذي يجري في عروقي دفعني الى أن أغلق الخط على ان الاتصال انقطع ))..بهذه الخسة والنذالة وصلت هذه القنوات وبهذه العماله العمياء التي لا تدل الا على ان هؤلاء هم ليسوا عراقيين اصلا بل هم من نسل (.........) والله لساني يصعب ان ينطق بما يستحقون ولكن يكفي أنهم يدافعون عن شخص كافر مجرم استباح بلدا كامل السيادة تحت حجج كاذبة انكشف زيفها باعترافه هو بنفسه امام كل العالم حيث قال المجرم بوش ( لقد غزونا العراق وفق معلومات استخبارتيه خاطئة ) وقال في هذا المؤتمر ( ان غزو العراق لم يكن سهلا ولكنه ضروري لتحقيق الامن للشعب الامريكي..! )ودول المنطقة..!
( يعني منابع النفط ) والشعب العراقي على حد تعبيره لانه حريص على الشعب العراقي الذي فناه وشرده..وقال في هذا المؤتمر ( ان الشعب العراقي ضحى كثيرا بالمفخخات والقتل من قبل القاعدة والتهجير ولكنه لم يقل أن جنوده قتلوا ودمروا واغتصبوا واعتقلوا وارتكبوا فضائع يبدى لها جبين البشرية ) اذن احتلال العراق وسفك دماء ابنائه الابرياء كان لاجل أمن امريكا ومنابع النفط والحكومة الحالية وقواتها العسكرية المسماة ظلما وزورا ( بالقوات العراقية ) هي اغلبية مليشياوية تأسست وترعرت وتدربت في احضان اعداء الشعب العراقي الاصيل ومدعومة باعلام قوي جدا معتمدا على الاكاذيب وإفتراءات وشراء أصوات أصحاب النفوس الضعيفة بثمن بخس لتشويه سمعة العراقيين الشرفاء ولدعم اسيادهم المحتلين الكفرة وملولاتهم والقتال معهم صفا واحدا ضد ابناء العراق بكافة أطيافهم ودياناتهم..اضافة إلى تحسين صورة الجنود الامريكان وبث اعلانات على تحسين صورتهم ويبدو ان الشيطان قد انساهم ان الله يقول في محكم كتابه الكريم :
{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ }آل عمران28والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..--------
تعليق الرابطة العراقية: نرجو ممن تتوفر لديه معلومات مؤكدة عما تحاول هذه القنوات ( الايرانية ) القلب والهوى و( الأمريكية - الصهيونية ) التوجه من عمليات شراء للأصوات للنيل من البطل ( منتظر الزيدي ), تزويدنا بها ليتم فضحها على أعين الشهاد, كي يوقن العراقيون وكل من تغشته الشعارات المتأسلمة والوطنية الزائفة أن هؤلاء ليسوا سوى أدوات رخيصة هدفها ترسيخ الاحتلال ووسائله التي تشوه مسيرة الشرفاء خدمة لاربابهم في البيت الأسود ولقم الحقد..وللحديث بقية..

ضربة عواقبها قد تكون كارثيةهل تُعدّ إسرائيل لضربة وشيكة ضد إيران؟


باتريك سيل يؤكد أن إسرائيل تنوي استغلال الأسابيع الأخيرة من إدارة بوش لمهاجمة منشآت نووية إيرانية.
ميدل ايست اونلاينلندن ـ من شريف كتَّاني
قالت مصادر في العاصمة البريطانية لندن انه من المرجح ان تستغل اسرائيل الفراغ الحاصل بين تسليم الرئيس المنتهية ولايته جورج بوش واستلام الرئيس الجديد باراك اوباما لشن هجوم واسع على إيران.
وأشار الكاتب باتريك سيل المتخصص في شؤون الشرق الأوسط الى ان احتمال مهاجمة إسرائيل لمنشآت إيرانية نووية بات موضوعاً لتكهنات مكثفة في أروقة أجهزة المخابرات والأوساط الدبلوماسية، وأن المخاوف تتمثل في أن تحاول إسرائيل انتهاز فرصة الأسابيع الأخيرة لإدارة جورج بوش للبدء في الهجوم.
وكرر الرئيس بوش في خطابه الذي ألقاه الجمعة الماضي تعهده بالقول إن "الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بتطوير سلاح نووي" دون أن يبين أية تفاصيل بخصوص كيفية تحقيق ذلك.
وذكر سيل ان مصادر اوروبية مطلعة اخذت علماً بالهجوم المتوقع.
وقال إن دبلوماسيين أوروبيين كباراً يعتقدون بأن إسرائيل من المحتمل أن توجه ضربتها قبل تسلم الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما مهامه الرئاسية بأسابيع قليلة. ويرون أن إسرائيل ستحاول بذلك إنهاء التهديد الاستراتيجي لإيران لتهيئة الأرضية الملائمة للحصول على تنازلات من سوريا في عملية السلام المعاد إحياؤها بين الطرفين.
وبحسب هؤلاء الدبلوماسيين، فإن الحسابات الإسرائيلية تقضي بأن حصر الهجوم في المنشآت النووية مع تجنب تخريب البنى التحتية المدنية فيها سيحصر بدوره رد الفعل الإيراني في الأهداف العسكرية فقط ولن يؤثر كثيراً في ترتيب الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
وكانت إسرائيل التي تمتلك ما يقدر بمائتين إلى أربعمائة رأس نووي أعلنت مراراً بأنها لن تسمح بأي تحدٍّ لقوتها النووية في المنطقة.
وفي الرابع من ديسمبر/كانون الأول نقلت صحيفة جيروزالم بوست عن قائد القوات الجوية الاسرائيلي ماجغين ايدو نوهشتان قوله إن سلاح الجو الاسرائيلي يعد نفسه "لمدى واسع من الخيارات" بشأن عملية ضد إيران.
وأضاف ـ وفقاً للصحيفة ـ ان الهجوم لا ينقصه سوى القرار السياسي، وان هذه الخيارات لا تتضمن التنسيق مع الولايات المتحدة.
ويؤكد سيل أن إسرائيل ومؤيديها في الولايات المتحدة يشعرون بالقلق حيال توجه أوباما لاعتماد سياسة الدبلوماسية المباشرة مع طهران، مما يعطي إيران الوقت للاستمرار في تطوير برنامجها النووي. وأنهم لا يرون في الحوافز الاقتصادية التي سيعرضها أوباما على طهران بالإضافة إلى التلويح بتشديد العقوبات في حال عدم تعاونها إجراء كافياً لمنعها من امتلاك القنبلة النووية.
وذكَّر سيل بتصريحات أوباما الذي قال لمحطة إن بي سي الأحد الماضي إن إدارته ستخيِّر إيران بين إنهاء الملف بالطريقة الصعبة أو السهلة، وبدا تصريح أوباما تشجيعاً لإيران للجلوس على مائدة التفاوض بينما يرمي بعض اللحم لصقور الإدارة المؤيدين لإسرائيل.
كما ذكَّر بأن إيران سارعت في رفض عرض أوباما داعية إياه للتخي عن منطق العصا والجزرة.
وقال متحدث باسم الخارجية الايرانية الإثنين ان "سياسة الولايات المتحدة تحتاج إلى التغيير والإصلاح بتحويلها إلى سياسة تفاعلية".
وأضاف "إن عليهم أن يعترفوا بحقنا في امتلاك التكنولوجيا النووية، إيران لن توقف تخصيب اليورانيوم أبداً".
ويضيف سيل أن مؤيدي إسرائيل مثل معهد واشنطن للشرق الأدنى ما زالوا مستمرين في حملتهم ضد إيران. ولم يتردَّد دينيس روس وهو أحد كبار أعضاء المعهد ـ الذي يشاع بأنه يتصيد مقعداً في إدارة أوباما ـ في تكرار التعويذة القديمة القائلة بأن إيران تشكل تهديداً للولايات المتحدة والعالم.
وكتب روس في مقال له في النيوزويك في الرابع من ديسمبر/كانون الأول "أينما نظرت في الشرق الأوسط اليوم، فإن إيران تهدد المصالح الأميركية ونظامها السياسي، ومن الواضح أن طهران تريد السلاح النووي لأهداف دفاعية وهجومية في آن".
ويؤكد سيل أن أوضح المؤشرات بخصوص نوايا إسرائيل تجاه طهران تأتي من تصريحات زبينغيو برزيسنسكي، في مقابلة للمستشار الأمني الأسبق لجيمي كارتر مع صحيفة هآرتز العبرية في 8 ديسمبر/كانون الأول.
ونقلت الصحيفة عن برزيسنسكي قوله "نصيحتي للحكومة الإسرائيلية، ألا تتورط في حملة الهجوم الأميركي على إيران، لأنني أستبعد أن تهاجم الولايات المتحدة إيران، وأن عواقب الضربة إن حدثت ستكون كارثية".
وحذَّر برزيسنسكي الإسرائيليين من أن الخيار العسكري لن يكون حلاً جيداً لهم، لأنه بينما تستطيع إسرائيل تدمير المنشآت النووية الإيرانية، إلا أنها لم تحسب حساب قدرة إيران على تدمير منشآت إسرائيل النووية أيضاً، وأن ضربة كهذه بمقدورها أن تؤخر البرنامج النووي فحسب، بل إنها ستزيد من ثقل المتطرفين على الساحة الإيرانية.
وأكد أن اسرائيل لا يمكنها أن تقوم بضربة فعالة إلا بإذن الأميركيين، ويمكن معرفى السبب بمجرد النظر إلى الخريطة على حد قوله.
ويضيف سيل أن هذه ليست الرسالة التي يرغب السياسيون والعسكريون الإسرائيليون في سماعها. بل إن تصريحات برزيسنسكي قد تدفعهم على العكس إلى شن هجوم قبل تسلم أوباما مهامه الرئاسية.

جنبلاط: مخطط غزو العراق وضع قبل أحداث 11 سبتمبر وأسامة بن لادن أداة مخابراتية ممتازة عند الطلب

بيروت: «الشرق الأوسط» السبـت 09 ذو الحجـة 1424 هـ 31 يناير 2004 العدد 9195
قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط ان مخطط غزو العراق، كما يبدو، وضع قبل احداث 11 سبتمبر (ايلول) 2001 وان استراتيجية دعم اسرائيل بالمطلق كانت قد رسمت في ورقة العمل مسماة «حماية المملكة Security of the Realm قبل وصول بوش الابن الى الحكم. وصانعو هذه السياسة هم ، الى جانب رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، تحالف المسيحيين المتجددين واليهود التوراتيين امثال بول ولفوفيتز وريتشارد بيرل وغيرهما.
واعتبر جنبلاط، في محاضرة القاها في المانيا مساء اول من امس بدعوة من مؤسسة «فريدريتش ايبرت»، ان تاريخ اسامة بن لادن يثبت انه اداة مخابراتية ممتازة عند الطلب. وتساءل: «لماذا لم يعلن الانذار في القواعد الجوية الاميركية الا بعد ساعة وعشرين دقيقة من اقلاع الطائرات المخطوفة وتنفيذ عمليات 11 سبتمبر؟».
بينما رأى ان «ازالة دولة عربية (العراق) من الوجود واحتلالها، وامكانية تقسيمها فيدراليا او كونفيدراليا هي لارضاء بعض المتآمرين في كردستان او في ما يسمى بمجلس الحكم» لفت الى «ان الاساس يبقى تفتيت المنطقة كيانات عرقية ومذهبية وطائفية، وهو جوهر السياسة الصهيونية في الشرق الأوسط. وقد خبرنا في لبنان نحن ذلك، وكم كانت التجربة قاسية على الجميع». وتابع قائلاً: «بالعودة الى بن لادن، وهذا الشبح واسمه «القاعدة»، فمن حقنا ان نتساءل في العالمين العربي والاسلامي حول هذه الكذبة الكبرى التي استخدمها بوش وبلير خير استخدام. وبالمناسبة، أين هو سلاح الدمار الشامل؟ اين هي تلك الصواريخ النووية والجرثومية التي كانت ستطلق بظرف 45 دقيقة حسب توني بلير؟ لقد مات العالم كيلي، ومات معه السر مؤقتاً، واستقال (ديفيد) كاي. اما كولن باول، فكم كان ممثلاً فاشلاً في الامم المتحدة في العام الماضي».
وتناول جنبلاط في محاضرته الوضع الفلسطيني فقال: «اثبت المشروع الصهيوني، الذي ابتدأ منذ مائة عام ونيف انه لم يقبل، ولن يقبل بدولة فلسطينية الى جواره في ارض فلسطين التاريخية وليس في مكان آخر. اما العرب. فبقبولهم مبدأ الارض مقابل السلام في مؤتمر مدريد، فقد شرَّعوا هذا المشروع الصهيوني وتناسوا طبيعته العنصرية، فكانت التسوية تلو التسوية، مدريد، اوسلو، كامب ديفيد، طابا، مروراً بشرم الشيخ، ثم تينيت وميتشل».
واضاف: «اعذروني هنا اذا كنت جارحاً او قاسياً، لم آت لمجاملة احد. لذلك سأقول: انه مجنون او احمق او جاهل حقائق التاريخ، من يظن ان اليسار الاسرائيلي يختلف في توجهاته الاساسية عن اليمين الاسرائيلي، لأن هذا الامر يتناقض والعقيدة الصهيونية. وتاريخياً، فإن اليسار الاسرائيلي الغربي هو الذي اسس دولة اسرائيل. خرج بالامس القريب بعض المنظرين لصهيونية جديدة، امثال بني موريس، الا انه عاد واكد على غلطة الصهيونية بأنها لم تطرد كل عرب فلسطين عام 1948».

اعتراف بوش بجريمة العدوان والاحتلال يرتب مسؤوليات والتزامات شخصية وقانونية ومادية،

الحزب الطليعي الاشتراكي الناصري في العراق
اعتراف بوش بجريمة العدوان والاحتلال يرتب مسؤوليات والتزامات شخصية وقانونية ومادية، ويبطل جميع إفرازات الاحتلال بما فيها العملية السياسية والبرلمان والحكومة والدستور واتفاقية إدامة الاحتلال
(217)
ســجّل أنا عــربـي Write down I am Arabic
لا..للاحتلال والدكتاتورية والطائفية والعنصرية نعم.. للاستقلال والديمقراطية والوحدة الوطنية
بعد محاولات محمومة لتبرير العدوان وتجميل قبح الاحتلال ، وأمام الصمود البطولي والمقاومة الشاملة للشعب العراقي ومقاومته الوطنية الباسلة لأكثر من خمس سنوات وعلى مدار الساعة، أقر بوش بجريمة العدوان على الشعب العراقي المسالم ودولته العربية الحرّة المستقلة بناء على معلومات وتبريرات خاطئة وملفقة ، كان من نتائجها احتلال بلد عربي وتدمير دولته ومؤسساته وملايين من الشهداء والمصابين والأسرى والمغيبين والمخطوفين وتمزيق النسيج الوطني والاجتماعي،ومحاولات منهجية منظمة لتغيير الهوية والتاريخ والجغرافيا والديموغرافيا والمصير، وفتح الحدود أمام المشروع الأمريكي الصهيوني الفارسي ومعتمديه المحليين من الشعوبيين الشوفينيين والمستوطنين الجدد..وتهديد الدول العربية الأخرى بالاحتلال والتقسيم وتعريض السلم والأمن الدوليين في المنطقة والعالم لخطر حال ومباشر.
إن الحزب الطليعي الاشتراكي الناصري ، وبعد دراسة متأنية ومستفيضة لأهمية وخطورة وتبعات هذا الاعتراف من جميع النواحي القانونية والسياسية على صعد القوانين الدولية والإنسانية والوطنية،إذ يؤكد على مفصلية هذا الاعتراف من قبل الشخص الأول المسؤول جنائيا عن جريمة العدوان والاحتلال..وإذ يذكّر بجهود البشرية من اجل معاقبة من عرضوا الإنسانية للمآسي والآلام التي يعجز عنها الوصف..وإذ يشير إلى غزارة الدم وحجم المعاناة اللذان تعرض ويتعرض لهما الشعب العراقي جراء هذا العدوان والاحتلال ومسؤولية المجتمع الدولي الإلزامية لوقفهما..فانه يؤكد بأن هذا الاعتراف تترتب عليه مسؤولية جنائية دولية شخصية وجماعية على بوش ومن تعاون معه من المسؤولين الأمريكيين والدوليين والعراقيين باعتباره الشخص الأول المسؤول عن التخطيط والتنفيذ لهذا العدوان، وعلى أمريكا ومن تعاون معها باعتبارها الدولة المسسؤولة وفق قواعد المسؤولية الدولية عن هذه الجريمة ..كما تترتب على هذا الاعتراف التزامات قانونية ومادية على أمريكا ومن تعاون معها بإنهاء العدوان والاحتلال والتعويض المادي والأدبي على شكل تعويضات مالية للعراق وشعبه وعما فات من تطور وتقدم وأمن واستقرار، وإعادة الحال إلى ما كان عليه قبل الاحتلال ، واعتبار كل ما نتج عن الاحتلال من إفرازات واطر سياسية وإدارية وتنظيمية باطل بطلانا مطلقا" وفقا للقواعد العامة الآمرة للقانون الدولي وفي المقدمة من ذلك: القوانين والاجرءات واللوائح التي نتجت عن الاحتلال والعملية السياسية برمتها والأطر التشريعية والحكومية والإدارية والدستور واتفاقية إدامة الاحتلال الأخيرة، وبالتالي فان البرلمان والحكومة الحالية قد فقدا أي ((شرعية)) مزعومة قد يحتجان بها استنادا إلى الانتخابات الأخيرة التي جرت في ظل أجواء واطر وقوانين باطلة افرزها عدوان واحتلال غير مشروعين باعتراف المتهم الرئيس بالمسؤولية الجنائية الشخصية والدولية عن هذه الجريمة..كما تترتب عليه التزامات قانونية على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالوقوف بوجه هذا العدوان والاحتلال وإنهاء آثاره ونتائجه ومعاقبة المسؤولين عنه دولا وحكومات وأفرادا.
وبناء على ذلك كله، فان الحزب الطليعي الاشتراكي الناصري يطالب بما يأتي:
1- عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث تبعات هذا الاعتراف ومسؤولية الأعضاء الجماعية عن إدانة هذا العدوان والاحتلال باعتباره يشكل انتهاكا صريحا لنصوص الفصل السابع من ميثاق المنظمة الدولية خصوصا المادة 39،ومعاقبة المسؤولين عنه، وتعويض العراق من جميع النواحي القانونية والسياسية والشخصية، واللجوء إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة وفقا لقرار"الاتحاد من أجل السلم" في حال حاولت أمريكا وحلفائها عرقلة هذا الإجراء .
2- تقرير مسؤولية الأمم المتحدة عن القرارات غير المشروعة لمجلس الأمن التي أضفت ((مشروعية)) على احتلال غير مشروع وبما يتعارض مع قواعد الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة والسلطات الممنوحة لمجلس الأمن باعتباره أحد أهم أجهزة الأمم المتحدة ،الذي يضطلع بالتبعات الرئيسة في أمر حفظ السلم والأمن الدوليين نيابة عن أعضاء هذه


المنظمة في قيامه بواجباته التي تفرضها عليه هذه التبعات، خصوصا القرارات1472, 1483 ، 1511، 1546،والقرارات الأخرى ذات الصلة بالاحتلال ،وذلك استنادا إلى القواعد العامة المنظمة لهذه المسؤولية في القانون الدولي وميثاق المنظمة الدولية والقوانين الوطنية ، وما يترتب على هذه المسؤولية من تعويض عيني ومعنوي ومالي.
3- تشكيل محكمة جنائية دولية يكون مقرها بغداد، لمحاكمة بوش ومجرمي الحرب الآخرين من الأمريكيين والعراقيين ومن الدول الأخرى، بما فيهم المسؤولين الإيرانيين، الذين شاركوا أو ساهموا في هذه الجريمة بحق الإنسانية والسلم والأمن الدوليين.. وكذلك الأمر بالنسبة لتحديد مجرمي الحرب ممن شاركوا في الإبادة الجماعية للشعب العراقي من فرق الموت والميليشيات والأجهزة الأمنية السرية والعلنية التابعة للمجموعات الطائفية والشوفينية.
4- تشكيل لجان مختصة من القوى الوطنية العراقية لمتابعة هذه القضية من جميع النواحي القانونية والسياسية والإعلامية والأدبية، وفق خطط داخلية وخارجية تعدّ لهذا الغرض.
5- حل البرلمان والحكومة الحاليين ومجالس المحافظات المحلية باعتبارها فاقدة لأية مشروعية يمكن الاحتجاج بها، وعدم الاعتراف بأية صفة سياسية أو تشريعية أو إدارية لجميع من شارك فيها، وإلغاء الانتخابات المحلية القادمة..ويصار إلى تشكيل حكومة وطنية ومجالس محلية مؤقتة ،منعا لأي فراغ سياسي وأمني وإداري، لحين الاتفاق على برامج وصيغ لرسم معالم المرحلة والمستقبل.
6- تقوم جامعة الدول العربية بدورها المنصوص عليه في ميثاقها وميثاق الأمم المتحدة لمساعدة الشعب العراقي في إجراء حوار سريع ومباشر باتجاه المصالحة الوطنية وتدعيم مؤسساته الأمنية السياسية والإدارية والخدمية بالتعاون مع الدول العربية القادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه دولة عربية وشعب شقيق..وقبل هذا كله فان الجامعة العربية مطالبة بأن تجري اتصالات وحوارات عربية ودولية عاجلة بناء على هذا الاعتراف الذي لم يأخذ للأسف ما يستحقه من الاهتمام والخطورة من جانب الجامعة لحدّ الآن، كما هو الحال بالنسبة للدول العربية وبل وحتى لبعض القوى الوطنية العراقية، مع أن هذا الاعتراف قد قدم حجة قانونية وسياسية من قبل المسؤول الأول عن الجريمة وبالتالي أعطى هامشا وفرصة لا يعوضان في تحصيل حقوق ليس العراق وحده ولكن حقوق العرب جميعا.




الأمانة العامة
للحزب الطليعي الاشتراكي الناصري
في العراق
بغداد في 6 كانون الأول 2008

تهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك


الحزب الطليعي الاشتراكي الناصري
في العراق
ســجّل أنا عــربـي Write down I am Arabic
لا..للاحتلال والدكتاتورية والطائفية والعنصرية نعم.. للاستقلال والديمقراطية والوحدة الوطنية

الأخوة الأعزاء المحترمون.

تحية عربية واحتراما:

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، يشرفني باسم الحزب الطليعي الاشتراكي الناصري، وباسمي شخصيا، أن نتقدم إليكم بأزكى التهاني والتبريكات وأصدق المشاعر القلبية والنضالية ، وكلنا دعاء إلى الله سبحانه وتعالى بأن تتجدد هذه المناسبة السعيدة وقد تحققت أمانينا وآمالنا جميعا في العزة والتقدم والنصر وتحرير أراضينا العربية المحتلة في العراق وفلسطين والأحواز والصومال وغيرها من الأراضي العربية المحتلة.
وكل عام وانتم بخير .




أخوكم
د.عبد الستار الجميلي
الأمين العام للحزب الطليعي الاشتراكي الناصري
في العراق
7 كانون الأول 2008

ملاحظات على المبادرة الأخيرة للدكتور خيرالدين حسيب

الدكتور عبدالإله الراوي

سنحاول في هذا المقال المتواضع القيام بمناقشة بسيطة للمبادرة الأخيرة التي طرحها الدكتور حسيب باسم ( اللقاء الوطني العراقي للتحرير والديمقراطية ) ولكن قبل ذلك علينا إلقاء نظرة سريعة على بعض المشاريع التي طرحتها قسم من المؤتمرات واللقاءات وكذلك على تلك التي قام بطرحها الدكتور المذكور أعلاه سابقا .

الفصل الأول : تعليق عام على فكرة طرح المبادرات لتحرير العراق .
الفصل الثاني : مناقشة المبادرة الأخيرة .

الفصل الأول : تعليق عام على فكرة طرح المبادرات لتحرير العراق .

في هذا الفصل سنعرض بعض المشاريع المطروحة من عدة جهات بعدها نناقش عملية تعدد مبادرات الدكتور حسيب .

أولا : نظرة عامة لبعض المشاريع والجهات التي طرحتها .

عندما ننظر إلى العدد الكبير من هذه المبادرات علينا أن ننطلق من مبدأ حسن النية أي من تصور أن أغلب الذين قاموا بطرح تلك المبادرات كان غرضهم هو خدمة العراق .
ولكن يجب أن لا ننسى أن قسما من هذه المشاريع تم طرحها لغرض آخر وهو محاولة إيجاد مخرج للقوات الغازية من المستنقع العراقي .
ودون الخوض في المؤتمرات واللقاءات الكثيرة التي عقدت سنشير بصورة سريعة :

1 – المشاريع والمبادرات التي قدمت من المقاومة العراقية أو من الرافضين للاحتلال.

أ – لقد سبق وأوضحت المقاومة العراقية شروطها التي حددها ميثاق القيادة العليا للجهاد والتحرير في أيلول 2007 وبرنامج المقاومة للتحرير والاستقلال أواخر 2006 ( ممثل البعث يرد على الداعين لمؤتمر القاهرة المشبوه .د. أبو محمد : لهذه الأسباب نحذر من الانجرار وراء مشاريع العدو المحتل. شبكة البصرة . 8/1/08 )

ب - صدر في لندن يوم 9/3/2007 بيانا لشخصيات عراقية يطرحون فيه تصوراتهم المشتركة لمعالجة الأوضاع المزرية في بلدهم .. ( شخصيات عراقية ترفض الاحتلال وتدعو لتشكيل مجلس استشاري وحكومة انتقالية . القدس العربي . 9/3/2007 )
علما بأن ما تضمنه البيان المذكور لا يختلف عما طرح في مشروع اللقاء الذي نحن بصدد مناقشته ، وذلك لكون الدكتور حسيب أحد اللاعبين الرئيسيين فيه .
- المشروع الذي تبنته الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية لتحرير العراق والتي عقدت مؤتمرها الأول بداية شهر تموز ( يوليو ) 2007 . ( د فيصل الفهد : رؤية وطنيه لتحرير العراق . شبكة البصرة . 12/8/2007 )
- كان لدى الشيخ حارث الضاري نية لعقد مؤتمر القوى الوطنية الرافضة للاحتلال ، ولكنه لم يتم . ( الشيخ حارث الضاري : خسرنا من تأجيل مؤتمر القوى الوطنية الرافضة للاحتلال اكبر فرصة ممكن . شبكة أخبار العراق 11/8/2007 )

- مشروع طرحه الشيخ حسين المؤيد في الشهر الثامن من عام 2007 . ( سعد داود قرياقوس : مبادرة الشيخ .. شبكة البصرة 24/8/2007)
- مشاريع كثيرة أخرى نذكر منها : مشروع أية الله فاضل المالكي و مشروع أو رؤيا طرحها المؤتمر التأسيسي. و مشروع طرحه حزب البعث العربي الاشتراكي وفصائله المجاهدة. ( د. فيصل الفهد : رؤية وطنية ... مشار له )

- الجبهة الوطنية للمستقلين دعت رموز العراق المتمسكين بوحدة العراق وعروبته والرافضين للاحتلال ومشاريعه التقسيمية والطائفية من الشخصيات الوطنية من كافة مكونات الشعب العراقي العربية والكردية والتركمانية ، كذلك دعت رجال الطيف الديني العراقي ، كما دعت الجبهة الشخصيات السياسية والاجتماعية ورجال الفكر والسياسة والأعمال وعدد من الشخصيات النسائية الناشطة، لحضور مؤتمرها السنوي الذي سينعقد في عمان للفترة من13الى 14 من كانون الأول 2008 . ... علما بأن نفس الجبهة ستعقد مؤتمرا ثانيا في بغداد / قاعة نادي العلوية يوم17و 18/12 . (فعاليات مؤتمر وحدة العراق/دعوة للتمسك بوحدة العراق وعروبته . شبكة أخبار العراق . 4/12/08 )
نقول أن عقد المؤتمر في بغداد لن يؤدي إلى مشاركة فعلية للقوى والشخصيات الداعمة للمقاومة ولذا نشك بنجاح مثل هذه المؤتمرات التي ممكن أن تكون مدعومة من قبل حكومة المنطقة الخضراء العميلة .

2- مؤتمرات ( المصالحة الوطنية العراقية ) وهذه المؤتمرات تم الدعوة لعقدها من قبل المساندين لسلطات الاحتلال حيث تمت برعاية منظمة إيبالمو الإيطالية التي تعنى بشؤون أميركا اللاتينية والشرق الأوسط ومنظمة مدنية أميركية تدعى مبادرة الحوار الدائم من أجل العراق.
ونحن نعلم جيدا بأن هاتين المنظمتين لم يقوما بهذه المبادرة لولا حصولهما على الضوء الأخضر من السلطات الأمريكية ، والغرض من هذه المؤتمرات ، وفق تصورنا ، هو محاولة إخراج قوات الاحتلال من المستنقع العراقي . ولذا فإن هذه اللقاءات يحضرها مسئولون كبار من ممثلي دول الاحتلال وبالأخص أمريكا وبريطانيا كما يشارك بها بعض عملاء سلطات الاحتلال مما يطلق عليهم ظلما حكام العراق . ونذكر من هذه المؤتمرات :

أ– المؤتمر الأول عقد في اسطنبول عام 2006 والثاني في بيروت عام 2007 ولكن هذين المؤتمرين عقدا ولم يهتم احد بهما أو يتناولهما في وسائل الإعلام أيا كانت ( د عبد الرزاق الدليمي: هذا ما جرى في البحر الميت . صحيفة العراق .
25/11/07 )
ب – المؤتمر الثالث والذي عقد في البحر الميت – في الأردن – وقد حضره كثير ممن يساندون المقاومة العراقية وحدثت فيه مناقشات طويلة لا مجال لذكرها ( د.عبدالرزاق الدليمي : هذا ما جرى ... مشار له و كاظم حسن عبدالرحمن : نعيق غراب البين في البحر الميت . مدونة رائد الحامد . 18/11/07 )
ج – المؤتمر الرابع والذي عقد في بيروت في الشهر الأول من هذا العام : وهذا المؤتمر عكس سابقه لم يشارك به أي شخص أو جهة عراقية خارج ما يطلق عليه ( العملية السياسية ) أي لم يحضره سوى العملاء . (الكربولي: مؤتمر بيروت عقد من دون مشاركة أطراف من خارج العملية السياسية . سوا . 20/1/08 )
د – أما المؤتمر الأخير الذي عقد في بغداد فهو بمثابة صفعة كبرى لمنظميه ، ليس لأنه لم يحضره أي شخص من معارضي الاحتلال ، ولكن حتى الكثير من الأطراف الداخلة في لعبة ( العملية السياسية ) قد انسحبوا من هذا المؤتمر أو قاطعو المؤتمر إذ قاطعته جبهة التوافق والقائمة العراقية بزعامة إياد علاوي، بينما أعلن التيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي مقتدي الصدر انسحابه من المؤتمر . ( الضاري: لن نشارك في مؤتمرات مصالحة تحت راية الاحتلال . الخليج الإمارتية 2008-03-18. و الصدريون انسحبوا واعتبروه صوريا .والتوافق رأته واجهة إعلامية
المالكي: لا حوار مع حزب البعث. والبعثيون يحملون عقولا مريضة .القدس العربي .19/03/2008 )

ثانيا : المبادرات السابقة التي طرحها السيد حسيب .

قبل أن نقوم بعرض عدد المبادرات ومبرراتها التي قدمها السيد المذكور نرى أن نذكر للقارئ الكريم بأننا سبق وقمنا بدراسة إحدى هذه المبادرات والتي أقرها ( المؤتمر القومي العربي ) وهي المبادرة الثانية . ( الدكتور عبدالاله الراوي : ملاحظات على مبادرة المؤتمر العربي . شبكة البصرة . 8/1/2006 )
والتي أوضحنا في مقدمتها (ليس لدي أية معرفة شخصية بالأستاذ خيرالدين حسيب ولكن من خلال قراءة بعض المقالات التي نشرها في القدس العربي ومداخلاته في الندوة الفكرية التي نظمها مركز دراسات الوحدة العربية والتي نشر ما دار فيها بكتاب بعنوان (احتلال العراق وتداعياته عربيا وإقليميا ودوليا) ومن خلال مشاهداتي له على بعض الفضائيات العربية تولدت لدي القناعة بأنه رجل وطني ومخلص ، ولهذا السبب لا أريد أن أشكك بوطنيته وإخلاصه كما فعل بعض الأخوة الذين اطلعنا على رسائلهم ومقالاتهم ، منطلقين من توسمنا بأنه طرح مبادرته بنية حسنة ...... )

والآن من حقنا أن نوضح بأن الدكتور المذكور : الظاهر أنه مولع بتقديم المبادرات ، وأغلبها متشابهة من حيث المضمون كما نرى في الفصل الثاني من هذا البحث ، لأن المبادرة التي نقوم بدراستها هي الخامسة حسبما ذكر أحد الزملاء ( د. نوري المرادي : مبادرة حسيب ( الجديمة ) .. ( انتفاضة القماسيس ) . كتاب من أجل الحرية . 25/11/2008 )

أي أن السيد خيرالدين ضرب رقما قياسيا في هذا المجال .

ولذا من حقنا أن نتساءل عن الدافع وراء تعدد هذه المشاريع لأنه وفق قناعتنا لم نجد إلا دافعا وحيدا ، نتمنى أن نكون مخطئين في ذلك ، ألا وهو : محاولة الحصول على مساعدات لمؤسسته - مركز دراسات الوحدة العربية - .
ولنكن منصفين نقول : بأن هذا المركز قام بطبع ونشر عدد كبير من الكتب القيمة وأغلبها تتضمن بحوث ومناقشات لندوات قان بعقدها المركز المذكور مثل ( احتلال العراق وتداعياته عربيا وإقليميا ودوليا . بيروت .2004 ) .
أو مقالات مترجمة لبعض الكتاب أو مستقاة من مراكز بحوث مثل ( العراق : الغزو – الاحتلال – المقاومة . شهادات من خارج الوطن العربي . بيروت . 2003 )

ونشير أخيرا إلى كتاب يتضمن مقابلات على الفضائيات . ( الدكتور خيرالدين حسيب : مستقبل العراق : الاحتلال – المقاومة – التحرير والديمقراطية . بيروت . 2004 )

ولكن للأسف ، وحسب ما ذكر لي مسئول الدار التي تقوم بعرض وبيع هذه الكتب في دمشق ، وهي دار حكومية ، فإن الإقبال عليها قليل جدا لسببين الأول : ارتفاع أسعارها بالمقارنة مع دخل المواطن السوري دون أن نذكر الأزمة المادية لأغلب العراقيين المقيمين في سوريا .
والثاني : ندرة القارئ العربي والعراقي بصورة خاصة ، الذي كان يلتهم الكتب ومختلف المطبوعات في الستينات والسبعينات من القرن الماضي عندما أطلقت المقولة المشهورة : المصريون يكتبون واللبنانيون يطبعون والعراقيون يقرءون .
ولذا فيس أمام مركز الدراسات والدكتور حسيب إلا اللجوء إلى الإكثار من الندوات والمؤتمرات والمشاريع لإقناع الجهات العربية والأجنبية بأن المركز يقوم بدور رائد لإيجاد صيغة لخروج قوات الاحتلال وتحرير العراق ، ولذا فإن المركز يحتاج إلى دعم مادي .
وربما هذا ما دفع دولة قطر للتبرع ، بمبلغ ثلاث ملايين دولار وإليكم الخبر كما نشر (حولت الحكومة القطرية بقرار من أمير دولة قطر مبلغ ثلاثة ملايين دولار أمريكي على سبيل المساعدة ل"مركز دراسات الوحدة العربية " ، وكان رئيس المركز الدكتور خير الدين حسيب ، قد بدأ بالإعلان عن " أزمة ماليه " يعانيها المركز وذلك عقب مجموعة من النشاطات والمؤتمرات والمشاريع قام بها المركز باسم "المقاومة العراقية " ، ووصل الأمر إلى حد الانتقال بمقر المركز إلى بناية أخرى .

غير أن الأزمة قد حلت أخيرا ، ويتساءل مراقبون بهذه المناسبة : ترى هل المبلغ المقدم هو ثمن سيؤدي بالسيد حسيب إلى نسيان شؤون المقاومة العراقية ، أم انه سيقوم بمزيد من النشاطات والتحركات والمؤتمرات والاقتراحات المعهودة ؟ ذلك ماسيحدد بالضبط الدافع الأصلي من وراء التحركات التي قام بها المركز خلال السنوات الماضية !!!. ( الحكومة القطرية تحول مبلغ ثلاثة ملايين دولار لحساب خير الدين حسيب/ خاص البديل العراقي . البديل العراقي . 11/11/2007 )

الفصل الثاني : مناقشة المبادرة الأخيرة .

لقد أصدرت المجموعة المساهمة ب ( اللقاء الوطني العراق ) منهاج سياسي وخطة عمل وبيان ختامي وسوف نقوم بإبداء بعض الملاحظات على ما ورد في المنهاج السياسي ولكن قبل ذلك سنطرح موضوع يتعلق بإحدى الجهات المشاركة في هذا اللقاء . (اللقاء الوطني العراقي للتحرير والديمقراطية المنهاج السياسي ... شبكة أخبار العراق . 2/12/08 و« اللقاء الوطني العراقي للتحرير والديمقراطية » يدعو المقاومة العراقية .. القدس العربي .4/12/08 )


أولا : نظرة عامة عن المشاركين في اللقاء .

علينا أن نؤكد بمعرفتنا ببعض من حضر اللقاء الأخير ولا نشك بوطنيتهم ولا بحبهم للعراق ورغبتهم الحقيقية لتحريره والحفاظ على وحدته .
ولكننا نقول أن بعض هذه اللقاءات قد تؤدي إلى عكس النتيجة المرجوة منها وبالأخص خلق الخلافات أو تعميقها بين بعض الأطراف العراقية.
ورغم كوننا غير مرتبطين بأي تنظيم حزبي .
ودون الإطالة في هذا المجال سنثير إلى حالة واحدة ألا وهي حضور اللقاء الأخير لعراقيين أطلق عليهما ممثلين عن ( حزب البعث العربي الاشتراكي – جناح محمد يونس الأحمد )

ولذا من حقنا أن نتساءل : هل تم دعوة ( الجناح الآخر للحزب ) والذي ، حسب معلوماتنا ووفق المقالات التي نقرأها على مختلف المواقع الحاسوبية ، يمثل الغالبية العظمى من المنتمين لهذا الحزب ، بينما لم نقرأ ولم نسمع بجناح الأحمد نهائيا اللهم إلا في بداية تشكيله والاتهامات المتبادلة حول موضوع المبالغ المالية .
ومن المؤكد فإن أي بيان يطبع باسم هذا الحزب في أي مطبوع أو مقروء فإن المقصود به ليس هذا الجناح الذي حضر هذا اللقاء .
وهذا يدفعنا لنتساءل : هل أن الدكتور حسيب ، والذي قام بتوجيه الدعوات ، يعلم بصورة شبه دقيقة بعدد المنتمين لهذا الجناح ؟
حسب معلوماتنا الشخصية ، ومن خلال معلومات ذكرها بعض من حضروا الاجتماع الأول والذي أطلق عليه مؤتمر ، والذي قام بالدعوة له الجناح المذكور ، لم يحضره أكثر من ثمانين عضوا حزبيا وإن الغالبية العظمى منهم قرروا الانسحاب من هذا الجناح بعد أن علموا بأن هذا المؤتمر لا يمثل حزب البعث العربي الاشتراكي ، بل يمثل مجموعة منشقة عن هذا الحزب .
ولذا من حقنا أن نتساءل أيضا : هل أن هذا اللقاء كان أحد أغراضه إعطاء الشرعية لهذا الجناح ؟

ثانيا : الجوانب الايجابية في ما طرحه اللقاء الأخير .

من المؤكد فإن هذه المبادرة تتضمن بعض النقاط الايجابية منها :
1 - لم يدع المشاركون في هذا اللقاء " بكون مبادرتهم " وطنية عراقية تعبر عن آراء وإرادة المقاومة الوطنية العراقية والقوى السياسية الوطنية الرئيسية المناهضة للاحتلال ، لإنهاء احتلال العراق وانسحاب قواته دون شرط. "
أي أن السيد حسيب لم يتورط بادعائه بأن مبادرته تعبر عن أراء المقاومة العراقية بعد أن قرأ مقالنا المشار له أعلاه .
2 – ركزت المبادرة على وحدة العراق ورفض المحاصصة الطائفية والتأكيد على هوية العراق العربية والإسلامية ... الخ
3 - اعتبار ثروات العراق حق للشعب العراقي .. الخ

ثلثا : مناقشة سريعة لبعض فقرات المبادرة .

1 – المدة الممنوحة لقوات الاحتلال لغرض الانسحاب .

لقد نصت الفقرة الخامسة ( أولا ) من المبادرة على " تحديد جدول زمني لانسحاب قوات الاحتلال من العراق كلياً ومن دون أية شروط في مدةً لا تزيد على سنة، ووضع جدول زمني قصير لذلك لا تزيد مدته على ستة أشهر كحد أقصى لانسحابها إلى قواعد عسكرية مؤقتة ومحددة يتفق عليها مع الحكومة المؤقتة. ويتم بعد الاتفاق إعلان انسحاب القوات الأمريكية وقوات الاحتلال الأخرى، ولا يكون لتلك القوات أي دور أمني أو عسكري خلال الفترة الزمنية لانسحابها، وتنسحب القوات الأمريكية وقوات الاحتلال الأخرى من تلك القواعد في نهاية مدة الستة أشهر كحدٍ أقصى. "
علما بأن المدة التي منحت لهذه القوات لنفس الغرض ، في المبادرة التي قمنا بمناقشتها في مقالنا المذكر ، أن لا تتجاوز ستة أشهر .
وقد اعترضنا في حينها وقدرنا أن ثلاثة أسابيع تكفي لانسحاب هذه القوات ، والغريب أن المبادرة الأخيرة منحت لهذه القوات مدة سنة كاملة . دون معرفة السبب .
ونحن نقول يجب في كل الأحوال أن لا تمنح أكثر من شهر أو شهرين كحد أعلى . وتبريرنا ينطلق من أن هذه القوات استطاعت ، سواء أثناء التحضير لما أطلق عليه " تحرير الكويت " أو للغزو الأخير ، فإن الولايات المتحدة استطاعت نقل كافة جنودها ومعداتها الحربية ومتطلباتها الأخرى في مدة لا تزيد عن المدة التي نقترحها .

إذا ما هو سبب منحهم سنة كاملة لغرض الانسحاب ؟

2 - المقاومة والجيش العراقي .

نصت الفقرة السادسة من نفس الفقرة على " أن تعلن المقاومة الوطنية العراقية وقفاً لإطلاق النار، مع الإبقاء على سلاحها، إلى حين الانتهاء من انسحاب القوات الأمريكية وقوات الاحتلال الأخرى كلياً. "
نحن نرفض بقاء القوات الغازية لمدة ستة أشهر في المدن والقرى العراقية ، مع إعلان المقاومة وقف إطلاق النار ، وهناك احتمال أن تقوم هذه القوات ببعض الجرائم التي اعتادت على القيام بها .
أما سحب سلاح المقاومة فنحن لا نؤيد بأن يتم قبل إعادة تشكيل الجيش العراقي والذي سيضم ، من المفروض ، أغلب إن لم نقل جميع المناضلين العراقيين في هذه المقاومة الباسلة .

3 – الحكومة المؤقتة والمرحلة الانتقالية.

اقترحت هذه المبادرة كسابقتها مدة سنتين كمرحلة انتقالية كما أنها منحت صلاحيات واسعة للحكومة التي تكلف بأعباء هذه المرحلة ، وسبق وقمنا رأينا في هذا المجال ولا داع للتكرار .

4 - العقوبات والتعويضات .

ذكرت المبادرة نصوص متباعدة حول هذا الموضوع ، ونحن مضطرون على ذكرها ثم مناقشتها .
- الفقرة 16 – 8 نصت على " تلتزم الحكومة الانتقالية تعويض جميع المتضررين من الاحتلال، بأشكاله المختلفة من أرواح وممتلكات وغيرها، ودون انتظار الحصول على التعويضات المترتبة على قوات احتلال العراق، ودون إسقاطها."
- نصت نفس الفقرة " 11- العمل بِكُلّ الوسائل القانونية والسياسية والدبلوماسية والدولية السلمية، المتاحة والممكنة، لتعويض العراق عمّا لحقه من أضرار وخسائر مختلفة من قوات الاحتلال.
12- تشكيل هيئة وطنية قانونية عليا، لإعداد ملف حول الحصار والحرب والجرائم المقترفة بحق الشعب العراقي، لتحصيل الحقوق القانونية والاعتبارية لشعبنا ودولتنا العراقية. "

وأخيرا كلفت المبادرة الحكومة العراقية المؤقتة بنص الفقرة 20 –4 ، 6 على " متابعة الحصول على الأموال العراقية المنهوبة والمهدورة وفق القانون الدولي.
وتعمل بموجب القانون الدولي على تحصيل حقوق العراق المتنوعة التي يكفلها القانون المذكور. ونتوجه إلى وكالات المنظمة الدولية المتخصصة ولجانها القانونية والإنسانية تقديم العون للعراق في هذا المجال، وفقاً لأحكام ميثاق منظمة الأمم المتحدة وشرعة حقوق الإنسان واتفاقيات لاهاي وجنيف وتعديلاتها. "

في الوقت الذي نؤيد فيه قيام الحكومة العراقية بدفع التعويضات للمواطنين قبل الحصول ..... الخ

ولكن بالنسبة لطاب التعويضات من دول القوات الغازية ومن ساندها فهذه قضية ناقشناها بصورة مفصلة في مقالنا المشار له .
علما بأن المبادرة السابقة طلبت أن تمنح الولايات المتحدة وبريطانيا 70 مليار دولار . وقد اعترضنا على ذلك .
ونحن نصر هنا بأن يتم الاتفاق مع سلطات الدول التي قامت بالغزو ، وقبل الانسحاب ، بالتعهد بدفع كافة التعويضات وليس بالتوسل بمجلس الأمن ، المحكوم من قبل الصهيونية العالمية والولايات المتحدة ، للحصول على التعويضات ، لأننا ورغم كوننا أصحاب حق ، وبعد اعتراف كافة المسئولين الأمريكيين بخطأ غزو العراق ، فإننا سوف لا نحصل على أي تعويض إذا اعتمدنا هذه الآليات . أما ما يطلق عليه " القانون الدولي " فهو ليس إلا مواد جامدة لا قيمة ولا احترام لها ولو تم التقيد بمواد هذا القانون لما تم غزو العراق أصلا .
والشعار الحقيقي هو ليس القانون الدولي بل كن قوي واعمل ما تشاء أي قانون الغابات .

5 – فيما يتعلق بإيران .

لم نجد في المبادرة سوى فقرة يتيمة وهي فقرة 7 من أولا والتي نصت على " رفض وإدانة التدخل والنفوذ الإيراني في العراق الذي ساعد في احتلال العراق وتثبيته، والإخلال بتوازن الدولة العراقية بدعمها لقوى نافذة في العملية السياسية. "

وطبعا فلم تتم مناقشة الكتائب والأحزاب التابعة لإيران ولا محاسبتهم .
وقد سبق وطرحنا في مقالنا السابق بطلب إلغاء كافة الوثائق المتعلقة بمنح الجنسية العراقية أو إعادة الجنسية للعراقيين الحاصلين على الجنسية الأجنبية ....
واقترحنا أن يطلب منهم مغادرة العراق فورا .
ويجب أن نوضح هنا بأنه لا يسمح لأي منهم متهم بالقيام بأية جريمة مغادرة العراق بل يتم توقيفه لحين إحالته إلى المحاكم المختصة .
وفي هذه الحالة فإن كافة هذه الكتائب ( مليشيات ) والأحزاب وبصورة خاصة قادتها سيحالون للمحاكم المختصة عن الجرائم التي اقترفوها .

6 – القوانين والعقود ومحاسبة المجرمين.

بالنسبة للجرائم هناك نص عام وغير تفصيلي ينص على محاسبة المجرمين منذ ثورة 1958 ، وقد بينا رأينا في مقالنا السابق .
أما بالنسبة للقوانين والأوامر والعقود فهنالك عدة نصوص في المبادرة :
- الفقرة أولا – 1 " رفض الاحتلال الأجنبي رفضاً تاماً؛ ورفض كل ما ترتب عليه من نتائج وما أفرزه من ظواهر."
- الفقرة أولا : 9 – 8 " - إلغاء أية قوانين تنص على تهميش أو تغييب أو إلغاء دور أية فئة سياسية أو شعبية. "
- الفقرة سادسا - 2 " تعد الاتفاقات والعقود التي أبرمت أو وقعت بين الدول والشركات خلال مدّة الاحتلال والضارة بمصالح العراق غير قانونية وغير ملزمة، مع الاستعداد لضمان حقوق الأطراف في تلك الاتفاقات والعقود وفق قاعدة تفاوضية جديدة. كما ندعو الدول والشركات المعنية إلى التوقف عن تنفيذ المشاريع تلك كتعبير عن حسن نيتها تجاه الشعب العراقي. "

لا نريد أن نطيل على القارئ لتوضح له الفرق بين " رفض " وإلغاء " .، لكون المشروع لا ينص على الإلغاء إلا في حالتين " إلغاء أية قوانين ... " وهو يقصد طبعا ما أطلق عليه أخيرا قانون المساءلة والعدالة .
والثانية تخص العقود والاتفاقات .

أي عدم إلغاء ما أطلق عليه الدستور والقوانين والأنظمة والأوامر .. الخ
ولذا ذكرنا في مقالنا السابق " هناك قاعدة فقهية تقول ( إن كل ما بني على الباطل فهو باطل )
ولذا نرى ضرورة إلغاء كافة القوانين والأنظمة والأوامر والعقود والاتفاقات التي أبرمت أو صدرت من قبل سلطات الاحتلال ومن قبل مجلس الحكم السيئ الصيت أو ما يطلق عليه حكومة إقليم كردستان و من قبل كافة الحكومات المتعاقبة منذ احتلال العراق إلى يوم استلام السلطة من قبل الحكومة الانتقالية التي تشكل بعد توقيع الميثاق الوطني المقترح.

يستثنى من ذلك العقود والاتفاقات التي ترى الهيئة ، المذكورة أعلاه ، ضرورة استمرارها لكونها تمس الاحتياجات الحيوية للمواطنين. "
ونرى الاكتفاء بهذا القدر .
وختاما نقول : في الوقت الذي نؤيد فيه عقد اللقاءات والمؤتمرات لتقديم دراسات وبحوث عن الوضع في العراق وتقديم الاقتراحات الشخصية ، فنحن لا نؤيد عمل لقاءات أو مؤتمرات لطرح مشاريع مفصلة حول مستقبل العراق .

لأن تعدد المشاريع سوف لا يؤدي إلى وحدة صف الفصائل والشخصيات المساندة للمقاومة بل على العكس سيؤدي إلى شرذمتها .
ولنترك هذه الطروحات للمقاومة العراقية الباسلة صاحبة الحق بالقول الفصل .

والله من وراء القصد.


الدكتور عبدالإله الراوي
دكتور في القانون وصحافي عراقي سابق مقيم في فرنسا
hamadalrawi@maktoob.com
تجدون كافة مقالاتنا التي نشرت بعد الغزو علىhttp://iraqrawi.blogspot.com

لأول مرة: حقائق مهمة وصور لم تنشر من قبل تعرضها الرابطة العراقية حول البطل (منتظر الزيدي) فك الله أسره








– تقرير مصور
2008-12-20 :: إعداد الرابطة العراقية ::
الرابطة/خاص:
يبدو أن حكومة الزريبة الخضراء وفضائيات الأحزاب الطائفية قد شعرت بقسوة صفعة حذاء البطل (منتظر) على وجهها، فشرعت تكيل له الاتهامات، تارة بانتماءه للتيار الصدري والميليشيات، وتارة بالرعونة وقلة الذوق وغيرها من السخافات، دفاعا عن ولي نعمتهم (بوش) الذي وضعهم في سدة الحكم متسلطين على رقاب العراقيين .. ولقطع الشك باليقين حول شخصية (منتظر الزيدي) قامت الرابطة العراقية بالبحث والتقصي بتجرد لمعرفة الحقيقة، فقد أوردت إحدى الصحف الأجنبية حديثا أدلى به (صحفي) كردي من أتباع الأحزاب الصهيوكردية اتهم فيه منتظر بأنه من أتباع التيار الصدري مدعيا أنه كان يعرفه بشكل شخصي من خلال حضورهما معا لـ(دورة التدريب الاعلامي) التي نظمتها (مؤسسة الدراسات الاستراتيجية) في بيروت قبل 3 شهور.



فكانت هذه نقطة انطلاقنا حيث أن أحد مراسلي الرابطة في الفلوجة (سلام خالد) وآخرون من زملاءه كانوا قد حضروا هذه الدورة أيضا وتعايشوا عن قرب مع منتظر الزيدي.. فكان لنا هذا الحديث مع الأخ (سلام خالد) من الفلوجة:
الرابطة: ماهو انطباعك عن منتظر؟
صفه لنا..-
سلام خالد:
تعايشت مع منتظر عن قرب من خلال الدورة الاعلامية التي عقدت في بيروت شهري أكتوبر ونوفمبر من هذا العام، وقد انهينا الدورة وعدنا الى العراق قبل يومين من عيد الأضحى المبارك فقط.. كان منتظر إعلاميا مهنيا وحريصا جدا على إتقان المهارات الصحفية، وكان دون شك متفوقا علينا لأنه عمل مع قناة البغدادية وتنقل في تغطياته بين البصرة الموصل وحتى المناطق الكردية.. وقد شارك في إعداد مالايقل عن 16 فيلما وثائقيا، أحدها كان يتعلق بالرئيس العراقي عبد الكريم قاسم.. يمكنني أن أختصر وصف منتظر بأنه كان (عراقي فقط) بكل ما تحمله هذه الكلمة من معان.. وقد قال لي أكثر من مرة: (علينا أن ننسى انتماءاتنا المذهبية ونتعامل وفق انتماءنا الوطني الى العراق كله)..
الرابطة: من خلال معرفتك بشخصية منتظر، هل تتوقع أنه كان مدفوعا لهذا الفعل من جهة ما؟
- مستحيل..! لمن لا يعرف منتظر فهو شخص مغامر، يعشق الصحافة الجريئة ويحب التحديات، وكان يعرب لي دوما عن رغبته في أن يصبح مراسلا حربيا ليغطي المعارك.. ليس لأنه يحب العنف أو الدماء، لكنه كان طموحا جدا ومعتدا بشخصيته.. وكان يصرح لنا دوما بكرهه الشديد للميليشيات، ومن المضحك اتهامه بالانتماء للتيار الصدري لأنه لم يكن حتى يصلي - ككثير من شباب اليوم، لكنه لم يكن شريرا أو سيء الخلق أبدا.. منتظر كان يوجه الآخرين ولايمكن لأحد فرض أي شيء عليه بسهولة.. ربما لأنه نشأ يتيما معتمدا على نفسه منذ وقت مبكر.. - وقد أخبرنا منتظر أنه شارك بالتغطية الاعلامية للضربة الأمريكية لمدينة الصدر، وأنه بحكم عمله هذا فقد بنى علاقات إعلامية مع عدد من قيادات التيار الصدري، لكنه قال لنا أنه لم يكن يؤيد المواجهة المسلحة مع الأمريكان في تلك الفترة لأن الانتقام الأمريكي كان يأتي ضد المدنيين والأبرياء.. كان منتظر يكره الأمريكان جدا ويعتبرهم المسئول الأول عن خراب العراق.

الرابطة: اذا كان منتظر يتيما فمن هذه السيدة التي يقال عنها في الاعلام أنها والدته؟

- هذه السيدة الشجاعة هي شقيقته الكبيرة، فمنتظر قد فقد أبويه وهو في عمر مبكر، ونشأ في رعاية شقيقته الكبرى ولعل هذا سبب الوهم.. لكنه خلال الأعوام الماضية كان يعيش بمفرده في شقة قريبة على مسكن شقيقه، وقد منحته هذه الاستقلالية في الحياة استقلالية في القرار أيضا.. ومما كان يؤلمني أننا كنا نتلقى اتصالات مستمرة على موبايلاتنا من آباءنا وأمهاتنا ونحن في لبنان بينما كان يقول لنا منتظر: ليس عندي أب أو أم يتصلون ويطمئنون علي.. وقد حرصت بعد أن سمعت هذا منه أن لا أجري اتصالاتي بأهلي أمامه حرصا على مشاعره..

الرابطة: كيف كانت علاقة منتظر مع زملائه في الدورة؟

- كان معنا في هذه الدورة 12 أخ كردي من أصل 30 مشارك، عدد منهم استطاع المشاركة بفضل انتماءه أو قربه من الأحزاب الكردية. منتظر كان لايطيق هؤلاء بصراحة، وكان يجادلهم باستمرار أنه مع الشعب الكردي لكنه ضد الأحزاب الانفصالية، وأن اسلم شيء للأكراد هو أن يعيشوا بسلام وتآخي في عراق موحد.. لذلك كان هؤلاء الأكراد المنتمين للأحزاب لايطيقون منتظر.. وهو لايطيقهم أيضا.. أما الآخرون فكان على علاقة ممتازة معهم لأنه كان يؤكد دوما أننا عراقيون قبل أن نكون أي شيء آخر. كنت أشعر أن منتظر انفعالي يستفز بسرعة ولكن بالحق.. كان يقول لنا دوما: أنتم تشعرون برهبة عندما يأتي شخص مسئول.. لكنني وبسبب مقابلاتي الكثيرة لهم ودخولي المتكرر للمنطقة الخضراء فقدت هذه الرهبة لهم، فهم أناس عاديون جدا..

الرابطة : حدثنا عن الحفلة التي حضرتموها معا في بيروت..- في يوم 20 نوفمبر (أي قبل قرابة الشهر من تاريخ هذا التقرير) ذهبنا أنا وهو وعدد من المشاركين معنا الى منطقة المنارة في بيروت، وكان هناك مطرب عراقي يغني للعراق بشكل عاطفي، وحيث أن معظم الحضور كانوا من العراقيين فقد تفاعل أحدهم مع الغناء وطرب له فأخذ يرمي النقود بين رجلي المطرب.. عندها استشاط منتظر غضبا وذهب الى هذا الشخص وقال له غاضبا: ترمي النقود الى مطرب واخوانك العراقيين اللاجئين في لبنان لايجدون ما يأكلونه.. فأدركت أننا سنقع في مشكلة وربما عركة.. فسارعنا لاقناع منتظر بالخروج من الحفل، وقلت له بالنص: (اذا كل مرة نطلع تورطنا بعد ما أطلع وياك).. كانت غيرته على العراق والعراقيين كبيرة، فك الله أسره.

الرابطة: هل تخطر ببالك حادثة مميزة ذكرها لك منتظر؟

نعم، في عام 2006 وفي اسوأ أوضاع الاقتتال الطائفي، خرج منتظر لتغطية مؤتمر حول العراق في عمان، وكان قد ذهب عن طريق البر، فلما وصل الى الحدود الأردنية منع من الدخول كما كان يمنع كثير من العراقيين حسب مزاج الضباط هناك.. ولما كان طريق العودة برا محفوفا بالمخاطر فقد تعرف منتظر (وهو شيعي) بسائق لوري من الرمادي (يعني سني) وقال له: (آني بشاربك أريدك توصلني وياك)، فقال له السائق أنت بعهدتي اذا صار عليك شي آني أموت وياك.. هكذا دون سابق معرفة! وهذه هي الأخلاق العراقية الأصلية التي يريد المحتل قتلها فينا.. وبالفعل فقد وفى السائق بوعده وأوصله بأمان في رحلة محفوفة بالمخاطر.. كان منتظر يقولي لي: لن أنسى وقفة ابن الأنبار هذه معي، وقد بقيت على تواصل مع هذا السائق بعد أن تبادلنا أرقام هواتفنا..!

الرابطة: أخيرا، كيف كان تفاعل مدينة الفلوجة مع حادثة حذاء منتظر؟

- كل أبناء الفلوجة بحمد الله مع منتظر وفخورون به أيما فخر.. وقد خرجت أكثر من مظاهرة في تأييده والمطالبة بإطلاق سراحه.. إحدى هذه المظاهرات نظمتها منظمة العشائر، لكنني اكتشفت مظاهرة أخرى لطلاب المدارس انطلقت بشكل عفوي دون تنظيم ودون لافتات.. أما الأحزاب فقد صمتت تماما إزاء هذا الموقف المشرف لمنتظر، ونحن ندرك تماما أنها لو تحدثت بمناصرته فسوف تفقد كراسيها الثمينة في الحكم..

- لقد كان بودي لو أن بحوزتي كاميرا ديجيتال لألتقط لكم الكثير من الصور من الفلوجة الصامدة.. ولكن وضعي المادي لايسمح حاليا باقتناءها..

الرابطة: أخ سلام نتقدم لك بخالص شكرنا وامتناننا على هذا التحقيق الجميل وعلى تزويدنا بالصور المنشورة هنا والتي التقطتها لمنتظر بكاميرته هو، وندعو الله القدير أن يلطف به ويفك أسره ويعيده الى أهله وزملائه سالما غانما، إنه على ما يشاء قدير وبالاجابة جدير.. كما ندعو من أحب أن يساهم معنا في اقتناء كاميرة متواضعة لصحفينا الشاب (سلام) أن يكتب لنا، فهو يستحق كل خير وثناء..**
ملاحظة: يرجى الاشارة الى الرابطة العراقية عن نقل هذا الخبر أو اقتباس جزء منه..

بيان حول قتل و إغتيال الكفاءات العراقية


مجلس الاستشاريين العراقين

سلسلة بيانات حول حصاد العراق في ظل الإحتلال و الوصاية:
بيان (2)


إن العالم بأسره يعلم هوية الصحفي الذي رشق الرئيس الأمريكي بالحذاء، ولكننا لانعلم هوية من إغتال أو قتل أكثر من 700 عالم و أكاديمي عراقي و أكثر من 2000 طبيب عراقي منذ بدء الاحتلال، مع العلم أن كوكبة الشهداء هذه تضم خيرة علماء العراق.

ففي نفس اليوم الذي رُشِق الرئيس بُش بالحذاء وهو لايزال حي يرزق، رشق مجهولون عميد كلية الطب في الموصل الأستاذ الدكتور مزاحم الخياط بالرصاص و أردوه قتيلا؛ نسأل الله العزيز القدير أن يتغمده و جميع شهداءنا الأبرار برحمته ويدخلهم فسيح جناته.

فها نحن نرى كيف استنفر جهاز الأمن العراقي تحت الوصاية للإنقضاض على الصحفي منتظر الزيدي المعزول من السلاح لإنه رشق بُش بحذائه، ولكنه لا يحرك ساكنا في متابعة القتلة الذين يغتالون كوادر العراق العلمية.

ولإستدراك حجم الخسارة الكبيرة للعراق في المجال الطبي يود مجلس الاستشاريين العراقيين أن يشير الى الإحصائيات التالية عن أطباء العراق والتي وردت في تقرير صدر عن مركز أبحاث معتمد عالميا:

عدد الأطباء في العراق قبل الإحتلال 34000 .
عدد الأطباء الذين خرجوا من العراق منذ بدء الإحتلال نتيجة التهديد20000 .
عدد الأطباء الذين قتلوا منذ بدء الإحتلال2000 .
نسبة الأطباء الذين قتلو من العدد الموجود داخل العراق %14 ، وهي تمثل طبيب واحد من كل سبعة أطباء.

لقد سمع الجميع بالعناية الطبية التي تلقاها الطالباني و الحكيم و المالكي خارج العراق؛ أما معظم أطفال و نساء العراق فيعانون من عدم الحصول على العناية الصحية اللازمة، إما لعدم وجود مراكز صحية مؤهلة أو لعدم إستطاعتهم دفع إجور المراجعة الطبية.

إذ يحذر مجلس الاستشاريين العراقيين من كارثة إنسانية ستحل بالشعب العراقي من جراء التلوث البيئي و عجز النظام الصحي مع الفقر والجهل والفساد الإداري في ظل الإحتلال و الوصاية.

فإن جميع الأكادميين و الأخصائيين يعلمون بأن الخبرة العلمية في أي إختصاص هي بحد ذاتها ثروة علمية كبيرة، فهي التي تضمن ديمومة التقدم العلمي في بلدانهم و رفاهية شعوبهم، وإن قتل هذه الطاقات يوازي إفراغ الدماغ من كل ماهو مخزون به من علم و خبرة ليبقى الجسد في تخبط يمينا و يسارا كما يحدث الآن.

و يؤكد مجلس الاستشاريين العراقيين بأن نسبة كبيرة من هؤلاء الشهداء و من الذين إضطروا للخروج من العراق نتيجة التهديد المباشر هم من ذوي الإختصاصات والشهادات العلمية العالية؛ و لنستشعر حجم الكارثة التي تواجه الطبقة العلمية و الأكادمية في العراق يشير مجلس الاستشاريين العراقيين الى أسماء بعض الشهداء الاكادميين و العلماء العراقيين المتواجدة في موقع برسل ترابيونل أدناه:
http://www.brusselstribunal.org/academicsList.htm

ويشيد مجلس الاستشاريين العراقيين بعمل برسل ترابيونل في توثيق أسماء العلماء و الاكادميين العراقيين الذين إغتيلوا في ظل الإحتلال و الوصاية والذين هم من جميع الطوائف و الملل.

إن سياسة إغتيال العلماء و الأطباء العراقيين و الكوادر العلمية العراقية تنفذ من خلال برنامج إجرامي موجه بإستتراتجية واضحة المعالم لإفراغ العراق من كوادره العلمية ولإطفاء شعلة التقدم العلمي في بلاد الرافدين، وهذا امرا لاشك فيه.

ويقول الطائفيون أننا نستطيع أن نبني كوادر علمية جديدة من طائفة كذا أو كذا؛ ونقول لهؤلاء الجهلة بأن العلم ليس له طائفة أو عرق، وإن خسارة عقل واحد من العقول العراقية هي خسارة لكل العراقيين، وهي بمثابة هدم لمدرسة علمية ليس لها مذهب أو عرق أو طائفة يشهد لها العالم، وليعلم هؤلاء بسنة أثبتها التاريخ من أن السحر سينقلب على الساحر.

فها هو نظام التعليم في العراق الذي خرج عشرات الإلوف من الكفاءات و الأطباء المعترف بهم في جميع أنحاع العالم ينهار و يتلاشى بأيدي هؤلاء الطائفيين و العنصريين في ظل الإحتلال و الوصاية؛ فهم يرهبون الطلبة حتى في أيام إمتحاناتهم.
وعليه فإن مجلس الاستشاريين العراقيين يدعو الى تكاتف طلابي واسع النطاق من خلال حركة طلابية منظمة لحماية ما تبقى من المنظومة العلمية العراقية من أجل أجيال العراق القادمة ؛ فأنتم الآن الخط الدفاعي الأخير لها وإن التضحيات التي ستقدموها ستكتب بأقلام من ذهب في تاريخ العراق ، و إن هناك شواهد كثيرة في التأريخ عن دور الحركات الطلابية في إحداث التغير في مجتماعتها و مقارعة الظلم والظالمين.
﴿ وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون ﴾
19/12/2008
هاتف +4521498710
البريد iraqcco@googlemail.com
الموقع http://iraqicco.net

السلطات العراقية تمزق الحذاء الذي قُذف به بوش


الخميس20 من ذو الحجة 1429هـ 18-12-2008م
مفكرة الإسلام: صرح قاضي التحقيق العراقي ضياء الكناني اليوم الخميس بأن الحذاء الذي ألقاه الصحافي العراقي منتظر الزيدي على الرئيس الأمريكي جورج بوش "تم تمزيقه" أثناء تحليله بحثًا عن مواد متفجرة. وقال قاضي التحقيق المكلف قضية الصحافي منتظر الزيدي: "أرسلنا طلبًا إلى أجهزة الأمن لتلقي أغراض منتظر الزيدي وهاتفه وحذائه فأرسلوا كل شيء باستثناء الحذاء". وأضاف: "تم تمزيق الحذاء بالكامل من قبل بعض الخبراء الأمنيين العراقيين والأمريكيين لغرض التفتيش والبحث عن مواد او متفجرات قد يكون يحويها". واعتبر القاضي العراقي أن غياب الدليل الرئيس في هذه القضية لن يمنع جهود مواصلة التحقيق.وقال القاضي: "كنت أفضل أن يكون الحذاء في حوزتنا كدليل في الملف، لكن بما أن منتظر الزيدي اعترف بفعلته وأن مشاهد التليفزيون تؤكد الأمر، فيمكن أن يأخذ التحقيق مجراه". من جهته علّق محامي الصحافي ضياء السعدي لدى الاطلاع على محضر استجواب موكله على مصير الحذاء بإدانة تدمير الحذاء، وقال: "لقد فعلوا ذلك بعد أن تعالت أصوات تطالب به في العالم العربي". وقال المحامي: "الحذاء اتخذ قيمة كبيرة وأضحى رمزًا للمقاومة بنظر العراقيين".وقام الزيدي (29 عامًا) برشق حذائه باتجاه الرئيس الأمريكي جورج بوش بدون أن يصيبه خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.وبعد المصافحة بين الرجلين في آخر لقاء بينهما قام مراسل قناة "البغدادية" الزيدي الذي كان واقفا بين المراسلين برشق حذائه قائلاً "هذه قبلة الوداع يا كلب".وحاول المالكي حجب بوش لكن الحذاء لم يصب أي منهما، فيما سارعت عناصر الأمن الأمريكيون والعراقيون إلى سحب الصحافي الذي كان يصرخ بأعلى صوته.

الجمعة، ديسمبر 19، 2008

المنتظر منا....ونحن من المنتظر

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ





شبكة البصرة
بقلم صقر بغداد
بالرغم كل ما قيل وسيقال عن بطولة وشهامة المنتظر ابن العراق البار الا اننا نقف عاجزين باقلامنا امام هذا الفعل الجبار ويبدو اننا سنقتنع يوما بان هذا العمل البطولي لايمكن ان يصدر من شخص واحد بل بمشيئة الهية من خلال شعب عريق تعود على تسطير الملاحم البطولية والاساطير الملحمية وهذا ليس بغريب على تاريخ شعب بلاد الرافدين.
ويحضرني هنا من الذاكرة قصة مررت بها وانا في مرحلة المراهقة اثرت بي كثيرا وشذبت انتمائي لبلدي وعلمتني معنى الولاء للوطن من خلال هدية وصلتني من احد اقربائي الذي كان موفدا الى فرنسا فجلب لي ميدالية فرنسية عبارة عن تمثال صغير لطفل وهو يبول!!! فاستنكرت هذه الهدية في نفسي وقد ظهر ذلك جليا على قسمات وجهي،فعاجلني قريبي بالقول : اتعرف من هذا الطفل؟فقلت وانا ابتسم..انه احدهم وهو يبول... فقال لي هذا الطفل هو بطل قومي هناك!!فاستغربت وقلت: كيف؟ قال ان هذا الطفل عبر وببراءة الاطفال عن ازدراءه لدخول القوات الغازية الالمانية لبلده فقام بالبول امام هذه القوات وبتحدي،وقد نصب تمثالا لهذا الطفل ليس لشخصه بل لأنه يمثل الرأي الشعبي الاوربي تجاه المحتل الالماني، ومنذ ذلك الوقت وانا اتذكر هذه الحادثة لما تمثله من قيم وطنية ضد المحتلين.
اما ونحن اليوم امام بطل تاريخي من طراز ابطال التاريخ والذي وجه قندرتين من النوع الثقيل لرئيس اكبر دولة في العالم وهو يحتل العراق وينصب عملاءه ويسيطرون على مقاليد الحكم بالقوة العالمية وبمنطق الديموقراطية المزيفة،هكذا بطل لايكفيه تمثال واحد او تسمية الشوارع باسمه او المستشفيات،فتكريمه عبارة عن تكريم كل عراقي وطني غيور وأن لم يحمل البندقية لقتال الامريكان أو مسك قلما ليكتب بدمه عناوينا لمقاومة المحتل،فهنالك من يجلس في البيت ليتابع اخبار العراق متالما مقهورا على ماجرى ويجري،وربما يوجه بصاقه يوميا على كل من يملأ الشاشة الفضية ببشاعته وكذبه ودجله من عملاء المنطقة الخضراء، ولاننسى امهات العراقيين المغدورين والمعتقلين التي لايمكن ان نصف شعورهن ضد المحتل وجواسيسه،كل هؤلاء هم المنتظر، وكل هؤلاء يستحقون ان تقام لهم التماثيل وتروى للاجيال القادمة قصص عذاباتهم ومعاناتهم.
لقد اختزل البطل المنتظر كل هذه المشاهد المؤلمة لما جرى للعراق وكل سنين القهر والذل والهوان في ضل الاحتلال اختزلها باجزاء من الثانية هي المسافة الفاصلة بين يده الكريمة التي مسكت الحذاء وبين وجه بوش البشع الذي خر ساجدا له.
ومن هذا المنطلق ندعو كل المنظمات الانسانية وحماية حقوق الانسان في العالم الى اخذ أمر حماية المنتظر وعائلته والذين يواجهون زبانية الحكومة العميلة في العراق، كما ندعو عشيرة الزيدي وكل العشائر العربية الاصيلة في العراق الى توفير الحماية اللازمة لعائلة البطل المنتظر ضد كل عميل حاقد اثيم، ولتكن ثورة حتى النصر.
فيا ايها العالم انظر...... هؤلاء هم شيعتنا وهؤلاء هم سنتنا وهؤلاء هم اكرادنا وتركماننا... مسلمينا ومسيحينا... بعثيينا أو شيوعيينا.... انصارا ومهاجرين.... باسلحتنا نقاتل.... باقلامنا نقاتل.... باحذيتنا نقاتل..... نقاتل مجبرين دفاعا عن بلدنا وتاريخنا ومستقبلنا.... وتبقى يدنا ممدودة لكل الاصدقاء حتى ولو غدرونا..... وتبقى موائدنا عامرة للضيف والمحتاج والجوعان..... هذا هو العراق..... هذه هي بغداد أم الدنيا وان جار الزمان عليها..... سنعود وستعود بغداد حاظرة الزمان وعنفوانه..... وسنحتفل ان شاء الله بيوم الانتصار الكبير الذي بشرنا به الرئيس الشهيد صدام حسين الذي علمنا التضحية والفداء فبدأ بنفسه ليقول للعالم اجمع..ها انا اول المضحين في معركة تحرير العراق.
المجد والخلود لشهدائنا الابرار في عليين
تحية اجلال واكبار لمقاومتنا الباسلة بكل فصائلها
الموت للخونة والعملاء
وليخسأ الخاسؤون
شبكة البصرة
الجمعة 21 ذو الحجة 1429 / 19 كانون الاول 2008

العراقي المنتظر





ماجدة علوية

هذا هو العراقي المنتظر

عراقي عربي النسب والمحتد لا تشوب أصله عجمة

عراقي عربي من جنوب العراق الأسمر

عراقي عربي" شيعي" من ناصرية الحب والشعر والغيرة العراقية المتقدة، كانت رسالته للعالم كله من أقصاه إلى أقصاه: انظروا، فإن أهلي ليس كما تظنون، هم أهل غيرة وحمية، كل صفة تذوب أمام معنى العراق، وشيعة العراق عراقيون عرب حد النخاع، ولاؤهم لمرجعيتهم الأولى المقدسة العراق العظيم، عراق حمورابي، ونبوخذنصر، و شهيد محراب الكوفة علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، وبطل القادسية الأولى سعد بن أبي وقاص، وشهيد الطف الحسين بن علي بن أبي طالب عليه السلام، عراق البطل قيصر و كل الشهداء، عراق البطل الشهيد الخالد خلود الزمان والدهر المجاهد صدام حسين الذي تقر عينه كل صباح وهو يرى من عليين أبناءه يذيقون العدو المر والهوان. نعم هذه هي مرجعيتنا وحوزتنا العراق وحده، وليس سكنة السراديب الموبوءة و أصحاب العمائم النتنة.

بك أيها العراقي الأسمر يا سليل أور، بك يا منتظر أزحنا التراب عن معدن الغيرة العراقية العربية الثمين، تلك الغيرة التي حاول " أيتام بوش" وأدها وكأنهم يأخذون العراق إلى جاهلية جديدة، وما استطاعوا وما فلحوا، ولن يفلحوا في سعيهم، خسئوا.

الأيام لا بد أن تنجب في لحظة من الزمن عراقياً يدخل التاريخ، يعيد للملامح العربية بعض من كرامتها و لونها الأسمر. و أنا اقطع الطريق صباح اليوم التالي" لحفلة توديع منتظر العراق للمجرم بوش" لم أر سوى ابتسامات وضحكات المنتشين من المارة في أحد شوارع المدينة العربية التي أعيش فيها بعيدة عن وطني وأهلي مرغمة. كان الناس في هذا الصباح يعرفون من ملامحي أنني من بلد سجل أحد أبنائه للتاريخ لحظة مجد جديدة. بين الخطوة والخطوة كنت استمع لتفاصيل قصة الحذاء الذي تطاير على رأس مجرم عصره وزمانه بوش المهان. لحظات انتشاء جعلتني استحضر العراق كله بكل تفاصيله وعروبته ومجده، كنت أجيبهم ومن دون كلمات: نعم أنا من العراق، من بلد الصناديد والأبطال والتاريخ والحضارة والشهداء.

يا ابن العراق، يا منتظر، خمسة ملايين يتيم مسحت على رأسهم يوم أمس، كان بوش سبب يتمهم وتشريدهم في الشوارع، و ثلاثة مليون أرملة عراقية خلعن ثياب الحداد يوم أمس ابتهاجاً بما فعلت، وأكثر منهن ثكالى زغردن لأنك أدخلت فرحاً إلى قلوبهن الحزينة، ذلك الفرح الذي كان غائباً و طال انتظاره، أمس كنت الحلم بثوب كرامة حققته لملايين الفقراء في كل شوارع العراق والمدن العربية.

لقد أعدت، يا منتظر، العقال العربي إلى رأس العراق وأهله. وسلمت تلك اليد التي رمت "الجمرات" على الشيطان بوش وأعوانه من خونة العراق.

ولا أملك إلا الدعاء لك: ليحفظك الله.. ليحفظك الله

صرح ناطق بأسم حزب الحرية والعدالة الكردستاني العراقي بزعامة ارشد الزيباري

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الحرية والعدالة الكردستاني العراقي
الموصل – المكتب السياسي




اننا في حزب الحرية والعدالة الكردستاني العراقي نحيي الموقف البطولي الشجاع للصحفي منتظر الزيدي مراسل قناة البغدادية الفضائية في المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الامريكي جورج بوش مع نوري المالكي الذي عبر عن رايه بكل شجاعة وبطولة وهذا الراي هو يعبر عن راي ومشاعر جميع ابناء الشعب العراقي
واننا نعتبر ان هذا الصحفي شجاع عبر عن ارادة العراقيين الرافضين للاحتلال والمناهضين لكافة مشاريعه والمناهضين للتسلط والغطرسة الامريكية .

واننا نطالب باطلاق سراح الصحفي منتظر الزيدي ونحمل الاحتلال مسؤولية سلامته لانه عبر عن رايه بكل جراءة وصدق ونطالب المنظمات الدولية والموسسات الصحفية والقانونية وجمعيات حقوق الانسان التضامن وان تضم صوتها لاصوات العراقيين المطالبين باطلاق سراحه.

واننا كأكراد عراقيين نثمن هذا الموقف البطولي وان غالبية الشعب الكردي
هومساند ومتضامن مع هذا الموقف البطولي الشجاع الذي عبر عنه الصحفي منتظر الزيدي وان الشعب الكردي يرفض الاحتلال ومانتج عنه وعلى عكس مايطرح به قسم من ساسة الاحزاب الكردية المتعاونين مع المحتل لمصالحهم الشخصية والحزبية الضيقة.

المجد والخلود لشهداء العراق

المكتب السياسي
لحزب الحرية والعدالة الكردستاني العراقي
الموصل 15/12/2008

أكد انه سيقاضي المالكي وكل من تعرض لشقيقه بسوء



الحقيقة الدولية - خاص - غادر عدي الزيدي شقيق الصحافي منتظر الزيدي الذي قذف الرئيس الأميركي جورج بوش بحذائه، اليوم الخميس العراق إلى جهة مجهولة بعد تلقيه تهديدات بالقتل، وقال في تصريحات صحفية نشرت اليوم انه سيواصل الدفاع عن شقيقه من خارج العراق.
وأوضح عدي في تصريحاته، ان "عشيرة الزيدي ستقاضي عشائرياً عشيرة رئيس حكومة السيستاني نوري المالكي وصهره الذي يرافقه كظله المدعو (ابو رحاب) وكان اول من قام بتوجيه الركلات لمنتظر، اضافة الى مقاضاتهم قانونيا وكل من شارك في الاعتداء على شقيقي من عناصر الامن العراقية واحد الصحافيين الذي يعمل في قناة كردستان الفضائية".
وتابع: "نملك معلومات كاملة عن كل من شارك في الاعتداء على شقيقي، اسمائهم الرباعية وعناوين مساكنهم والقاب عشائرهم ومواليدهم، وهذه المعلومات موثقة والصور موجودة لدينا التي تبين حجم الانتهاكات التي لحقت بشقيقي، فمثلما سيحاكم منتظر بسبب هجومه على بوش، لابد ان يتعاقب ويحاكم كل من اعتدى على شقيقي".
وأكد انه "سيتم التركيز في الوقت الحاضر من جانب عائلتي على مقاضاة المالكي وصهره والمعتدين على منتظر قضائيا، لان المقاضاة عشائريا يمكن ان تتم تسويتها بمبالغ مالية وهو ما لا ترغب فيه العائلة".وعن التهديدات التي تصله هو وعائلته ويطالبهم فيها المتصلون بالرحيل عن بغداد وعدم اثارة الموضوع في وسائل الاعلام وغيرها من المطالب، قال: "تلقيت العديد من الرسائل والاتصالات انا وعائلتي عبر هواتفنا الجوالة من داخل العراق بعضها تحمل تهديدات بالقتل والوعيد لشقيقي منتظر وبقية عائلته ما لم نكف عن المطالبة باطلاقه وعدم اثارة الموضوع في الفضائيات ووسائل الاعلام المعادية للعراق على حد تعبير تلك الرسائل".
واضاف في هذا السياق "بعض الجهات الخارجية ستؤمن خروجي من العراق الذي سأغادره اليوم، لان حياتي في خطر اذا ما بقيت هنا، كما وسأبدأ بالدفاع عن شقيقي من هناك بقيادة حملة يشارك فيها عدد من المنظمات والاتحادات الحقوقية العربية والدولية، لانني حاليا مهدد ومقيد ومحاصر ولا استطيع عمل شيء مفيد لشقيقي سوى المناشدة لاطلاقه عبر وسائل الاعلام".
وقال : "في حال اصدار قرار قضائي من قبل السلطات العراقية بحبس منتظر، سأرفع دعاوى عدة في المحاكم الدولية ضد حكومة السستاني ورئيسها وعدد من المشاركين في الاعتداء على شقيقي لكي يمثلوا امام القضاء الدولي، فانا بحاجة الى قضاء عادل يجلب لي حق شقيقي المحتجز
المصدر : الحقيقة الدولية - خاص - 18.12.2008

سيدة موريتانية تهدي منتظر الزيدي 5 آلاف دولار


أهدت سيدة موريتانية مقيمة في ولاية نيو ارلنز الأمريكية خمسة آلاف دولار وخمسة جمال للصحفي العراقي منتظر الزيدي مكافأة له على رميه الرئيس الأمريكي جورج بوش بحذائه خلال مؤتمر صحفي عقده ببغداد. وقالت السيدة المان بنت سيد أحمد ولد الغول إنها "تعتبر ذلك وسام شرف لبطل العروبة والأمة الإسلامية الذي أرغم جورج بوش على أن يطأطئ رأسه أمام العالم".

العراقيون يودعون بوش ... بالأحذية


.
الدكتور عبدالإله الراوي

لست ممن تعود على كتابة المقالات أو التعليقات السريعة ، ولكن مشهد الأحذية التي تتجه نحو رأس بوش ، أثارني ودفعني لكتابة هذا المقال .

كنت أنظر لفضائية الشرقية ولما يقوله بوش عندما ، فجأة ، حدثت ضجة كبيرة وظهرت صورة لشخص ، وهي الصورة الثانية أدناه ، وتجمع الكثيرين حوله ثم انقطع البث . ولكن الشرقية بعدها ذكرت بأن رويترز ذكرت الحادث وقدمت لنا الصور وشاهدنا المجرم الحقير بوش وهو يطأطئ رأسه ويدير جسمه ليتفادى الرشقتين المتتاليتين لحذائي الصحافي الشهم ، ولذا قبل أن نقدم هذا الحدث الأخير نقول :

هل أن بوش وعصابته يتصورون فعلا بأن بإمكانهم ترويض الشعب العراقي مثلما روضوا عملائهم ؟
نقول جازمين : طالما أن في العراق أبطال مثل هذا الصحافي والأشاوس الآخرين الذين سنذكر قسما منهم ، فلا أمريكا ولا ملالي إيران الصفويون قادرون على طأطأة رؤوس هذا الشعب المغوار بل سيبقى يضحي بدمائه دفاعا عن شرفه وكرامته
أمام أي غاز يحاول فرض إرادته على هذا الشعب الأبي .

وسنقدم الدليل على ذلك من خلال :

أولا : أحذية الوداع لبوش .
ثانيا : بعض البطولات العراقية التي نادرا ما تحدث في بلد آخر .

أولا : أحذية الوداع لبوش :
لا نريد الإطالة في هذا الموضوع بل نقوم أولا بنقل ما ذكرته الفضائية المذكورة أعلاه مع تعليق بسيط .

" بغداد – الشرقية: قام (صحافي) عراقي برشق حذائه باتجاه الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء نوري المالكي دون أن يصيبهما بينما كانا في مقر الأخير مساء الأحد، ثم شتم الرئيس الأميركي، بحسب مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

وبعد المصافحة بين الرجلين في آخر لقائهما، قام مراسل قناة "البغدادية" منتظر الزيدي الذي كان واقفا بين المراسلين برشق حذائه باتجاههما قائلا "هذه قبلة الوداع يا كلب".

وحاول المالكي حجب بوش لكن الحذاء لم يبلغ أي منهما.

وسارع عناصر الأمن الأميركي والعراقي إلى سحب الصحافي الذي كان يصرخ بأعلى صوته.

وابتسم بوش قائلا "لقد قام بذلك من اجل لفت الانتباه إليه هذا الأمر لم يقلقني ولم يزعجني. اعتقد أن هذا الشخص أراد أن يقوم بعمل يسألني الصحافيون عنه. لم اشعر بأي تهديد".

فنهض صحافي عراقي قائلا "إنني أعتذر باسم الصحافيين العراقيين".

وأجاب بوش "أشكركم على ذلك فانا مقتنع بان العراقيين ليسوا كذلك. هذه أمور تحدث عندما يكون هناك حرية". وأضاف ساخرا أن "مقاس الحذاء 44 إذا أردتم أن تعرفوا أكثر".

ويبلغ الزيدي من العمر 29 عاما وكان تعرض للخطف في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 لمدة أسبوع ( عراقي رشق بوش والمالكي بحذائه دون أن يصيبهما . الشرقية .14/12/08 )
بعد تقديم نص المقال يحق لدينا أن نقول بوركت يداك أيها الأخ الكريم منتظر الزيدي لقد رفعت رؤوس كافة الكتاب والصحافيين وجميع العراقيين والعرب بموقفك البطولي هذا ، أما الحثالات من المرتزقة والذين يطلق عليهم صحافيون فأنت لست منهم.
ونحن نعلم أنك عندما أطلقت على بوش ( كلب ) فقصدت قذارته ولم تقصد وفاء الكلب ، ونحن نقول أن أقذر كلب في العالم أو شعرة منه أشرف من بوش وعصابته . لأن الكلاب ، حتى المسعورة منها لا تقوم بأي جريمة من جرائم بوش .
ولكنا نعذرك لأنك عراقي أصيل ولفظت بما تعود العراقيون على التلفظ به في مثل هذه الحالات .
ونقول لك بأنك لم تهن بوش ولكنك مرغت في تراب المزابل جباه قادة أكبر دولة في العالم ، لأن اهانة بوش ، المجرم الأرعن ، هي إهانة لمسئولي دولته ولمسئولي كافة الدول الذين وقفوا معه وهي إهانه في نفس الوقت للرئيس الجديد وبطانته من الصهاينة .
وهكذا انتهت حياة بوش السياسية .. بالأحذية تتطاير على رأسه .. فهل يحلم باحترام أكبر من هذا ؟
ولكننا ننتظر اليوم الذي تتم فيه محاكمته على الجرائم الكبيرة التي اقترفها بحق العالم والعراقيين بصورة خاصة .

ثانيا : بعض البطولات العراقية التي نادرا ما تحدث في بلد آخر .

من حقنا أن نقول وبفخر بأن الشعب العراقي أسطورة تنبض بالحياة ودليلنا هو :
1- هل تم في بلد آخر أن يقف رئيسه الشرعي أما المشنقة وهو يسخر من جلاديه ويتقدم للشنق وهو يردد الشهادة بشجاعة بينما جلاديه يرتجفون هلعا منه ؟
2- المقاومة العراقية التي وقفت وتقف ببسالة أمام البلد الذي يفرض سيطرته على العالم ، وتعفر وجهه في التراب ، هذا البلد الذي يملك أكبر ترسانة عسكرية بلا منازع .
قد يقال بأن أمريكا سبق وهزمت في فيتنام وإن فرنسا هزمت في الجرائر . نقول هذا صحيح ولكن كافة حركات المقاومة السابقة كان يقف وراؤها دول ومنظمات كبرى تدافع عنها وتمدها بالسلاح والأموال عدا مقاومتنا التي وقفت صامدة لوحدها ، رافعة رأسها كنخيل العراق ، أمام الغزو الأمريكي والدول المتعاونة معه وأمام الغزو الصفوي لملالي إيران .
وقد استطاعت إفشال المخططين الخبيثين ، الأمريكي والإيراني بحيث رأينا أن مخططي الغزو الأمريكان بدئوا يتهربون من مسؤوليتهم بهذا الغزو بإلقاء اللوم على الآخرين . ولكن من هم الآخرون ؟ شأنهم بينهم .

أما الصفويون فهم ، كما يعلم الجميع ، متفقون مع الأمريكان بأغلب إن لم نقل بجميع الأهداف والخطط في العراق وآخر دليل هو إيعازهم لعملائهم بالتصديق على الاتفاقية الأخيرة .( الدكتور عبدالإله الراوي : أية (اتفاقية) يناقشون.. وما هي قيمتها القانونية؟ شبكة البصرة . 25/11/08 )

3- بعض المواقف البطولية لقسم من أبناء العراق الشرفاء :
سوف نقوم هنا بعرض ما قام به بعض العراقيين الذين أصبحوا جزءا من النظام العميل ودفعتهم غيرتهم وشرفهم للتضحية بدمائهم .

- ابراهيم كريم محمد صالح القرغولي : الذي ثأر لعبير التي قام الجنود الأمريكان البرابرة باغتصابها وقتلها مع عائلتها ، بالحكم عليه بالإعدام بتهمة "التورط في قتل ثلاثة جنود أمريكيين في اليوسفية جنوب بغداد في 16 حزيران (يونيو) 2006.

وذكرت مصادر صحفية أن البطل الشهم إبراهيم (29 عاما) كان واحدا من مجموعة مقاومة نفذت حكم الشعب بحق جنود الاحتلال من نفس الوحدة العسكرية التي ارتكب جنودها جريمة اغتصاب وقتل الشهيدة العراقية عبير(14) عام ثم قتل والديها وأختها الصغرى.
وأشارت المصادر إلى أن القرة غولي كان سائق إحدى السيارات التي استخدمت لخطف وقتل جنود الاحتلال. (الحكم بإعدام عراقي تورط بقتل ثلاثة جنود أمريكيين. محيط . 29/10/08 و محكمة (عراقية) تحكم بالإعدام على احد المقاومين الإبطال لقتله 3 جنود أمريكيين ومحكمة أمريكية تحكم بأربعة أشهر سجن لجندي أمريكي قتل أربعة عراقيين . سيد التماسيح . شبكة البصرة . 29/10/08 )
- الجندي المجهول ، لعدم ذكر اسمه ، والذي قام بقتل جنديين أمريكيين . ووفق هيئة علماء المسلمين فإن احد عناصر الحرس في مدينة الموصل انتفض لدينه ولعراقيته وقتل جنديين من جنود الاحتلال حاولا الاعتداء على امرأة عراقية في منطقة القيارة في الموصل والذي اثأر موجة من التفاعل الوطني في عموم العراق .
قال قائد الفرقة الثانية بالحرس الحكومي المتمركزة في نينوى عن أن الجندي العراقي الذي قام بقتل جنديين أمريكيين بالموصل قبل عشرة أيام كان عنصرا "مندسا" اخترق قوة عراقية أمريكية مشتركة لحساب جماعات مسلحة لم يسمها.
وذكرت الرابطة العراقية : وردنا من أحد أبناء الموصل أن هذه الحادثة وقعت في حي الوحدة في الموصل يوم الجمعة عندما كان الرجال يؤدون صلاة الجمعة، ويقع المنزل الذي تمت مداهمته ولم يكن به سوى النساء أمام جامع الصابرين الذي استهدفته قوات الاحتلال أكثر من مرة فيما مضى فأحالته ركاما.

كما علمنا أن الجندي الأمريكي أراد اغتصاب الفتاة العراقية التي تبلغ من العمر 16 عاما أمام والدتها، ولما بدأت الأم بالصراخ انهالوا عليها ضربا، وهي الآن تعاني من جلطة دماغية وترقد في المستشفى الجمهوري بالموصل. (الاحتلال وحكومته العميلة يحاولان التغطية على بطولة الجندي العراقي في الموصل الذي قتل جنودا أمريكيين حاولا اغتصاب فتاة عراقية - تفاصيل عن العملية . الهيئة . 6/1/08 و
http://www.paldf.net/forum/archive/index.php/t-206896.html )

ولا ندري هل أن هنالك حادثتين أم حادثة واحدة وحدث التباس في مكان الحادث . آملين الحصول على معلومات أكثر تفصيلا .


- قيصر سعدي الجبوري : قالت هيئة علماء المسلمين يوم السبت إن جندي في الجيش العراقي الموالي للاحتلال أطلق النار على جنود أمريكيين ، في محافظة الموصل يوم 26 كانون الأول (ديسمبر ) 2007 ، وقتل ثلاثة جنود من بينهم ضابط وأصاب أربعة آخرين بجروح.

وكان الجيش الأمريكي وضباط عراقيون في القوات الموالية للاحتلال أعلنوا في وقت سابق من يوم السبت إن جنديا في الجيش الموالي للاحتلال أطلق النار على إفراد دورية أمريكية خلال دورية مشتركة في مدينة الموصل فقتل جنديين وأصاب ثلاثة آخرين بجراح وكذلك مترجما مدنيا.

وأكدت هيئة علماء المسلمين بأن الجندي المذكور قام بفعلته بعد إن "تعرض بعض جنود الاحتلال في أحد المنازل.. في منطقة الصحة في الموصل ... لامرأة حامل وأخذوا بضربها بشدة وهي تصيح من الألم وتستغيث."

وأضاف البيان إن الجبوري وهو من أهالي منطقة القيارة في الموصل "طلب من جنود الاحتلال أن يكفوا عن ضرب المرأة فجاءته إجابتهم على لسان مترجمهم (نحن نفعل ما نريد) فما كان منه إلا أن اعتلى إحدى العربات المسلحة قربه وفتح النار عليهم ليقتل ثلاثة منهم بينهم ضابط برتبة نقيب ويجرح أربعة آخرين. ( عرض كامل الموضوع : قيصر الجبوري ..الجندي في الجيش العراقي الموالي للاحتلال ينتصر لامرأة تستغيث !! (بغداد (رويترز) . الهيئة.نت . 6/1/08 )

- مسئول عراقي محلي يقتل ثلاثة جنود أمريكيين في "المدائن" : أطلق مسئول عراقي محلي النار على عدد من جنود الاحتلال الأمريكي في مدينة المدائن (جنوب شرق بغداد)؛ ما أدى إلى مصرع ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة أربعة آخرين بجروح.
وأكدت مصادر بوزارة الداخلية العراقية أن الهجوم وقع بعد ظهر اليوم عندما كان عدد من الجنود الأمريكيين والمسئولين العراقيين يشاركون في احتفال بمناسبة افتتاح حديقة عامة بمدينة المدائن الواقعة على بعد نحو 40 كم إلى الجنوب الشرقي من مركز العاصمة بغداد.
وأوضحت المصادر نفسها أنه بعد دخول المشاركين في الاحتفال إلى مبنى مجلس البلدية، قام أحد أعضاء المجلس بإطلاق النار على الجنود الأمريكيين، باستخدام بندقية من طراز AK-47؛ مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة آخرين.
ووفقًا لما أوردته شبكة "CNN"، فقد ردت القوات الأمريكية بإطلاق النار على منفذ الهجوم؛ ما أدى إلى مقتله على الفور، دون أن تُعرف هويته. ( مفكرة الإسلام . 23/6/2008 )

-عمر توفيق عبد الله الجبوري : الذي فقد السيطرة على أعصابه عندما شاهد جنودًا من المارينز يحاولون مضايقة فتاة عراقية في أحد المنازل لا يتواجد فيه سوى شيخ كبير وابنته البالغة من العمر 17 عاما، مما دفع بالجندي الذي كان من المفترض أن يكون ضمن فرقة الاقتحام لذلك المنزل إلى فتح النار على الجنود وقتل أربعة منهم وجرح اثنين آخرين". وأوضح مقدم من القوات الغازية أن الجندي فارق الحياة على الفور من جراء قيام جنود مارينز آخرين بإطلاق النار عليه من الخلف, مشيراً إلى أن الجيش الأمريكي بالفلوجة رفض التعليق على الحادث حيث حاول مراسل الصحيفة الاتصال بهم أكثر من مرة دون جدوى.
وعلق الشيخ أحمد عبدالجبار العبيدي إمام وخطيب أحد المساجد غرب الفلوجة إن الحادثة " تدل على أن الجيش العراقي الحالي يوجد فيه عناصر طيبة وشريفة وغير تابعة للمحتل " (وسط تكتم شديد جندي عراقي يقتل ٤ جنود أمريكيين لتحرشهما بإحدى الفتيات . المرصد العراقي و آخر خبر. ١١/١٠/٢٠٠٨ )
الواقعة حدثت يوم الجمعة 10/11/08 في الفلوجة مدينة الأبطال والمساجد .

-الجندي المجهول الثاني : أحد الجنود العراقيين الشرفاء فتح النار على جنود أميركيين خلال دورية مشتركة عراقية أميركية في حي الزنجيلي وسط الموصل، ما أدى إلى مقتل جنديين منهم على الأقل وإصابة آخرين بجروح" (
وإن الحادث وقع حوالي الواحد بعد منتصف النهار اثر تلقي الجندي العراقي صفعة من جندي أميركي".
وأكدت الناطقة باسم الجيش الأميركي الميجور مارغريت كيغلري "مقتل جنديين أميركيين وإصابة ستة آخرين بجروح في إطلاق نار من جندي عراقي في الموصل". وأشارت إلى "مقتل الجندي العراق ردا بالرصاص"، والى فتح تحقيق في الحادث. ( جندي عراقي يقتل جنديين أميركيين بعد تلقيه صفعة . ميدل ايست اونلاين 12/11/08 )

- برزان محمد عبد الله وهو من قبيلة الحديدين من منطقة شيخان بشمال الموصل وهي المنطقة الخاضعة للسيطرة الكردية منذ عام 2003 .
قتل وأصاب ثمانية من العلوج قبل أن يستشهد، فقد انتفض هذا الجندي العراقي الغيور من أبناء الموصل الحدباء وانتقم من جنود الاحتلال الأمريكي الغزاة الذين حاولوا النيل من كرامته فأمطرهم بوابل من الرصاص وقتل أربعة منهم وأصاب ثلاثة آخرين بجروح قبل أن يطلق احد الجنود الأمريكيين النار عليه ليقتله .
علما بأن شهود عيان ذكروا أمس أن الجندي العراقي أقدم على ذلك لان مجموعة من الجنود سخروا منه وهو يصلي. وأضاف الشهود لوكالة الإنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الجندي العراقي كان يؤدي الصلاة أمس فشاهده جنود أمريكيون في دورية مشتركة مع الجيش العراقي فسخروا منه وهو ما أثار غضبه وعلى إثر ذلك نشبت مشادة كلامية بينهم انتهت بإطلاقه النار عليهم.
وقعت هذه البطولة في قضاء البعاج غرب الموصل يوم 12/11/08 .

( حول استشهاد العراقي البطل برزان محمد عبداللة الذي قتل وأصاب ثمانية من جنود الاحتلال الأمريكي البريطاني الجبان . شبكة البصرة . 13/11/08 و شهود: الجندي العراقي قتل الجنديين الأميركيين بعد أن سخروا منه . الرأي الأردنية . 14/11/08 )

- وفي نفس اليوم أقدم أحد الشرفاء من الحرس الحكومي على مهاجمة مجموعة من جنود مشاة البحرية الأمريكية المارينز بالقرب من قضاء بيجي فقتل احدهم وأصاب اثنين آخرين بجروح. (- بيان هيئة علماء المسلمين المتعلق بقيام جنديين في الحرس الحكومي باستهداف جنود من قوات الاحتلال . شبكة البصرة . 26/11/2008 )

وأخيرا علينا أن نشير إلى أن بيان هيئة علماء المسلمين المشار له أعلاه يثير لنا مشكلة بالأسماء عندما يذكر " فقد انتفض أمس جنديان عراقيان آخران ليكشفا عن معدنهما الأصيل ويثبتا للعالم اجمع إن أبناء العراق الأوفياء لهذه التربة الزكية لا يصبرون على الضيم ولا يرضون بالذل والهوان.
إما احدهما فهو الابن البار بوطنه محمد صالح محمود الجحيشي الذي أقدم على تنفيذ عملية بطولية بإطلاقه النار على مجموعة من جنود الاحتلال الغزاة في منطقة البعاج غرب مدينة الموصل فقتل ما لا يقل عن خمسة جنود احدهم ضابط، وأصاب عددا مماثلا بجروح .. ( ثم يذكر الحادثة التي ذكرناها في بيجي ) ويضيف : وتأتي هاتان العمليتان بعد أيام من تنفيذ الجندي الشهيد (برزان عبدالله محمد الحديدي) لعملية بطولية مماثلة ثأر فيها لكرامته ضد جنود الاحتلال عندما قتل في الثاني عشر من الشهر الجاري أربعة من قوات الاحتلال وأصاب اثنين آخرين في مدينة الموصل. "
وفي هذه الحالة فيكون الذي أطلقنا عليه الجندي المجهول : برزان الحديدي . والذي قام بالبطولة في البعاج : محمد صالح محمود الجحيشي . ونحن لا نستطيع أن نبت في هذا الأمر آملين الحصول على مصادر أخرى توضح لنا هذا الالتباس .
فبعد كل ما قدمنا هل يستطيع أي كان أن يدعي بان العراقي الأصيل ممكن أن يتنازل عن كرمته أو عن شرفه ؟

نقول لبوش وعصابته إذا كنتم رأيتم من كان يطلق عليهم ( المعارضة العراقية ) والذين أصبحوا عملاؤكم في العراق ، قد باعوا ضمائرهم وشرفهم لكم فإن هؤلاء ، كما ذكرنا مرارا ، فقدوا قطرة الغيرة ولم يبق لديهم أي شيء يخافون عليه ، وإن الغالبية العظمى منهم لا يمتون لا للعراق ولا للعراقيين بأي صلة .
والنصر حليف الشرفاء المدافعين عن وطنهم وكرامتهم .

الدكتور عبدالإله الراوي
دكتور في القانون وصحافي عراقي سابق مقيم في فرنسا
hamadalrawi@maktoob. com
و تجدون كافة مقالاتنا التي نشرت بعد الغزو على

http://iraqrawi.blogspot.com


نداء عاجل من أجل منتظر



من عراقي عذبوه الأميركان بالأحذية... شهادة
شبكة البصرة
علي القيسي
بسم الله الرحمن الرحيم وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ
وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تفضيلا
من خلال تدوين جمعيتنا لقصص انتهاكات حدثت لعشرات الآلاف من العراقيين على يد جنود بوش المحتلين وشركاتهم الأمنية ومن بينهم كاتب هذي السطور نؤكد أنهم أمعنوا في استخدام أحذيتهم لأهانة العراقيين من شيوخ وأطفال رضع ونساء حوامل بل وصل الأمر إن نقاط التفتيش التي يديرونها في كل العراق يستخدمون فيها عملية طرح العراقي أرضا ويضعون أحذيتهم على جسمه بشكل روتيني ومنتظم. وأؤكد إنني حين طلبت من سجانهم ((كرينر)) في أبو غريب مسكن اللام ((بونستان)) ليدي النازفة دم طرحها على الأرض وسحقها بحذائه وقال لي ((ذس بونستان أمريكا)) وكان معي الشيخ الذي يبلغ من العمر (85) عام وعالم الفيزياء النووي وإمام المسجد وطالب العلم والصحفي وشيخ العشيرة وأمهات وأخوات وزوجات المطلوبين كلهم كانوا يداسون بأحذية المحتل وتكلم جروحهم الندية وتسحق إطرافهم لذا نطالب إطلاق سراح الصحفي منتظر الزيدي بكفالة لحين اعتقال كل جندي أمريكي أهان العرقيين بحذائه ومن اصدر له الأمر بذلك وعلى رئسهم الرئيس بوش.
علي القيسي
مؤسس ومنسق عام الجمعية
عضو اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي

توديع يستاهله بوش بجدارة



بعد ان ادينا شعائر الحج العام 2003 صحبنا المطوف السري لانكي لزيارة جبل عرفات والمنى ومواقع رمي الجمرات، شاهدنا على جدار حوض العقبى الكبرى ( الشيطان الاكبر) عبارة مكتوبة بخط الثلث الانيق وباللون الازرق ( بوش هو الشيطان الاكبر) وعندما سألني الحجاج السريلانكيين، ماذا تعني العبارة، شرحتها لهم. ابتهل الحجاج الى الله تعالى ان يرجمه في الدنيا قبل الاخرة. اما دعائى فكان اللهم ارجمه بالاحذية والنعال بدلا من الحجارة. حمدا لله وشكرا عى استجابته لدعائي قبل مماتي.

كتبنا عدة مقالات نشرت في هذا الموقع الاغر، بعناوين مختلفة قاسمها المشترك، كيف سيدخل هذا الرئيس المجرم التاريخ وماذا سيقول عنه المؤرخون. فبعد ان اعتبره شعبه بانه اسوء رئيس حكم الولايات المتحدة طيلة تاريخه الذي لم يتجاوز تاريخ دولة الخروف الاسود. هذا الرئيس استحق هذا و بجدارة منقطعة النظير القابا كثيرة من بينها، الكذاب، الغبي، الغشاش، المخادع،مجرم حرب من الطراز الاول، واخيرا اضاف هو بنفسه، الى القابه السالفه، لقب الجبان.

فالقادة الابطال الافذاذ لاينحنون امام الرصاص والصواريخ ولايهابون حبال المشانق، اما الجبناء يرتعدون وقد يبولون على انفسهم ، ينحنون باذلال ،يخفون رؤسهم حتى امام حذاء لايحدث اثرا كبيرا اذا اصابه .انه بفعلته هذا قد اهان نفسه واهان شعبه واهان رمزه، اي العلم الامريكي الذي كان منصوبا خلفه، فان هذا الرعديد لم يحمي حتى راية بلاده الذي اوجع رأس العالم طيلة ثمان سنوات عجاف من حكمه المشؤوم بانه يدافع عنها وعن امن مواطنيه وامن بلاده وهو لم يصمد خمسة ثواني ليصد حذاء البطل منتظر الزيدي حتى لاتمس رايته المفروض انه انتحب من اجل حمايتها والدفاع عنها.

لقد فرحت جدا لان حذاء منتظر الزيدي العراقي لم يمس جسد المجرم حتى لايتنجس، لانها لم تكن فردة حذاء فحسب، بل انها كانت تحمل صرخة الكرامة العراقية بوجه المجرمين الكبار منهم والصغار، انها كانت انين خمسة ملايين طفل يتيم و ألالام مئات الالاف من الذين عذبوا في سجون الاحتلال وازلام الاحتلال، انها كانت غضبة الملايين المهجرين ودعاء مليون ونصف مليون شهيد يشق عنان السماء. والكف التي رمتها كانت كانت تمسك بها كفوف جميع شهداء العراق.

هكذا عبر العراقيون من خلال بطلهم المقدام منتظر الزيدي بانهم استقبلوا الغزاة بالرصاص وانهم مصممون على طردهم حتى بالقنادر.

ان العالم سيتسائل اذا كان العراقيون قد قذفوا رئيس اكبر واقوى دولة في العالم بالحذاء، فبماذا سيقذفون العملاء اللصوص الذين خانوا الوطن وسرقوا الثروات وحاولوا اذلال هذا الشعب العظيم.
فهيهات لهم ثم هيهات!!

العالم ما بعد حذاء البطل منتظر الزيدي، سوف لن يكون كما كان قبله. انه صنع تاريخا وانهى تاريخا وافهم العالم بان الشعب الذي اخترع التاريخ والرحم العراقية التي انجبت قائدا هاب منه الموت وفزع واعتذر منه التاريخ وانحنى اجلال واكبارا لشجاعته، هذا الشعب العظيم اثبت بانه قادر على انجاب بطلا من طراز منتظر الزيدي وانه قادر بعون الله على انجاب الالاف من هذا الطراز النادر. الله اكبر كم عظيم انت ياعراق. الله اكبر كم ابي انت ياشعب العراق، لقد علمت البشرية كيف يقرأ ويكتب، وها هو احد اولادك النجباء يلقن العالم درسا بليغا كيف تكون الشجاعة وكيف يجب ان يعامل المجرمون.

سوف يكون حذاء منتظر الزيدي مادة تاريخية قد يتعلم منها الخونة والعملاء و رمزا، يرفع بوجه كل مجرم و خائن وعميل و بوجه الظلم والقهر والاستعباد والفساد . سيصبح وسيلة حضارية لتلقين المجرمين الدرس الذي يستحقوه. وبلا شك ان حذاء هذا العراقي الشهم سيدخل التاريخ وسيدخل كل الموسوعات حتى الامريكية منها كما قال الزميل الدكتور المقدادي.

العراقيون شعب مضياف ولايسيئون لضيوفهم، ولم يحدث في تاريخ العراق ان صفع امريكيا واحدا قبل الاحتلال، ولكن هذا المجرم السفاح لم يكن ضيفا ولا زائرا وانما لصا تسلل الى العراق في جنح الظلام ، كما تسلل مرات عدة، بعد ان دمره وقتل مئات الالاف من ابنائه، اطفالا ونساءً وشيوخا وعلماء، كل فرد منهم يعادل كل امريكا بقضها وقضيضها. ان هذا السفاح تسلل يتسلل اللصوص تحت جنح الظلام ولم يعرف بمقدمه حتى مجموعة اللصوص والقتلة والعملاء الذين جاؤا على ظهر دباباته. اليس من طبيعة الاشياء ان يهان اللص اذا امسك به متلبسا بالجريمة؟ وكان هذا توديعا له استحقه بجدارة.
لقد اراد بوش من تسلله الى العراق، توجيه الشكر لعملائه وازلامه ولقواته المجرمة التي عاثت في بلاد الرافدين فسادا وقتلا وتدميرا والاحتفال باتفاقية الذل والوصاية والعار ولكن حذاء البطل منتظر الزيدي قد حطم امال هذا المأفون واصبح وبالا عليه وخاتمة مهينة لحكمه المشين، الحادث الذي سيذكره المؤرخون وشعوب العالم كلما واينما ورد أسمه ونعته، وسيقول كل من يشاهد صوره ذليلا، حيل به يستاهلها بجدارة واستحقاق.
أن الفرحة التى عمت الارجاء المعمورة بهذا الفعل البطولي العراقي ما هو الا تعبير عن مدى الغضب والكراهية التي تحملها شعوب العالم لمجرم حرب من الطراز الأول. ولن تستطيع الماكنة الاعلامية الامريكية من اخفاء تداعياته.
لقد اسقط البطل منتظر الزيدي العراقي البقية الباقية من هيبة الدولى التي كانت العظمى ومعها اتفاقية الذل والعار والخيانة وبات عملائه وازلامه على شفير الهاوية.
وأخيرا ، أن ضمير الانسانية في امتحان عسير، اما ان تنتصر للبطل منتظر الزيدي وتنقذه من اسره ومحنته ومن يد جلاديه المجرمين أو ان جميع ما تتشدق بها من حرية وديموقراطية وحقوق الانسان وحرية التعبير هو دجل وكذب وافتراء .
منتظر الزيدي ان استشهد فهو ابن العراق،استشهد قبله مليون ونصف المليون عراقي برئ. انه دخل التاريخ كما لم يدخله احد من قبله . سيقام له نصب في قلب بغداد المحرره بحجم بطولته وعنفوان رجولته، ويجعل العراقيون من يوم 14 كانون الاول عيدا وطنيا تخليدا لبطولته وشجاعته. اما جلاديه فلن يعثر على جيفهم حتى في المزابل.
وجدي أنور مردان
wamardan@hotmail.comبغداد 18 كانون الاول 2008

بوش الارهابي يتسلل الى بغداد فيرجم بسلاح الحذاء العراقي الشامل..!!•

[ ولقد ضل قبلهم أكثر الأولين...... ثم ان مرجعهم لإلى الجحيم – صدق الله العظيم ]•
"المنتظر الزيدي" شاب عراقي تمثل ضمير شعبه وامته في مواجهة تاريخية بالنعال مع المجرم بوش وعملائه...يا جماهير امتنا العربية... يا احرار العالم...•
سنين زمنية قليلة مضت على مرور جورج بوش الصغير رئيس البيت الابيض [ الاسود ] الامريكي في تاريخ الولايات المتحدة، لكن تلك السنين شكلت كابوساً اسود ثقيلاً على العالم في حقبة الانفراد الامريكي والقطبية الواحدة حيث اسس ذلك الرئيس عهده الاسود على الكذب والخداع وتزييف الحقائق، فألحق أعظم الاساءات بتاريخ الولايات المتحدة بشنه الحروب الاجرامية الفاشلة اعتداءً وتجاوزاً على ارادة المتجمع الدولي المتمدن فما تحصل من تلك الحروب والغزوات البربرية سوى الانضمام الى قائمة الغزاة البرابره في مزبلة التاريخ تلاحقهم لعنات ملايين الاحرار وارواح المظلومين التي سوف تبقى اصداؤها في مختلف اقطار العالم التي أبتلى بسياسات ذلك المجرم الكاذب الفاشل المهزوم قرين هولاكو ونيرون وهتلر.يا ابناء شعبنا العربي...
ايها الاحرار...في ايام حكمه الاخيرة اخذ ذلك المجرم المخادع يحاول استدراك او تزيين بعض خداعه وتلفيقاته وعدوانيته من خلال تصريحات تتضمن الاعتراف المبطن بضرورة بعض سياساته وممارساته الاجرامية في العراق وافغانستان وفلسطين والصومال وغيرها... وبعد ان كان زعم لشعبه ولشعوب العالم حرصه على الديمقراطية النموذجية وعلى تعزيز حقوق الانسان والقضاء على الارهاب وزعم لهم ان شعب العراق سوف يستقبل غزو بلاده بالورود والرياحين مؤسساً تلك الاوهام والاكاذيب على ممارسات وتصريحات ادواته وصنائعه ومعتمديه القذرين الذين جاء بهم على ظهور دباباته امثال جوقة المالكي والحكيم والطلباني والربيعي للتسلط على حكم العراق وشعبه العظيم وعلى نهب ثرواته وتقتيل وتشريد الملايين من ابنائه واعتقال وتعذيب احراره واعدام الطلائع من قيادته الوطنية والقومية مما يشكل افظع وابشع الجرائم الدولية التي عرفها العالم في هذه الحقبة من تاريخه.
وفي معرض قفزاته البهلوانية المخادعة المهزومة ظهر المنصرف بوش متسللاً يزور بوقاحة اعوانه الاقزام شلة المالكي/الطلباني/ الربيعي وراء الاسوار المحصنة من بغداد المسماه زوراً [ المنطقة الخضراء ] ويعقد مع العميل المالكي مؤتمراً صحفياً وداعياً ضمن اخراج مدبر ظناً منه انه قادر على متابعة خداع شعوب العالم والشعب الامريكي بالذات ليزعم انه جاء لتوديع العراقيين بعد ان حقق لهم ما وعدهم به من الديمقراطية والحرية والحقوق الانسانية فما كاد يظهر على منصة المؤتمر الصحفي مع عميله المالكي حتى انبرى وامام عدسات التلفزيون شاب بطل من احرار العراق استفزه الموقف وفي احدى التجليات العراقية العظيمة ليقذفهما بفردتي حذائه على الطريقة العراقية معبراً عن ضمير شعب العراق وضمير امته تجاه ذلك المجرم واعوانه وما اقترفوه من التنكيل والاجرام بحق شعب العراق واحراره؛ لكن ذلك الشاب بعمله البطولي ورغم ما تعرض ويتعرض له اليوم على ايدي الجلاوزه والسفاحين حراس المالكي وبوش قد سجل بحق صفحة ناصعة البياض في تاريخ العراق وشعبه العظيم سوف تبقى خالدة الى الابد خلود الكثير من بطولات ابناء الرافدين احفاد الابطال التاريخيين سعد والقعقاع والمنصور والرشيد والمعتصم والصباغ والسعدون وصدام واقران ابطال فلسطين الاحرار.
ايها الاحرار الاوفياء في كل ارجاء الوطن العربي الكبير...لقد كانت وقفتكم الجريئة في التعبير عن تأييدكم ودعمكم لجرأة هذا البطل العراقي [المنتظر الزيدي ] هي وقفة مع انفسكم ومع حقيقة ان امتكم الماجدة ستبقى عصية على الطغاة والجناة والبرابرة والعملاء الخونة؛ وان حجم تلك التظاهرات التي اخترقت شوارع بغداد اثر العملية البطولية وما نقلته الفضائيات ووسائل الاعلام من مظاهر التأييد والدعم لذلك الشاب الطليعي هو التعبير الحقيقي المدوي عن ضمير امتنا العربية وشعبنا في العراق مما سيشكل نقطة تحول تتذكرها اجيال هذه الامة والاحرار في العالم على مدى التاريخ؛ وها هي جماهير شعبنا ومنظماته الحرة من المحيط الى الخليج تهب للوقوف معكم للافراج عن البطل الشاب [ الزيدي ]:[ كذلك يضرب الله الحق والباطل فأما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض، كذلك يضرب الله الامثال – صدق الله العظيم ]•
الخلود للشهداء في عليين وعلى رأسهم شيخ الشهداء البطل صدام حسين.•
الحرية والمجد للعراق العظيم موحداً بكامل مكوناته ارضاً وشعباً واحراره الابطال ومنهم الشاب [المنتظر الزيدي].•
الحرية والمجد لفلسطين من البحر الى النهر ولابطالها والمكافحين من اجل عروبتها وتحريرها.•
الموت والخزي والعار للغزاة البغاة في هذا العالم واعوانهم وعملائهم احفاد ابن العلقمي وابو رغال ومن سار على طريقهم•
والله اكبر... الله اكبر وليخسأ الخاسئون.
القيادة العليا
عمان في 17/12/2008

هزيمة أميركا المنكرة في المنازلة التاريخية الكبرى مع شعب العراق العظيم


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

حِزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
قيادة قطر العراق وحدة حرية اشتراكية




يا أبناء شعبنا الأبي

لعلكم تتذكرون جيداً تصريح المجرم بوش الذي جعله توطئة لشن عدوانه الغاشم لاحتلال العراق بقوله السيء الذكر : ( أنها حرب صليبية ) .. وقد كان يعني ما يقوله على الرغم من ادعائه وأبواقه الاعلامية والناطقين باسمه بأنها ( زلة لسان ) ولكنها لم تكن زلة لسان بالمرة ، فهو يقود ما يُسمونهم ( المحافظين الجدد ) في أميركا وهم ( اللوبي المتصهين ) الذي يختزن حقداً تأريخياً على العرب والمسلمين ويستلهمون بحقدهم هذا وقائع الحرب الصليبية التي شنها أسلافهم بفظائعها المعروفة في التاريخ .. وهم يتقيئون حقدهم الصديدي وهم يستذكرون هزيمتهم التاريخية على يد القائد العراقي صلاح الدين الأيوبي في معركة حطين قبل ما يقرب من 900 عام والتي لقنهم فيها العرب المسلمون مر الدروس محررين فيها القدس الشريف من براثنهم .
ولقد كانت جرائمهم في العدوان على العراق واحتلاله شبيهة بالجرائم التي اقترفها أجدادهم في ( الحروب الصليبية ) .. بيدَ أن صمود الشعب العراقي البطل ومواجهته الحازمة للاحتلال وانبثاق المقاومة العراقية الباسلة منذ اليوم الأول للاحتلال وتصاعدها على نحو منقطع النظير على مدى ما يقرب من الست سنوات قد الحق الهزيمة المُنكرة بالمحتلين الاميركان في المنازلة التاريخية الكبرى التي خاضها شعب العراق العظيم ضدهم بما أنزل بهم أفدح الخسائر التي أعطوا فيها عشرات الآلاف من القتلى والجرحى والمعوقين والمصابين بالحالات النفسية والعقلية فضلاً عن إسقاط عشرات الطائرات وتدمير آلاف الدبابات والهمرات والمعدات وخسارة أكثر من ثلاثة تريليونات من الدولارات بالرغم من محاولة تقليلهم خسائرهم في وسائل الاعلام الى نسبة العُشر من خسائرهم الحقيقية .
ولم تنفع محاولات التعتيم الاعلامي التي مارسوها في حجب الحقيقية عن الشعوب الأميركية والأوربية التي خرجت بالملايين تدين العدوان والاحتلال الأميركي .. ومازالت التظاهرات تُترى بالضد من هذا الاحتلال الغاشم .. وقد كانت هزيمتهم شاملة على المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية والاعلامية والثقافية والمعنوية كافة .. فلقد انهارت هيمنتهم على العالم وبدأت بالانحسار عبر تململ الدور الروسي في أحداث جورجيا في شهر آب الماضي .. كما بانت هزيمتهم في ركنها الاقتصادي بالانهيار المالي والاقتصادي الشامل الذي ظهر على نحو صارخ في أوائل شهر تشرين الأول الماضي بأفلاس المصارف والمؤسسات المالية والصناعية وشركة صناعة السيارات وغيرها .. وعلى نحو لم يسبق له مثيل منذ الكساد الكبير عام 1929 ، وقد كان لهذا الانهيار تداعياته على اقتصادات أوربا بل والاقتصاد العالمي كله ، وقد كان هذا المهماز الكبير لهزيمتهم المنكرة ، ذلك أن انهيار الاقتصاد يعني انهيار القاعدة الاقتصادية التي قام عليها عدوانهم الغاشم على العراق ومعلوم كما جرى في تاريخ الحروب للبشرية كلها .
أن انهيار القاعدة الاقتصادية لكل بلد يعني انهيار جبهة قتاله ولقد تجلت هزائمهم المنكرة عبر تصريحات قادتهم العسكريين والسياسيين وكذلك تصريحات السياسيين والعسكريين في العالم أجمع ، وقد حفلت الكتب التي أصدرها جورج تينت مدير المخابرات المركزية الأميركية ( CIA ) وبوب ود وورد وما كليلان الناطق الرسمي باسم البيت الابيض ومادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة بالكثير من الشواهد والأدلة على هزيمة المحتلين الاميركان على أيدي المقاومة العراقية البطلة .. كما أدان الكثير من القادة السياسيين والمفكرين في أوربا واستراليا وأميركا اللاتينية المحتلين الاميركان كما أن هزيمتهم تجلت كذلك في اعترافات المجرم بوش نفسه الضمنية والعلنية واعترافات كونداليزا رايس وزيرة الخارجية والمجرم دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأميركي ومخطط ومنظر الحرب والعدوان على العراق والذي أضطر المجرم بوش على إقالته والذي يطالب الكونغرس الأميركي نفسه باحالته على القضاء لارتكابه الجرائم المنكرة بحق الأسرى العراقيين في سجن ( أبو غريب ) . ولقد تأكد للعالم اجمع كذبهم وتضليلهم للرأي العام عن امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل والعلاقة مع القاعدة حيث أوضح بوش انه اعتمد على معلومات غير صحيحة من أجهزة مخابراته حول هذا الموضوع .
وقد كان لدور شعب العراق العظيم ومقاومته الباسلة دورهم الكبير في هزيمة مرشح حزب بوش الجمهوري ( ماكين ) في انتخابات الرئاسة الأميركية وفوز باراك اوباما الذي دان هو الآخر الحرب على العراق وأعرب عن استعداده لسحب قوات الاحتلال الأميركي على مدى ستة عشر شهراً والتي حاول المجرم بوش استباق هذا الاعلان الصارخ عن الهزيمة بعقد إتفاقية الاذعان التي سارع الى زيارة العراق على نحو مفاجئ وتوقيعها مع عميله المالكي وتلقى عبرها رشقة بالأحذية من قبل الصحفي العراقي البطل منتظر الزيدي معبراً عن ضمير الشعب وروح نصره العظيم وهزيمة المحتلين المنكرة .
يا أبناء شعبنا المقدام
وعبر ذلك كله تتجلى على نحو ساطع هزيمة المحتلين الاميركان وعملائهم الأذلاء وها هو صبح التحرير يأذن بالانبلاج وبهذه المناسبة الخالدة يهنيء حزبنا العملاق حزب البعث العربي الاشتراكي شعب العراق العظيم والمقاومة المجاهدة المنضوية تحت راية القيادة العليا للجهاد والتحرير وجميع فصائل المقاومة البطلة والامة العربية المجيدة وقائد المقاومة شيخ المجاهدين المعتز بالله الرفيق عزة ابراهيم الدوري الأمين العام للحزب أمين سر قيادة قطر العراق بالنصر العظيم على المحتلين الاميركان وعملائهم والى أمام على طريق التحرير الشامل والاستقلال التام ومواصلة الاسهام الفاعل في معارك النضال القومي للامة العربية .. والمساهمة الفاعلة في النهوض الحضاري الانساني .
عاش الشعب العراقي ومقاومته الباسلة
المجد للشهداء الأبرار في عليين .
ولرسالة امتنا الخلود .





قيـــادة
قطـر العـــراق
14 كانون الأول / ٢٠٠٨ م
بغــداد المنصــورة بالعــز بإذن الله

صفعة النعل



في صَفـعـةِ النـّعل ِما يُغني عن الخـُطـبِ
فـكـَمْ شـَـفـى النّعلُ محزونا من الكـُرَبِ

كـــــــــأنّ مـليارَ مـظـلوم ٍ أتـوكَ يــــدا ً
لـمـّا رجَـمْـتَ به (بُـوشــا) أخــا الـكـَـلـَبِ

ومـا رمـيـتَ حـذاءً نـحـوَ مـُـــرْتـَـزِق ٍ
لـكـنــّـه عـارُ أمْـرِيـْكـا مـَدى الـحِــقــب

هـذا السّـلاحُ الـذي جـاءتْ تـُـفـتـّـشـه
جـحـافـلُ الـكـُفـرِ والـتـبّـشـيـرِ والـكـذب

فـسـّــلــَّم الله ُ حـُــرّا ً قـدْ رمــاهُ بــه ِ
وأرغـمَ الله ُ عـبـدَ الــنـّــفـطِ والـذَّهـــبِ

وليخسأ اليـومَ رهـط ُالخـائـنـيـن فـمـا
أجـداهُــم الرقـصُ بالأسـيـاف والـقـصَـبِ

هـذا زعـيـمُـهُـمُ تـحـتَ الـنِّعـال غـدا
فليـعـتـبـرْ فـيه ِ ذو الأحــسـابِ والـنـّـسـبِ

ولـيـعـتـبـرْ فـيـهِ مَـن ظـنـّوه مـنـقـذهُم
مِن قبضة ِالـشـّعـب أو مـِـن ثورَة النُجُبِ

قـد مـات صـدّامُ فــي عــزٍّ ومـفـخـرةٍ
وبـوشُ يـحيـى بـِظـلّ الـنّـعـلِ فـي رُعُـــبِ

فاطربْ لـنعـل ٍ تــهُـزّ الغربَ هـيـبـتـه ُ
واعـجـبْ لأســلحةِ الأعـــراب ِ والـعـربِ
Dr.Ibrahim Mohammad Hammad

الاعلام العربي المدفوع الثمن يحركه حذاء

د.محمد رحال.السويد

حادثة الحذاء التاريخية , وهي تاريخية بالفعل , وقوية بالفعل , ومعبرة بالفعل , لان من نالها يستحقها , فمن لم يفهم من القلم فليس له الا النعل يضرب به الراس ليستفيق , وجورج فوش الذي قاد حربا سماها هو حربا مقدسة , وبعد سنوات رهيبة من القتل والاجرام المتعدد الاوجه , يصرح قائلا انه اخطأ , وان اسباب الخطأ هي التقارير المخابراتية التي وصلته , ونسي انه لم يكن يعتمد اصلا على تقارير المخابرات , وانما كان يعتمد على الوحي المنزل مباشرة من رب السماء يسوع كما زعم , ولهذا فانه كان يقود حربه المقدسة ليدمر شعوبا باكملها , بل وكان هذا المعتوه يخاطب شعبه كما يخاطب الرسل اتباعه بقوله فليحفظكم الرب , اي انه يتصرف كمبعوث ارسالية لهداية اتباعه , وحربه المجرمة والتي سانده فيها الانذال بكل اشكالهم من قادة وجند واعلام ومنافقين والتي اتت على العراق وافغانستان , هي من اكثر حروب العالم قسوة وظلما واستخدم فيها كل انواع الظلم والاجرام المريع , من قتل بكل الاشكال والاصناف والتفنن فيه , وتجويع متعمد لشعب كريم , وتسليم البلد لعصابة من الاوغاد لاعلاقة لهم بالعراق وشعبه بل وهم من الاعداء التاريخيين لهذا البلد , اضافة لحصار اعلامي شنيع وتشويه متعمد من الاعلام الامريكي ومعه الاعلام العربي الاشد فتكا وقذارة ورزالة , ومعهم سنوات الاحتلال العجاف ,والتي عزل فيها شعب العراق , وقطعت عنه الارزاق , واضطرت بعض الحرائر لبيع الجسد لاطعام الاطفال , بل وهناك من قتل عائلته واولاده خشية الذل والعار في الوقت الذي كان فيه الاعلام العربي ومعه قادة العرب يستقبلون فيه اراذل الاحتلال ويقدمون له الهدايا ومفاخر واطايب المأكولات , بل ومعها نسائهم والصور لاتكذب , وكانوا ومن وراء الستار يقارعون معهم كؤوس الخمرة , في الوقت الذي يبدون فيه اسلاما مزيفا لرعاياهم , وكان جزاء المقاومين العراقيين ومعهم شجعان العرب والذين هبوا لنصرة اخوانهم التشويه الشديد والمتعمد من قبل اعلام عربي موغل في النذالة وتحت اسماء شتى من ابرزها الاعلان المدفوع الثمن , مستقدمين لهذا الاعلام شرار المنافقين واكثرهم ابداعا واشراقا وكذبا ودجلا في الافتراء على اطهر واشرف مقاومة عرفتها البشرية في عصرها الحديث , وتحت اسماء مخادعة كخبير واستراتيجي وباحث ومستشار وقانوني , وما هم الا اوساخ الاحتلال وادواته وادرانه , وبدلا من ان يساند المال العربي الذي هطل على الامة بغزارة فقد سيق هذا المال من اجل حرب اخوانهم وتجويعهم , ووصلت بهم عقدة الفقير الذي استغنى ان اصابهم الله بكل امراض العصر , وفي لحظة من لحظات غضب الله اضاع الله مالهم وتركهم في امراضهم يرفلون في نعمته , وامام سيل المال فقد انفتحت شهية اللصوص من اصحاب الاقلام لتنال من كل شريف ومن كل مقاوم , وتحصنوا في خنادق المحتل ووجهوا فرصتهم التاريخية سهاما قاتلة الى صدور من نذرو النفس والمهج فداء للحرية والوطن , وكلما صعد الى سطح الارض مقاوم او مقاومين بادروه باقلام والسنة اطول من السنة البقر , ليصفوهم باقذع ماحملته قلوبهم المجرمة من حصاد السنين في السباب والشتم واللعن ولم يسلم البعض من سيل تهمهم المفتراة حتى نالوهم بالرمي وكعادتهم في اعراضهم وما اجرأهم على ذلك , ولقد تعرضنا من هؤلاء لمر الحروب منهم , بل ووضعت الحواجز والعراقيل امام الكلمات الحرة والصادقة كي لاتصل الى عيون واسماع المواطن الذي ادمن مخادعة هؤلاء اللصوص له وكانت المقالات الحرة تلقى في مزابل بعض الصحف لالشيء وانما لان فيها نفس المقاومة وهو الشيء الاصعب والاكثر عداء له في عقولهم ومخيلتهم , وكاأن النفاق مردوا عليه , واصبح طينتهم , وصار صوت الحق سوطا يسلخ جلودهم , ولهذا فقد كان تواطء الاعلام العربي اشد وطئا على المقاومة الباسلة من قذف القنابل الامريكية , وكم كنت اتمنى من هؤلاء تمني اليائس ان يتعاملوا مع المقاومة الشريفة الباسلة معاملة العدو الشريف , وانما عاملوا هذه المقاومة الباسلة معاملة الخسيس للكريم , امام مؤامرة مفضوحة لتدمير العراق وتفريغه من اهله وتسليمه كما سلمت فلسطين دولة مفروشة لكيان مستورد , وهذا مافعله الاحتلال في العراق اليوم , حيث شرد الملايين, والقى بهم في الخيام , وفي دول اللجوء والتي تعاملت معهم كقطاع طرق , ومعهم الاعلام العربي الذي نسي نكبتهم في الداخل والخارج , مما صاعد في عمق المحنة وشديد الازمة وغور جرح الاحتلال , ولم ينبر اي من اساطين المال العربي وحكامه والذين سكتوا لسلبهم اموال الامة المسروقة في بنوك الغرب ,لم ينبر احد منهم لمد يد العون للاجئ واحد , وتحولت النداآت المتكررة الى رئيس الجامعة العربية من اجل مناداة هيئة الامم المتحدة لتخصيص مائة دولار لكل فرد عراقي شهريا من الاموال العراقية المجمدة تحولت الى نداء مضحك لهؤلاء الساقطين والذين شمتوا لسقوط العراق شهيدا وبمساهمة منهم , ولقد كانت حادثة الحذاء المشهورة والتي اتت في حينها ضربة موفقة اعد لها , لتكون النعل الذي قصم ظهر المحتل الظالم وكلابه , وضربة قاصمة لمن تواطئ على العراق وشعبه , وضربة قاصمة للاعلام العربي المزري , وضربة عادلة لعمائم علماء السلاطين الاوغاد الذين اشتروا بايات الله ثمنا قليلا وباعوا اخرتهم بدنياهم وكانوا عونا للباطل على الحق, واداة سهلت الاحتلال وافت بالخيانة , ويشترك بذلك علماء السلاطين من سنية وشيعية , وكانت استفاقت الشعب العربي والمسلم على ازمة العراق والتي جاءت متاخرة جدا من اجل الانتباه لمحنة الشعب العراقي ,وعلى اثر ذلك فقد بادر الاعلام العربي للتجارة بحذاء منتظر الزيدي , ناسين انهم كانوا اكثر فئات الامة احتقارا للمقاومة الشريفة والتي كان اقلها رمية الحذاء في وجه من يستحقه , وان هذا الحذاء للبطل العربي فتى العراق لم يكن ليكون له هذا الصدى لولا الصمود العنيف للشعب العراقي والتضحيات الجسام والتي فاقت كل تضحيات الامم ولهذا فاني احيي هذا الشعب الصامد والشريف واحيي معه تلك الارحام العراقية الطاهرة والتي انجبت لامتنا رجلا من خيرة رجالات الامة ,هذه الارحام للماجدات العربيات والتي تقذف منها حمم المجد والنصر والعزة والكرامة والمجد والفخار والكرم والنخوة والرجولة والشهامة والاخلاق والعفة ,في الوقت الذي تقذف فيه ارحام الغير كل اللؤم والرزيلة والنذالة والخيانة والنفاق والانبطاح المتقوبيء, وهنيئا لاعداء الحرية هزيمتهم وخذلانهم , وهاهم اليوم يعضون على الانامل من الغيط من سوء العاقبة ودرك المآل , بل واني ارى الغيظ كيف ياكل قلوبهم من فرحة امتنا بخاتمة نصرها المتوج بصفعة من شعب العراق لابيده الكريمة وانما بحذائه كي لاتتلوث الايدي الكريمة براس الاجرام والذي فرح العالم كله لهذا , وما ادعاء البعض الان ان هذا العمل لايتناسب مع الديمقراطية الا نتيجة احباطهم وخذلانهم, واني اقول لهم واين كانت ديمقراطيتكم في ابو غريب وغيرها من ملايين الجرائم , ان ديمقراطية المستر فوش ومن معه لايناسبها الا جلاق وحذاء الشعب العراقي والذي قذف معه كل الاتفاقيات والتي قلت عنها انها اتفاقيات ساقطة لحكومة ساقطة وهانحن نشهد سقوطها بشهادة العالم مع اخر قبلات منتظر الزيدي للمستر فوش وكلابه.
د.محمد رحال.السويد
globalrahhal@hotmail.com
تحرير العراق واجب ديني وشرعي ووطني وشرف لايدانيه شرف فساهم في هذا الشرف الرفيع

السفير الامريكي يهين المالكي ويحمله مسؤولية ضرب بوش بالقنادر



شبكة البصرة
خاص بالبصرة
في تطور مثير في قضية البطل منتظر الزيدي قالت مصادر في مكتب نوري (او جواد، كما كان يكنى حتى تعيينه رئيسا للوزراء) المالكي ان السفير الامريكي في بغداد قد وبخ بشدة المالكي وحمله مسؤولية الاختراق الامني الخطير الذي سمح بتعرض بوش لاكبر اهانة يتعرض لها رئيس امريكي، وقال له بالحرف الواحد، امام بعض العاملين في مكتب المالكي ومرافقي السفير من اعضاء السفارة الامريكية ومسؤولين في الحكومة ومنهم موفق الربيعي، (ان هذا الاختراق يدل بما لايقبل الشك انكم غير مؤهلين لفرض الامن وقيادة العراق)، واضاف (ان حكومته غاضبة اشد الغضب وستتخذ اجراءات قاسية). ولم يوضح السفير الامريكي طبيعة الاجراءات ولكنه كان واضحا جدا في تحميل المالكي المسؤولية الاولى وتهديده. وذكرت المصادر ذاتها انها دهشت لان السفير الامريكي قال ذلك دون اي تحفظ خارج مكتب المالكي امام ذلك العدد الكبير وهو يغادر مسرعا، والمالكي والربيعي يركضان خلفه بقلق واضح على وجهيهما بينما كان المترجم يترجم وهو مرتبك ما يقوله السفير للمالكي.
وفي اول خطوة متوقعة بعد هذه الحادثة وفي محاولة من المالكي لارضاء الادارة الامريكية التي صدمتها بشدة عملية ضرب جورج بوش بالقنادر (الاحذية) من قبل الزيدي، امر المالكي بالاعلان عن محاكمة الزيدي وطلب من القضاة انزال اقسى عقوبة ممكنة ضده وان لا تكون المحاكمة علنية لتجنب تحولها الى منبر يفضح الاحتلال، كما جرى في محاكمات مسؤولي العراق قبل الاحتلال وبالاخص الرئيس الراحل صدام حسين. واستنادا الى ذلك قرر المالكي منع اي محام من الدفاع عن البطل منتظر باستثناء المحامي الذي ستعينه المحكمة وهو قرار يقصد به منع المحامين العرب والعراقيين الوطنيين الذين تطوعوا للدفاع عن البطل منتظر الزيدي، ووصل عددهم الى المئات من دخول العراق، وفرض تعتيم كامل على المحاكمة وبث ما تختاره الحكومة فقط من جلساتها.

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار