الاثنين، سبتمبر 08، 2008

اشهار محافظة بابل منطقة منكوبة بعد وفاة 6 اشخاص بوباء الكوليرا


المصدر : الحلة- الوكالة
التاريخ : 2008-09-07

أعلنت السلطات المحلية العراقية محافظة بابل جنوب العاصمة بغداد منطقة منكوبة بعد الكشف اليوم الأحد عن وفاة ستة أشخاص بوباء الكوليرا والاشتباه بإصابة مئات اخرين بالمرض نفسه .
وقال رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة بابل حسون محرج الطوفان "توفى اليوم الأحد في احد مستشفيات المحافظة ستة أشخاص بوباء الكوليرا بينما يشتبه بإصابة أكثر من 200 اخرين يرقدون حاليا في مستشفيات المحافظة بالوباء المذكور".
وأضاف ان السلطات المحلية أعلنت "محافظة بابل محافظة منكوبة".
وقال "أن دوائر الصحة في محافظة بابل تلقت تعليمات من وزارة الصحة بمنع الصحافيين من دخول المستشفيات أو الإدلاء بأي معلومات صحافية حول انتشار الوباء في المحافظة لأسباب سياسية".
وتوقع الطوفان ان تشهد الساعات المقبلة ارتفاعا في عدد الإصابات بسبب عدم تحذير المواطنين وبسبب ما وصفه ب"الضبابية الإعلامية" التي قال ان دوائر الصحة تمارسها في مواجهة هذا الوباء الخطير.
ودعا الى طلب المساعدة من الأمم المتحدة ،مشيرا الى ضعف الإمكانيات لدى دوائر الصحة في محافظة بابل .
من جانبه أكد الدكتور محمد هاشم الجعفري عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة اكتشاف مئات الإصابات بمرض الكوليرا في عموم محافظة بابل ،مؤكدا ان العدد يتزايد بشكل مخيف خاصة الحالات التي تم رصدها هذا اليوم في مناطق جنوب الحلة كبلدتي الهاشمية والقاسم.
وأشار الى أن الدوائر الصحية تمتنع عن الإدلاء بأية معلومات" وانني كطبيب يحتم علي شرف المهنة أن أكون صادقا وأعلن عن انتشار هذا الوباء".

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار