السبت، أكتوبر 04، 2008

المقاومة العراقية الواقع والآفاق



د. أحمد شوتري في محاضرة ألقاها بالاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس- تونس :
*انطلاقا من العراق المنتصر المحرر فإن الأمة العربية ناهضة والمقاومة العراقية هي تتويج لكل نضالات الأمة
* بإذن الله قريبا سوف نفرح بالنصر بدون محاضرات، سوف نرقص للصباح في مثل هذه القاعة احتفالا بالانجاز العظيم للمقاومة العراقية الباسلة
الأخ محمد شعبان: نحن مصرون عل المضي قدما في دعم القضية العراقية بكل الوسائل

شبكة البصرة
ابن تونس
حل بمدينة صفاقس التونسية الدكتور أحمد شوتري وقد استقبل من طرف نقابيي صفاقس وعلى رأسهم الأخ محمد شعبان الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس استقبالا حارا بما يليق بالضيف الجزائري الكريم باعتباره من الأصدقاء الحميمين للشهيد صدام حسين.
وقد نظم الاتحاد الجهوي يوم 27/09/2008 سهرة رمضانية ثقافية بالمناسبة اشتملت على محاضرة قدمها الدكتور الشوتري تحت عنوان "المقاومة العراقية الواقع والآفاق" وتخللها عرض موسيقي لفرقة الكرامة التي أبدعت في تنشيط الحصة بالأناشيد والأغاني الوطنية التي تغنت بالشهيد صدام حسين وبالمقاومة في العراق وفلسطين وأمتعت الحاضرين بأغانيها الوطنية الجزائرية والتونسية وابداعات مصر عبد الناصر الغنائية وخلقت أجواء من التفاعل شجع الشباب في القاعة على تقديم عروض في رقصة الدبكة. ومما زاد في اضفاء الشعور بالنخوة والاعتزاز تلك الصورة الضخمة للشهيد صدام حسين وصورة المسجد الأقصى التين ازدانت بهما القاعة.
استهل السهرة الأخ محمد شعبان بكلمة رحب فيها بالضيف الكريم واعتبر أن الحرص على استضافته تندرج في إطار مواقف الاتحاد المبدئية المتعلقة بدعم المقاومة العراقية واعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب العراقي وشكر الحاضرين مؤكدا أن حضورهم يجسد تمسكهم بالدفاع عن القومية العربية والتزامهم بمساندة المقاومة العربية في العراق وفلسطين. كما حيى فرقة الكرامة التي اعتبرها الصوت الغنائي للأمة. ثم ألفت الأخ الكاتب العام انتباه الضيف أن الاتحاد العام التونسي للشغل له مبادئ ومقررات هامة في نصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين والعراق معتبرا أن المقاومة في العراق هي واحدة من أهم مقاومات الأمة وأن المقاومة في لبنان وفلسطين خير داعم لها. كما حرص الأخ محمد شعبان على إحاطة الضيف الكريم علما بأن جهة صفاقس كانت رائدة في تحركاتها وتضامنها في كل المراحل التي مرت بها القضية العراقية منذ حرب الخليج الأولى إلى مرحلة احتلال العراق من طرف القوة الغاشمة الأمريكية مع تدعيم من الأنظمة العربية كما وقفت الجهة إلى جانب الشعب العراقي البطل وقائده الشهيد صدام حسين ثم عبر عن اصرار الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس على المضي قدما في دعم القضية العراقية بكل الوسائل. وفي موفى حديثه عن الوضع في العراق تمنى الأخ محمد شعبان النصر للمقاومة الباسلة التي أعد لها جيدا الشهيد صدام حسين كما تمنى للمقاومة الفلسطينية وحدة الصف حتى تتوصل بمساعدة القوى الوطنية العربية إلى فك الحصار على غزة المجاهدة.
ثم بعد ذلك استهل الدكتور أحمد شوتري محاضرته بتمجيد تونس العربية واعتبرها الصوت العربي داخل المغرب العربي. واستسمح الحاضرين في وصفه لجهة صفاقس بالنسج على مقولة الشهيد صدام حول الفلوجة التي قال عنها" إذا كانت الأنبار تاج العراق فإن الفلوجة درتها " وعبر عن ذلك قائلا " إذا كانت تونس هي تاج المغرب العربي فإن صفاقس هي درتها".

كان القائد صدام حسين دائما وفيا لمبادئه القومية العربية
ثم تعرض إلى عمق وحقيقة مشاعر الشهيد صدام حسين تجاه أمته قائلا " كان الرئيس صدام حسين كما عرفته عن قرب في حدود إحدى عشرة سنة له عاطفة جياشة تجاه أمته، فكلما تذكر أمامه حالات من حب الأمة للجهاد ولرموزها تفيض عيناه بالدمع وكانت ثقته بالجماهير العربية كبيرة وقد روى أمامي قصصا تدل على حبه العميق لأمته وأنه لم يميز طوال حياته بين عراقي وعربي وبين قطر عربي وآخر. فحين استقبل العراق خمسة ملايين مصري للعمل اشتغلوا أكثر من عشرين سنة وفي فترة معينة حصلت بعض مناوشات ومشاجرات بين عراقيين ومصريين فظهر صدام على التلفزيون ليقول حرفيا " ابتداء من اليوم فإن الخمسة ملايين مصري الموجودين في العراق هم ضيوف صدام حسين وأي عراقي يتعرض لهم بأذى يكون قد اعتدى على صدام حسين".
وحين تحرشت السينيغال سنة 1984 بموريتانيا وحاولت احتلال جنوب هذا القطر اتصل الرئيس الموريتاني بالرئيس صدام حسين بعد أن يئس من الجامعة العربية. فقد روى صدام حسين أمامي أحداث تلك الفترة قائلا " لقد استدعيت سفير السودان وحين دخل علي لم أنهض من مكاني وتعمدت البقاء في مكتبي وتركته واقفا في الباب ولم أعطه الإذن بالجلوس وقلت له: بلغ رئيسك أن أي اعتداء على موريتانيا هو اعتداء على العراق وأنتم لستم بندّ للعراق وأنا أبلغك برسالة مفادها أن هناك جسر جوي حاليا ينقل الأسلحة والدبابات من بغداد إلى نواق الشط" وواصل الدكتور حديثه قائلا" تدخل صدام هذا أدى إلى تراجع العدوان وبذلك حمى صدام حسين موريتانيا، ثم إن الجيش الموريتاني لأول مرة يملك دبابات وهي دبابات عراقية دبابات صدام حسين".
وحين وصل غيرينغ في السودان سنة 1987 إلى تخوم الخرطوم في محافظة كسلة وحين كان الجيش السوداني لا يملك عتادا ليدافع عن نفسه اتصل الرئيس السوداني بالرئيس صدام حسين بعد أن يئس من الجامعة العربية فقال له صدام" كسلة تساوي عندي البصرة لا فرق عندي بين كسلة والبصرة، خوذوا ما تشاؤون من الأسلحة " وأرسل الرئيس العراقي ضباط وخبراء وتمكن الجيش السوداني عندها من حماية الخرطوم من السقوط.
لقد كان صدام حسين واحدا من العراقيين ولم يعتبر نفسه في مرتبة أرقى من أي فرد عراقي فنزل إلى ساحة المواجهة لقتال الاحتلال مثل أي عراقي ولم يسأل عن أولاده وأسر كأي عراقي وحوكم وأعدم كأي عراقي. ورفاق صدام حسين البعثيين نسجوا على منوال صدام حسين وقد بلغ عدد شهداء البعث من 2003 إلى غاية 2007 120 ألف شهيد. ليس هناك حزبا في الوطن العربي قدم هذا العدد من الشهداء، هؤلاء هم رفاق صدام حسين وهذا هو جيش صدام حسين. وهذا هو صدام الذي ترك أبواب العراق مفتوحة، ففي سنة 1997 وفي رسالة مفتوحة للرئيس ياسر عرفات قال له فيها : إذا قدر لك بأن تتفاوض مع العدو فاترك الأبواب مفتوحة، وإذا حشروك فلا توقع واترك الشعب الفلسطيني يتحمل مسؤوليته. وهذا ما فعله صدام حسين مع العدو، لم يوقع ولم يستسلم وترك الأبواب مفتوحة، وشعبه هو الذي بصدد إكمال المسيرة.
استهل الدكتور المحاضر محور المقاومة العراقية بقوله" أنا أعرف أنكم متشوقين لمعرفة أخبار المقاومة في العراق" ثم واصل قائلا " أنا لا أبالغ، أنا أقدم المعلومات التي أملكها وأطمئن لها وأحلل المعطيات من موقعي كأستاذ أكادمي".

صدام حسين أعد كل مستلزمات الحرب الشعبية وكان على دراية بأن أمريكا ستحتل العراق
بدأ الأستاذ بتذكيرنا ببعض الوقائع قائلا "سنة 1996 خاطب صدام حسين شعبه في التلفزيون وقال له " لا يجب أن تنتظروا قرارات إيجابية من مجلس الأمن حول قضية رفع الحصار عن العراق، أنتم الذين يجب أن ترفعوا الحصار عن أنفسكم وتعتمدوا على أنفسكم ". وكان صدام دائما يخاطب حزبه والقوات المسلحة بشكل مغلق بقوله " يجب أن تتصرفوا وكأن ليس لكم نصير إلا الله ودعاء الخيرين من أبناء أمتكم فعولوا على أنفسكم وأنتم محاطين بكل أعداء العالم " هكذا كان تخطيطه، لذلك فقد قام بتسليح كل الشعب، فحين يدرب سبعة ملايين من خمسة وعشرون مليون فإن السبعة ملايين هم في الواقع عدد الأفراد القادرين على حمل السلاح (إذا حذفنا العجائز والأطفال الخ....) كل هذا قام به صدام حسين استعدادا لهذه المرحلة. من الناحية التكتيكية فقد تمت تسمية الجيش الشعبي الذي تم تدريبه بجيش القدس لكن في الواقع هذه التسمية تضليلية ومثلما قال لي الأستاذ طه يسين رمضان ذلك الجيش هو الجيش الذي تم اعداده لخوض المقاومة ضد المحتلين. لقد انتخب صدام 250 ألف مقاتل تم اختيارهم بشكل دقيق، حتى ملفاتهم تم سحبها من وزارة الدفاع ثم إعدامها ثم وزعوا على كل الولايات وجهزوا بالأسلحة والمال والخطط. وهؤلاء المقاتلين ليس لهم قيادة والوحيد الذي يجمع بينهم هو الشهيد صدام حسين الذي أعد مسبقا القيادة البديلة إذ كان يتوقع الأسر والاستشهاد. هؤلاء المقاتلين هم الذين بدؤوا المقاومة يوم 11/04/2003. قال صدام لهؤلاء المقاتلين "اضمنوا لي الانطلاقة لشهور بعد ذلك أقوم بتعبئة الشعب العراقي المدرب والمسلح أنظمه ثم يلتحق بأولائك المقاتلين النخبة". إلى حد الآن لا أحد فينا ولا أحد في حزب البعث يعرف هذه القيادات ورموزها وكيفية عملها وقد كان هدفهم الوحيد هو إلحاق أفدح الخسائر في الأرواح خاصة في صفوف العدو وفي مقدمته العدو الأمريكي لأنه رأس الحربة. وقال صدام حسين مرة أمامي " طمئنوا الأمة، فبعد معركة العراق لن تتجرأ أمريكا أو غير أمريكا بأن تحتل أرض عربية، سوف تأخذ درس لم تعرفه في التاريخ " لم يكن شعاره أنني سأنتصر بل شعاره العراق سينتصر لأن الأفراد تموت والشعوب هي الباقية ".
وفي أحد تحليلاته قال الدكتور أحمد " إن المقاومة العراقية هي في الواقع تتويج للمقاومات العربية وتتويج للتضحيات التي حدثت في تونس والجزائر ومصر وموريتانيا وكل الأقطار العربية الخ.... ما يميز المقاومة العراقية هي أنها وحدت الجماهير العربية. وكذلك من خصائصها أن 26 مليون عراقي يقاومون 300 مليون. فالجيش الأمريكي وراءه 300 مليون فرد وبلايين الدولارات وأكبر المصانع والعقود ووراءهم كذلك 40 دولة من أكبر دول العالم ووراءهم أعراب الخليج".

نخبة القوات المسلحة التي أعدها صدام حسين هي ركيزة جميع فصائل المقاومة الستين
وواصل الدكتور حديثه قائلا " من سنة 1996 صار واضحا أن الاحتلال قادم وأن حسم المعركة بواسطة الجيوش التقليدية غير ممكن بسبب موازين القوى بقي الحل المتمثل في إعداد الشعب ليقاتل دفاعا عن نفسه. فحين أطلقت نخبة القوات المسلحة شرارة المقاومة يوم 11/04/2003 وثم تم تعميمها في كافة الولايات بدأ تنظيم الفصائل لأن الشعار الذي رفعه الرئيس صدام حسين في الستة أشهر الأولى قبل أسره وطلب من رفاقه أن يلتزموا به هو " لا تبعّثوا المقاومة" (أي لا تحولوها إلى مقاومة بعثية) وذلك لإيمانه أن القضية الآن أصبحت قضية الشعب العراقي وأكد قائلا " نحن نريد من كافة الشعب العراقي أن يقاتل وبالتالي لا يجب منع أي أحد يرفع راية تخالف رايتنا وكل من يريد أن يقاتل تحت راية الاسلام أو الشيوعية أو العشائر فله ذلك وأنتم دوركم تحثون الشعب للتنظم والمشاركة في القتال وعليكم أن تمدوهم بالسلاح وبالخبرات والمعلومات ". لذلك نلاحظ أن كل الفصائل الستين التي شاركت في المقاومة كانت أجنحتها العسكرية متكونة من الجيش العراقي. ففي السنتين الأولى كل الشعب العراقي تنظم وراء المقاومة سواء بجناحه العسكري المباشر أو بالفصائل التي تشكلت تحت رايات مختلفة، وحتى البعث، حزب صدام حسين له مجموعة من الفصائل مثل الآخرين. القوات المسلحة العراقية موزعة على كل الفصائل وهي التي توجه الاستخبارات والمعلومات وتمد بالسلاح ولا تتدخل في مسألة إن كان الاسلامي يقود أو الشيوعي أو غيره".

انجازات المقاومة العراقية
عرج الدكتور على انجازات المقاومة العراقية فقال" في هذين السنتين وحدت المقاومة الشعب العراقي وراء ها وكذلك عزلت العملاء ولم تتركهم يكونون جمهورا وأنصارا من الشعب مما جعلهم يضمحلون بل أكثر من ذلك أجبرهم نجاح المقاومة على الانقسام، فحزب الدعوة انقسم بين أنصار الجعفري وأنصار المالكي الذين أصبحا متناحرين وحزب الدعوة أصبح في تناقض مع الحكيم والصدر أصبح منفصلا عن الآخرين. الجلبي ليس له أنصار وعلاوي في نفس الوضعية والحزب الشيوعي الجناح الكردي كذلك ليس له أنصار والحزب الاسلامي التابع للأخوان المسلمين تشرذم وراح مع الاحتلال وانتهى. إذن تحقق الهدف الثاني وهو شرذمة وإضعاف العملاء الذين راهن عليهم الاحتلال الأمريكي وعزل الجماهير عن هذه الشريحة. سيتحقق الهدف الثالث وهو إلحاق خسائر مادية كبيرة في الأرواح والمعدات والأموال في صفوف العدو وقد بلغ تعداد عناصر المقاومة في هذين السنتين حوالي 400 ألف مقاتل متكونة من 250 ألف عنصر من نخبة القوات المسلحة و150 ألف من مختلف الفصائل".
وفي تقييمه للخمس سنوات من المقاومة قال الدكتور الضيف" الذي حصل بعد خمسة سنوات هو أن المقاومة اتجهت لانجاز المرحلة الثانية المتمثلة في توحيد الفصائل عسكريا والتحامها مع الجناح العسكري (القوات المسلحة) وعلى تكوين جبهة سياسية موحدة فولدت الجبهة القومية والوطنية والاسلامية والتي لها مقر رسمي في دمشق يقودها أبو محمد وهي التي تمثل الواجهة السياسية للمقاومة. أما الستون فصيلا فقد تجمعت في أربعة جبهات وهي جبهة الجهاد والتحرير وهي أكبر الفصائل والتي يقودها المجاهد عزة ابراهيم الدوري نائب الشهيد صدام حسين وتتكون من 35 فصيلا وجبهة الجهاد والتغيير فيها 8 فصائل وجبهة الجهاد والخلاص فيها 6 فصائل هؤلاء الثلاثة فصائل توحدوا حول برنامج وبايعوا القائد عزة ابراهيم الدوري لقيادتها وبذلك يمكن القول أن 93 % من الفصائل أصبحت موحدة حول برنامج واحد. بقيت الجبهة التي فيها بعض فصائل القاعدة صحبة الجيش الاسلامي الذي هو فرع من الأخوان المسلمين وتشتمل هذه الجبهة على 6 فصائل ولانملك إلى حد الآن معطيات كافية حول فصائل هذه الجبهة. ومع ذلك فإن الجبهات الثلاثة الموحدة تقوم بالتنسيق مع هذه الجبهة الرابعة بل أكثر من ذلك فعندما نطلع على برنامج الجبهة الرابعة الذي أصدروه في شهر رمضان الحالي نجد أنه لا يختلف مع برنامج الجبهات الثلاثة الأخرى وهذا شيء مهم".
وعن الوضع الراهن قال الدكتور الشوتري" الآن العدو يترنح، فمسألة الهروب من العراق أصبح معلن. فالسفير الأمريكي الذي رحل منذ شهرين من الجزائر قال لأحد الصحافيين الجزائريين " إننا سنخرج من العراق بعد الانتخابات مهما كان الرئيس" ومؤخرا أعلنت أمريكا أن الجبهة الرئيسية التي يجب أن نركز عليها وننقل إليها قواتنا هي الجبهة الأفغانية والباكستانية وها هم بدؤوا ينقلون حوالي أربعة آلاف جندي باعتبارهم يئسوا من السيطرة على العراق. هناك قاعدة عسكرية تقول : مهما تطورت الأسلحة فإن الجندي يبقى إلاه الحرب. يعني إذا قمت كدولة مستعمرة باحتلال بلد ولا تقدر على الاحتفاظ بها فيعني أنك فاشل. وهذا ما كان يراهن عليه الشهيد صدام حسين الذي قال : يمكن أن تحتلوا العراق لكن لا يمكن أن تحتفظوا به ".

المقاومة تتهيأ ليوم النصر المظفر
وعن الواقع الحالي قال الدكتور" بعد توحيد الفصائل عسكريا وسياسيا فإن المقاومة الآن على مشارف الدخول في مرحلة الحسم، وقد تدوم مرحلة الحسم شهر وربما ستة أشهر أو سنة. فيما يتعلق بمرحلة الحسم فأنا أتوقع أنها ستكون في إحدى الاتجاهين. إما أن أمريكا تقتنع بأن المقاومة هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب العراقي نتيجة يأسها من العملاء وبالتالي تدخل في مفاوضات مع هذه المقاومة ويقع حسم القضية بالمفاوضات وهذا هو المتوقع أو تضطر المقاومة إلى دك القواعد الأمريكية بالصواريخ وهي تملكها فإمطار القواعد بشكل مكثف يلحق العدو خسائر بشرية فادحة تجبر العدو على الهرب وقد تحدثت المقاومة منذ حوالي ثلاثة أشهر عن تطوير صاروخ مضاد للطائرات وهذا جانب من جوانب الترتيبات لمعركة الحسم التي سيستعمل فيها العدو الطائرات".
وفيما يتعلق بالخسائر الأمريكية قال الأستاذ المحاضر" هناك تعتيم كبير على خسائر العدو. وانطلاقا من الوقائع والأرقام الأمريكية المحايدة فإن آخر إحصائية كانت قدمتها منذ ستة أشهر منظمة قدماء المحاربين التي لها مكتب داخل البنتاغون ونشرت على مواقع الانترنيت ثم تم سحبها بعد أسبوعين بأمر من بوش لما يشكل من خطورة على مصالح الاحتلال الأمريكي، هذه الاحصائيات تقول بأنه منذ سنة 1991 إلى 2007 بلغ عدد القتلى الأمريكيين 73. 400 وحيث أننا نعلم أن المواجهة بين الجيش العراقي والقوات الأمريكية سنة 1991 لم تؤد إلى خسائر كبيرة باعتبار أنها لم تكن مباشرة باستثناء معركة كبرى جنوب البصرة دامت 15 ساعة والتي لا يمكن أن تتجاوز الخسائر البشرية الناتجة عنها بضعة آلاف من القتلى في صفوف الأمريكان فإن عدد القتلى الأمريكيين الذين سقطوا بعد 2003 مرتفعا لا يمكن أن يكون أقل من 60 ألف. أما الخسائر الأخرى فتتمثل في 160 ألف جريح و50 ألف أصم و14 ألف مجنون أعدوا لهم مستشفى في ألمانيا أخفوهم فيه. إذن يمكن القول أن حوالي 270 ألف تم إخراجهم من الخدمة وبالتالي من العراق. في العلم العسكري يمكن أن نقول أن كل ثلاثة جرحى يقابلهم قتيل وحيث أن ثلث الــ 160 ألف جريح يساوي أكثر من 50 ألف، فإن هذا العدد ليس بعيدا عن رقم 60 ألف. أما الخسائر المادية فقد تم تدمير 14. 000 آلية وتم إسقاط 300 طائرة أما الخسائر المالية فقد بلغت باعتراف خبيرين ماليين أمريكيين بليوني دولار وهناك دراسة أخرى تقول أربعة بليون دولار. والحمد لله سمعنا خلال إقامتنا في تونس خبرا منعشا يقول أن أمريكا دخلت في أزمة مالية كبيرة. وأصبح الآن حديث بوش وأوباما والكنغرس مركزا عن كيفية إنقاذ أمريكا. إن هذه الأزمة المالية أحد أسبابها الرئيسية هي المقاومة العراقية وصدام حسين".

المقاومة العراقية هي التي ستصنع الغد المشرق للعراق والأمة ولكل العالم
واصل الدكتور حديثه قائلا" عندما كنت طالبا في الماجستير سنة 1980 كان يدرسنا أستاذ لبناني خريج جامعة كولومبيا وهذه الجامعة متخصصة في الدراسات الاستراتيجية المستقبلية. في ذلك الوقت أي سنة 1980 و1981 كانت الحرب العراقية إيرانية قد اندلعت فسأله الطلبة عن هذه الحرب فكتب لنا في السبورة أربعة نقاط لازلت أذكرها جيدا وهي بمثابة الحكم (بكسر الحاء) وقد ثبتت صحتها.
النقطة الأولى قال فيها : الخمينية جاءت للسلطة في إيران على الحراب الأمريكية
النقطة الثانية : هذه آخر حرب للدين في التاريخ
النقطة الثالثة : طالما أن الخمينية القادمة من العصور الوسطى اختارت الصدام مع الأمة العربية الناهضة فإنها خاسرة لا محالة
النقطة الرابعة : شاءت الأقدار أن تقبر الحروب التقليدية سنة 1956 في السويس وأن تقبر الحروب الدينية في الخليج العربي.
وأنا أضيف نقطة خامسة أقول ستنهزم امبراطورية ثالثة على يد العرب وهي الولايات المتحدة الأمريكية على يد المقاومة العراقية.
فلولا المقاومة العراقية لما تجرأت روسيا وأخذت ذلك الموقف التصعيدي ضد الولايات المتحدة، ولولا المقاومة العراقي ما كانت كوريا الشمالية تتجرأ لطرد الخبراء الأجانب وتعلن بتحدى أنها أعادت تشغيل مفاعلها النووي. ولولا المقاومة العراقية لما تجرأت فينيزويلا وأغلب بلدان أمريكا اللاتينية أن تتحدى أمريكا. هكذا قدر على أمتكم أن تكون سيف الحق. فهذه الأمة هي شوكة الميزان فحين يكثر الظلم ويختل الميزان لصالح الظلم تتحرك الأمة العربية وهي ضعيفة وتعدل الميزان وتنصر الأمم، وقد أثبت التاريخ أنه كلما تتقدم الأمة العربية وتنهض كلما ينحصر الظلم وكلما تضعف يزداد الظلم. فانطلاقا من العراق المنتصر والمحرر فإن الأمة العربية ناهضة إن شاء الله والمقاومة العراقية هي تتويج لكل نضالات الأمة العربية. لقد شاهدت بأم عيني ونحن نقاوم العدوان في العراق بطولات الشباب التونسي، ولا أقولها مجاملة فقد تطوع للمعركة خمسمائة تونسي، شاهدنا كذلك الموريتانيين والسودانيين. هل تعرفوا بأنه كان هناك 200 ضابط سوداني في الجيش العراقي وهل تعرفوا أن قائد الدبابات في العراق هو سوداني. إن تجربة صدام حسين هي تجربة عربية، هل تعلموا أن قائد فرقة مدفعية ميدان هو عقيد موريتاني وأنا أعرفه شخصيا؟ إن التجربة التي خاضها صدام حسين هي تجربة للأمة وكانت تجربة ناجحة لذلك فبالنسبة للعدو يجب أن لا تمتد هذه التجربة، يجب أن تقبر وبقوة مهما كان الثمن.

وفي الأخير
وختم الدكتور أحمد شوتري محاضرته بقوله "أنا متفائل وأشارككم فرحتكم وأشارككم تفاؤلكم وبإذن الله قريبا سوف نفرح بالنصر بدون محاضرات، سوف نفرح فقط سوف نرقص للصباح في مثل هذه القاعة احتفالا بالانجاز العظيم ومن حقنا أن نفرح لأننا شركاء بالدم وشركاء بالنصر.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بيان صادر عن القيادة العليا للجهاد والتحرير لمناسبة الذكرى الأولى لانبثاقها


بسم الله الرحمن الرحيم

(قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ)

القيادة العليا للجهاد والتحرير

بيان صادر عن القيادة العليا للجهاد والتحرير لمناسبة الذكرى الأولى لانبثاقها
يا أبناء شعبنا العراقي العظيم
أيها المجاهدون المؤمنون الصابرون المرابطون
يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية المجيدة
يا شرفاء وأحرار العالم
منذ أن وطئت قوى الضلالة والكفر والشرك والعدوان أرض الإيمان والرسالات والحضارة، أرض السلام والإسلام والعروبة، أرض العراق في أعتى حملة همجية لم يشهد التاريخ الإنساني لها مثيلا، استهدفت الزرع والضرع والمقدسات والإنسان تاريخا وحاضرا ومستقبلا، منهجا ومعتقدا ومبدءا والنور الذي يشع على الناس خيرات وبركات ليطفؤوه، ولكن الله جل في علاه أبى إلا أن يتم هذا النور ويبقيه منارا وفنارا يهدي من اشتطت به قدماه وزلتا عن الطريق القويم إلى صواب الحق ومنهج الهداية، عندها تناخى الأصلاء من أبناء العراق الغيارى وهبوا لمقارعة المحتل وتحطيم عنجهيته وتدمير آلته الحربية وإلحاق اكبر الخسائر وأمرّ الهزائم بقواته وإفشال مشروعه الاستعماري (الأمريكي ــ الصهيوني ــ الفارسي) فكان للمقاومة العراقية الباسلة بكل فصائلها الوطنية والقومية والإسلامية المستنيرة بكتاب الله وسنة نبيه الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وسيرة الصحابة الكرام رضوان الله عليهم أجمعين الدور الأكبر ( وكان حقا علينا نصر المؤمنين ).
يا أبناء شعبنا الغيارى
تمر علينا في هذه الأيام الذكرى الأولى لانبثاق القيادة العليا للجهاد والتحرير الذي أعلن بداية تشرين الأول من عام 2007 للميلاد، هذه القيادة المؤمنة المجاهدة التي سعت وتسعى لتوحيد جهد وجهاد الفصائل الجهادية الإسلامية والوطنية وكافة القوى المقاومة والرافضة للغزو والاحتلال (الأمريكي ــ الصهيوني الصفوي) ، والتي أصبحت اليوم الرقم الأصعب على الساحة العراقية في حسابات المحتل وأعوانه وأذنابه لما ألحقت بهم من الخسائر والهزائم ما لم يكن في حسبانهم وجعلهم يدركون جيدا أن فصائل المقاومة هي اللاعب الأقوى على الساحة العراقية وأنهم قادرون بحول الله وقوته على إلحاق الهزيمة بهم مهما حاولوا أن يغيروا من خططهم أو يزيدوا من ترسانتهم العسكرية في العراق أو يطوروا أسلحتهم.
يا أبناء شعبنا الصامد المجاهد
في الوقت الذي تشهد فيه جبهة الشر والعدوان التصدع والانهيار والذل والمهانة والهزيمة الساحقة النكراء، تشهد جبهة الجهاد والتحرير والمقاومة والرفض زيادة واتساعا حجما وكما ونوعا والتفافا شعبيا وجماهيريا على مستوى الوطن من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، وعلى المستويين الإقليمي والعالمي، كون هذه القيادة بفصائلها الجهادية المسلحة وكافة قوى المقاومة والرفض هي الممثل الشرعي الوحيد للعراق وأهله.
والقيادة العليا للجهاد والتحرير التي ينضوي تحت رايتها اليوم أكثر من (30 ) ثلاثين فصيلا جهاديا ، وهي تحتفل بذكرى انطلاقتها الأولى تؤكد اليوم وأكثر من أي وقت مضى على تمسكها ببرنامجها الجهادي القتالي للتحرير والاستقلال والذي أعلنته عند انبثاقها، وان مسيرتها الجهادية المباركة ستستمر بوتيرة متصاعدة ولن تتوقف حتى يركع العدو ويُطرد من كل شبر من أرض العراق الطاهرة، ويتحرر العراق من كل أشكال الاحتلال تحريرا شاملا وكاملا وعميقا ويعود إلى أمته العربية والإسلامية حرا مؤمنا قويا موحدا، كما تؤكد أن أبوابها مفتوحة لانضمام كل الفصائل الجهادية المؤمنة والصادقة.
وبهذه المناسبة تدعو القيادة العليا للجهاد والتحرير:
1. كافة القوى المجاهدة في الميدان إلى التوحد أو التوافق لتوحيد كافة الجهود والطاقات والإمكانيات وأن تصوب كافة الأسلحة نحو صدر العدو الحقيقي لشعبنا والمتمثل بقوى الغزو والاحتلال (الأمريكي ــ الصهيوني ــ الفارسي) ومن مد يد العون والخيانة والعمالة لهذه القوى.
2. كافة أبناء شعبنا الميامين بكل قومياته وأديانه ومذاهبه إلى التوحد والالتفاف حول مقاومتهم الباسلة الممثل الشرعي والوحيد للعراق وشعبه ، ودعمها بكل أشكال الدعم ومقوّمات الصمود.
3. الحكام العرب الذين لم يدركوا لحد الآن حجم وخطورة المؤامرة على ديننا وامتنا إلى أن يستفيقوا من رقدتهم وينتبهوا من غفلتهم وان يكفوا عن الجري المحموم وراء مجرم العصر بوش الأرعن مستجدين رضاه ولو بسخط الله أو على حساب مصلحة وكرامة أبناء شعبنا وامتنا.
4. الدول كافة إلى الوقوف بوجه الطاغوت الأمريكي الذي يتبع سياسة التسلط واضطهاد الشعوب وسياسة القطب الواحد، وتشيد القيادة بهذا الصدد بالموقف الروسي في أحداث القوقاز ووقوفها بوجه الغطرسة الأمريكية، وتدعوها إلى مد يد العون والدعم إلى المقاومة العراقية المسلحة من اجل دحر العدوان (الأمريكي ــ الصهيوني ــ الفارسي).
تحية إجلال وإكبار إلى كل الرجال الميامين الأبطال في فصائل وكتائب وجيوش القيادة العليا للجهاد والتحرير وكل الفصائل الجهادية المؤمنة والصادقة وكل القوى المقاومة والرافضة للاحتلال وندعو الجميع إلى مزيد من التوحد والتعاون والتنسيق والضرب على أعداء الله والوطن والإنسانية.
وقفة إجلال و تقدير وتبجيل لكل الشهداء الذين سقطوا على ارض العراق الطاهرة ورووها بدمائهم الزكية وعلى رأسهم شهيد الحج الأكبر القائد المجاهد ( صدام حسين ) رحمه الله.
عاش شعبنا العراقي العظيم
عاشت أمتنا العربية والإسلامية المجيدة
عاش المجاهدون المؤمنون الصادقون وعاشت كل القوى المقاومة والرافضة للاحتلال.
سحقا لأمريكا والصهيونية والصفوية وأعوانها وأذنابها.

( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )

الله اكبر ـــــ الله اكبر ــــــ الله اكبر

وإنه لجهاد حتى النصر والتحرير



القيادة العليا للجهاد والتحرير
أوائل تشرين الأول 2008 للميلاد
الموافق أوائل شوال 1429 للهجرة

أخبار جعب الشهر أقوى من أوّلهِ..كراكاتوا شرقي جاوه ...بالصوت المجسّم





كتابات أبو الحق
الثالث من تشرين أول
2008





أخبار جعب الشهر أقوى من أوّلهِ
كراكاتوا شرقي جاوه ...بالصوت المجسّم



عندما تبتلي غابة مطرية بحريق , كما يحصل في الكثير من الغابات الإستوائية , تحصل ظاهرة غريبة , إذ تنمو بعد الحريق نباتات جديدة لا صلة مندليّة بينها وبين النباتات التي بادت وأصبحت فحما أسود بسواد وجه الحكومة والبرلمان أبو الحجاج النص ردن , الله يجرّم , !!!
يعني جائز أن تحترق غابة من غابات أرخبيل أندونيسيا بفعل ( كَطف) سيجارة ألقاه سفير العراق الخايس في سومطره , وهو يتمتع مع عائلته الحقيرة بسفرة في تلك الغابات بعيدا عن قرف الحياة في العراق , وقد لا يبقى من اشجار أخشاب الساج مثلا أيّة شجرة , وهو إبتلاء ومصيبة مهما كان سببها ومسببها , لكن لا مفر من الصبر أمام سكان الغابة , فهو أمر خارج عن إرادتهم غالبا , سيتقبلون فكرة خسارة الطبيعة والفلورا الرائعة تلك , لكن أن ينمو المعدنوس ليخلف أشجار الساج الرائعة تلك !!! فتلك هي المصيبة الأندونيسية التي لا يرقى إليها رعب زلزال كراكاتوا إبْزرّه ...

كنت أنفر من سماع نشرات الأخبار طيلة التسعينات تلك , وحتى ما بعدها , لغاية العام 2003 , كنت لا أجد أية متعة في الجلوس والمتابعة , فقد كانت المعيشة تستدعي العمل لمنتصف الليل , وكانت الحياة خارج العراق مقننة بالنسبة لي, لا أفق فيها , يعني بالضبط كما هو حالها الآن !!!
وتغيّر الحال مع حصول الزلزال وتولي الحكم من قبل الكثير من البغال ,بدءا بالجعفري إبن النعال و إنتهاءا بجلال الزمال , ومرورا بكل من حكم بينهما , ومن آزر مجلس الحكم ذاك , مهما كان مذهبه ودينه وقوميته ورقم الشاصي في عربيّته ..
وها قد حلّ عصر النهضة الجديد في العراق , عصر "الرجل المناسب في الطهارة المناسبة " , فبتنا نرى الغرائب في عزّ الظهر , ونسمع العجائب من أفواه هؤلاء السفلسيين القذرين المغسولين من كل طهر ,
أترككم مع شَدّة معدنوس , لكن من سلالة جديدة أعقبت الحريق الأخير , سلالة شديدة المرورة والحموضة والقذورة , لا تصلح للتبولة ولا لأي مقصد فتافيتي آخر ..

ونبدأ بهذا الخبر ..

محافظ البصرة يبدي إستغرابه من رفض وزارة البلديات أقالة مدير المجاري ...
يبدي ذهوله , يفغر فاه , يظهر إستغرابه ....هذه صور من ردود الأفعال التي خلقتها الأنماط الديمقراطية الجديدة , بدلا من إجراءات مثل السجن والراشديات والجلاليق والسجن والبطل للمقصرين بحق الناس , لقد أدخلوا البلاد في دوّامة من الأجراءات الروتينية الجذابية التخديرية التي لها بداية لكن لا نهاية لها , والخاسر الأول والأوسط والأخير هو المواطن المسكين والفقير , ستبقى مَصالحه معطلة , ومجاري المنطقة فايضه , والتلفونات عاطلة , والكهرباء معدومه , والمياه مسمومه , و القوانين الإصلاحية مبنجرة , والكوليرا منثورة ومطشّره , بينما المحافظ لا زال يبدي إستغرابه , ورئيس الوزراء يظهر إمتعاضه , والطالباني ينكر أيّ شيء بكل عناده وزمالّوغيّته وإصراره , والآن , وبعد مرور خمسة وخمسين عاما على دراستي للقراءة الخلدونية التي لم تسلم من أمير مضاريط يلمزها , أو ذاك الدفاعي يصجّم ساطعها ويهمزها , وكأنما ليست لدينا بلاوي تنخر مجتمعاتنا غيرها , وكأنما القراءة الخلدونية جنت على تراثنا ومذاهبنا أكثر مما يفعل الصغير والقبنجي المسموم , ... اليوم , وبعد هذا العمر الطويل , فهمت معنى العبارة تلك ,( إلى متى يبقى البعير على التلّّ ).....صخونه وعمه بعيونكم يا ديمقراطيين يا بعران !!

وزارة التجارة تجهز محافظة الديوانية بمواد الحصة التموينية لشهر أيلول....
هذا هو نوع الأخبار التي تتناقلها العراقية البائسة , هذا خبر خارق للعادة , أ – بريكنك نيوز , وكأنما الديوانية هي محافظة أردنية مجاورة للطفيله , أو كأنما واجب وزارة التجارة هو كري الأنهار وليس توصيل المواد التموينية ...وسنسمع قريبا بأخبار أقوى من هذه , تدخل على الخط , تتقدمها عبارة " عاجل" , كما يفعل الأتراك هنا وهم يسمون الطواريء في المستشفيات بنفس العبارة العربية الأصل ...:
عاجل ...عاجل ..عاجل ... وزير الصحة يوقع قائمة الرواتب لمنتسبي وزارته..!!
عاجل ...عاجل ..عاجل ...ستشرق الشمس صباح غد المصادف الرابع عشر من تموز!!
عاجل ...عاجل ..عاجل ...تجري مياه دجلة هذا الشتاء من الشمال للجنوب !!
عاجل ...عاجل ..عاجل ...مديرية الجوازات تمنع العراقين من السفر مالم يحصلوا على جواز سفر !!!!

.....عمه بعينكم يا ثولان!!!

اللواء رشيد فليح : تفجيرات المرقدين من تخطيط القاعدة , ونفذها 45 ضابط هندسة من الجيش السابق
" سكت دهرا و تكلم هذرا بعدما شبع تحشيشا إيرانيا و سكرا فنطق كفرا".....إذا كانت القاعدة العراقية كلها إيرانية كما أصبح جليا للقاصي والناصي وللداني , فلماذا كل هذا الجبن في إتهام الدخيل الإيراني ؟؟ لماذا الإستمرار بتسمية القاعدة بدلا من تسمية إيران صراحة وجهارا ؟؟؟ أم أن الجريمة الأيرانية المثبتة عليهم تستلزم تغطية من وزن كذبة ال45 ضابط هندسة من الجيش السابق كي تبعدون الشرار والنار و الأنظار , عن مولاكم عابد النار ؟؟؟؟ هذه جريمة مخطط لها بليل أعجمي الظلمة, ولكنها كانت مكشوفة لنا و تقطعت حبالنا الصوتية ونحن ننبه النائمين والمتناومين إليها منذ سنتين ,

نحن لا نتكلم عن سور الصين العظيم ولا عن أهرامات الجيزة!! , إنهما مرقدان مطوّقان ببناء من الآجر , الطاعن في القدم , ولا تدعيمات قوية في صلب هيكل البناء فيه فهو بناء لا يعرف شيئا إسمه شيش التسليح أو شيلمان العكَاده , ولا مهندس مبدع ورائع كسنان التركي ليصمم بناءا معجزا كجامع سلطان أحمد هنا , الجامع الأزرق , أو مسجد السليمانية , إنه لا يستلزم أكثر من طائرة نفاثة تكسر حاجز الصوت فوقه ليترنح بقدرة نيوتن وماخ , قبل قدرة القادر تعالى ,و لمن لم يتهيّأ له زيارة المرقد الذي ظهر فيه خنازير الداخلية وهم يلطمون جماجمهم الزنخة بجداره يومها وبكل حيوانية , بحسبه 250 كغم من ال (تي إن تي) لتفجيره وبضعة موتورين للقيام بذلك , موتورين من رعاع باب الشرجي والثورة والكمالية والحرية , من خريجي جامعة التفخيخ الفارسية , بكادرها , من كل معمم يحوي إسمه حرف الخاء والراء بالضرورة , من صنف زارعي العبوات في الأسواق و قاتلي العراقيين في كل بيئة من الشمال للجنوب , لكن , 45 ضابط هندسه !!!! فعلا هاي هيّه الرعونه المعلوماتية بحق وحقيق !!! , ترى , وكم نائب ضابط معهم يا ترى ؟ وكم جندي مع النواب ضباط يا عجب ؟؟؟ أم إنه جيش صدامي قوامه الضباط من صنف الهندسة العسكرية , مشاعل الأرض الحرام , وبس ؟؟؟؟ ..
.....إنه زمن العهر العلني , لكن , إلعبوا غيرهه يا خايسين ... فهي لن تخيل على الأحرار .. هاي صدك نكتة الموسم .... لعد وين راح ميثم ذاك مدري شسمه ,اللي كَلتو عنّه هوّه العقل المدبر مدري المعلاك المنفذ ؟؟ أشو كل يومين طالعين بقصة تبعد النار عن كَرصتكم السوده , ومستغلين كون البرلمان محشش ودايخ باللغف , وماكو بيهم فد واحد شريف عنده غيرة مثل أدنى سيناتور أمريكي من يحاسب الحكومة الأمريكية كلاتهه على تقصير بمعالجة إعصار أو فيضان أو نكسة مالية من وزن نكسات سامكو ونهادكو ( أستثني بضعة نفر معروفين للعراقيين , ممن يحرقون قلوبهم على بلدهم رغم كل شيء من حولهم )..... سوّد الله وجوهكم إلى يوم الدين يا أعداء الله وأعداء الإسلام وأعداء الإنسانية , لا بل و أعداء حتى الحيوانية !!!

مقتل 75 مقاتلا من طالبان
من يسمع أخبار المعارك والقصف في أفغانستان يخرج بنتيجة واحدة : لم يبق أحد من طالبان على قيد الحياة بعد كل هذه المقاتل اليومية وبالعشرات , أو أنهم مخلوقات تتكاثر بالأنشطار أو كالهايدرا , كلما تناثرت أشلاء طالباني منهم ( أقصد مفرد الطالبان وليس إبن الحذيان الذي لدينا !!!) , نما كل جزء من أجزائه ليصبح طالبانا آخر , شيء من وزن التكاثر بالفسائل , يعني تعرفون إنهو النوى مال التمر ميطلع منّه نفس نوع التمر , بس اللي يريد البرحي من البرحي , مو الدكَل , ماكو كَدامه إلا طريقة الطالبان, العفو , طريقة الفسائل !!!!!!
.... , لكن أنا أتساءل هنا , ما الذي يجعل دمهم وأرواحهم رخيصة هكذا ؟ وما الذي يخافه الأمريكان والكنديون والألمان والأستراليون من هذه البقعة النائية ؟؟؟؟؟ وما الذي يوحدهم جميعا ضد الطالبان وهم من قارات متباعدة , ما الذي يوحّد كل هؤلاء الغربيين من أنصار الحرية وحقوق الإنسان وأنصار المجتمع المدني والحريصين على أرواح المدنيين المساكين, عرّابي الديمقراطية والليبرالية والزلابيه والحلاوه الطحينيه , ما الذي يغريهم بتقديم أولادهم الزنانات طعما للموت والقنص هناك على أرض , تجاور أرضا بها مضيق ....خيبر ؟؟؟؟ ولماذا لا يستطيعون كسب الحرب رغم كل التكنولوبيا والتحشيد والأقمار الأصطناعية ؟؟
وعلى نفس الشاكلة , وعلى صعيد ذي صلة !!!!.... إنّ من يقرأ عدد الذين يتم إعتقالهم وقتلهم هنا في العراق , كل يوم على أخبار العراقية البائسة, يتبادر لذهنه فورا شيء من ثلاثة أشياء....

*.....أن أكثر من نصف الشعب العراقي هو متهم بنظر الحكومة وجيشها وشرطتها , وأنّ بلدا محتلا يتم فيه إعتقال كل هذه الأعداد , وحدوث كل هذه المواجهات وعمليات الضبط لكل تلك الأسلحة والأكداس , وكل تلك المداهمات والأعتقالات , هو بلد مقلوب القطبيات , المعارضة فيه أكبر عددا وأشد تصميما من الحكومة وذيولها , وأن التوصيف الوحيد لذلك هو أنّ اللص قد إستأثر بالبيت وخزنته !!! أو هو كسيجارة مصممة بالمقلوب , الفلتر أطول كثيرا من المسافة البيضاء المحشوة بالتبغ !!!!
*....أو أنّ الجار الحاقد يحارب الأميركان من داخل العراق , محتميا بالعراقيين ومستخدما للعتاة والمجرمين والمطايا منهم , ....
*....أو أنّ الحالة هي مزيج من الحالات الثلاثة ......ترايفل عراقي موديل 2008 !!!!

السماح للأطباء بحمل السلاح للدفاع عن أنفسهم...
يعني كما يقول جاسم شرف , إبعرضي هاي أكبر نكته ...تالي متالي الطبيب يلعب دورين ...يطلعله للعياده فد واحد سيارته مفَوره بالشارع وبيده سبانه سوده مزنجره , ويتوهم الطبيب بيه بالغلط عباله يريد يخطفه , فيرميه إبْصَليه , ينعل أبو طاهره , ورأسا بعدهه ياخذله صفنه و ينام على خوانيكَه ويوكَع بيه دك بوس , بس لتتوهمون , آني أقصد قبلة الحياة , يظل ينفخ بيه إلى أن ترجعله روحه , وياخذون الطبيب للمحكمة , مرة يحطوه بقفص الأتهام , ومرة يحطوه ويّه الأدعاء العام , ....إبعرضي فلم هندي!!
.....زين و قسَم أبقراط , شيسووله ؟ يحوروه مثل تانكيات الجيمسي على خط عمان ودمشق , يصير مثلا...
( أقسم بالله العظيم ان أمارس القنص البشري بحق كل من تسوّل له نفسه المريضة أن يتعدّى علي وأن أنتفه برصاصة 9 ملم دم- دم ذاتية التفجير داخل لشّة المكَموع المرتقب , وأن أجعل طشّاره ماله والي , والله من وراء القصد )
, لو يبدلون إسمه , يصير " قسم أبضراط" مثلا !!!, لأن لغتنه هيه لغة الضاد ونحتاج إنسوّي تعريب يعني , فد شي من وزن" الركمجه" !!! ( على أساس إحنه شلون مدمنين عالتزلج على الأمواج البولونيزيّة والباسيفيكيّة , سرفنك يو إس أي , وعلى أساس نحتاج نعرّب هالمصطلح الرفاهَوي أصلا , يمكن من كثر الشواطيء الاسترالية اللي يطل عليهه وطنّه اليعربي , من خليجه الهادر لمحيطه الثائر !!!)

البارزاني : هناك تهميش لدور الأكراد في الجيش , لكن أنا لم اقل أنّ العرب السنّة أو الشيعة هم وراء ذلك !!
يمكن العرب الصبّه ,
أو يمكن أكو فد جندي مكلف جايجي , يزيدي متنفذ إسمه ملكو , برئاسة أركان الجيش , هوه اللي دا يحتكر مسئولية صنع القرار رغم إنهو جان فرار , وهوه اللي دا يضطهد بابكر زيباري , النايب ضابط اللي صار بقدرة بارتي ," ر.ا.ج" دفعه وحده ؟؟؟؟
يمكن المالكي دا يحاربه جيف إسمه بابكر ؟؟؟؟
يمكن المسيحيين المورمونيين من ولاية يوتا الأمريكية همّه السبب ؟؟؟
يمكن مستعمرات البطريق الأمبراطوري بالقطب الجنوبي همّه السبب!!
هل هي تورية على طريقة إقليم بارزان , أم إنه شيء من وزن " العاقل يفتهم " ؟؟؟؟ .......بس هاي العبارة الذكيّة مالة البرزاني تذكرني بنكته مصلاويّة ....

..كان هناك شرطي فاسد (يخوي) صاحب حمام عمومي أيام الملكية , فيغرّمه قيمة ملابسه الداخلية ونثريات يدعيها كانت بجيبه , في كل مرة يستحم فيها لديه , بحجة أن أحدهم قد سرق تلك الملابس, والنقود تلك , وكان صاحب الحمام يعرف بسوالف أبو إسماعيل التعبانه تلك , لكنه بزع منه في نهاية المطاف , فأنذره ذات مرة , أمام بقية المستحمين , بأنه في حلّ من مسئولية أي فقدان للملابس أو غيرها مما قد يحصل معه , وأنّه إذا لم يرتض هذا الكلام فليقلع عن المجيء للحمام هذا أصلا ,... رضخ الشرطي للشرط فقد كان بحاجة فعلية للأستحمام يومها , وكذا كان , لكن تصادف أنّ أحدهم قام فعلا بسرقة ملابس الشرطي , فحار الشرطي ماذا يقول وهو قد أقرّ بالشرط ذاك أمام الناس , فما كان منه إلا أن خرج إلى الصالة وهو يرتدي القبعة والحزام والحذاء , فقط , وهو كل ما وجده في دولابه عقب خروجه من الحمام , وقال لصاحب الحمام وهو منكسر الصوت والنظرة : " آني ما أريد أكَول أحّد باك هدومي , بس بشرفك بستر عرضك , آني هيج طبيت للحمام كَبل ساعه ؟؟؟"

رئاسة إقليم كردستان تصدر عفوا عاما عن السجناء لا يشمل المتهمين بجرائم القتل والأرهاب
هل ترون كم هم مدللين الحرامية والمغتصبين في هذا البلد ؟؟
اللصوص والكلاوجيه والخونة , لهم حال مختلف عن بقية العراقيين الشرفاء , دائما..
اللصوص سرقوا ففتحت لهم ولأرصدتهم أبواب الدول العربية ,تلك التي أوصدت بوجوهنا ..
الكلاوجية والخايسين كذبوا وزوّروا وتباكوا , ففتحت لهم أبواب الدول الشنكَنية ...
المترجمون والمتعاونون تواطئوا وخانوا ففتحت لهم أبواب الدول الإئتلافية ...
وهاهم الربع في الحزب الوطني ( يعني غير الديمقراطي) مالة جلال , والحزب الديمقراطي ( يعني غير الوطني) مالة مسعود !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يعلنونها للناس في إقليمهم وفي كل مكان , عبر هذا العفو المشروط , إفعلوا أيّ شيء , تحصلون العفو بالنهاية , أهم شي .... لا تعارضونه !!!
ويبقى المواطن الشريف محتارا ,هل القانون لاستيك لباس , قابل للمط , أم أن هذه هي الدستورية التي دمروا العراق تحت مسمّاها وبحجتها ؟؟؟


لكن إن كان لديك فائض من الدمع حبيس العين , فتعال معي نعاين جولة عدسة كاميرا قناة الحرة عراق , مع ميثم الشيباني , في الديوانيّة , وأتحداك أن تمنع الدمعات من أن تنثال , عجوز تبكي وتخنقها العبرات فلا تكمل كلامها, تبكي على خراب بيتها وقلة حيلتها وهوانها على العالم , فكذا هو حال كل عائلة فقدت معيلها وشبابها ,كان الله في عون الضعفاء جميعا ... , وعروس تزوجت منذ أيام , شابة عراقية , مذنبة بحق نفسها لأنها ولدت في بيئة مدمّرة ومتدمّرة , بينما نور ولميس قسمت لهما معيشة أخرى , عروس عراقية و بيت لا شيء من متاع الدنيا فيه , والله يعجز الواحد منا عن وصف البؤس ذاك , اين خير العراق ؟؟ لمن يذهب خير العراق ؟؟؟ من ينصف ضعفاء العراق ؟؟ من للقوارير ؟؟؟؟
وكيف يرتضي عراقي مكتف من فضل الله أن ينافس المستحقين الفعليين من أمثال هاتين المرأتين , على تموين أو حق لجوء , أو أي شيء من سقط المتاع , فهل هذه كلها إلا بدائل تافهة لمعيشة كريمة في بلدنا الأصلي ؟؟؟
إنها مشاهد تجبر الدمع أن يغادر المآقي , لا حيلة للشريف تجاه الأمر , مثلها دموع وتهدجات صوت الرائع حافظ لعيبي في رمضان , وهو يشارك مواطني الرمادي سباحة نهرية في برنامجه "حزورة بليرة " , من شاهد تلك الحلقة يدرك جيدا لماذا بكى الرجل الذي لا تشم من كلامه ومن كل ما ينضح منه , لا تشم أية رائحة للطائفية أو للتعنصر أو للكراهية ...ألف تحية ومليون قبلة على وجهك أخي حافظ لعيبي , تمنيت نصّ الشيعة مثلك , وتمنيت نصّ السنة مثلك , وتمنيت نصّ المسيحيين مثلك ...كنا لنكون بخير والله...

الجمعة، أكتوبر 03، 2008

اخوتي الاعزاء المشرفون المرابطون في شبكة البصرة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام وانتم بالف خير
منذ ان استلمت قصيدة المناضل الاسير ابي يزن حماه الله، وانا احاول ان اكتب ردا على قصيدته، فلم يسعفني قلمي ولا اسعفتني مفرداتي، فقررت ان اتريث، حتى اسعدني احد اخواننا الاعزاء ممكن يحملون هم وطنهم الغالي في الغربة، ولم يتوانوا او يقصروا في الدفاع عن وطننا الجريح وكانوا عونا لنا ولآخوتنا في حب العراق واهله الطيبين، ابن الفلوجة البطلة الصابرة الاخ ابراهيم المشهداني الذي ارسل لي عيدية لا تشبهها عيدية، فقد كفتني الرد على قصيدة اخي البطل الاسير ابي يزن، واسعدتني ايما سعادة لما حملت من معاني البطولة والاباء والعز والنصر على الاعداء فملأت قلبي املا.. فجزاه الله على ذلك وايده من نصر من عنده، وحفظه وامثاله من كل سوء وسهل عليه طريق الحق انه نعم المولى ونعم النصير

فيا اخي ابا يزن

ان قيامتهم قد قامت، وصيحة ليوث المقاومة قد صيحت، وليس ببعيد ستراهم يؤتى بهم تكبلهم اعمالهم الخسيسة وتجتثهم اخلاقهم الرخيصة، وتحرقهم نار نياتهم الدنيئة، فصبرا يا معلم الصبر قد حان قطافها

اخوك ورفيقك
د. محمود خالد المسافر
زنزانـة الأحـرار

أبْشِـرْ أبـا يَزنٍ فيومُـكَ عيـدُ ,,,,,,,الحـرُّ أنتَ واِنْ أحاط َ حديـدُ
الحُـرُّ أَنتَ واِنْ تمكنَ باطلٌ ,,,,,,,فالحـقُّ يرجـحُ دائماً و يسودُ
ولئِنْ كبوْتَ فـللمقاتلِ كبـوةٌ ,,,,,,,منْها يقـوم ُ مؤزّراً و يعـودُ
زنزانةُ المُحتلِّ باحـةُ عِــزّةٍ,,,,,,, اَنتَ الهِزَبْرُ وما سِواكَ قُرودُ
بُشْراكَ شعبُك لنْ يطولَ جفافُهُ,,,,,,,, ما ظلَّ مُخْضرّاً لمِثلِكَ عـودُ
-----
لا تبْتأسْ فغداً يحينُ قِطافُهم,,,,,,, سيصولُ أشـبالٌ لنَا و أسـودُ
لا بُدّ منْ قدَرٍ يُحرّرُ موْطِنا ,,,,,,,,ً ستزولُ عنْـهُ سلاسِلٌ و قيـودُ
وانظرْ اِذا قامتْ قيامتُهم غداً,,,,,,,, سترى بعينِكَ فالعواقِبُ سـودُ
الكـلُّ مرتـقِبٌ ليـوم ٍ حـافِـل,,,,,,, ٍ تُجْتَثُّ فيـهِ ســادةٌ و عبيـدُ
فاذا تـَنفسَ صُبحُهمْ يا ويلهمْ ,,,,,,,يأتيـكَ لليــوم ِ الاَغــرِّ حشـودُ
------
سيعودُ باذنِ اللهِ عِزُّ بلادنا,,,,,,,,, يحْميـهِ أهْــلُ حميّــةٍ و جنودُ
وتطوفُ في أجوائهِ منْ فورِها,,,,,,,, رايــاتُ عِـــزٍّ خُفـقٌ و بُنـودُ
ِانْ كـانَ محمودٌ اَخاكَ لأنـّهُ ,,,,,,,,,بالرّوحِ يفـدي أرضَهُ ويَجـودُ
ويُصارع ُ الطغيانَ دونَ ترَدُّدٍ,,,,,,, فالكلُّ حسْبُكَ حامِـدٌ و حميـدُ
والكلُّ محْمودٌ وأنتَ لـهُ أخٌ,,,,,,, والطيّبـونَ كمـا رَأيتَ عديـدُ
ابراهيــم المشهـدانــي
كوالالمبور ماليزيــــا
1/10/2008 - 1 شوال1429

هل لدى المالكي توجهات قومية لا يستطيع الافصاح عنها؟

هارون محمد
03/10/2008
كثيرة هي الاتصالات الهاتفية والرسائل الشفوية التي بدأت تصل الينا في الاسابيع القليلة الماضية من أوساط مقربة او صديقة او متعاطفة مع رئيس الحكومة العراقية الحالية نوري المالكي تدعونا نحن الذين نناهض الاحتلال الامريكي ونعارض (العملية السياسية) السائدة منذ خمس سنوات ونصف سنة الى التوقف عن توجيه الانتقاد اليه وعدم التعرض لادائه السياسي وعقد شبه هدنة معه لبعض الوقت ريثما ينتهي من معالجة قضايا عالقة وتصفية ملفات معقدة، ووصل الامر بأحد هؤلاء الذين التحقوا بحاشيته أو مستشاريه مؤخرا، الى الادعاء خلال افطار رمضاني بان أبي اسراء رجل عروبي حد النخاع ولديه توجهات وطنية وقومية لا يستطيع الافصاح عنها علنا لانه واقع تحت ضغوط سياسية من جميع الاتجاهات، من سلطات الاحتلال قوات وسفارة وهي تريد احتواءه بالكامل، من أطراف في الائتلاف الشيعي وخصوصا مجلس عبد العزيز الحكيم الذي يضيره نجاحات المالكي، ومن المرجعية الشيعية بقيادة آية الله علي سيستاني الذي يخضع لاهتمامات ومصالح أنجاله وأنسبائه وأصهاره، وأخيرا ضغوط حزبي طالباني وبارزاني الكرديين اللذين يسعيان الى أكل الاخضر واليابس في العراق (حسب قول المتحدث)، وقبل ان يسترسل صاحب المالكي الجديد في استعراض الضغوط التي يتعرض لها ويريد منا مراعاتها في تعاطينا معه والسكوت عليه وانتظارالقادم من الايام والشهور وربما السنوات ليفرغ منها واحدا بعد آخر، قاطعه أحد الاخوة من الحاضرين ضاحكا وقال: يا فلان لا تكمل لان الضغوط التي ذكرتها تستدعي من نوري المالكي قرنا كاملا حتى يتخلص منها.ولاننا لسنا طلاب مغانم ومناصب ولا نبحث عن مواقع ومراتع، كنا نجيب وما زلنا، ان موقفنا من المالكي نابع من منطلقات سياسية، فلا عداء شخصيا بيننا وبينه، لا نعرفه ولا يعرفنا الا من خلال العمل السياسي، هو نتاج حزب طائفي ومتعاون مع الاحتلال ونحن أبناء تيار قومي يرفض كل اشكال الطائفية وكل انواع' الاحتلال، هو رجل له صلات وعلاقات غير سليمة مع واشنطن وطهران لا يقدر على انكارها، ونحن نحرص دائما على رفض مد جسور صداقة مع البيت الابيض وقم، هو من دعاة الاجتثاث السياسي للآخرين الذين لا يتفقون مع أجندته، ونحن ندعو الى اجتثاث الدخلاء والمتعاونين مع الغزاة والمحتلين، هو صاحب فكر ضيق ولا دراية له في ادارة السلطة وفق استحقاقاتها وظروفها، ونحن أهل أفكار تستند على الانفتاح والثقافات والحضارات والحداثة والعصرنة ولنا خبرات وتجارب في النهوض والبناء والانجازات ما زالت آثارها شاخصة، وأخيرا هو شخص مغمور جيء به من آخر الصفوف، ونحن كنا دائما في مقدمة الصفوف، وتاريخ العراق القديم والمعاصر يثبت ذلك، أجدادنا وآباؤنا وقادتنا ورموزنا بنوا دولة حديثة بامكانات قليلة وتضحيات جمة، أما اجداده فيحتمل انهم بنوا حسينيات ثرثرة وخرافات واثارة نزعات ونزاعات، ورموزه وقادته خربوا في العراق ولم يضعوا لبنة واحدة في عمارة العراق، نحن لا ولن نذهب اليه، هو الذي يجب ان يأتي الينا، نقبله او نرفضه، هذا ما نقرره بلا مجاملات او تقية، ووفق معايير تقوم على جملة من المبادئ والمفاهيم الوطنية والقومية والانسانية، نحن لسنا بحاجة اليه والى امثاله، فلدينا الكفاءات من كل صنف وشكل ولون بالالاف، لدينا جيش من العلماء والخبراء والمفكرين والشعراء والضباط والفنانين والرياضيين والمبدعين في كل مجال وميدان، وهو ليس عنده غير لطامين وقادة مواكب بكاء ونحيب ولثامي قبور ومراقد، لذلك سنظل نجلده ونعيره ايضا بماضيه وحاضره ، الى ان يستقيم ويعود الى الطريق الصحيح. هذه خلاصة ما قلناه لمن سألنا وناشدنا ان نهادن المالكي في هذه المرحلة بالذات.أما ذلك الشخص الذي كان الى عام مضى يقول في المالكي أكثر مما كنا نقول فيه قبل ان يعقد صفقة مع مستشاريه وموظفي مكتبه في اطار ما يسمى بالمصالحة الوطنية وهو بالمناسبة سني عربي جاءنا بنبأ يقول: انه سمع المالكي يصيح في ديوانه المغلق أقطع اصبعي ولا أوقع على الاتفاقية الامنية والعسكرية مع امريكا، وأقتل نفسي ولا أسمح لطالباني وبارزاني بالسيطرة على كركوك، قلنا له جميلة هذه المواقف اذا صحت ولكننا نريد من المالكي ان يقول مثل هذا الكلام علنا وأمام الملأ، وليس في الغرف المقفلة وامام عدد محدود من الناس، وصحيح ان المالكي حاول مجرد محاولة للافلات من بنود مجحفة وقاسية في مسّودات الاتفاقية الامنية مع ادارة بوش، ولكنه جاء باشخاص غير أكفاء تنقصهم الوطنية ويفتقرون الى النزاهة والقدرة على مجادلة الامريكي المحتل بصلابة ودون خوف او تردد، وصحيح ايضا انه أعطى انطباعا بانه يسعى الى تحجيم الاحزاب الكردية ومليشيات البيشمركة في كركوك والموصل وديالى، ولكنه سرعان ما تراجع عن سعيه الخجول اصلا، وما زالت قوات جلال ومسعود تسيطر على كركوك وأجزاء من الموصل وديالى، وما زالت تمارس القهر والاذلال والتنكيل بالعرب والتركمان والمسيحيين واليزيديين والشبك في كثير من المناطق والبلدات العراقية، ولو كان المالكي وطنيا ورجل دولة حقيقيا، فان أول خطوة كان عليه ان يتخذها في هذا الشأن هي ان يطرد نائبه برهم صالح ووزير خارجيته هوشيار زيباري ورئيس اركان جيشه الملازم الاول بابكر زيباري من حكومته لانهم لا يتصرفون في مواقعهم كمسؤولين عراقيين وانما كممثلين لاحزابهم الانفصالية والتقسيمية، وكان عليه ان يمسك بخناق فؤاد معصوم وعارف طيفور وسعدي برزنجي' وغيرهم من أصحاب الاصوات العالية في مجلس النواب ويقول لهم بصريح العبارة: اذا كنتم عراقيين ابقوا في بغداد، اما اذا كنتم أكرادا حزبيين فمكانكم السليمانية واربيل، هذه هي الديمقراطية الحقة. 'لقد أوحى المالكي عندما تسلم رئاسة الحكومة انه غير ابراهيم الجعفري الذي أسس لمرحلة الطائفية السياسية والميدانية رسميا، وجاء باثنين من فرسان الاقبية السرية و'دريلات' القتل الطائفي، نصّب الاول وزيرا للداخلية ووضع الثاني على رأس وزارة الامن ، والاخير ما زال يحتل ثلاثة عشر بيتا لعراقيين أشراف اسهموا في وقف ايران عند حدها ومنعوا تجاوزاتها وصدوا عدوانها، وأوحى ايضا انه عراقي وعربي وليس من أتباع ايران، ولكن تجربته على رأس الحكومة لاكثر من عامين اثبتت انه غير الجعفري نعم ولكن صوريا، فلديه وزراء متخلفون وتوابون وعدد منهم يعمل لمصالح غيرعراقية، ولديه مستشارون ومساعدون يقضون اوقاتهم في الاتصال برجال الاعمال وقبض العمولات، واحدهم طار الى عمان لحضورالمزاد العلني للهواتف النقالة رغم ان وظيفته غير معنية بهذه الشغلة وتسلم المعلوم من فتات (الكومشن)، ويخطئ المالكي اذا اعتقد ان انشاء مجالس اسناد في بعض المحافظات ذات الاغلبية الشيعية السكانية ستدعم حزبه في الانتخابات المقبلة، لان المجالس والهيئات التي تشكل بمئة مليون دينار لكل مجلس عند تأسيسه، لن تجدي نفعا اذا انقطعت دفاتر وشدات الدنانير، وعليه اذا كان سياسيا ويفهم، ان يأخذ العبرة من ممارسات خاطئة ارتكبها النظام السابق مع شيوخ عشائر ومرجعيات دينية أغدق عليها كثيرا ولكنها انقلبت عليه قبل ان تصل القوات الامريكية الى ساحة الفردوس ببغداد في التاسع من نيسان (ابريل) 2003 ، بالمناسبة التقيت بالصدفة مؤخرا مع مسؤول سابق لديه وثائق رسمية لا تقبل التشكيك تشير الى ان الرئيس السابق صدام حسين بعث في الرابع من نيسان(ابريل) 2003 والحرب مشتعلة وبغداد تتعرض الى قصف شديد بخمسين مليون دينار وسيارة آخر موديل الى مرجعية دينية شيعية ورد اسمها أكثر من مرة في كتاب بول بريمر(عامي في العراق) يثني على تعاونها معه ويشيد بالولائم الباذخة التي أقامتها له في منزله بالكاظمية، وقبل هذا التاريخ بقليل تسلم شيخ عشيرة في منطقة الراشدية المجاورة للعاصمة عشرة ملايين دينار ومائتي رشاش لاقاربه، وعندما سقط النظام الذي سمّن كتفيه، كان اول المرحبين بقوات الاحتلال التي وصلت الى منطقته ونحر لضباطها وجنودها الذبائح من أعطيات ومنح صدام وهو يردد مقولات وهتافات تشمت بالرئيس السابق وترحب بالامريكان نترفع عن ذكرها .وأخيرا وليس آخرا اذا أراد نوري المالكي ان يصبح رجل دولة بحق ويبني مستقبله السياسي وفق مواصفات وطنية بعيدة عن المحاصصات بكل أشكالها، عليه ان يقف ويتبرأ من جرائم حزب الدعوة وانتهاكاته البشعة ضد العراقيين في نهاية السبعينات وخلال الحرب الايرانية على العراق وحقبة التسعينات ويعلن انه لم يشارك فيها ولم يعرف بها، ويعلن أخيرا انه ليس مع الامريكان بل ضدهم ويقدم استقالته ويخرج من المنطقة الخضراء الى بيت يستأجره في الكرخ او الرصافة، او حتى في (طويريج) عندها سيكبر في عيون الناس ونحن من ضمنهم ونقول لقد اكتشف خطأه ولو متأخرا وانسحب، والرجوع عن الخطأ فضيلة كما يقال، وليكن على ثقة بانه خارج السلطة وفي الخندق الوطني سيكون مستقبله السياسي مضمونا تماما، بينما استمراره على رأس حكومة يعترف هو بنفسه انه لا يستطيع تحريك قطعة عسكرية من مكان الى آخر فانه يقضي ليس على مستقبله السياسي فحسب، وانما سينهي شيئا اسمه حزب الدعوة.
' كاتب وسياسي عراقي - دمشق

معلومات مثيره عن صراعات داخل وزارة الخارجيه لحكومة الاحتلال

مفاجئات في وزارة خارجية حكومة السيستاني بقيادتة الفاشلة دبلوماسيا و أسرار تدخل الاجهزة الاستخبارية الايرانية فيها

بواسطة aliraqnews
في 2008/10/3 14:27:22

خاص –وزارة خارجية حكومة السيستاني :
كشفت مصادر وثيقة الإطلاع في وزارة الخارجية العراقية أن فوضى عارمة تجتاح دوائر الوزارة وسفاراتها في الخارج بعد القرارات المفاجئة التي اتخذت مؤخرا بعزل عدد من السفراء وإحالة وكيل وزارة الخارجية إلى التقاعد دون علم وزير الخارجية. ويذكر أن قرار إحالة وكيل الوزارة الخبير القانوني العراقي الدكتور محمد الحاج حمود صدر في وقت لا يزال فيه الدكتور الحاج حمود يرافق وزير الخارجية هوشيار زيباري في زيارة رسمية في نيويورك (حتى ساعة إعداد هذا التقرير). وأكد أحد السفراء المقربين من الحاج حمود أن الأخير لم يكن على علم بصدور أمر إحالته على التقاعد وأن الوفد المرافق للوزير أخفى النبأ عنه في نيويورك لأكثر من 48 ساعة تفاديا للحرج الذي وقع به الجميع. وكانت اعتراضات ايرانية شديدة قد بلغها السفير كاظمي قمي الى نوري المالكي رئيس حكومة السيستاني بضرورة اقصائه عن وفد التفاوض مع الجانب الامريكي حول الاتفاقية الأمنية الاستراتيجية واحلال عضو ارتباط مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني واحد مستشاري المالكي في الوفد الجديد .
وأفادت المصادر في تصريحات خاصة في بغداد ان رئيس حكومة السيستاني أصدرة قرارا بإحالة 23 سفيرا إلى التقاعد بحجة بلوغهم السن القانونية البالغ (63) عاما حسب القانون العراقي. وأضافت المصادر أن المالكي ينوى قريبا إحالة سبعين سفيرا ودبلوماسيا عراقيا آخرا إلى التقاعد بحجج واهية أخرى. وفي الوقت الذي تزعم فيه مصادر مقربة من المالكي أن إحالة هذا العدد الهائل من الدبلوماسيين صدر بسبب بلوغهم السن القانوني، أكد دبلوماسيون عراقيون مطلعون أن من بين السفراء الجدد الذين عينهم المالكي ممن تجاوز السن القانونية ومن بينهم السفير معز الدين الخطيب.
ووسط حالة الفوضى والصراعات الحزبية داخل حكومة السيستاني الحالية، وفي محاولة من وزارة الخارجية لعرقلة قرار المالكي بتعيين السفراء الثلاثة والعشرين الجدد، طلبت الوزارة من هؤلاء تزويدها بنسخ مصدقة من شهادات تخرجهم الجامعية قبل تاريخ 30 أيلول الجاري وأبلغتهم بأن عدم تقديم الوثائق المصدقة في الموعد المحدد سيتسبب بإلغاء أوامر تعيينهم. وتقول مصادر مطلعة أن معلومات دقيقة سُربت إلى وزارة الخارجية مفادها بأن عددا من السفراء المعينين يحملون شهادات جامعية مزورة، وهو ظاهرة أصبحت شائعة بين المسؤولين العراقيين الحاليين. وكشف عن تفاصيلها وهدد بفضح ملفاتها الدكتور عبد الله الموسوي المستشار الثقافي في السفارة العراقية في لندن مؤخرا وتسببت في قرار نقله وعدم التمديد له وتلقيه تهديدات بالقتل من اقطاب الحكومة وخاصة اعضاء حزب الدعوة .
ومن جانب آخر بدأت فضائح السفراء المعينين الجدد الذين لم يباشروا مناصبهم حتى الآن بالظهور على السطح حيث سرت في أروقة وزارة الخارجية في بغداد فضائح بعضهم ومنهم السفير جواد الهنداوي الذي كان قد أصدر جواز سفر عراقيا مزورا لزوجته الثانية (مغربية الجنسية) ومنحها منصبا دبلوماسيا في الخارجية العراقية بعد الاحتلال مباشرة مستغلا علاقته المتينة بأحد الأحزاب الطائفية المتنفذة لحين اكتشاف أمرها وطردها من الوزارة. ولكن مصادر مطلعة أكدت بأن علاقة قربى تربط الهنداوي بنوري المالكي أدت إلى غلق ملف التحقيق بل بتعويض الهنداوي من خلال تعيين ابنته الفرنسية من الأم المغربية الأصل والتي لا تتحدث اللغة العربية بمنصب سكرتير أول في بعثة العراق لدى جنيف.
اما سفير العراق في المانيا المهندس الفاشل علاء الهاشمي والذي عين كل اقاربة في السفارة وهو محسوب على جماعة ابراهيم الجعفري والذي تحوم علية الشبهات في الاختلاسات وتزوير الجوازات لليرانيين المقيمين في برلين ومنحهم جوازات سفر عراقية حيث يحمل الجنسية المانيا وفي القانون الالماني لايجوز أي الماني ان يكون سفير في بلد غير بلدة الذي يحمل جنسيتة وهناك اتهامات علية من اطراف عديدة في الحكومة .
وفي سياق متصل، ووسط أجواء المحسوبية والفساد الإداري في دوائر حكومة السيستاني ألغي في اللحظة الأخيرة قرار نقل الوزير المفوض خالد الخيرو، مدير مكتب وزير الخارجية هوشيار زيباري، للعمل كقائم بالأعمال في بعثة العراق لدى الأمم المتحدة في جنيف, بعد ان توسط لدى زيباري ليعيده الى السفارة التي عمل فيها بالتسعينات تحت ادارة السفير العراقي السابق برزان التكريتي والذي صفع الخيرو وبصق في وجهه اكثر من مرة لاسباب التراخي في العمل مما دفع بالخيرو الى الهرب بسيارته الشخصية ومن ثم طلب الجوء في بريطانيا . و عانت البعثة في جنيف من فشل ذريع بسبب تعيين سيدة كانت تعمل كاتبة صادرة وواردة في وزارة الري العراقية وترقيتها على نحو مفاجيء إلى منصب مستشار وقائم بأعمال بعثة جنيف. وقد تمكنت السيدة المذكورة وهي زوجة وزير العلوم والتكنولوجيا رائد فهمي، المسؤول عن ملف كركوك في الحكومة العراقية الحالية، من الضغط على زوجها لإلغاء قرار تعيين الخيرو وتم نقله إلى موقع آخر في دولة أجنبية لم يعلن عنها. ويرجح ان تكون لشبونة.
وقالت المصادر ان وسطاء من التيار الصدري مقربين من حزب الدعوة وسامي العسكري تحديدا يعملون خلال الشهور الاخيرة من اجل اقناع المالكي التدخل لاعادة دبلوماسية جرى فصلها قبل سنة هي السيدة بشرى الراوي زوجة احد الكتاب المحسوبين على تيار المالكي في الخارج.
ولفتت مصادر إلى عدم شمول سفير العراق لدى باريس وسفير العراق لدى اليونسكو في باريس أيضا من قائمة التنقلات والإحالة على التقاعد على الرغم من بلوغ السفيرين السن القانوني للتقاعد. وعزت المصادر السبب إلى صفقات تجارية يسيل لها اللعاب تعقد في العاصمة الفرنسية باريس بين مسؤولين عراقيين بارزين ورجال أعمال أجانب بوساطة دبلوماسيين عراقيين. ونوهت المصادر إلى القصر الذي اشتراه مؤخرا نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي في مقاطعة سانت إيتان الفرنسية بقيمة مليوني ونصف مليون يورو. بينما تحدثت مصادر أخرى عن علاقة مشبوهة تربط سفير العراق لدى باريس موفق عبود بمحامي إيراني يعمل في باريس ودورهما في بيع احد القصور العراقية المملوكة للدولة في مقاطعة كان الفرنسية الذي تبلغ قيمته أكثر من سبعين مليون يورو دون المرور بالترتيبات الأصولية مثل الإعلان رسميا عن بيعه في الصحف الرسمية. ويقول احد المقربين من السفير عبود أن الأخير يعد بيع هذا القصر الحكومي بمثابة صفقة العمر. ويذكر انموفق عبود المتحدر من الديوانية وأحد كوادر حزب البعث العربي الاشتراكي بدرجة عضو قيادة فرقة في تنظيمان الكرخ ببغداد أقام أوثق الصلات مع الائتلاف الشيعي ومد الجسور السرية مبكرا مع عادل عبدالمهدي وعمار الحكيم وقدم لهما عربون الولاء بتصفية الكوادر الدبلوماسية السنية في الخارجية وتقديم تقارير سرية عن اتجاهات التعيين واعادة التكوين للدبلوماسية العراقية , حيث كان موفق عبود احد الاعضاء الاربعة الذين كلفوا باعادة تشكيل الخارجية بعد احتلال العراق الى جانب الحياني والخطيب وكبة. فضلا عن كونه موظفا قديما في الخارجية حيث شغل منصب مدير مكتب وزير الخارجية العراقي الأسبق سعدون حمادي .
وتقول مصادر دبلوماسية عراقية مطلعة أنه وسط حالة الفوضى والتخبط هذه فمن المقرر أن يلتحق بمركز وزارة الخارجية في بغداد أكثر من مائة دبلوماسي عراقي تم نقلهم إلى بغداد مؤخرا. وأكدت المصادر أن عددا كبيرا من هؤلاء الدبلوماسيين يسعون الحصول على اللجوء السياسي في عواصم مختلفة من العالم. غير أن تلك المصادر أكدت أن وفودا عراقية رفيعة المستوى على رأسها رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي زارت مؤخرا عواصم أوروبية (مثل بروكسل) يعرف عنها إيواؤها للاجئين العراقيين وطلبت منها عدم قبول أي لاجئ سياسي. ويقول احد الدبلوماسيين ساخرا أن السفير العراقي في المانيا المهندس المعماري الفاشل علاء الهاشمي كُلف بإبلاغ وزارة الخارجية في الدولة التي يعمل فيها بطلب الحكومة العراقية بعدم قبول طلبات اللجوء السياسي من الدبلوماسيين العراقيين بحجة أن مثل تلك الطلبات تُسيء إلى سمعة الحكومة الحالية التي وصلت إلى مستويات متدنية غير مسبوقة. بيدّ أن السفير المذكور لم ينفذ القرار ونُقل عنه قوله لبعض المقربين منه بأنه لن يطلق الرصاص على قدميه حيث يعرف عنه شخصيا بأنه يتهيأ لطلب اللجوء حال صدور أمر نقله إلى العراق.
على الصعيد ذاته , أبلغ دبلوماسي عراقي مقرب من وزير الخارجية هوشيار زيباري في الكويت أن نوري المالكي قرر تعيين سفير عراقي من الطائفة الشيعية في البحرين بدلا من السفير العراقي هناك غسان محسن حسين الذي اتهمه بمحاباته للطائفة السنية في البحرين. وقد لاحظت بعض المصادر استياء بعض الأوساط الحزبية الطائفية في العراق من قيام البحرين بتعيين سفير من الطائفة السنية في بغداد. ورأت المصادر أن قرار المالكي بتعيين سفير عراقي من الطائفة الشيعية في البحرين يأتي تلبية لرغبة إحدى الدول المجاورة للعراق والتي تأمل أن يؤدي السفير المذكور، الذي كان مقيما لديها، دورا في تذكية الصراع الطائفي في البحرين وإدامة الصلة برموز شيعية بحرينية محسوبة على مراكز قوى في قم وطهران.

نماذج من تهديدات عمائم آيات الشر الشيطانية ومرتزقتهم من الميليشيات الثقافية.. فالناجحون دائمآ لديهم أحلام يحققونها والفاشلون لديهم أضغات أحلام وأوهام


2008-10-03 :: بقلم: صباح البغدادي* ::

تعقيبا عن المعلومات التي احتواها المقال الذي تم نشره في صدارة موقع صحيفة كتابات الالكترونية في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 1 ـ 10 ـ 2008 والخاص بتهديدات فرق الموت الثقافية الحكومية , لعدد من الكتاب والكاتبات والصحفيين الوطنيين العراقيين , والذي كان أسمي من ضمن القائمة بالتسلسل 19 .
يفيد المقال أن لجنة خاصة تم تشكيلها حسب ما جاء ببيان التهديد حيث تضمن بعض فقراته ما نصه : وأكد لي بالفعل تسمية عدد غير قليل من أصحاب الأقلام الحرة داخل العراق وخارجه عبر لجنة مكونة من عناصر من المجلس وحزب الدعوة والحزبين الكرديين الضالين بالتعاون مع الحرس الثوري الإيراني والمخابرات الإيرانية لغرض جمع البيانات حول هؤلاء الكتاب ومن ثم تقصي أخبارهم وجمع المعلومات عن أماكن تواجدهم وعن عوائلهم عبر مقرات المجلس الأعلى الموزعة في المناطق السكنية والاستفادة من مراكز الشرطة داخل العراق أما المتواجدين خارج العراق وخصوصا سوريا والعراق ولبنان ومصر والأمارات العربية فتكون عبر مقرات المجلس الأعلى بالتعاون مع حزب الله اللبناني وعن طريق السفارات العراقية والإيرانية في الخارج وأن يتم استهدافهم بطريقة هادئة وبعيدا عن الضجيج الرسمي كلما أمكن ذلك .
في فترة سابقة تم تحذيري برسالة شخصية تم إرسالها لي عبر بريدي الإلكتروني من أحد عملائنا الوطنيين العراقيين , يحذرني فيها من مراجعة أي سفارة ( عراقية ) لأني من ضمن قائمة المستهدفين من قبل حكومة الشراذم المالكية , وهو من الموظفين الغيورين ويعمل في أحد سفارات ( العراق ) المتواجدة في أحدى الدول العربية المجاورة للعراق يفيد بأنه قد وصلهم كتاب سري وشخصي , وقد أحتوى كتابهم الإرهابي على قائمة بأسماء بعض الكتاب والصحفيين العراقيين ـ وأنا كنت من ضمن قائمة هذا الكتاب ـ الذين يفضحون بمقالاتهم الوثائقية الفساد والمحسوبية والرشوة الذي ينخر جسد الدولة العراقية المحتلة من الداخل والخارج..وفي مضمون كتابهم يؤكد لنا عملينا الوطني " على أن في حالة تقديم أي شخص من الوارد أسمائهم في الكتاب لغرض أخراج جواز سفر أو قيد عائلي أو تقديم أية معاملة رسمية مهما كان نوع هذه المعاملة , ضرورة إرسال كافة المعلومات والوثائق التي يتم تقديمها من قبل الشخص الوارد في القائمة , وإرسالها على وجه السرعة بكتاب سري وشخصي إلى وزارة الداخلية ( العراقية ) الجهاز الأمني الخاص التابع لمكتب اللواء عدنان الأسدي وإلى جهاز الأمني الخاص التابع لمكتب رئيس الوزراء نوري ( المالكي ) وإلى وزارة الأمن القومي ( العراقي ) .وقد أحتوى الكتاب كذلك مقابل أسمي شخصيآ : بأنه حسب المعلومات الأمنية التي توفرت لهم " بأن البعثي صباح البغدادي وحسب المعلومات الأمنية التي توفرت لنا موجود أما في سوريا أو الأمارات " وفي كتابهم يطلبون من أجهزتهم الأمنية الخاصة المختلفة المتواجدة في مختلف سفاراتهم لدول الجوار العراقي ودول الخليج خاصة بضرورة المتابعة والتنسيق وتبادل المعلومات إضافة إلى عمليات الرصد الميدانية .قد أحتوى بيان التهديد أعلاه الذي تم تسريبه إلى صحيفة كتابات بتعمد وغايات معروفة لغرض إيصال رسائل لمن يهمه الأمر في مضمون سطوره على لعبة سخيفة مكشوفة والغرض منه كان بالدرجة الأساس تشويه أسم منظمتنا ـ كتاب عراقيون من أجل الحرية ـ بكل السبل المتاحة والمتوفرة لهم ومحاولاتهم العديدة الفاشلة لغرض اختراقها من قبل البعض كما حصل في السابق وقد تصدى لهم كاتبنا وشاعرنا المبدع حاتم عبد الواحد في حينها ..مع تأكيدنا على جدية ما ورد في بيان التهديد والوعيد بخصوص الكتاب الوطنيين العراقيين الواردة أسمائهم في البيان , وهذه فرصتهم المناسبة فهم يحاولون كما يقول المثل الشعبي الدارج أن يضربوا عصفورين بحجر واحد , من جهة تشويه أسم المنظمة الوطنية العراقية لمقاومة مختلف أنواع الإحتلال , ومن جهة أخرى توجيه رسالة تهديد واضحة لكافة أعضاء المنظمة بالكف عن الكتابة وكشف حقائق الفاسدين والمفسدين في حكومة الإحتلال الرابعة أمام الرأي العام العراقي والعربي والعالمي وهذه هي أضغات أحلامهم وأوهامهم .ونحن بدورنا نقول للشرذمة الحاكمة في العراق لا يشرفنا لا اليوم ولا غدآ أن نحمل جواز سفركم أو أية وثيقة سفر تصدر من مواخير سفاراتكم لأنه لا يشرفنا أن تتنجس أسمائنا بوثائقكم .أن تهديدات عمائم آيات الشر الشيطانية الساسانية ومرتزقتهم من ميليشيات ثقافة كاتم الصوت التابعة لشبكة إعلام نوري ( المالكي ) الذين يتلقون دعم مادي لا محدود من خلال سرقة أموال الشعب العراقي ومهما فعلوا ومهما كانت القوة التي ورائهم سوف لن تزيدنا إلا قوة وعزمآ وإصرار للوقوف بوجه كواتم الصوت الثقافية وسوف يكون لنا قلمنا الذي نحارب به لأنه هذا هو سلاحنا الفتاك الذي سوف نفضح به هؤلاء الشراذم ومن معهم . سوف نبقى على عهدنا الوطني أمام أبناء شعبنا الصابر المحتسب أن شاء الله بالاستمرار بفضحكم بالوثائق والأدلة وفي كافة وسائل الإعلام العراقية والعربية والعالمية , وهذا عهدنا الذي سوف لن نتخلى عنه مهما كانت الظروف ومهما كانت تهديداتكم ووعيدكم لنا , سوف نبقى على العهد لشعبنا العراقي العظيم بفضحكم أينما كنتم ومهما كانت القوة التي خلفكم ونحن لا نخاف إلا من الله ...وأن يوم غد لناظره قريب
*سياسي عراقي مستقل باحث في شؤون الإرهاب الدولي للحرس الثوري الإيراني

واع / اخر ايام بوش ... هزائم في العراق وافغانستان .. وانهيار مالي ... واخلاقي



2008-10-03 7:37:17 PM

الأسواق ظلت متوترة بسبب الأزمة المالية والمخاوف من الركود الاقتصادي أعلن البيت الأبيض أن الاقتصاد الأميركي يواجه تحديات شديدة جدا وأن الأزمة المالية الراهنة مثلت صدمة كبيرة له، في حين أثارت البيانات الضعيفة للقطاعات المختلفة مخاوف من حدوث ركود، وحذر صندوق النقد الدولي بالفعل من دخول الولايات المتحدة مرحلة تباطؤ اقتصادي حاد.

وقال البيت الأبيض في تصريحات الخميس بعد موافقة مجلس الشيوخ على خطة الإنقاذ المالية التي تقدم بها وزير المالية وقبيل مناقشة مجلس النواب الخطة، إن آثار أزمة الائتمان العقاري على الاقتصاد ستستمر على الأرجح إلى الربع الأول من العام 2009.

وقد جدد الرئيس الأميركي جورج بوش دعمه مشروع قانون الإنقاذ المالي المعدل البالغ قيمته 700 مليار دولار والذي سيقترع عليه مجلس النواب غدا، قائلا إنه يتيح أفضل فرصة لتخفيف أزمة الائتمان الحالية.

وأوضح بوش بعد لقاء مع ممثلي عدد من الشركات الصغيرة أن مشروع القانون يتيح أفضل فرصة لتوفير السيولة والائتمان والأموال حتى يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أن تمارس عملها.

وحذر الرئيس الأميركي في الخطاب الرابع عشر له في غضون الأيام الـ15 الفائتة من أن "وظائف الناس في خطر" بسبب الأزمة المالية الراهنة، وأضاف "أنهم قلقون على مدخراتهم، قلقون على وظائفهم، قلقون على منازلهم، قلقون على مؤسساتهم الصغيرة، وعلى مجلس النواب الاستماع إلى هذه الأصوات وإقرار هذا القانون".

وعلى الرغم من إقرار مجلس الشيوخ الخطة فإن أسواق المال الأميركية ظلت متوترة بسبب الأزمة المالية وانخفضت الأسهم في بداية التعاملات في وول ستريت اليوم بسبب جمود في أسواق الائتمان وحذر بين المستثمرين بشأن مصير الخطة قبيل تصويت مجلس النواب.

كما صدرت بيانات أميركية ضعيفة أذكت المخاوف من حدوث ركود في الاقتصاد الأميركي، إذ تراجعت الطلبيات الجديدة بالمصانع الأميركية بنسبة غير متوقعة بلغت 4% في أغسطس/آب الماضي، في أكبر انخفاض منذ عامين وفي إشارة إلى أن أزمة الائتمان طالت الصناعات التحويلية

وأظهرت بيانات حكومية أن عدد الأميركيين العاطلين عن العمل الذين طلبوا إعانات بطالة للمرة الأولى ارتفع الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ سبع سنوات بسبب آثار الإعصارين أيك وغوستاف.

وذكر تقرير صدر اليوم أن العجز التجاري الأميركي في السلع عدا النفط كلف العمال الأميركيين 5.6 ملايين وظيفة العام الماضي مع تصدر ميشيغان وساوث كارولينا قائمة الولايات الأكثر تضررا.

وقال روبرت سكوت مدير البرامج الدولية لدى معهد السياسة الاقتصادية الممول عماليا بشكل جزئي في التقرير إن القضاء على عجز التجارة غير النفطية يمكنه دعم ملايين الوظائف الجديدة في صناعات التصدير ويساهم في إنعاش الصناعة الأميركية.

وفي أوروبا أغلقت الأسهم على انخفاض متأثرة بالبيانات الأميركية الضعيفة، وغطت على تعليقات لرئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه أشارت إلى خفض متوقع لأسعار الفائدة في منطقة اليورو.
تباطؤ حادمن جهته حذر صندوق النقد الدولي من الاحتمال القوي لدخول الاقتصاد الأميركي مرحلة "تباطؤ حاد" نتيجة الأزمة المالية الراهنة، وهي واحدة من أشد الأزمات المالية التي تعصف بالولايات المتحدة. وذكر الصندوق أن الاقتصاد الأميركي أظهر كل المؤشرات على أنه يواجه أصعب وأطول أزمة مالية. وأضاف أن الركود الحاد الناجم عن اضطراب القطاع المصرفي الذي يبدأ بارتفاع أسعار العقارات ثم الاعتماد الزائد على القروض لتدوير عجلة النمو الاقتصادي أصبح واقعا معاشا في الولايات المتحدة. وأوضح الصندوق أن المقارنة بين الأزمات المالية السابقة والأزمة المالية الراهنة تشير إلى الاحتمال القوي لحدوث تراجع في الاقتصاد الأميركي. ويأتي هذا التحذير في إطار تقرير "الآفاق الاقتصادية للعالم" المنتظر صدروه الأسبوع المقبل. ودرس خبراء صندوق النقد الدولي 113 حالة أزمة مالية في 17 دولة صناعية على مدى 30 عاما الماضية.

وأدى نصف هذه الأزمات إلى ركود للاقتصاد ككل. ولكن البيانات تشير إلى أن الركود المرتبط بالقطاع المصرفي يكون أشد من حالات الركود الأخرى بمقدار مرتين أو ثلاث مرات ويمتد لفترة أطول بمقدار مرتين أو أربع مرات عن حالات الركود الأخرى. ويشكل انهيار أسعار المنازل لبّ الأزمة المالية المتفاقمة في الولايات المتحدة وأدى إلى مستويات قياسية في حالات حبس الرهن العقاري نتيجة عجز أصحاب المنازل عن سداد أقساط منازلهم، الأمر الذي أدى إلى عجز شديد في ميزانية المؤسسات المالية ثم انهيار عدد منها وهو الأمر الذي طال أيضا البنوك الممولة لهذه المؤسسات

الأطلسي لا يستبعد المصالحة مع الملا عمر
دعا الجنرال الأمريكي ديفيد ماكيرنان قائد قوات حلف شمال الاطلسي في أفغانستان الي اشراك القبائل في عملية اعادة السلام الي هذا البلد ولم يستبعد مصالحة مع زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر الذي طرد من السلطة.واعتبر الجنرال ماكيرنان أن اتفاق السلطات الأفغانية مع حركة طالبان وارد، وأن دعوة القبائل إلي المساهمة في إحلال السلام بالبلاد ''أمر جيد''.

قائد قوات الناتو بأفغانستان: نواجه تحديات خطيرة جراء شدة المقاومة
دعا قائد قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، الجنرال ديفيد ماكيرنان، إلى إرسال تعزيزات عسكرية إضافية في أسرع وقت ممكن، لافتا إلى تزايد الهجمات التي تشنها المقاومة في أفغانستان.
وقال الجنرال ماكيرنان: إن "هناك حاجة ملحة لزيادة حجم القوات الدولية بأسرع ما في الإمكان."
وحذر قائد قوات الناتو، في مؤتمر صحفي عُقد بمقر وزارة الدفاع الأمريكية، من "تزايد أعداد المقاتلين (الأجانب)"، الذين يتدفقون على أفغانستان، عبر الحدود مع منطقة "القبائل" الباكستانية، التي لا تخضع لسيطرة الحكومة المركزية في إسلام أباد, على حد قوله.
وأضاف: إن الهجمات تزايدت بمعدلات كبيرة خلال الشهور القليلة الماضية، مقارنة بما كان عليه الوضع في نفس الفترة من العام الماضي، وتابع: "نواجه تهديدات خطيرة في الوقت الراهن، خاصة في المناطق الشرقية التي تنتشر بها القوات الأمريكية."
وأشار ماكيرنان إلى أن التعزيزات المطلوبة لا يجب أن تقتصر فقط على قوات المشاة، وإنما ينبغي أن تتضمن أيضا زيادة في عدد المروحيات، وزيادة العمليات الاستخباراتية، وكذلك زيادة الدعم اللوجستي، بالإضافة إلى تعزيز قدرات النقل، وما إلى ذلك.
وأعرب الجنرال ماكيرنان عن عدم تفاؤله بشأن قيام الجيش الباكستاني بشن عمليات عسكرية تستهدف عناصر حركة طالبان وتنظيم القاعدة داخل الأراضي الباكستانية.
وكان مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية قد أكدوا في وقت سابق، أن الوزير جيتس وكبار المسئولين العسكريين، يراجعون سياسة الجيش الأمريكي وإستراتيجيته في أفغانستان، وذلك بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بقوات الاحتلال في الآونة الأخيرة.
وطالب الملا عمر، زعيم حركة طالبان قوات الاحتلال الأمريكية والدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي بالانسحاب من بلاده وإلا تعرضت لهزيمة مثل التي تعرضت لها القوات السوفييتية من قبل.
وتوعد الملا عمر قوات الاحتلال الأجنبية إذا لم تستجب لذلك, وقال: إنه إذا استمر الاحتلال "ستلقون الهزيمة في كل بقاع العالم...مثل الاتحاد السوفييتي السابق".
كما رفضت حركة طالبان دعوات الرئيس الأفغاني حامد كرازاي بشأن إجراء محادثات سلام بوساطة سعودية.

يوم العيد للـ( مغيبين ) في سجون الاحتلال الأمريكي في العراق - إدخل إلى المعتقل واطلع على مظاهر العيد هناك



2008-10-02 :: بقلم: نمير النمر ::
قبل عيد الفطر بعشرة أيام جلس بقربي صديق عزيز وقال:أتصور أننا سنذهب الى بيوتنا يوم العيد لان العدو الامريكي بهذا العمل سيكسب الرأي العام العالمي.لم أفض اليه بعكس أحلامه، فالسجين هاجسه الاول الذهاب الى بيته وتابع قائلا:لماذا اعتقلنا، ولو كنا " نعرف " كنا خرجنا من القرية، فأفضل لنا الاستشهاد من حياة الذل التي نعيشها...قلت.. نحن في سجن ولسنا في بيوتنا، يجب أن نتحمل، أطرد فكرة " الافراج" من رأسك وأهتم بصحتك، حتى اولادك وزوجتك لا تفكر بهم، لان الذي يمرض يموت، فلا طبابة " ولا ما يحزنون ".فهز رأسه قائلا: صامدون ، صامدون ، ولكن اولادي التسعة من أين سيأكلون، زوجتي، معها مبلغ بسيط فقط.- عليك أن تتحمل، الحزن و" الصفنة ما تفيد" هنا ولا بهذه الطريقة تؤمن لها النقود.ويطل العيد علينا فأتامل وجه صاحبي أنه كالموزة الفاقعة الاصفرار، لا يأكل ولا ينبس ببنت شفة، بل انه تخاصم معه زميلة تلك الليلة لانه أثر الصمت وهم كانوا يدنون فعلا، كان الضجر والغم أحيانا يولد توترات عصبية في صفوف الاسرى والمعتقلين، فتحدث بعض المشاكل الا انها سريعا ما تزول.- " ماذا بك " يا أبو جواد" فيجهش بالبكاء مثل الاطفال وتكر المسبحة فيبدأ العديد من الاسرى البكاء مثله بسبب " العيدية " في المعتقل، ترى بعضنا واضعا يديه على وجهه وآخر نائم والبعض يستنكف عن الطعام، فكنت أشعر بأنه اليوم هو يوم مأتم، العيون تقدح شررا، الرؤوس مطأطأة، الشتائم على قوات الاحتلال " صاعدة نازلة " فأعطيته سيجارة لتهدئة اعصابه، فيأخذها..ويتابع كلامه وهو يجهش بالبكاء: - من يعطي العيدية الى نازك وغفران وأوس و....و....الخ، وكيف هو شعورهم عندما سيرتدي اولاد الجيران وهم دون ثياب، ويمكن يبقوا جالسين في البيت.. هذه الكلمات " لابو خليل " أصبح يرددها غالبية المعتقلين.أحاول أن ألطف الامور معه ويثور ثانية :" ابو خليل" انسان عاطفي جدا وهو نموذج عن آلاف الاسرى الذين " حز " عليهم قضاء يوم العيد بعيدا عن عائلاتهم واقاربهم.. هذا الجو " المكهرب" يوم العيد أدى الى عدة انهيارات عصبية ولكن حاولنا ترطيب الاوضاع نسبيا ومسح الكأبة عن وجوه المعتقلين. ففي الصباح أقمنا صلاة العيد جماعة، وألقت خطبة حماسية حول المقاومة في العراق وفلسطين وأختتمت بقراْءة الفاتحة على أرواح الشهداء. وفي الليل انتدب احد شيوخ المعتقل لقراءة القرأن وكان بعضهم يؤذن مساءا وصباحا وهو ما يرعب قيادة المعسكر لان هذه الممارسات تعتبر تمردا في قوانينهم.في النهار كنا نقوم بزيارات الى غرف المعتقلين وزنزاناتهم ونتبادل التهاني بالعيد، ونقدم " على الريحة " الحلويات، وسيجارات، فكان المعتقل يوم عيد : زيارات وفضى ولم يجرأ العدو على منعنا لانه يشعل فتيل الحقد في نفوسنا أكثر.هكذا قضينا يوم عيد الفطر، نعزي بعضنا بأهمية الصبر وأن البكاء لا ينفع، أحد المعتقلين الكبار اقترح ان نقيم يوم العيد حفلة ونطلب من الصهاينة كمية من الحليب لصنع حلويات في الحليب، وبعض الحلويات البسيطة، ولكننا رفضنا هذا الاقتراح.اذا لا بد من عمل يوم العيد، فليكن يوم تمرد وتظاهر ضد قوات الاحتلال على معاملتنا اللاانسانية، ولنعلن الاضراب عن الطعام ونرفض دخول الجنود الى داخل المعتقل " لعدنا " فلا عيد عندنا في ظل حراب الاحتلال.فالعيد سيكون يوم يصبح معتقلات الاحتلال ملاعب لكرة القدم، أو اقسام داخلية للجامعات، أو متنزهات عامة ومستشفيات.يوم ترحل وتسحق قوات الاحتلال من وطننا الغالي.العيد يوم الحرية ..العيد يوم تعيد لطيور المهاجرة الى احضان امهاتها، وتبني اعشاشا من القش اليابس وسط النخيل والسنديات في الشمال والاهوار..سمعني " ابو خليل " وقال ما هذا الشعر سمعنا، سمعنا ..يا استاذ فأجبته:
عاش العراق
عاشت المقاومة الوطنية العراقية
عاشت المقاومة الفلسطينية
الخميس 3 شوال 1429 هـ2 تشرين الأول 2008 م

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر العراق
وحدة حرية اشتراكية امة عربية واحدة
ذات رسالة خالدة


الموضوع / بيان إدانة
تتقدم قيادة قطر العراق بالتعزية للشقيقة سوريا شعبا وحكومة وقائدا وذوي الشهداء الذين سقطوا ضحية الحادث الإرهابي الإجرامي الذي وقع على طريق مطار دمشق الدولي . وبهذه المناسبة الأليمة تعبر قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي وبجميع تنظيماتها وفصائلها المقاومة بإدانتها الكاملة لهذا الحادث الإرهابي الإجرامي انطلاقا من موقفها المبدئي الثابت والمعروف تجاه الأمة وشعبها العربي وخاصة ألشقيقة سورية لما لها من مكانة كبيرة في قلب كل عراقي ابتلى بالاحتلالين الأميركي والصفوي ، وكذلك لما للشعب العربي في العراق وسوريا من مكانة مهمة ومتبادلة في نفس جماهير كل قطر تجاه الاخر لإحساسهما المشترك بامتدادهما القومي العربي الجغرافي المتبادل .
وفي الوقت نفسه ندعو الشقيقة سوريا والدول العربية الأخرى إلى ممارسة دورها القومي بمقاطعة العملية السياسية لحكومة الاحتلال العميلة والوقوف إلى جانب المقاومة العراقية وبجميع فصائلها الوطنية والقومية والإسلامية في ممارسة حقها بالدفاع عن العراق العظيم واستقلاله وسيادته . نبتهل إلى (البارئ ) ( عز وجل ) أن يحفظ سوريا الشقيقة وشعبها العربي وان يتغمد شهدائنا الرحمة ويسكنهم فسيح جناته وان يشفى الجرحى انه سميع مجيب .



قيادة
قطر العراق
لحزب البعث العربي الاشتراكي
مكتب أمانة السر
أواخر رمضان 1429
أواخر أيلول 2008

حقائق الصراع الأمريكي الإيراني

المختصر / الأحداث السياسية الكبرى تحتوي على حقائق تتفق عليها الأطراف الفاعلة والمحللون والمراقبون كما أن فيها سيناريوهات تختلف فيها التوقعات والتحليلات وصراع أمريكا وإيران الحالي فيه الحقائق والأكاذيب والتمويهات والتوقعات وهذا رصد لأهم الحقائق الجديرة بالتأمل.
1) التصعيد الإعلامي أو التهدئة ليست مؤشرا حقيقيا في الصراع الأمريكي الإيراني فالثورة الشيعية قد تزوجت الشيطان الأكبر زواج متعة مرتين الأولى في بداية الثورة الإيرانية زمن قمة الصفاء الثوري أثناء الحرب الإيرانية العراقية فكانت الثمرة ولادة صفقة أسلحة عبر إسرائيل عرفت بفضيحة إيران جيت والثانية عبر عملاء إيران من الشيعة في تمكين أمريكا من احتلال العراق فهذا زواج قديم ومودة رغم كل الجعجعة الإعلامية.
2) الصراع الإيراني الأمريكي الإسرائيلي هو صراع سياسي على مصالح لا على مبادئ وعقائد والاختلاف هو اختلاف المحاصصة واقتسام الغنيمة ، والغنيمة هنا هي المنطقة العربية السنية.
والشواهد كثيرة وما تغني ثوار إيران بالمبادئ إلا لخداع البسطاء من المسلمين والدليل صفقة إيران جيت في عز الثورة وسماح الخميني بنقل الآلاف من يهود إيران بالحافلات سرا إلى باكستان ومنها إلى إسرائيل"وعندما سئل الخميني عن مدى شرعية التعامل مع إسرائيل كان جوابه طالما لم يكن التعامل مباشرا فإنني لا أبالي"وفي موضوع الهجوم على المفاعل النووي العراقي فقد تم التباحث بشأنه بين إسرائيل وإيران "وقد وفرت إيران لإسرائيل الصور الفوتوغرافية والخرائط المفصلة وقد تم الاجتماع بين موفد إسرائيل وممثل للخميني في فرنسا قبل شهرين من ضرب المفاعل، وشرح الإيرانيون تفاصيل هجومهم غير الناجح على المفاعل العراقي في 30/9/1980 وسمحوا للطائرات الإسرائيلية بحق الهبوط في مطار تبريز في حال الضرورة
ومساعدة إيران لأمريكا في احتلال العراق وأفغانستان لا تحتاج لأدلة
3) إيران تريد دوراً إقليمياً معترفاً به في العراق وغيره ورغم ماقدمته لإسقاط العراق إلا أن أمريكا لم تمنحها إلا القليل في العراق وبصورة غير رسمية وقد تسحبه فكان السلاح النووي وسيلة لترسيم نفوذها في المنطقة وتحقيق حلم مجدها الفارسي التليد وأما عملاؤها الشيعة في العراق فلا تأمن انقلابهم عليها كما حاول محمد باقر الحكيم .
4) معمل ليفرمور النووي الأمريكي الذي يعد المركز الرئيسي للأبحاث النووية الأمريكية وضع تقريراً لم يكشف النقاب عن محتوياته حول قدرات إيران النووية ورفعه إلى الرئيس بوش. وتسرب عن هذا التقرير ميله إلى وجهة النظر القائلة بأن أمام إيران خمسة أعوام على الأقل للحصول على مقومات تكفي لصنع سلاح نووي بدائي. وتقديرات الاستخبارات المركزية الأمريكية أن إيران لن تستطيع بناء أسلحة نووية قبل عام 2017 إلى 2020
5) ساعدت إيران الولايات المتحدة على القدوم إلى المنطقة لإسقاط نظامين كانا لدى إيران قبل أمريكا العائق بل الجدار الرئيس لاجتياح الأمة الإسلامية، ونجح الطرفان بفضل التعاون المشترك في بلوغ هذا الهدف ولكن هذا الحلف كان يحمل عوامل انهياره منذ البداية. أولى هذه العوامل: رغبة كل طرف بأن يكون له الكلمة الفصل في شئون هذه المنطقة، بالإضافة أن أحد الأطراف هو الذي كان يدفع الثمن دائمًا ونقصد به أمريكا، بينما الطرف الثاني يجني الأرباح دونما أي خسائر تقريبًا، وهي بالطبع إيران.
6) إيران تسيطر على أكبر تشكيلين للمليشيا الشيعية بالعراق، هما: فيلق بدر وجيش المهدي.
و تتحكم بأكبر حزبين شيعيين، هما: المجلس الأعلى وحزب الدعوة بأجنحته الثلاثة.
كما فتحت مكاتب للمخابرات الإيرانية استقطبت أكثر من (70.000) شاب من الجنوب.
وتجاوز عدد المنظمات الإيرانية التي تعمل في العراق ثلاثين منظمة تتخذ لها أسماء ومقرات وعناوين معروفة وجميع من يعمل فيها ويدير أنشطتها إيرانيون وثمانية عشر نائباً في مجلس النواب إيرانيون ولا يفوتنك أن المرجع الديني لشيعة العراق، الذي يمسك بزمام أكبر موجه للفكر والإرادة والسياسة، هو الإيراني علي السيستاني وقد بلغ السيستاني في انتمائه لأصله الإيراني، واستنكافه من الانتماء للعراق حداً جعله يرفض التجنس بالجنسية العراقية، حين أراد ما سمي بـ(مجلس الحكم) الشيعي منحه إياها!!! ولإيران خمس قنصليات في العراق: في أربيل، والسليمانية، والبصرة، وكربلاء، وبغداد .. هذا غير السفارة في بغداد؟!
ورئيس إيران يمشى في بغداد وفى المنطقة الخضراء وبحماية أمريكية ؟! وعلى البساط الأحمر وباستقبال رسمي وبوش وتشيني ورايس يأتون خفيه وتحت جنح الظلام !!
7) إسرائيل لا تعتبر الشيعة وإيران خطراً على وجودها وإنما خطر على نفوذها فقط بدليل تأييد شارون لشيعة لبنان حيث قال في مذكراته :اقترحت إعطاء قسم من الأسلحة التي منحتها إسرائيل ولو كبادرة رمزية إلى الشيعة الذين يعانون هم أيضاً مشاكل خطيرة مع منظمة التحرير الفلسطينية , ومن دون الدخول في أي تفاصيل , لم أرَ يوماً في الشيعة أعداء إسرائيل على المدى البعيد )) !! مذكرات أرييل شارون ص : 583-584 الطبعة الأولى 1412 هـ / 1992 م . وللعلم فالشيعة اللبنانيين في جيش لحد العميل لإسرائيل كانوا أكثر من النصارى وبعضهم انضموا لحزب الله بعد انسحاب اليهود
لأن هدف الشيعة أن يكون لهم نفوذ في لبنان مقابل حمايتهم لإسرائيل من فلسطيني لبنان الذين كانوا يشكلون خطرا على إسرائيل لأنهم يهدفون لتحرير فلسطين وقد نجح حزب الله في منع الفلسطينيين من تنفيذ عمليات من لبنان.(طالع المزيد من المعلومات حول هذا في مقال: حرب الفرس والروم في لبنان.
8) أمريكا ليس من مصلحتها تدمير إيران على النحو الذي تم في العراق. وإسرائيل تشاركها هذه الرؤية، بصفتها اكبر المستفيدين من وجود خطر إيراني على العرب. فبقاء إيران كقوة عسكرية في هذه المنطقة مصلحة أميركية وإسرائيلية في المقام الأول. والخلاف ليس على بقاء هذه القوة أو عدمه، وإنما على حجمها ودورها. فالمحافظة على القوة الإيرانية يعني في الإستراتيجية الأميركية تشتيت وإضعاف ما يسمى بالخطر الإسلامي فإيران ـ بحكم دوافعها الطائفية الدينية الخطيرة القائمة على الاختلاف والمخالفة لكل ما يمت إلى الإسلام بصلة ـ تلعب دوراً هاماً في تقسيم الأمة إلى أمتين حتى في أعيادها.
والتصدي لأطماعها بالنسبة إلى العرب بات بديلاً من الصراع مع إسرائيل. وهنا تكمن أهميتها.وهذه ليفني وزيرة خارجية بني صهيون تعلن في قطر أنها تأمل بتشكيل جبهة عربية إسرائيلية موحدة ضد طموحات إيران النووية.
فإيران بتركيبتها الطائفية .. عنصر توتر في المنطقة .. وهو مما يستدعي من دول المنطقة الضعيفة أن ترمي بنفسها.. في حضن أمريكا ودول الغرب .. ليحموها من البعبع الإيراني .. ومن طموحاته التوسعية وأمريكا بحاجة ـ في المنطقة ـ إلى كلب عقور .. ترخي له الحبل وقت تشاء .. لتُرهب به من تشاء.
وفي تصريح لنائب الرئيس الإيراني كشف رحيم مشائي أن «الجمهورية الإسلامية في إيران تشكل مطلبا أميركياً».كما أعلن "أن إيران هي اليوم صديقة الشعب الإسرائيلي، والشعب الأميركي.
9) إسرائيل حثت أمريكا على ضرب العراق لأنه كان يشكل تهديدا لوجودها وهي تحث الآن على ضرب إيران لأنها تنافسها النفوذ والقوة في المنطقة وتسعى لاقتسام الكعكة معها. ولوبي إسرائيل في واشنطن ينسق مع الحكومة الإسرائيلية حملة ضغط ودعاية لجرّ إدارة بوش الصغير للحرب وقد تقدح إسرائيل شرارة الحرب بضربة جوية عبر سرب «العقرب» ليصبح العقرب الإسرائيلي في مواجهة «الحيّة» الإيرانية، و«لربما تموت الأفاعي من سموم العقارب»!!
10) أمريكا ليست على رأي واحد حيال إيران والاتجاهات الرئيسة ثلاثة :الأول يؤيد ضرب إيران وأبرز رموزه تشيني نائب بوش والاتجاه الثاني يؤيد الضغط السياسي والاقتصادي عبر مجموعة متكاملة من العقوبات الذكية تضمن التوصل إلى مرحلة "الخنق الاستراتيجي"، بحيث تشعر بلاد فارس بعدم وجود أي مخرج لها سوى الرضوخ للمطالب الأميركية كما حصل مع كوريا الشمالية، ويمثل هذا الرأي وزيري الدفاع والخارجية ومؤسسة راند الفكرية وبوش يتأرجح بين الاتجاهين ولذا قال حسين شريعتمداري - رئيس تحرير صحيفة كيهان الإيرانية ومستشار المرشد الأعلى علي خامئني - في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الفرنسية: (إن تقييمنا هو أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تهاجم إيران ليس بسبب الرئيس الأمريكي جورج بوش بل لأنه مازال هناك في الولايات المتحدة الأمريكية بعض العقلاء الذين سيمنعون بوش من الإقدام على ذلك). فهناك سباق خطير يدور الآن بين الانفراج والانفجار
والاتجاه الثالث تمثله بعض مراكز الدراسات والمفكرين الاستراتيجيين ويدعو لتمكين الشيعة في المنطقة ليشكلوا (كالصفويين مع العثمانيين) شوكة في خاصرة السنة الذين يمثلون الخطر الحقيقي على الغرب بمعتقداتهم ومبادئهم وفتوحاتهم أما الشيعة فلم يغزوا الغرب بل ساعدوه في غزوه لبلاد المسلمين قديما وحديثا.
و في هذا الإطار يقترح زبيجنيو بريجنسكي مستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبق في عهد الرئيس جيمي كارتر‏‏ على واشنطن أن تبادر بالتفاوض مع إيران‏‏ وأن تستعيد التحالف معها إلى عهده السابق وقت أن كانت إيران تقوم في ظل حكم الشاه بدور شرطي الخليج لخدمة المصالح الأمريكية عبر تبني ما أطلق عليه بسياسة واقعية نحو إيران‏‏ حيث إن توجيه ضربة أمريكية جوية إلى المنشآت النووية الإيرانية أو ضربة إسرائيلية أقل فاعلية لن يقوم سوى بتأخير برنامج إيران النووي
وجاء في استطلاع ل شبكة CNN، أن 70 في المائة من أفراد العينة الأمريكية المختارة يرفضون أي ضربة عسكرية ضد إيران. فهناك رفض دبلوماسي وعسكري وشعبي واستخباراتي في أمريكا لضرب إيران لكن لا مستحيل في إدارة الإلهام الإلهي.لاسيما أن أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وبدعم من روسيا والصين حاولت إقناع إيران بتجميد أنشطة تخصيب اليورانيوم من دون جدوى. وخاب ظن هذه الدول التي تعرف باسم مجموعة 5 + 1 حين كانت تنظر رداً رسمياً من إيران على سلة الحوافز التي عرضتها مقابل تجميد نشاطات طهران النووية عندما جاء الرد في رسالة من صفحة واحدة لم يحمل "رداً واضحاً", و تسري في طهران نكتة يتداولها الناس عبر هواتفهم النقالة وتقول: بماذا أجاب الرئيس محمود أحمدي نجاد على عرض 5+1 المتعلق بالملف النووي؟ تأتي الإجابة بـ6! النكتة ليست ساخرة فحسب وإنما هي لماحة إلى شعور عام بانسداد أفق المفاوضات في شأن هذا الملف وإلى أن كل تحرك دولي إضافي هو مجرد كسب للوقت داخلياً. كما أن طهران زادت من تصلبها في موقفها حينما رفعت مستوى التهديدات إلى حد الإعلان عن استعدادها لإغلاق مضيق هرمز الإستراتيجي الذي يشكل رئة النقل البحري لدول الخليج والعالم. وهذا يساعد التيار المنادي بضرب إيران وذلك بإثبات عدم جدوى الوسائل الدبلوماسية في حل المشكلة النووية.
11) في رأي الخبراء الغربيين، فإن إمكانية نشوب حرب في هذه الفترة لا تزيد ولا تقل عن (50/50)، ولكن قد تميل الكفة من أحد الجانبين لصالح الآخر ويتوقع البعض شن الحرب ضد إيران هذا الشتاء، وربما بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر(ذو القعدة) حتى لا يؤدي العمل العسكري الإسرائيلي وتبعاته إلى المساعدة على إسقاط المرشح الجمهوري جون ماكين أو التأثير في مسار الانتخابات على نحو أو آخر. والباحث العسكري الأميركي الشهير سيمون هيرش يرجح ضرب إيران بينما يرجح د. عبدالله النفيسي الصفقة بينهما.
لماذا يخشى محمود احمدي نجاد «فجأة» سيناريو حرب إسرائيلية أو أميركية في ربع الساعة الأخير من عهد الرئيس ألم يكن هذا القلق مرافقاً الرئيس الإيراني في زيارته اسطنبول؟
لماذا يقلق حسن نصر الله من «الأعاصير الآتية على العالم والمنطقة»، ويختار لغة التهدئة والحوار والتعاون مع الجميع حتى السلفيين كي «يصمد» لبنان؟
12) الصراع ليس بين أمريكا وإيران فقط بل هي معركة مع الصين وروسيا أما إيران فهي مخلب القط فقط وإن اقتصر دور الروس والصين على الجانب السياسي والدبلوماسي
13) الشيعة يحققون للغرب انقسام أمة المسلمين إلى أمتين شيعية وسنية لأن الشيعة يمثلون أكبر انحراف عن دين الإسلام من داخل المسلمين ولذا تجد لدى علماء أهل السنة والجماعة مفهومين لمصطلح أهل السنة : عام وخاص : فالمراد بالعام ما يكون في مقابل الشيعة، فتدخل الفرق المنتسبة إلى الإسلام كالأشاعرة والماتريدية في مفهوم أهل السنة.وعليه ينقسم المسلمين إلى سنة وشيعة . قال شيخ الإسلام ابن تيمة - رحمه الله: فلفظ السنة يراد به من أثبت الخلفاء الثلاثة ، فيدخل في ذلك جميع الطوائف إلاّ الرافضة ... منهاج السنة 2/ 221والمراد بالخاص ؛ ما يكون في مقابل أهل البدع ، والمقالات المحدثة ، كالشيعة ، والخوارج ، والجهمية ، والمعتزلة ، والمرجئة، والأشاعرة ، والماتريدية وغيرهم، فهؤلاء لا يدخلون في مفهوم أهل السنة بالإطلاق الخاص.قال شيخ الإسلام : ( وقد يراد به أهل الحديث والسنة المحضة فلا يدخل فيه إلا من أثبت الصفات لله تعالى، ويقول : إن القرآن غير مخلوق، وإن الله يرى في الآخرة ، ويثبت القدر وغير ذلك من الأصول المعروفة عند أهل الحديث والسنة)
والشيعة يشكلون أكبر انحراف وقع في المسلمين بما ابتدعوه من شركيات وعبادات لغير الله كدعاء الأموات والطواف على قبورهم واعتقادهم العصمة في أئمتهم الإثني عشر، وغلوهم فيهم حتى عبدوهم من دون الله، وصاروا يحجون إلى قبورهم ويطوفون بها ويستغيثون بمن فيها( ملايين الشيعة يحجون سنويا لكربلاء والنجف وغيرها من المقابر).واعتقادهم بتحريف القرآن ونقصانه وسبهم للصحابة رضي الله عنهم وتكفيرهم وخاصة سادتهم وشيوخهم كأبي بكر الصديق وعمر رضي الله عنهما والرافضة اليوم يجعلون أبا بكر وعمر صنمي قريش ويتهمونهما بالكفر الصريح وكذلك زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وعلى رأسهم الصديقة عائشة رضي الله عنها حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث أنهم يكفرونها ويقذفونها بالزنا.. قاتلهم الله أنى يؤفكون
ولذا فإن مارك سلفربرج في كتابه "سدنة الإرهاب......العربية السعودية والجهاد العالمي"
يرى "نقطة أمل مضيئة"تتمثل في ظهور "الإسلام الشيعي المعتدل" الذي يعد بسلام مع اليهود والمسيحيين وجميع الأغيار. ويعد المؤلف كذلك بانقسام داخلي في دول الإسلام الراديكالي على يد "الشيعة" سيكبح (هذا الانقسام) جماح "الانشداد الذهني للمسلمين نحو القضية الفلسطينية وما يعتقدون انه غبن من الإدارات الأمريكية وإسرائيل ويتحول إلى صراع بين الوهابيين الراديكاليين والشيعة المعتدلين".
واستبشر الكاتب بصعود مطالبات الأقليات الشيعية "المعادية للحركة الوهابية" في السعودية ودول أخرى مما "يبعث على الأمل بحصول الدفع من أجل إصلاحات حقوقية وتوازن إيديولوجي داخل هذه البلدان إذا ما استمر التأزم في هذه البلدان مشفوعا بضغوطات جمعيات الحريات وحقوق الإنسان".
وقد كانت الاعتداءات الإيرانية زمن حربها مع العراق على السفن العربية في الخليج هي سبب دخول الأساطيل العسكرية الغربية للخليج
14) إيران تتفوق على أمريكا في الدهاء السياسي وكتاب كليلة ودمنه نموذج للفكر السياسي الإيراني وإن جرى على لسان حيوانات فهذه إيران تحكم العراق بدون إطلاق رصاصة أو قذيفة بفضل الحمق الأمريكي وهي تنتهج المماطلة وسياسة كسب الوقت والتسويف والمراوغة كي تصل إلى الحد النووي الذي يصعب معه تعرضها لأي عمل عسكري لكن مشكلة إيران أن عدوها الأمريكي أحمق والأحمق لا ينفع معه الدهاء والسياسة لأنه لا يمكن التنبؤ بما يصنع ومشكلة إيران الثانية مع أمريكا هي غطرسة إيران وكبرها الذي سيتسبب في دوس الفيل الأمريكي لها.
15) النفوذ الإيراني يتزايد في المنطقة وهو يشكل خطرا استراتيجيا على المسلمين من الجهتين العقدية والسياسية لاسيما مع تفرق أهل السنة وابتعاد حكوماتهم عن الدين فخطر إيران واقع ملموس تصرح به بلا تقية. فهذا مساعد وزير الخارجية الإيراني لشئون الأبحاث منوشهر محمدي توقع سقوط الأنظمة الملكية العربية في الخليج. ونقلت وكالة مهر الإيرانية عن محمدي زعمه أن "الأزمة المقبلة التي ستصيب الخليج الفارسي بالشلل قريبا تتعلق بشرعية الأنظمة الملكية والتقليدية التي لن يكون بإمكانها البقاء في ظل الأوضاع الحالية) وأن الشرق الأوسط سيبقى مركزا للتطورات والأزمات طالما ظلت الأنظمة الملكية في الخليج قائمة وأن النزاعات لن تحل إلا بزوال تلك الأنظمة التقليدية حسب قوله.
ومن قبله طالب مستشار خامنئي بضم البحرين فضلا عن احتلال إيران لجزر الإمارات وطرد سكانها العرب منها.
الإيرانيون يهددون بأنهم سيحرقون ويدمرون دول الخليج على أهلها لو نشبت أي حرب بينهم وبين أمريكا .. وكأن عدوهم الذي يُحاربهم هي دول الخليج وليست أمريكا! وهذا رغم وقوف دول الخليج ضد ضرب إيران ورغم أن دول الخليج قد يسرت على الإيرانيين وفتحت لهم أسواقها وبنوكها بعد سلسلة العقوبات التي أجبرت الشركات والبنوك الأمريكية والأوربية - بل وحتى الصينية - على تقليص تعاملاتها مع إيران، أو تجميد أرصدتها من عائدات النفط في البنوك الأمريكية والأوربية.
وإذا كانت طهران تهدد العرب بهذا الشكل من دون أن تمتلك سلاحا نوويا، فماذا ستفعل عندما ينضج مشروعها النووي؟ ونفوذ إيران وسطوتها سيبقى مشكلة لدول الخليج حتى لو تخلت عن برنامجها النووي ولن يتوقف تحرشها بدول الخليج وتزايد نفوذها إلا إن ضربت ضربة عسكرية قاصمة تقصم نفوذها وتيتم عملائها
16) قوة إيران العسكرية مبالغ فيها فطهران تبالغ في تصوير قوتها العسكرية لإخافة من قد يفكر في عمل عسكري ضدها. وأمريكا تبالغ في تصوير القوة العسكرية الإيرانية لإخافة جيران إيران. والدليل أن نموذجهم المثالي حزب الله قد أمطر اليهود بآلاف الصواريخ فماذا دمرت تلك الصواريخ ؟ فكأنها ألعاب نارية لا صواريخ حربية.
وما صاروخي شهاب وزلزال إلا كسابقيهما العباس والحسين عند صدام والظافر والقاهر عند جمال عبدالناصر
أما عملاء إيران في العراق فهم أجبن وأضعف من أن يواجهوا أمريكا عسكريا وهم قد عجزوا وإياها عن مواجهة المقاومة العراقية إلا بعدما فرقوا السنة.
17) منذ عام تقريباً اتسعت دائرة التقشف في إيران فما عادت المواد المقننة تقتصر على الكهرباء وحدها وإنما طاولت المياه والغاز وحصص الوقود التي تعطى لأصحاب السيارات ومشاهد طوابير السيارات تقف الساعات الطوال أمام محطات البنزين والغاز، وهي من أكبر دول العالم المصدّرة للطاقة
وفي الشتاء الفائت اضطرت الحكومة إلى فتح بوابات السدود للتخلص من فائض المياه نظراً إلى أن السدود قديمة جداً ولم تخضع للصيانة منذ سنوات وهي قابلة للتصدع في أي لحظة وإحداث كوارث.
فإيران بلد «ينتفخ» كبالون يبحث عن الانفجار، بلد شعبه يعاني من مصاعب وتحديات داخلية، وحكومته تبدّد الأموال خارجه، فيما الفقر والقهر تتنامى نسبتهما داخلياً.
18) الضربة الأمريكية لإيران لن تقتصر على المنشئات النووية بل ستشمل مابين ألفين إلى أربعة آلاف هدف عسكري واقتصادي لتشغل إيران بإعادة بناء بنيتها الأساسية ولتفجر صراعاتها الداخلية العرقية والسياسية كما حدث بعد حرب إسرائيل على حزب الله قبل عامين حيث تحول الحزب لحرب داخلية طائفية وقد قيل وقتها إن تلك الحرب التموزية ما هي إلا بروفة لضرب إيران.
19) الدول العربية تمارس دور المتفرج على حافة رصيف محطة القطار المعطل ومعهم حقائب خلافاتهم ونزاعاتهم وأمزجتهم ونزعاتهم، فيما الشعوب تقف على حافة براكين الغلاء والأزمات الاقتصادية والأوضاع المعيشية الصعبة فالعرب بين مستعمرين أمريكي وإيرني بلا استراتيجية مواجهة إلا أماني وتمنيات بألا تحدث معركة بساحتهم.
وكأنهم ينتظرون حتى يستولي الرافضة على بلاد المسلمين كما فعل أسلافهم في القرن الرابع الهجري باستيلاء العبيديين على مصر والمغرب واستيلاء البويهيين على بلاد فارس والعراق واستيلاء القرامطة من الشيعة على الخليج والأحساء ووصولهم لمكة وتعطيلهم للحج لأول مرة في تاريخ الإسلام عام 317 هجرية حيث لم يقف أحد بعرفه وقتلهم 30 ألف حاج ودفنهم لزمزم بآلاف الجثث ثم قاموا بعد ذلك بقلع الحجر الأسود من مكانه وحملوه معهم إلى مدينة "هجر" بالبحرين وهي مركز دعوتهم وعاصمة دولتهم وهدفهم من الاستيلاء على الحجر الأسود ليتعطل الحج إلى مكة ويرتحل الناس إلى مدينة "هجر". فبقي عندهم 22 سنة ثم أعادوا الحجر الأسود مقابل خمسين ألف دينار وكان الحجر ينقل مابين هجر والقطيف ووضعوه في بناء بنوه خارج القطيف وسموه «الكعبة» أيضاً وكان أهل هجر والقطيف يتدافعون الحجر بينهم لما كانت تحل بمن كان الحجر عندهم من المصائب وكثرة والوفيات.
وربما تحمل سلة الحوافز الغربية إلى إيران، ورقة حلف جديدة على حساب العرب في مقابل إغلاق ملفها النووي لنعيش اتفاقية "سايكس بيكو جديدة" إيرانية أمريكية لاقتسام الخليج والمنطقة العربية.
20) أمريكا بحاجة لضربة عسكرية كبرى تمحو بها عار هزيمتها العسكرية في العراق وأفغانستان حتى باتت توصف بأنها نمر من ورق يتجرأ على التحرش بها الصغير والكبير وكان آخر ذلك هجوم الروس على حليفتها المدللة جورجيا وهي تتفرج عاجزة عن نصرتها.وقد يكون سكوت أمريكا عن ضرب جورجيا مقابل سكوت روسيا عن ضرب إيران
21) الرد الاستراتيجي الأكبر من جهة السنة العرب على الخطر الشيعي الإيراني يجب أن يرتكز على تحطيم الفكرة الأساسية التي يستغلها الإيرانيون بتنفيذ حلمهم الإمبراطوري الفارسي وهي التشيع عبر تكثيف وتطوير دعوة الشيعة خاصة العرب منهم لأنهم قنطرة الفرس كما حدث في العراق فيجب التركيز على دعوتهم وتطويرها وتنظيمها في مؤسسات مدعومة رسميا وشعبيا وإنشاء القنوات الموجه للشيعة ليكون الرد الفعال على سلاح إيران النووي بسلاح السنة العقدي والتركيز على اضطهاد إيران لشيعتها العرب في الأحواز.
22) أمريكا وإيران ظلمتا المسلمين ظلما عظيما واشتركتا في قتل مليون ونصف مليون في العراق (وهو ما يقارب جريمة التتار) وتهجير خمسة ملايين عراقي وتيتيم أربعة ملايين طفل وترميل مليون امرأة وهذا ظلم عظيم لايرضاه رب العالمين وقد توعد الله الظالمين بالعقاب في الدنيا والآخرة قال عز وجل: ﴿وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِدًا (59)﴾ (الكهف)، ﴿وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا الْقُرُونَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَمَّا ظَلَمُوا﴾ (يونس: من الآية 13)، وقال سبحانه: (وكم قصمنا من قرية كانت ظالمة وأنشأنا بعدها قوماً آخرين)، وقال عز من قائل: (فكأين من قرية أهلكناها وهي ظالمة فهي خاوية على عروشها وبئر معطلةٍ وقصر مشيد). وقال تعالى: (وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد) . فسنة الله إهلاك الظالمين ونحن نؤمن بإهلاك الله للظالمين كما وعدنا الله بأيدينا أو بجند من جنده أو بضرب الظالمين ببعضهم ولن تذهب الدماء والدعوات والمظالم هدرا وقد قال : ((ثلاثة لا ترد دعوتهم...)) ومنهم ((ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ويفتح لها أبواب السماء ويقول الرب: وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين)) رواه الترمذي. (والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون)
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و أخرج المسلمين الموحدين من بينهم سالمين.

أبو سلمان
إبراهيم بن عبدالرحمن التركي
المشرف العام على موقع المختصر

الخميس، أكتوبر 02، 2008

نعم، مرة اخرى واخرى، المقاومة العراقية تتقدم وتنتصر - 2




الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل
مثل عالمي
شبكة البصرة
صلاح المختار
خسائر اكبر : عوق نفسي وجسدي
واذا تناولنا الخسائر الامريكية الاشد تاثيرا في المجتمع الامريكي، على المدى البعيد، وهي الاصابة بعوق نفسي او جسدي نتيجة لعمليات المقاومة المسلحة وجدنا انها اكبر واخطر من نفس هذا النوع من الخسائر في الاعوام السابقة لعام 2006، ففي تقرير أمريكي نشر يوم 28/5/2008 نقرأ العنوان التالي (المقاومة أصابت 40 ألف جندي أمريكي بالجنون خلال عام). يقول التقرير : ارتفع عدد الجنود الأمريكيين المصابين بمرض " اضطراب ما بعد الصدمة " بصورة كبيرة جداً، ليصل في العام 2007 إلى نحو 40 ألفاً، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن الجيش الأمريكي.وكشفت الإحصائيات أن عدد المصابين من الجنود باضطراب ما بعد الصدمة (Post Traumatic Stress Disorder)، أو المعروف اختصاراً باسم PTSD))، وهو اضطراب نفسي يصاب به الإنسان جراء تعرضه لصدمة حقيقية أو حادث مروّع، بلغ في العام 2006 حوالي 10 آلاف حالة فقط..
ان المعنى الكبير لهذه الحقيقة هو ان عام 2007، الذي ادعت الاجهزة الامريكية انه كان عام انخفاض عمليات المقاومة العراقية، شهد حصول 40 الف حالة جنون او صدمة خطيرة، واذا افترضنا ان الرقم هو للعامين 2006 و2007 فان عام 2007 وحده وقعت فيه 30 الف حالة جنون، فهل هذه النتيجة تشير الى انخفاض عمليات المقاومة ام ارتفاعها؟ هل حصلت الصدمة او الجنون نتيجة السقوط في نهر او من سرير الجندي، او نتيجة مشاهدة (عفريت) عراقي؟ ان هذه الحقيقة وحدها تؤكد ما قلناه وهو ان المقاومة تصاعدت ولم تتراجع في عام 2007..
ويجب ان لا يغيب عن البال ان هذا الرقم (10 الاف معوق في عام واحد هو عام 2006) يثبت ان رقم العمليات العسكرية للمقاومة لا يقل ابدا عن نصف عدد هؤلاء المعوقين، اي خمسة الاف عملية في ذلك العام، واذا قسمنا الرقم على ايام السنة يكون لدينا عدد من العمليات يبلغ حوالي 16 عملية يوميا، اما اذا اعتبرنا ان العشرة الاف معوق قد تعرض كل منهم لعملية فان عدد العمليات اليومية يكون حوالي 30 عملية في اليوم، اخذين بنظر الاعتبار ان هذه الارقام تعتمد على عدد المصابين بالعوق فقط وتهمل عدد القتلى الامريكيين الذي اذا حسب يرفع عدد المصابين وعدد العمليات العسكرية للمقاومة. اما عام 2007 فان عدد العمليات العسكرية فيه، تبعا للارقام الخاصة بحالات الصدمة ومابعد الصدمة، فانه ثلاثة اضعاف عام 2006 اي ان عمليات المقاومة تبلغ ما بين 90 و100 عملية في اليوم..ويضيف التقرير ما يلي مؤكدا ما ذهبنا اليه : غير أن المسؤولين العسكريين كانوا قد أقروا سابقاً بأن العدد الحقيقي للمصابين بهذا المرض النفسي يمكن أن يكون أكبر بكثير، وذلك لعدم تصريح الجنود بحالتهم المرضية أو الكشف عنها، إذ مازال الكثير من الجنود حذرين حيال " وصمة العار " المرتبطة بقضايا الصحة العقلية.
ان هذا الاعتراف بان عدد المصابين بالصدمة هذه اكبر بكثير من المسجل يؤكد بان الضحايا قد يصل عددهم في العام 2006 الى اي رقم بين عشرين الف وثلاثين الف وربما خمسين الف معوق، وفي عام 2007 ربما يصل العدد الى اي رقم بين 120 و150 عملية في اليوم طبقا للبيانات الامريكية وليس مصادر المقاومة العراقية..

ويكشف التقرير النقاب عن حقيقة مهمة حينما يقول :
وتشكل الإصابات بين أفراد الجيش وعناصر مشاة البحرية الأمريكية "المارينز " أكثر الحالات بين هؤلاء المرضى الأربعين ألفاً، حيث أعلن الجيش عن وجود 10049 حالة إصابة بين أفراده في العام 2007، مقارنة بـ6876 حالة في العام السابق له. ما معنى هذه الفقرة؟ انها تعني ان عام 2007 زادت الاصابات بالعوق النفسي فيه بقدر 4173 مصاب! فهل تدل هذه الحقيقة على شيء غير ارتفاع عدد عمليات المقاومة العراقية في عام 2007؟ أما عدد الإصابات بين عناصر المارينز فقط، فقد ارتفعت في العام الماضي إلى 2114 حالة، مقارنة بـ1366 حالة في العام 2006، اي بزيادة قدرها 748 أصابة، وهذا تأكيد اخر على ارتفاع عدد عمليات المقاومة في عام 2007 وليس انخفاضه. المصدر (نبأ وكالة الاخبار الاسلامية).
ونشرت صحيفة الأهرام المصرية والمصري اليوم، وغيرهما من الصحف ومواقع النت يوم (7/8/2008)، دراسة امريكية كشفت النقاب عن أن معدل انتحار أفراد القوات الأمريكية في العراق ارتفع ليصل إلي أعلي مستوي له منذ أكثر من‏20‏ عاما، وذكرت
الدراسة التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية ـ وعرضها موقع جامع ـ إن عدد حالات الانتحار بين الجنود الأمريكيين خلال عام 2007 بلغ 108 حالات، مقارنة بـ102 حالة في العام السابق، الذي كان هو الآخر يُعد الأعلى خلال العشرين عاماً الأخيرة , مشيرةً إلى أن أكثر من حالتين من بين كل خمس حالات انتحار لجنود عادوا للتو لوطنهم من أماكن القتال التي يتوزعون عليها في الخارج.
وقد قدر متخصصون بأن نحو 300 ألف جندي ممن خدموا في العراق وأفغانستان، يعانون من نوبات قلق، ومشاكل ما بعد الصدمة، عدا القلق الناجم عن ترك الزوجة أو الأبناء، ومشاكل أخرى لم يعهدها الجيش الأمريكي منذ حرب فيتنام.
هنا يجب ان نلاحظ العدد الذي تعرض للعوق النفسي حسب تقرير وزارة الحرب الامريكية، منذ بدء الغزو وهو 300 الف امريكي، يكشف عن عمق ازمة امريكا من جراء غزو العراق، لاننا يجب ان نضرب هذا الرقم برقم اربعة، وهو العدد الوسطي للعائلة الامريكية، فيكون لدينا رقم مخيف لمن تعرض للعوق ولمن يتعايش مع معوق مع كل المشاكل النفسية التي تصيب هذا العدد وهو مليون و200 الف امريكي فقط من المصاب وعائلته! اما اذا اضفنا الاصدقاء والمحيط المهني والجيران فان عدد من تأثر او سيتأثر بحالة العوق لدى 300 الف امريكي سوف يقفز الى خمسة ملايين على الاقل. وهذه حالة اجتماعية تعد بحق قنابل اجتماعية خطيرة تفجر بعضها وسيتفجر البعض الاخر بمسلسل تفاعلي طويل زمنيا ومدمر اجتماعيا، وهي حقيقة يعترف بها اطباء وعلماء نفس واجتماع الامريكيين..
وحسب بيانات البنتاجون فقد سجلت السنوات الخمسة الأخيرة، والتي شهدت عمليات عسكرية واسعة للجيش الأمريكي في كل من العراق وأفغانستان، إرتفاعاً "غير مسبوقاً " في حالات انتحار الجنود الذين مازالوا بالخدمة. كما أشارت دراسة إحصائية أعدها الجيش الأمريكي أن 121 جنديا أمريكيا انتحروا خلال العام الماضي (2007) بعد عودتهم من العراق وأفغانستان، مسجلا ارتفاعا بنسبة 20% عن عام 2006.
وتأتي هذه الأرقام التي وصفتها وسائل إعلام أمريكية ب(المرعبة)، في وقت ما تزال فيه الأوساط العسكرية الأمريكية تدرس تداعيات المعدلات المرتفعة لحالات الانتحار لعام 2006، والتي بلغت 102 جندي، وذلك مقابل 87 جنديا عام 2005، أي 17.5 لكل مائة ألف مقابل 12.8 لكل مائة ألف عام 2005. بينما سجل العام 2003، والذي شهد انطلاقة الحرب ورد فعلها الطبيعي المقاومة المسلحة العراقية، انتحار 79 جنديا، أي بمعدل 12.4 لكل مائة ألف. ونشرت شبكة (مفكرة الإسلام) يوم الأربعاء 10- 9- 2008 م تقريرا نقلت فيه عن مسؤول عسكري أمريكي تأكيده أن عدد حالات الانتحار بين جنود الجيش الأمريكي في الخدمة تتجه، وبسرعة، نحو كسر الرقم المسجل العام الماضي، والذي اعتبر قياسياً.
وأضاف : إن الأرقام ستتجاوز النسبة العامة لحالات الانتحار بين سائر السكان في البلاد، في تطور سيُسجل للمرة الأولى منذ حرب فيتنام.وأشار المسؤول إلى أن هذه الحالات تعود بصورة أساسية إلى تزايد وتيرة المهام الأمنية والعمليات القتالية، إلى جانب تصاعد نسبة البطالة في سوق العمل الأمريكية وتزايد الأزمة المالية، والصعوبات العائلية الناجمة عن طول فترات الخدمة خارج الولايات المتحدة.
ملاحظتنا : يعترف هذا المسؤول الامريكي صراحة ب (تزايد وتيرة المهام الامنية والعمليات القتالية) على انها السبب الرئيس في حالات الانتحار.وقال : إن المستشفيات العسكرية سجلت 62 حالة انتحار هذا العام، حتى شهر أغسطس الماضي، كما تواصل التحقيق في 31 حالة انتحار مفترضة، علماً أن العام الماضي شهد وقوع 115 حالة انتحار.
ملاحظتنا : اذا جمعنا عدد 62 بعدد 31 سيكون لدينا 92 حالة انتحار في حوالي نصف عام (منذ بداية عام 2008 وحتى شهر اب – اغسطس)، واذا قارنا هذا الرقم برقم العام 2007 وهو 115 حالة انتحار فان نهاية عام 2008 ستشهد وصول حالات الانتحار الى رقم لا يقل عن 160 حالة انتحار، وهو رقم مخيف يؤكد تصاعد عمليات المقاومة العراقية وليس تراجعها.وأوضح المسئول أنه في حال استمرت عمليات الانتحار تتسارع بالمعدلات نفسها، فمن المتوقع أن تتجاوز المعدل الوطني الذي يبلغ 19.5 أشخاص لكل مائة ألف نسمة. وقال وزير شؤون الجيش الأمريكي بين جيرين : إن قادة الجيش " يدركون تماما بأن المهام المتلاحقة خارج الحدود أثرت كثيرا على الجنود وعائلاتهم، وزادت معدلات القلق والإحباط ", طبقا للسي إن إن.
وتأتي بيانات أخرى لتؤكد الأرقام السابقة ؛ فبالنسبة للجنود الذين أنهوا خدمتهم العسكرية عام 2001، وقبل بدء الحرب في العراق، فقد سُجلت 141 حالة انتحار خلال الفترة ما بين 2002 و2005، أما أرقام عام 2006، فتظهر 113 حالة انتحار بين جنود قاتلوا خارج الولايات المتحدة.هذه الحقيقة تؤكد ان عدد حالات الانتحار في الفترة بين عامي 2002 و2005 بلغت 141 حالة في حين ان عام 2006 وحده سجل 113 حالة انتحار، اي ان العدد تضاعف بحوالي ثلاثة مرات، مما يؤكد ان العمليات العسكرية قد ارتفعت في تلك الفترة..وكان تقرير سابق لوزارة الدفاع الأمريكية، قد أكد ما قلناه في ملاحظتنا وهو أن معدلات الانتحار بين الجنود الأمريكيين ارتفعت بنسبة تصل إلى 15 في المائة خلال العام 2006، مقارنة بعام 2005.

التكلفة الاقتصادية
وحسب الدراسة يتم تدمير كميات كبيرة من المعدات العسكرية الامريكية حيث فقد الجيش الأمريكي أكثر من 820 ألف قطعة أساسية من معداته بمناطق القتال، وفي فبراير من العام الماضي 2007 دمرت 20 دبابة من نوع ابرامز و20 شاحنة و20 مدرعة ناقلة الجنود من نوع (M113) و250سيارة هامفي، وأكثر من مائة طائرة معظهما هليكوبتر. يجب ان يلاحظ ان هذه الخسائر في شهر واحد فقط..
ان عدد المعدات العسكرية المدمرة في شهر واحد فقط والمذكور في اعلاه يشير بلا غموض الى حصول عمليات عسكرية كبيرة وواسعة النطاق في العراق، ولولا هذه الحقيقة لما تحطمت هذه الدبابات والناقلات والمدرعات وسيارات همفي المدرعة والطائرات. ان هذه الارقام للمعدات المحطمة يؤكد حصول معارك ضخمة جدا وواسعة النطاق..
أخيراً أكدت الدراسة (التي نشرت في صحيفة الأهرام المصرية والمصري اليوم، وغيرهما من الصحف ومواقع النت يوم (7/8/2008)، أنه بتقييم التكاليف بعيدة الأمد للحرب إلي حد ما فستصل تكلفة الحرب إلي 2.5 تريليون دولار ويشمل هذا المبلغ تكاليف العمليات القتالية وتزويد المعدات العسكرية ورعاية المتطوعين. كما تحتوي علي تكلفة رواتب جنود الاحتياط التي تختلف عما يدفع لهم وهم في وظائفهم المدنية. ان هذه التكلفة هي اكثر من ضعف تكلفة حرب فيتنام علما ان المدة الزمنية في العراق هي نصف مدة حرب فيتنام حتى تاريخ تحقق هذه الارقام. بتعبير اخر ان تكلفة غزو العراق في خمس سنوات تعادل اكثر من ضعفي تكلفة حرب فيتنام التي استمرت عشر سنوات..
وبدورها تعكس تلك الأرقام عدة دلالات في غاية الأهمية، في مقدمها: أن قدرة الولايات المتحدة علي تمويل الوجود الأمريكي في العراق، سيصبح أمراً مشكوك فيه، خاصة وأن الاقتصاد الأمريكي يعاني في الأونة الأخيرة معاناة شديدة، بل ويعتمد في بقاءه علي الاقتراض من الخارج، مثلما يؤكد علي ذلك الرئيس كلينتون.

يضاف إلي ذلك أن الرأي العام الأمريكي، سيرفض بشدة استمرار ذلك الوجود، بسبب التكلفة العالية التي يتحملها دافعي الضرائب، دون أن يكون لها مردود فعلي عليهم.
وأشارت دراسة أعدتها الخبيرة الاقتصادية " ليندا بيلمز " إلى أن إدارة الرئيس بوش تمارس خداعا آخر بشأن عدد الجنود المصابين في حرب العراق، والذين وصل عددهم إلي ما يقرب من 50 ألف جندي. وذكرت الدراسة أن العناية بالجنود المصابين العائدين من العراق وأفغانستان ستلتهم أموال دافعي الضرائب في الحاضر والمستقبل حيث تبلغ تكاليف علاج هؤلاء الجنود أكثر من 536 بليون دولار.
اذا قسمنا رقم عدد الجنود المصابين خلال خمس سنوات الماضية، وهو 50 الف جندي، سيكون لدينا رقم واضح وهو ان 10000 الاف جندي امريكي يصابون كل عام، واذا قسمنا الرقم الاخير (10000) على عدد الاشهر سيكون لدينا 833 مصاب في الشهر.. واذا قسمنا عدد المصابين خلال شهر على عدد ايامه يكون لدينا 27 مصاب امريكي يوميا. ان السؤال المهم هو كيف اصيب 27 امريكي كل يوم اذا كانت العمليات العسكرية للمقاومة قد انخفضت؟ وكم عدد العمليات اليومية للمقاومة المطلوبة لتحقيق هذا العدد من الاصابات؟ يجب ان نتذكر ان احدى بديهيات حرب العصابات والحرب الكلاسيكية الى حد ما، هي بديهية انه ليست كل عملية تؤدي لاصابة جنود العدو المحتل، بل ان عددها دائما اكبر من عدد الاصابات.
مرة اخرى يجب ان نشير الى ان هناك مصادر امريكية اخرى تقدر التكلفة الاجمالية للحرب على العراق باكثر من اربعة تريليون دولار، واذا اخذنا بنظر الاعتبار حقيقة ان غزو العراق هو مشروع نهب استعماري راسمالي اساسا فان التكاليف الاقتصادية التي تتحملها امريكا نتيجة غزو العراق تصبح عامل هزيمة كلما ازدادات وتعاظمت.. وثمة حقيقة لها اهمية خطيرة في تقرير بقاء او انسحاب او انهيار امريكا في العراق وتتعمد الادارة الامريكية التستر عليها، وهي ان الدين الامريكي العام كان قبل غزو العراق (عام 2003) حوالي اربعة تريليون دولار، لكنه قفز في عام 2007 واصبح تسعة و2 تريليون دولار، اي بزيادة قدرها اكثر من خمسة تريليون دولار، والسؤال الذي لا مجال لتجاهله هو : هل يوجد سبب رئيسي اخر غير غزو العراق لهذه الزيادة الحادة في الدين العام الامريكي؟ الجواب الحاسم هو ان الزيادة كانت بالاساس نتاج غزو العراق وتكاليفه الاسطورية، خصوصا وانها تمول وتدام عبر الاقتراض من داخل امريكا واخارجها، بعكس حرب فيتنام التي كانت تمول بالضرائب التي يدفعها المواطن الامريكي، لذلك ازداد التضخم الحاد بصورة سرطانية بعد غزو العراق، من جهة، وزرعت بذور الازمة المالية الخطيرة المدمرة الحالية من جهة اخرى.. ان غزو العراق هو السبب الرئيسي المباشر للازمة المالية الحالية من حيث زيادة الدين العام، الناتج اساسا عن طبع الاف المليارات من الدولارات الامريكية دون رصيد ذهبي لتمويل غزو العراق، لان امريكا كانت قد بنت كل حساباتها على فكرة ان غزو العراق سيمول بموارد النفط العراقي وليس باموال امريكية، كما اكد احد مهندسي الغزو للكونغرس الامريكي قبل الغزو، وهو وكيل وزارة الحرب الامريكية ولفو ووتز. ويشكل الدين العام الان حوالي 85 % من قيمة الناتج القومي الامريكي! ان وجود هذا الدين الخيالي يعني ان امريكا تأكل بالدين وتحارب بالدين وتتسلح بالدين وتمارس الهيمنة بالدين!
ان (عفريت) العراق، اي مقاومته الوطنية المسلحة، كان القنبلة التي فجرت كل الامراض البنيوية للنظام الراسمالي الامريكي، والتي كانت تعالج بقوة وهيبة امريكا التي اجبرت العالم على قبول دولار قيمته الفعلية لا تتجاوز قيمة الورقة المطبوع عليها! لكن امريكا فرضته على العالم بقوة اقتصادها وهيبتها وابتزازها، وهذا هو السرطان الذي سيقود امريكا اليوم او غدا للانهيار المفاجئ كما انهار الاتحاد السوفيتي لاسباب مختلفة. عفريت العراق الذي تتعاظم قوته يوما بعد اخر رغم كل جراحه، هو الذي فتح الابواب كلها امام روسيا وفنزويلا وغيرهما للاستخفاف بامريكا وتحديها وركل مؤخرة بوش يوميا على سبيل التحدي والاهانة، والسؤال الذي يجب ان لا يغيب عن البال هو : لم لم تتحدى روسيا امريكا الا بعد تورطها الكارثي في غزو العراق وعجزها التام عن تحقيق النصر؟
يتبع........
نهاية رمضان – ايلول – سبتمبر 2008
salahalmukhtar@gmail.com

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار