السبت، يناير 10، 2009

من هو صــــــــدّام حسيـــــــــن؟

القضية الكويتية- كيف ولماذا
د. أمير البياتي

" مثلما لايمل المعسكر المعادي – معسكر المحتل وأعوانه وعملائه والمنتفعين منه وبه- من تشويه مسيرة البعث العظيم زوراً وبهتاناً متناسين الانجازات العظيمة التي حققها الحزب وهو ينتقل من تحدٍ الى تحدٍ أكبر، ومثلما يُصر الآخرون على النيل من صورة سيد شهداء العصر في كافة مراحل نضاله ويحاولون شيطنته، وينسبون إليه ماليس فيه،،، فإن واجبنا أن لانمل من نشر الحقائق وتوضيح الصور خصوصاً أن هناك دائماً دماً جديداً يدخل الى الشبكة كل يوم وهو يبحث عن الحقيقة حول كل مايسمع ويشاهد، وحرام أن نخسر مثل هذه العناصر بسبب خوفنا من التكرار."

إنتهينا في الجزء الرابع الى القول أن القراركان بمعاقبة حكّام الكويت،،، وكان القرار بدخول القوات العراقية. فهل إبتلعت القيادة العراقية الطُعم وسقطت في الفخ؟؟؟ وهل تسرّع صدّام حسين وغامر بشعبيته من أجل مزيد من التالق وإشباعاً لغرورٍ أو طيش؟؟؟ بل هم كان هناك حساب دقيق لنتائج دخول الكويت؟؟؟ وهل وهل وهل؟؟؟ وماذا كان سيحصل لو لم "يغامر" صدّام حسين و"يغزو" الكويت؟؟؟ هذه أسئلة سنحاول الأجابة عنها في هذا الجزء من البحث معترفين أن الأجابة على بعض هذه الأسئلة لم تكن سهلة حينها، ذلك إن الصورة المكتملة للحدث وساحة المعركة لم تكن حاضرة في أذهان العموم، بل ولم تكن حاضرة حتى لدى الكثير من النخبة... والأكثر أن الصورة الكاملة كانت موجودة لدى القيادة فقط. غير إن الفاصل الزمني القصير بين 1990 و2008 كان قد كشف كل الأوراق ولم يعد هناك مستور، وبين دخول الجيش العراقي الى الكويت وأحداث غزّة الدامية لم يعد هناك من شكٍ أن الفصل بين معسكري الحق والباطل قد حصل وأن الخنادق التي كانت في وقت ما قد تداخلت قد تم فصلها وأصبح الفارق بينها كالفرق بين الليل والنهار. فالذين يذبحون غزّة بالسكين الإسرائيلية هم أنفسهم الذين ساهموا بذبح العراق بالسكين الأمريكية سواء بالحرب المباشرة أو بالحصار أو بالغزو.

لن نسهب في الأسباب التي دعت القيادة العراقية الى إرسال جيشها الى الكويت، ذلك إن القيادة كانت قد شعرت وحذرت الكويت من إنها تشن حرباً إقتصادية على العراق وإن الحرب هي الحرب وإن قطع الإعناق أهون من قطع الأرزاق، ولما لم يرعوي الكويتيون وبتشجيع من الدوائر التي كانت تقف وراء الأزمة أضطرت القيادة العراقية وبعد إستنفاذ كل الطرق الدبلوماسية والأخوية والتلويح بالقوة وبعد أن سدت الولايات المتحدة الأمركية كل الطرق الى حلٍ سلمي أضطر العراق الى الإستخدام الفعلي للقوة، وأحتاج الجيش العراقي إلى اقل من ساعة للوصول إلى العاصمة الكويتية وأنتهت العمليات العسكرية في أقل من ساعتين.

إن الإعتراض الأكبرالذي يثارعلى دخول العراق الى الكويت- والكويت جزء تاريخي عزيز من العراق في أي حال من الأحوال سلبته القوى التي قسمت الوطن العربي ليكون خنجراً في الخاصرة العراقية تحركه متى ما شاءت لتحصل به على تنازلات ترتبط إرتباطاً وثيقاً بمخططاتها في المنطقة العربية التي تتركز أساساً على حماية قاعدتها المتقدمة المتمثلة بالكيان الصهيوني. نقول إن الكثيرين قد اثاروا مسألة دخول القوات العراقية إلى الكويت بأعتبارها نقطة حاسمة في تاريخ الأمة أدّت إلى شق وحدة الأمة وتمزيق الصف العربي وأعطت الذريعة للقوات الأجنبية بغزو العراق وتدميره وإحتلال الخليج العربي!

ونحن نقول إن دخول الكويت كان تعرضّاً هجومياً على رأس الحربة في الحرب المقبلة على العراق والتي كانت ستحصل سواء "غزا" العراق الكويت أم لا. أي إن الحرب على العراق كانت مقررة قبل قيام العراق بالتحرك عسكرياً ضد الكويت، وكان غزو العراق وتدميره أحد أهم البنود في الأجندة الأمريكية بغض النظر عما سيفعله العراق- إلا إذا تراجع عن نهجه القومي ورسالته الخالدة بطبيعة الحال. ولم يكن صدّام حسين ولا رفاقه في القيادة مستعدين للتخلي عن الدور القومي للعراق الذي أصبح مناراً للأمة. ذلك إن صدّام حسين لم يكن من القادة المغامرين بل كان قائداً يتحسب لأسوء الإحتمالات، وكان حريصاً كما كان رفاقه في القيادة على المنجزات العمرانية والتنموية التي تمت في العراق خلال العشرين سنة الماضية. لكن الثمن كان باهضاً ولم يكن هناك من سبيل لدفع العدوان على العراق إلاّ بالتخلي عن المباديء التي عاش الحزب سنوات نضاله يُنظّر لها، ويسعى الى وضعها موضع التطبيق. ببساطة لقد كانت القيادة أمام خيارين لا ثالث لهما: أما الإستعداد للضربة العسكرية ومحاولة التخفيف منها ما أمكن وإمتصاص آثارها، أو رفع الراية البيضاء أمام المخطط الأمريكي الصهيوني، وما يعنيه ذلك من قتل للروح القومية داخل الأمة وإطفاء لجذوة الأمل التي بدأت بالتألق في عيون المستضعفين وخيانة للمباديء- مباديء الحزب والدين على حد سواء... وكلا الإختيارين مر وكلاهما باهض الثمن. يقول الرفيق الدكتور إلياس فرح عضو القيادة القومية للحزب في إحدى محاضراته للكوادر الحزبية المتقدمة في مدرسة الإعداد الحزبي: " كنّا ناقشنا مسألة الكويت في القيادة نقاشاً مسهباً وتوصلنا إلى قناعة أكيدة مفادها أن دخول الكويت يقترب من الإنتحار، ولكنها تضحية كان لا بد من القبول بها لأن البديل كان خيانة الأمة ورسالتها الخالدة وعدم المحافظة عليها حيّة ومتجددة". إن هذا القول يسلط الضوء على نقطتين مهمتين، أولاهما أن القرار لم يكن مفاجئاً لإعضاء القيادة كما يدعي الإعلام المعادي الذي يروج لنظرية أن صدّام حسين إتخذ القرار بـ"ديكتاتوريته" المعهودة ودون إستشارة أحد، وثانيهما أنه لم تكن في الأمر مغامرة ولا طيش ولا رعونة بل حسابات دقيقة تأخذ البعد الإستراتيجي في الحسبان وتتفوق على الحسابات التقليدية التي تنظر إلى الأمر من زاوية الخسائر المادية الآنية والأرباح التي تحسب بالدولار. كان أمام القيادة خياران وحيدان أحدهما الأرتقاء الى مستوى تطلعات جماهير الأمة بالتصدي للهجمة الأمبريالية ومحاولة تأجيج الحس القومي لدى الشعب العربي من خلال إطالة أمد الصراع، أو الإستسلام والإنخراط في قطيع المنبطحين والمطبّعين. ولمن يعرف صدّام حسين ورفاقه في القيادة العراقية لا يحتاج إلى كثير وقت ليعرف أي الخيارين كانوا سيختارون... وكانت أم المعارك.

لقد أرادت القيادة أن تقرر هي بداية الصراع ومكانه، ذلك أن صدّام حسين لم يكن من النوع الذي يترك المبادرة لخصمه، ولم يكن في وسع القيادة أن تنتظر الموت البطيء إقتصادياً وعسكرياً- كما حصل في حال غزّة، ولم يكن لها أن تترك العراق يختنق تحت وطأة الضغط الإقتصادي الهائل التي يسلط عليه ويتعطل عن القيام بدوره القومي المتوقع منه ليبدو ضعيفاً متخاذلاً أمام الجماهير التي كانت تعلق الآمال عليه... وكانت أم المعارك... وتم إختيار الكويت مسرحاً للصراع إستناداً إلى حقيقة أنها هي رأس النفيضة في العدوان الإقتصادي على العراق. ولمن فاتته الفكرة نقول لو لم يدخل العراق الكويت فإن البديل كان أن يبقى العراق ينتظر الضربة العسكرية القادمة دون أن يعرف توقيتها- كما حصل في غزّة، وإقتصاده ينزف دماً ويزداد ضعفاً يوماً بعد يوم دون أن يستطيع العراق النهوض بمهامه الوطنية التنموية الملحة وأن يتخلى مجبراً عن دوره القومي المنتظرولأمدٍ غير منظور.

ولمن يقول أن دخول العراق إلى الكويت قد أعطى الذريعة التي كانت أريكا تنتظرها لضرب العراق، فإننا نسأل: هل غزا العراق أحداً عام 2003؟ وهل إحتاجت أمريكا إلى الذريعة لغزو العراق؟ أم أنها أختلقت الذريعة الكاذبة ولم يحرك العالم ساكناً غير بعض الإدانات الخجولة... وهل دخل الجيش الغزّاوي إلى دولة مجاورة لكي تستحق هذا التدمير الذي تمارسه دولة العدوان الصهيونية وكل هذا التقتيل الذي ترتكبه آلة العدوان العنصرية في أهلنا في غزّة؟ لقد أصبح الفرز بين الأسود والأبيض أسهل جداً من ذي قبل.

وسيقول قائل إنه بعد دخول العراق الى الكويت، فقد أستنزف العراق مادياً وعسكرياً وتوقفت عملية التنمية وتخلى العراق عن كثير من مهامه القومية. وهذا صحيح. لكن هذا تطلب أن تقوم الدول المساهمة في المخطط بعدوان عسكري واسع شاركت فيه جيوش ثمان وعشرين دولة بينها ويا للعاردول عربية، وأن تساهم خمس دول إضافية أخرى بتوفير الدعم اللوجستي والمعلوماتي للعدوان، وأن تفرض الولايات المتحدة الأمريكية التي أنفردت بزعامة العالم بعد إنهيار الأتحاد السوفياتي في كانون الأول/ ديسمبر من عام 1991 وبأسم الأمم المتحدة أقسى حصار إقتصادي عرفه التاريخ! ورغم تشعب التآمر وسعته وتنوعه وتعدد وسائله وأدواته، إلا إن إرادة العراق لم تنكسر وأستطاع الصمود بل والنهوض وبدأ في النصف الثاني من العقد الأخير من القرن الماضي بالهجوم المعاكس وبمواصلة المسيرة، مما أستدعى أن يعالج الجرح بالدواء الأخير... الكي... وكان الغزو.

كان المطلوب أن يقول العراق "نعم" لكل المخططات الأمريكية وهي "نعم" لم يقلها صدّام حسين ولن يقولها حتى وهو على وشك أن يتأرجح من إرجوحة الشرف في 30/12/2006. وعوضاً عن ذلك قال صدّام وقال العراق كله " لا " في وجه أعتى إمبريالية وقوة عسكرية بأنياب نووية... وكانت تلك الـ"لا" مدوية هائلة جعلت معسكر الشر يتنادى ويجمع كل قواه الشريرة وعملائه لضرب التجربة العراقية الأبية وتنفيذ حكم الإعدام بقائدها صدّام حسين. وكان الفصل بين خندقي الحق والباطل واضحاً منذ اليوم الأول للمنازلة،،، ومن يقرأ الأحداث جيداً يرى أن المسافة بين الخندقين قد تزايدت وأصبحت الجماهير أكثر وعياً وقدرة على فرز الغث من السمين، ولكن مع هذا التزايد في الوعي تزايدت ألاعيب الإعلام المعادي وأزدادت أساليبه في الغش والتخفي وتزوير الأحداث.

بدأ الحصار الإقتصادي في السادس من آب/ أغسطس 1990 بسلسلة من القرارات الدولية التي أُستهلت بالقرار 660، وكان رد الفعل العراقي الظاهري على هذا الحصارهو البدء بنظام البطاقة التموينية الذي تم تطويره في السنين اللاحقة ليصبح أفضل نظام توزيع حصص بأعتراف منظمات دولية محايدة، بينما كانت هناك خطوات أخرى كثيرة وضعت لمواجهة الموقف الجديد. وعرقلت الولايات المتحدة الأمريكية كل الجهود التي بذلت لتسوية الأزمة أو حلها في نطاق البيت العربي... ولعب وكيلها في المنطقة الرئيس المصري حسني مبارك الذي أطلق عليه الرئيس الشهيد لقب "الخفيف" بسبب سرعة تقلب مواقفه وكذبه ولعبه على كل الحبال، نقول لعب حسني الخفيف دوراً محورياً في دفع الأمور باتجاه الحرب كما أستطاع نسف دور الجامعة العربية وتخريبها عندما ترأس القمة العربية الطارئة في القاهرة في آب/أغسطس 1990، ويذكّر هذا بدور الخفيف التآمري في العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة. كما أعاق تدفق القوات الأمريكية على منطقة الخليج العربي إنسحاباً عسكرياً عراقياً من الكويت كان قد بدأ بالفعل يوم 4 آب/أغسطس، لكنه توقف بعد أن ثبت للقيادة العراقية أن العدوان قادم لامحالة وأن الإنسحاب أو عدم الإنسحاب لن يغير من الأمر شيئاً. وإنطلاقاً من هذه القناعة فإن العراق لم ينسحب من الكويت حتى بعد حصول العدوان العسكري على العراق في 17 كانون الثاني/يناير 1991. وقد تدفقت على العراق في الفترة الواقعة بين الدخول الى الكويت وحتى بدء العدوان العسكري المباشر الكثير من الشخصيات العالمية التي تنوعت بين رؤوساء دول وشخصيات سياسية ورياضية وفنية في زيارات وتشرفت معظمها بمقابلة الرئيس صدّام حسين مطالبة إياه بالانسحاب من الكويت، غير إن العراق لم يوافق على هذه الدعوات وأظهر عناداً غير مسبوق أمام إرادة الدولية والشعبية!!! هكذا صوّرَ الأمر أمام العالم وتبارت القنوات الإعلامية المأجورة- وهي كلها كانت كذلك، إلا ما رحم ربي- محملة الشهيد والقيادة العراقية مسؤولية الحرب- كما تم تحميل حماس مسؤولية العدوان على غزّة!!! غير إن الأمر لم يكن كذلك أبداً. لم يقدم أي من الزوار وعلى إختلاف هوياتهم ومراتبهم وإنتمائتهم أية ضمانة للقيادة العراقية إن حصل الإنسحاب بعدم حصول العدوان. أي أن الإنسحاب إن حصل كان سيحصل دون مقابل ولمجرد إرضاء أمريكا. أي أن الزوار كانوا يطالبون القيادة بتسليم ورقة مهمة من أوراقها الى أمريكا وبدون مقابل! ولم يكن صدّام حسين ولا رفاقه في القيادة بهذه السذاجة ليقبلوا بأي من تلك التمنيات.

ولم ينسحب العراق من الكويت وبدأ العدوان الثلاثيني على العراق بضربات جوية مكثفة على مناطق مختلفة من العراق، مدنية وعسكرية دون تمييز... وتعرضت القطعات العسكرية العراقية في المتمركزة في الكويت إلى ضربات عنيفة، لكن حسن تخطيط القيادة العسكرية إدى إلى تقليل الخسائر بشكل كبير مما أفقد المخطط الأمريكي صوابه فبدأ بقصف المناطق السكنية والمدنية بشكل عشوائي مما قاده إلى إرتكابه جريمة العصر! ففي فجر الثالث عشر من شباط/فبراير 1991 استهدف القصف الأمريكي الهمجي ملجأ العامرية المدني الذي كان يغص بالناس الأبرياء الذين كانوا يحاولون حماية أنفسهم وأطفالهم من الصواريخ الأمريكية! ولكن قنابل الموت المتطورة كانت بالمرصاد لتحصد أرواح أكثر من 400 مدني بين رجل وأمرأة وطفل قضى معظمهم أمّا حرقاً أو إختناقاً داخل الملجأ الذي تحوّل إلى فرن ملتهب... وكان التبرير الأمريكي للجريمة جاهزاً... لقد "ظنّوا" أن الملجأ كان يستخدم لأغراض عسكرية!!!

وتوقف إطلاق النار بناءً على طلب الجانب الأمريكي في 28/2/1991 بعد قصف جوي أستمر أثنين ,اربعين يوماً وليلة تلاه هجوم بري على القطعات المتمركزة في الكويت ثم على تلك التي كانت مكلفة بحماية البصرة. لتبدأ بعده إيران وعملائها بتنفيذ الصفحة التالية من المعركة وهي صفحة الغدر والخيانة... وللحديث بقية.

صور المهرجان المركزي الذي أقيم في عمان



بمناسبة الذكرة الثانية لإستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين المجيد
شبكة البصرة
هذه بعض من صور المهرجان المركزي الذي أقيم في عمان – العاصمة بمناسبة الذكرة الثانية لإستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين المجيد

وهي على الرابط التالي :http://picasaweb.google.com/abukifa7/BaathInJordan

عرض متسلسل على الرابط التالي :
http://picasaweb.google.com/abukifa7/BaathInJordan#slideshow

الجمعة، يناير 09، 2009

السيد العزيز رجب طيب أردوغان... عفية



فترة سلطاننا صدام تشبه تقريبا فترة سلطانكم عبد الحميد
شبكة البصرة
د. صباح محمد سعيد الراوي
آه لو كنت عربيا... أنت وهوجو شافيز البطل... الذي هزأ بوش ومسح به الارض وخاطبه قائلا له بأنه جاهل لايعرف شيء... وبأنه مخمور... بل وحمار.... وجبان.... وأنه خطر على البشرية... وأنه سفاح مجرم.... وأنه يقتل أطفال العراق....

تركيا خرجت فيها مظاهرات ضخمة لأجل غزة... ارتدوا فيها الكوفية الفلسطينية... وكذلك في فنزويلا... وبعض بنو العرب مشغولين بغير غزة... مشغولين بغزوات الكرة والتحضير لحفلات الليالي الملاح على وقع أنغام هيفا ونانسي... وبعضهم باستقبال وفود علماء المسلمين بوجوه عابسة مكفهرة.... كما فعل ابن سعود مع الشيخ القرضاوي...

سيد رجب...
يحق لك أن تفخر بأجدادك العظام الكرام... سلالة آل عثمان... الدولة العلية التي هزمت جيوش الفرس والروم وفتحت القسطنطينية فتحا مبينا مشرفا سيبقى علامة فاصلة في التاريخ... نعم يحق لك أن تفخر بمؤسس الجيش الانكشاري البطل، وبالسلطان سليم والسلطان سليمان القانوني الذي كانت ترتعد أوروبا من ذكر اسمه... وكذلك السلطان العظيم محمد الفاتح... الذي بشر به وبجيشه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم... ويا لها من بشرى عظيمة.... وكذلك السلطان مراد.... والسلطان الذي كان يسمى بالصاعقة بايزيد... وباقي ملوك آل عثمان الذين كان منهم ملوك صالحين عابدين... (واعذروني إن أخطأت بترتيب السلاطين).... ولن ننسى بالطبع خادم الاسلام والمسلمين وخادم القرآن السلطان الكريم بن الاكرمين عبد الحميد الثاني الذي رفض بيع فلسطين لليهود، رغم أن خزائن السلطنة كانت فارغة في ذلك الوقت... ورغم ان أثرياء اليهود عرضوا عليه من الاموال والذهب ما لا يصدقه عقل ولا عاقل... ومع كل تلك المغريات رفض بيع فلسطين رفضا قاطعا... فكانت عقوبته أن أزالوا حكمه.... وعزلوه بمساعدة من أزلامهم وطراطيرهم ونفوه إلى جزيرة يونانية... فمات رحمة الله عليه ميتة الاشراف الكرام....

يا أيها القراء... إن التاريخ يعيد نفسه...
فالسلطان عبد الحميد رحمة الله عليه أولا كان انسانا عابدا تقيا مؤمنا ورعا، رفض بيع فلسطين لليهود... فقد زاره وفد يهودي كبير برئاسة هرتزل... يصحبه الحاخام (موسى ليفي) و(عمانيول قره صو)، رئيس الجالية اليهودية في سالونيك، وبعد مقدمات مفعمة بالرياء والخداع، أفصحوا عن مطالبهم، وقدَّموا له الإغراءات المتمثلة في إقراض الخزينة العثمانية أموالاً طائلة مع تقديم هدية خاصة للسلطان مقدارها خمسة ملايين ليرة ذهبية، وتحالف سياسي يُوقفون بموجبه حملات الدعاية السيئة التي ذاعت ضده في أوروبا وأمريكا...... لكن السلطان رفض طلبهم وطردهم من مجلسه وقال " إنكم لو دفعتم ملء الدنيا ذهبا فلن أقبل، إن أرض فلسطين ليست ملكى إنما هى ملك الأمة الاسلامية وما حصل عليه المسلمون بدمائهم لا يمكن أن يباع.... وربما إذا تفتت إمبراطوريتى يوما، يمكنكم أن تحصلوا على فلسطين دون مقابل)، ثم أصدر أمرًا بمنع هجرة اليهود إلى فلسطين....

بعد هذا الطرد المهين لليهود.... ماذا فعل اليهود به؟؟
تأملوا وقارنوا الامس مع اليوم... قارنوا بين عبد الحميد العثماني رحمة الله عليه.... وبين عبد الله العراقي.... الذي ارتقت روحه الطاهرة إلى السموات العلى فجر عيد الاضحى... نهاية عام 2006.... والمشهور أقوى من المذكور....

أولا: دبروا له المكائد والدسائس بواسطة أعوانهم... فحرضوا العملاء على تشكيل الجميعات السرية الماسونية (القومية الطورانية، الاتحاد والترقي، جمعيات الدونمة اليهودية).. وكان من أهم تلك الجمعيات جميعة تركيا الفتاة... وهي ذات صبغة يهودية خالصة.... أُسست في باريس، وكان لها فروع في برلين وسالونيك واستانبول، وكانت برئاسة رضا بك، الذي فتن بأوروبا وبأفكار الثورة الفرنسية..... وقد كانت هذه الجمعيات تُدار بأيدي الماسونية العالمية كما قلنا.... وراحت هذه الجمعيات تعمل في الخفاء على عزل السلطان عن الحكم...

ثانيا: راحت أوروبا كلها تعمل ضده وتصف حكمه بالديكتانوري الظالم المستبد!!! وبأنه يقتل شعبه لأتفه الأسباب وبأن مخابراته وعيونه وجواسيسه تروع الناس في كل مكان (انتبه أخي القاريء لهذا) حتى كان يقال بأن الاب لا يستطيع انتقاد السلطان عبد الحميد أمام أبنه!!! لئلا يشي به الابن المتعاون مع رجال الأمن...!!

ثالثا: ألصقوا به تهمة تافهة للغاية لازالت تتردد الى اليوم، وهي تهمة إبادة الأرمن... وبأنه قتل خمسة ملايين أرمني!!!!! (لاحظوا الرقم بالله عليكم... وقارنوه مع الرقم الذي أتهم به سلطاننا بأنه أباد من "الشيعة والاكراد خمسة ملايين"... وقربوا هذا الرقم الى الرقم الذي يتغنى به اليهود بأن هتلر أباد منهم ستة ملايين نفر!!!!)... علما بأن العصابات الاجرامية الارمنية حاولت مع اليهود اغتياله أثناء خروجه من صلاة الجمعة....

رابعا: اتحد الجميع عليه، وعقدوا ضده المؤتمرات والمؤامرات تلو المؤتمرات، وكل همهم توزيع تركة "الرجل المريض" كما وصفو دولته في حينها... وكان لهم ما أردوا بواسطة عملائهم... فعزلوا السلطان العادل المؤمن عبد الحميد ونفوه إلى جزيرة سالونيك في اليونان...

خامسا: شوهوا فترة حكمه ما استطاعوا الى ذلك سبيلا... فجعلوه مجرما ودكتانورا وسفاحا وزير نساء... وجعلوه قاتلا ومجرما ومعتوها وسفيها ومريضا نفسيا... وكل ما أنزل الله من أوصاف شيطانية سيئة يمكن الصاقها بالمرء... حتى ليظن البعض أن فترة حكم السلطان عبد الحميد كانت فترة ظلام بظلام... ليس فيها شيء منير... وراح بعض الجهلة ممن يقولون عن أنفسهم انهم مدوني التاريخ يسيرون في نفس الاتجاه... فسالت أقلام الحقد ضد الرجل لأجل بضعة دولارات من هنا وهناك.... وخاصة من اليهود.... حتى قال بعض الحاقدين أن قصر عبد الحميد كان مليئا بالنساء وبصور النساء العارية!!!!

لكن.... ما الذي فعله المرحوم السلطان عبد الحميد حين تولى سدة الحكم؟؟
كان عليه أن يسير بالدولة إلى شاطئ النجاة والأمان... دون أن يعرضها للخطر..... وقد أدرك - رحمه الله - بما أنعم الله عليه من ذكاء وفطرة أهداف الأعداء وأطماعهم، فتحمل المسؤولية بكل قوة وحكمة..... وبدأ في العمل بكل أناة وروية وفق السياسة الآتية:
أولاً: حاول كسب بعض المناوئين له واستمالتهم إلى صفه بكل ما يستطيع...

ثانيًا: دعا جميع مسلمي العالم في آسيا الوسطى وفي الهند والصين وأواسط أفريقيا وغيرها إلى الوحدة الإسلامية والانضواء تحت لواء الجامعة الإسلامية، ونشر شعاره المعروف "يا مسلمي العالم اتحدوا"، وأنشأ مدرسة للدعاة... سرعان ما انبث خريجوها في كل أطراف العالم الإسلامي الذي لقي منه السلطان كل القبول والتعاطف والتأييد لتلك الدعوة، لكن قوى الغرب قامت لمناهضة تلك الدعوة ومهاجمتها.
ثالثًا: قرَّب إليه الكثير من رجال العلم والسياسة المسلمين.... واستمع إلى نصائحهم وتوجيهاتهم.
رابعًا: عمل على تنظيم المحاكم والعمل في "مجلة الأحكام العدلية" وفق الشريعة الإسلامية.
خامسًا: قام ببعض الإصلاحات العظيمة مثل القضاء على معظم الإقطاعات الكبيرة المنتشرة في كثير من أجزاء الدولة، والعمل على القضاء على الرشوة وفساد الإدارة.
سادسًا: عامل الأقليات والأجناس غير التركية معاملة خاصة، كي تضعف فكرة العصبية، وغض طرفه عن بعض إساءاتهم، مثل الرعب الذي نشرته عصابات الأرمن، ومثل محاولة الأرمن مع اليهود اغتياله أثناء خروجه لصلاة الجمعة، وذلك لكي لا يترك أي ثغرة تنفذ منها الدول النصرانية للتدخل في شؤون الدولة...!!! (اقرأوها مرة ثانية وقارنوها مع ما يقال عن الشهيد من انه اضطهد الاقليات في العراق)
سابعًا: عمل على سياسة الإيقاع بين القوى العالمية آنذاك لكي تشتبك فيما بينها، وتسلم الدولة من شرورها، ولهذا حبس الأسطول العثماني في الخليج ولم يخرجه حتى للتدريب....
ثامنًا: اهتم بتدريب الجيش وتقوية مركز الخلافة....
تاسعًا: حرص على إتمام مشروع خط السكة الحديدية التي تربط بين دمشق والمدينة المنورة لِمَا كان يراه من أن هذا المشروع فيه تقوية للرابطة بين المسلمين، تلك الرابطة التي تمثل صخرة صلبة تتحطم عليها كل الخيانات والخدع الإنجليزية، على حد تعبير السلطان نفسه... رحمة الله عليه....
طيب...
لو أردنا أن نشابه بين السلطان عبد الحميد بالسلطان العراقي ابن العراق صدام رحمة الله عليهما... ألا يوجد الكثير من أوجه الشبه بين الرجلين؟؟

ألم يكن عراق صدام حسين عصيا على الصهاينة؟؟ ألم يرعب جيش صدام الصهاينة؟؟ ألم يقرب صدام اليه العلماء من مختلف الاختصاصات؟؟ حتى كان هناك جيشا من العلماء العراقيين مرادفا للجيش العسكري؟؟ ألم تتحد الدول الكبرى على العراق؟ ألم تؤسس أمريكا وبريطانيا الاحزاب والجمعيات والحركات واطلقت عليها لقب معارضة عراقية ورعتها ومولتها وسلحتها؟؟ ألم يتهم (بضم الياء) صدام حسين بأنه قتل شــعبه وقتل الاكراد والشـيعة حتـى وصل الرقم الى خمسة ملايين ضحية؟؟ ألم يتخذوا من العصابات الصفوية الخمينية الكسروية التي دنست الجنوب في عام 1991 شماعة لشيطنة نظام الشهيد رحمة الله عليه؟ هل الدهماء الذين خربوا في جنوب البلاد عام 1991 كانوا عراقيين ام صفويين كسرويين مجوس؟ الا يشبه هذا ما فعلته العصابات الارمنية بالدولة العثمانية؟ ألا يتم تشويه نظام الشهيد رحمة الله عليه من قبل الاوغاد والعصابات الصفوية الخمينية الاجرامية المتسلطة على رقاب الشعب العراقي المجاهد الصابر؟؟؟ ألم تهاجم الصحف المستعربة المتصهينة والصحف الامريكية والغربية المتصهينة ايضا نظام الشهيد رحمة الله عليه وتكتب المقالات التحريضية ضده؟؟

هل هذا كاف لكل ذي بصر وبصيرة...
نقول مع السيد رجب طيب عن أجداده الكرام... نقول لخنازير اليهود المجرمين:

أولئك آبائي فأتني بمثلهم إذا جمعتنا يا أولمرت المجامع...

رحم الله سلاطين آل عثمان وأحسن إليهم... كنت أقرا مرة كتابا عن دولتهم، فلفتت نظري جملة قالها المؤلف في مقدمة كتابه عنهم، قال: آثرت أن أعيش مع الرجال الذين وحدونا وخلقوا امبراطورية مهابة مرهوبة الجانب ما جعل اوروبا واليهود يتآمرون عليها ليفتتوها.... من أن أعيش مع أشباه رجال فرقونا وجعلونا شعوبا وقبائل....

كييف – أوكرانيا
08.01.2009
27.01.2008

شافيز الاكثر عروبة من حكامنا العرب


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
شبكة البصرة
صقر بغداد
كان خبرا كالصاعقة عند متابعة أخبار اليوم وبالتحديد خبر طرد السفير الاسرائيلي في فنزويلا مع عدد من العاملين في السفارة الاسرائيلية بسبب السياسة الرعناء لحكومة آل صهيون تجاه الشعب الفلسطيني في غزة والذي لاتربطه اية علاقة مع الشعب الفنزولي ،لابالعرق ولا باللغة ولا بالديانة ولا حتى بالموقع الجغرافي ، لكنه يحمل مقومات الشعب المناضل وولائه محسوم لقائده الثوري هوغوشافيز المعروف بثوريته ومقارعته للطاغوت الامريكي بالرغم من قربه جغرافيا من الولايات المتحدة الامريكية، وكانت الصعقة كالرعد في ليل دامس من الانبطاحات للحكومات العربية والمهادنات والتقاربات مع اسرائيل ووسط تجاذبات اعلامية مملة لم تخرج باكثر من تصاريح تلفزيونية وصحافية يتيمة لاتصل الى مسامع جنرالات ال صهيون المشغولين بحربهم القذرة على الابرياء.
لم تكن سياسة الرئيس الفنزويلي خافية على المتابع لأعتداءات امريكا على الشعوب ،فمواقفه الشجاعة تجاه القضايا المصيرية في العالم وخاصة في الشأن العراقي والفلسطيني تذكرنا بمواقف البطولة والشرف لشهيدنا البطل صدام حسين عندما كان الحكام العرب وحتى اسرائيل تحسب له الف حساب وخاصة فيما يخص شعبنا في فلسطين الذي لم يزل يتذكر ويترحم على تلك الايام ،حتى ان البعض من الرؤساء العرب كان يصدر بيانات الشجب والاستنكار رغما عنه خوفا وهلعا من غضب الرئيس الشهيد ، والبعض الاخر يجد في شخص الرئيس دافعا قويا لأتخاذ مواقف شجاعة وجريئة ،فقد كان الشهيد قائدا معلما ومنظـَرا لشعبه وللعرب وقادته ، ولهذا السبب اجتمع على قرار اغتياله كل من يملك شخصية مهزوزة وتابع ذليل للدول العظمى والذين يرون في شخصية الرئيس صدام حسين القوية والمتوازنة مايعكس ضعف شخصيتهم ودنائة نفسيتهم .

لقد سمعنا كثيرا عن الاستنكارات والشجب والادانة من الشعوب العربية والعالمية والتي لم تكن دافعا قويا لردع أسرائيل ولكنها على الاقل تشيع مفهوم الاستنكار لكل انواع الظلم في العالم وبكل اللغات ، لكن عندما تكون هذه الاستنكارات صادرة بصوت خافت وبطريقة استحيائية من رموز الحكومات العربية والذين يتصافحون ويتحاضنون يوميا مع الاسرائيليين في كل مكان وزمان فهذا هو النفاق بعينه، ومنهم أحمد أبو الغيط وزير خارجية اكبر دولة عربية والذي قال في تصريح له( من يتعرض للأراضي المصرية سنكسر رجله و لكننا لا نسمح بما يحدث في غزة)، فما قصده ياترى ؟؟؟
اية سذاجة يتحدث بها !! لماذا ستكسر رجل من يهجم على مصر لكنك لاتسمح بما يحدث في غزة؟؟ هل لديك فرق بين الشعب المصري والفلسطيني ؟؟ وهل فعلا تستطيع كسر ارجل اسرائيل ؟؟ ماهذه المزايدة على حساب الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت ظلم وضيم الجيش الاسرائيلي بينما انتم تتعانقون امام كامرات التلفزيون لتخرجون بمقررات ومقررات ثم مقررات وهي حبر على ورق والفلسطينون يفقدون اراضيهم جزءا بعد جزء .
اما رد فعل الحكومة المنصبة من قبل المحتل الامريكي في العراق فكان يتيما وصادرا من ما يسمى وزير الخارجية لدولتي العراق وكردستان !! حيث سكت دهرا فنطق كفرا في تصريح يتيم يصدر عن الحكومة العراقية التي مافتئت تزعجنا بتصاريحها الاعلامية المزعجة والمملة على لسان المتحدث الرسمي باسمها علي الدباغ ، ولكنه خرس هذا المرة ونرجو ان تكون الى الابد.
لربما كانت هنالك بعض الاصوات من هذا الحزب او ذاك نددت بالفعل الصهيوني الا انها لاتعدو كونها دعائية وغير منطقية لكونها سكتت في المقام الاول ولو بالتنديد ضد التجاوزات اللا انسانية والاعتداءات التي طالت المواطنين الفلسطينيين في العراق من قبل مليشيات الموت الطائفية والعرقية التي صالت وجالت في العراق وبتوجيهات من دول تتباكى على شعبنا الفلسطيني لتحيل حياتهم في العراق الى جحيم محاولة بذلك تهجيرهم ووضعهم بمخيمات على الحدود تفتقر الى ابسط المقومات الانسانية.
سوف تبقى فلسطين في قلوب كل الوطنيين الاحرار في العالم ومصدر الهام لكل المقاومين ضد فراعنة العصور، وسوف تستمرالروح الثورية والعقائدية بقدح شرارة ثورة الشعوب على الظلم والاضطهاد والاحتلال ، وسيستمر حمل الرايات حتى آخر شهيد ، فاما النصر او الشهادة
عاشت فلسطين حرة ابية
عاش العراق وشعبه الصامد
حيا الله مقاومتنا العربية والقومية والاسلامية
حيا الله كل الوطنيين والاحرار في العالم
وتعسا لكل خوان أثيم باع شعبه وارضه
وليخسأ الخاسئون
شبكة البصرة
الخميس 11 محرم 1430 / 8 كانون الثاني 2009
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس

هذه حقيقة قناة العربية


2009-01-09 :32:43 AM


هذه رسالة بريدية بعثها الإعلامي المعروف (مهند الخطيب) إلى صالح القلاب (الإعلامي الأردني وأظنه مسؤلا في مجلس إدارة هذه القناة العميلة ..) ويبدو أنه قد أرسل إليه رسالة سابقةً يستفسر فيها عن أسباب خروجه من قناة العربية.
السلام عليكم ورحمة الله

شكراً على اهتمامك الكبير بشخصي المتواضع
سيدي :

علاقتي بقناة العربية لم نتنه اليوم بل انتهت منذ زمن بعيد . منذ ذلك الوقت الذي بدأتُ أجدُ فيه القناة تتحول شيئاً فشيئاً لتكون ناطقاً رسمياً عن جهات معينة لا تخفى على العاملين في القناة.

أنا هنا أتكلم عن شخصي رغم أنني لا أستطيع أن أنفي كون ما جرى لي هو حالة عامة في بيئة القناة.
تعبير عن الغضب والتململ والضيق.جئت إلى قناة العربية بحثاً عن المستقبل, والحقيقة, والتقنية العالية, والشهرة.بدأت قناة العربية عملها متزامنة مع الغزو الأمريكي للعراق [/color. ورغم كل ما قيل عن هذا التزامن, وما قيل في الجهة الأخرى بأن القناة إنما جاءت كردِّ فعلِ تجاه مواقف قناة الجزيرة من السعودية والكويت وأمريكا على وجه الخصوص , فإننا لم نجد لكل هذه الدعاوى ما يسندها من لدن توجهات وأفكار القائمين على القناة في ذلك الحين.لا أنفي أننا كنا بين فترة وأخرى مجبرين على نقل أخبار يُراد منها الرد على قناة الجزيرة , وإثارة القائمين عليها, لكننا ظننا أن هذا كله مجرد سجال إعلامي, وهو كما تعرف حتماً أمرٌ طبيعي في الساحة الإعلامية.

هذا الظن للأسف كان خاطئاً.

لكننا بدأنا نلحظ مع تسلم الأستاذ عبدالرحمن الراشد مقاليد الأمور في القناة أن الأمور بدأت تسير سيراً سيئاً تجاه الوقوع في براثن التحيز والبروباغندا.

دعايات وإعلانات مجانية عن مرشحين عراقيين مدعومين أمريكياً .

هجوم مُعلن وصريح في القناة ضد المقاومة العراقية.

برامج خاصة في تشويه صورة المقاومة العربية في العراق وفلسطين بطرق استخباراتية لم يكن الكثير من المذيعين والمعدين يرضى بها , أو يفهم السبب الذي يدعو لها.

العالم العربي والإسلامي بكامله يُسمي قتلى فلسطين من الأبرياء شهداء, إلا قناتنا, فتسميهم قتلى, وهي تساوي بين قتلى فلسطين وقتلى العدو .

أشرطة وصور تصل للقناة عن قتلى الجنود الأمريكان, وعن عمليات المقاومة العراقية, وعن الضحايا العراقيين الذي قُتِلوا بأيدي أمريكية أو بأيدي وزارة الداخلية العراقية فيرفض الأستاذ عبدالرحمن الراشد نشرها , بدعاوى وحجج سخيفة, كان آخرها قوله: " أنَّ في هذا تقوية للتيار الإرهابي المتطرف ", فقلتُ له : نحن جهة إعلامية محايدة, شأننا أن ننقل الخبر بحيادية, وهذا التيار المتطرف, وإن كنت أختلف معك في وصفه بالتطرف, هو تيار موجود في الساحة شئنا أم أبينا, وأنا أوافقك أستاذ عبدالرحمن في عدم نقل الرسائل التحريضية الحاشدة, لكن وكما أننا ننقل عمليات الأمريكان, فيجب أن ننقل عمليات المقاومة أيضاً على أقل تقدير, فهذا في صالح مصداقية القناة أمام جمهورها, وما يحصل من هجوم ضدنا مبعثه هذا الانحياز في النقل الذي نُتهم به !القناة تسير وفق أجندة خفية.

لم يعد لديَّ أدنى شك في ذلك. وبالمناسبة هذا الشك بات يقيناً لدى كثير من العاملين في القناة وليس فقط مهند الخطيب.

القناة اليوم تنطق باللسان الأمريكي , ومن يضع خططها واستراتيجيتها هو الأستاذ عبدالرحمن الراشد فقط , وأما العاملين جميعاً من معدين ومقدمين وغيرهم فلا يستطيعون تمرير أي شيء دون موافقته على ذلك.

يُقال أنه ديموقراطي ومتوازن, وأنت لا شك تعرفه جيداً حين عملت تحت إدارته في جريدة الشرق الأوسط, لكننا لم نجد سوى أنه يستمع لما نقوله, ويوافق عليه لكنه لا يمرره رسمياً !!

زد على ذلك أن القناة بدأت تستوعب مذيعين معروفين بصلاتهم الاستخبارية المشبوهة , ولا أظنهم يخفون على سعادتك.

لا أدري إن كنت تتابع تغطية القناة لأحداث فلسطين بعد فوز حركة حماس بالانتخابات, لكن ما يحصل من القناة من هجومها المتواصل على حركة حماس شيء لا يمكن السكوت عليه .

نعلم أن لدى الأستاذ عبدالرحمن مشكلة مزمنة مع الإسلاميين , لكن مشاكله الخاصة لا يجب أن تطغى على صورة القناة ويجب أن لا تظهر على سطح القناة , وفي برامجها , وعلى لسان مذيعيها !فموضوع فلسطين وقضيتها هي قضية مركزية قومية في العالم العربي , ولا يجب اختزالها من خلال مشكلة شخصية للأستاذ عبدالرحمن مع حماس ولا يجب الزج بقضية مقدسة كقضية فلسطين في خضم خصومات إدارة القناة . كلنا نختلف مع حماس , لكننا نقف معها شعورياً كسلطة منتخبة , ونقف على الحياد إعلامياً .

أما ما تفعله القناة فلا يوجد له أي مبرر سوى وجود أجندة خفية كما أسلفت.

يغذي هذه الأجندة أن خصومها هم خصوم عبدالرحمن , فتتقاطع الخصومات هنا, والضحية " قناة العربية ".

القناة باختصار شديد هي قناة موجهة , تتناوشها أكثر من سلطة , أمريكا وتيار المؤيدين لتدخلاتها في الشأن العربي , السعودية والكويت , وسلطة عبدالرحمن الراشد " الشخصية ".

لك أن تعجب من أننا لا نعرف حتى اليوم , من يُموِّل القناة ؟؟

من يدفع رواتبنا ؟؟

من يملك السلطة العليا على القناة ؟؟

عني أنا , فلم أستطع الاستمرار في بيئة تسيرها إدارة ظل , يشعر في " ظلها " الواحد أنه مجرد دبوس صغير في قطعة قماش كبيرة منسوجة بعناية.

حصلت على المستقبل , والشهرة , والتقنية العالية , لكنني لم أحصل على الحقيقة .

هذه هي كل حكايتي.

رغم كل شيء , فأنا ما زلت أحتفظ بذكريات جميلة مع إخوتي وأخواتي في القناة , كما مع إدارة القناة , وأرجو لهم كل التوفيق والرقي .

أخوك

مهند الخطيب

عندما تكون ضابطاً من ضباط المقاومة العراقية سأعيد العلاقة معك وأهيئ لك باقات الورد


رسالة خاصة إلى العميد الركن سالم

شبكة البصرة
كلشان البياتي
سأناديك ياسيادة العميد لأنك لازلت عميد في نظري رغم انك ترقيت إلى رتبة لواء التي منحك إياها سلطة الاحتلال التي لا اعترف بها كما لا اعترف بالرتبة التي تحملها.
إذا رأيت إني لازلت احترمك بعض الشيء فذلك لأنك كنت ضابطاً في الجيش العراقي البطل، ترتدي الخاكي وكان المهيب الركن صدام حسين هو القائد العام للقوات المسلحة للجيش الذي كنت تتشرف وأتشرف بانتمائك إليه..
في السابق، أي قبل الاحتلال، كنت مضطرة ورغم عني أن احترمك بل وأقدسك لأنك كنت محترماً تفرض احترمك وتقديرك وكنت ُمضطرة في كل عيد للجيش أن أهيئ لك باقة ورد أنسقها أيام قبل أن أقدمها لك..
لم تكن وسيماً لكن عيناي كانتا تريانك رجل وسيم أنيق.. ربما لأنك كنت تنتمي إلى ذلك الجيش الوطني الذي نكن له كل الحب والاحترام لأنه جيش المهمات الصعبة :جيش الدفاع عن الوطن، جيش خاض أشرس معركة لمدة ثماني سنوات، انتصر فيها وحطمّ آمال العجم والفرس الصفويين، جيش قاتل بشرف وإباء ضد أشرس قوة على وجه الأرض ووقف ضد تحالف جيوش 28 دولة، جيش لم يخيب آمال الأمة يوماً،شارك في حروب الأمة جميعاً وكان ُمقدر له أن يكون جيش تحرير فلسطين.
اصطدمتُ كثيراً حين سمعت انك رجعت لتخدم في الجيش الذي شكله سلطة الاحتلال الأميركي وانك أصبحت تشغل منصباً مهماً.. لست ادري لماذا شعرت حينها إني احتقرك واني أصبحت أكرهك بنفس مقدار حبي السابق لك، لست ادري كيف أصبحت في نظري أقبح رجل..
استغربت كيف آتاك الجرأة أن تستفسر من زوجتك التي كانت من اعز صديقاتي وتسألها لماذا تغيرت كلشان ولم تعد تزورنا وتسأل عنا.. أين هي كلشان التي كانت تقدم لي باقة ورد مرفقة بعلب الحلوى صبيحة كل 6 كانون الثاني من السنة.. كنت أهنئك ومن خلالك ُأهنئ كل الجيش العراقي البطل..
لقد اصطدمت ولازالت الدهشة تعقد لساني ولاتزال صورتك وأنت ترتدي الخاكي وفوق كتوفك تتلاءلأ النجمات الذهبيات ووجهك يشع مثل الشمس.
لازلت أتخيلك العميد سالم الذي اعرفه (شهم وطيب وبطل) لا سالم الذي سمح لنفسه أن يكون جزءاً من جيش شكله الاحتلال، وبدل من أن يكون ضمن جيش تحرير الوطن ومدافع عنه أصبح جيشاً مشاركاً في الاحتلال.
سألت زوجتك ماذا (فعلت لكلشان لكي تزعل كل هاي الزعل وتقاطعنا إلى درجة أنها تتناسى أن تقدم لنا التهاني في الأعياد وتدير وجهها عنا).
لقد فعلت شيئاً لا يغتفر ولن اغفر لك هذه الخطيئة إلا إذا عدت سالم الذي اعرفه، تخلع البدلة العسكرية التي استلمتها من سلطة الاحتلال لانها شوهت ملامح وجهك وصرت قبيحاً بشعاً إلى حد لايطاق وترمي الرتبة التي قلدك إياها سلطة الاحتلال وترجع عميد وتنتظر لكي تترقى الترقية التي تستحقها من عزة إبراهيم القائد العام للقوات المسلحة بعد الشهيد صدام حسين.
عندما تتمرد على سلطة الاحتلال وتكف عن اعتبار المالكي القائد العام للقوات المسلحة وتوجه الضربة نحو القوات التي احتلت بلدك وتعد انقلاباً للإطاحة بالعميل المالكي وزمرته..
عندما تكون آمر فرقة أو لواء ضمن المقاومة العراقية،تعد لهجمات ضد قوات الاحتلال وعملائها.
عندها ستجد إني أهيئ لك باقات ورد أنسقها بنفسي قبل أسابيع وليس أيام، ستجدني احمل الموبايل اتصل بك يومياً واستفسر عن صحتك وسأزور بيتك وأصادق زوجتك واجلس معكما على مائدة الطعام لنتغذى سوية كما كنا نفعل أيام العز عندما كنت العميد الركن سالم أتباهى بصداقتك وصداقة زوجتك، ارفع رأسي عالياً ولن أخشى أن يقال لي يوماً (كنت صديقة لزوجة اللواء سالم، عميل في الجيش العراقي الذي شكله سلطة الاحتلال لوأد المقاومة العراقية).
إلى ذلك الحين، (لا تريني وجهك) ولا تسأل عني..
كل عام وجيشنا العراقي المقاوم بألف خير.أن شاء الله جيش تحرير العراق وفلسطين.
ورحم الله الرفيق الشهيد صدام حسين القائد العام للقوات المسلحة.
ونصر الله الرفيق عزة إبراهيم القائد العام للقوات المسلحة المقاومة.

كلشان البياتي
كاتبة وصحيفة عراقية
Golshanalbayaty2005@yahoo.com

لغة الجسد تكشف الساسة العراقيين \7

سحر الدباغ
خبيرة دولية في الإشارات وتحليل لغة الجسد

صدق المتنبي حين قال
فقر الجهول بلا عقل إلى أدب فقر الحمار بلا رأس إلى رسن
فالبيت الشعري أعلاه ينطبق على بعض رسائل التي وردتني فليس من المعقول أن تجابه حلقات علمية بحثية ــ أتحدى أي شخص يحمل هذا الاختصاص ان يجد فيها ثغرة علمية ـــ بنوعية من الرسائل التي لا اعرف هل أصنفها رسائل بشر ام غير ذلك ، من يريد ان اشرح له افعل ولكن ليعرض أسباب اعتراضه بأدب وأنا القوم بالرد على جميع الرسائل التي تصلني ، سواء كانت من مواطن او مسؤول ولا أتقاضى أجرا عما انشر ولا ابحث عن شهره ولا ابحث عن عمل فوقتي يكاد لا يكفيني لأنجز مهام عملي سواء في مؤسسة عالمية للسلوك البشري أو المجلة العلمية التي انشر بها وأساعد في تحررييها بلغات عدة وان من دفعني للكتابة باللغة العربية وللقضايا العراقية لوم أستاذي (ألماني الجنسية) عندما قال لي ان بلدك احق من غيره بعلمك ، فقررت ان اختار موقع انشر فيه وحصل ، ادخرت ما وصلني من رسائل عن حلقة الدكتور الجعفري والسيد مقتدى الصدر لأوردها لكم في هذه الحلقة قبل الشروع في تحليل شخصية البولاني والذي وصلتني رسائل عده تتكلم بلغة الدبلوماسية وتنتهج التودد يطالبوني بتأجيل حلقة البولاني لأسباب لا اعرفها ، ولكني احترم كلمتي لكم واليوم سيمثل البولاني في محكمة العلم التي لا تعرف التفضيل وفق مسميات السياسة ، نعود الى بيت الشعر ، وصلتي رسائل اتهتمني بالساقطة وبنت الليل و الجاهلة والمريضة اخرى تهدد بالقتل وهي مذيله بالتواقيع التالية ( الصدري ، ابن السيد ، ابن المدينة ، أنصار المهدي ، المهديون ، أنصار آل البيت ، أحباب مقتدى ، مكتب السيد الشهيد ) كلها تتهمني باني ضد السيد مقتدى ووصلتني 132 رسالة تقول لي ان التحليل كان مطابقا بنسبه كبيرة لما كانوا يشعرون به ، ووصلتني 5 رسائل مناقشه احداها من كاتب احترمه قال لي بالحرف الواحد (تقولين مقتدى الصدر ليس إنسانا سهلا أبدا ، لأنه تربى وترعرع في بيت قيادي وكان لشخصية السيد محمد صادق الصدر تأثير كبيرا عليه ، لذا هو مقلد غير مبتكر ، هذا خطأ سيدتي ، كيف يكون مقتدى الصدر ليس إنسان سهل ابدا ...ثم تقولين لذا هو مقلد !!!! ،أنت أعطيت صورة مغايرة للي قلتيه بعد النص الاول ) ولاني احترمه سأشرح له الموضوع ذلك بشكل علمي ، يقول الدكتور حسان المالح وهو أخصائي نفسي مشهور عربي ولديه بحوث ودراسات (مما لاشك فيه أن الإنسان يتأثر بمن حوله وبما حوله من أشخاص وأحداث وأشياء .. والإنسان المتوازن يتأثر ويؤثر .. وهذا يعني أن التقليد يمكن أن يكون طبيعياً ، حيث يتأثر الإنسان بالأشخاص من حوله بأفكارهم وسلوكهم وتصرفاتهم وثيابهم وغير ذلك . وهذا يساهم في قبوله في الجماعة التي ينتمي إليها ويعزز مكانته فيها ، ويعتبر ذلك نوعاً من التكيف الاجتماعي الناجح والطفل أكثر تأثراً من البالغ الراشد وهو يقلد أكثر لأن معلوماته وخبراته قليلة ، وعندما يكبر فهو يصبح أقل تأثراً وتقليداً وأكثر تأثيراً واستقلالية . والتقليد بالمعنى المرضي يعني التأثر الشديد بالآخرين ، والبحث عن تقليدهم في الملبس والشكل والهيئة وطريقة الكلام ، وفي المسكن والمشتريات وغير ذلك دون أن يكون في ذلك مصلحة حقيقية أو نفع أو ملائمة لشخصية الإنسان وظروفه الخاصة والمقلد عموماً شخصية تشكو من النقص وعدم الثقة بذاتها .. ولايمكنها أن تحقق ذاتها وأن ترضى عنها من خلال أعمالها العادية وسلوكها واستقلاليتها وإنتاجيتها.. وهي قلقة وغير مستقرة وتبحث عن ذاتها من خلال الآخرين فقط .. ولايمكنها أن تنظر في أعماقها لتكتشف مواقع القوة والضعف بل تهرب إلى التفكير السطحي والكسب السريع والإطراء من الآخرين .. كما أنها أقل نضجاً وتماسكاً وفعالية .. وهي تتأثر بسرعة وتتقلب وتفتقد إلى القوة الحقيقة والعمق والنجاح ) ولعل هذا الجواب كافي ، اما المهددين فأقولها لهم لم ارى العراق منذ اربعين سنه واقدر جهلكم بالعلم ولكن السيد مقتدى ( في ميزان العلم فيه من الطفولة اكثر من البلوغ ) هناك شخصيات هكذا ، الامر غير جديد ولكن الغريب هو ان يكون حامل هذه الصفات متحكم بمصائر الناس ، وأعيد وأقول ان كل المتأثرين بالسيد مقتدى ما هم الا متأثرين بالشخصية العظيمة لوالده رحمه الله وللأمانة فان أجريته بحث عن شخصية السيد محمد صادق الصدر اخذ الورقة الذهبية في مهرجان (بريكو فلانوي ) في الهند واسم البحث بالعربي (أسباب الالتفاف الجماهيري حول الشخصيات الدينية محمد صادق الصدر نموذجا) ، وأفكر بترجمته للعربية ونشره لتعرفوا أسباب تسيد هذا الرجل العظيم ، اما السيد الجعفري فانا فقط قلت ان الرجل ليس ملاك كما يعتقد مؤيدوه وهو مثله مثل اهل السياسية فيه من الخداع والخبث والمراوغة الشيء الكثير ، واعتقد ان كلامي منطقي لحد كبير وعلى من يخالفني الرأي ان يكتب لي وانا ارد بعلمية وتفضيل شديد علما ان احد معارف الجعفري راسلني وقال لي انك مصيبة جدا ، وصلتني على الحلقتين الأخيرة 636 رسالة منها 18 رسالة تهديد او شتم تضحكني اغلبها بل واعرضها على أصدقائي من الخبراء فيضحكون من ضحالة التفكير ، لكني أؤكد لهم ان العراق لا يمثله هؤلاء (.........) وللمرة الأخيرة اقول ، أخوتي ، أبناء بلدي ، أبناء عمومتي ، أهلي وأصدقائي ، هذا العلم لديه قواعد ومصنف عالميا ضمن العلوم الحديثة وتعمل به كل وزارات الخارجية و الدفاع و الداخلية والمخابرات في العالم ولكل الرؤساء والملوك مستشارين ومعلمين من أصحاب هذا الاختصاص ولدينا لائحة تفوق للمختصين في هذا العلم على ضوء البحوث المنجزة والدرجات العلمية والحمد لله سحر الدباغ من ضمن هذه اللائحة ، لنعود إلى العمل
السيد جواد البولاني
واحدة من أهم النصائح التي تقدم الى من يتبوأ مركز الأمن في أي مكان في العالم ، هو مراقبة لغة الجسد ، لأنه سيضطر بحكم عمله على الكذب والتهدئة الناس فان كان أنسانا يقود بالطريقة الارتجالية فاه سيقع بسهوله في تقيم الخبراء ، وهذا ما حصل مع البولاني ، الرجل يقود ويتصرف ويصرح في أحلك المواقف وكأنه يلقي محاضرة على تلاميذ الثانوية الذين يتأثرون بالمدرس مفتول العضلات ، الرجل يستعرض عضلات التصريحات وعلامات الثقة بدون ان يكون هنالك ما يسندها على ارض الواقع ولانه يجهل فن التاثر في المتلقي يعمد الى الطريقة الكلاسيكية الفطرية في التأثير كرفع الصوت واختيار الكلمات المباشرة والنظرة الواثقة وهي طريقة يتأثر فيها شرائح واسعة من مجتمعنا ونطلق عليها في عالمنا العربي (سطوة الكلمات ) واليكم رأي العلم بالبولاني بعد تحليل 19 ساعة تلفزيونية تقريبا قبل البدء يقول العالم البلجيكي برلكو نيكولي ان على خبراء لغة الجسد تدقيق النظر في أجزاء الجسم التي يعتقد كل واحد منا بانها ليست محل ملاحظة وعند نسيانها من قبل المتحدث تتحرك تلك الأجزاء بشكل لا شعوري لتخبرنا بما يخفي المتحدث

تعبيرات الوجه
كشف باحثون هولنديون أن لغة الجسم أكثر بلاغة في تشكيل الانطباعات الأولى عن الحالة العاطفية والنفسية للإنسان، حتى وإن تركز الانتباه على تعبيرات وجهه فقط وقام الخبراء في جامعة تيلبيرغ، بعرض مجموعة من الصور لرجال ونساء يعبرون عن مشاعر الخوف والغضب بوجوههم وأجسادهم، على 12 شخصا، وقياس نشاط الدماغ الكهربائي لديهم، طلب منهم التركيز على الوجه في الصور، وتحديد المشاعر بدقة من النظرة الأولى ووجد هؤلاء أن حكم المشاركين من تعبيرات الوجه على الصور، التي يظهر فيها الوجه والجسم بمشاعر متناقضة، كان خاطئا، وكان أكثر ارتباطا بتعبيرات الجسد وقال الباحثون إن الدماغ يملك آلية عصبية حساسة، للتناسب بين تعبيرات الوجه، ولغة الجسد، ويمكنه تقويم ومعالجة تلك المعلومات بسرعة فمثلا عندما يمرر المتحدث يديه على أذنيه ساحبا إياهما بينما يقول لك إنه يفهم ما تريده فهذا يعني أنه متحير بخصوص ما تقوله ومن المحتمل انه لا يعلم مطلقا ما تريد منه أن يفعله . ووضع اليد أسف الأنف فوق الشفة العلية دليل أنه يخفي عنك شيئا ويخاف أن يظهر منه وهذا ما يحدث مع البولاني في أكثر من مناسبة وكذلك إذا قطب المتحدث جبينه وطأطأ رأسه للأرض في عبوس فإن ذلك يعني أنه متحير أو مرتبك أو أنه لا يحب سماع ما قلته توا ، أما إذا قطب جبينه ورفعه إلى أعلى فإن ذلك يدل على دهشته لما سمعه منك وهذا ما يحصل مع البولاني في اغلب المؤتمرات الصحفية لكنه يتدارك الامر ويرسم على وجه عبارات الواقف والنظرات الحادة ( سطوة الكلمات )

حركة العينين والحاجبين و اتجاه وطريقة النظر
وحدها العيون تتخطى كل اللغات وتغزو كل الحصون فتلتقي في لحظة لتحكي بلمحة ما يعجز عنه اللسان وتتسلل إلى أعماق النفس لتقول كلماتها الخاصة جدا والصادقة جدا، فهي لغة لا تعرف الكذب ولا الرياء…لغة ليست بلغة لكنها مرآه صافيه تعكس مباشرة كل المشاعر وتبوح بالأسرار عندما ترمش العين بكثرة فان هنالك ما يخفيه المتحدث لان هناك عضلة قريبة من قناة الدمع تتحرك بشكل لا أرادي في حالة التوتر مما تتسبب في التأثير على عضلات العين المحركة للرموش وهي أشارة لان الرجل يقول ما لا يضمر فهو عندما يتكلم عن دور الوزارة وارجوا الانتباه تبدء عينيه بالرمش بالطريقة التالية ثلاث مرات سريعة ثم واحده ثم ثلاثة الى أربعة مرات ،
حركة ووضع اليدين والكفين
يده اليمن تنحني الى خارج مستوى جسمه عندما يشرح سير عمليات الوزارة وهي أشارة قاطعه على المراوغة ومحاولة للتأثير على المتلقي بتشتيت انتباهه وهو يعمد إلى الحركة عندما يقول قبضنا على مجموعة إرهابية أو إجرامية وهذا يدل بشكل واضح على انه يحاول ان يمرر معلومات غير دقيقه كما قد يشير على انه يقول غير الواقع
حركة ووضع الرأس
إمالة الذقن الى الأسفل هي أشارة على ان الشخص في حالة دفاع وعندما يكون هذا الشعور متكرر يعني ان العقل الباطن يعطي أشارة ان الشخص يعتقد انه قام بشيء سيهاجم جراءه فيأخذ وضع الدفاع أرجو الانتباه لهذه الحركة

حركة ووضع الأرجل
ان كنت صادقا فلا تجر قدميك عندما تتجه لمقابلة من ينتظر منك اجوبة ارجو الانتباه ان البولاني يجر قدمه اليمنى بشكل لا أرادي وبشكل طفيف عندما يكون مقبل على مؤتمر صحفي بينما لا يعاني هذه الحركة في العادة حركة الجسد تبق اللفظ عن التواصل لكنها تتكفل بإيصال ما لا يرغب الإنسان بإيصاله والحركات اللاشعورية للجسد هي حركات مرئية لما نخفيه من محفزات ومشاعر

حركة ووضع الشفاه والفم واللسان
لسان البولاني لديه حركة ارتدادية نحو شفته السفلى كلما تعطلت الكلمات او اتوقف سيلها على لسانه وهي حركة عصبية تشير الى الكذب ارجوكم راقبوا هذه الحركة عندما تشعرون انه يكذب او يبالغ والقاعدة التي ينصح بها علماء السلوك وزراء الداخلية أو الضباط هي (احرص على ربط بداية حديثك بنهاية حديث المتلقي لأن هذا سيشعره بأهمية كلامه لديك وأنك تحترمه وتهتم بكلامه ، ثم بعد ذلك قدم له الحقائق والأرقام التي تشعره كذلك بقوة معلوماتك وأهميتها وواقعية حديثك ومصداقيته واختيار العبارة اللينة الهينة ، والابتعاد عن الشدة الإرهاب والضغوط وفرض الرأي) في لقاء للبولاني مع مجموعة من الصحفيين ناقشه احد الصحفيين الأوربيين حول حقيقة الوضع الأمني فأطلق اللاشعور للبولاني حركتين اولا تدل على القلق رغم انه كان يتحدث بتفاؤل وهي عض الشفة العليا والثانية بلع الريق وهي دليل على الكذب رغم انه يقول ان الوزارة لا تحتوي على عناصر او ميلشيات
الخلاصة
الرجل لا يمتلك مقومات القيادة الحكيمة لموقعه والعلامات أعلاه كثيرة وكذلك هو مخادع كاذب ومراوغ ويضمر في نفسه أجندة يحاول تطبيقها باي طريقة أنصحكم بان تغلقوا مفتاح الصوت عندما يتحدث على التلفزيون وأطلقوا الخيال لعقولكم في ملاحظة لغة الجسد سيتولد لديكم شعور بعدم الارتياح والتجربة ام البرهان كما يقول الروس


-- سحر الدباغ خبيرة دولية بالاشارات وتحليل لغة الجسد

العلاقة الصميمية بين حزب البعث العربي الاشتراكي



والمقاومة الوطنية العراقية
مناضل البغدادى
عندما قام المجاهد الوطني شهيد الحج الاكبر صدام حسين بتشكيل النواة الاولى للمقاومة الوطنية العراقية المسلحة والجهادية بعد الاحتلال الغادر للعراق العظيم عام 2003 من قبل الحلف الصهيوامريكي الصفوي وبفترة زمنية قياسية بعد دخول القوات الاجنبية الى ارض العراق مع اذنابهم من خونة الشعب العراقي والامة العربية والاسلامية من ابناء جلدتنا استند الى مقومات نشأت حزب البعث العربي الاشتراكي ومنطلقاته الفكرية التحررية في فترة التكوين التي امتدت من منتصف ثلاثينيات القرن الماضي وحتى اعلان تاسيسه الرسمي في 7 من نيسان عام 1947 . ان المتتبع لتاريخ نشأت حزب البعث العربي الاشتراكي يرى بوضوح رفضه لدكتاتورية وفاشية الانظمة الحاكمة المنصبة من قبل الاحتلال على مقدرات الشعب العربي في بقاع الارض العربية .
لقد نشأ حزب البعث العربي الاشتراكي كنتيجة لمعاناة الامة العربية من الوصاية والانتداب والاحتلال الاجنبي وافرازاتة الاجتماعية كالفقر والجهل والبطالة وتمكن خلال عقود من الزمان ان يعبر عن معالجته لهذه المعاناة من خلال تطبيقه لسياسات تطوير المجتمع والقضاء على هذه الافرازات خصوصا في مراحل أستلامه للسلطة ، وانجازات البعث في العراق خلال ثلاثة عقود ونصف اثبتت صدق وصحة منهجه باعتراف المنظمات والاجهزة الدولية والاقليمية والعربية المختصة ، حيث تحقق الهدف برفع معاناة الشعب العراقي من تبعات الاحتلال والقهر الاجتماعي الذي جلبه الاستعمار ومكوثه لسنوات طويلة فى ارض العراق ، وقد تجسدت بفعل ذلك كل المعالم الأساسية لنموذج الدولة القومية الحديثة التي تأسست لها القواعد الصحيحة والصميمية من خلال تجربة البعث الحضارية في العراق . إلا ان ذلك لم يكن ليستهوي دول الغرب الاستعماري والصهيونية العالمية وعملائها في المنطقة، لان منهج النمو الاجتماعي والحضاري المنطلق من القرار السيادي المستقل كان لابد وأن يصطدم بالمشروع الكوني للانظمة الاستعمارية والمتمثل بمفاهيم العولمة الممهدة لخطط السيطرة الاحتوائية وقوامها الرئيسي في أحلال القيم التغريبية وفرضها على مجتمعنا العربي الاصيل . وعلى اساس ذلك ، تبلورت لدى المنظومة الأنكلوصهيوأمريكية وذيولها المتمثلة بخونة الأمة والعملاء المحليين فكرة ودافعية ضرب المشروع الحضاري في العراق وسوقت لتنفيذ هذا الهدف جملة من الأكاذيب والأفتراءات والتي لم تلبث أن تهاوت وسقطت بين يديّ أبطال المقاومة الوطنية ووعي الشعب العراقي للحقائق والمصلحة في آن معا .
أن السرعة المذهلة لأنطلاق وتنامي جهد وفعل المقاومة العراقية للإحتلال عكس حقيقة الأرتباط العضوي بين البعث والمقاومة الممتد في فكره والمجسد في ممارساته ، وتاريخ البعث النضالي يشهد على ثبات ورسوخ ايمانه بضرورات المقاومة ومشروعيتها في مواجهة مشاريع الأحتلال الأجنبي وعملاؤه ، وهذا كان بمثابة منطلق لمشاركته ودعمه لكل حركات التحرر العربي في العراق وبلاد الشام ومصر والمغرب العربي وخصوصا التحامه مع مشروع المقاومة في فلسطين التي أعتبرها قضيته المركزية وأتخذ من علم فلسطين علما للبعث، لذلك شكل بعد النظر الثاقب لدى قيادة البعث في العراق وعلى رأسها الرئيس الشهيد المجاهد صدام حسين وعمق قراءاتها لمسار ماستؤول اليه الأحداث في حال تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية واتباعها لجريمة أحتلال العراق الأساس لفكرة الشروع في بناء منظومة المقاومة لتتولى التصدي للعدو في الصفحة الثانية من المواجهة ، وهي الصفحة الحاسمة في تحقيق النصر أن شاء الله ، خصوصا وأن صيغ عمل تشكيلات المقاومة بكل صورها وعناوينها ساعدت كثيرا في تحييد وتأخير عناصر التفوق التقليدية لدى العدو وفتحت الباب واسعا لعمليات قتالية مكنتها من الحاق خسائر بالغة بالعدو مع ضرر كبير أصاب معنويات جنوده وقادته فضلا عن مساهمتها في تعطيل تنفيذ فكرة المشروع الصهيوأنكلو أمريكي في الشرق الأوسط.
انبثاق المقاومة الوطنية العراقية الجهادية هو احد ثمار التصدي لمصادر معاناة الامة العربية وهو جزء من النضال الشامل ضد الاستعمار ومحاولات الهيمنة الغربية بكافة اشكالها على الامة , وما اشبه اليوم بالبارحة، فالنضال اليوم هو ذات النضال من اجل تحرير الامة العربية من الوصاية الاستعمارية ومن اجل تحرير كامل تراب الامة من دنس الاحتلال الصهيوني الامريكي المشترك مع الاخذ بنظر الاعتبار تطور اساليب المقاومة وفاعليتها ، بسبب الاستفادة من امكانية التطور العلمي والتقني لدولة البعث التي اسسها قائد وقيادة مخلصة وحكيمة وشريفة ، ولذلك أضحى حال الاستعمار الجديد على ماهو عليه الان من ترنح وعدم توازن وفقدان للهيبة والثقة والمصداقية وخسائر كبيرة في موارده البشرية والمادية ،وكل ذلك بسبب مايتلقاه من ضربات موجعة على يد جنود العراق الغيارى في كل تشكيلات مقاومته البطلة وهم من المناضلين والمجاهدين المؤمنين بقدرة الامة العربية والاسلامية على النهوض والتطور والتقدم ويقينهم بان كلمة المقاومة الوطنية العراقية ستبقى هي العليا ولها السيادة على الارض .
أن كل الأحداث التي شهدتها الأمة العربية عبر تاريخها المعاصر أشرت لحقيقة ساطعة لن يكن في مقدور أحد أن يتجاهلها أو ينكرها ، تلك هي المتصلة بأهمية خيار المقاومة في مواجهة مشاريع المنظومات الأمبريالية والصهيونية ، والتي دأبت على مصادرة حقوق العرب وأمتهان كرامتهم ومحاولة تذويب أرادتهم وتحريف قناعاتهم من خلال بث سمومها وأشاعة ثقافات الأستسلام وأفكار ماتسمى بالواقعية وعدم أمكانية مواجهة التحالف الصهيوأمريكي ، ومايحصل من عدوان مستمر على شعبنا الفلسطيني على يد الأرهابيين الصهاينة في غزة يؤكد هذه الحقيقة ، حيث أن كل محاولات الحل عبر المفاوضات ونحوها لم تساعد الا في تثبيت دعائم الكيان الصهيوني وتباعد في المسافات بين العرب وحقوقهم السليبة . ومن ينظر الى واقع المعاناة الرهيبة لشعبنا في غزة سيدرك المسلمة التي تقول ماأخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة .
أن الواقع الحالي كما هو السابق يؤشر الى أستمرار انتصار الأرادات الحرة المستقلة للشعوب المضطهدة في مناطق العالم المختلفة ، وحاليا بات واضحا لكل القوى الوطنية والمقاومة المجاهدة لتحرير بلدانها بالتقدم الكبير اللذي احرزته القوى العسكرية المقاومة في كل من الصومال وافغانسان والعراق والتراجعات الكبيرة في اقتصاديات الدول الكبرى المعتدية والمحتله وكذلك على مستوى الاخلاقيات في التعامل معها من قبل دول العالم المختلفة وانظمتها الحاكمة, مما شكل بداية سقوط لتكوينها السياسي الذي سيدفعها للبحث عن بدائل الخطط والسياسات مع أعادة نظر في انظمة دفاعاتها العسكرية او حتى في اقتصاد المال وتداوله . وتاسيسا على ما بدا فان المقاومة الجهادية العسكرية والتضحية بالانفس الزكية هو العلاج الاول لاجل ان ترعوي هذه الانظمة الاستعمارية ذات الأهداف والنزعات الأمبراطورية . اما شلة العملاء والمرتبطين باحذية الاجنبي المحتل فان مآلهم الى الحساب المر والعسير من قبل القوى الوطنية التي تنتظر نصرها باذن الله قريبا ،حتى يعود العراق متعافي من أدران الأراذل و لتبداء صفحة تطهير البلد وصقله بالاتجاه الصحيح لاستكمال النهوض الحضاري الذي توقف عند حافة أحتلال العراق الذي أستهدف بالدرجة الأساس هذا المشروع وعناصره ومقوماته الذي اسسته ورعته قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي وثورته منذ 17/30تموز/1968 المجيدة، ولتبقي المقاومة الوطنية العراقية فخر الامجاد والاسلاف لتحقيق فكرة الامة العربية الواحدة الناهضة المتطورة التي يفخر بها كل عربي شريف وغيور على دينه ومعتقده . .والى نصر قريب انشاء الله والله ناصر المناضلين المجاهدين ومن الله التوفيق .
وان غدا لناظره لقريب

الخميس، يناير 08، 2009

نص الخطاب التأريخي للقائد العام للقوات المسلحة القائد الأعلى للجهاد والتحرير لمناسبة ذكرى تأسيس الجيش

شبكة البصرة






بسم الله الرحمن الرحيم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}
{الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّورَ ثُمَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِرَبِّهِم يَعْدِلُونَ}
{الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجَا}
{الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَلَهُ الْحَمْدُ فِي الْآخِرَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ}
{الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلاً أُولِي أَجْنِحَةٍ مَّثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}
{الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً وَلَم يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلَّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيراً}


الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم ناصر المؤمنين في قوله وقوله الحق جل جلاله {وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ} وفي قوله {إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ} وخاذل الكفار والمشركين والمنافقين والطغاة الظالمين البغاة المتجبرين في قوله وقوله الحق {وَمَكَرُوا مَكْراً وَمَكَرْنَا مَكْراً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ{50} فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ} والصلاة والسلام على البشير النذير سيدنا وقائدنا محمد النبي المكرم والرسول المعظم وعلى آله وصحبه جنود الحق حملة الرسالة الخالدة الخاتمة ومن تبعهم في حملها وتبليغها إلى يوم الدين.

يا أبناء قواتنا المسلحة الباسلة
يا أبناء شعبنا العظيم
يا أبناء أمتنا المجيدة
أيها الأحرار والشرفاء في العالم أين ما كنتم
تمرّ على بلدنا العراق العزيز اليوم الذكرى الثامنة والثمانون على إعادة تشكيل جيش العراق الأبي المجيد جيش الرسالة الخالدة الخاتمة بعد غياب طويل عن دوره الجهادي الطليعي الرائد في حياة الأمة ومسيرتها الإيمانية الإنسانية الحضارية تمر علينا هذه الذكرى العزيزة وشعبنا الأبي شعب الحضارة الإنسانية المجيدة يرزح تحت نير الاحتلال البغيض على مدى ستة سنوات إلا قليلا يقتل هذا الشعب العظيم ويهجر ويشرد وتدمر كل معالم الحياة في بلده تحت صمت مطبق عربي ودولي رسمي وشعبي يمثل أخطر مآمرة لتدمير وطن وشعب كان له اليد الطولى في النهوض الحضاري الإنساني عبر تاريخه الطويل وهو لا يزال يتجدد ويتصاعد إيمانه بقدره وبدوره التاريخي الإنساني الرسالي محتسب قدم ويقدم من اجل ذلك أغلى الأثمان وأعزها أنهارا من الدماء الزكية الطاهرة وقوافل من الشهداء لا عدّ لها ولا حصر لقد طالت هذه التضحيات الرجال والنساء والمرضى والأصحاء والشباب والأطفال وحتى الذي لم تلده أمه تلاحم بطولي تضموي لم يشهد التاريخ له مثيلا.

يا أبناء شعبنا العراقي الوفي المجيد
يا أبناء قواتنا المسلحة الباسلة

يا أبناء جيشنا العظيم جيش الإيمان والجهاد والتضحيات والانتصارات جيش الحضارات والرسالات الجيش العراقي العربي التاريخي الخالد الجيش الذي قامت على أكتاف رجاله أقدم وأعظم وأعز الحضارات الإنسانية عبر تاريخها الطويل. حضارات سومر وأكد وقائده العام سرجوان الأكدي حضارات بابل وآشور وقادته الأفذاذ حمورابي ونبوخذ نصر وآشور بانبال.
جيش البطولات والفتوحات العربية الإسلامية جيش بدر وأحد وحنين والملائكة له ظهير ومعه نصير، جيش اليرموك والقادسية وقادته الأبرار أبو عبيدة وخالد وسعد جيش القادسية الثانية المجيدة وقائده صدام الشهيد السعيد وباني مجده الحديث. القادسية التي تصدى فيها لأخطر موجة صفوية بربرية استهدفت العراق والأمة جيش البطولات والتضحيات التي سجلها على ارض العروبة بدماء رجاله الطاهرة الزكية في فلسطين الحبيبة وفي مصر وسوريا والأردن.
هذا هو جيش العراق الذي نحتفي ونحتفل اليوم بمناسبة إعادته إلى ساحات الجهاد والدفاع عن الأمة وعقيدتها وأهدافها ومسيرتها التحريرية إنها من أغلى وأعز المناسبات الوطنية والقومية على امتداد تاريخ العراق والأمة يحتفي بها معنا اليوم شعبنا العربي من المحيط إلى الخليج تخليدا لهذه الذكرى واستذكارا لتاريخ هذا الجيش العربي العقائدي الثوري الأبي الأشم واستذكارا لصولاته ونخوته وبطولاته ومآثره الخالدة تمر علينا هذه الذكرى العزيزة اليوم لانطلاقة جيش العراق العظيم بعد غياب طويل عن دوره التاريخي الطليعي الرائد في مسيرة الأمة ونهوضها.
وهو اليوم وبحمد الله وفضله تقوم على أكتاف رجاله رجال العهد والوفاء قادة وآمرين ومقاتلين أعظم وأشرس وأشرف مقاومة للغزاة في تاريخ البشرية.

يا أبناء البعث المجيد داخل الوطن الكبير وخارجه يا أبناء شعبنا العراقي الصامد الصابر المقاتل باسمكم جميعا أحيِّ رجال العهد رجال البطولة والفداء رجال القوات المسلحة الباسلة وأكبر فيهم كل معاني الإيمان والوفاء والفروسية والصدق والإخلاص والرجولة والبطولة والفداء.
يا أبطال قواتنا المسلحة يا أبطال جيش القادسيتين المجيدتين أحييكم بتحية العروبة والإسلام تحية الإيمان والجهاد وأزف التهاني القلبية لكم في عيدكم المجيد وأشهد لكم ولرفاقكم اليوم أمام الله وأمام التاريخ في الجهاد وطنيين وقوميين وإسلاميين.
إنكم أنتم الرجال من المؤمنين في هذا العصر الذي صدقتم ما عاهدتم الله عليه والوطن فمنكم من قضى نحبه ومنكم من ينتظر وما بدلتم تبديلا وأشهد لكم أمام الله وأمام التاريخ أنكم انتم المؤمنون الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادكم إيمانا وقلتم حسبنا الله ونعم الوكيل، وانتم وحدكم ومعكم مناضلوا البعث المجيد الذين قلتم لأمريكا وحلفائها الأشرار وعملائها وأذنابها لما حشدوا على العراق ليطفئوا شعلة الثورة الوطنية القومية الإيمانية المتقدة المضيئة ليدمروا مشروعكم الحضاري النهضوي لقد قلتم هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله وما زادكم إلا إيمانا وتسليما، هذا هو جيش العراق حامل راية الثورة العربية الكبرى المدافع عن رسالتها في الحياة رسالة العرب الخالدة بكل معانيها ومضامينها الإيمانية الإنسانية الحضارية فهو المؤمن القوي بعقيدتها بل إن عقيدتها جزء من حياتها فهي دينه ودنياه وهي أمانة الله ورسوله في عنقه إلى يوم القيامة.

إنه جيش الوحدة التي تنشدها الأمة إنه جيش الحرية والتحرير الذي تنشده الأمة انه جيش الأمة المجاهدة وذراعها الطويل من اجل غدها المشرق وتحقيق مستقبلها وبناء حضارتها.
هذا هو جيش العراق فأي جيش مهني يتحدث عنه العملاء والخونة والدخلاء خسئ الغزاة وخسئ عملاؤهم وخسئ الجبناء والمتخاذلون إن جيش العراق هو جيش المبادئ الكبرى السامية للأمة وهو حامي حماها وهو سيفها البتار إن جيش العراق هو الوريث الشرعي لجيش الرسالة الأول جيش الوحدة والتحرير والبناء الحضاري الجيش الذي دمر الباطل وحطم الوثنية وحرر الإنسان من التخلف وعبادة الأوثان إلى عبادة الواحد الديان هذا هو جيش العراق الذي يتصدى اليوم بإيمانه العميق بعقيدته ومبادئه وأهدافه لأخطر غزو شهدته الأمة في تاريخها يستهدف وجودها من الأساس لقد أراد العدو من غزوه للعراق إيقاف نهوض الأمة وانطلاقتها على يد طليعتها في العراق فأراد سحق الطليعة وجيشها الطليعي وأراد الله القوي العزيز غير ذلك فبعث جلت قدرته الإيمان والروح والثقة والإقدام والبطولة والفداء في قلوب المؤمنين من أبناء الطليعة البعث المجيد وجيشه العظيم وقواته المسلحة الباسلة فعادوا وعاد الجيش إلى الدور الطليعي الريادي لقيادة الصراع الملحمي وتنتصر الطليعة وينتصر الجيش بإذن الله وقوته القوية ويقهر الغزاة وعملاءهم وتسحق الإدارة الأمريكية المتصهينة الغاشمة المجرمة.

يا أبناء شعبنا العظيم
يا أبناء قواتنا المسلحة الباسلة

يا جنود الحق في المقاومة الوطنية والقومية والإسلامية إن انهيار الإدارة الأمريكية عسكريا واقتصاديا وسياسيا وولادة إدارة جديدة بهذه الطريقة التي رأيتموها هو نتيجة طبيعية وحتمية للتصدي البطولي الذي قام به شعب العراق وقواته المسلحة ومقاومته الشريفة الصادقة الأمينة وهو الانتصار التاريخي الذي حققتموه على ارض العراق الطاهرة ولم يبق لرحيل العدو إلا أشهر قليلة ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله وإننا في هذه المناسبة العزيزة والتي رافقتها مناسبات كريمات عيد رأس السنة الهجرية وهجرة الحبيب صلى الله عليه وسلم التي مثلت انعطافا هائلا في مجرى الصراع بين الحق والباطل بين الكفر والشرك والرذيلة بين الإيمان والتوحيد والفضيلة بل مثلت الانتصار الحاسم على الكفر والشرك والظلم والطغيان وعبادة الأوثان ثم مناسبة رأس السنة الميلادية وولادة المسيح رسول السلام والمحبة والإخاء ضمن وحي ذكرى المناسبات الثلاث نوجه رسائل قصيرة مختصرة ومفيدة لأعدائنا أولا ثم لأصدقائنا وأحبابنا.
الرسالة الأولى : وبعد اندحار الإدارة الأمريكية المجرمة نوجهها إلى الإدارة الجديدة والتي جاءت ردا واضحا ومبينا على ما ارتكبته الإدارة المهزومة من جرائم بحق الشعوب الأمريكية وبحق شعب العراق وبحق الإنسانية في مناطق أخرى من العالم وعلى رأس تلك الانحرافات والجرائم هي غزو العراق وقتل أبنائه وتشريدهم وتدمير حياتهم لقد كادت بانحرافات وجرائم الإدارة السابقة أن تطيح ببناء الامبريالية العالمية لأمريكا من الأساس وذلك بفعل المواجهة البطولية التي أداها شعب العراق وجيشه ومقاومته ضد الغزاة وما كبدهم من خسائر بشرية واقتصادية ومادية أخرى ومعنوية في العراق وفي أفغانستان وحيثما خربت وأجرمت تلك الإدارة في ارض الله نقول باسم الشعب لهذه الإدارة ولرئيسها بشكل خاص السيد باراك اوباما والتي جاءت وعلى رأس شعاراتها الانسحاب من العراق نقول عليك أيها الرئيس رئيس أقوى دولة في العالم وأكثر دولة تقدما وحضارة وأكثرها ادعاءاَ بالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان أن يفي بعده لله وللشعوب الأمريكية ولضميره ووجدانه وليحرز بذلك مكانته في التاريخ ترفع ذكره في الحياة الدنيا إلى يوم القيامة عكس سابقه قد ترك مكانته في التاريخ تحط من ذكره وقدره ويلعنه الله والتاريخ والإنسانية ويلعنه اللاعنون إلى يوم القيامة.
وأقول للرئيس اوباما إن أردت وأرادت إدارتك المحافظة على مصالح الولايات المتحدة الإستراتيجية المشروعة في بلدنا وفي منطقتنا فالقادر الوحيد على حفظها هو شعب العراق الحر المستقل وشعوب المنطقة الحرة المستقلة وليس العملاء والدخلاء الذين باعوا شرفهم وباعوا وطنهم وشعبهم وان أردتم مصالح غير مشروعة على حساب حرية شعبنا واستقلاله وخياره في الحياة فوالله سوف لن تحصلوا عليها ولن تهنئوا بها بل ستكون وبالا عليكم فنحن في المقاومة الوطنية والقومية والإسلامية وفي القوات المسلحة المجاهدة نشهد لكم إن أعلنتم الانسحاب الشامل من العراق وتركته لأهله حرا مستقلا سنتحاور معكم فورا لإقامة أفضل وأوسع وأعمق العلاقات الإستراتيجية مع أمريكا على أساس المصالح المتبادلة والمشتركة وعلى أساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية وعلى أساس الند للند واحترام حرية واستقلال الشعوب وخياراتها في الحياة وإما عكس ذلك لا سامح الله فنقول لكم من باب النصيحة والتبصير إننا باسم الله العلي القدير القوي العزيز قد اعددنا لمقاومة شاملة وفاعلة وطويلة الأمد حتى يخرج آخر جندي غازي هاربا من أرضنا ولو طال الجهاد والمقاومة لأجيال قادمة وهذا هو حقنا المشروع المقدس الذي اعترفت به وقدسته قوانين السماء والأرض على حد سواء وحتى التحرير الشامل والعميق لبلدنا العزيز من كل أنواع الاحتلال والاستغلال والهيمنة والابتزاز واعلم يا سيادة الرئيس إن مقاومتنا تقوم على إستراتيجية مبدئية عقائدية سياسية وعسكرية واقتصادية واجتماعية وتعبوية تكون جزءا لا يتجزأ من حياة الشعب وأجياله القادمة وأظنك أيها الرئيس تعلم أن لا غالي ولا ثمين في الحياة أغلى وأثمن للشعوب والأمم من الحرية والاستقلال والتحرر. ونقول كذلك للإدارة الجديدة سيظهر لكم قريبا وسيظهر للتاريخ حجم وتفاصيل الجريمة البشعة التي ارتكبتها الإدارة الأمريكية في العراق وسيسحق بوش ومن عاونه على هذه الجريمة الإنسانية الكبيرة البشعة بحق شعب العراق المؤمن الإنساني الحضاري الذي من أرضه الطاهرة انطلقت أولى الرسالات السماوية لتنقذ الناس من ظلمات الجهل والتخلف والظلم والاستعباد إلى نور الهداية والحرية والتحرر والحضارة ولذلك نقول للإدارة الجديدة إن أي تأخير لخروجكم من بلدنا بماء الوجه الأبيض الذي فزتم به على الإدارة الطاغية المجرمة سيجركم شئتم أم أبيتم إلى الاشتراك في الجريمة الكبرى البشعة وهذا ما يتمناه بوش وإدارته اليوم ونضع عليكم وعلى أمريكا فرصة التاريخ ستحققونها واعلموا أنكم ستخرجون عاجلا أم آجلا كما خرج بوش وزمرته وبغير ماء الوجه الذي فزتم به وما على الرسول إلا البلاغ المبين.

والرسالة الثانية : نبعثها بهذه المناسبة الغالية على قلب كل عراقي شريف نداءاً صادقا مخلصا إلى كل قوى المقاومة والرفض المسلحة وغير المسلحة على أرضنا الطاهرة إلى العمل الجاد والصادق وبتجرد من كل الإغراض التي لا ترتقي إلى هدف التحرير والاستقلال وليسارع الجميع إلى عمل تاريخي كبير يرضي الله ورسوله ويفرح شعب العراق وهو إقامة وحدة الجهاد والرفض التاريخية فلا عذر لأحد بعد اليوم في التخلي عن إقامة هذا الصرح الجهادي التاريخي للإجهاز على ما تبقى من فلول الغزاة المعتدين المحتلين وعملائهم وأذنابهم لانجاز الهدف التاريخي الأكبر والاسمى هدف التحرير والاستقلال.

الرسالة الثالثة : نخاطب فيها كل الخيرين المجاهدين الرافضين للاحتلال خارج الوطن وعلى رأسهم مناضلي البعث ومجاهدي القوات المسلحة أن يعودوا إلى الوطن فورا وكل حسب جاهزيته للعودة وبدون تأخير لينظموا إلى صفوف رفاقهم في فصائل الجهاد وتشكيلات القوات المسلحة المرابطين المجاهدين على ارض العراق لكي يساهموا في شرف التحرير والنصر المؤزر ولتشاركوا شعبكم وجيشكم في أعياد النصر والتحرير وانتم قريرو العين ومرتاحو الضمير واعلموا أن النصر لآت وقريب بإذن الله وبقوته القوية {وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ{4} بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ{5} وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}.
وتذكروا أن الله القوي العزيز قد اخذ العهد على نفسه منذ الأزل والزمها بنصر المؤمنين فقال وقوله الحق {وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ} تحية مباركة طيبة لشهداء العراق وشهداء فلسطين وتحية خاصة معطرة ملؤها الحب والود والوفاء والثبات على العهد لسيد شهداء العصر القائد صدام حسين اسأل الله العلي القدير أن يتغمده ورفاقه أعضاء القيادة والذين يلونهم وجميع شهداء الأمة برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته واسأله تعالى وأتضرع إليه أن يرزقنا الشهادة في سبيله محتسبين مقبلين غير مدبرين فرحين مستبشرين وان يلحقنا بالرعيل الأول الطيب المبارك الحبيب المحبوب قرة عين المجاهدين وإمامهم وقائدهم إلى جنات النعيم صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه والتابعين ومن تبعهم صادقا مخلصا مجاهدا في سبيل الله وليعلم الجميع أن معركتنا للتحرير والاستقلال هي في الداخل على أرضنا الطيبة مع شعبنا الأبي الوفي الصابر المحتسب وليس خارج الوطن واعلموا أيها الإخوة والرفاق أن المكان الملائم والطبيعي والضروري لمناضلي البعث ورجال قواتنا المسلحة الباسلة والخيرين الرافضين من أبناء شعبنا هو بين أبناء شعبهم وفي صفوف مقاومتهم المسلحة البطلة وفي ساحات الرباط والجهاد وليس في الفنادق الفاخرة والمقاهي والصالونات العقيمة وأقولها اليوم بقوة إشفاقا على الجميع أن واجب أبناء الوطن اليوم هو الجهاد المقدس فانه فرض عين على أبنائه وليس التجارة الرخيصة بالجهاد وبحركة المقاومة الشريفة وتنظيماتها السخية ويحاول أن يتسلق بمجد مزعوم وواهم صنعه لنفسه بالكذب والخداع والتضليل والخروج عن عقيدة جيشها الرسالية واستراتيجيته والارتماء بأحضان أعداء الأمة وعقيدتها وأهدافها ومنهجها.

والرسالة الرابعة : خاصة إلى أبنائنا وإخوتنا من أبناء القوات المسلحة الذين أجبرتهم الظروف القاسية والمعقدة للانتماء إلى التشكيلات التي أنشأها الغزاة المحتلين وعملاؤهم مما يسمى بالجيش والشرطة والأجهزة الأمنية ثم موظفي الإدارة ومسؤوليها في جميع مفاصل حكومة الاحتلال لقد شكلت هذه الأجهزة بهدف حماية هذه الحكومة العميلة لتنفيذ مشروع الاحتلال الإجرامي لاستعباد العراق ونهب خيراته وسلب إرادته وإلغاء هويته وتعطيل دوره الرائد في الحياة واتخاذه قاعدة انطلاق لغزو الأمة وتدميرها واستعبادها ونهب خيراتها وتدمير مستقبل أجيالها نقول لهم إننا نتفهم تلك الظروف التي ظللتهم أو خدعتهم أو أجبرتهم ونقول إن العدو الغازي المحتل قد هزم وسيخرج عاجلا وليس آجلا ونحن في المقاومة الوطنية والقومية والإسلامية الباسلة وفي القوات المسلحة الوطنية المجاهدة نرحب بعودتهم جميعا بدون استثناء ونحي المبادرين منكم للاتصال والتواصل مع المقاومة والقوات المسلحة لحماية الانتصار التاريخي الذي حققه شعبكم المجيد بأنهار غزيرة من دماء أبنائه البررة ونحن في القوات المسلحة بجناحيها الجيش وقوى الأمن الوطني تحي الخيرين الكثر الذين تواصلوا مع جيشهم المقدام وقواتهم المسلحة الباسلة وثبتوا على العهد ولم يرتكبوا أي خيانة ولم يرتكبوا أي فعل يسئ لشعبهم وجهاده المقدس وندعو الجميع بدون استثناء عدى القلة القليلة من الجواسيس والعملاء لإقامة علاقات التواصل والتهيئة والإعداد للتصدي لأي محاولة داخلية أو خارجية للنيل من انتصار الوطن وتحرره واستقلاله.

والرسالة الخامسة: فيها تحية وتقدير وفيها نداء وتبصير التحية والتقدير إلى أعضاء برلمان الاحتلال الذين رفضوا اتفاقية الذل والاستعباد وانحازوا إلى شعبهم بعد ما تبين لهم الحق وعرفوا أن ما بعد الحق إلا الضلال والنداء والتبصير والنصيحة الأخوية الحميمة لكل من في قلبه ذرة من خير وذرة من وطنية وذرة من دين ممن يشاركون في العملية السياسية وأنا اعلم بان في البعض منهم خيرا ووطنية ودينا وشرفا ولكن للأسف استهواهم المال الحرام والجاه الذليل أو يبدوا أنهم قد غرقوا في وحل العملية السياسية المخابراتية حيث ظنوا أنهم سيفعلون خيرا لأنفسهم ولشعبهم فابتعدوا كثيرا وبعدت الشقة بينهم وبين شعبهم المقاوم فيئسوا من رحمة الله فنقول لهم أولا لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا وشعب العراق المقاوم المجاهد المؤمن يقول لكم عفى الله عما سلف فالباب مفتوح للعود والعود احمد لمن استفاق وأحس بخطورة مشاركته في مشاريع الاحتلال الخطرة على وطنه وشعبه وأمته ونقول لهم إن العملية السياسية وما نتج عنها من حكومات وبرلمان وأجهزة هو مشروع الاحتلال المزدوج الذي وضعته وتقوده بكل تفاصيله إدارة الغزو والاحتلال وحكومة إيران الصفوية بشكل مشترك مخطط له ومعد منذ زمن بعيد وذلك لترسيخ الاحتلالين البغيضين عبر تحالف إستراتيجي طويل المدى وسوف لن يفترق الحليفان الإدارة الأمريكية وقيادة إيران الصفوية كما يزعمون ويدجلون ويضللون وكما تزعمون انتم كذلك تخدعون أنفسكم وشعبكم واعلموا أن تحطيم هذا الحلف العدواني لا يتحقق إلا بتحطيم الغزاة المحتلين الذين جاءوا بالصفوية الفارسية إلى بلدنا وتقاسموا فيها الغنائم المزعومة التي ستكون وبالا ودمارا على الجميع بإذن الله واعلموا أن العدو المحتل سيبقى يرعى ويحافظ ويدعم حكومة العملاء الصفويين على قاعدة التحالف والشراكة بين الغزاة وإيران كي تمضي عملية الاحتلال والتدمير للعراق والأمة ولهذه الحقائق نقول لا عذر بعد اليوم لمعتذر فان لم تستطيعوا الخروج من هذه الورطة فانحازوا في مواقفكم بقوة إلى جانب شعبكم المقاوم المقاتل واعلموا أن التاريخ سوف لن يرحم.

وباسمكم يا أبطال القوات المسلحة نحي شيوخ العشائر العربية الأصيلة وأعمدتها ورجالها الذين وقفوا منذ اليوم الأول لاحتلال بلدنا العزيز بوجه الغزاة والعملاء والخونة والجواسيس يذودون عن حياض الوطن وحرماته ومقدساته عن حريته واستقلاله وقدموا آلاف الشهداء من أبنائهم وإخوانهم وعمومتهم وعشائرهم فداءا للوطن وهم اليوم يمدون المقاومة بالرجال والمال ويحتضنونها وهم عمقها ومددها الأساسي بعد الله القوي العزيز سبحانه وتعالى علوا كبيرا ثم أدعوا الإخوة رؤساء العشائر وأعمدتها ورجالها الذين انخرطوا في ما يسمى بالصحوات احد أوجه المشروع الأمريكي الاستعماري التدميري وكذلك نتفهم الأسباب التي اضطرتهم للانحياز لهذا المشروع الخبيث الذي يهدف إلى تقويض مقاومة الشعب العظيم الباسلة ولوي إرادتها لإرادة الغزاة المحتلين وليعلموا أن اللعبة كلها من صنع المحتلين الغزاة في إخافتكم وإيذائكم من فرق الموت ومن القتل على الهوية ومن التكفير لكي تحتموا به فيستخدمكم أبشع واخطر استخدام ضد وطنكم وشعبكم وأمتكم أما بعد الآن وقد انتهى الإرهاب بالقتل على الهوية فلا عذر لأحد وقد هزم الغزو وسيرحل وان لم يرحل سيسحق بإذن الله ويهرب وكذلك في العاجل وليس الآجل فأهيب بكم جميعا الالتحام مع مقاومة شعبكم المنتصر ومع قواتكم المسلحة الباسلة لتنالوا شرف الجهاد وعزه.

الرسالة السادسة الخاتمة : نزفها إلى شعب الجبارين هناك على الأرض التي باركها الله وأيد أهلها وزين في قلوبهم الإيمان وانزل السكينة عليهم وثبت أقدامهم حتى أصبح شعب فلسطين الحبيبة شعب العجائب في الصمود الأسطوري والاداء والجهاد البطولي تحية إعجاب واعتزاز لشعب فلسطين تحية التأييد والتضامن مع شعب غزة البطل غزة الجريحة الصامدة الثائرة بوجه الباطل والتخاذل والانهزام والاستسلام غزة المنتصرة بإذن الله القوي العزيز.

ونقول اليوم لشعب فلسطين ولكل الخيرين في أمتنا ومن حقنا أن نقول إن ما يحصل اليوم من عدوان بربري همجي شوفيني على شعبنا في غزة ونتيجة لغياب العراق وقيادته الوطنية القومية وقائده فارس العروبة صاحب النخوة والحمية ولو أن شعب العراق حاضر في الأمة اليوم بقيادته وقادته لما استجرءت إسرائيل على القيام بهذا العدوان الغاشم الأثيم ونقول لشعبنا في غزة وفي فلسطين مزيدا من الصمود ونحن معكم في الميدان واعلموا أن انتصارنا وطرد الغزاة وتحطيم قوتهم وجبروتهم هو انتصار لكم لان المعتدي الأساسي على الأمة وعلى العراق وفلسطين هو الامبريالية الأمريكية وإدارتها المجرمة تحيتنا إلى أرواح شهداء المجزرة وتعازينا إلى عوائلهم واصبر أيها المجاهد في فلسطين وفي العراق وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تكن في ضيق مما يمكرون.

تحية طيبة مباركة إلى فرسان الجهاد والمنازلة في قواتنا المسلحة الباسلة وفصائل الجهاد والتحرير الوطنية والقومية والإسلامية في العراق وفلسطين والصومال وأفغانستان وفي كل ارض طيبة يدافع أبناؤها عن سيادتها وحرمتها وكرامتها والى مزيد من التصعيد والتسديد يا رجال العراق الأماجد والى ملتقى النصر المؤزر بإذن الله القوي العزيز ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأربعاء، يناير 07، 2009

تعذيب السجناء العراقيين على أيدي محرريهم

اضغط على الصورة لتحميل الفلم


07.01.2009 09:19
تنزيل هذا الفيديو
تبقى قضية مأساة السجناء العراقيين في السجون الامريكية وما عانوه من اذلال وتعذيب خارج اهتمام السلطات الامريكية والعراقية. لكن الكونجرس الامريكي اصدر مؤخرا قرارا حول مسئولية دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي السابق في هذه القضية . وقال علي القيسي رئيس جمعية ضحايا السجون الامريكية في العراق في حديث مع برنامج " حدث وتعليق" ان هذا القرار يشكل دعما لجهود جمعيته الرامية الى كشف الجرائم المرتكبة في السجون الامريكية في العراق وانزال القصاص بمرتكبيها وتقديم التعويضات الى الضحايا. وحسب قوله فان ما جرى في السجون الامريكية في العراق هو عمل مبرمج وليس ناتجا عن انفعالات سجان او مسئول. ونحن لمسنا من الامريكيين ليس حالة سادية بل ان هؤلاء الاشخاص دربوا وقاموا بعمل جماعي . وقد علمنا من خلال اتصالاتنا مع المحامين واجرءا التحريات ان هناك مدارس في امريكا تعلم هذه الطريقة في التعذيب والاذلال الجنسي والاهانة . علما ان بعض من لقي التعذيب ما زال في السجن . لكننا قررنا نحن 12 سجينا ان نشكل جمعيتنا اذا قدر لنا الخروج من السجن . وعقدنا مؤتمرنا التأسيسي في عام 2004 ، وجرت مؤتمرات في بلدان عربية واسلامية وخاصة ماليزيا وتركيا. ولدى رفع الدعاوى وجدنا التعاطف معنا من قبل جهات كثيرة. وصدرت تقارير طبية من مستشفيات حكومية في هذه البلدان. ونحن نتعاون مع منظمات دولية مثل الصليب الاحمر الدولي ومنظمة العفو الدولية ومنظمات المجتمع المدني في بلدان عديدة. ونجحنا في اجراء اتفاقات مع مجموعة من المحامين الامريكيين برئاسة سوزان بيرج الذين ساعدونا في رفع الدعاوي ومنها الدعوى ضد رامسفيلد في المانيا وكذلك حوالي 200 دعوى في الولايات المتحدة.
وتحدث علي القيسي عن رحلة العذاب التي تعرض لها شخصيا مع زملاء له في سجن ابو غريب منها ارغامهم على التعرية وتفتيشهم بدس الايدي في اماكن حساسة من الجسم وارغامهم على تقديم الطعام الى السجينات وهم عرايا وتحرم المرأة من الطعام اذا لم تنظر الى الرجل العاري. بالاضافة الى الفرز الطائفي ووضع اشارات خاصة على الايدي تبعا للأنتماء الطائفي من اجل تكريس التفرقة الطائفية.

" مدلس " الأمن الدولي

ــــــــــــــــــــــــــــ
جاسم الرصيف
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

.. ولاخطأ في ( مدلس ) ، على مبنى فعل دلس ، من حيث أنه ( الدولي ) وحده الذي أدمن أن ( يدالس ويوالس ) ، يظلم ويخون ، في كل مايعني قضايا وأمور المسلمين ، والعرب منهم بشكل خاص ، بعد أن دحته ودلسته أميركا بكل قواها لصالح كل ما هو اسرائيلي في كل ما يمنع الأمن ، بعذر ( الأمن ) الدولي ، عن كل ما هو عربي ، وفي كل مكان .

واذا كانت الظلمة من مجنحات الدلس والدلسة ، الخيانة والغش والتزوير ، في مدلس الأمن الدولي ، فلاشك عند مجنونين من عربنا أن ( أولي الأمر ) منا ، ممن تنفتح لهم أبواب هذا المدلس الدولي ونوافذه ، قد واتاهم التأريخ قبل الواقع بنور معرفة أبعاد التدليس الدولي ، الذي يتعاطاه هذا المدلس ، منذ عقود تصب كارثة بين كارثة وكارثة على الوطن العربي ومن أردان وجيوب أبرز ثلاثة من كبار المدلسين الدوليين هم : أميركا وبريطانيا وفرنسا .

ولعل أحقر وأخسّ علامات هذا التدليس هو أن هذه الدول نجحت في وضع قدسية ( ربّانية !! ) سياسية لإسرائيل بملايينها الخمسة مقابل دونية دولية ، واستهانة أممية ، ب ( 1.5 ) مليار مسلم ، وإستباحة دموية لم يحتفظ بها تأريخ هتلر نفسه بأرواح ودماء ( 350 ) مليون عربي ، شاء لهم قدرهم أن تزرع اسرائيل بينهم بقرار بريطاني وتثنية من مدلس الأمن الدولي ذاته الذي شرعن لمستوطن ان يرحل ابن بلد قسرا ، وشرعن لمحتل ان يبيد شعبا ويحارب شعوبا .

واذ ماتناسينا بؤر الدلس التي تزرعها دول الدلس الغربي في الوطن العربي لتفتيت العرب وتدميرهم ، فإن ما هو أحطّ من الدلس ، معنى ومبنى ، أن تقوم أميركا وبريطانيا بغزو العراق دون أن يلجأ مدلس الأمن الدولي الى بنده الحربي السابع لحماية ( 27 ) مليون إنسان من لوثة الدلس التي شرذمت هذا الشعب الى إقطاعيات وممالك لتجار حروب وثق التأريخ كل حقاراتهم ضد الإنسانية في العراق ، فضلا عن تماهل وتدليس متعمد في إتخاذ قرار لوقف الهجمة البربرية ضد جنوب لبنان قبل عامين ، وتماهل مماثل عن محاصرة ( 1.5 ) مليون عربي فلسطيني منذ اكثر من سنة ، والدلس في وقف هجمات اسرائيل على غزة في هذه الأيام ، حتى ترتوي المعدة الإسرائيلية من دماء عرب الجوار .

ومع هذا يحمل ( أولي الأمر ) منا شكاواهم ، على مفارقة المضحك المبكي في ( يا أعدل الناس إلا ّ في معاملتي .. فيك الخصام وأنت الخصم والحكم ) ، كلما إتسعت مقابر أهلنا بفضل دلس الغرب ومجلسه الأمين على اسرائيل ، وكلما ازدادت خيام أهالينا المشردين من جراء دلس قال فيه أولمرت أنه يستغرب ان يطالبه قادة أوربيين بوقف هجومه على غزة بينما يطالبه قادة ( عرب ) بالإجهاز عليها لتسليمها لمحمود عباس ، الخناس الوسواس ، من آل البيت الأبيض وثلاث ورقات اسرائيلية .

مضحكة الهرولة العربية لتدويل هجوم غزة في مدلس الأمن الدولي ، مع أنها تعرّي عربا بلا سند ولا قوة خارج كراسي حكمهم ، يمكن عدّها نكتة عربية ، سمجة ثقيلة الظل ، مزدوجة الإمتياز ، مزدوجة المبنى ، مزدوجة المنبر ، ومزدوجة الرواة في آن :
أولها : أن هذا المدلس الدولي يعرف ان المدّعي ، الضحية ، جاء ليرجو ويتوسّل ويبتهل لمن ظلمه وآذاه وأهانه : مدلس الأمن الدولي ،أن يخفف الظلم ويرقق الأذى ويلّطف الإهانة لعل الشاكي ، المدّعي ، يستعيد آخر قطرة حياء بين أهله الضحايا .
وثانيها : ان المدلس الدولي يعرف أن المبعوثين القادمين إليه ولدوا عربا ولكنهم يعيشون طوعا وإختيارا في غير وادي العرب الذي يناله الأذى منذ عقود على أيادي أصحاب المدلس ذاته .

كما أن التخلّي الطوعي العجيب ــ الأكثر إضحاكا وأعمق إبكاء ــ عن قوة الحق في مايمتلكه الشاكي العربي ، في مقاطعة جناة التدليس الغربي في كل ماأعانهم على إرتكاب جرائمهم ضد العرب ، سواء النفط أو غيره ، هو الذي يشجع كل مدالس الغرب على تجميع قواها في مدلس دولي صار من ( الطبيعي ) في تخومه أن يهان العرب وهم ضحايا ، وصار من المألوف يظهرالعرب في ( كعبته ) : ( جناة ) ، ( ارهابيين ) ، و ( قاصرين متخلفين ) يحتاجون لمن يرعى شؤونهم من دهاليز الغرب وحدها .

أنظروا الى قضايانا العربية كلها تجدون حلّها وربطها بأياد غير عربية لأن ( أولي الأمر ) منا إختاروا انفراديتهم ووحدانتيهم طوعا متخلّين عن سبب القوة الأول في عالم اليوم : الوحدة ! . أنظروا الى قضايانا المصيرية كلها تجدون أوتاد حبالها بأياد ليست عربية ، لأن حكامنا إختاروا كراسي الحكم في القطيعة مع شعوبهم على لحمة قرار واحدة بين الحاكم والمحكوم توفرها : الحرية ! .

والله عيب ياعرب أن نسمع الأجانب يستغربون ذلنا حتى في المطالبة بحقوقنا ! .
والله عيب أن يتظاهر الأجانب من أجلنا ولا نستطيع التظاهر من أجل أنفسنا ! .
والأكثر عيبا وإذلالا أن يبقى حكامنا أسرى ، متطوعين ، في مدلس الأمن الدولي ! .

jarraseef@jarraseef.net

ثقافة (حذاء منتظر) تغزو العالم: متفرجو مباراة كرة سلة يرشقون الفريق الاسرائيلي بالأحذية في تركيا ويجبرونه على المغادرة -







2009-01-06 :: إعداد الرابطة العراقية ::

في مباراة لكرة السلة جرت هذا اليوم في أحد الملاعب التركية في العاصمة التركية أنقرة بين فريق (تيليكوم التركي) و (بناي هاشارون) الاسرائيلي، في تصفيات المجموعة دي لكأس أوروبا، حالما ابتدأت المباراة طفق المتفرجون الأتراك يرشقون الفريق الاسرائيلي بالأحذية - تيمنا بما فعله البطل منتظر الزيدي - ويهتفون شعارات مؤيدة لغزة ومعادية لاسرائيل.

وعبثا حاولت قوى الأمن التركية إخماد غضب الجمهور التركي والذي أخذت تتصاعد وتيرته ويهدد بنتائج لاتحمد عقباها.. وقد سارع اللاعبون الصهاينة الى الهروب والاختباء، ثم اقتادهم الأمن التركي خارج الملعب وألغيت المباراة، وغادر الفريق الاسرائيلي الأراضي التركية على الفور تلاحقه لعنات الأتراك.

وهكذا أطلق بطلنا الزيدي المنتظر (عجل الله الافراج عنه) ثقافة جديدة في التعبير عن الرفض الجماهيري من خلال رمي الحذاء على الخصوم بل وطردهم من الوطن بأكمله.. هكذا هي إرادة الشعوب عندما ترفض الظلم والباطل.. ليس مهما كيف ترفض الباطل، المهم أنك تعبر عن رفضك هذا مصداقا لقول نبينا الأكرم (ص): (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فمن لم يستطع فبلسانه، فمن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الايمان).
ونترككم مع الصور تتحدث






رسالة شلشية أخيرة موجهة لساسة الكذب بحكومة العار قبل استخدام كلمات الدمار الشامل.!


شلش العراقي:
2008-11-24 :: بقلم: شلش العراقي ::


إلى فخامة السيد رئيس الجمهورية ونائبيه إلى دولة رئيس الوزراء ونائبيه إلى أصحاب المعالي الوزراء إلى السيدات والسادة أعضاء البرلمان طيح الله حظكم شلع بلا استثناء والي بيده المحبس يصيح بااااااااات ضايج ، دايخ ، مسطور ، طالعه روحي ، افلونزه بلعظم ، كاتلني الهم والقهر ، غاز ماكو بالبيت ، الماي احسه مال مجاري مو ماي صالح للشرب ، يا جماعة اشعر انهم يبوكون الكلور وما يصفون الماي ، راسي يطلع دخان بعد ما بطلت اعمدة التكرير في مصفي العراق, ادخن وليش التكرير عيوني اشو النفط الخام اسهل بالبوك والتصدير ولحد يكلي ليش تسبني ولحد يصير اخو خيته ويدافع عنهم واتقوا شر شلش اذا غضب يا قشامر ..هواي امور من حولي تخليني اشعر انكم تعاملوني كحيوان ، لان انتم تاخذون رواتب وما تقومون بواجباتكم ، يعني بالعربي الفصيح او الفارسي الفصيح انتم تضحكون على الشعب ، او بالاحرى الشعب يعرف بيكم جذابين ويجي يوم ويطيح حظكم ، صبرنه يوم يومين سنه سنتين وكلنه بلكي تتعدلون بلكي تشبعون بوك وتلتفتون للشعب، احفاد احفادكم راح يعيشون اغنياء واحنه كلاص ماي مثل البشر ما شاربين ، حتى السب والشتيمة مستكثيرها علينه ، يا اولاد (........) هاي لخطارج خولة العراقية مو تكلين لا تشتم بطلت اشتم ...حتى كتابة مقال صارت عندي معضلة ، لان حاسبتي مليانه فيروسات جتني من الاخوه الأعداء (النواصب والروافض ) على حد سواء في محاولة لقرصنة اميلاتي المسكينة ، جا شكد انتو مطفيين وقشامر ومتخلفين يعني قرصنتوهن شنوا لمشكله وين المعضلة ، اشو العم yahoo،الاخ hotmail والحجي gmail وغيرهم كثيرون عارضين خدماتهم مجانية وكل العالم الافتراضي السحيق تحت رعاية أمريكا يريد يلكاني ينبش عليه الثورة ويطلعني لو حتى اتلفلف بعمامة الحكيم ، او اصير احد دعائم مكتب السيد الشهيد الذي البسوه ثوبا غير ثوبه وهو بريء مما يفعلون الى يوم الدين واني احلف عنه وهو بقبره الشريف..والاخوة المقرصنين المطفين مضعين وقتهم وي واحد ما راح يلكون باميلاته غير مراسلات وي فلان وعلان وسب وشتايم وتهديد وكلها تخص شخص او شبح يدعى (شلش العراقي) ، يعني لو بيهم خير جماعة البولوني والعبيدي كان قرصنوا اميلات من باعوا العراق وقبضوا ثمنه ، اخر واحد جنت اتصور عنده ميلشيات هو المشهداني جتني رساله تهديد عـ.... موقعه باسم انصار المشهداني واكثر من موقع رفض ينشر مقالي عن المشهداني الظاهر ان هذا المطفي هم يورق ، والله طاح حظ الزمان الشيخ العكروك على الرك ، وعلى رأي صديقي الفيلسوف المبجل علي السوداني عندما قال في دره المنثور وكلامه الموزون (احبتي المقهورين بلا حساب) انتهى الاقتباس من كلام استاذي الغالي علي السوداني..اذن نحن مقهورين بلا حساب لسنا مغفلين ونحن نعي ان الولاء لجهتين صعب ومستحيل في عصر تقاطع المصالح ومن يتصور نفسه ذكي ويقول راح العب على الحبلين يضحك على نفسه قبل ما يحاول يضحك علينه والكلام موجه للكثير من السياسيين الشيعيه اصحاب الولاء الايراني الامريكا ، لذا فهم يكذبون على احداهما وربما يكذبون على الاثنين ولكن الشي المتأكد منه انهم يكذبون علينا والكثير من السياسيين السنه لديهم ولاء لامريكا واخر لقوى عربية سنية مثل السعودية او سورية او حتى لبلد الخمسة ملايين مجدي قلعة العروبة المخروبة وفرعونها الخفيف على راي قائدنا السابق ( طبعا جان قائدنا غصبا على كل هاي الشوارب الي جانت ترجف لما تشوفه واني اولهم ولو ما عندي شارب )..وزير خارجية الكدعان يا جماعة ابو الفلافل يصف بغداد الحلوة بالمؤرفه ، بغداد قذارتها اطهر من وجهك العفن ولعنة الله عليك وعلى ذاك الدب المقامر (هوش يار)، ، يعني ولاء السادة المذكورين اعلاه لجيوبهم فقط ولا يصنف العراق ضمن لائحة اهتماماتهم الا عندما يتعلق الامر في تضخم ارصدتهم في البنوك الدولية ، هاي الاتفاقية الامنية الي صار نقاشها بالقنادر المدافعين عنها قابضين والمستنكرين ما قابضين هاي كل المشكل هاما مصلحة العراق فليست ضمن دائرة النقاش ..وحتى لو خالتي صبيحة يشوف الجندي الامريكي .... لما تروح لسوق الحي تتسوك مو مشكله المهم السادة المسعولين والعلاسيين محافظين على لباساتهم المستوردة تحت حماية ابن العم سام القادم على دبابته البيضاء من مشرق الحرية المقلوبة رافعا لواء التحرير الذي ادخلنه حقبة مظلمة لن نخرج منها الا بقدرة قادر، الحكومة يا جماعة تجذب علينه والاحزاب تجذب علينه ورئيس الوزراء يجذب علينه ورئيس الجمهورية يجذب علينه الكل يجذب يختلفون في كل شيء ويتفقون بالجذب علينه ، يعني اني ما جاي افهم شلون الواحد ما يحمر وجه خجلا او احراجا عندما يجذب او يطير افياله او دينصورات مثل ما يصفها شباب قطاعنه في برلمان راس الركن (الشارع )..ولكم استحوا شويه يعني اسوي بيكم كتاب الكاذبون على غرار البخلاء ولكم اريد واحد يحجيلي حجاية صدك بهل البلد ماكو مام جلال منا يكول هدفنا الحفاظ على كل العراق أمنا سالما وهو شاعل الدنية بكركوك واغتيالات ميلشيات الطلباني والطرزاني صايره بالجملة ، عمي نوري المالكي ادري بيك صاير وسط حانه ومانه بس شبيها لو تصير ديمقراطي وتحجي الي عندك وتكلنه الحكيم يضغط عليه لخاطر عيون ايران والزعطوط مقتدى لعبه بيد ايران والجعفري يحوك مؤمرات ومخلي سجينته بظهري حتى يرجع للكرسي عبالك هو ملك صرف لاشيقر وسلامة الخفاجي تحب ايران اكثر من العراق اشتعل ابو ايران هذا هم حظنا هسه لو احنه جيران السويد النرويج المكسيك عمي لو بالقطب الجنوبي ولا ايران ، كوم احجار ولا هلجار..يعني بتلينه خوما ابتلينا اذا سعد ابن الوقاص كفخهم وكسر شوكة الفرس وفتحها للاسلام، عدهم ثأر تاريخي يا جماعة كل واحد منه يعتبروه ابن الوقاص او مثنى الشيباني ، اما صدام فكلتها وراح اعيدها للمره الاخيرة قاتل من اجل العرب واول من باعه العرب واحنه دفعنه ثمن حروب وحصارات ودفعنه بيها خيرة شبابنه وترملت نسوانه وتعوقت زلم ينشد بيها الظهر والي يريد يعرف العراق شكد ضحى بس عليه زيارة مدينة الذرى بالشرطة الرابعة ويشوف معاقين عرض صدر الواحد عبالك سد دوكان في شمال العراق أي شمال العراق وانعل ابو الي يكول كردستان..أبطال ضحوا للعراق كراسي متحركة ما عدهم والعبيدي جاي يرسل ضباط هذا الوكت سفارات تكلف ملايين وما يكلف نفسه يستورد كم كرسي حديث بدل الكراسي المزنجرة مال الابطال الي فركو خشم ايران ، ثم والله الشعب العراقي شعب عجيب ، يعني شلون تريدون السياسيين العراقيين يخلصون للبلد وهم في جيوبهم اجندات يسعون الى تنفيذها ، وبعدين كل شويه وطالعلي واحد من العماميم او السدارات او العكل او الشراويل او ربطات العنق يسولفلي عن مشروع الوحدة الوطنية ، طيح الله حظكم كلنا نعرف ان الوحدة الوطنية في الواقع موجودة بين الناس ومفقودة عند السياسيين لان احنه شعب طيب..ولكن للاسف ، السياسيين عدنه قردة، ولا احتاج الى برهان كي اثبت لكم انهم قردة ، المحاصصة ،التوافق ، الطيف العراقي ، مكونات الشعب العراقي ، التوافق السنية ،الائتلاف الشيعية ، التحالف الكردستاني ، فحص هذه المصطلحات ونبش قبورها يكشف لنا عن نوايا مريضة وطموحات شخصية ،فكل الشعارات التي قيلت لنا هي اكاذيب في اكاذيب وتفاهات في تفاهات وهذه المصطلحات كلها من اختراع السياسيين القردة ، ولكن عذرا للقردة لان القردة لا تاكل بعضها ولا تقتل بعضها الا نادرا بينما هذه الوجوه العفنه تقتل بلا رحمة ،يا الهي من اي طينة هؤلاء الذين يذبحون اطفالنا بدم بارد ؟ ثم يتحدثون باسم نبيك المصطفى وكتابك الكريم والمرجعية وال البيت مستغلين الاسلام كستار يخفي جرائمهم ، من اين جاوؤنا..؟ وكيف قست قلوبهم الى هذا الحد..؟هل حقا أن هؤلاء من عراق التسامح والمحبة ؟ العراق الذي اذا تعثر على ارضه طفل قفزت له قلوب ابنائه يقيلون عثرته وهم يشهقون ( اسم الله عيوني ) ، عائلة تزور النجف يطلعولها الصكاكه بنص الطريق ويقتلوها حتى اخر رضيع وهم بالتاكيد ميليشيات يقودها مجرم طائفي حاقد وعائلة تجي زيارة لحي اور يعلسوها وره السده وهي بالتاكيد ميلشيات يقودها مجرم طائفي حاقد، ويمكن يتبادلون الادوار الي افهمه انهم يقتلون ونحن مقتولون..ابتعادي المؤقت لم يكن استراحة ، فقلمي لا يعرف الراحة ، انما الاستعداد لمعركة كبرى مع كل من لا يحترم العراقيين ويضحك على عقولهم ويستبيح دماءهم ويسرق اموالهم ، في ختام اقول لمن يعتقد اني شلش اخر او شلش جديد او مبيوع القلم اقول لهم شلش هو شلش بس المرحلة اختلفت ولكل كاتب اساليبه بالشجب والاستنكار تتناسب مع المرحلة وهذه المرحلة مرحلة كلمات الدمار الشامل ، وسيكون لنا لقاء لن ينتهي الا بموتي او اعتدال ميزان الحكم الذي يراه العراقيين معووووج ومبيج من الصفحة ، على فكره علاوي صديقي تحول من مكتب السيد الشهيد الى سجن بالكاظمية يشرف عليه (بهاء الاعرجي) خوب هذا نائب بالبرلمان وعنده سجون سرية خوش طاسة وخوش حمام من رخصتج صوحيبتي* خولة العراقية طيح الله حظ هيج حكومة وكبل ما انسه وهيج ريس وهيج برلمان، هذا شلش العراقي يحييكم ويتمنى لكم اوقاتا طيبة وعاش العراق· صوحيبتي مصطلح تعود ملكيته الفكرية للمبدع علي السوداني

انتهى الدرس «التركى - الأردوغانى»!!

بقلم مجدى الجلاد ٦/ ١/ ٢٠٠٩
لم يكن رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركى، يعلم وهو يتحدث لـ«الجزيرة» أمس أنه يوجه طعنة إلى قلوب كل العرب مع كل كلمة يطلقها بحماس شديد.. ولكنه - قطعاً - كان يدرك أنه يلقن درساً قاسياً وموجعاً لكل الحكام العرب، ملوكاً ورؤساء.. الطعنة نفذت فى قلوبنا، لأننا أيقنا أن حكامنا لم يفعلوا ولم يقولوا «واحد فى المليون» مما قاله أردوغان، رغم أنهم أصحاب القضية، وأصحاب العار والخزى لما يحدث فى غزة الشهيدة.
الرجل كان واضحاً وحاسماً وهو يشن هجوماً عنيفاً ومؤثراً ضد إسرائيل.. قال بالحرف ما لم يجرؤ أحد من «زعماء الأمة العربية» على النطق به: «إسرائيل هى المسؤولة عن وصول الوضع إلى ما هو عليه الآن، لأنها الطرف الذى لم يلتزم بالتهدئة، لم تفك الحصار عن شعب أعزل، ورفضت عرضاً تركياً للوساطة مع حماس فى الأيام الأخيرة قبل المجزرة التى ترتكبها حالياً فى غزة».
وأفاض أردوغان فى هجومه: «إسرائيل لم تحترم كلمتها معنا».. ثم وجه حديثه للحكام العرب ليكتمل الدرس القاسى: «أرفض الاتهامات الرسمية العربية التى تحمّل حركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤولية التصعيد الراهن بقطاع غزة..
فاتهام حماس غير مقبول ولا يجوز.. لأن حماس التزمت بالتهدئة من أجل رفع الحصار ووقف الاعتداءات، ولكن إسرائيل استمرت فى فرض الحصار.. فكيف نطالب حماس بالصمت تجاه هذا الحصار، رغم أن إسرائيل استفزتها بسياسة التجويع، ودفعتها لإعلان إنهاء التهدئة، خاصة أن حكومة حماس كانت تحت ضغوط كبيرة، لأنها مطالبة بتلبية مطالب الشعب الفلسطينى الذى انتخبها».
هل فهم أحد من حكامنا هذا الدرس؟!.. دعونا نفهم.. وربما يفهمون معنا.. أردوغان رئيس حكومة دولة تربطها علاقات تاريخية وتقليدية مع إسرائيل.. وهى عضو فى حلف الناتو.. وتجرى مناورات عسكرية مشتركة مع الجيش الإسرائيلى.. ورغم هذه المصالح، لم يتردد أردوغان فى توجيه هذه الضربات المؤثرة فى وجه «تل أبيب»..
قالها لأنه يدرك أن أى شعب يعيش على أرض محتلة ومغتصبة من حقه، بل من واجبه، أن يقاوم بالسلاح.. حتى لو كان هناك من يتفاوض، فلابد من وجود المقاومة إلى أن تتحرر الأرض.. فكيف نحارب المقاومة ونتهمها بالتسبب فى «المجزرة»، وهى تضحى بالشهداء كل يوم لتحرير الوطن، وفك حصار التجويع عن الشيوخ والنساء والأطفال؟!.. هل فى ذلك نخوة ودين ووطنية وعروبة؟!
لم يكن الدرس مقصوراً على ذلك.. فإذا كان العرب بلا مصالح مع إسرائيل.. فلماذا الصمت الذى كسره رئيس وزراء دولة لها مصالح كثيرة مع تل أبيب.. وهل يعنى ذلك أن للحكام العرب مصالح «شخصية» أخرى بعيداً عن شعوبهم؟.. هل هى «الكراسى» والأنظمة والعروش التى تحملها أمريكا بأصبع واحد.. أم أنها التوازنات والمكاسب التى تدار فى الغرف الفخيمة المغلقة؟!
غير أن السؤال الذى يكمل هذا الدرس «التركى - الأردوغانى» هو: على أى شىء يستند أردوغان فى هذا الهجوم الضارى، الذى قد يعرض مصالح بلاده مع أوروبا وأمريكا وإسرائيل للضرر البالغ؟!.. الإجابة كلمة واحدة: «الديمقراطية»..
فالرجل وصل إلى مقعده بأصوات شعبه الحقيقية.. فثمة تفويض حر وديمقراطى له بهذه المسؤولية، وبالتالى فلزاماً عليه أن يعكس إرادة هذا الشعب فى سياسات الحكومة.. الشعب غاضب، ويناصر المقاومة، ويعادى المذابح، والحكومة تمثل الشعب، ويستحيل عليها أن تتجاهل أصوات الشارع.
هل عرفتم مغزى الدرس «التركى - الأردوغانى»؟!.. معظم حكامنا لم يصلوا للكراسى على جسر «الديمقراطية».. فكيف لهم أن يستمعوا لأصوات وصرخات «شعوبهم» إذا كان الصوت الانتخابى العربى بلا ثمن ولا قيمة.. أردوغان قالها فى تصريحاته، ولن يفهمها أحد من حكامنا: «حماس مطالبة بتلبية مطالب الشعب الذى انتخبها»..
إذن فهى تمثل إرادة الشعب الفلسطينى.. الفلسطينيون اختاروا المقاومة.. والحكام العرب يحاربون «المقاومة».. ولن يتغير شىء، لأن درس أردوغان لن يفهمه من يجلسون على «الكراسى» دون شرعية من صناديق الانتخابات.. إنها «الديمقراطية».. فهى المبتدأ والمنتهى فى كل «مصائبنا».. سواء فى الداخل أو الخارج!
melgalad@almasry-alyoum.com

الثلاثاء، يناير 06، 2009

المتحدث الرسمي باسم البعث في العراق يرد على تقولات المالكي ويفند أكاذيبه



شبكة البصرة
· الدكتور أبو محمد : المالكي هو من يمثل جوقة المتخلفين والهمج وشذاذ الآفاق، وليس رجال البعث من أبناء العراق الشرفاء والذين بنوا دولة العلم والحضارة والتقدم الإنساني.
· لقد عاش العراق لمدة ثلاثة عشر عاما من الحصار دولة مستقلة وحكومة وطنية مهابة وشعب ينعم بالأمن والاستقرار فهل تحقق له شيء من هذا في ظل الحكومات الاحتلالية المتعاقبة.

رد المتحدث الرسمي باسم البعث في العراق الدكتور أبو محمد، على التقولات التي أدلى بها المالكي العميل أثناء تسلم القصر الجمهوري من قوات الاحتلال الأمريكية وقال في تصريح صحفي : إن المحتل وأعوانه يحاولون دائما التلاعب بالألفاظ سعيا منهم لإيهام الشعب، حيث دأبوا على ترويج المصطلحات المنمقة لتمرير هزيمتهم وفشل مشروع الاحتلال، كما أنهم حاولوا ويحاولون النيل من تجربة البعث الخلاقة ونظامه الوطني طيلة خمسة وثلاثين عاما من البذل والعطاء والبناء حتى أضحى العراق في مصاف الدول المتقدمة في الجوانب الصحية والتعليمية والأمن والأمان والنظام الاجتماعي المتماسك والذي كانت تحكمه قيم الوطنية الحقة والقومية الإنسانية والإسلامية السمحاء، ورغم إن شعب العراق يعي جيدا حجم الجرائم التي ارتكبها المحتل وأعوانه إلا إن المالكي العميل دأب كما هو شأنه للنيل من البعث وقيمه وتأريخه الإنساني الخلاق،وهنا لابد لي من القول للمالكي ومن هم على شاكلته من العملاء والخونة المأجورين: إنكم من يمثل التخلف والهمجية والفساد الأخلاقي والاجتماعي والسياسي، و العراق في ظل المحتل وجوقتكم أصبح ثاني دولة في العالم بالفساد، حيث ان العراق في ظل حكومة الاحتلال التي تمثلونها يعيش حالة من الهمجية والتخلف والفساد، وان روائح الجرائم تزكم الأنوف،فهذا برلمان ألاحتلال يعج بالهمج والمتخلفين والأميين والمزورين والقتلة وهذه حكومة الذل تفوح منها رائحة العفن والتخلف والرذيلة، فأين هؤلاء جميعا من فكر البعث الرسالي وإنسانيته ونهجه العلمي والذي شهد به العالم اجمع، لقد بنى البعث العراق بناءا حضاريا متقدما وعلى كافة المستويات العلمية والاجتماعية والاقتصادية، وشيد البعث وثورته العملاقة صروحا للمجد والشرف العربي على ارض العراق مستمدا ذلك كله من المعاني العظيمة للأمة وتأريخها المجيد.

وبين المتحدث الرسمي : إن المالكي تحدث عن سيادة العراق واعتبر تسلم القصر الجمهوري من الأمريكان يمثل سيادة العراق متناسيا إن في العراق ألان أكثر من 147 إلف جندي أمريكي محتل فأين السيادة التي يتحدث عنها المالكي وهل يستطيع إن يثبت أين هي سيادة العراق مع هذا الوجود العسكري للمحتل وان كل محافظة في العراق فيها حاكم عسكري أمريكي، وتدار الوزارات من قبل المستشارين الأمريكان؟

واختتم المتحدث الرسمي تصريحه بالقول : لقد تبجح المالكي بإخراج العراق من الفصل السابع والذي كان المفروض إن يخرج العراق من إجراءاته، منذ إن تم نزع اسلحتة الدمار الشامل قبل الغزو والاحتلال،إلا إن إدارة بوش أبقت الموضوع لكي تجعله بمثابة إحراز تقدم في مشروع الاحتلال وعمليته السياسية الاستخباراتية البغيضة، وبالتالي أقول للمالكي لقد عاش العراق مع إجراءات الفصل السابع التعسفية والظالمة ثلاثة عشر عاما دولة مستقلة وحكومة وطنية مهابة وشعبا ينعم بالاستقرار والأمن رغم بطلان هذا الإجراء المبني على ذات الأكاذيب التي قادت الى الغزو والاحتلال، فهل تحقق له شيء من هذا في ظل حكومتك والحكومات التي سبقتك والتي أنشأها الاحتلال ضمن ما انشأ من هياكل كارتونية هزيلة؟ و المالكي اصغر من إن يحقق للعراق سيادته فهو وأمثاله ممن جلب المحتل إلى ارض العراق وساهم في قتل أبناءه وتهجير الملايين من علمائه وخيرة رجاله المخلصين، وان الذي يحرر العراق هو الفعل البطولي للمقاومة الوطنية الباسلة التي لقنت الغزاة المحتلين مر الهزائم على امتداد خارطة الوطن من الشمال إلى الجنوب وان يوم التحرير و النصر المؤزر بات قريبا بأذن الله وهمة المجاهدين المخلصين من أبناء الرافدين الغيارى على شرف العراق وماجداته، وما ذلك على الله والمجاهدين ببعيد.
والله ناصر المجاهدين المؤمنين الصابرين
4/1/2009

للاطلاع على النظام الداخلي لحزب البعث العربي الاشتراكي

إعلانات صارخة ورسمية وقوية ، ومباشرة الآن

إعلانات صارخة ورسمية وقوية ، ومباشرة الآن
في كل أنحاء أوربا وأمريكا ومفادها ساهم لبقاء إسرائيل !!
في الأسواق وفي المطاعم الأوروبية : Yساهم لإنقاذ إسرائيلY
رئيس شركة ستار بوكس للقهوة صّرح انه
سيضاعف التبرعات YلإسرائيلY لقتل أوغاد العرب !!
(( وهوالمعروف بأنه يدفع 2 مليار دولار سنوياً لإسرائيل من أرباح ستار بوكس ))
شركة فيليب موريس ( المنتجة لسجائر مالبورو )
تدفع التبرعات بصفة يومية !!!
في كل صباح تدفع شركة فيليب موريس للسجائر
ما مقداره 12% من أرباحها لـــ YإسرائيلY
ومدخني العالم الإسلامي ككل ، يستهلكون سجائر من فيليب موريس
بقيمة 100 مليون دولار ، وعليه فإن مدخني العالم
الإسلامي يدفعون لإسرائيل كل صباح 12 مليون دولار
تكلفة الطائرة اف 16 F-16
أحدث طراز ، 50 مليون دولار ، يعني إننا
ندفع قيمة طائرة حربية كل 4 أيام ً
للأسف......... هم يجمعون التبرعات لقتل المسلمين حسبنا الله و نعم الوكيل .....
ونحن لا نجمع أي شئ لإنقاذ أولئك المسلمين المستضعفين
لا تريدون أن تجمعوا
تبرعاتكم .. لا مشكله
ولكن توقفوا عن التبرع ودعم YإسرائيلY
لـَقَـدْ أَسْــمَـعْـتَ لَـوْ نادَيْتَ حَـــيَّـا ولكِـــنْ لا حـَــــياةَ لِمَــــنْ تُـنـَـادِوَلـَـــوْ نـَاراً نـَـفـَـخْــتَ بـهــــا أَضـَــاءَتْ وَلَـكِــــنَّكَ تـَـــنـْــفُـــخُ في رَمـادِ
Yستار بوكس STARBUCS Y Y ماكدونالدز McDonalds YYبرجر كينج BURGER KING YYكنتاكي Y KENTUCKY Yبيتزا هت PIZZA HUT YYكوكا كولا Y COCA COLA Yبيبسي PEPSI COLA YYفردركرز FUDRACKERS YYشيليز Y CHILIES
والقائمة يعرفها الجاهل قبل المتعلم ،
ولكن لا حياة لمن تنادي
لنتوقف عن شراء البضائع
الأمريكية والبريطانيــة ((((( فقط )))) لشهر واحد شهر واحد
أرسالها للجميع لكي يعلم أن أمريكا تخسر 8.6 بليــون دولار بالـيوم ، عندما لا نشتري بضائعها
((((( فقط شهر واحـــــــد ))))
أرجوك لا تنتظر، أرسلها لكل من تعرف ثمنها <<<<8.6 30 =" 36.68">>>>
أنا أعرف انه باستطاعتك فعلها،
أرجوك أفعلها كمسلم حقيقي ، أخبر إخوانك
، أهلك ، جيرانك ، أصـــحابك ، وتوقف لشهر واحد ... فقط شهر
لنوقف شراء البضائع الأمريكية والبريطانية فقط لشهر واحد
شهر سوف تكون تكلفة هذا الشهر عليهم
8.6 /7*30=36.86 بليون
منذُ وُلِدَّتَ ، و أنتَ تـَفخر بالإسلام
فمتى يفخر الإسلام بك؟؟

بيان حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق



06/01/2009م
بسم الله الرحمن الرحيم
حِزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
قيادة قطر العراق


أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة حرية اشتراكية


شبكة البصرة
إلى أبناء شعبنا المُجاهد في الذكرى الثامنة والثمانين لتأسيس الجيش العراقي الباسل
يا أبناء شعبنا الابي
يا أبناء أمتنا العربية المجيدة
تمُر علينا اليوم الذكرى الثامنة والثمانون لتأسيس جيشنا الباسل جيش العراق البطل جيش البطولات والملاحم والمآثر الخالدة.. الذي أنطلق بتأسيس أول نواة له في السادس من كانون الثاني عام 1921 إيذاناً بتكامل بناء تشكيلاته القتالية ملتحماً بمسيرة شعبنا العراقي البطل بوجه الانظمة الاستعمارية والمستبدة والرجعية فشارك مشاركة فعالة في ثورات الشعب الكبرى في مايس 1941 و 14 تموز عام 1958 و 8 شباط عام 1963 و 17- 30 تموز عام 1968.. كما شارك مشاركة فعالة في معارك العرب الكبرى ضد الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين العربية في الاعوام 1948 و 1967 و 1973 والتي أبلى فيها بلاءً حسناً ومشهوداً، فذاد عن حمى جنين ونابلس ودمشق وذرات رمل سيناء.. وقدم قوافل الشهداء الذين ما زالت أسمائهم محفورة على شواهد قبورهم في تلك المدن العربية وغيرها.
ولقد إجترح الجيش معجزة السير على سرف الدبابات ولمسافات طويلة للمشاركة في حرب تشرين عام 1973 بوجه الكيان الصهيوني الغاصب وجسد ضباطه وجنوده الاشاوش أروع البطولات في مواقع الجولان العربية المحتلة وخاض معارك الدبابات مع العدو الصهيوني بكل ألويته البطلة.. ولقن العدو الصهيوني مُر الدروس التي لن ينساها على مر التاريخ.. كما خاض جيشنا الباسل وعلى مدى ثمان سنوات معركة الشرف والكرامة ضد العدوان الايراني الغاشم وجرع المعتدين كؤوس الهزيمة والتي وصفها خميني بتجرع كأس السم.. وقدم الشهداء والقرابين فديةً لتربة العراق الطاهرة وذوداً عن بوابة العرب الشرقية هؤلاء الشهداء الذين تنكرت لهم حكومة المالكي العميلة المزدوجة لاميركا وايران وأسمتهم وياللعار بالقتلى.. وهم الشهداء الغر الميامين الذين يرفلون في عليين وهم الاكرم منا جميعاً كما وصفهم من اصطف معهم في جنان الخلد شهيد الحج الاكبر الشهيد صدام حسين قائد قادسية العرب الثانية بوجه العدوان الايراني الغاشم.
وببطولات الجيش العراقي ودماء شهدائه البررة تحقق نصر العراق المُبين ونصر العرب أجمعين في الثامن من آب عام 1988 والذي دق ناقوس الخطر للحلف الاميركي الصهيوني الصفوي فكان العدوان الثلاثيني الغاشم عام 1991.. والحصار الجائر الذي فرضوه على العراق ثلاثة عشر عاماً، أردفوه بعدوانهم الآثم الكبير واحتلال العراق في التاسع من نيسان عام 2003 بعد مقاومة ضارية من الجيش العراقي الباسل على مدار ثلاثة أسابيع توشحت ببطولات مقاتليه الشجعان في معركة أم قصر الخالدة ومعركة المطار وغيرها من المواقع وبطولات وتضحيات الجيش العراقي والحرس الجمهوري على إمتداد خطوط المواجهة من أقصى الجنوب الى أقصى الشمال.. ومن هنا جاء انتقام الحلف الاميركي الصهيوني الصفوي عبر قرارهم البائس بـ (حل الجيش العراقي) ولكن هيهات هيهات فلقد واصل دوره جيشاً مقاوماً مقداماً باسلاً في صفوف المقاومة العراقية المجاهدة.

يا أبناء جيشنا المقدام
يا أبناء شعبنا البطل
لقد واصلتم مقاومتكم الباسلة عبر فصائل القيادة العامة للقوات المسلحة وفصائل المقاومة المجاهدة بوجه المحتلين الاميركان وقدمتم قوافل الشهداء ورفعتم رأس العراق عالياً.. وها انتم تواصلون قتالكم الملحمي وحتى يتحقق نصر العراق المؤزر والمبين وظفره الحاسم ويعود العراق حراً أبياً مُستقلاً ترفرف عليه رايات النهضة العربية والرسالة الخالدة.. رسالة الاسلام السمحاء المُتجددة للانسانية جمعاء.. وستبقى بطولات الجيش العراقي الباسل درراً مضيئة وضاءةً في سماء التضحية والفداء في العراق الأبي المجاهد وطليعة المجاهدين في مسيرة النضال القومي المُعاصر للامة العربية ومسيرة التحرر والبناء للبشرية جمعاء.
المجد لشهداء جيشنا البطل وتحية إكبار وتقدير لمقاتليه الابطال في ذكرى تأسيسه الثامنة والثمانين.
وعاش مقاتلوا الجيش العراقي البطل والمقاومة العراقية الباسلة بقيادة شيخ المجاهدين القائد الأعلى للقيادة العليا للجهاد والتحرير والقائد العام للقوات المسلحة.
الخزي والعار للاميركان وعملائهم الاخساء.
ولرسالة امتنا الخلود.

قيادة قطر العراق
٦/كانون الثاني/٢٠٠٩ م
بغداد المنصورة بالعز بإذن الله

للاطلاع على النظام الداخلي لحزب البعث العربي الاشتراكي
للاطلاع على دستور حزب البعث العربي الاشتراكي
للاطلاع على بيانات حزب البعث العربي الاشتراكي – قيادة قطر العراق
المقاومة الوطنية العراقية... الممثل الشرعي والوحيد للشعب العراقي


شبكة البصرة
الاثنين 8 محرم 1430 / 5 كانون الثاني 2009
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
http://www.albasrah.net/ar_articles_2009/0109/ba3th_050109.htm

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار