السبت، أغسطس 23، 2008

طوبى لكم لقد أهلكتم أمريكا


تعتب – وكالات – الإنترنت – 20 آب – أغسطس 2008:
تتناقل وكالات الأنباء العالمية تحليلات الاقتصاديين الأمريكيين وغيرهم عن قرب انهيار النظام المالي الأمريكي من خلال إعلان إفلاس العديد من أشهر البنوك الأمريكية. فقد "حذر خبير اقتصادي امريكي بارز من عواقب تفاقم ازمة الائتمان العقاري الامريكية، وتوقع انهيار احد البنوك الامريكية الكبيرة او ربما اكثر خلال اشهر.

وجاءت تعليقات كبير الخبراء الاقتصاديين السابق في صندوق النقد الدولي كينيث روجوف في وقت انهارت فيه اسهم بنكي فاني مي و فريدي ماك للاقراض العقاري، بعد تقرير تحدث عن حتمية تأميمهما خشية افلاسهما.

وقال روجوف انه الرغم من ان الاقتصاد الامريكي تخطى مرحلة مهمة، لكنه لم يخرج من منطقة الخطر تماما، وربما كان القادم اسوأ.
واضاف روجوف، الذي عمل كبيرا للخبراء في صندوق النقد للفترة من 2001 وحتى 2004، ان المرحلة القادمة ستشهد انهيار مصارف متوسطة الحجم.

كما قال ان المرحلة المقبلة ستشهد ايضا سقوط بنوك كبير، وربما كان احد البنوك الاستثمارية الضخمة."
المصدر انقر هنا.

تعليق تعتب:
لم يرسل العراقيون "الخط المصخّم" إلى جورج بوش يطلبون منه "تحريرهم"... لقد جعل من نفسه أداة صهيونية لتحطيم العراق الذي كان شوكة بعيون الكيان الصهيوني وبوابة العرب الشرقية الحديد... لكن الأشرار أصرّوا على غزو واحتلال العراق... وفي أقل من ست سنوات أوقعت مقاومة الشعب العراقي بجيوشهم وبنوكهم أكبر الخسائر حتى صاروا على وشك الانهيار... بالأمس كانت أمريكا (تخنزر) فقط فتستجيب لها دول كبرى، أما اليوم فتصرخ بأعلى صوتها فيبصق عليها المقاتل الأفغاني في كوخه البسيط في الجبال... فمن طرح الثور الأمريكي أرضاً مضرجاً بالدنماء؟ نعم لقد حزرتم. إنها المقاومة العراقية الباسلة... فلتضموا الصفوف ولتنسوا الصحوات والأبناء... اتركوا العمالة لفيلق بدر والمليشيات الطائفية القادمة من إيران... كونوا أبناء صادقين للعراق تذودون عن حياضه ضد العدو المحتل الشرير وأذنابه... لا أن تقفوا معه وهو يثير فيكم النزعات الطائفية والقومية... شيعة وسنّة عرب وكرد وترك ومسيحيين وصابئة... أبناء العراق الأشاوس ضدّ قوات الاحتلال وأذنابها ومن يشاركها... عندها فقط يتحرر العراق بضربة رجل واحد.

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار