الثلاثاء، نوفمبر 11، 2008

صولاغ وانهيار المصارف الغربية..!


2008-11-10 :: تعتب - وكالات ::

يا جماعة انتو ما محلفيني بس صدقوا هذا الصولاغ فلتة من فلتات عصر الانهيار المصرفي الرأسمالي... فبالرغم من أنّ كبار مؤسسات المال والأعمال في الغرب ومنها كبريات الأعمدة الرأسمالية الأمريكية انهارت، إلا أنّ عقول المخططين الماليين "العراقيين" (يجوز الإيرانيين) وعلى رأسهم الصولاغ تمكّنت من تجنيب العراق ما عاناه ويعانيه الغرب من مشاكل مالية حطّمت مؤسساته المصرفية العريقة. وهذا الكلام ليس من بنات أو أبناء أفكار أخوكم (سيبندي) ولكن من رأس الصولاغ نفسه.
لنقرأ سوية:
"استقبل معالي وزير المالية المهندس باقر جبر الزبيدي السيد حسن كاظمي قمي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد والسيد علي حيدري المستشار الاقتصادي في السفارة ... وأكد السيد الوزير أن الاقتصاد العراقي لم يتأثر بشكل مباشر بالأزمة المالية العالمية بسبب السياسة المالية التي انتهجها العراق والتي أسهمت بشكل كبير في الحفاظ على الاقتصاد العراقي معافى".
بيها شي؟ مو واضحة وضوح الشمس...؟ العراق وبيه الصولاغ يقود السفينة المالية (ميخالف بوجود توجيهات إيرانية... هاي لازم...) لم يتأثر بشكل مباشر بالأزمة المالية العالمية... نستمر...
"وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين المسلمين الجارين (كوم حجار ولا هيجي جار) وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العراقي والإيراني وخصوصا" في الجوانب الاقتصادية التي تسهم في تعزيز حالة الأعمار التي يشهدها العراق والاستفادة من الخبرة الإيرانية في إنشاء المجمعات السكنية وتطوير الطاقة الكهربائية والمستشفيات".
ها... رحمة لوالديكم... الآن عرفنا السبب ليش الصولاغ يقول إنّ العراق بحاجة إلى مليونين وحدة سكنية... عبالنه للفقراء والمساكين والمهجّرين... أثاري للزوار الإيرانيين وفلوسها للجمهورية الإسلامية الجارة العزيزة على قلب الصولاغ وجماعته بالحكم...طبعاً يا جماعة الكلام هنا مو بالفلسان والدنانير العراقية... إي مو عبالكم... الصولاغ ميتشري الدينار العراقي بزبانة... بس بالدولار الأمريكي الأخضر... وبالبلايين... وهاي هم من لسان الصولاغ...وأشار السيد الوزير إلى أن موازنة عام 2009 من المتوقع أن تصل إلى 67 مليار دولار في ضوء الأسعار المنخفضة للنفط...حسافة انخفضت أسعار النفط وانمسحت بعض البلايين... وإلا الصولاغ كان مصمم على 90 أو حتى 100 بليون... دولار ينطح دولار... والمساكين أبناء شعبنا خيرّهم المعلم والطبيب والمهندس... لو ورقة وحدة لو ورقتين... بالشهر...طبعاً الصولاغ لازم يعيّب على النظام السابق اللي حسب قوله كانت ميزانيته بالزايد بالزايد أربع بلايين دولار... وكل العراقيين يعرفون كان رغم الحصار يوفر الحصة التموينية وإعادة بناء كل ما حطمته أمريكا... وإعادة الإعمار كانت حقيقية وليست أكاذيب ونهب أموال... مثل ها الأيام... وكبرهان آخر تابعوا (انقروا) هذا الخبر المثير للانتباه:
الكمارك تلقي القبض على مبلغ كبير في كمرك طريبيل..
يا جماعة هذا الخبر يمكن واره الصولاغ نفسه... سيبندي سيتابع الموضوع...المهم هو أنّ الصولاغ أكّد على "أن العراق شهد تطورا" كبيرا" في موازنته"... وهذا يعني بالطبع نهب البلايين هو المهم وليس إعادة الإعمار.
بزمن صدام كانت الميزانية المسكينة أربع بلايين فقط... لكن بعهد الصولاغ وربعه... الدولة ميزانيتها مئات البلايين والعشا خبّاز... واسألوا أول عراقي تشوفوه.
إذا أعادوا بناء شارع واحد خربوه أو جسر حطموه أو بناية هدموهه شتردون أنطيكم!

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار