الأحد، ديسمبر 07، 2008

صاحب البيانات المسيئة للعراقيين يصرح من جديد.. العميل الايراني على الدباغ : الجنود الذين سقطوا في الحرب مع ايران قتلى وليس شهداء.!


2008-12-06 :: واع ::

وصف الايراني على الدباغ الجنود العراقيين الذين سقطوا في الحرب مع ايران بانهم قتلى ولاتنطبق عليهم صفة الشهادة..!ولاقى هذا التصريح استنكارا كبيرا من اطياف واسعة من الشعب العراقي واعتبروا ما قله الدباغ هو ترجمة لما يأمره به اسياده الايرانيين مؤكدين ان جنود العراق الذين ضحوا بارواحهم دفاعا عن العراق يستحقون منا كل الاحترام والتقدير وان من سقط منهم على ارض المعركة هو شهيد باذن الله..من جهته ..دعا عضو مجلس النواب محمد الدايني المالكي إلى تقديم اعتذارا للشعب العراقي أو ينفي صدور تصريح جاء على لسان علي الدباغ بوصف الشهداء العراقيين الذين سقطوا خلال الحرب الإيرانية العراقية بـ (القتلى ) .
وقال الدايني في بيان اليوم السبت:" فوجئ العراقيون بتصريح صادر عن الحكومة العراقية الحالية على لسان الناطق الرسمي باسمها علي الدباغ ينفي صفة الشهادة عن العراقيين الذين استشهدوا دفاعا عن استقلاله وكرامة العراق في الحرب الإيرانية _ العراقية .
وأعرب الدايني عن استغرابه من وصف الدباغ لهم بـ ( القتلى ) ، معتبرها تناغما مع التصريحات الإيرانية حين تم تبادل رفاة المقاتلين على الحدود بين البلدين .
وأفاد بان تصريح الدباغ "الفج" قوبل باستياء واستهجان وغضب العراقيين الذين سقط أبناؤهم شهداء وهم يدافعون عن الأرض والعرض في حرب بدأتها إيران ورفضت إيقاف إطلاق النار بعد أسبوع واحد فقط من بدئها رغم طلب العراق ذلك .وتابع:" اليوم إيران تطالب "زوراً وبهتاناً " بتعويضات تصل إلى مئات المليارات لحرب كانت هي السبب في قيامها .
وأوضح الدايني بقوله :"وكان الأجدر بعلي الدباغ أن يطالبها بإسقاط هذا المطلب لا أن يسقط صفة الشهادة عن المقاتلين العراقيين . وكرر الدايني مطالبة نوري المالكي بتقديم أعتذار للشعب العراقي أو ينفي صدور هذا التصريح عنه، وإلا فان كل تصريحاته بشأن التمسك بالوطنية ووحدة العراق واستقلاله ستذهب أدراج الرياح. واردف قائلا :"إن ابناء العراق في الجنوب والوسط الذين كانت لهم حصة الأسد من الشهداء ، فان عليهم أن يضعوا في حساباتهم هذه المواقف الرسمية "المشينة "عند انتخاب مجالس المحافظات والانتخابات النيابية القادمة..

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار