الاثنين، نوفمبر 24، 2008

ابنة "جيفارا" تدعوا الى دعم المقاومة العراقية والفلسطينية




شبكة البصرة
كرمت نقابة الصحافيين المصريين ليل الخميس/الجمعة، أليدا ابنة الزعيم الثوري تشي جيفارا بدرع النقابة وسط حشد من الصحافيين والسياسيين والكتاب على هامش زيارتها للقاهرة.
وطالبت جيفارا العالم العربي بالتلاحم وتحقيق الوحدة حتى يصبح أكثر قوة، ودعت في كلمة ألقتها إلى إعادة تفعيل منظمة دول عدم الانحياز واستعادة قوتها وتأثيرها، وشددت على ضرورة التعاون بين دول العالم النامي لرفع مستوى معيشة الإنسان. وقالت "على الدول النامية أن توحد قواها لتقلل من اعتمادها على ما يسمى بدول العالم المتقدم".
وعن مستقبل العالم في ظل صعود "الديمقراطي" باراك أوباما للبيت الأبيض أشارت أليدا إلى أن تغيير الرئيس جورج بوش لا يعني بالضرورة تغير سياسة الولايات المتحدة، لافتة إلى أن السلطة الحقيقية تمتلكها الشركات الكبرى، وهي التي دعمت الحرب على أفغانستان والعراق.
وطالبت بدعم المقاومة العراقية والفلسطينية.
وقالت إنه يجب ألا يقلد الشباب جيفارا ولكن عليهم استيعابه وفهم أفكاره، لأن الظروف والأماكن تتغير، أما المبادئ فلا تتغير، وأضافت أن العالم يحتاج لملايين الشباب مثل جيفارا وهم موجودون فعلا في العراق وفلسطين ولبنان الذي هزم العدوان "الإسرائيلي" في صيف، 2006 وهناك الكثير من الذين يستحقون التقدير لأنهم يرفعون أصواتهم ضد الظلم

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار