الخميس، يناير 22، 2009

مقابلة تلفزيونية مع الشيخ موفق الربيعي عام 2030 !

مقابلة تلفزيونية مع الشيخ موفق الربيعي عام 2030 !
م
كتابات - د.محمد ادريس

اجرت قناة ( القهر) التلفزيونية مقابلة صحفية مع الشيخ موفق الربيعي في 1/نيسان 2030 في ادناه نص المقابلة

الصحفي – اعزائي المشاهدين يسرنا ان نلتقي اليوم مع واحد من الشخصيات الورعة العراقية التي كان لها دور في بناء العراق وقد التقيناه في بيته المتواضع في لندن وعلى حافة المسبح الصيفي ومع الزهور الجميلة يقضي هذا الشيخ التقي الورع موفق الربيعي بقية ايام حياته بين اولاده واحفاده وقد احاطت به هالة من الوقار والهيبة مع لحيته البيضاء التي تدل على اعمال الخير والايام التي قضاها في حب الناس :

الصحفي – ايها الشيخ نرحب بك في قناتنا ونتمنى لك طول العمر ماذا تذكر لنا عن العراق ؟

الشيخ موفق- بسم الله الرحيم ؟ عندما اتذكر ايام الشباب افرح كثيرا" وافرح لما قدمته للعراق مااتذكره انه في عام 2003 كان يحكم العراق حاكم ظالم عاث في الارض فسادا" وكان من مهمتنا نحن الاخيار ان ننقذ ابناءنا واخواننا منه ولذا قررنا ان ندخل ونحرر العراق والحمد لله قد اعاننا الله بملائكة من خارج العراق عيونهم زرق وبيض الوجوه وعندما تراهم يرتاح لك قلبك وضميرك دخلنا العراق مع هؤلاء الملائكة . وللتاريخ اقول عندما دخلنا العراق وجدناه ارض جرداء تماما لامدرسة ولابناية ولا شارع ولا مستشفى ولا طبيب ، البيوت مهدمة والشوارع مملؤة بالاوساخ . اي نعم والله لقد كانت مهمتنا شاقة ..

الصحفي – ماذا كانت اولوياتكم وهل تذكر من كان معك في هذه المهمة الانسانية؟

الشيخ موفق – بسم الله الرحمن ؟ الحقيقة اننا كنا فتية آمنت بالله وقد ذكرنا الله في سورة الكهف واذكر كان معي رجال و( نعم )الرجال التقوى في وجهوهم والورع والخير في اعمالهم اذكر منهم احمد الجلبي رحمه الله وهذا كان انسانا يحب الخير وقضى معظم حياته ناسك متنسكا رفض طيلة حياته ان يلبس الحذاء وبقى ينتعل النعال زهدا وحتى اعتقد انه لم يكن يلبس ( لباس ) من زهده . واذكر منهم الورع الشيخ ابراهيم الجعفري اطال الله من عمره على كل حال كنا مجموعة خيرة جلال طالباني ومسعود برزاني وعدنان ابو الباجه وغيرهم ، بألتأكيد انت لم تسمع بهم هل سمعتم ب ( قنبر) كان رجلا" خيرا" وورعا" وتقيا" و بالاخير تزوج من احد الشباب بعد القانون الذي شرعناه الذي يسمح بزواج المثلي ؟ كان زادنا طيلة اليوم تمر ولبن وخبز وبعض الاحيان يقيم لنا دعوة الشيخ بريمير من فندق الرشيد ونأكل مجاملة البصل ؟ ورفضنا ان نأكل اكثر من ذلك مادام الشعب العراقي على هذه الحال . أسسنا مجلس شورى كما اوصانا الله سبحانه واسميناه مجلس الحكم وكان برئاسة احد الملائكة الخيرين واسمه الحاج بريمير وهو رجل تقي ورع رحمه الله وانا متأكد انه في الجنة الآن مستريحا لما عمله للشعب العراقي !! بدأنا ببناء المدارس وبلطنا بعض الشوارع وفتحنا مستشفيات وتصور ان العراق كان بدون كهرباء ولم يعرف الشعب العراقي ان هناك شيء اسمه كهرباء وقد يسر الله لنا احد الخيرين وعلى ما اذكر اسمه وحيد وقبله ايهم السامرائي نصبناه وزيرا للكهرباء وفي مدة ثلاثة سنوات استطاع ان يؤسس شبكة كهرباء واستطاع المواطن العراقي ان يحصل على الكهرباء بمعدل ساعة كل ثلاثون ساعة وكان ذلك انجاز كبير من العدم استطاع ان يؤسس الكهرباء واعتقد انه لم يصرف على هذه العملية خلال ثلاثة سنوات سوى 31 مليار دولار والله لقد كان كفاءة عالية وكان عفيف اليد واعتقد انه هنا في لندن يعيش ايامه الاخيرة مع اولاده واحفاده وبامكانك زيارته فهو جار لي في ذلك القصر الابيض وكان هناك رجل اعتقد اسمه العيساوي كان امينأ على العاصمة بغداد وقد عمل الكثير للعاصمة وفي عهده اشترى زوارق للعاصمة واراد ان يعملها مثل فينسيا وفي عهده عمل اكبر دولاب هوا في العالم وعمل بحيرة للتماسيح في العراق كان انسانا كفوءا وهو ايضا يسكن هنا جيران لي . تصور كانت نسبة الامية في العراق قبل عام 2003 ( 99.999% ) ففتحنا المدارس للشعب واستطعنا ان نزيد النسبة الى 100% !!! . وفي عهدنا استطاع الشعب العراقي ان يذوق طعم الامان وان ينام في الليل وابواب بيته مفتوحة واستطاع الفرد العراقي ان يشرب ( كوكا كولا ) والكثير من الامور حصل عليها الشعب العراقي في عهدنا . تصور في عهدنا كان البنك المركزي العراقي يترك القاصة مفتوحة ليلا ونهارا" ( امامنا ) مثل عهد النبي .

الصحفي – كيف استقبلكم الشعب العراقي عندما دخلتم العراق ؟

الشيخ موفق- استقبلنا الشعب بالزغاريد والهلاهل والزهور ونحروا الخراف تصور نحن المسؤولين لم يكن لدينا بيوت انما كل يوم نقرع باب احد ابناء الشعب و(نبيت الليل عندهم) وغالبا ماكنت اتمشى في شوارع بغداد الساعة الرابعة صباحا" لاحماية ولاحتى سائق اسوق السيارة لوحدي . لقد فرح الشعب بنا وفي عهدنا اغلقنا المستشفيات مرة اخرى لعدم وجود اي مريض بعد ان تم القضاء على كل الامراض وبقيت البناية فارغة واعتقد استغلت واصبحت حسينيات مادام لايوجد مرضى ؟

الصحفي – هل تخبرنا ايها الشيخ كيف عالجتم مسألة الرشوة والفساد الذي كان سائدا" في المجتمع العراقي قبل عام 2003 ؟

الشيخ موفق- الحقيقة كان موضوع الفساد واحدة من المشاكل العويصة فكما تعرف ان النظام السابق كان فاسدا" وكانت الرشوة متفشية ولكننا والحمد لله اول الامور استطعنا نحن الذين في المسؤولية ان نكون القدوة الحسنة للشعب واتخذنا عهدا" على انفسنا ان لانسرق الدينار الواحد ؟ والحمد لله الشعب اصبح مثلنا لايسرق الدينار الواحد واسسنا دائرة اسمها المفتش العام لرقابة من يسرق الدينار الواحد ، واسسنا مؤسسة الشفافية واعتقد في عهدنا حصل العراق على المدالية الذهبية او الفضية كما اذكر من مؤسسة الشفافية العالمية وكما تعرف ان هذا وحده انجاز كبير وهكذا والحمد لله وفقنا الله .

الصحفي – وكيف عالجتم موضوع الطائفية ؟

الشيخ موفق- سأروي لك حادثة لطيفة في احد الاجتماعات في مجلس الشورى الاسلامي وكان برئاسة الشيخ بريمير سمعته يقول كلمة ( سني ) فألتفت الى جاري في الاجتماع وكان على ماأظن نصير الجادرجي استفسرت منه ما معنى سني فقال انه لايعرف لكن يعتقد ان معناها ( الاسنان ) تصوري كنا لانعرف هذه المفردات ولكن على العكس في النظام السابق كان طائفيا وهو الذي اسس الطائفية وحتى في بطاقة الاحوال المدنية كان يكتب فيها المذهب اما نحن فكلنا في القيادة وفي الدولة كنا لانعرف معنى الطائفية والحمد لله .

الصحفي –ايها الشيخ الجليل انا اسأل الله ان يطيل بعمركم ويزيدكم خيرا" ولكن بيتكم جميل وفيه هليكوبتر وهذه المزارع والخيرات من الله تعالى فهل تسمح لي ؟ كيف جمعتم هذه الثروة ؟ وبكم تقدر ثروتكم ؟

الشيخ موفق – والله انه سؤال جيد وانا كما تعرف اخاف الله وحتى يطلع الناس على ثروتي هذه ، اولا اود ان ابين لك ان ابي كان ( دوق ) نمساوي وكانت لديه املاك واسعة في النمسا وفي مونت كارلو وقد ورثت هذه عن والدي رحمه الله وكما تعرف ان والدتي هي اشهر مغنية اوبرا في ايطاليا وهي ايضا من العوائل الغنية في فلورنسا واملاكهم لاتحصى وايضا ورثت كل ذلك عنها وبعد قصة الحب بين ابي وامي رفض ابن عم امي الزواج وهددهم بالقتل ولذا هربوا ابي وامي خوفا من القتل وجاءوا الى الناصرية لانها كانت شبيه ب فلورنسا وسكنوا هناك واطلق الناس على ابي الربيعي كونه كان مهيوبا جدا" ويشبه شيخ عشيرة ! اما مقدار ثروتي فالحمد لله تقدر ب 70 مليار دولار كما اني قد جمعت ثروتي من خلال ممارستي للطب فقد كنت افضل جراح في جراحة المخ في العالم ؟

الصحفي – لماذا تركتم العراق وتعيشون في لندن ؟

الشيخ موفق – هذا سؤال وجيه الحقيقة انا تركت العراق حتى لاانافس العراقيين على لقمة العيش او وظيفة او عمل حتى ادع الفرصة لهم للعمل .

الصحفي – متى آخر مرة زرتم فيها العراق ؟

الشيخ موفق – آخر مرة زرت فيها العراق عام 2009 بعد الانتخابات التي جرت في نوفمبر

الصحفي – هل تندم على شيء في حياتك ؟

الشيخ موفق – نعم اني اندم على عدم تعميم ما قمنا به في العراق على دول المنطقة وتحريرهم من الظلم ؟

الصحفي – كيف تقضي ايامك ؟ وعلمنا انه هنا في لندن يطلق عليك لقب الصادق ؟فمن اين اتى هذا اللقب ؟

الشيخ موفق – اقضي ايامي بالصلاة وقراءة القرآن ومساعدة الناس ، وهذا اللقب لازمني منذ ان كنت في العراق بسبب شهرتي وصفة الصدق التي لازمتني والحمد لله . وبعض الاحيان ازور الجيران من العراقيين فهناك 300 عائلة عراقية تسكن في هذه القصور ومنهم ابراهيم الجعفري وعائلة الجلبي وزيباري ووحيد وعائلة العيساوي وعائلة السوداني والسيد الجليل عمار الحكيم وغيرهم ممن عملنا سوية في اعمار العراق

الصحفي – ايها الشيخ نشكرك على صبرك معنا وصبرنا معك ؟

انتهت المقابلة والله من وراء القصد

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار