الأحد، نوفمبر 02، 2008

انباء عن رسالة ايرانية ينقلها البرزاني للولايات المتحدة


لهذا هرول لسادته في واشنطن..
2008-11-01 :: وكالة سومر الاخبارية ::

قال الباحث العراقي المقيم في باريس قيس العزاوي، إن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني ربما يحمل رسالة من طهران بطلب ضمانات بعدم تضررها من أي إتفاق أمني بين بغداد وواشنطن. وأضاف العزاوي أن سياسيا عراقيا له ثقل مسعود البرزاني يقوم بزيارة إيران ثم الولايات المتحدة فإن ما سيتبادر إلى الأذهان هو أن تتعلق بالأوضاع الداخلية العراقية وبمستقبل وجود القوات الأميركية في العراق. ومضى العزاوي إلى القول إن الإيرانيين بحاجة إلى ضمانات، مشيرا إلى أن الإيرانيين ليسوا على شاكلة واحدة وهم ليسوا بالضرورة مثل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، على حدّ قوله.
وعبر العزاوي عن اعتقاده أن الأزمة التي تشهدها المفاوضات بين الجانبين العراقي والأميركي تؤثر سلبا في مجمل العملية السياسية في العراق، مشيرا إلى أن على الولايات المتحدة أن تأخذ في الحسبان المشاكل الداخلية العراقية فضلا عن المشكلات الإقليمية، وأن تتجنب الضغط على العراقيين بصيغة التهديد.
وحث العزاوي العراقيين كذلك إلى التحرك لحل الأزمة في المفاوضات حول الاتفاقية، لأن هذه الأزمة تعرقل مجمل العملية السياسية، حسب قوله.وأضاف العزاوي أن الضغوط الإيرانية ما زالت متواصلة لثني بغداد عن إبرام الاتفاق الأمني، مشيرا إلى أن هذه الضغوط أدت إلى زيادة تردد حكومة السيستاني نوري المالكي من اتخاذ موقف محدد من هذه الاتفاقية.
وأضاف العزاوي أن القوات العسكرية والأمنية العراقية ما زالت برأيه بحاجة إلى دعم ومساندة الجانب الأميركي في تنفيذ عملياتها الميدانية..

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار