الخميس، ديسمبر 30، 2010

مشكلتي مع عمرو موسى!!



أبتداً اعتذاري للكاتب المبدع على الصراف ومشكلته مع حسن نصر الله.
قبل أن نستمر، نود أن نسرد هذه الطريفة!!
عندما كان السيد عمرو موسى وزيرا للخارجية المصرية. في الزمن الذي كانت اعناقنا تطال الثريا فخرا وعندما كنا نستمد شموخنا  من عنفوان الرئيس الشهيد صدام حسين وشموخه. سألني أحد الدبلوماسيين العرب في أحدى المناسبات قائلا: هل أن السيد عمرو موسى، ماسوني أم صهيوني؟!! سؤال صاعق اصابني بدهشة كبيرة وحيرة. أجبته قائلا: السيد عمرو موسى يهدف الى شغل منصب دولي!! وبعدها بفترة عين أمينا، غير أمين، لجامعة الدول العربية!!
 ليس من من هدف هذا المقال البحث عن خلفيات الناس ولا النبش في الزبالة والقمامة لانها تزكم الانوف!! لندخل الى صلب الموضوع مباشرة .
صرح السيدعمرو موسى  ( الشرق الاوسط 28\12) بان القمة العربية ستعقد في موعدها في بغداد في نهاية شهر آذار\مايس 2011.
وقبل يومين من تصريحه أعلاه ، قال  مساعده في تفليش الجامعة العربية المنفرط عقدها اصلا، السفير سامح سيف اليزل ( صحيفة اليوم السعودية 27\12) بعد اجتماعه بوفد حكومة العملاء في المنطقة الخضراء المحتلة: أنه وفقا لما «عرضه الوفد العراقي فان الوضع يبدو غير مرض أمنيا بالنسبة لمصر» .
ونقلت الصحيفة عن سيف اليزل قوله : ان «الرؤساء العرب لن يرضوا ان يكونوا في النهاية تحت مظلة الحماية العسكرية الأمريكية، أثناء وجودهم في قمة عربية».
حجي من ذهب أصله تنك مزنجر. نحن نسأل السيد سيف اليزل: والان تحت أية مظلة يجلس الحكام العرب على خوانيق شعوبهم؟؟. على أية حال أستمر السيد اليزل قائلا «على الرغم من محاولات الوفد ( وفد حكومة العملاء) التأكيد على تحسنها الا ان الشواهد والتقارير الأمنية تقطع بأن الواقع الأمني في العراق لايزال غير مستقر بما يسمح بتأمين انعقاد القمة العربية، اضافة الى ان الوضع السياسي بحاجة الى مزيد من الدعم للاستقرار».
نصدق من؟!!
من جانبنا نصدق السيد عمرو موسى. لانه يعرف جيدا أن العبيد لايخالفون أوامر أسيادهم. واذا خالفوهم فالعصا موجود والخازوق على الكراسي  منصوب! وأن أمريكا ستسوق النعاج سوقا الى المنطقة الخضراء. روى آية الشيطان السيستاني في صحيحه الاحاطة في التحوط عن أفلاطون قوله ( يستقيم بدن النعاج في المرابع الخضراء) !!!
أن عقد القمة في بغداد او هولير وان شاء الله حتى في عرعر مطلب أمريكي لانها تبحث عن أية مناسبة لوضع المساحيق على وجوه عملائها  القذرة في المنطقة الخضراء ولتؤكد للعراقيين المنكوبين أن عملائه في المنطقة الخضراء عادت الى احضان عملائها من عرب الجنسية. ووافق شن طبقة!! راده من الله اجاله من عبد الله!! .
أننا نستغرب، اذا كان مايسمى بديج الدولة(رئيس الوزراء أجلكم الله) او نكتة الدولة أو طراطير الدولة( الرئيس ونوابه همين أجلكم الله) لايستطيعون الذهاب الى المرحاض الا بمعية رتل من الحماية !! وربما تحت حماية طائرات سمتية أمريكية  ولايستطيعوا التجول لمدة ربع ساعة في بغداد حتى مع حماية 10 أشخاص!! ، فكيف سيحمون صماخات العرب ومئات من مرافقيهم وتنابلتهم ؟!!!

هناك مقترح يدعوا الى الاستعانة بقوات أمنية عربية للحماية. لعد وين راحت 5 مليارات من الدولارات صرفت لتدريب ما يسمونه الجيش والشرطة؟!! اننا نجزم بأن العملاء في المنطقة الخضراء سوف لايوافقون خشية من حدوث انقلاب عربي ويصير طشارهم مالوالي.، وفي حالة اصرار عمرو موسى على هذا المقترح  نعتقد أن العملاء والروزخونية سيستعينون  بحرس آغاي أحمدي نجاد الثوري.
ومن أجل تنفيذ هذا الاقتراح ولتفادي حدوث اية اشكالية ، نقترح كحل وسط استقدام فرقة من القوات الخاصة الصومالية بالاضافة الى فرقة من القوات الصاعقة المجولقة من جزر القمر.
القمة ستنعقد في بغداد، شاء من شاء وأبى من أبى (الله يرحمك يا أبا عمار) لان أمريكا شائت، ومشيئة أمريكا فرض عين على حكام العرب. ده أمريكا يانبيل!!!!!!
مازلت أعاني من مشكلة الاجابة على سؤال الدبلوماسي العربي!! عجيب أمور غريب قضية!!!.
نسال الله تعالى أن لايتحول القمة الى قيمة!!! وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم.

أبو ياسر البصري
البصرة المحتلة
أواخر كانون الاول 2010






ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار