الاثنين، يونيو 15، 2009

كتاب في حلقات الحرب على العراق عام 2003*



كتاب في حلقات


الحرب على العراق عام 2003*

القصة الكاملة للعدوان على العراق واحتلاله والمواقف الرسمية والحزبية والشعبية العراقية للتصدي للغزو الامريكي وكيف تصرف الرئيس صدام حسين والقيادة في الايام التي سبقت الحرب وبعدها


شبكة البصرة


تاليف شامل عبدالقادر
مايس 2009






الحلقة الثالثة والاخيرة من الفصل الثالث


الناطق العسكري يؤكد إن معنويات جنود العدوان منهارة

العراق اتخذ جميع الإ جراءات الاحترازية والدفاعية قبل العدوان


أكد الناطق العسكري حقيقة اختلال التوازن لعدو الأمريكي على طول جبهات القتال وفشل إستراتيجية العسكرية بصورة سريعة في تحقيق أي من أهدافها المرسومة بعد مضي (11)يوماً على هذا العدوان الغاشم.


وقال في مؤتمر صحفي أمس إن الرؤيا العسكرية العراقية واضحة وهناك تقدير صحيح للموقف مشيراً إلى الملاحظات التي تم تأشيرها في اختلال هذا التوازن والتي تكمن في الأداء الضعيف للجندي الأمريكي والبريطاني بعد انهيار معنوياته وعدم قدرته على الاحتكاك مع القوات العراقية وكذلك بترك جثث قتلاه في أرض المعركة.


وأوضح في اليوم الحادي عشر للعدوان العسكري الغاشم من قبل الغزاة المجرمين إن حقيقة اختلال التوازن للعدو على طول جبهات القتال وحدث هذا الاختلال بعد استباق الخطة الإستراتيجية العسكرية المعادية لغزو العراق وفشلها بصورة سريعة في تحقيق أهدافها المرسومة ولعل الأساس في ذلك يتمثل في وضوح الرؤية العسكرية العراقية وإجراء تقدير جميع الموقف وللمسالك التي كان تقديرها لإتباع العدو وبعد مناقشة مستفيضة لعوامل القوة المتوفرة بكل مفرداتها والتي جاءت بالفعل ضمن حساباتنا وتقديراتنا اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والدفاعية قبل حدوث العدوان.


وقال إن الملاحظات التي تم تأشيرها في اختلال التوازن هو الأداء الضعيف للجندي الأمريكي والبريطاني بعد انكسار معنوياته وعدم قدرته على الاحتكاك مع القوات العراقية وكذلك تمثل بترك جثث قتلاه في أرض المعركة وتأكيداً لاختلال توازن العدو واستشهد بالنقاط الآتية :

أولاً : إيقاف زحف العدو وتهديد أعماقه وخططه.

ثانياً : الخسائر الكبيرة التي مني بها والتي بلغت آلاف القتلى والجرحى وأكثر مــن (130) دبابة وناقلة أشخاص مدرعة وخسائر أخرى وهذا يمثل المنظور منها كما إنه لا يشمل التي تمكن لعدو من إخلائها وقد شاهدت وصول القتلى والجرحى على متن الطائرات الضخمة إلى واشنطن ولندن وإسبانيا وألمانيا فضلاً عن امتلاء سفينة الإسعاف البريطانية الموجودة في الخليج العربي.

ثالثاً : تأكيد الناطق العسكري البريطاني بان العمليات تجري خارج ما خطط لها الآن تتمثل من طلب النجاة من القادة الميدانين والقرار على إرسال (120) ألفاً من الجنود الأمريكان للتعزيز والذين سيحترقون حتماً بنيران العراقيين أيضاً.


والنقطة الأخرى التي تؤكد على اختلال التوازن في صفوف العدو وارتباك خططه تتمثل في سقوط رهانه الذي ارتكز على تصوره البائس استعمال شعب العراق العظيم ولذلك بعد المفاجأة من المقاومة الباسلة للشعب والمطاردة العنيفة تحول إلى استهداف الشعب وكشف قصفه على الدنين أطفال ونساء وشيوخ بوحشيه قاسية ومن دون وازع إنساني ومثلما عرفت يوم أمس الأول إن العمليات الاستشهادية قد بدأت من أبناء العراق ومن القوات المسلحة حصراً على طريقة الجهاد المجيد للعراقيين والعرب ضد الغزاة.

والنقطة الأخيرة إنه قد تم توجيه ضربة صاروخية ليلة أمس الأول إلى حشود العدو في قاعدة على السالم الجوية في الكويت.


حمودي يلتقي بالمتطوعين العرب

أشاد السيد سعيد قاسم حمودي الأمين العام لمؤتمر القوى لشعبية العربية بروح الجهاد والبسالة لأبناء العروبة الذين تطوعوا للقتال في معركة الحواسم التي يقودها فارس الأمة السيد الرئيس القائد صدام حسين – حفظه وراعه -. وأكد الأمين العام لمؤتمر القوى الشعبية العربية خلال لقائه من مجموعة من الشباب المجاهد من مختلف الأقطار العربية الذين تطوعوا للقتال في معركة الحواسم إن تدفق الآلاف من الشباب العربي إلى ساحة الشرف المجيد في عراق العروبة والإسلام يجسد وحدة الدم والهدف والمصير المشترك. وأضاف إن انتصار العراق انتصار لفلسطين ولكل شبر محتل من وطننا الكبير فالقضية واحدة والعدو مشترك يتمثل بتحالف واشنطن – لندن – تل أبيب. وقد عبر المتطوعون عن إيمانهم بالنصر واستعدادهم للجاد والبذل والفداء دون حدود من اجل سحق الغزاة الأمريكان والإنكليز وإلحاق الهزيمة بفلولهم الشريرة. وجدد الشباب العربي حبهم لعراق القائد الفذ صدام حسين وتقديرهم لصمود ومقاومة شعبه وجيشه المقدام.


وجه صدام حسين رسالة إلى قيادة المقاومة في الناصرية هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الرفاق..

قيادة الجهاد والمقاومة في الناصرية : عادل عبد الله، يونس الذرب، مصطفي محمد عمران العزاوي، السلام عليكم وعلى كل المجاهدين الصامدين وعلى أهل الناصرية وأهل قادة ذي قار ورحمة الله وبركات

إن بعض صعوبات الحياة ليست أقل شاناً من بعض صعوبات المعارك، وكل من صعوبات الحياة وصعوبات المعارك تحتاج، لكي تذلل وينهزم أو يخف شرها، إلى صمود وتدبير. تقتطف بعده وعلى أساسه الثمرة الطيبة وإن أهلنا في العراق وقواتهم المسلحة الباسلة وكل عناوين المقاومة، يواجهون المعتدين منذ اثني عشر يوماً، ويوجهون لهم الضربات التي أخزتهم أمام العباد بعد الله. بعد أن أخزوا أنفسهم يوم انقادوا إلى شيطانهم طائعين لمهاوي الشر والكفر فاعتدوا على العراق.. وقد قاتلتموهم، وصمدتم لهم كل هذا الزمن، وألحقت بهم قواتكم، تتقدمها الفرقة الحادية عشرة البطلة، خسائر على جدار الناصرية، أخزتهم وأتعبت مفاصلهم هناك. فقاتلوا العدو، وليجد فيكم غلظة عليه.. فو الله، لقد ضار عدوان المعتدين متفقاً على وصفه المقيت هذا من علماء الأمة كلهم، ومن النحل والملل كلها، ومن الإنسانية كلها، وصار وصف من يسقط فيه شهيداً، يجعل كل مؤمن غيور لو آمن، حتى لو كان بمفرده، يقاتل جيوش المعتدين من غير أن يرف له جفن، أو يتراجع. فقاتلوهم بهذه الحمية والروح، وليتذكر كل واحد منكم، ومن أهل الناصرية وذي قار، أيمانه وصفته وواجبه، وعند ذلك، ينهزم العدو في مدن العراق الأخرى مثلما على إطراف مدينتكم ومثلما قاتلته الفرقة الحادية عشرة البطلة، بمنتسبيها، وقائدها، وآمريها الأبطال.. فالناصرية والشعب والبعثيون فيها ليسوا أقل شأناً من غيرهم، وما تحتاجه الناصية ليس إلا أن يقوم كل عنوان قيادي بدوره المشرف فيها. وها قد صرتم اليوم عنوان القيادة فيها، ومجمع حمية المؤمنين على الظالمين هناك، فمن لا يتذكر عنوانه في كل مفصل من مفاصل القيادة، ذكروه بعنوانه، ومن لا يستجيب يحق لمن هو لمن هو أدنى عنواناً منه، بل هو واجب عليه، أن يتبوأ العدوان الأعلى بقرار، أو من غير قرار. أن الفرصة اليوم ليست لمن ينتظرها، لتتدحرج إليه، أو يتعامل بها في الظروف الطبيعية، ويحتجب عنها ويخور عندها يشتد أوارها.. بل لمن يملأها بفعل صفاتها. دفاعاً عن الدين والشرف وحمية المبادئ في مواجهة المعتدين. قاتلوهم يخزهم الله بأيديكم وينصركم عليهم، أنهم قوم مجرمون معتدون. قاتلوهم، ليسلم العراق، قلعة الدين والحمية والمبادئ، ولتخرج أمتنا من هذه المحنة عزيزة كريمة، وليرضى الله والشعب عنكم، قاتلوهم، فقد غدا النصر في اليد، أن شاء الله، مع أننا لم نستخدم عليهم حتى الآن إلا ثلث جيشنا، أو قل من ثلثه، فيما استخدم المجرمون كل من جاءوا به، خاسئاً، ليعتدي على العراق ويحتله. لقد بأن فشلهم، وشعشع النصر بآذن الله وأرادته


الله أكبر..

الله أكبر..

وليخسأ المجرمون

صدام حسين

في التاسع والعشرين من محرم الحرام 1424 للهجرة

الموافق للأول من نيسان 2003 للميلاد



صدام حسين يحذر الطالباني من المراهنة على الغزاة الخاسئين الموقف المشروع الصحيح أن تقاتل مع بلدنا وشعبك وقيادتك ودولتك

وجه صدام حسين رسالة إلى جلال الطالباني ينبهه إلى خطورة الانزلاق مع الغزاة ضد الوطن والشعب وهذه الرسالة هي للتوثيق والتاريخ حتى لا يقال لنا بعد أن ينهزم الغزاة الأمريكان والبريطانيين أن العراق وقائد العراق صدام حسين لم ينبه ولم يحذر من كان على شفا جرف عار كي لا يسقط فيه وفيما يأتي رسالته :

بسم الله الرحمن الرحيم

من صدام حسين إلى جلال الطالباني.. أما بعد.. منذ من الزمن ونحن نسمع ونرى نوعاً من الغزل القائم بينكم وبين أمريكا والصهيونية وآخرين وكنت أقول في نفسي أن جلال وهو المعروف بأسلوبه السياسي وتكتيكاته الخاصة قد يكون قدر أن من مصلحة رؤيته هذه أن يقيم نوعاً من الغزل مع الأطراف الملعونة وهي حالة صارت شبه مألوفة عنه لنا ولغيرنا.. ليس لأنه مشروعة وأنما هي مفهومة عندما نستذكر شخصية جلال ولكن الغزل دخل مرحلة خطيرة الآن فتحول من غزل على وفق الاعتياد السابق إلى استقبال قوات أمريكية والتهيؤ المشترك معها لفتح جبهة في الشمال ضد جيش وشعب العراق بقصد تخفيفه الصعوبات التي تواجهها قوات الغزاة في المحاور الأخرى والخسائر التي تتكبدها ونوع أدائها الذي صار مفضوحاً على المستوى العالمي.


أن من واجبي المبدئي والأخلاقي والدستوري أن أنبهك إلى خطورة اللعبة هذه المرة لو استسلمت أنت أو غيرك للاندفاع فيها وأقول مهما تعقدت الأمور داخل الشعب الواحد فأنها حتماً ستفضي إلى حل أساسه أن الشعب والتاريخ والوطن واحد ولكن سياسيي الاحتراف الخاص القائم على نظرة قاصرة للتاريخ عندما يدفعون أمور إلى حد التعاون مع الأجنبي ضد أبناء جلدتهم ومستقبل بلدهم كله فأن الحال يدخل في تعقيد جديد لم نر في كل صفحات التاريخ أن بالإمكان تحقيق مكاسب شريفة بمثل هذا التصرف أو ينجم عنه بيدر من المحصول الطيب أو أي شيء يعز الإنسان ويضمن له الحد الأدنى من المكاسب الرصينة ومما هو وطني مضمون.. ومن المؤكد أن تعاونكم مع الغزاة لو اندفعتم إليه لن يشذ عن هذه القاعدة.


أن أمريكا والصهيونية يحاولان في تكتيكاتهما الصهيونية أن يدقا إسفينا في مفاصل العلاقة الحية داخل الشعب الواحد بين أبنائه وبين دول المنطقة في علاقاتها مع بعضها أيضاً بحيث يغدو كل يرسم مستقبله في شك وريبة وعزلة عن الآخرين ونواياهم وعندما تتجرأ القوى وتحترب فيما بينها يسهل ضربها كل على حدة ولذلك فأنهما الكيان الصهيوني وأمريكا يدفعانك اليوم إلى موقف يضطرانك فيه بعد ذلك و بعد أن يقع لأن تتحسب من عواقبه في علاقتك مع دولتك و قيادتك اللتين بهما يكمن كل مستقبل رصين و مضمون وراسخ و ليس على حسابهما أبداً ووسط الهواجس و الظنون و حق التحسب دفاعاً عن النفس على وفق مفاهيمك ترتمي في مستنقع وحال قد تندم عليه عندما تقيد يداك و يضيق هامش مناورتك المعروف.

أنك معروف لنا بأنك لا تجازف بصورة مطلقة و لا تقبل الاندفاع في ظلمة بحيث تفقد المناورة و التعددية في العلاقة بغض النظر عن مشروعيتها و مبدئيتها في قياس هذا أو ذاك من الناس.. و لذلك أنصحك بأن لا تندفع إلى ما تندم عليه طالما تأكدت من أن هذه القيادة و الدولة التي تقودها في مواجهة الغزاة باقيتان و يمكنك عدم الاصطدام بالجيش و الشعب من جانب قوتك المرتبة مع الأجنبي أن تناور و من جانبنا تكون مناورتك مفهومة مع أننا نعرف أنها غير مشروعة لأن المشروع الصحيح لكل وطني شريف و غيور و المشروع في نظرنا هو أن تقاتل مع بلدك و شعبك و قيادتك و دولتك لو تعرضت إلى عدوان أجنبي اللهم أني بلغت اللهم أشهد.

صدام حسين

30/محرم/1424 هـ

2/نيسان/2003 م

صورة من الرسالة إلى السيد مسعود مصطفى البرزاني للإطلاع



صدام حسين يأمر بتكريم كل من يلقي القبض على جاسوس بعشرة ملايين دينار

أمر صدام حسين بما يأتي : يكرم كل من يلقي القبض على جاسوس أو عميل أو يخبر عن أي منهما بمكرمة مقدارها (10) عشرة ملايين دينار.


دعوة المواطنين إلى تسليم هواتفهم النقالة

صرح مصدر أمني مسؤول لوكالة الأنباء العراقية بالبيان الأتي :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إلى أبناء الشعب العراقي العظيم

1- بالنظر لما يمر به بلدنا العظيم وهو يتصدى لأشرس هجمة همجية ظالمة في التاريخ من قبل أمريكا و بريطانيا و الصهيونية و من لف لفهم.. و لكون الهواتف النقالة عبر الأقمار الصناعية ذات الاتصالات الدولية قد استغلت من بعض عملاء المخابرات الأمريكية و البريطانية لإرسال معلومات عن أهداف حيوية داخل العراق و لكون هناك عدد غير قليل لدى مواطنينا ممن يمتلكون هذه الهواتف، نهيب بهم تسليمها إلى الجهات المختصة و سيتم تسليمهم لقاء ذلك وصل ضمان و يعاد انتهاء الحرب بالنصر المبين أن شاء الله و ذلك لكي تركز أجهزتنا المختصة على الاتصالات الداخلية و يمكن الوصول إليها بشكل أسهل.


2- كما تأشر لدى الأجهزة المختصة أن هناك نفراً أخر من المتورطين بالتعامل مع العدو و تسخير هذه الأجهزة لأعمال خيانية عليه أن يسارع في تسليم الهواتف النقالة قيل فوات الأوان و بعكسه سيكون تحت مسؤولية القانون الذي لا يرحم كل خائن و مدسوس على هذا البلد المجاهد الصابر.

و نهيب بأبناء شعبنا العظيم بالأخبار عن كل من يعلم بهذه الأجهزة و له مكافأة مقدارها خمسة ملايين دينار.


أبطال الفرقة 18 يكبدون العدو في قاطع البصرة خسائر فادحة

صرح ناطق عسكري بما يأتي :

بسم الله الرحمن الرحيم

حاول العدو التقرب من مدينة المدن البصرة الفيحاء لمرات عدة من اتجاه الزبير و لم يتمكنوا في أي منها أن يحقق ما يصبو إليه. إذ كان يرد في كل مرة خاسئاً مدحوراً بعد أن يتكبد خسائر في الأشخاص و الأسلحة و المعدات و التجهيزات و في كل محاولاته كان يصطدم بجدار صمود رجال الفرقة 18 قوات طارق بن زياد و يتقهقر أمأمن اندفاعهم و إصرارهم بالمحافظة على أرض وطنهم. و كان من نتائج هذا القتال الملحمي.. إسقاط طائرة سمتيه، و تدمير دبابتين و أستقر الموقف لصالح قواتنا الظافرة و ليعلم العدو بأن الموت كأمن لفلوله في كل زاوية و منفذ و الحمد لله ناصر المؤمنين.

في 2من نيسان عام 2003 للميلاد


إسقاط طائرة أمريكية معادية

صرح ناطق عسكري..

بسم الله الرحمن الرحيم

بعون من الله تعالى و بمدد منه و ثقة مطلقة بالقدرات العراقية القوية المؤمنة تم في الساعة 1400 من هذا اليوم إسقاط طائرة مقاتلة أمريكية معادية في أبو الخصيب.

بورك سواعدكم أيها النشامى و إلى المزيد من الانتصارات.

في 20 من نيسان عام 2003 للميلاد


القيادة العامة للقوات المسلحة تجمل فعاليات قواتنا الباسلة في البيان (14)

بيان رقم أربعة عشر

صادر من القيادة العامة للقوات المسلحة

بسم الله الرحمن الرحيم

((إذ تستغيثوا ربكم فاستجاب لكم إني ممدكم بألف من الملائكة مردفين))

صدق الله العظيم


أعلاه لكلمة الله، وتلبية لنداء الجهاد المجيد، ودفاعا عن الوطن العريق العظيم والشعب الوفي.. واصلت قواتنا المسلحة الباسلة مهماتها القتالية وكانت لمساء أمس ونهار اليوم كالآتي :-

1. واصل جند الحق الميامين من رجال المهمات الصعبة حرس الشعب الأمين فعالياتهم القتالية وكانت على النحو الآتي :-

أ‌- تلبية لنداء الجهاد والفداء فقد نفذت مجاميع قتالية بطلة من لواء القوات الخاصة السادس والعشرين حرس جمهوري بما عرف عنهم من صلابة وعزم لا يلين، غارت عزوماً على تجمعات العدو الأمريكي البريطاني الغاشم في منطقة الكفل، واستطاعت بهمة الرجال الغيارى وشجاعتهم الفذة أن تدمر ثلاث دبابات وثماني ناقلات أشخاص مدرعة بمن فيهم من الأوغاد.. مدخلة الرعب والفوضى بين صفوف العدو وقيادته الميدانية.. وبعد تنفيذ الواجب عادت القوة إلى موضع انطلاقها سالمة غانمة مكللة بالفخار والحمد لله.

ب‌- لبية لنداء الجهاد، وتنفيذاً َلواجب كل عراقي غيور تجاه العراق العظيم، فقد قامت ليلة أمس الأول، الأول من نيسان، قوة عزوم من رجالنا البسلاء من حرسنا الجمهوري البطل بتنفيذ غارة صاعقة على تجمعات العدو في قاطع الفرات الأوسط، وتمكنت بعون الله وعزيمة الرجال من إسقاط طائرة سمتيه نوع أباتشي، وشوهدت وهي تهوي محترقة إلى الأرض.. مع تدمير تسع ناقلات أشخاص مدرعة بمن فيها من أوغاد العدو.. وبعد تنفيذ الواجب عادت القوة سالمة غانمة إلى مواضع انطلاقها.

لكم المجد والعز والشرف الرفيع يا حماة الوطن الشوس.


2. حاول العدو التقرب من مدينة المدن البصرة الفيحاء ولمرات عدة من اتجاه الزبير، ولم يتمكن في أي منها أن يحقق ما يصبوا إليه.. إذ كان يرد في كل مرة خاسئاً مدحورا ً بعد أن تكبد خسائر مهمة بالأشخاص والأسلحة والمعدات والتجهيزات، وفي كل محاولاته، كان يصطدم بجدار من صمود رجال الفرقة الثامنة عشر من قوات طارق بن زياد، ويتقهقر أمام اندفاعهم وإصرارهم في المحافظة على أرض وطنهم.. وكان من نتائج هذا القتال الملحمي اسقاط طائرة سمتيه وتدمير دبابتين للعدو.. واستقر الموقف لصالح قواتنا الظافرة.. وليعلم العدو بأن الموت كامن لفلوه في كل زاوية ومنفذ.


3. حاول العدو أن يدفع رتلاً مدرعاً على طريق المرور السريع في منطقة الشوملي.. فتصدى له رفاق العقيدة والنضال والسلاح من شعبة الحمزة في فرع الهاشمية وتمكنوا باندفاعهم الجسور من تحقيق الآتي :-

أ‌- تدمير دبابتين معاديتين

ب‌- تدمير عجلتين مدرعتين.

ج- تدمير عجلة لنقل الأفراد بمن فيها من أوغاد العدو.

د- قتل خمسة أفراد من مشاة العدو حاولوا التقرب من مواضعنا.. وخابت محاولات العدو في التقدم.. لكم العز يا رجال المبادئ ويا طليعة الأمة وإلى أمام.


4. بهمة عالية وإصرار على دحر الأعداء قامت تشكيلات جيش القدس بتنفيذ الفعاليات الآتية:-

أ‌- بالساعة 815 يوم الاثنين من آذار قام العدو بالتعرض على قاطع لواء النعمان فرقة القادسية جيش القدس واشتبك اللواء مع قوة العد تراجع على أثرها إلى الخلف متكبداً خسائر جسيمة بالأشخاص والمعدات، بلغ المنظور منها تدمير دبابتين وخمس ناقلات أشخاص مدرعة في أطراف محافظة القادسية.

ب‌- اشتبك لواء الكرمل فرقة القادسية جيش القدس مع العدو في قاطع القادسية، ودارت معركة شرسة مع العدو وأدت إلى اندحاره وتراجعه متكبدا ً خسائر جسيمة بالأشخاص والمعدات بلغ المنظور منها تدمير دبابتين وناقلتي أشخاص مدرعة.

فلتمضوا من نصر إلى نصر يا جيش العودة المباركة.


5. حاولت طائرة مسيرة التوغل إلى منطقة الإسكندرية، فتصدى لها لرفاق العقيدة والسلاح من فرقة الفاروق.. شعبة الإسكندرية، وتمكنوا من إسقاطها على طريق الحصوة.. لله دركم يا مناضلي البعث ولسوف تبقون أهلاً للبطولة والشجاعة والإقدام.


6. واصل رجال الفدا الأبطال من فدائيي صدام تصديهم البطولي للعدو الأمريكي البريطاني الغاشم ففي الساعة 1300 تمكنت مفرزة من أمرية المثنى لفدائيي صدام من تدمير ناقلة أشخاص مدرعة بمن فيها والاستيلاء على قاذفة ضد الدبابات.

لكم العز والظفر يا رجال الفدا وشباب العراق وأنتم تذودون عن حياض الوطن الغالي.


7. تم بعون الله تعالى وبمدد منه.. وبثقة مطلقة بالقدرات العراقية المؤمنة..

تم في الساعة 1400 من يوم أمس إسقاط طائرة مقاتلة أمريكية معادية في أبي الخصيب.

بوركت سواعدكم أيها النشامى وإلى المزيد من الانتصارات.


تدمير أحدى عشرة دبابة، وسبع وعشرين ناقلة أشخاص مدرعة وإسقاط طائرتين ستميتين وطائرة مسيرة واحدة وتدمير عجلة واحدة.

ألله أكبر.ألله أكبر.. ألله أكبر

والحمد لله رب العالمين ناصر المؤمنين الصابرين المجاهدين.


القيادة العامة للقوات المسلحة

في الثلاثين من محرم الحرام عام ألف وآربعمئة وأربعة وعشرين ا

الموافق للثاني من نيسان عام ألفين وثلاثة للميلاد


صدام حسين يجيب على رسالة لابنة أخيه

تلقى السيد الرئيس القائد حفظه الله رسالة من السيدة ثريا برزان جاء فيها :


بسم الله الرحمن الرحيم

((إذ جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا

فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا))

صدق الله العظيم

عمي العزيز..

أتمنى إنك بخير، وإن الله يحميك في هذه الأوقات الصعبة، وسوف ينصرنا الله إن شاء الله، لأننا عباد رب العالمين، والله يحب عباده، لذا سوف ينصرنا على الأعـداء، إن شاء الله.


أريد الاطمئنان عليك، وأن أعلمك بأنني لا أخاف الأعداء ولا حتى صواريخـهم، وإن وصلوا إلى بغداد فسوف يكن ذلك شرفا ً لي، لأنني سوف أقاتلهم، وأحلف لك على ذلك بروح المرحومة أمي ولكي ترى إنني بطلة مثلك فعلا ً.


يقال (الصديق وقت الضيق).. وفي هذه الظروف الحرجة فتح الله عيني لكي أرى بكل وضوح من هم الذين يحبونك بإخلاص ومستعدون للتضحية من أجلك ومن أجل الوطن، ومن هم الجبناء الذين يبحثون عن أماكن لكي يختبئون فيها عوضاً عن المقاتلة، مثل الشهيد البطل سيف المزهر.


هذه الحرب ليست كالحروب السابقة فهي حقا ً الجهاد في سيبل الله والوطن، إنها حرب بين المسلمين والكافرين، والمؤمن يؤمن بأن كل ما يحصل إنما هو بإرادة الله سبحانه وتعالى، ولهذا السبب لا أخافهم ولا أخاف الموات حتى إنني (أروحلك فدوة أنا وأحلام).


أرجو منك أن تطمئنني عليك إنك بخير ولا أريد منك أي شيء أخر سوى أن تعرف إنني أحبك كثيرا ً..

حبي وإخلاصي لك

أبنتك ثريا برزان

31/3/2003


وفي ما يأتي جواب السيد الرئيس القائد رعاه الله على الرسالة :

بنيتي ثريا..

وصلتني رسالتك التي تعلنين فيها إن العدو، لو وصل إلى بغداد، خسئ وخاب،فإنك تقاتلينه استجابة لأمر الله، حيث كتب على المؤمنين الجهاد في سبيل الله، في حال وصف كهذا، فالحمد لله أن كرمنا بشعب مستعد للذود عن إيمانه ومعتقده، ومنهم ابنتنا ثريا أم أحلام.. عفيه ثريا، وأبعد الله الأعداء، وليخسئوا، والله، سيكون دونك ودون الحرائر العراقيات، آلاف مؤلفة من الجند، كلهم يذودون عن الحق والفضيلة والإيمان، دفاعا ً عن وطن الأنبياء والمقدسات.. وطن الإيمان والحمية، ولن يتركوهم يمرون إلى بغداد، وسوف يعجزونهم حتى ينهزموا عائدين خائبين إلى بالدهم، تاركين ورائهم بلادنا لأهلها..

والله أكبر..

وعاشت أمتنا المجيدة، وشعبنا الصابر المحتسب..

وعاشت روح ثريا في كل ماجدة عراقية..

صدام حسين

في التاسع والعشرين من شهر/محرم الحرام/1424 للهجرة

الموافق للأول من نيسان 2003 للميلاد


رأس صدام حسين اجتماعا يوم 3/4/2003 ضم طه ياسين رمضان نائب رئيس الجمهورية و طارق عزيز نائب رئيس مجلس الوزراء و أحمد حسين خضير رئيس ديوان الرئاسة و عبد التواب الملا حويش نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التصنيع العسكري و محمد مهدي صالح وزير التجارة و محمود ذياب الأحمد وزير الداخلية و عامر محمد رشيد وزير النفط و كاله.


وأشاد الاجتماع بالصمود البطولي لقواتنا المسلحة الباسلة و أبناء شعبنا الأبي في مواجهة و دحر العدوان الأمريكي البريطاني الغادر.


رداً على مزاعم أميركية :

ناطق عسكري يؤكد : قوات بغداد للحرس الجمهوري تتمتع بجاهزية قتالية وروح معنوية جهادية

صرح ناطق عسكري لوكالة الأنباء العراقية بما يلي :

أعلن المتحدث باسم الأركان العامة الأمريكية هذا اليوم عن تدمير فرقة بغداد الحرس الجمهوري.. و نود أن نعلن عن كذب وزيف هذا الادعاء العاري عن الصحة و الذي يعتبر امتدادا لأكاذيبهم السابقة و تظليلهم للإعلام العالمي و لعل هذا الادعاء يأتي في أطار الفشل الذريع و الخسائر الفادحة التي مني بها الأعداء في كافة القواطع التي تواجدوا فيها.


كما نود أن نعلن أن قيادة قوات بغداد للحرس الجمهوري تتمتع بجاهزية قتالية عالية وروح معنوية جهادية مرتفعة و مستعدة للقاء العدو لتذيقه مر الهزائم و درساً في القتال الجهادي ا؟لأسطوري كما هو العهد بقطعات الحرس الجمهوري الباسلة و أن مجمل تضحيات قوات بغداد منذ اليوم الأول للمنازلة و حتى اليوم لم تتعد 17 شهيداً و 35 جريحاً.


قائد قوات بغداد للحرس الجمهوري يفند إدعاءات و أكاذيب أميركية..

فند اللواء الركن قائد قوات بغداد للحرس الجمهوري و إدعاءات و أكاذيب الإدارة الأمريكية عن تدمير فرقة بغداد.

وقال اللواء الركن قائد قوات بغداد في لقاء عرضه تلفاز بغداد اليوم أن فرقة بغداد تتمتع بجاهزية قتالية عالية وروح معنوية جهادية مرتفعة.

وأكد أن قواته مستعدة للقاء العدو لتذيقه مر الهزيمة و درساً في القتال الجهادي الأسطوري.

وعاهد صدام حسين على البقاء رهن أشارة سيادته للدفاع عن العراق العظيم وترابه المقدس.


بالروح بالدم نفديك يا صدام كل العراق ينادي صدام عز بلادي

بسم الله الرحمن الرحيم

قام صدام حسين في يوم أمس الجمعة الثاني من صفر عام 1424 هجرية الموافق للرابع من نيسان عام 2003 ميلادية بجولة حرة شملت مختلف أحياء بغداد الكرخ و الرصافة و ما أن توقف سيادته عند أحد المتاريس القتالية حتى هب المواطنون و التفوا حول سيادته يحاول كل منهم أن يصافح سيادته و يثني على شجاعته و صموده و جده في مواجهة قوى الخزي و الشر التي كشرت عن أنيابها الصفراء و قد ارتفعت الأكف و البنادق و هي تهتف الله أكبر و تحيي القائد لتؤكد مجدداً صدق العهد و الوعد و القسم على التضحية في سبيل الوطن المفدى و القائد صدام حسين الحفيد البار لجده علي الكرار و حامل سيفه ذي الفقار ليواجه به هذه المرة المشركين القادمين من وراء البحار ليدنسا أرض المقدسات أرض الأنبياء و الأولياء و الصالحين.


و في أحد الأحياء الشعبية في بغداد رفع سيادته أحد الأطفال تعبيراً عن الثقة المطلقة بالمستقبل و بالاندحار للعدوان الغاشم و ارتقى سيادته عجلة مدينة حيث وقف ليحي أبناء شعبنا الذين أطلوا من الشرفات و البيوت و قد تعالت الهتافات بحياة سيادته بالروح بالدم نفديك يا صدام. و كل العراق ينادي صدام عز بلادي و قد شق موكب سيادته طريقه بصعوبة بالغة وسط الحشد الجماهيري فهنيئاً للقائد و هنيئاً لشعبه العظيم و من نصر إلى نصر بأذن الله.


السيد حسين إسماعيل الصدر يصدر فتوى وجوب قتال الأعداء

أصدر المرجع الديني آية الله السيد حسين إسماعيل الصدر فتوى أكد فيها على أن قتال الأعداء واجب إلهي مقدس و في ما يأتي نص الفتوى :

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى ((لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا الله عليكم سلطاناً مبيناً))

صدق الله العظيم


أيها المسلمون العرب : تعيش الأمة هذه الأيام أصعب ظروفها و أشد المحن على الإسلام و المسلمين من مصدر الكفر العالمي و الأجرام المزدوج الصهيوني الصليبي بقيادة رأس الكفر أمريكا و تهديداتها للعراق المؤمن الصابر هي بداية لضرب الإسلام و انتهاك حرماته و مقدساته فإذا وقع ما يسيء لهذا البلد المسلم المؤمن فالمراد تهديم الإسلام و بأية لضرب دول أسلامية آخرى و أن م ا تريده أمريكا المجرمة و أتباعها الحاقدون من اعتداءات على بلدنا العزيز العراق الذي كرمة الله سبحانه و تعالى بأن يكون مهبط الأنبياء و قد ضمت أرضه في كنفاتها مراقد الأئمة الأطهار عليهم السلام و الأولياء الصالحين رضي الله عنهم، و حياه الله سبحانه بنعمة و خيراته مما جعل هؤلاء البغاة يطمعون لنهب ثرواته.


لذا فالواجب على المسلمين جميعاً أن يوحدوا صفوفهم أمام أعداء الله والإنسانية ساندين الشعب العراقي و قيادته في سبيل مقاتلة الأعداء و الدفاع عن الإنسانية و الإسلام.


قال الله سبحانه و تعالى ((إن الله أِترى من المؤمنين أنفسهم و أموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون و يقتلون وعد عليه حقا)).


أيها المسلمون.. بعد أن كان قتال الأعداء واجبا إلهيا مقدساً. فالواجب الثاني أن لا يتعامل المسلمون مع أعداء الإسلام. لذا يحرم على كل مسلم و مسلمة الاتصال أو الاتفاق أو تقديم العون أو المساعدة لأمريكا و صنيعتها إسرائيل و كل من يتحالف معهم ضد العراق المؤمن و أي بلد إسلامي تستهدفه قوى الكفر و الضمها.


قال تعالى ((أن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم))

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الصدر

السيد حسين السيد إسماعيل



ماجدتان أستشهديتان تنفذان عمليه فدائية بطوليه ضد الغزاة

بسم الله الرحمن الرحيم

(أنفروا خفافاً و ثقالاً وجاهدوا بأموالكم و أنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم أن كنتم تعلمون)

صدق الله العظيم

أيها الشعب العراقي العظيم

و يا أمة الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم..

أيها الشرفاء في العالم


العراق كما تشهد حقائق التاريخ مبتدأ البشرية و صرحها الشامخ خلقاً و خلقاً و هدى و حضارات، وهو كنز الأيمان و جمجمة العرب. لذا فهم بناة الحياة بخير معانيها، حتى و أن ضحوا بالنفيس لتتواصل الأجيال و يعم السلام و يسود العدل بعد أن تنتكس راية الباطل و تمرغ حشود بوحل الهزيمة و الخذلان.


و هكذا تدفع العراقيون حين حمى الوطيس و نادي منادي الجهاد، و هذه المرة كانت الكلمة للمجاهدة العراقية فصل استشهاد وقع كالصاعقة على رؤوس الأعداء إذ انبرت الماجدتان نوشة مجلي ألشمري ووداد جمال الدليمي، فقامتا بتفجير سيارتهما في مواقع العدو غربي القطر ليلة الثالث على الرابع من نيسان 2003، و أدت العملية الاستشهادية إلى تدمير تسع مدرعات بكامل أفرادها،و فاضت روحاهما الطاهرتان إلى البارئ الوهاب فرحتين بوعد الله الحق ((و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون)) صدق الله العظيم، الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.


و هذه هي الماجدة العراقية شمعة تنير طريق الرجال الميامين و نار تحرق كل باغ أثيم، و لا شك في أن هذه التضحية ستثير نخوة الأبطال ليتسابقوا إلى الجهاد بفدائية عالية و اندفاع منقطع النظير ليلقنوا المعتدين إلى الجهاد بفدائية عالية و اندفاع منقطع النظير ليلقنوا المعتدين دروساً لن ينسوها أبداً فليس أمامهم إلا أن يعودوا من حيث أتوا مدحورين ملعونين.


طوبى للشهيدتين و هنيئاً لهما جنات الخلد، و عاش العرق محروساً بعين الله و سواعد أبنائه البررة يقودهم إلى العلياء صدام حسين. الله أكبر.. الله أكبر.. و لله الحمد.. و ليخسأ الخاسئون.


وجه صدام حسين خطاباً إلى أبناء شعبنا العظيم و قواتنا المسلحة و حاملي شرف سلاح الجهاد و ذمته من أماجد العراق و ماجداته. و في ما يأتي نص الخطاب :

بسم الله ارحمن الرحيم

(و قاتلوهم حتى لا تكون فتنة)

صدق الله العظيم

أيها الشعب العظيم..

يا رجال قواتنا المسلحة الباسلة..

أيها الشباب العراقي.. و أيها المجاهدون، حاملو شرف سلاح الجهاد و ذمته.

و أيتها الماجدات في بغداد كم الحبيبة العزيزة بأهلها..

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته..

أن العدو، أيها الأحبة، يحاول خاسئاً و خائباً، أرباك صمودكم و مواجهتكم البطولية له، و لذلك فأنه صار يتجاوز دفاعات القوات المسلحة حول بغداد، مثلما حول مدن العراق الأخرى بوجه عام، و يتحاشى الاصطدام بها، أو يجسها، فأن وجدها صامدة قوية، بأذن الله مثلما هي، تحاشي الاصطدام بها، و يقوم بدلاً من ذلك بتجاوزها، و الإنزال هنا و هناك، مثلما توقعنا من قبل، و غالباً ما يكون الإنزال، أو الحركة على الطرق بإعداد قليلة من حيث العجلات ة أشراره، بحيث يمكن مقاومتها و تدميرها من قبلكم بالأسلحة المتيسرة لديكم، و لعلكم تتذكرون الفلاح العراقي الشهم، و كيف أسقط طائرة أباتشي أمريكية بالسلاح القديم (البرنو).


فاضربوه بقوة.. أضربوه بقوة الأيمان حيثما أقترب منكم، و قاوموه يا أهل بغداد الباسلة البهية كلما أقترب منكم، و تجاسر على مدينتكم الغراء، بعد أن توكلتم على الله القادر العظيم.. و أنتخوا لمبادئكم ووطنيتكم و شرف الرجال و النساء، و معاني الإيمان، و شرف العهد و الوعد.


أنتم، الآن، أيها الأحبة، يا أهل بغداد، و أهل العراق، سارية الإيمان و المجد، و أنكم بأذن الله لمنتصرون، و هم، بأذن الله، مهزومون، مغلوبون، ملعونون.. و الله أكبر.


و العزة لله، و النصر للعراق..

الله أكبر..

و عاشت أمتنا..

و عاش العراق..

عاش العراق..

و عاشت فلسطين..

حي على الجهاد.. قتلاهم في النار، و أحياؤهم مجللون بالعار..

و شهداؤنا في الجنة، و للإحياء منا المجد و الفخار.

لكم المجد، و رضا الله، الرحمن الرحيم، أيها العراقيون و الماجدات، من أهل بغداد، و أهل العراق..

و الله أكبر..

الله أكبر..

و ليخسأ المجرمون..


وزير الأعلام : مطار صدام سيكون مقبرة للغزاة

أكد محمد سعيد الصحاف وزير الأعلام أن مطار صدام الدولي سيكون مقبرة حقيقية للقوات الأمريكية و البريطانية الغازية.


و أوضح السيد وزير الأعلام في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس و حضره مراسلو وكالات الأنباء و شبكات التلفزة أن القوات المسلحة الباسلة و أبناء الشعب الاماجد و فدائيي صدام الأبطال نجحوا في جعل أرتال مطار صدام الدولي.. معرباً عن ثقته بأن هذه الليلة ستشهد عملاً غير تقليدي ستلقن فيها قواتنا المسلحة المعتدين الأشرار درساً لن ينسوه أبداً الوزير فعاليات القوات المسلحة و أبناء العشائر و فدائيي صدام خلال ليلة أمس الأول و نهار أمس و الخسائر التي تكبدها العدو الغاشم.. موضحاً أنه تم تدمير أربع ناقلات للعدو و قتل من في منطقة أبي غريب بعد أن التحمت وحدات من الحرس الجمهوري مع مرتزقة الاستعمار الأمريكي و البريطاني الذين تم أنزالهم من الطائرات في حين شنت القوات العراقية هجوماً صاعقاً على قوات العدو في عامرية الفلوجة و ألحقت بها خسائر مهمة أنسحب على أثرها إلى الجنوب.


و قال أن الأمريكان و البريطانيين الخائبين حاولوا أمس الأول إسقاط طائرة سمتيه من نوع بلاك هوك في منطقة كربلاء.


و سخر محمد سعيد الصحاف من تصريحات كولن باول وزير خارجية إدارة الشر الأمريكية و حلفائها الذين بدأوا يقسمون العراق كغنائم بعد انتهاء العدوان.. مؤكداً أن العراق بقيادة صدام حسين سيلاحقهم كمجرمي حرب و سيعمل مع كل أحرار العالم على تخليص الأمم المتحدة من هؤلاء الأوغاد بعد إفشال غزوهم للعراق الصامد الذي لن.


البيان رقم 16 خسائر أوغاد تدمير 17 دبابة و 13 ناقلة أشخاص

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان رقم (16) أجمعت فيه فعاليات قواتنا المسلحة في مختلف جبهات القتال، و في ما يأتي نصه :-


بسم الله الرحمن الرحيم

(يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم الذين كفروا زحفاً فلا تولوهم الأدبار)

صدق الله العظيم


بعد أن أخفق العدو في ميادين النزال أتجه إلى صغائر الأفعال محاولاً تحقيق دعاية فجة يعزز بها معنويات قطعاته و يحاول أن يمسح شيئاً من خزيه الذي صار حديث العالم.. و كانت فعاليات قوتنا المسلحة الباسلة لمساء أمس و نهار اليوم كالأتي :-

1- كما توقعت قيادتنا البطلة من أن العد الأمريكي الغاشم بعد سلسلة خيباته و هزائمه في محافظات القطر و الصمود الأسطوري لشعبنا ا؟لأبي، راح العدو يجرب حظه العاثر بالتقرب من أسوار بغداد المنيعة و لاسيما الطرق السريعة و أطراف مطار صدام الدولي خارج العاصمة، فانزل مفارز هنا و هناك، ليكسب دعاية مبتذلة لا تصدقها إلا عملاؤه و لتكون طعماً لنيران العراقيين... و هكذا وجد العراقيين يجابهونه في كل بقعة حاول النزول فيها فيجتثون فلول زرافات ووحدانا و يدمرون أسلحته حيث ما وجدت.. ما نعين أياها من التقدم خطوات معدودة.. و قد أقسم رجال المهمات الصعبة من حرس الشعب و من شباب الفدا فدائيي صدام على أن يذيقوا العدو مر الهزيمة و يلقنوه درساً يعرف من خلاله أي الرجال نحن.. و لسوف تبقى بغداد محروسة بالله و بالقائد الهمام القيادة العامة للقوات المسلحة صدام حسين و بصدور الرجال من كل صنديد ينتخي باسمك يا عراق.. هذا و بلغت خسائر العدو التي ألحقتها به قوات الحرس الجمهوري الأفذاذ و فدائيي صدام تدمير أحدى عشرة دبابة و ثماني ناقلات أشخاص مدرعة.

و مازالت المعارك مستمرة يتكبد العدو فيها خسائر جسيمة بالأفراد و المعدات...


2- في محاولة خائبة آخرى قصد بها العدو التخلـص من ورطته في البصرة الفيحــاء وأهلها النشامى و مناضليها العاقدين العزم على دحر المعتدين... دفع العدو بمجاميع من قواته إلى حافات مدينة المدن. فإذا به حافات مدينة المدن.. فإذا به يسقط في نار جهنم التي وقودها الكافرون و خزنتها الأبطال من قواتنا المسلحة و من فدائيي صدام و من جيش القدس يتقدمهم مناضلو الحزب.. و أن هي إلا صولة للحق على الباطل حتى تمكن العراقيون الأباة من دحر المعتدين مكبدين إياهم خسائر جمة بلغت المنظورة ست دبابات و ناقلة أشخاص مدرعة و عجلة قيادة نوع لاندروفر و المزيد من جثث الأوغاد.

لكم المجد يا أبناء ثغر العراق الباسم. ولكـم العز يا أبناء قواتنـا المسـلحة الباسلة.


3- شنت قواتنا البطلة هجوماً عنيفاً على قوات العدو الأمريكي البريطاني الغاشم التي حاولت أن تجد لها موطئ قدم في منطقة حديثة وتمكنت قواتنا بعد معركة شرسة من تدمير أربع ناقلات أشخاص مدرعة.. وما زال أبطال العراق الميامين يدفعون بالعدو إلى خارج المنطقة مكبدين إياه خسائر فادحة. لكم المجد أيها الأبطال و سلمت أيديكم و إلى مزيد من الانتصارات.


4- قام مناضلو الحزب من فرع بابل لحزب البعث العربي الاشتراكي بصولة عزوم على قوات العدو في منطقة المسيب فكبدوه خسائر جسيمة أضطر العدو بعدها إلى التراجع إلى منطقة جرف الصخر تلاحقه نيران المناضلين العبثيين.


5- تصدي الأبطال حماة ضريح الحسين و أخيه العباس عليهما السلام لقوات العدو خلال محاولتها التقرب من أضرحة آل بيت الرسول صلى الله عليه و سلم و تمكنوا بحول الله من دحر فلول العدو و إسقاط طائرة سمتيه نوع بلاك هوك فيها.

فبوركت سواعدكم أيها الرجال الميامين الأفذاذ.

هذا و بلغت خسائر العدو المنظورة لمساء أمس و نهار اليوم كالأتي :-

تدمير سبع عشرة دبابة، و ثلاث عشرة ناقلة أشخاص مدرعة و إسقاط طائرة سمتيه نوع بلاك هوك و تدمير عجلة قيادة نوع لاندروفر.

الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر

و الحمد لله ناصر المؤمنين المجاهدين الصابرين

الثاني من صفر عام ألف و أربعمئة و أربعة و عشرين

الموافق للرابع من نيسان عام إلفين و ثلاثة للميلاد.



ناطق مخول : أبناء العراق النشامى يفشلون محاولة الغزاة للتجاسر على بغداد

صرح ناطق مخول بما يأتي..

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها النشامى في قواتنا المسلحة الباسلة..

أيها الفدائيون الشجعان..

حاول العدو صباح أمس أن يتجاسر خاسئاً على بغداد العز و الإيمان و الفضيلة و الفداء و تصدي له أبناء العراق النشامى و افشلوا هجومه ورد على أعقابه خاسئاً ملعوناً يلعق جراحه فاشلاً هجومه الشرير. كونوا أيها النشامى لعدوكم بالمرصاد و سينصركم الله عليه في كل جولة و سيخسر النتيجة بأذن الله.. الله أكبر و ليخسأ المجرمون

في الخامس من نيسان

عام ألفين وثلاثة


ناطق مخول : ليس أفضل من الهدوء ودقة التنظيم وانسياب المعلومات بوصفها الصحيح إلى مراجعة وقواتها المخولة

صرح ناطق مخول بما يأتي :-

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً : ليس أفضل من الهدوء ودقة التنظيم وانسياب المعلومات بوضعها الصحيح إلى مراجعها ومقراتها المخولة ما هو أفضل في مواجهة العدو مواجهة العدو مواجه مؤثرة وقهره ورده على أعقابه خاسراً خاسئاً ملعوناً فجعلوا عيونكم مفتوحة وعقولكم قادرة على فرز الغث من السمين من المعلومات ولأن العدو الخائر المجرم قد وضع لنفسه هدفا ً نهائياً هو التجاسر على بغداد فإنه يحاول أن يطلق الإشاعات التي يربك بها الصفوف ومن ذلك القول –كذباً – بأن هنا أو هناك أنزل العدو قواته ومع غننا لا يجوز أن نهمل قولاً أو رأيا ً ولكن تدقيق أي قول أو رأي وتثبيت أسم من يرى أو يقول مع تقييم مصداقيته بضوء معرفته الحقيقة كما هي من خلال من يرافقه إلى مكان لرد فعل سريع ليرى الحقيقة و يضعا لصاحب القرار مثلما هي حالة واجبه و إلى أن تتأكدوا من الصحيح الثابت عن أي أخبار فلا بأس من إنذار المقاتلين و التحسب المسبق الذي يجعل كلاً منهم قادراً بأذن الله أن يؤكد واجباته تجاه العدو و هي حالة واجبة آخرى أيضاً فاعملوا بهذا و لتكن عيونكم مفتوحة و عقولكم قادرة على اتخاذ الموقف الصحيح في الوقت الذي يجري عبور المعلومات الصحيحة إلى المقرات الأعلى وفق تسلسلها و من يجاوركم من قطعات القوات المسلحة بصورة موازية أفقياً لتعد نفسها على أهدافها طبقاً لواجباتها.


ثانياً : يحاول بعض الجهلة وربما أصحاب غرض مريض أطلاق عيارات نارية من أسلحة خفيفة ليس في مواجهة العدو و إنما خلف خطوط التماس بعضها مفرد أو ثنائي أو صليات قصيرة فإذا كان من يطلقها لا يقدر المسؤولية مع أنه مخلص لوطنه و مؤمن بربه و يقصد الإعلان عن نفسه ليقول أنه ضد العدو فلكيف عن هذا و من يريد أن يجرب سلاحه فليجربه على العدو بعد أن صار على ضواحي بغداد.. و إلا اعتبر خاسئاً ملعوناً يتطلب حاله ووصفه أن يجري التعامل معه بما يستحقه و من غير تساهل.

أيها الأخوة المواطنون : أنكم لمنتصرون بأذن الله

و الله أكبر.

و ليخسأ المجرمون.


صدام حسين يوجه رسالة إلى جماهير و قواتنا المسلحة و الفدائيين الشجعان و المجاهدين


وجه صدام حسين رسالة إلى شعب العراق العظيم و النشامى في قواتنا المسلحة الباسلة، و فدائيي صدام الشجعان.

وفيما يأتي نص الرسالة :

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الشعب العظيم..

أيها النشامى في قواتنا المسلحة الباسلة

أيها الفدائيون الشجعان المجاهدون

أيها الرفاق

السلام عليكم.

لقد أصطدم العدو قبل هذا بدفاعات أم قصر ورجالها الأبطال الصناديد، و الناصرية و الفاو، للمؤمنين من جيش و شعب و فدائيين فظن أنه قادر على مداواة جروحه الغائرة لو حاول على بغداد الإيمان فجاء أليها، و من الطبيعي أنه كلما وجد سياج بغداد عصياً على أرادته الشريرة حاول أن يركز قدراته عليها و هكذا قد أضعف العدو قدراته على المحاور الأخرى، أو جعلها أقل من ذي قبل، و لذلك فأن واجبكم الآن هو أن ترهقوه و تزيدوا جراحه غوراً و تحرموه مما حصل عليه من مكاسب على الأرض عندكم، حتى لو كانت شكلية دعائية و بعضها فرعياً لتهزوا فرائصه أكثر فأكثر فتضعفونه و تسرعونه و تسرعون في هزيمته مع انهزامه في جاء عليها حمل أثقل و أنما لإيذاء العدو أكثر فأكثر.

فانشطرا عليه و أذهبوا إليه لتدمروه في ضوء روحية الخطط التي وردت مبادئها إليكم مكتوبة.

و الله أكبر..

و ليخسأ المجرمون.

صدام حسين

في الثالث من صفر لعام 1424 للهجرة

الموافق للخامس من نيسان لعام 2003 للميلاد



شباب الفدا يدمرون (3) ناقلات أشخاص مدرعة

بسم الله الرحمن الرحيم

بعزيمة أكيدة على تحقيق النصر و دحر المعتدين الأوغاد و بهمة عالية و بروح جهادية فذة قام شباب الفدا من فدائيي صدام بالفعاليات القتالية التالية في ضواحي بغداد.

1- بالساعة 2200 يوم الرابع من نيسان تم تدمير أربع دبابات بمن فيها من أوغاد العدو على العدو على مقتربات مدينة بغداد.


2- بالساعة 830هذا اليوم الخامس من نيسان تم تدمير ثلاث ناقلات أشخاص مدرعة على مقتربات مدينة بغداد. لكم النصر يا رجال العراق و حماته و الاندحار و الهزيمة لأعداء العراق الأوغاد.

في الخامس من نيسان عام ألفين و ثلاث


بسم الله الرحمن الرحيم

عقد صدام حسين القائد العام للقوات المسلحة اجتماعاً ضم كلاً من طه ياسين رمضان نائب رئيس الجمهورية و الرفيق لطيف نصيف جاسم عضو قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي مسؤول تنظيمات بغداد الرصافة و الرفيق المقاتل قصي صدام حسين عضو قيادة قطر العراق المشرف على الحرس الجمهوري و الرفيق المقاتل عدي صدام حسين المشرف على فدائيي صدام و المقاتل الفريق الركن سلطان هاشم أحمد وزير الدفاع.

و حضر الاجتماع عدد من كبار القادة العسكريين.


بيان القيادة العامة للقوات المسلحة برقم (17) :

مطار صدام الدولي صار مقبرة للغزاة الأوغاد

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بياناً برقم (17) أعلنت فيه تصدي رجال الحرس الجمهوري رجال المهمات الصعبة لمحاولة قامت بها قوات العدو التقرب من الأطراف الجنوبية لبغداد العزيزة.


و في ما يأتي نص البيان :

بيان برقم سبعة عشر صادر من القيادة العامة للقوات المسلحة.

بسم الله الرحمن الرحيم

(أن ينصركم الله فلا غالب لكم)

صدق الله العظيم


أيها الشعب المجاهد.. أيها الغيارى في قواتنا المسلحة الباسلة.. بالساعة 800 من هذا اليوم الخامس من نيسان أوهم العدو نفسه بالنيل من بغداد العزيزة الباسلة.. حيث حاول التقرب من أطرافها الجنوبية على مقتربات الخط السريع.. فكانت بانتظاره قوه باسلة من أبنائكم الأمناء من رجال المهمات الصعبة رجال الحرس الجمهوري ودارت معركة عنيفة شاركت فيها نيران قواتنا المسلحة كافة مع المقاتلين من أهالي بغداد، فتمكنوا من قطع رؤوسهم العفنة التي أرادت المساس بحاضرة الدنيا و عاصمة الرشيد.. مما أضطر العدو إلى التوقف ثم التراجع.. و مرة آخرى تلاحقه نيران قواتنا المسلحة الباسلة ملحقة به المئات من القتلى و تحول مطار صدام الدولي إلى مقبرة للأعداء و مازالت قواتنا تحكم سيطرتها على أرض المطار مشكلة سوراً منيعاً لبغداد الحبيبة التي ستظل حرة بجهاد شعبها و قواتنا المسلحة و كل مواطن حمل السلاح ليدافع عن عراقه.. و عاصمته و بيته و عرضه و ماله و أطفاله و تاريخه مستجيباً لدين الله و الوطن العزيز.

الله أكبر و النصر لنا و لن يحصد أعداؤنا إلا الموت الزؤام.


القيادة العامة للقوات المسلحة

في الثلث من صفر عام ألف و أربعمئة

و أربعة و عشرين للهجرة

الموافق للخامس من نيسان عام ألفين و ثلاثة للميلاد


في البيان رقم (18) تدمير (8) دبابات و (11) ناقلة أشخاص مدرعة و إسقاط طائرة مقاتلة و آخرى سمتيه نوع كوبرا

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بياناً يحمل رقم (18) أجملت فيه فعاليات قواتنا المسلحة لمساء أمس الأول و نهار أمس و في ما يأتي نصه :

بيان برقم ثمانية عشر صادر من القيادة العامة للقوات المسلحة

بسم الله الرحمن الرحيم

((أنا لننصر رسلنا في الحياة الدنيا و يوم يقوم الأشهاد))

صدق الله العظيم


كل جندي يقاتل.. و كل مواطن يقاتل و كل وحدة تقاتل قتال الأجداد العرب الغر الميمين الذي لا عهد للأميريكان و حلفائهم به.. و ما نتيجة ذلك إلا نصر العراق المؤكد.. وما نتيجة إلا تدحرج أميركا من عليائها و سحق غرورها و همجيتها..


و كانت فعاليات قواتنا لمساء أمس و نهار اليوم كالأتي : -

1- شنت قوة مؤلفة من أبطال لواء القوات الخاصة الأول و فوج مغاوير الدفاع الجوي الثاني هجوماً على مجاميع الأوغاد المعتدين الذين كانوا يتواجدون في سد القادسية و ذلك في الساعة 500 من يوم الثالث من نيسان، فتمكنت قواتنا الباسلة من مسك أكتاف السد و تكبيد العدو خسائر بلغت تدمير مدرعتين للعدو و قتل من فيها من أوغاد، ثم عاودت القوى الهجوم على فلول العدو مرة آخرى و تم تدمير ناقلتين أخريين له.

سلمت أيديكم يا أبطال العراق الشجعان و إلى مزيد من الانتصارات.


2- شوهدت تجمعات للعدو في مطار صدام الدولي فدكت صواريخ أرض – أرض حرس جمهوري هذه التجمعات.. و أكدت مراصدنا مقتل المئات من أوغاد العدو مازالت جثثهم متناثرة ثم أعقبتها مدفعية الحرس الجمهوري البطلة برشقات مركزة و ماحقة لتدمير ما تبقى من معداته.


3- تمكنت دفاعاتنا الجوية من الحرس الجمهوري الأمين من إسقاط طائرة سمتيه نوع كوبرا فوق مطار صدام الدولي و قتل جميع من فيها.. بارك الله بالرجال الأوفياء من دفاعاتنا الجوية البطلة من الحرس الجمهوري الأمين.


4- برغم ادعاءات العدو الفارغة و الحرب النفسية التي يحاول من خلالها التأثير على معنويات شعب العراق الصامد الواعي فأنه لا يزال يعاني الخسران المبين في قاطع البصرة الفيحاء.. فقد حاول العدو التقرب من مدينة البصرة برتلين الأول باتجاه الكزيزة و الثاني باتجاه جسر الزبير.. فتصدت له جماهير البصرة و فدائيو صدام الأبطال و قوة من الفيلق الثالث و قوة من البحرية يقودهم حزب الأمة حزب البعث العربي الاشتراكي و تمكنت هذه الصفوة المختارة و ناقلة أشخاص و عجلة لاندروفر و أرغمت العدو على التراجع مخذولاً.


5- قامت مجموعة استشهادية من بحريتنا الشجاعة بالاشتباك مع قطعات العدو و تمكنت من تدمير ناقلة أشخاص مدرعة و قتل من فيها.

و في منطقة آخرى قامت مجموعة باسلة من بحريتنا من تدمير ناقلتي أشخاص مدرعتين و عجلة للقيادة.. و في مكان من أبي الخصيب شنت قوة من مناضلي الحزب هجوماً على تجمعات العدو و تمكنت من تدمير ناقلتي أشخاص مدرعتين.


6- قام شباب الفداء فدائيو صدام بعد صلاة الفجر من هذا اليوم بتدمير دبابة للعدو و قتل مكن كان فيها في قاطع عمليات أبي الخصيب.


7- تمكن مقاتلو الدفاع الجوي في الفرقة المدرعة السادسة من إسقاط طائرة مقاتلة للعدو.. بارك الله بالرجال الشجعان في حومة الوغى في البصرة الفيحاء التي ستظل منيعة بجهاد أبناء العراق الغيارى.


8- قامت مجموعتان من سرية مغاوير فرقة بغداد الكرخ جيش القدس بالتسلل إلى أماكن تواجد العدو في اليوسفية و تمكنت المجاميع من تدمير دبابة واحدة و ناقلة أشخاص مدرعة و قتل من فيها من أوغاد العدو.


هذا و بلغت خسائر العدو المنظورة لمساء أمس و نهار اليوم كالأتي : تدمير ثماني دبابات و تدمير الإحدى عشرة ناقلة أشخاص ناقلة أشخاص مدرعة و إسقاط طائرة مقاتلة و طائرة سمتيه نوع كوبرا و تدمير عجلة قيادة و عجلة لاندروفر.


الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر

و الحمد لله ناصر المؤمنين المجاهدين الصابرين.


القيادة العامة للقوات المسلحة

في الثالث من صفر عام ألف و أربعمائة و

عشرين للهجرة

الموافق للخامس من نيسان عام ألفين و ثلاثة للميلاد


أمين بغداد : جهود استثنائية لتأمين الخدمات للمواطنين

صرح عدنان حمد الدوري أمين بغداد لجريدة الجمهورية يوم 5/4 موضحاً دور مجاهدي أمانة بغداد الخلاق و هم يؤدون الخدمات البلدية لأهالي بغداد الكرام تحت القصف العدواني الجبان و أن ما قامت به أمانة بغداد بانجاز أعمالها الخدمية بهذا المستوى المتواضع يعود إلى الاستعداد و الإجراءات التي اتخذتها أمانة بغداد لمواجهة حالات الطوارئ و تحت أقسى الظروف مستحضرين حبهم للقائد صدام حسين و التصاقهم بتربة العراق العظيم في ميادين العمل و الجهاد.

و قال أن الجهد المثابر لمجاهدي أمانة بغداد في تنظيف الشوارع و الأزقة و الساحات و غسل ا؟لأنفاق و الساحات و النصب و التماثيل و تأمين مياه الشرب و الماء الخام و معالجة كسورات أنابين الماء و المجاري بسبب القصف المعادي و معالجة الأنسدادات الحاصلة في أنابيب المجاري و أعمال أكساء الطرق و الشوارع و معالجة الحفر و المطبات التي سببها القصف المعادي باستخدام سيارات الإسفلت التخصصية و زراعة الساحات و الأرصفة و الجزرات الوسطية و إدامة الحدائق و المتنزهات هو تعبير عن مواقف الشجاعة و الرجولة التي تميز بها العراقيون عن سواهم في التصدي للعدوان الغاشم.


و أهاب أمين بغداد بالعاملين في أجهزة أمانة بغداد لمضاعفة الجهد و العمل على مدار 24 ساعة لخدمة أهالي بغداد العزيزة الصامدة و شد أزر المقاتلين لتبقى بغداد عامرة بأيمان الرجال وحب القائد زاهية بالبهجة و الجمال بالرغم من العدوان الآثم.


المتطوعون العرب في البصرة نصرة العراق واجب مقدس

عبر الفدائيون المتطوعون العرب للقتال في خندق المواجهة مع أخوانهم أبناء العراق النشامى ضد العدوان الأمريكي البريطاني الغازي لان المصير هو مصير واحد و الدم هو دم واحد يجري في عروقهم عن مشاعرهم القومية في معركة الحواسم.


(الجمهورية) سجلت هذه المشاعر من خلال جولاتها الميدانية مع رجال لنخوة اليعربية في 5/4 فقد تحدث الفدائي المتطوع سامر أحمد الأيوبي من سوريا دير الزور و قال لي الشرف الكبير أن أكون أحد طلائع العرب الذين تطوعوا للدفاع عن العراق العظيم لأكون جنباً إلى جنب في خندق الجهاد و العز و الشرف لأنال المساهمة في هذه المعركة ضد الأعداء الحاقدين الطامعين بثروات الأمة العربية و شاركت في المعارك التي دارت رحاها في ضواحي قضاء أبي الخصيب و نفذنا عملية قتالية بطولية دمرنا خلالها (3) مدرعات و دبابتين لطرد الغزاة الأشرار و أن أوسمة الجروح التي توسمت بها هي شرف لي و لعائلتي و بعد تمالي للشفاء سأعود مع رفاقي المجاهدين من فدائيي صدام و الرفاق المقاتلين الصامدين الصابرين و المدافعين عن أرضهم الطاهرة.


في يمما أكد المقاتل الفدائي محمد غلاب الصبغان من سوريا. أن مشاركتي في الدفاع عن العراق قلعة الصمود و التحدي مهبط الأنبياء و الكرامات دنس الغزاة الأمريكان و البريطانيين و هو دفاع عن شرف العروبة و الإسلام و الإنسانية جمعاء ضد هجمة القرن الحادي و العشرين و أكد أن هذا الجرح هو حصيلة معركة قومية مشرفة فأما النصر على الغزاة الأنجاس أو الشهادة في سبيل الله و الوطن و الأمتين العربية و الإسلامية و الله أكبر.


و أكد المواطن السعودي علي مروعي العيسى و يعمل معلماً في جدة. أن الغزو لا يستهدف العراق و العرب فقط بل سيصيب أيضاً أمتنا العربية و الإسلامية يهدف السيطرة على ثرواتنا القومية و من ثم إعلانها حرباً على الإسلام و المسلمين إلا أن النخوة العربية و الإسلامية تتحد اليوم في خندق الجهاد و الأيمان لتلقين الكفرة المارقين الذين يحققون أطماع الصهاينة، فالغلبة و النصر للإسلام أكيد.. و هذا ما يؤكده التاريخ العظيم للأمة. و أهاب بالعرب و المسلمين لتتوحد كلمتهم في هذه الأيام الخالدة فهذا هو يوم الجهاد و هذا يوم النصر على الكفار و يوم تلقين الأعداء المارقين الحاقدين دروساً بليغة.


و أكد محمود خالد حمصي و عبد المنعم عبد الرزاق من سوريا و أسامة فوزي و محمود و خالد من ليبيا أن العدوان الأمريكي البريطاني على العراق ما هو إلا عدوان الصليبيين على العرب و المسلمين و كون العراق هو الإشعاع- عباس حسن كمال الناصع على أمة العرب لان مصيرنا هو مصير واحد و دمنا واحد.

البصرة/فاروق حمدي – صباح الجزائري


* كتاب عراقي يبحث بالجذور والدوافع الحقيقية وراء الغزو الامريكي للعراق ويوثق تاريخيا لمراحل الاعداد للغزو من خلال ما يسمى بفرق التفتيش التابعة للامم المتحدة والمخابرات المركزية الامريكية

لاول مرة اوراق عراقية من وجهة النظر العراقية الوطنية بعيدا عن تلفيقات واكاذيب الطرف الاخر الذي مارس كل اشكال التزوير والتزييف ضد الارادة الوطنية لعراقية

لقد امضيت في اعداد مراجعه ووثائقه وكتابته لاكثر من اربع سنوات متتالية ويسعدني نشره لاطلاع القارىء العراقي والعربي على حقيقة ماجرى وما انتجته ارادة الولايات المتحدة الاستعمارية للقضاء على ازدهار العراق وتصفية تقدمه عبر 13 سنة من الحصار الظالم

المؤلف شامل عبد القادر

مايس 2009




ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار