الأحد، فبراير 24، 2008

إنهم يقطعون الماء عن العراقيين.. طالباني يأمر بقطع مياه سد دوكان عن (عرب كركوك) لإجبارهم على ترك المدينة..!

2008-02-23 :: الملف - كركوك ::

إنهم يقطعون الماء عن العراقيين.. طالباني يأمر بقطع مياه سد دوكان عن (عرب كركوك) لإجبارهم على ترك المدينة..!


اكد مصدر في مدينة كركوك ان جلال طالباني امر بايقاف ضخ المياه من سد دوكان الى مزارع عرب كركوك وكشف مسؤول في دائرة الزراعة في كركوك ان الاوامر صدرت بايقاف ضخ المياه من سد دوكان باتجاه كركوك وتحديدا المزارع التي يستغلها العرب بهدف اجبارهم الى ترك المدينة. واصدرت جبهة كركوك العربية بيانا طالبت فيه الحكومة الحالية بالتحرك لاعادة المياه الى المدينة كون السد المذكور ملكاً عاما وليس ملك خاص وقالت الجبهة في بيانها ان محافظة كركوك تمر اليوم بظروف بالغة التعقيد والصعوبة فبعد فشل سياسة التطبيع التي تقوم بها اجندة خاصة لارضاخ العرب عن المطالبة بحقوقهم لجأوا الى اساليب اكثر قسوة وعنجهية فعمدوا الى قطع الماء الذي يغذي هذه المحافظة من سد دوكان منذ اسبوعين لحرمان ابناء شعبنا من هذه الثروة .

وحذر البيان بشدة من هذه الاعمال الاستفزازية التي لن تصب في مصلحة العراق بل ستزيد الامور سوءاً لانها ستحرم ابناء شعبنا في كركوك من توظيف هذه الثروة لاغراض الاستخدام البشري والصناعي والزراعي. واضاف البيان اننا على ثقة مطلقة بان هذه الازمة مفتعلة ، الغرض منها الضغط على ابناء شعبنا في هذه المحافظة للتخلي عن حقوقهم ومحاولة لعرقلة سريان الاتفاق الموقع في 2/12/2007 التي تحاول اطراف عديدة افشاله ارضاءً لجهات معروفة.

ان هذه الاعمال الاستفزازية تصب ضمن سياسة التغيير الديموغرافي المعتمدة حالياً لتغيير هوية المحافظة والتي يضاف اليها الاستمرار بتنفيذ المادة 140 رغم انتهاء توقيتاتها المحددة دستورياً اضافة الى اسقاط نقاط الخلاف بين الحكومة المركزية والاقليم على حساب مصالح ابناء شعبنا في كركوك ، واذا كانت هذه المحافظة تعيش هذه الاوضاع المآساوية رغم ارتباطها بالحكومة المركزية فكيف سيكون مصيرها لا سمح الله اذا ارتبطت بغير المركز.

وطالب البيان الحكومة ومجلس النواب وكل من يعنيه امر الشعب العراقي الى التدخل الفوري باعادة المياه الى محافظة كركوك لانقاذ ابناء شعبنا مما قد تسببه هذه الكارثة لان سد دوكان ليس ملكاً لجهة معينة بل هو ملك للشعب العراقي جميعاً. وحمل البيان مسؤولية ما قد يحدث من اضرار بشرية واقتصادية نتيجة هذا العمل غير الانساني والغير اخلاقي للجهات التي تقف ورائه ، وليعلم كل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات هذا الشعب بان ابناء الرافدين سيكونون له بالمرصاد وسوف لن يسمحوا بتمرير هذه المخططات التآمرية مهما غلت التضحيات.

ودعا البيان ابناء شعبنا بطوائفه وقومياته واديانه وقواه الوطنية كافة الوقوف بحزم وقوة ضد هذه التهديدات التي تستهدف وحدة العراق.واننا سنبقى متمسكين بمبادئنا وثوابتنا الراسخة التي تأتي في مقدمتها وحدة العراق وعروبته وعراقيتة كركوك.

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار