الثلاثاء، يوليو 23، 2013


التفاصيل الخاصة باقتحام سجن أبو غريب غرب بغداد

1 - انفجار مجموعة من السيارات المفخخة على نقاط سيطرات رئيسية في ابو غريب وابرزها تفجير سيطرة جسر المفرق بين غرب بغداد وجنوب بغداد قرب سجن ابو غريب.
2 - هجوم كبير بقذائف الهاون على مقر السجن واحراق مبنى ادارة السجن بالكامل .
3 - هجوم من قبل مسلحين على سجن ابو غريب واسقاط جميع الابراج وفتح الابواب الرئيسية للسجن .
4 - وصول طائرات مروحية تابعة للجيش الحكومي تحوم فوق السجن ولم تستطع التدخل كون الاشتباكات بين المسلحين ومجموعات من المعتقلين وبين حراس السجن وصلت الى الايدي والسكاكين .
5 - انباء عن خروج معتقلين من سجن ابو غريب ... ويقدر عددهم بألف سجين حسب ادعاء المسؤولين بحكومة المالكي .
6- تفاصيل أخرى حول الموضوع :
ليلة امس الاحد ومع وجبة الافطار شنت عناصر من القاعدة هجومين على سجني ابي غريب والحوت في التاجي وكانت هناك نية للهجوم على سجن بادوش إلا إنها أحبطت .
وقد أفادت الانباء الواردة من سجن أبي غريب انه تم تهريب أكثر من ستة ألاف سجين بعد حرق مقر السجن وبنايات أداراته في القسم الرابع للاحكام الثقيلة والخفيفة فيما قيل إن مدير السجن تم قطع راسه. 
كما قتل العديد من الضباط والجنود في اللوائين 54 و11 التابعين للفرقة 17 
وقال المالكي في حسابه على الفيسبوك ان المعركة انتهت بتدخل الهليكوبترات التي تم استلامها مؤخرا من روسيا .
والاخبار ايضا أفادت ان هادي العامري قائد فيلق بدر ووزير النقل المسؤول عن المطارات أوعز بإغلاق مطار بغداد الدولي القريب من السجن ولوجود طيران كثيف من الهليكوبترات التي تشارك بالمعركة والتي تم اسقاط إحداها كما ذكرت بعض الانباء فيما قالت أخرى ان مدرج المطار تعرض لقصف بالهاون وتم تحويل الرحلات الى مطار النجف 
وافادت الانباء ايضا مقتل أكثر من 70 من حراس السجن خارج الاسوار فيما قتل من المهاجمين والمساجين حوالي 34 شخصا 
قائد الفرقة 17 اللواء الركن ناصر الغنام الذي قتل العديد من ابناء العراق في أبي غريب والزيدان وعكركوف هرب وأعلن استقالته على الفيسبوك بعد خمسة ساعات من هجوم القاعدة على سجن أبي غريب الذي يقع ضمن قاطع عملياته والذي لم يعرف أين يتواجد الآن ولماذا أعلنها على الفيسبوك وليس وفق السياقات العسكرية المعروفة كما هرب أغلب منتسبي الفرقة 17 من مواقعهم
وقال في استقالته انه وبسبب القرارات والأوامر الغير مهنية والتي تسببت وتسبب هذه الفوضى والارباك في الملف الأمني جاءت الساعة والتي يجب اتخاذ القرار المناسب فيها الا وهو الاستقالة من الخدمة في القوات المسلحة!!!
سعدون جوير البو ريشة الدليمي وزير الدفاع ببغداد اعلن عفوا عاما لكافة ( فرارية ) فرقة ناصر الغنام وصدر بيانه قبل ساعات من اقتحام السجن وأمهل اسبوعا لهم لكي يلتحقوا في وحداتهم في الوقت الذي قيل ان منتسبي اللوائين 54 و11 التابعين لناصر الغنام هربوا من ساحة القتال ليللا في ابي غريب ,,
ومقتدى الصدر اصدر بيانا يوم أمس معلقا على ما حدث من تفجيرات ليلة الاحد مع سكوت ما تسمى بلجنة الامن والدفاع النيابية ووزير الدفاع ووزير الداخلية حين قال اننا لن نسكت على المالكي (الذي دافع عن مقاهي الخمور والذي قالت وزارة الداخلية انها مقاهي حشيشة ودعارة قرب مقرات الاحزاب الاسلامية) ما أريق ويراق من دماء بسبب التفجيرات التي تعم العراق وإنه أي مقتدى الصدر سوف لن يمهل المالكي لا أقل من مئة يوم ولا أكثر معاتبا الشعب بانه لم يخرج للاستنكار , وكان الأولى ان يكون اعضاء التيار الصدري الذين يخرجون كل مرة بسبب البحرين وغيرها بالملايين أول من يحتج ويعتصم وينصر أخوته في المحافظات المنتفضة التي عانت من ظلم المالكي.. وأن يكون سجن أبي غريب شرارة اسقاط المالكي أم سيدعون إنها ذات طبيعة طائفية ويجب نصرة المالكي لأنه حارس على المذهب !! . 


آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار