السبت، أكتوبر 18، 2008

لحساب مَنْ عودة الدور العربي الى العراق؟


شبكة البصرة
محسن خليل
تشهد بغداد منذ أشهر عدة حركة دبلوماسية نشطة غير معهودة عنوانها الاساسي عودة الدور العربي الى العراق، وفتح سفارات لدول عربية واعادة التمثيل الدبلوماسي بينها وبين حكومة الاحتلال الرابعة برئاسة المالكي.وتوافد الى الان وفود رفيعة المستوى من مصر برئاسة وزير الخارجية أحمد ابو الغيط (5/10)، ومن الامارات برئاسة وزير خارجيتها عبد الله بن زايد آل نهيان مطلع يونيو2008،ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي (7/ 10)، وسبقهما الملك عبدالله ملك الاردن بزيارة بغداد في اغسطس الماضي (11/8)،وزيارة فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان في اغسطس أيضا، وتنتظر حكومة المالكي زيارة رئيس وزراء الكويت ناصر محمد الاحمد الصباح، أضافة الى تسمية سفراء جدد لعدد من الدول العربية بينها الاردن والكويت (الفريق المتقاعد علي المؤمن) والبحرين (صلاح المالكي) وسوريا (نواف فارس) وفي الطريق سفراء لمصر والسعودية.. فيما قدم سفير الامارات العربية المتحدة (عبد الله إبراهيم العبد الله) أوراق اعتماده فعلا.
أَنْ يكون عنوان هذه الحركة الدبلوماسية عودة الدور العربي الى العراق، فهو أمر على قدر كبير من الاهمية، وتقتضية المصالح المشتركة للعراق والامة العربية، وتحتمه تفاعلات ما يجري في العراق وانعكاساتها على أوضاع الدول العربية ودول المنطقة.
والقائلون باهمية عودة الدور العربي الى العراق، وإن جاء انتباههم له متأخراً،الا أنهم أنطلقوا من ان هذا الدور رد على الاحتكار الا مريكي والايراني للدور السياسي والعسكري والامني والثقافي في العراق وان أستمرار الغياب العربي عن العراق لم يعد مقبولا أو مبررا
تفسير الحركة الدبلوماسية العربية الاخيرة تجاه العراق بهذه الطريقة فيه كثير من التبسيط وعدم الواقعية، ويعكس أن الدول العربية ما تزال تمارس ذات المنهج الذي مارسته في التعامل مع ما يسمى (الازمة العراقية) أي الاحتلال في ايامها االولى من عام 2003. وهو منهج أكتفى بالتفرج على ما يجري في العراق من جهة وتقديم أطواق نجاة لمآزق الاحتلال الامريكي في اللحظات الحاسمة من جهة اخرى ومن دون أن يكون للدول العربية وجود أو تأثير على الارض.. فالاعتراف الدبلوماسي العربي بالوضع الجديد الذي نشأ عن الغزو الامريكي كان حاضر منذ الاشهر الاولى للأحتلال، وأول مظاهره الجماعية أعتراف جامعة الدول العربية بالاحتلال، وتمكين (مجلس الحكم) المعيَّن من الحاكم المدني (بريمر) من شغل مقعد العراق في الجامعة العربية،وذلك في أنتهاك واضح وصريح لميثاق الجامعة الذي ربط العضوية في الجامعة العربية بالدول العربية المستقلة بينما مجلس الحكم هيئة أنشأها المحتل. ووافقت معظم الدول العربية على أستقبال دبلوماسيين يمثلون الحكومات الاربع المنشأة تحت الاحتلال وأستقبال كبار المسؤولين فيها، ورفضت الدول العربية بالمقابل الاعتراف بالمقاومة العراقية كممثل شرعي للشعب العراقي والتي أنبثقت فور وقوع الاحتلال، وحتى الدول العربية التي أستقبلت شخصيات تنتمي لفصائل في المقاومة، أستقبلتها بهدف التعرف على تفكيرها وثقلها وبرامجها وليس أعترافا بها او دعما لها،مع أن المقاومة العراقية تعاظم شأنها بسرعة وأجهضت عناصر مشروع الاحتلال الامريكي في العراق وحولته الى أكبر كابوس يحاصر ليس حكومة الجمهوريين في واشنطن فحسب وأنما يحاصر الامبراطورية الامريكية برمتها التي باتت تترنح تحت ضربات المقاومة العراقية..
ان الدور العربي في العراق امر حيوي تقرره عوامل انتماء العراق الى أمته العربية وكونه جزء من الوطن العربي وأحد اعمدة امنه القومي الاساسية ولا تقرره اجتهادات في سياسات الدول العربية لكي يقبل بها طرف ويرفضها آخر. وكان ينبغي أن يكون هذا الدور حاضرا منذ لحظة انطلاق الغزو الامريكي للعراق. وأذا كانت سنوات الاحتلال السابقة شهدت غياب الوجود والدور العربي الحقيقي فلا يجب ان يعني ذلك أستمرار غيابه، ومن المهم ان يستانف وبسرعة ويتمكن من الامساك بأمكانية التأثير وصياغة القرار السياسي العراقي الوطني.
وحتى يمكن أن يكون للدور العربي الفاعلية في انقاذ العراق والحفاظ على وحدة أرضه وشعبه وأستقلاله الحقيقي، لابد ان يكون ثمة قواعد ومباديء أساسية نابعة من الرابطة القومية العربية تضبط هذا الدور. ومن الخطأ الخلط بين دور يقوم على مباديء وقواعد تحمي ثوابت العراق الوطنية وأنتمائه القومي وبين دور هاجسه السمسرة والفوز بقدر من (أسلاب) الفريسة العراقية وعدم ترك أمريكا وأيران تلتهمانها وحدهما.. فثمة فرق بين دورعربي ينطلق من مبادي العمل العربي المشترك كما تقررها اتفاقية الدفاع العربي المشترك وميثاق الجامعة العربية وبين دور يراد له ان يكون رافعة للأحتلال من أزمته الخانقة، ونافذة لرجال الاعمال (الحكوميين) والقطاع الخاص لمقايضة مباديء العمل العربي المشترك ببضعة عقود وفرص كسب في ظروف شاذة وغير طبيعية.. لذلك لا بد من تقرير على أي قاعدة يجب أن يعود الدور العربي؟؟ هل على قاعدة دعم مشروع الاحتلال والحكومات التي أنشأها؟؟ هل على أساس مباركة نظام المحاصصة الطائفية والعرقية الذي يهدد بتقسيم العراق؟؟ هل على أساس الاعتراف بالفدرالية الرديف لمشروع تفتيت العراق وتقسيمه؟؟ هل على أساس الاعتراف بالدستور الذي وضعه المحتل وشرعن من خلاله الاوضاع الشاذة التي أوجدها مثل المحاصصة والفدرالية والغاء هوية العراق العربية؟؟
أذا كان الدور العربي سيتعامل مع الوضع في العراق على أساس ماهو قائم فهو أذن امتداد لمشروع الاحتلال ومحاولة عربية لفك الاختناق عنه.. أما اذا أريد الحفاظ على وحدة أرض العراق وشعبه فعلى الدور العربي أن يبرهن على قدرته على حماية الثوابت الوطنية العراقية بتغيير ما جاء به المحتل وأدواته من آليات أدت الى تفكيك بنية الدولة وتفتيت بنية المجتمع وفي مقدمتها المحاصصة والفدرالية والغاء هوية العراق العربية؟؟
اذ كيف يستقيم الدور العربي في حماية العراق أذا كان يتعامل مع كيان انفصالي في شمال العراق لا يعترف بالحكومة الاتحادية وله جيشه الخاص ودستوره الذي يعلو على دستور (الاتحاد) ويقيم علاقات مع دول العالم بمعزل عن المركز في بغداد؟؟ ومالذي سينقذه العرب أذا كانوا سيتعاملون مع المحاصصة الطائفية ودستور الفدراليات والغاء عروبة ال 85 بالمئة من العراقيين؟؟ أي دور ووجود عربي في العراق يكون محكوما بهذه القواعد سيكون عونا في تمرير مشاريع تفتيت العراق وتخفيف ضغوط المقاومة عليها وعلى المحتل وعلى حكومة المنطقة الخضراء ولا يليق بالدول العربية أن تتورط فيه وتكون في صف أعداء العراق؟؟
هناك من يقول ان عودة الدور العربي في هذا التوقيت جاء نتيجة ضغوط أمريكية مارستها الادارة الامريكية بشدة منذ بداية العام 2008 وقامت رايس خلال الاشهر الاولى من عام 2008 باكثر من ثلاث زيارات للمنطقة أجتمعت خلالها مع مسؤولين في الدول الخليجية ودول أخرى وطلبت منهم بالحاح اتخاذ اجراءآت سريعة لاعادة سفراء دولهم الى بغداد..
ليس المهم ما يقال، لكن المهم ما سوف يتم عمله.. الدور العربي تجاه العراق المحتل له سابقة لا يجب ان تغيب عن الذهن عند الحديث عن هذا الدور اليوم.. ومفتاح الدور العربي هو هل سيكون عونا للأحتلال وحكوماته أم عونا لشعب العراق وممثله الشرعي المقاومة الوطنية؟؟
وكنموذج على الدور العربي وخطورته عندما لا تضبطه بوصلة المصالح العربية العليا الحقيقية ما حصل في 2003 عشية الاحتلال وأثنائه... يومها اتخذ قرارا من القمة العربية في شرم الشيخ قبل الغزو بأسابيع، وأتخذ قرار آخر من وزراء خارجية الدول العربية أثناء الاسبوع الاول من الغزو، كلا القراران رفضا الغزو وأداناه وقررا دعوة مجلس الامن للتدخل ووقف العدوان على العراق والذهاب الى الجمعية العامة اذا فشل مجلس الامن في أتخاذ القرار المناسب لوقف الغزو. لكن هذه القرارات والمواقف كانت من قبيل تبرئة الذمة، ولم تقترن بأي تحرك عملي،وكانت الدول العربية تتفرج على سير الغزو والعدوان وبعضها شاركت فيه عسكريا الى أن دخلت قواته الى بغداد، حيث سارعت معظم الدول العربية الى أسدال ستار على الغزو والعدوان وبدات تتعامل مع الوضع الجديد وكأنه حالة طبيعة ليس فيها أنتهاك للقانون الدولي وميثاق الجامعة العربية وقرارات قمة شرم الشيخ. وبعد الاحتلال مباشرة كان هَمْ معظم مندوبي الدول العربية في أجتماعهم الذي عقدوه في 14/أبريل 2003 هو كيف يكون للدول العربية حصة في اعادة اعمار العراق وتقديم (مساعدات انسانية للشعب العراقي) وكأنه تعرض لهزة أرضية وليس لعدوان وأحتلال،ثم جاءت الخطوة التالية وهي اعتراف الدول العربية رسميا بالاحتلال وممثليه من (مجلس الحكم).

توقيت العودة العربية
يأتي توقيت التحرك الدبلوماسي لعودة الدور العربي للعراق في ظروف معروفة خلاصتها تفاقم الازمة البنيوية لمشروع الاحتلال وبلوغها الذروة،على المستوى العسكري والسياسي، على مستوى أدوات الاحتلال المحلية (حكومات المنطقة الخضراء)، وعلى مستوى تعاظم شأن المقاومة العراقية والافغانية،وتفكك نظام القطبية الاحادية وانهيار هيبة الامبراطورية الامريكية، وأنفجار الازمة المالية الامريكية والعالمية وما تمثله من محددات تتحكم بأرادة صانع القرار في البيت الابيض.. بأختصار جاء توقيت عودة الدور العربي في وقت تواجه فيه واشنطن وحكوماتها في المنطقة الخضراء أختلال أستراتيجي وضعف عسكري كبير وتراجع سياسي وتدهور مالي،وتشكل هذه البيئة (عراقيا واقليميا ودوليا) فرصة بالفعل لأنقاذ العراق من براثن الاحتلالين الامريكي والايراني والحفاظ على وحدة أراضي العراق وشعبه، وذلك من خلال قيام الدول العربية ومؤسسة الجامعة العربية، بربط عودة الدور العربي الى العراق بالغاء ما جاء به المحتل من انظمة محاصصة وفدراليات والغاء هوية العراق العربية، واعادة بناء الدولة ومؤسساتها على أسس علمية وطنية كما هو الحال في دول العالم من دون تمييز بين العراقيين على أي أساس غير اساس المواطنة، ويتقدم ذلك الاعتراف بالمقاومة الوطنية العراقية والقوى المناهضة للأحتلال ممثلا شرعيا لشعب العراق..
حين تكون عودة الدور العربي الى العراق في هذه البيئة التي تضيَّق الخناق على صانع القرار الامريكي، وفقا لشروط المحتل وحكوماته فأنها تخدم المحتل ولا تخدم العراق.. وعلى العرب ان لا يفوتوا فرصة أنقاذ العراق بأنهاء الاحتلال والوقوف مع المقاومة، فأن استقر الاحتلال في العراق مع الشراكة الايرانية، فسوف تكون الدول العربية دون أستثناء الهدف التالي للمشروع المشترك الامريكي الايراني، ولا ينخدعن أحد بضجيج التهديدات المتبادلة بين ايران وامريكا والكيان الصهيوني، فالعبرة بالسياسات العملية وليس بالتصريحات؟؟؟
أن قادة الاحتلال العسكريون يعترفون صراحة بأستحالة تحقيق النصر العسكري في العراق، رايس نفسها في كلمتها لتكريم بترايوس والسفير الأمريكي لدى بغداد رايان كروكر في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، يوم الاثنين 6-10-2008 قالت أمام الجميع: (أن طريق الولايات المتحدة في العراق كان أشق وأطول وأصعب مما تخيلت شخصياً).ومثلما حذرت من بعض التقدم الذي تحقق مؤخراً، فأنها أبدت اعترافاً أولياً بالهزيمة حينما قالت: (أن النجاح في العراق ليس أمراً مؤكداً).
معدلات رضا الأمريكيين عن الأوضاع في بلادهم هبطت إلى مستوى قياسي؛ حيث وصلت إلى 9%، وهو أدنى نسبة يصل إليها معدل رضا الأمريكيين خلال ثلاثين عامًا ماضية.
أوباما في مناظرته الثانية مع ماكين قال أن كلفة الحرب على العراق تبلغ عشر مليارات دولار شهريا وبلغت حتى الان 700 مليار ويمكن ان تصل الى ألف مليار (أي ترليون).. المقاومة العراقية والافغانية وما فجرته من مشاكل عسكرية وفنية وانهيار في طاقة التحمل لدى الجيش الامريكي وأرتفاع عدد اصابات العوق الجسمي والنفسي بين جنوده،أفقد الامبراطورية الامريكية قدرتها على الفعل في مناطق عديدة من العالم، وما حصل في جورجيا نموذج لذلك.. الامبراطورية في تراجع ومشروع الاحتلال مصيره الفشل والهزيمة، وحكومة الاحتلال الرابعة مصيرها مرهون بمصير الاحتلال،وأيران ليست اقدر من امريكا على أحتلال العراق. وعلى الدور العربي أن يكون لحساب العراق والعرب وليس لحساب أمريكا أو رجال الاعمال العرب (الحكوميين والقطاع الخاص)...!!!!
صحيفة الموقف العربي
القاهرة 14/10/21008

هل تنسحب أمريكا من أفغانستان؟


شبكة البصرة
حكمت ناظم
· الضربة الأمريكية في أفغانستان.. جاءت لأهداف ستراتيجية بعيدة المدى.
· والأهداف الأستراتيجية.. هي لمنع ظهور التعددية القطبية في الأساس.
· والإنسحاب من أفغانستان.. يعجل في ظهور التعددية القطبية.
· أمريكا تعيش مأزقها في أفغانستان والعراق.. وتفتش عن تسويات في الأولى!!

المدخل :
ثمة مغالطة يمكن رصدها تتربع فعل السياسة الخارجية الأمريكية، تخفي معناً معيناً وكأن الهجوم الأمريكي الصاعق على أفغانستان جاء (كرد فعل) لفعل الحادي عشر من سبتمبر- ايلول 2001. بمعنى، لو لا الحادي عشر من سبتمبر لما حدث فعل إحتلال أفغانستان ومن ثم العراق؟!
والمغالطة هذه تعكس أيضاً، وكأن أمريكا لم يكن في نيتها، أو إنها لم تكن ترغب في الحرب، فهي مسالمة ووديعة ولم تكن إمبريالية في تطلعاتها، كما أنها معتدى عليها في عقر دارها، وأن تاريخها نظيف عفيف يخلو من حرب الإبادة وجرائم ضد الإنسانية!!

هكذا جاءت المغالطة لترتب وضعاً فكرياً وتفسياً مؤطراً في نطاق إستراتيجي لم يكن وليد اليوم، ولا عقد من السنين أو إثنين، أنتج صورة للعالم من خلال قرآءة معينة للتاريخ وبناء الأحداث التي راكمتها الإنسانية على وفق صورة، لكنها صورة متخيلة بالأساس مترسبة في أعماق لآوعيه الحضاري، تزعم أن الغرب هو صانع قيم الحداثة والحضارة ومالكها، وهذا ما يمنحه (حقوقاً) على بقية الشعوب وفي مقدمتها قيادة العالم، وواجبات وعلى رأسها إرغام الشعوب الأخرى، بالترغيب والترهيب، على تبني قيمه والسير في أثره. بمعنى، أن أمريكا والغرب يريدان مسخ وجود الشعوب والأمم وإنتزاع هويتها القومية، وإستلاب حقوقها في وجودها القومي. وهنا يفرض النمط الإمبريالي الأمريكي على الإنسانية خيارين لا ثالث لهما، إما الدخول طواعية في حلبة التنافس صوب خط النهاية للفوز بقيم الحداثة والحضارة، ويتم ذلك عن طريق العولمة في بعدها الثقافي والأقتصادي، وإما الدخول الى الحلبة ذاتها عن طريق القوة والتهديد بإستخدامها. والإطروحة هذه ـ التي تتعامل بإسلوب القوة تأتي في صيغة برنامج عمل وتخطيط إستراتيجي للقطبية الأحادية الأمريكية في القرن الجديد!!

ولأن الهيمنة على العالم في العصر الأمبريالي الجديد، لم تأت كرد فعل على حدث ما، إنما هو بحاجة الى حدث ما للحشد، والحزم، والحسم. وعلى هذا، وضعت أمريكا مخططات تمهد لأعادة صياغة المنطقة العربية والأسلامية، وقلب آسيا، فيما سارعت الشركات وسماسرة الأمبراطورية الأمريكية بتقديم مشاريع إعادة بناء أفغانستان والعراق قبل أن تنطلق عمليات تدميرهما (فالآلة العسكرية الأمريكية تدمر وتسحق لتفتح الطريق للشركات الأمريكية وسماسرتها الذين يعرضون خدماتهم لتعمير ما خربته الحرب)!!

ذلك هو المنهج الإمبريالي الذي يتضمن سلوكاً وحشياً عاماً يكاد أن يطبق في كل مكان إذا سمحت بذلك الظروف وسنحت الفرص.. والمفارقة في هذا الأمر الأكثر خطورة، هي أن إعادة الإعمار، هو إعادة صياغة المجتمع العراقي سياسياً وإجتماعياً وثقافياً، على وفق نظام قيم الأمبراطورية الأمريكية من أجل إخضاع هذا المجتمع لعمليات التفكيك المدروسة على نحو غير مسبوق. ويبدو أن هذا الأمر لن يكون مقتصراً على العراق بل سيشمل كل المجتمعات العربية والإسلامية المشمولة بإجراءات الإخضاع والتحويل.. فالأمر إذن، كان يتطلب رصد وكشف معاقل صناعة القوة ومصادر إنتاج القيم ليتم بعد ذلك ضربها وتفكيكها، ليتم ايضاً إنتاج مجتمعات منزوعة الإرادة ومجردة من أسلحتها الرمزية التي بها تضفي على شخصيتها الهوية والمعنى.. وكان العراق في مقدمة القائمة.
وقد عمدت المخططات الغربية، وفي كل مرة أرادت أن تقتحم على الآخر مجاله الحيوي وثقافته الى تقديم مشروع يسوٌغ هذا الأقتحام.. فبعد مشروع الحضارة والتقدم، جاءت مشاريع التنمية، والديمقراطية، وحقوق الأنسان، ولعلٌ المشترك بين هذه المشاريع هو كونها تعتمد الهدم من أجل إعادة البناء سواء تعلق الأمر بتهديم البنى التحتية أو بنية المجتمع وحتى الأنسان، وهو أخطر أنواع التهديم.
الأمبريالية تتصور إنها بسهولة تستطيع أن تهدم الدولة وتهدم الأنسان معاً، ثم تعيد بنائهما، وتلك نظرة إجرامية وخبيثة، فالإنسان، وإن حُكِمَ بالقوة فلن يستسلم للآخر ويقاوم بكل الوسائل الممكنة والمتاحة بما فيها الإستشهاد في سبيل الله.
فالضربة الأمريكية في أفغانستان والعراق، كانتا، وكما أوحتا، وكأنها رد فعل على أحداث الحادي عشر من سبتمبر- ايلول2001، وهذا ليس صحيحاً.. والصحيح هو أن الضربة العسكرية العدوانية هذه ذات طابع إستراتيجي بعيد المدى أعدت لها أمريكا قبل أفول الأتحاد السوفياتي عام 1989، وقبل بروز فراغ القوة الكونية الذي أحدثه الأنهيار عام 1990، ومخططاتها في هذا الجانب ضرب معاقل القوة الأقليمية، ومنع بروز التعددية القطبية.. وهكذا كان فعل الأختراق الأستراتيجي لوسط آسيا خطوة يليها التفكيك والتحويل والإلحاق الى حاضنة الغرب العسكري (الناتو)، أما الصين فأن جيوش الناتو بقيادة أمريكا على تخومها سيضعها، حسب الزعم الأمريكي، في حالة الدفاع، وحالة التحجيم، وحالة المنع من إرساء أسس التحالفات، وكل هذه السلسلة من التدرجية الأستراتيجية لم تتحقق ما دام التنين الصيني ما يزال يعتقد بحكمة (كونفوشيوس) و (دينغ تشياو بنغ) و (ماوتسي تونغ)، ومن صفاته الثقافية والتاريخية أن لا أحد يستفز التنين أبداً، ومع ذلك، فأن الجيوش الأمريكية ما تزال تراقب مؤتمرات (شنغهاي) لتمنعها من أن تبلور جانباً إستراتيجياً يقوض محاولة الإمبريالية الهيمنة على العالم بقطبية أحادية. هذا هو الهدف الأساس في ضربة أفغانستان يتبعها تأمين حماية تدفق إمدادات النفط من بحر قزوين حتى ميناء شيحان التركي.
والعبرة هنا ليس في أن تخطط الدول العظمى والكبرى وغيرها، وكيف تضع ستراتيجياتها، وتحدد وسائلها وأهدافها، إنما العبرة في التطبيق، وفيما إذا كان بالإمكان تحقيقها، ومستوى مقاومة الواقع المراد تغييره وتفكيكه والهيمنة عليه، ومدى تشابكاته وتعقيداته.

والتساؤل هنا.. هل تنسحب أمريكا من أفغانستان؟ وهل أن إنسحابها سيكون على حساب تعزيز وجودها في العراق؟ ثم هل أن أمريكا قادرة على البقاء طويلا في العراق على أساس الإتفاقية الأمنية طويلة الأمد؟ وهل أن الوضع الإقتصادي الأمريكي المتداعي نحو الهاوية سيرغم أمريكا على الأنسحاب من أفغانستان والعراق؟
تساؤلات مشروعة، والمؤشرات كلها تشير الى أن أمريكا قد خسرت وجودها السياسي والعسكري في افغانستان، فهي ترمي الى الإنسحاب بطريقة (مشاركة طالبان في حكم أفغانستان)، ولكن الرغبات ليست حكراً على أمريكا، كما هي الإرادات، فلطالبان رغباتها وإرادتها التي تؤكد على طرد المحتل الغازي، والشيء الوحيد الذي تقدمه لهذا المحتل هو أن تتركه يرحل بسلام إذا ما اعلن إنسحابه بشروط المقاومة الأفغانية، كما هي شروط المقاومة الوطنية العراقية، بالرغم من إختلافات في السياسة وإختلافات في طبيعة الصراع القائم في بيئتين مختلفتين.
النقلتان الأمريكيتان في كل من افغانستان والعراق، والتي أرادت الأمبريالية منهما أن تهيمن على العالم بتكريس القطبية الأحادية، قد واجهت مقاومة صلبة وكبيرة باتت مصدراً متزامناً للإستنزاف الأمريكي، عسكرياً وإقتصادياً وسياسياً لم تعد القيادة السياسية الأمريكية قادرة على مواصلتها ما تسميه (حربان في آن واحد)، تلك الفلسفة السياسية التي هرع بعض المنظرين الصهاينة الى تأطيرها بإتجاه يخدم مصالح (إسرائيل)، لم تعد قابلة للتطبيق في ضوء النزيف المستمر الذي تعانيه قوات الإحتلال في أفغانستان والعراق، والذي وضع القيادة السياسية الأمريكية أمام خيارين لا ثالث لهما : إما إستمرار الإحتلال وقبول إستمرار النزيف الي يفضي الى الإنهيار والهزيمة الحتمية، وإما التراجع والإعتراف بالأمر الواقع الذي ينطوي أيضاً على الهزيمة.. ولكن إذا ما إختار الإمبرياليون التراجع، فهذا لا يعني الإنسحاب بصورة مفاجئة وسريعة، إنما ستجد لعبة الإختراق المخابراتية طريقها لتشطير الواقع المناهض للإحتلال وعلى أساس (المصالحة الوطنية)، التي فشلت في العراق فشلاً ذريعاً، وعلى أساس (المشاركة في الحكم) كما تبدو بوادر هذه اللعبة في أفغانستان.. هاتان اللعبتان إذا ما فشلتا، وهما فاشلتان اساساً، فأن الداخل الأمريكي سيكون له فعله المؤثر في حسمية الصراع على أرض أفغامستان، وعلى أرض العراق.
ولكن، هل التسليم سيكون بهذه السهولة والسلاسة؟ وللإجابة، أن مثل هذا الخيار الذي يقر بوجود (حرب لا حربين في آن واحد) تضطلع التفرغ صوب إحداها الأكثر أهمية، والتي تشرف على أكثر المقتربات الأستراتيجية إحتقاناً وتوتراً (الخليج العربي- نفط الخليج العربي- مضيق هرمز- البحر الأحمر- قناة السويس- القرن الأفريقي- وفلسطين وسوريا ولبنان ومصر).. والعراق في قلب هذه المعادلة، وهو يمثل (قبر) الأمبريالية إذا أصرت على إبقاء قواتها فيه تحت ذريعة الإتفاقية الأمنية طويلة الأمد.. وشعب العراق لا يرحم بقاء القوات الأجنبية على عتبات أبواب منازله، ولا يرغب في بقائها في طرقاته وشوارع مدنه ولا حتى في أجوائه ومياهه. ولا أحد يرمي لقوات الإحتلال طوق نجاة في العراق إلا العملاء والجواسيس واللصوص.. إنه النزيف الذي لا يرحم الداخل الأمريكي الذي يأكله الإنهيار.
فمتى تتعظ الإمبريالية الأمريكية من حقائق التاريخ؟
شعب العراق العظيم قصم ظهر الإمبراطورية البريطانية من قبل، وشعب أفغانستان قصم ظهر الجيش السوفياتي من قبل.. والآن، يأتي دور الإمبريالية الأمريكية، الذي يوشك أن يقصم ظهرها في أفغانستان والعراق.. إنها مسألة وقت وإرادة مقاومة.. فلننتظر..!!
15/10/2008

البعث يفضح أكاذيب مرتزقة السفارة الأمريكية في صنعاء


شبكة البصرة
نشرت صحيفة الأضواء اليمنية اليوم 11/10/2008م مجموعة أكاذيب وقحة حول ما أسمته (المؤتمر التوحيدي للحزب) في اليمن واستلام ما يسمى بـ (القيادة المؤقتة) رسائل دعم وتأييد من تنظيمات الحزب في اليمن والوطن العربي، وقد عقب ناطق رسمي مخول باسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي على هذه الأكاذيب قائلا :
1 – ادعت هذه الصحيفة المشبوهة أن القيادة القومية للحزب قد أعطت تصريحا لها تؤيد فيه عقد المؤتمر المذكور، غير أن القيادة القومية للحزب تؤكد تأكيدا جازما أنها لم تعطِ أي تصريح لهذه الصحيفة، وان ما ذكرته هو عبارة عن كذبة تافهة. مسقطة من حساباتها المشبوهة أن هناك مؤسسة شرعية منتخبة لحزبنا تقود الحزب قطريا وقوميا.

2 – إن ما أسمته هذه الصحيفة بـ (القيادة المؤقتة) للحزب في اليمن ليس سوى امتداد لمحاولات المخابرات الأمريكية شق الحزب في اليمن وفي باقي الأقطار العربية منذ احتلال العراق، ولذلك نؤكد بأنه لا توجد قيادة مؤقتة في اليمن تمثل الحزب وان هناك قيادة قطرية منتخبة وأمين سرها هو الرفيق المناضل د. قاسم سلام الأمين العام المساعد للحزب، وقد جاء انتخاب الرفيق سلام لموقع الأمين العام المساعد مؤخرا تأكيدا حاسما لدوره القومي والوطني في قيادة الحزب.

3 - إن المعلومات التي نشرتها الصحيفة في أكثر من صفحة هي عبارة عن تلفيقات تافهة مدسوسة تعكس تفاهة ملفقيها ومروجيها وهي تعزز المعلومات التي لدينا، وأهمها أن السفارة الأمريكية في صنعاء تقف وراء هذا التحرك المشبوه. وعليه فإن القيادة القومية تؤكد بأنه إذا استمرت هذه الصحيفة المأجورة في نشر الأكاذيب ستضطر إلى اتخاذ إجراءات أخرى منها فضح رئيس تحريرها، الذي لم يكن في يوم من الأيام بعثيا، ونكتفي الآن بذكر واحدة من فضائحه وهي جمع ملايين الريالات اليمنية لطبع صور الشهيد القائد صدام حسين وبيعها مستغلا حب الشعب اليمني للقائد الشهيد رحمة الله عليه.

4 – إن القيادة القومية للحزب تؤكد بوضوح تام بان أي محاولة لشق الحزب في هذا الظرف الدقيق لا تشرّف أي وطني وإنما تعزز القناعة لدينا ولدى كل المناضلين والشرفاء داخل الساحة بأنه يعمل بأوامر من المخابرات الأمريكية و الأجهزة التي تدور في فلكها، لسبب بسيط هو أن الهدف المركزي للاحتلال الأمريكي للعراق هو اجتثاث البعث، ومن بين أهم صور الاجتثاث العمل على شق الحزب من خلال شعارات الديمقراطية في العراق، وما هذه الدعوات المشبوهة "لتوحيد الحزب" في اليمن او تعيين ما أسمته الصحيفة (قيادة مؤقتة) من قبل أشخاص لا صلة لهم بالحزب بأي شكل من الأشكال إلا دليلا على تواصل المؤامرة وتداخل فصولها الخبيثة. إن ما تقوم به هذه الصحيفة المشبوهة ومن يقف وراءها من نشر أكاذيب حول الحزب ليس سوى عمل مدفوع الثمن من قبل سفارات الاحتلال في صنعاء، وهو جزء لا يتجزأ من محاولات اجتثاث البعث والقضاء عليه كما أشرنا، ولا تختلف عن محاولات سابقة قُبرت في المهد منذ عام 2003م في العراق.

5 – إن القيادة القومية تشير هنا إلى أن هذه الصحيفة تنسق مع عناصر سبق وأن فُصلت من الحزب منذ عام 1994م بقرار مركزي وبتوقيع من الرفيق الأمين العام للحزب الشهيد صدام حسين في تلك السنة، لتجاوزاتها التنظيمية وخروجها على خط الحزب واخلاقياته، وبقيت هذه العناصر تتآمر متنقلة من تنظيم إلى آخر ومؤخرا تم فصلها من قبل القيادة في سوريا من تنظيمها. ونحن نحذر هذه العناصر من مغبة مواصلة هذه النشاطات المدفوعة الثمن لأننا سنكشفها وننشر غسيلها القذر وعلاقاتها المشبوهة.

واختتم الناطق الرسمي باسم القيادة القومية تصريحه قائلا إننا نعلم بأن هذه الصحيفة قد استلمت أموالا من جهات معادية للحزب لأجل إضعاف الحزب في اليمن وأنها تمارس أساليب لا يمارسها إلا المرتزقة والمشبوهون الذين يلفظهم كل المناضلين داخل الساحة اليمنية. واستنادا لذلك فليس غريبا أن يُستغل اسم الشهيد القائد صدام حسين للتآمر على الحزب داخل الساحة اليمنية للحصول على مزيد من الأموال كما حدث عند استغلال صوره بعد استشهاده لجمع المال. إن حزبنا الذي قبر كل المحاولات المشبوهة لشقه أو السطو على اسمه يؤكد بأنه لماضٍ في طريق الجهاد لتحرير العراق.

إن القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي وهي تفضح هذه المؤامرة الجديدة-القديمة، لتحييّ كل المناضلين البعثيين في اليمن الذين ادانو هذه المحاولة الدنيئة وعزلوها كما عزلوا المحاولات السابقة لتمزيق الحزب والسطو على اسمه.

الجيش الإسلامي في العراقIslamic Army in IraqHarvest of Islamic Army in Iraq military

actions of Sept. month 200816-10
الجيش الإسلامي في العراق / حصاد العمليات العسكرية المباركة لشهر 9 - 2008
بسم الله الرحمن الرحيم
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بأيديكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ
الحمد لله رب العالمين القوي العزيزوأفضل الصلاة وأتم التسليم على نبي الهدى نبي الملحمة ، وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد ..بعد التوكل على الله وبعون منه فقد تكبد العدو الخسائر التالية للفترة من 1 / 9 ولغاية 30 / 9 /2008م
1. بلغت خسائر العدو الأمريكي والقوات المهاجمة معه والساندة له (المٌتجحفلة) بالأشخاص و الآليات كما يلي· إحراق وتدمير و إعطاب وإلحاق أضرار ب (45آلية) مع قتل وجرح طواقمها، موزعة كالتالي: (26 همر,1مصفحة, 10كاسحة, 6شاحنة,2لوري)
· تم إسقاط طائرتي تجسس بالأسلحة المتوسطة والخفيفة في منطقة الحويجة شمال بغداد (خارج), الاولى بالساعة 0900يوم 6/9/2008 , والثانية بالساعة 0930 يوم 20/9/2008 .·بلغت خسائر العدو الأمريكي بالأفراد 16جندي تم قتلهم قنصاً وتفجيراً وأشتباك في عمليات مستقلة بالإضافة إلى قتل و جرح 135 فرداً يمثلون طاقم الآليات المدمرة بالكامل والمعطوبة ،وبحساب الحد الأدنى لتواجد الأفراد في كل آلية، وبذلك يصبح المجموع 151جندي أمريكي يضاف إلى ذلك عشرات الجرحى.
·بلغت خسائر القوات المهاجمة مع العدو الامريكي بالآليات و المعدات :إحراق و تدمير وإعطاب وإلحاق أضرار ب( 30) آلية مختلفة موزعه كالآتي(15سيارة نيسان,7همر,1مونيكا, 7سيارة مدنية تابعة لفرق الموت )· بلغت خسائر القوات المهاجمة والحرس الثوري الإيراني وجهاز (اطلاعات)المرافقين لها بالأفراد : قتل وجرح 33بينهم 2 ضابط و 31جندي قنصاً وتفجيراً على الدوريات الراجله بالإضافة إلى 90 يمثلون طاقم الآليات المدمرة بالكامل وبحساب الحد الأدنى لتواجد الأفراد في كل آلية وبذلك يصبح المجموع 123فرد بالإضافة إلى ذلك عشرات الجرحى.
2.مجموع العمليات لحرب العصابات والقتالات الخاصه ( 12) عملية و الاشتباكات مع العدو الامريكي (9) اشتباك ومع واشتباك مع القوات المهاجمة(4) والكمائن الجوية (2) و عمليات القنص ( 4) وعمليات التفجير ( 71 ) وإطلاق الصواريخ (35) رمية، ورمي الهاونات (6) رمية، و بذلك يصبح المجموع الكلي (143) عملية .3.تم إطلاق (59)صاروخ على مقرات العدو الأمريكي والمتعاونين معه ، موزعة كالتالي: (6كراد,19كاتيوشا,5-c8, 29c5k-).4.تم رمي (39) فنبرة هاونا على مقرات العدو الأمريكي والمتعاونين معه, موزعة كالتالي: (31عيار82ملم, 2عيار 60ملم , و6 رمانة rkg3) 5.تم قتل (15)فرد من المتعاونين مع العدو الامريكي . 6. بلغت تضحيات الجماعة من الشهداء(5) .

أسرار وخفايا توظيف كان وأخواتها ... وكازانوفا وزارة الخارجية ( العراقية )


كتابات - صباح البغدادي

مقالنا اليوم وحديثنا هو ليس عن " كان وأخواتها " المعروفة لنا في اللغة العربية والتي ترفع المبتدأ أو تنصب الخبر أو تعرف بأنها ناسخة فهذا الموضوع عن قواعد اللغة العربية نحن بعيدين عنه الآن , ولكن استعرنا هذا التعبير من لغتنا العربية الجميلة ليكون عنوان مقالنا في مقطعه الأول لنوسم به الآنسة الأولى أو السيدة الأولى كما يطلقون عليها في داخل أروقة مكاتب وزارة الخارجية ( العراقية ) وهي الآن الأمر والناهي والمطلق الصلاحية في جميع مكاتب الوزارة , لو عندك واسطة عندها تمشي معاملاتك بأقصى سرعة وحتى لو لم تكن قانونية فسوف تجعلها قانونية بلمح البصر , ولو تغضب عليك فالويل لك ويا سواد نهارك حتى لو كنت من أبناء الرسل و الأنبياء فهي تعتبر وزارة الخارجية ( العراقية ) كأنها شركة تجارية عائلية مساهمة , والكل أصبح يخاف أن تغضب عليه وأصبح الجميع يخشاها ليس خوفآ منها , ولكن خوفآ من أن تقطع رزقهم وتفصلهم من الوظيفية بحجج سخيفة وواهية , وحسب ما وصلنا شخصيآ برسائل عديدة سابقآ ومؤخرآ ونداءا ت استغاثة من الموظفين الخيريين بالوزارة من الذين لا صوت لهم يستنجدون فينا قلمنا العراقي الحر غير المسيس إلا للوطن والشعب العراقي العظيم .

فبعد أن كانت موظفة مغمورة تعمل في الوزارة قفزت الآنسة هناء الدليمي المحترمة لتصبح في مكتب وزير الخارجية فجأة وبدون أي مقدمات لتكون درجتها الوظيفية سكرتير أول , وعند استلامها للمنصب عينت "كان" كل أخواتها ولهذا جاء الشق الأول من عنوان مقالنا ليتطابق مع الفحوى والإحداث التي سوف نذكرها فالآنسة " كان وأخواتها " كما قلنا عينت كل أخواتها , وبعض أقربائها في الوزارة .
فعينت في بادئ الأمر أختها منال دبلوماسية في السفارة العراقية نايروبي ـ كينيا , وأختها الأخرى خنساء دبلوماسية في السفارة العراقية باستراليا , وعينت كذلك أخوها تحرير الذي لا يقوى على التحدث و الكلام مسؤول دائرة الجفرة " الكود السري " وهو من الأقسام الحساسة وعلى جانب من الأهمية والسرية في الوزارة , وعينت كذلك زوجة أخيها السيدة غيداء في السفارة العراقية بجمهورية مصر العربية ـ القاهرة , وهؤلاء لا يستحقون هذه الوظائف الدبلوماسية لان هناك من أقدم وأكفأ منهم في وزارة الخارجية ( العراقية ) ولكن لا واسطة لهم وصوتهم مكبوت خوفآ على وظائفهم إذا تم اعتراض أي أحد منهم فسوف يطرد من وظيفته بتهم جاهزة ومعلبة معد سلفآ لمثل هؤلاء الموظفين المعترضين .

أما مسألة الإيفاد إلى الخارج مع كازانوفا وزير الخارجية فحدث ولا حرج كما نوضحه في عنوان شقنا الثاني من المقال , فهو ليس الدكتور جاكوما كازانوفا أشهر العشاق الذي اشتهر في القرن السابع عشر بعلاقاته المتعددة مع النساء والتي وصلت إلى 122 علاقة نسائية غرامية , والذي عرفهم التاريخ ولغاية الآن وبه تضرب الأمثال ولا تقاس لأن قياس كازانوفا بوزير الخارجية ( العراقية ) الحالي هوشيار زيباري سوف نظلم به كازانوفا الحقيقي الذي يبلغ طوله 191 سم كما يشير جواز سفره بذلك .

فوزير خارجية ( العراق الديمقراطي الجديد ) يحاول أن يتقمص هذه الشخصية المشهورة ولكنه فشل حتى في هذا الدور كما فشل في إدارة أهم وأخطر وزارة في الدولة ( العراقية ) فطوله لا يتعدى 165 سم حسب ما نقل لنا شخصيآ في فترة سابقة .

وبدوره كازانوفا وزير الخارجية يحاول جاهدآ أن يستحوذ على قلوب وود النساء بشتى الطرق والوسائل وهذا الفعل كان معروف عنه في زمن ما يسمى بمعارضتهم لنظام الرئيس العراقي الراحل " معارضة الفنادق والملاهي وعلب الليل " عندما كان يتبوأ منصب مدير مكتب ما يسمى بالحزب (الديمقراطي) الكردستاني في أوربا من عام 1988 ولغاية 2003 ولا نكشف سرآ إذ قلنا أن معارضة كازانوفا وزير الخارجية كانت تنطلق من كازينوهات القمار في ألمانيا وباريس ولندن وأشهرها كانت كازينوهات " بالم بيج " في عاصمة الضباب لندن , وطاولات القمار والروليت تشهد على ذلك وأسمه موجود لغاية الآن في نظام الكمبيوتر الخاص بكازينوهات " بالم بيج " وغيرها

عز وشموخ وإباء سلمت الأيادي التي صنعت وفجرت هذا السلاح بوجه المحتل


المجد للمقاومة التي رفعت رؤوسنا عالية

هذه وهي في كامل زينتها من مواصفاتها انها ضد العبوات الناسفه وانه قادرة على امتصاص اي انفجار وقالوا انمقدمة العربه على شكل حرف V لكي يحمي الركاب من التأثر والارتجاج.




مواصفاتها ومميزاتها مقارنة بالهمفي[IMG]





شاهدها بعد ان اجرى لها المجاهدين اختبارا بسيطا



حولها المجاهدين الى غرفة نوم للكلاب الضاله




يتسائلوون اين ماكان به البنتاغون يوعدون



اين ذهب المحرك ؟؟



لقد وجدت المحرك شاهدوه وتأكدوا بانها كانت بمحرك


شاهدوها من الداخل كاملة المواصفات فل اوبشن

الجمعة، أكتوبر 17، 2008

قصيده تابين للشاعر عبد الرزاق عبد الواحد لوفاة الشاعر محمود درويش


كالبحرِ صوتـُك .. قصيدة الشاعر عبد الرزاق عبد الواحد 
قيلَ لي جئتَ بغداد مِن قبل ِيَومَين

ِمحمود لم أصَدِّقْ ، فـَما رَنَّ
في مَكـتـَبي جَرَسُ التلفون ولا قالَ ..
ثمَّ تـَنـَبَّهـتُ .. كيفَ ؟.. وبغدادُ ما عادت الآن ؟!..
ولا رَنَّ ..؟
قالوا بـَلي ، جَرَسٌ يـُشـبـِهُ الموت رَدَّ دَ..
محمود وانقـَطـَعَ الصَّوت صَدَّ قـتُ شـَكـِّي َبغـدادُ ما عادَت الآنَ بغـداد
وصَوتـُكَ محمودُ يـَنأي تـُتابـِعُ كلُّ العـَصافيرِ أمواجَهُ وهيَ تـَبكي ..
كالبَحرِ صَوتـُكَ يا محمودُ يأتـيـني هـَديـرُ أمواجـِهِ يـَبـري شـَرايـيـني
كالبَحر..أسهَرُ طولَ الـلـَّيل ِأرقـَبـُهُ يـَنـأي ، فـَيَنشـُرُني دَمعـا ًويَطويني
وأنتَ تـُوغِلُ في المَجهول ِأشرِعـَة ً مُحـَمَّـلاتٍ بـآ لا فِ الـدَّ واويـن
ِ طـَوَيتـَها مُوجَعـا ً، والعـُمرَ أجمَعـَهُ لم تـُبْـق ِمنهـا هـُنا غـَيرَ الـعـَنـاوين ِ
وَنـَبضَـة ً عـَلـِقـَتْ تـَبكي بـِزاويـَة ٍ في أرض ِغـَزَّة َبَـينَ الماءِ والطـِّين ِ
أكادُ أســألُ مَـن مِـنـَّا أمَـضُّ أسـيً أنـا العـراقيُّ ، أم أنتَ الـفـلسـطيني؟!
عـشـرينَ عاما ًًتـآخـَينـا عـلي دَمِنـا نـَجري بـِهِ نازِفـا ًبـَيـنَ السَّـكاكـيـن ِ
كلُّ الـمَعـابـِرِ خـَضَّـبـنا مَدارِجـَهـا مِن يـَوم ِذيـقـار حتي يـَوم ِحـِطـِّين ِ
مؤَمِّـليـنَ الصِّغـارَ الـواثـِقـيـنَ بـِنـا بـِبَعـثِ مَجْـدٍ مَدي التـَّاريخ ِمَدفـُون ِ
تـُري أأحسـَنـتـُما يا أنـتـُما وَجـَعـا ً أم رُحتـُما حـَطـَبـا ًبَيـنَ الـكـَوانيـن ِ؟!
عـشرينَ عاما ًطـَوَيناها علي عَجَل ٍ نـَموتُ ما بَـيـنَ تـِشـرين ٍوَتـِشـرين
ِ حتي ذوَيْـنا..وهذا أنتَ رُحْتَ سـَنيً أمَّا أنـا ، فـَلأيِّ الـلـَّيـل ِ تـُبْـقـيـني؟!
يا أقرَبَ الناس ِمِن جُرحي وَمِن وَجَعي كم ضَجَّ يأسي،وَكم حاوَلتَ تـَطميني؟
كلُّ المَـرابـِدِ كـُنـَّا فـي مَجـامِـرِهـا وَإخـوَة ُالشِّـعرِ بـَينَ الحُور ِوالعـِين ِ
وكنتَ تـُوري لـَيـاليـهـِم مُشـاكـَسَـة ً فـَيَضحَكـونَ ، ولكنْ ضِحْكَ مَغـبون ِ!
ما جـئـتَ بغـداد إلا والـنـَّخـيـلُ لـَهُ مِمـَّا شـَدَوتَ نـَزيـفٌ في العـَراجيـن ِ!
وَلا انقـَضي مِربَدٌ يَوما ًحَضَرتَ بـِهِ إلا وأنـتَ حـَبـيـبٌ لـِلـمَـلا يـيـن ِ
وكنتُ محمود أ ُدني منكَ مَجمَرَتي وكنتَ ، مُحتـَفيا ًبالجَمرِ ، تـُدنـيـني
حينا ًتـؤاخي المآسي بـَينَ أحرُفِـنـا وَيـَفعـَلُ الحُبُّ بَـينَ الحين ِوالحيـن ِ
حتي لـَيـَكـتـُبَ كلٌّ وَجْـدَ صاحِـبـِهِ لأنـَّـهُ بـِشـَجـاهُ جـِـدُّ مَســكـُون ِ!
هذي القصيدة ُشِعري..أمس ِعِشتُ لـَها وَعِشـتُ فيها..وكادَتْ أنْ تـُوافـيـني
كـَتـَبتـَها أنتَ..قـُلْ لي كيفَ تـَسبقـُني إلي دَمي ، مُسـتـَحِمـَّا ًفي بـَراكـيـني؟!
محمود ..تـَذكـُرُهذا..؟؟..قـُلـتـَهُ عَلـَنا ً وأنتَ تـَرجفُ حتي كـِدتَ تـُبـكـيـني
وَكـانَ أوَّ لَ يــَوم ٍ لـِلــِّـقــاءِ لـَـنـا وَالآن..ما زلتَ حتي الآن تـَشـجيني
ما زلـتَ تـُوقـِظ ُأوجاعي فـَتـُلهـِمُني وَتـُوقـِدُ الـجـَمرَ حتي في رَيـاحيـني
عُـنـفـوانَ فـِلـسـطيـن ٍ بأجـمَعـِهـا وَيـا فـَجـيـعـَة َأهـلي في فـِلـسـطيـن ِ
بَل يا فـَجيعَة َكلِّ الشـِّعـرِ في وَطني والنـَّخْل ِ،والأرزِ،والزَّيتون ِ،والتـِّين ِ
وَيا فـَجيعـَة َحتي الطـَّيرِ ، أعذ َبـِهـا شـَدْوا ً.. فـَجيعـَة َأسرابِ الحَساسين ِ
تـَحومُ حَولـَكَ..تـَبكي..مَحْضَ أجنِحَةٍ مُرَفـرِفـاتٍ ، بـِصَمتٍ جـِدِّ مَطعـون ِ!
هَل كنتُ أبكي..أم انَّ الرِّيحَ تـُسمِعُني نـَحيـبَهـا بينَ أوراقي ، وَتـُوصيني
ألا أميـلَ عـلي قـَومي فـَأ ُسـمِعَهُم نـَعيَّ محمود ؟.. يا شـُمَّ العَـرانيـن ِ
محمودُ مات ..
فأنتـُم يا عـُمومَتـَهُ مِن صَوتـِهِ في مـَلاذٍ جـِدِّ مأمون ِ!
ما عادَ يـُقلـِقـُكم ، لكنْ سـَـيَترُكـُكم مَدي المَدي سـُـبـَّة ًبينَ الـدَّواويـن ِ!
ها قد دَنـَوتُ لأوكــارِ الشـَّـياطيـن ِِ
محمود..إنْ تِهتُ دَعْ مَسراكَ يَهديني!
ما كانَ أجدَرَ في هذي القصيدةِ أن أنأي بـِهـا عن نـِفـاياتِ الـدَّهـاقـين ِ
وَأن أ ُنـَزِّهَ يـَوما ً أنـتَ غـُرَّ تـُهُ عن أنْ يُشابَ بـِذكرِالعـَيبِ والدُّون ِ
لـكـنـَّهُ وَجَـعي .. أبـقي أمُجُّ لـَهُ دَما ًوَجَمراً،وَشِعري مِن قـَرابيني
هذي مَذابـِحُ أهلي ، وهيَ مَذبَحَتي أنا الـذ َّبـيحُ وأعمامي سـَكاكـيـني
أمـَّا زَواحِـفُ أمريكا فـقد عَـبَرَتْ إليَّ مِن دُورِهـاتـيـكَ الـثـَّعـابـيـن ِ
وبَـينـَهـا مِن بَـني أعمامِنـا عَرَبٌ مُبـَطـَّنـونَ بـِحِـسـقـيـل ٍ ورابـيـن ِ!
وأنتَ خمسينَ عاما ًكنتَ تـَصرَخُ في وديـانـِهـِم ، فـَتـُثـَنـِّي ألـفُ آمـيـن ِ
حتي إذا استأنـَسُوا أبصَرتَ أيديَهُم كلاً بـِها خِنجَرٌ مِن صُنع ِصهيون ِ!
وَحَقِّ مَوتـِكَ يا مَحمودُ ، وهوَ دَمٌ ذِمـامـُهُ حـَولَ أعـنـاق ِالمـَلايـيـن ِ
وإنـَّني واحـِدٌ منهُم ، فـَلـَو خَفـَرَتْ عَيني أقولُ لها:عَن مِحجَري بـِيني!
عَميً لـَها..كانَ أولي أن نموتَ مَعا ً مِن أنْ تـُدَجـَّنَ أو تـَرضي بـِتـَدجين
ِ! سَـنـَلـتـَقي ذاتَ يَوم ٍ..سَوفَ تـَسألـُني ماذا ترَكتَ؟..
وأحكي..سَوفَ تـُعطيني وِسـامَ أنْ أتـَبـاهي زاهـيـا ً بـِدَمي لأنــَّهُ لم يـَصِـرْ مــاءا ً لـِيـَحـميـنـي!
تـُري أأوفـَيـتُ أحزاني مَدامِعـَهـا؟ وَقـَد تـَجاوَزتُ سـِتـِّيني وَسـَبعـيني؟
هُما إبائي وَشِعري صُنتُ زَهوَهُما حاشاكَ مَحمودُ يَوما ًأن تـُواسـيني!
أنا حَمَلتُ جِراحي مُـنـذ ُكـنتُ فـَتيً علي المَنـابرِ ، أو بـينَ الـزَّنـازيـن ِ
وأنتَ، قـَلـبُكَ..هَل أحسـَنتَ عِشرَتـَهُ أم كـنتَ تـَحمـلـُهُ حَملَ المَطـاعـيـن ِ؟
وكانَ مـا بـَينـَنا عـَشـْرٌ سـَبَقـتُ بهـا وَهـا أنـا الآنَ أسـعي لـِلـثـَّـمانـيـن ِ
تـُري أأثـقـَلـَني عـُمري فـَأبـْطأني وأنتَ أسرَعتَ في سـَبْـع ٍوسـِتـِّيـن ِ؟!

الخميس، أكتوبر 16، 2008

العراق من دولة المؤسسات الى دولة المذهب والطائفة

منذ منتصف السبعينات ومطلع الثمانينات من القرن الماضي عكفت الCIA وفي عهد الرئيس الاسبق جيمي كارتر على تشكيل (( مديرية الاد يان )) في الوكالة المذكورة , تختص بدراسة الاديان بكافة اشكالها ومناهلها وتعدديتها ومعتنقيها وطوائفها ومذاهبها , من اجل النفوذ الى تلك المجتمعات لما للدين من تأثير في حياة الشعوب والامم والتعرف عن قرب عن الخلافات والمنازعات والفرقة والتناحر التي يتركها هذا المعتقد او تلك الايديولوجيات على تلك الشعوب , خدمة لاهداف الولايات المتحدة وستراتجياتها في ميادين السياسة والاقتصاد والهيمنة تمهيدا لنظام العولمة. لقد كان للشرق الاوسط النصيب الاكبر من هذه المؤامرة كون الدين يلعب دورا كبيرا في حياة سكانه سلبا ا وايجابا والى جانب كونه يأتي في مقدمة الدول المستوردة للسلاح لانه بؤرة للنزاع وساحة مفتوحة للعالم اجمع لتصفية حساباته على ارضه. ان الذي شجع الولايات المتحدة للتركيز على الجانب الديني هو المحصلة التي خرجت بها المؤسسات الامريكية المختصة من ان الاحزاب والجمعيات الدينية بامكانها ان تؤدي خدمة جليلة لسياسة امريكا في المنطقة , واول الثمار التي قطفتها امريكيا هو خلع شاه ايران العلماني وشرطي امريكا في المنطقة واستبداله بنظام ديني ثيوقراطي عام 1979 كون النتائج مضمونه من هكذا انظمة لانها تستطيع ان تطوع شعوبها وتدغدغ مشاعرهم وان المصير الى الجنة او النار يمر من خلالهم والا باؤا بغضب من الله ورسوله .
ثم انتقلت الصورة الى العراق حيث تهيمن الاحزاب الدينيه على السلطه فيه بنخبة حاكمة تنظر للمشهد السياسي بمعادلة اطرافها احزاب طائفية الى النخاع وتعمل باستمرار على مواصلة سياسة الاقصاء والتهميش المستمر للمشاركين معها في السلطة مما دفع الى حالة من الاحتقان وتربص بعضهم بالاخر بانتظار الفرصة المناسبة ...........انه شريعة الغاب .
فتلك الاحزاب دون استثناء لم تعر اهمية لبناء مؤسسات الدولة بل تمادت في طموحات اعضائها وتلبية رغباتها ذات النفع المادي . فلم يشاهد منذ عام 2003 والى يومنا هذا ان قامت حكومة الاحتلال بتوفير الحد الادنى من الخدمات الانسانية الى قضاء او ناحية عموم العراق . ونريد ان نذكر هؤلاء الذين يعانون من عقدة السلطة والحكم وان مضطهدون طيلة العصور التي مرت على العراق , هل تصفحتم كتب ا لتاريخ المعاصرة للانظمة التي توالت على حكم العراق ولم يسجل لها اوعليها موقف طائفي او مذهبي او عنصري .......... الم يكن جعفر العسكري وزير الدفاع في عهد فيصل الاول من اصول كردية.......... وبكر صدقي من اصول تركمانية , وساسون حسقيل اليهودي وزيرا للمالية ........ الم يكن مدير مكتب عبد السلام عارف من اهالي النجف ..... وناجي طالب رئيسا للوزراء من اهالي الناصرية , ولااريد ان اتطرق الى الحكومة السابقة كي لانتهم بالانحياز او الولاء فكانت نموذج للتعايش في كافة مؤسسات الدولة ولااحد يجرؤ ان يوصم زميله في الوظيفة او صديقه او جاره لينعته او ينبزه وينتقص من طائفيته او مذهبه لان العواقب ستكون معروفة .فالقائمة طويلة منذ العهد الملكي وحتى الاحتلال البغيض الذي مزق شعبنا واصبح من الشائع في الاعلام والصحافة والشارع والمجالس ان نتداول مسميات مقيته لم يعهدها ابناء العراق الاصلاء (( سيعة –سنه- كرد –مسيح-اشوريين – كلدان – صابئة – يزيدين ) بالامس القريب لانعرف الا اسما واحدا هي الهوية العراقية عنوان الجميع لكل هؤلاء .
ويذكر الؤرخون ان يهود العراق كانوا يشكلون ثلث سكان بغداد ابان العهد العثماني بينما اليوم سكان العراق الاصلييون من الاشوريين والكلدان يقتلون ويشردون ويهجرون دون رحمة . هل ضاق العراق باهله ام بما كسبت ايدي الحكام المأجورين؟ ولاتزال الى يومنا هذا صورة حية للتعايش بين المسلمين والمسحيين وهي جامع عمر بن الخطاب الى جانب الكنيسة في القدس لان الحاكم ايامها كان حريصا ومتجردا من الانتماءات الطائفية والمذهبية ولانهم يؤمنون ان لم يكن اخوك في الدين فهو اخوك في الانسانية تلك هي وصية الامام علي بن ابي طالب الى مالك ابن الاشتر عندما تولى حكم مصر.
لقد انقلبت الموازيين واختلفت المعايير في تقييم الرؤى......... فالكلدانيين والاشوريين , كما اسلفنا هم سكان العراق الاوائل يهجرون خارج العراق بينما الدخلاء والاجانب الذين تسللوا عبر الاهوار والمنافذ الحدودية التي تركها المحتل مشرعة للذئاب والكلاب المسعورة التي تنهش باجساد العراقيين , اعانهم المحتل وعملائه على اكتساب الجنسية العراقية خلال ساعات . بينما السكان الاصلاء تجري حولهم مؤمرات لحجبهم عن عدم المشاركة في الانتخابات بصورة فعلية او حرمانهم من التمثيل في البرلمان .
متى يبلغ البيان يوم اشده.................. اذا كنت تبنيه وغيرك يهدم

(( واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لايحب الفساد _البقرة 205 ))

محمد الكرخي

تجديد بيعة شيخ الجهاد والمجاهدين

بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10) الفتح

إلى عز العرب شيخ الجهاد والمجاهدين رئيس جمهورية العراق والقائد الأعلى لجبهة الجهاد والتحرير الرفيق المناضل عزة إبراهيم الدوري المحترم

تجديد بيعة
نحن الموقعون في أدناه من شخصيات وطنية وقومية وإسلامية وعالمية ومن مجاهدين في سبيل الله ومصممين على مقارعة الاحتلال الأمريكي الجاثم على صدور العراقيين ومن علماء ومثقفين وكوادر وطنية وشيوخ عشائر وكيانات معنوية نعلن تجديد بيعتنا واصطفافنا خلف قيادتكم المجاهدة ونقسم على ذلك حتى يأذن الله بنصره والله على ما نقول شهيد.

الموقعون

قائمة جديدة باسماء السادة اللذين جددوا شرف الانتماء الى العراق الحر ببيعة يوم الزحف الكبير الثاني
أ.د. كاظم عبد الحسين عباس : الزحف الكبير زحفنا.. وسيبقى زحفا وكبيرا
الدكتور محمود عزام : المجد.. كل المجد لمن كان يحتضن كل هذا الشعب الزاحف ليستفتي له وللعراق
تجديد بيعة شيخ الجهاد والمجاهدين الرفيق عزة إبراهيم الدوري
فيصل السيد عبدالسلام الحسيني : تجديد بيعه المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري رئيس جمهورية العراق
الفنان العراقي سيروان انور : تجديد البيعة العظيمة
سمير الجزراوي : النافذة... البيعة الى من ومن من..؟؟
صقر العراق : مبايعة شيخ الجهاد والمجاهدين رئيس جمهورية العراق
الدكتور الوليد العراقي : مبايعة خادم الجهاد والمجاهدين المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري
جيش التحرير العربي في الجنوب وكتائب الجهاد في البصرة : تجددان البيعة للقيادة الشرعية للعراق
الشيخ عبد الكريم ألشمري : مبايعة شيخ الجهاد والمجاهدين عز العرب والمسلمين عزة ابراهيم الدوري
علي العبودي : البيعه... للحق الدستوري... والشرعي
الكاتب ماهر زيد الزبيدي : تجديد البيعة لقائد الجهاد والمجاهدين الرفيق المناضل الاستاذ عزة ابراهيم الدوري
الشيخ مصطفى ثائر الدلفي نيابة واصالة عن عشائر الدلفية في العراق العصافرة والزياد والصوالح والعواودة والشويخ : تجديد البيعة لقائد الجهاد والمجاهدين الرفيق المناضل الاستاذ عزة ابراهيم الدوري
الشيخ عبد الله حسام الربيعي : تجديد البيعة لقائد الجهاد والمجاهدين الرفيق المناضل عزة ابراهيم الدوري
الشيخ احمد ثائر : تجديد البيعة لقائد الجهاد والمجاهدين الرفيق المناضل الاستاذ عزة ابراهيم الدوري
الشيخ سجاد الدلفي : تجديد البيعة لقائد الجهاد والمجاهدين الرفيق المناضل الاستاذ عزة ابراهيم الدوري
الرفاق : برقية عهد ووفاء وبيعه للسيد الرئيس القائد عزة ابراهيم المحترم
برقية عهد ووفاء وبيعه للسيد الرئيس القائد عزة ابراهيم المحترم
حِزْبُ البَعْثِ - مكتب تنظيمات الفرات الأوسط : بيان في ذكرى يوم الزحف الكبير وتجديد بيعة شيخ الجهاد والمجاهدين الرفيق عزة إبراهيم الدوري
- بعثي عروبي اردني : البيعة المباركة رئيسا للعراق وامينا للحزب وقائد كتائب التحرير
- حسن شيت – لبنان : تجديد بيعه شيخ الجهاد والمجاهدين عزة ابراهيم الدوري
- عن العائله العراقيه محمد عبد الكريم طه : تجديد بيعه شيخ الجهاد والمجاهدين عزة ابراهيم الدوري
اسماء السادة اللذين وقعوا لبيعة العراق العظيم بمناسبة ذكرى يوم الزحف الكبير
1- عشيرة المعامرة البو حسين في قضاء المسيب
2- عشيرة المعامرة البو علي في محافظة بابل
3- عشيرة السويفات من عشيرة الجنابيين في بابل
4- العراقيون المهاجرون والمهجرون في اليمن من اساتذة جامعات واطباء ومهندسين وعسكريين ومدرسين ومعلمين وموظفين وعوائلهم والبالغ عددهم 60 الف عراقي.
5- أ.د. عماد ابراهيم الشمري
6- عمر ابراهيم على
7- عبدالله ابراهيم على
8- على ابراهيم على
9- سرى على سلطان
10- سما على سلطان
11- ناهدة يوسف محمود
12- نواف صفاء حافظ
13- اسامة عبدالرزاق
14- مصطفى سلمان
15- ايهاب سلمان
16- كريم مهدي المالكي
17- حميد يونس سبعاوي
18- سلام عبدالواحد كنعان
19- محسن عباس حميد
20- زيد محمد عباس
21- وداد محسن
22- عفراء سالم
23- يوسف محمد الدليمي
24- محمد على ثامر
25- مرتضى على ثامر
26- عبدالامير ناهي حسين
27- فاروق هاشم العبايجي
28- محمد احمد النعيمي
29- خالد على الامي
30- عبدالمجيد محسن
31- عليوي محمد ضاري
32- حسن محمد حسن
33- بشار سالم عويد
34- محمد عباس عويد الحديثي
35- صادق حسين صادق
36- عز الدين القوطالي – الطليعة الادبية - تونس



شبكة المنصور
سيبقى يوم 15/ 10 يوم الزحف الكبير وهاجا في تاريخ شعبنا المناضل يوم قال نعم للقائد صدام حسين وسيقولها مدوية عالية ثانية لحامل راية الجهاد والقائد الشجاع المجاهد الكبير عزة ابراهيم

اسماء السادة اللذين وقعوا لبيعة العراق العظيم بمناسبة ذكرى يوم الزحف الكبير
1- عشيرة الدليم في قضاء المحاويل
2- عشيرة بني حسن في قضاء المحاويل
3- عشيرة العزة في قضاء المحاويل
4- عشيرة النداوات في محافظة بابل
5- عشيرة الجبور في قضاء المحاويل
6- عشيرة البو عجيل في قضاء المحاويل
7- عشيرة الكلابيين في قضاء المحاويل
8- عشيرة العمار في محافظة بابل
9- عشيرة المعامرة في محافظة بابل
10- السادة ال ياسر في قضاء المحاويل
11- عشيرة بني حسن الثراون في محافظة بابل
12- الكاتب ماهر زيد الزبيدي
13- الشيخ مصطفى ثائر الدلفي نيابة واصالة عن عشائر الدلفية في العراق العصافرة والزياد والصوالح والعواودة والشويخ
14- الشيخ عبد الله حسام الربيعي
15- الشيخ احمد ثائر
16- الشيخ سجاد الدلفي
17- الدكتورة ام فرقد الصبيحي – بغداد
18- الاستاذ الدكتور امجد علوان الحمداني وعائلته 16 شخص.
19- الاستاذ الدكتور جميل هاني البياتي واسرته 6 اشخاص.
20- الاستاذ الدكتور خالد محد قاسم النعيمي وعائلته 10 اشخاص.
21- الاستاذ الدكتور نذير سلوان الالوسي وعالته 15 شخص.
22- الاستاذ الدكتور خالد عمار اللامي وعائلته 4 اشخاص.
23- الاستاذ الدكتور محمد وضاح هارون الجنابي وعائلته 8 اشخاص.
24- الاستاذ الدكتور عماد طارق علوان الشمري وعائلته 18 شخص.
25- الاستاذ الدكتور مرتضى محمد ثامر الدليمي وعائلته 10 اشخاص.
26- الدكتور اكرم فاهم المالكي وعائلته 12 شخص.
27- الاستاذ الدكتور اسامه هاني مصطفى وعائلته 4 اشخاص.
28- الدكتورة انصاف مالك المشهداني وعائلتها 5 اشخاص.
29- الدكتورة اريج العامري وعائلتها 7 اشخاص.
30- الاستاذ الدكتور فيصل عمران هلول اللامي وعائلته 6 اشخاص.
31- الاستاذ الدكتور مراد علي خلف وعائلته 9 اشخاص
32- الدكتور علي حسن محمد رضا وعائلته 3 اشخاص.
33- الدكتور محمد برهان فاروق الدليمي وعائلته 12 شخص.
34- الاستاذ الدكتور هاشم العريان العلواني وعائلته 20 شخص.
35- الدكتور مازن جياد الكاظمي وعائلته 4 اشخاص.
36- الاستاذ الدكتور ابو المعالي الغزي وعائلته 9 اشخاص.
37- الاستاذ الدكتور محمود فرج معين الهاشمي وعائلته 14 شخص
38- الدكتور صلاح فادي القريشى وعائلته 9 اشخاص.
39- الاستاذ الدكتور اشرف هلال _ مصري
40- الاستاذ الدكتور احمد كمال عبد الله – مصري
41- الدكتور سعيد هايل الصعايدي – مصري
42- الاستاذ الدكتور وديع مجاهد العبد الله – يمني خريج العراق
43- الاستاذ الدكتور فيصل هاتف الرداعي – يمني خريج العراق
44- اللكتور عماد ذياب العنسي – يمني خريج العراق
45- الاستاذ الدكتور طارق النعيمي وعائلته 6 اشخاص
46- الاستاذ الدكتور ذياب ضاري اللهيبي وعائلته 10 اشخاص.
47- الاستاذ الدكتور عمر الموهوب وعائلته 9 اشخاص.
48- الاستاذ الدكتور نور الدين الحديثى وعائلته 7 اشخاص.
49- الاستاذ الدكتور طالب منهل الوائلي – يمني خريج العراق
50- الدكتور سيد جمعه البديري – مصري
51- الدكتور فراس نور قاسم المحمدي وعائلته 6 اشخاص
52- الاستاذ الدكتور عادل مهنا الالوسي وعائلته 17 شخص
53- الاستاذ الدكتور ميال الحسني وعائلته 4 اشخاص.
54- الدكتوره الهام مطيع الالوسي
55- الدكتورة ميساء الخالدي وعائلتها 9 اشخاص.
56- الدكتور بشير شبر وعائلته 6 اشخاص
57- الدكتور عباد جاد مخلص – يمني خريج العراق.
58- الدكتور محمود اليمني – خريج العراق
59- الدتور صلاح بارق العوذلي – يمني خريج العراق.
60- الدكتور المخلص الملاحي – يمني خريج العراق
61- الدكتور عارف طه المصري – مصري
62- الكتور حبيب العقابي – يمني خريج العراق
63- الدكتور حسين عبد الحليم – يمني خريج العراق
64- الدكتور الوجيه البشاري – يمني خريج العراق
65- الاستاذ انور وجدي – يمني خريج العراق.
66- الاستاذ الدكتور عبد الصاحب عبد الجبار العبيدي وعائلته 9 اشخاص.
67- الاستاذ ابو العراق المنتصر – موظف متقاعد.
68- الاستاذ الدكتور ابو العثمان البكري وعائلته 4 اشخاص.
69- الاستاذه الدكتورة عالية فنجان الحسناوي.
70- الاستاذه الدكتوره بشائر الفتلاوي.
71- الدكتور عامر قصي بهلول وعائلته 9 اشخاص.
72- الدكتور مؤيد الكربلائي وعائلته 3 اشخاص.
73- الدكتور وليد مقداد المرسومي وعائلته 4 اشخاص.
74- الاستاذ الدكتور صبحي احمد طالب المرسومي وعائلته 7 اشخاص.
75- الدكتور فتاح مهدي منتصر وعائلته 12 شخص.
76- الدكتور حميد مجيد العاني وعائلته 8 اشخاص.
77- الدكتور ابو عبد الحكيم العراقي وعائلته 25 شخص.
78- الاستاذ الدكتور مصطفى الكبيسي وعائلته 5 اشخاص.
79- الدكتور مراد غالب اليمني – يمني خريج العراق


اسماء السادة اللذين وقعوا لبيعة العراق العظيم بمناسبة ذكرى يوم الزحف الكبير
1- قيادة تنظيمات الفرات الاوسط لحزب البعث العربي الاشتراكي
2- قيادة فرع كربلاء لحزب البعث العربي الاشتراكي
3- قيادة فرع النجف لحزب البعث العربي الاشتراكي
4- قيادة فرع القادسية لحزب البعث العربي الاشتراكي
5- قيادة فرع بابل لحزب البعث العربي الاشتراكي
6- قيادة فرع الهاشمية لحزب البعث العربي الاشتراكي
7- قيادة فرع الحلة لحزب البعث العربي الاشتراكي
8- قيادة فرع المثنى لحزب البعث العربي الاشتراكي
9- عشيرة البو علوان – شيوخ وافراد – بابل
10- عشيرة الكريعات – شيوخ وافراد- الفرات الاوسط
11- عشيرة البو سلطان في العراق – شيوخ وافراد
12- عشيرة ال زياد – محافظة المثنى – شيوخ وافراد
13- عشيرة الاعاجيب – محافظة المثنى – شيوخ وافراد
14- عشيرة بني سلامة – محافظة المثنى – شيوخ وافراد
15- عشيرة بني عارض – محافظة المثنى – شيوخ وافراد
16- عشيرة الظوالم – محافظة المثنى – شيوخ وافراد
17- عشيرة ال عبس – محافظة المثنى – شيوخ وافراد
18- عشيرة الزركان – محافظة المثنى – شيوخ وافراد
19- ابو شفيق – متقاعد – محافظة بابل
20- ابو نجاح – متقاعد – محافظة بابل
21- علي العبودي كاتب باحث سياسي
22- عزة صدام رئيس رابطة اسرى البعث والعراق
23- العربي بوناصر كاتب
24- علي اللامي رئيس عشيرة من قبيلة بني لام
25- جواد الساعدي كاتب سياسي
26- نعيم العبادي احد وجهاء عشيرة عباده بغداد
27- سلام الكرم باحث سياسي
28- الاستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - اكاديمي عراقي
29- علي العتيبي – كاتب عراقي
30- نهاد عبد الرضا الوائلي – استاذه جامعية
31- امال حسين علوان الجميلي - معلمة
32- بعث محمد كاظم الحسناوي – مدرسة
33- سليمة محسن الجميلي - ربة بيت
34- مهند كمال العلي - موظف
35- سيف ناصر فرحان – طالب جامعي
36- محمد علي عباس – مدرس
37- بيادر عباس الحسناوي – طالبة جامعة
38- زياد معين علوان الفتلاوي – اكاديمي
39- نهلة ساجد جعفر – معلمة
40- بسام ناصر الطرفي – مدرس
41- كاظم عبد العظيم العبيدي – عسكري
42- اشواق هادي حميد العبيدي – ربة بيت
43- عاتكة كاظم العبيدي – طالبه
44- رونق عباس الفتلاوي – معلمة
45- حيدر كاظم عبد الرضا الجميلي – اكاديمي
46- هادي وناس الطرفي – طبيب
47- علي كاظم الفرحان الحسناوي – مزارع
48- كمال نعمه حسين – مهندس مدني
49- حيدر وهاب الشمري – مهندس ري وبزل
50- رغيد وهاب الشمري – طبيب
51- زين العابدين محمد رضا – طالب جامعي
52- اشراق محسن اللامي – موظف
53- حسين نعمة فرحان الحسن – معلم
54- عبد الزهرة منذر الحسن – موظف
55- انسام بلاسم عبد الله – طالبه جامعية
56- احلام محمد رضا – مدرسة
57- رنا كاظم هادي العبيدي – ربة بيت
58- محسن غانم جليل - صحفي
59- مجيد مال الله الرماحي – مدرس
60- محمد عبد الله سلوان – اكاديمي
61- وهاب رشيد طعان – صحفي
62- وركاء الحلي – اكاديمية
63- شوقي علي الجباسي – فلاح
64- ادهم قاسم الشيخ – صحفي
65- مصطفى دوهان الراضي- طالب
66- حافظ عبد المجيد العلوان – موظف
67- منال فاضل الجباسي – معلمة
68- مروة هادي شنان – طالبة جامعية
69- فاطمة غسان العلي – مدرسة
70- عبد المجيد صالح عطوان الشمري – اكاديمي
71- غافل جبار محمد الحسناوي – عسكري
72- مرتضى غافل الحسناوي – طالب جامعي
73- ورود عدنان عبد الحسين الشمري – مدرسة
74- اسراء عبد الرزاق الرماحي – اكاديمية
75- هدى عدنان عبد علي – مدرسة
76- تحسين مهدي المهداوي – ضابط
77- عبد العزيز طارش الفتلاوي – ضابط
78- محاسن عبد الجبار الفضلي – ربة بيت
79- وداد ماشاء الله مهدي – معلمة
80- مقداد زامل عباس الفتلاوي – موظف
81- عادل عباس العمر – مدرس
82- كميله محسن الكاظمي – معلمة
83- تهاني مبروك نعمه – ربة بيت
84- نازك مروان الغريري – موظفه
85- وحيد عبد الحسين ال مرهون – فلاح
86- سامر عبد الكاظم علي الجراح – طالب جامعي
87- حيدر محمد رجب الجراح – عسكري
88- وطبان خير الله الصافي – مهندس
89- سامي مرهج عطوان الكناني – رئيس فخذ
90- جبار مهدي عطيوي – مقاول
91- خديجه عطا الله الفاهم - موظفة
92- ديوان رسن مناتي – كاتب
93- موفق بهجت محمد رضا- صحفي
94- بيداء صالح خالد – معلمه
95- ابتهال الزيدان – مدرسة
96- نوال فاهم حسين – مدرسة
97- مظهر علي العيسى – صحفي
98- اراء عبد المهدي العلواني – مدرسة
99- وهب مرتضى الفتلاوي – اكاديمي
100- خيري عليوي السكر – موظف
101- فتاح مريوش المهنا – ضابط
102- وجدي مريوش سريح – ضابط
103- جعفر الهاشمي – ضابط
104- اركان مدلل العامري –ضابط
105- سالم حسين قرداش – ضابط
106- مثنى جميل الهادي – صحفي
107- احمد خالد عبد – ضابط
108- محسن فتحي الخرسان – ضابط
109- ضاري محمد خربيط –اكاديمي
110- علي حسن عباس –اكاديمي
111- فيصل قايد الناموس- اكاديمي
112- خالد عبود ااشمري – مدرس
113- محمد حامد عليوي – مهندس
114- ام عباس الحسيني – معلمه
115- جواهر مدين جار الله – ربة بيت
116- هادي نعمه طاهر – ضابط
117- مكي خيون الراضي – مقاول
118- مازن سعيد خرباط – مدرس
119- عراق المطيري – باحث واكاديمي عراقي
120- اسرة تحرير مركز القادسيتيين للدراسات والبحوث القومية
121- ام نور – اكاديمية عراقية – بغداد
122- المجاهد ابو الحارث – موظف متقاعد
123- اللواء الجميل البغدادي – عسكري متقاعد – بغداد

الأربعاء، أكتوبر 15، 2008

حامد البياتي في فضيحة جديدة: أنا راغب تماما في الاحتلال الأمريكي لبلدي .. وأخبرت تشيني بأن لا يحتلونا خوفا من المقاومة

حامد البياتي سفير المالكي في الأمم المتحدة
المصدر : نيويورك- ميساء الفيومي (فاتحون)- خاص:

تتداول أوساط دبلوماسية عربية وأجنبية بسخرية واستخفاف يعكسان الواقع المزري الذي وصلت إليه الدبلوماسية العراقية التي عرف عنها رفعتها ورقيها منذ تأسيس الدولة العراقية في عشرينات القرن الماضي، تفاصيل المقابلة التي عرضها برنامج (استعراض اليوم) الذي تقدمه محطة (كوميدي سنترال) الأمريكية المتخصصة بالبرامج الهزلية بتاريخ 9 تشرين الأول2008، مع السفير العراقي لدى الأمم المتحدة في نيويورك حامد البياتي الذي يقع في تناقضات مضحكة تثير شهية الجمهور على الضحك المتواصل . وتنفرد الوكالة الخاصة للأنباء (فاتحون) بين الوسائل الاعلامية العربية في نقل النص الحرفي لمادار في تلك المقابلة التي اطلق عليها سفير عربي لدى الامم المتحدة عند طلب مراسلتنا منه التعليق على المقابلة بأنها كوميديا سوداء وموجعة واهانة للدبلوماسية العربية كلها .
وتدور أحداث المقابلة في مكتب السفير في بعثة العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك حيث يستهل مقدم البرنامج الممثل الكوميدي (جون أوليفر) المقابلة بالطلب من السفير أن يمنحه بعض الوقت للإجابة على استبيان سريع موضحا "بأننا في الولايات المتحدة مولعون بالاستبيانات التي تهدف إلى تحسين خدماتنا المتصلة بغزو بلادكم ومن ثم احتلالها". وهنا يبتسم السفير موافقا على المشاركة في الاستبيان. ويبدأ جون أوليفر الاستبيان بالاستفسار من السفير، وفق الطريقة التقليدية التي تجريها الشركات التجارية التي تروج لبضاعتها لدى العوائل الامريكية، حيث يخاطب السفير مستبيناً: هل أنت رب هذه الأسرة؟ فيجيب السفير بجدية واضحة "نعم"!!
ينتقل بعد ذلك أوليفر إلى الحقل الثاني في استمارة الاستبيان الوهمية التي يحملها فيسأل السفير عن انتمائه العرقي فيجيب السفير بأنه عربي. وهنا يتظاهر أوليفر بأنه يبحث عن كلمة عربي في الحقل المطلوب فلا يجدها حيث يخاطب السفير قائلا بأنه لم يجد الحقل المطلوب ولكن لديه حقل آخر يتعلق بلون البشرة ويخاطبه قائلا هل أنت أبيض أم أسود. فيجيب السفير بنبرة جادة بأنه "أبيض". ويبدو عند ذاك مقدم البرنامج مرتبكا فيقول للسفير سوف أسجلك ضمن حقل "أسود" فيبتسم السفير موافقا وسط ضحك وقهقهة المشاهدين في البرنامج المسجل.
ينتقل بعد ذلك أوليفر إلى الأسئلة حيث يقول للسفير أن سؤاله الأول يتعلق بحقيقة "مرور خمسة أعوام على تواجد القوات الأمريكية في بلادكم.. وفي مقياس يترواح بين درجة واحدة إلى خمس درجات، كيف تصف شعورك إزاء وجود هذه القوات في بلادكم. علما أن الدرجات تتراوح بين الأولى التي تعني بأنك "غير راضِ" عن تواجد القوات الأمريكية في العراق وبين الدرجة الخامسة وهي تشير إلى أنك "راض تمام الرضا" عن وجود تلك القوات. فيجيب السفير أن يختار الدرجة الرابعة، مما يدعو مقدم البرنامج إلى الاستفسار من السفير عن سبب عدم رضاه تمام الرضا عن القوات الامريكية فيجيب السفير بإسهاب بأن القوات الأمريكية ارتكبت أخطاء في العراق وهذا ما يجعله يخفض درجة رضاه بدرجة واحدة. فيجيب أوليفر متهكما بأنه في غاية السعادة لمعرفة هذه الحقيقة المهمة.
ينتقل أوليفر بعد ذلك إلى السؤال الثاني فيسأل السفير "هل أنت راغب بأن تقوم القوات الأمريكية باحتلال بلادكم ثانية؟". وهنا يشرع السفير بتأكيد رغبته في احتلال العراق ثانية من قبل القوات الأمريكية في حالة عودة الدكتاتورية.. غير أن مقدم البرنامج يقاطعه قائلا لديك ثلاث درجات للإجابة على السؤال: "أ- راغب جدا، ب- راغب تماما، راغب فقط". فيعتذر السفير عن استطراده السابق ويؤكد بأنه يختار "راغب تماما"، مما يولد نوبات ضحك صاخبة لدى الجمهور الذي يتابع التسجيل على الهواء.
ينتقل البرنامج بعد ذلك للحديث عن التجربة الديمقراطية في العراق فيعقب السفير بالقول أنها كانت تجربة تاريخية حيث شارك نحو سبعين بالمائة من العراقيين في تلك الانتخابات التي جرت عام 2005. غير أن أوليفر يقاطع السفير بالقول توقف.. توقف.. ففي الديمقراطيات الحقيقية لا توجد نسبة سبعين بالمائة بل تبلغ النسبة في الولايات المتحدة وبريطانيا خمسين بالمائة وهذه هي الديمقراطية الحقيقية. فيجيب السفير معلقا، بطريقة تحمل اعتذارا مبطنا، بأنه يأمل أن تنخفض نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة. فيعلق أوليفر بجملة ساخرة قائلا للسفير "أن الديمقراطية الحقيقية تتطلب شعباً طيباً ووديعا ومطيعاً بأبدان ممتلئة تبلغ من السمنة حدا لا يسمح لها بأن تبدي غضبا"، حيث يبتسم السفير مبديا علامات الارتياح لما قاله مقدم البرنامج وسط ضحك المشاهدين.
وفي إشارة إلى الشعارات التي تطرحها إيران ضد الولايات المتحدة الأمريكية، يستفسر مقدم البرنامج من السفير إن كان يتفق مع عبارة "الموت لأمريكا" أو لا يتفق معها. فيجيب السفير مؤكدا بأنه "لا يتفق"، فيسأله مقدم البرنامج "هل أنت متأكد من إجابتك" فيؤكد السفير ذلك، فيعود أوليفر بلغة تهديدية قائلا "سأكتب ذلك" فيقول السفير بقلق واضح نعم.. نعم.. بامكانك أن تكتب ذلك.
وتمضي المقابلة وسط ضحك الجمهور ليطرح أوليفر سؤاله الأخير على السفير قائلا: "كم من الوقت تحتاجون كي تصبحون حليفا كاملا للولايات المتحدة الأمريكية في حربنا ضد الإرهاب: أ. 5-10 سنوات، ب. 10-100 سنة، ج. 100 سنة فأكثر؟". فيجيب السفير بشكل حازم قائلا بأنه يعتقد بأن العراق والولايات المتحدة حلفاء في الوقت الحاضر فهم يقاتلون سوية الإرهاب وتنظيم القاعدة. ينظر، حينئذ، أوليفر الى السفير ويقول له إذن سأضعك في حقل من 100 سنة فأكثر حيث لا يعترض السفير.
ينتقل البرنامج بعد ذلك إلى عرض نبذة تاريخية عن حياة السفير البياتي موضحا بأن الأخير كان مقيما في المنفى وأنه التقى قبل الاحتلال بعدد من كبار المسؤولين الامريكان تهيئة لغزو العراق. ويستفسر مقدم البرنامج من السفير عن كبار المسؤولين الأمريكان الذين اجتمع بهم قبل الاحتلال. فيجيب السفير أنه اجتمع مع عدد منهم في آب 2002 وعلى رأسهم نائب الرئيس ديك تشيني. فيسأله أوليفر وماذا قلت لتشيني. فيجيب السفير قائلا بأنه أبلغ تشيني أنه يتعين على الولايات المتحدة الأمريكية ألاّ تحتل العراق وبعكسه فستواجه مقاومه، فيقاطعه أوليفر قائلا: هل أنت متأكد من أنك قلت له بأن عليكم ألا تحتلوا العراق؟ فيجيب السفير مؤكدا بنعم. ولكن أوليفر يعود ويقول للسفير لا يمكن ذلك فما حدث بعد ذلك يبرهن بأنك لم تقل ذلك لأنهم لازالوا يحتلون العراق!! وبعد هذا الحوار الهزلي والذي يقابله السفير بجدية كبيرة يقول أوليفر أنه يعتقد أنه فهم المشكلة ويلتفت إلى السفير قائلا له أعتقد أنك تحدثت إليهم من خلال الخياشيم.. فيخيم الصمت على السفير وعلى أوليفر لثوان معدودات ليعود السفير فيقول أنه لا يعتقد ذلك!!!
وتنتهي المقابلة بمشهد ساخر آخر يودع فيه السفير جون أوليفر بينما يردد الأخير أمام السفير الجملة الشهيرة التي يرددها جورج بوش عند الحديث عن العراق بقوله أنه سيواصل المسير حتى النصر وسط ابتسامة واضحة للسفير. ثم يقف السفير وأوليفر أمام لافتة كبيرة يبدو أن السفير سمح لأوليفر بتعليقها في قاعة الاستقبال في السفارة كتب عليها عبارة شبيهة بالعبارة التي كتبت على اللافتة التي رفعت على سطح حاملة الطائرات الأمريكية التي أعلن فيها جورج بوش "المهمة انجزت" بيد أن لافتة جون أوليفر في السفارة كتب عليها "المقابلة أنجزت"!!
ويٌعرف عن السفير حامد البياتي تقديم نفسه في الأوساط الدبلوماسية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بصفة (دكتور) غير أنه اعتذر مؤخرا في رسالة إلى وزير الخارجية هوشيار زيباري عن تقديم ما يثبت حصوله على الشهادة المذكورة بعد أن طلبت وزارة الخارجية من سفرائها ما يؤيد حصولهم فعلا على شهادات عليا حيث نقل دبلوماسيون مطلعون قول البياتي في رسالته تلك أنه وجد نفسه مضطرا لتقديم نفسه بصفة (دكتور) حتى لا يزعم "أزلام النظام البائد" بأن سفراء العراق الجديد أميون.
وللتذكير فأن أبرز السفراء العراقيين الذي شغلوا منصب سفير العراق الدائم لدى الأمم المتحدة خلال العشرين سنة التي سبقت الاحتلال كانوا من حملة الشهادات العليا ومن بينهم الدكتور رياض القيسي، الحاصل على شهادة الدكتواره من جامعة لندن للعلوم الاقتصادية الشهيرة، والدكتور عبد الأمير الأنباري، الحاصل على شهادة القانون الدولي من جامعة هارفرد الأمريكية العريقة، والدكتور سعيد الموسوي، الحاصل على شهادة الدكتواره من جامعة السوربون الفرنسية الغنية عن التعريف، والدكتور محمد الدوري، عميد كلية القانون العراقية السابق والحاصل على شاهدة الدكتوراه من جامعة السوربون أيضا. للاطلاع على نص المقابلة نرفق لكم الرابط :

هل سمعتم آخر الطامات الحكومية.! إلغاء المرسوم الجمهوري الذي زيّن رتب كافة القادة والضباط العسكريين السابقين..!

2008-10-15 ::
بقلم: حسن السقا \ عميد في الجيش السابق ::

أرأيتم ما يحدث في العراق.. أرأيتم كيف أنه في كل يوم يطل علينا ناقع ينذر بضياع أرض الرافدين، النكتة بالعامية العراقية تعني الطُرفة، وأقصد بها هنا المضحك المبكي، أوما سمعتم بمبكيات الدهر وكيف أن سامعها يضحك منها أحيانا؟.وكم من المبكيات المضحكات في العراق وليس آخرها قانون الخدمة والتقاعد العسكري الذي ينتظر التصويت عليه في مجلس النواب.أتدرون ما يحوي هذا القانون، إنه يحوي " آخر نكتة" من العراق، فبعد أن كان الضابط في العراق يعين ويُرقى ويُعفى بمرسوم جمهوري تشريفا له كون الجيش سور الوطن (سابقا بالتأكيد)، وحماة الوطن لا يقبلون بأقل من مرسوم جمهوري يشرف ضباطهم، وهيبة لحماة سيادة الوطن.. القانون الجديد اليوم الذي ينتظر التصويت يلغي المرسوم الجمهوري ويجعل تعيين وترقية وإعفاء الضباط والقادة بموافقة رئيس الوزراء!!.وهَب أن رئيس الوزراء الحالي ومن ورائه الائتلاف الحاكم وطني وغير مرتبط بإيران، رغم ذلك لا يمكن القبول بهذا الوضع فالمشكلة ليست مشكلة عدم وطنية الأحزاب الحاكمة وطائفية المالكي فحسب، المشكلة هي في سلب الضباط والقادة مرسومهم الجمهوري.هل سيقبل الضباط في العراق بهذا؟ هل سيصمتون إزاء سلبهم المرسوم الجمهوري الذي زيّن رتبهم؟أنا أعلم بوضع زملائي الضباط والقادة في العراق نعم ،أعرف وضعهم الأمني الحرج، ولكن ... أتمنى أن لا يقبلوا، إن كانت الوقفة جماعية فلربما كان موقفهم أقوى، وأتمنى أن لا يُفهم من موقفي هذا تحريض على انقلاب أو ما شابه –لا سيما بعد الحديث عن انقلاب عسكري في العراق عام 2009 المقبل- ، الا أنني مع الديمقراطية والتحرر من قيود الخوف ورفض كل ما يمس الكرامة، واترك الكرامة والهيبة وغيرها ولنتساءل سوية، لماذا تَعمد الحكومة الحالية إلى أمر جيد فتغيره نحو الأسوأ مثل المرسوم الجمهوري؟، لِمَ لا تطوره وتتجه به نحو الأفضل؟إن صُوِّتَ على هذا القانون بالموافقة فماذا عساي أن أقول؟ هل أقول أن العميد حسن السقّا متمسك بالمرسوم الجمهوري الخاص به وليس له علاقة بما يحصل للضباط والقادة في العراق؟ عذرا لا أعرف ماذا أقول سوى أنني أعترض أن يُسلب مرسومي الجمهوري، أو أن أحد أبنائي يُمنح رتبة بدون مرسوم جمهوري.أخوكمالعميد في الجيش السابق حسن السقّا

ماذا بقي لكم في العراق .. يا اخوتنا في الكويـت ...؟

كتـب المقال خالد القره غولي
الاثنين, 13 أكتوبر 2008 17:59
خالد القره غولي

- يسعى الأشقاء الكويتيون الى بعثرة أية جهود او محاولات لملمة شمل الأمة العربية وهي تمر بأصعب وأدق ظرف مصيري يحيط به الغموض من كل جانب.. فبينما يحتار الحكام العرب في كيفية استبدال درجات الطاعة والانصياع للقوى الكبرى الى وضع آلية غير ثابتة لاكتشاف وسائل وأساليب جديدة للمهادنة وتثبيت الحكام بمناصبهم التي طالما يثار حولها الكثير من التساؤلات وترفع عليها اللافتات وتقص عليها حكايات المواطن العربي الفقير المسكين الذي لا حول له إلا الاستماع ولا قوة إلا الرضوخ..

في هذا الوقت ترتفع أصواتٌ من الأغلبية واقصد تحديداً المواطنون العرب لتوحيد الصفوف ورأب الصدع وترقيع الشقوق لان ما يحيط بالأمة العربية ومستقبلها يكاد ان يكون كابوساً حل عليها .. فمن بين احتلال العراق وخطوات المتلاعبين بالقوت السياسي لجعل إسرائيل دولة جارة او شقيقة يبرز في الواجهة الخطر الإيراني المحدق بدول الخليج العربي وعدم تفويت دقيقة واحدة كفرصة للإيرانيين لتثبيت دعائم نفوذهم وتقوية الدعامات العسكرية والاقتصادية لان حلماً ما يراود الإيرانيين بان أمريكا لا بد ان ترحل من المنطقة عاجلاً أم آجلاً وبذلك تخلو ثلث آبار العالم من النفط ونصفه من الاحتياطي من حماية حتى ولو كاذبة وحينها سيبدأ إسقاط الدول الخليجية بالهواتف المحمولة وليس بدخول دبابات وقصف طائرات وهذا ليس فلماً خيالياً او حلماً لا يمكن تحقيقه فدول الخليج العربي وحتى الدولة القوية فيها السعودية غير قادرة على التصدي لأي محاولة لاحتلال الخليج العربي وجزره وشبه جزره ودوله واماراته .. حدود السعودية تبدأ شرقاً من الخليج لكنها تواجه أخطاراً مستقبلية عدة في حدودها الأخرى مع اليمن من البحر الأحمر ومع الأردن.. والمصالح هي التي تحكم فيما سيحصل وليست القبل والزيارات المكوكية الكاذبة أمام أجهزة الاعلام ، اعود الى أخوتنا في الكويت الذين يترنمون بحكاية الغزو الغاشم لبلادهم في عام 1991 والذي لم يدم أكثر من ستة أشهر تغيرت فيها السياسة الستراتيجية الدولية والى الأبد جراء هذا الغزو ، العراق أصبح بلداً مقسماً الى ألف جزء في الكواليس وتستطيع أي مجموعة أو عصابة من إحتلال أكبر جزء فيه بشرط عدم المساس بجند الاحتلال وحكومة المالكي .. وجيشه أحيل على التقاعد وأسلحته ما صلح منها هرّب الى ايران وما تبقى ودمر أصبح سقوقاً للمواشي .. والكويتيون ما زالوا يرددون ان العراقيين يشكلون خطراً كبيراً ، الشعب العراقي يتلوى ويتألم من الاحتلال الامريكي الغاشم منذ سنوات ست والكويتيون أصبحوا قدمة إدارية لدعم القوات الامريكية .. الأمراض والأوبئة والفساد الذي أطبق على شعبنا يواجهه الكويتيون بعدم السماح للعراق بشراء أسلحة دفاعية بسيطة بينما ايران تقترب من تصنيع قنبلة نووية .. العراقيون يعانون من شراء مياه صالحة للشرب والبطالة تفتك بشبابهم جراء الفساد الذي إنتشر بين وزارات الدولة والكويتيون يحذرون من مؤامرة تديرها المخابرات العراقية ! وليس عيباً ان يعاني شعبنا ما يعانيه كونه محتل من كل دول العالم وليس من أمريكا وحدها الشماتة والضغينة والحقد ليس من شيمة الشجعان نقولها للأشقاء في الكويت ونذكرهم بان سكة الاحتلال ثُبتت محطاتها على أرضهم ، وبدلاً من التباكي على الغزو العراقي ومزاعم تسليح الجيش العراقي ان يحملوا يد السماح والصلاح والأخوة لأبناء عمومتهم في العراق الأغر وان لا يتناسوا مفاجئات المستقبل وعيون الجيران المسلطة على أبوابهم وآنذاك لا ينفع الندم أيها الأشقاء .
كاتب وصحافي عراقي

اهالي حديثة يستقبلون الزوبعي بالترحم على روح الرئيس الشهيد صدام حسين والدعوة الى المقاومة

كتـب المقال د مصطفى الطيب
الثلاثاء, 14 أكتوبر 2008 19:47

خلال زيارته إلى مدينة حديثة فوجئ سلام الزوبعي نائب رئيس وزراء حكومة الاحتلال الرابعة السابق بتجمع حاشد من أهالي المدينة يترحم على روح الرئيس الشهيد صدام حسين ،ويطلق شعارات معادية للاحتلال الأمريكي والحكومة التي نصبها في المنطقة الخضراء ، وعندما حاول أفراد حماية الزوبعي منع المتظاهرين من إطلاق شعاراتهم وأهازيجهم التي تعبر عن وحدة العراق ،انبرى لهم شيخ مسن من أهالي المدينة بالقول إن الفترة التي كان فيها حزب البعث العربي الاشتراكي يقود السلطة لم نعرف أيا من مظاهر الطائفية والعنصرية وعمليات القتل والتشريد والتهجير التي إشاعتها حكومة الاحتلال الرابعة ،وأضاف الشيخ ألحديثي إننا أيام الحكم الوطني كنا نعيش بسلام ووئام ومحبة وإخوة ،لذا من واجبنا أن نترحم على روح الشهيد صدام ونحن إلى أيامه .

وكانت مدينة الدجيل قد شهدت هي الأخرى تجمعا كبيرا لمواطنين من أهالي المدينة عبروا فيه عن حنينهم إلى عهد الرئيس الشهيد صدام حسين خلال جولة أقامتها القوات الأمريكية لصحفيين أجانب في المنطقة ،وقال مواطن من أهالي المدينة لوكالة رويتر إننا نحن إلى أيام حكم الرئيس الشهيد الذي كان أنبل حاكم عرفناه ولو جاء اليوم إلى مدينتنا لهتفت مرحبا به ولدعوته إلى وليمة في بيتي رغم إن شقيقا لي قد اعدم في قضية الدجيل ... ولم يكتف المواطن بذلك بل انه أعلن بأعلى صوته هاتفا مترحما على روح الرئيس الشهيد وبعزة العراق وتحريره من المحتلين وعملائهم كي يسمع الجنود الأمريكان ،حسبما أوردت ذلك وكالة رويترز للأنباء .

والسؤال الذي يطرح نفسه بعد أكثر من خمس سنوات على احتلال العراق وإقامة النظام" الديمقراطي !" المحروس بحراب الأمريكي ، ما الذي يدفع بالعراقيين للحنين إلى أيام الحكم الوطني ،والإعلان عن ذلك أمام وسائل إعلام أجنبية ومسؤولين حكوميين ،رغم ما يكتنف ذلك من مخاطر جسيمة في ظل سيادة علاقات الحقد والانتقام وإلغاء الآخر خصوصا إذا الأمر متعلقا بحزب البعث العربي الاشتراكي وفترة قيادته للدولة طيلة خمسة وثلاثين عاما والتي يحاول الحكام المنصبين من قبل قوات الاحتلال محوها من الذاكرة العراقية لأنها تشكل دافعا أمام العراقيين لموجهة الاحتلال وأعوانه .

والإجابة لا تحتاج إلى عناء كبير ،فالعراقيون كانوا جميعا يشعرون بالأمن والأمان تحت خيمة وطن واحد ،لا يعرفون الطائفية والعنصرية والمناطقية الضيقة ،ومن يتعامل بما يفرق أبناء الوطن الواحد ،مهما كانت نواياه وأهدافه ،فانه يجابه بموقف موحد واحد يركز على وحدة الوطن والشعب والتاريخ والدين وكل الجوامع المشتركة الموحدة لنسيج المجتمع . كما إن العراقيين يشعرون إنهم كانوا ينتمون لوطن يشكل ثقلا كبيرا في المنطقة وقوة إقليمية تحظى باحترام وتقدير من كل الدول المحيطة والدول الأخرى ،رغم محاولات الإدارات الأمريكية المتعاقبة ومن يسير في فلكها لإلحاق الأذى بالعراق وتجربته والعمل على إضعافه وإلغاء دوره كعنصر فاعل من عناصر استقرا المنطقة ، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل إن ارتفاع أعمال القتل والتشريد والتهجير والتهديد وسيادة قيم الفرقة والتناحر التي تغذيها إطراف إقليمية لها أهدافها التوسعية في العراق مثل النظام الإيراني ودفعه لعملائه ومرتزقته لممارسة أفظع الإعمال الإجرامية ضد أبناء الشعب العراقي الذي عاش على مدى تاريخه الطويل ، متآخيا موحدا متحابا ،تربط نسيجه الاجتماعي روابط لا تعرف الانفصام ،وقد شهدت سنوات الاحتلال العجاف عمليات التهجير والتطهير العرقي والطائفي والقتل على الهوية وتفضيل المصالح الأجنبية على المصالح الوطنية وهو ما أثار حفيظة العراقيين وجعلهم يعلنون مواقفهم المناهضة لكل ما جاء به المحتلون وأذنابهم ،أما الحياة اليومية للمواطن العراقي فقد باتت تشكل له أزمة حقيقية لا يستطيع الفكاك منها ،فارتفاع الأسعار وارتفاع تكاليف المتطلبات المعيشية ووصول اغلب شرائح المجتمع إلى ما دون مستوى خط الفقر المتعارف عليه دوليا ،فقد أصبح من العسير على المواطن توفير قوت عياله اليومي في ظل إصرار حكومي على افقاد البطاقة التموينية تأثيرها في حياة المواطنين والتي وفرتها الحكومة الوطنية أيام الحكم الوطني وفي ظل اعتى هجمة امبريالية حاولت استهداف العراقيين في معاشهم اليومي وتدمير منجزهم الحضاري طيلة العقود الأربعة السابقة للاحتلال ،إضافة إلى شيوع أمراض اجتماعية لم تكن معروفة عند العراقيين كالإدمان على المواد المخدرة وانتشار ظواهر التسول والاتجار بالأطفال وعمليات السرقة المنظمة المدعومة من أجهزة حكومية متنفذة .

إذن كثيرة هي الأسباب التي تدفع بالعراقيين للحنين إلى أيام الإحساس بعراقية الانتماء ووحدة الوطن وسماحة العلاقات القائمة بين أفراد المجتمع وليس اقلها الإعلان عن موقف شجاع يستذكر بحنين جارف أيام التوحد ،أيام الحكم الوطني الذي قاده شهيد الحج الأكبر الرئيس الشهيد صدام حسين ورفاقه الذين وضعوا الوطن في سويداء القلب وحدقات العيون .

ميليشيات الصهيوبيشمركة تنفذ أحدى صفحات مشروع توسيع مستعمراتها لإجتثاث أهلنا المسيحيين من الموصل




كتابات - صباح البغدادي

محاولة فاشلة وخبيثة تلك التي قامت بها عصابات البيشمركة وحلفائهم من الزمر الإرهابية التي تتخذ من الإسلام رداء لها , وذلك عن طريق رمي منشورات رخيصة ومبتذلة من حيث صياغتها ومكشوفة للجميع بالأحياء السكنية التي يقطنها أغلبية من أهلنا المسيحيين بمحافظة الموصل الكلدانية العربية , تطالبهم هذه المنشورات الرخيصة بالرحيل عن المدينة , و إلا سوف يكون مصيرهم الموت وهذه المنشورات مذيلة بأسم ما تسمى بـ ( الجبهة الإسلامية للدفاع عن حقوق المسلمين ) وهي أحدى الواجهات الإرهابية التي تم تأسيسها من قبل قيادات الصهيوبيشمركة قبل أسابيع قليلة بهدف تنفيذ السياسة الاستعمارية الجديدة وتطبيقها على أرض الواقع والغرض منها محاولاتهم المستمرة للإلحاق المنطقة الشرقية والشمالية على أقل تقدير لمحافظة الموصل , وإخضاع هذه المناطق بدويلتهم المزعومة بحجة حماية أهلنا من المسيحيين واليزيديين والشبك , وإعطائهم حكم ذاتي مشوه بصيغة إستعمارية ( كردية ) جديدة في مناطقهم التاريخية الأم , ولكن بشرط الانضمام إلى مستعمرة دويلة ( كردستانهم ) المزعومة .

أن العلاقات الوثيقة الصلة والمشاورات والاجتماعات المتكررة التي تربط كل من قيادات الصهيوبيشمركة وقيادات بعض فصائل ( الإسلام ) المتطرف التي يمثل أحد أوجهها تنظيم القاعدة , والذي تشظى بعد مقتل زعيمه المفترض في العراق أبو مصعب الزرقاوي بعملية منسقة شاركت فيها مخابرات دولة عربية مجاورة للعراق بفعالية إلى عدة تنظيمات إرهابية تفتك بالمواطن العراقي , وفي هذا التشظى تلقفتها عصابات البيشمركة , وعقدت اتفاق مع قيادته بعدم استهداف المحافظات ـ السليمانية و اربيل ودهوك ـ وبالمقابل سوف يتم تسهيل عمليات خروجهم ودخولهم إلى هذه المحافظات , وحتى إيجاد أماكن أمنة لقياداتهم من الصف الأول والثاني , و شراء منهم كل ما يغنمونه من خلال عملياتهم الإرهابية , وهذا ما كشفه لنا بصورة أكيدة * المدعو شحادة جوهر أثناء لقاؤه في برنامج صناعة الموت الذي بثته قناة العربية الفضائية في السنة الماضية .

تفيد الأخبار الواردة مؤخرآ من مدينة الموصل الكلدانية العربية المنكوبة خلال اليوميين الماضيين بمغادرة حوالي 1000 عائلة مسيحية من المحافظة , وذلك أثر قيام مجموعات إرهابية بتفجير عدد من المنازل الخالية التي تعود لأهلنا المسيحيين في حي السكر وقتل 11 مواطن مسيحي بينهم طبيب ومهندس وصيدلي وعمال بناء وأحد المعوقين من أبناء المدينة , حتى أن النائب يونادم كنا العضو في ما يسمى بالبرلمان ( العراقي ) صرح لوسائل الإعلام خلال الساعات القليلة الماضية بقوله " أن ما يجري ضد المسيحيين في الموصل هو تنفيذ لأجندات خارجية خطيرة لها اختراقات أمنية على الأرض " وأضاف بدوره " قبل نحو ساعة من مساء السبت 11 ت1 2008 قامت عدة عصابات إرهابية بتفجير ثلاث دور سكنية اثنتين منها كان أصحابها قد هجروها والبيت التالي أخلي ثم تم تفجيره , وأن الأحياء المسيحية في الساحل الشرقي لمحافظة الموصل تشهد لغاية الآن حالة من الفزع والرعب تسيطر على العوائل المسيحية , وخاصة في أحياء النور والسكر والبكر والميثاق وعدة أحياء أخرى " ما يهمنا في هذا التصريح عزيزي القارئ الكريم هو أن هذه الأحياء والتي تقع معظمها في الساحل الشرقي لمحافظة الموصل تسيطر عليها بصورة تامة وهي خاضعة للميليشيات الصهيوبيشمركة , ولديها نقاط تفتيش وسيطرات ثابتة ومتنقلة .
فكيف استطاعت حفنة من هذه الزمرة بقيامها بتوزيع مثل تلك المنشورات بكل سهولة ويسر ودون أن يعترضها أي أحد !!! ؟؟؟ , وكذلك قيامها بنقل معدات والمواد المتفجرة بهذه السهولة , أو يحاول قدر الأمكان منع حدوث هذه الجرائم بحق أهلنا المسيحيين إلا إذا كان هناك تواطؤ مشبوه , وغض البصر بين قيادات البيشمركة لتسهيل حركة هذه العصابات الإرهابية ( الإسلامية ) لغرض تنفيذ مخطط جديد استعماري مبتكر يكون الإسلام هو المحرك الرئيسي له , وهذا ما كشفناه للرأي العام العراقي بصورة موثقة في مقالات صحفية سابقة .
ونحن نتذكر كذلك التحقيقات السابقة التي تم أجراءها في غرفة عمليات نينوى في الأشهر القليلة الماضية عندما كانت تشهد مدينة الموصل تفجيرات هائلة بسيارات مفخخة تكون كا العادة مركونة بالشوارع العامة المكتظة بالمارة والمتسوقين في الأسواق التجارية , بأن نائب محافظ الموصل المدعو خسر كوران ورئيس فرع حزب ( الديمقراطي ) ( الكردستاني ) , والذي كشفت التحقيقات الأولية في حينها أنه لديه صلات وثيقة مع تنظيم القاعدة وتورطه المباشر في اغتيال الشيخ فيض الفيضي وبعض القيادات الوطنية العراقية من أبناء مدينة نينوى , وذلك من خلال اعتراف ثلاث من المعتقلين بأنهم كانوا يعملون ضمن شبكة من الاغتيالات والتفجيرات الخاصة والمرتبطة بصورة مباشرة بنائب محافظ نينوى خسرو كوران وأن الاعترافات دلت كذلك على اشتراك الرائد أحمد الجواري في هذه الشبكة الإرهابية والذي كان يعمل مدير لمكتب المحافظ إضافة إلى اشتراك العميد نور الدين حسن الهركي أمر اللواء الرابع من الفرقة الثانية والذي يتكون هذا اللواء حصرآ من عصابات البيشمركة حصرآ .

لقد صرح المدعو خسرو كوران للصحافة الغربية في وقت سابق بقوله " أن الأكراد لديهم وجود تاريخي في محافظة الموصل وخصوصآ في الساحل الشرقي منها فهذه الأراضي كلها كانت تاريخيآ للكرد وسوف ندافع عنها ضد التوطين العربي " طبعآ مثل تلك التصريحات الرعناء يتم ترجمتها كما نوهنا سابقآ بحزمة من التفجيرات وعمليات الاغتيالات المنسقة بين جميع الزمر الإرهابية الموالية لعصابات البيشمركة , ونحن سوف نرد على هذا المأفون ونقول له أن التاريخ المعتبر والموثق لا يتم تشويهه بهذه الصورة من قبل خفافيش الظلام , وهنا سوف نذكر له بعض ما جاء بمحاضرة الشماس كوركيس مردو في محاضرته القيمة حول الدولة الآشورية حيث يقول " أن الظاهرة المميزة التي انفردت بها الدولة الآشورية دون جميع دول وممالك الشرق القديم ، ألا وهي قيامُ ملوكِها بتغيير عاصمتها بين كُلِّ فترةٍ وأخرى وبحسبِ هوى كُلِّ ملكٍ مِنهم ، فخلال ( 1207 أعوام ) مِن أعوام حُكمها بلغ عَدَدُ عواصمِها ( 8 ثمان ) نُدرجُ نبذةً عن بعض منها وحسب التَسلسُل الزمني الذي اعتُمِدت فيه والملك الذي اختارها :
ايكالات ـ وكان موقعُها شمال شرق مدينة آشور قائمة على الساحل الشرقي لنهر دجلة ، اتخذها الملك شمشي أدد الأول مَقراً له عام 1816 ق . م ومِنها بدأَ تَحَرُّكَه نحو إقليم آشور .
بورت توكلتي ننورتا ـ شيَّدَها عاصمة له في موقع إلى الشمال مِن مدينة آشور على الساحل الشرقي لنهر دجلة يبعُد عنها ( 3 كلم ) وسمّاها باسمه ، لكنها أُهمِلَت بعد اغتياله .
فأين هو وجودكم التاريخي في الأراضي الكلدانية العربية يا خسرو كوران كما تدعي وهو لا يتجاوز على أقل تقدير بضع مئات من السنين .
فهذه المناطق التي تدعي بأنها كردية تاريخية كانت وما زالت ينطق كل حجر فيها بأنه كلداني عربي الأصل والفصل حتى أن دولتكم مهاباد التي يصل عمر وجودها إلى بضعة أسابيع كانت تقع ضمن الجمهورية الإيرانية حصرآ وليس أراضي الجمهورية العراقية .
أن الوجود الكلداني والعربي حقيقة تاريخية في أراضيهم ألام لا يستطيع أن ينكرها لا أنت ولا غيرك وإذا لديكم الشجاعة الكافية فلتخرج وتقول لنا ما هي وأين تقع أراضيكم التاريخية التي تتحدث عنها في وسائل إعلامكم الصفراء .
أن حملة التشويه الإعلامي والتاريخي التي يقودها حفنة من ما يسمون أنفسهم بالإعلاميين الذين باعوا ضميرهم وشرف الكلمة والحرف ببضعة دولارات , والدعم الإعلامي الهائل لهم من قبل الطالباني والبرزاني لم يستطيعوا أن يحرفون التاريخ الذي كتبه أهلنا الكلدان والعرب في مناطقهم منذ ألاف السنيين وخير شاهد ودليل على ذلك المتاحف العالمية التي تكثر فيها هذه الآثار التاريخية , فأين هي أثاركم التاريخية في المتاحف لماذا لم نرى منها أي شيء فأنتم ليسوا سوى قبائل كانت تعيش على السطو المسلح على القرى الآمنة والمسالمة وتختبىء في الجبال .

أن الحملة الأخيرة على الموصل الكلدانية العربية هي محاولة لغرض تكريدها بالقوة خصوصآ الساحل الشرقي والشمالي منها ومحاولتكم المستمر للإرهاب المسيحيين واليزيديين والشبك الذين لا يرضخون لسياساتكم الإستعمارية الجديدة , والغرض من كل هذا إيجاد أسلوب الترهيب والترغيب لغرض ضم المناطق التاريخية لمواطني سهل نينوى , والممتد من فضاء مخمور وحتى مدينة القوش والذي يضم أقضية مهمة مثل تلكيف والحمدانية ومخمور وبالتالي ضم هذه الأراضي بالقوة إلى دويلة ( كردستانكم ) مع شرائكم لضمائر بعض النفوس المريضة من المسيحيين وإغرائهم بالأموال والمناصب وتوزيع الأراضي عليهم , وهذا ما كشفه لنا الدكتور الوطني العراقي عادل إبراهيم يعقوب رئيس التجمع الوطني لمسيحي الموصل ببيانهم المرقم 3 بتاريخ السبت 11 ت1 2008 والذي أكد فيه بما لا يدع للشك أو التأويل حجم الدسائس الخبيثة التي تحاك في الظلام والدهاليز السرية لأقبية التعذيب حول ما يتعرض له أهلنا المسيحيين من القومية الأم العراقية في توضيحه للحقائق من خلال هذا البيان حيث جاء ببعض فقراته " لقد تعرض المسيحيون في الموصل منذ أكثر من خمس سنوات حالهم حال الطوائف الأخرى إلى عمليات تهجير قسرية تقوم بها المنظمات الإرهابية التي تتستر بستار الدين والدين منهم براء . وقد قامت هذه المنظمات مدفوعة من جهات خارجية معروفة بمحاولة زرع الفتنة بين المسيحيين وإخوانهم المسلمين أبناء مدينة الموصل كما قامت نفس المجموعات بزرع الفتنة بين أبناء المدينة وإخوانهم من أكراد الموصل ومن الايزيديين والشبك من قبل " ويقول كذلك الدكتور يعقوب حيث يكشف الحقيقي المعروفة للجميع إلا الذين بعقولهم تستوطن فكرة ألغاء واجتثاث الأخرى بأي طريقة أو وسيلة كانت بقوله "
ومن خلال مراقبتنا للوضع منذ خمس سنوات ولحد ألان فقد توصلنا إلى يقين وبيان ومعرفة المستفيد الحقيقي من عمليات التهجير للمسيحيين خصوصا والتي تخدم مصلحة واحدة وغرض واحد وهو ترسيخ فكرة الظلم الواقع على المسيحيين أمام الرأي المحلي والعالمي والمطالبة بحكم ذاتي لهم.! فكم استغلوا الجرائم التي ترتكب بحق المسيحيين أبشع استغلال إمام الرأي العالمي لتحقيق مآربهم في الحصول على الحكم الذاتي ولا يخفي على أحد اليوم بأن الجهة المستفيدة والراعي الرسمي لعملية الانفصال هذه هي الأطراف الكردية المطالبة بالتوسع في نينوى يقودها هنا عراب الحكم الذاتي وزير المالية الكردي سركيس اغاجان . وباشتراك الأحزاب والمنظمات والمؤسسات الدينية كافة التي تنظوي تحت المسمى ( الكلداني السرياني الاشوري ) . متخذين جميعا من قناة الكلدو أشور التي تمثل بوقهم الإعلامي الانفصالي منبرا لهم " ثم يضيف الدكتور يعقوب " ومن رجال الدين التي تمت تصفيتهم بهذه الطريقة المطران فرج رحو الذي كان من اشد المتمسكين بمدينة الموصل ولم يتركها إلى يوم استشهاده بل كان يقيم الصلوات على أطلال كنيسته التي تم تفجيرها عدة مرات وأبى أن يتركها حتى طالته مخططاتهم اللئيمة . ونستذكر أيضا الأب رغيد الذي تمسك بمدينته الموصل وذنبه انه لم ينصاع لمخططاتهم الخبيثة ويترك المدينة في الوقت المناسب فصدر القرار الجبان باغتياله مع رفاقه " ثم يضيف الدكتور يعقوب "
كما نحيط الجميع علما بأننا على معرفة ودراية بوجود تنظيم أخر وهو أشبه بشبكة جاسوسية متكونة من أشخاص باعوا ضمائرهم ، وتنشط هذه الشبكة بين أوساط المسيحيين حيث هدفها جمع المعلومات عمن تبقى في مدينة الموصل منهم وإرسال هذه المعلومات إلى الفرق المعدة لتهجيرهم "

أذآ المخطط الاستعماري الصهيوبيشمركي أصبح واضح للجميع والهدف منه إخضاع هذه المناطق بقوة السلاح وإرهاب البقية الباقية منهم لغرض السيطرة على أراضيهم وضمها بقوة السلاح ألى مستعمرتهم التي تسمى ( كردستان ) .
ونحن بدورنا نقول على كافة القوى الوطنية العراقية والأقلام الوطنية بكافة توجهاتهم التصدي بكل حزم لهذه المخططات الشوفينية القذرة لبعض ( الأكراد ) وفضحهم بكافة وسائل الأعلام العراقية و العربية والعالمية لكي يفهم هؤلاء أن سيطرتهم بقوة السلاح وإرهاب زمرهم لن تمر بهذه السهولة واليسر كما يتوقعون أو يتمنون في مخيلتهم المريضة وبعض أبواقهم وقنواتهم الإعلامية الصفراء أذآ أن المخطط أكبر من ما يتخيله البعض وهنا يمكن واجبنا العراقي الوطني والأخلاقي بالتصدي لهذه المشاريع الأستعمارية ( الكردية ) الجديدة مهما كانت النتائج المترتبة وأن شاء الله سوف نكون الشوكة التي تبقى في عيون هؤلاء مهما طال الزمن بنا وبقينا على قيد الحياة .
أما نوري ( المالكي ) فقد وصله تقرير مفصل مؤخرآ يفيد بأن المليشيات ( الكردية ) لديها ضلع قوي فيما يجري من أحداث خلال الأيام القليلة الماضية في محافظة الموصل ولكنه لا يستطيع فهل أي شيء بسبب تخوفه من خلعه بمنصبه حال اعتراضه على أفعال هذه المليشيات وما تسببه من كوارث بحق مواطنين محافظة الموصل الكلدانية العربية .

سياسي عراقي مستقل
باحث في شؤون الإرهاب الدولي للحرس الثوري الإيراني
sabahalbaghdadi@maktoob.com


* أخطر ما جاء في حلقة برنامج (صناعة الموت) الذي بثته فضائية قناة العربية ليوم الجمعة 7 ك1 2007 والتي تم في هذا اللقاء إستضافة * شحادة جوهر الذي يكنى بـ (أبو عمر) أمير التدريب السابق لتنظيم القاعدة في العراق ، حيث أكد المدعو (أبو عمر) لمقدمة البرنامج (ريما صالحة) وحسب ما جاء بهذا اللقاء المهم من تصريحات مختلفة غاية في الخطورة حول علاقة أمراء وشيوخ تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين وتعاونهم مع قيادات الميليشيات (الكردية) والتجار الأكراد من خلال طريقة شرائهم السيارات والشاحنات التي يتم الاستيلاء عليها من قبل تنظيم القاعدة وبشكل مباشر لغرض تهريبها إلى المناطق الشمالية وهو نوع أخر من تمويل تنظيم القاعدة حول سهولة حصوله على الأموال وبطرق عديدة مبتكرة ومختلفة وهو النوع الخفي من الإرهاب المسكوت عنه لحد الآن بحق الشعب العراقي لمصالح هؤلاء التجار الحيوية وعلاقاتهم الواسعة والمتشعبة المريبة بالقيادات الرئيسية من البرزانين والطالبانين .

الثلاثاء، أكتوبر 14، 2008

(وسيشهد التاريخ لصدق كل ما قاله)


معاد لاهميته أشهر أقوال الصحاف التاريخية في الحرب الارهابية على العراق
خاص بشبكة البصرة
من ارشيف البصرة 2003

المجرم بوش في البيت الأبيض هو مجرم غبي.
لا تصدقوا أي شئ! سوف نطارد هؤلاء الأوغاد حتى لندن!
بوش، بلير ورامسفيلد. هؤلاء الثلاثي المرح.
بعد أن ننتهي من القضاء على اولئك العلوج سوف نعلن عن ذلك بالحقائق والأرقام.
من هو الكلب فرانك في قطر؟
نحن نحاول الآن أن ننهكهم، حتى تقرر القيادة الوقت والطريقة لتنظيف منطقتنا من تدنيسهم.
بوش رجل غبي جداً. الشعب الأمريكي ليس غبياً، بل ذكي جداً. لا أفهم كيف أن شعباً ذكياً ينتخب رئيساً بهذا الغباء.
عن بوش ورامسفيلد : هؤلاء يستحقون فقط الضرب بالأحذية.
القزم الصغير المخبول بوش.
عن بوش : قائد عصابة الأوغاد الدوليين.
مقاتلونا العراقيون يصفعون اولئك العصابات على وجوههم.
وعندما يهربون، سوف يركلون مؤخراتهم.
سوف ندفع اولئك المحتالون المرتزقة الى المستنقع.
عندما كنا نصنع القانون، عندما كنا نكتب الأدب والرياضيات كان أجداد بوش وبلير يخربشون على جدران الكهوف.
سوف نقوم بجر أنف بوش الثمل في صحراء العراق، هو وكلبه بلير..
هناك 26 مليون صدام في العراق.
البارحة، قمنا بذبحهم وسوف نستمر في ذبحهم.قواتهم قامت بالانتحار بالمئات.
المعركة شرسة والله نصرنا. القتال سوف يستمر.
أعتقد ان هذا شئ مضحك بالنسبة لقوة عظمى تقوم بالقاء أشياء رخيصة في العراق مطبوعة في الكويت.
ما يقولونه عن اختراق النجف مجرد خداع.
انهم يرسلون طائراتهم الحربية لتحلق على ارتفاع منخفض جداً لتقوم بهز تلك المباني المقدسة.
انهم يحاولون تدمير المباني بالتحليق فوقها.
المقاتلون العراقيون في ام قصر يذيقون جماعات المرتزقة الامريكية والبريطانية طعم الموت المحتم.
لقد قمنا بجرهم نحو مستنقع ولن يخرجوا منه أبداً.
أؤكد لك أن اولئك العلوج سوف يدركون، سوف يكتشفون في الوقت المناسب مدى غبائهم وكيف يدعون بأشياء لم تحصل.
انهم ينسحبون من جميع الجبهات.
محاولاتهم العسكرية موضع سخرية في أنحاء العالم.
الأميركيون علوج برية.الأمم المتحدة هي مكان دعارة تحت أقدام الاميركيين.
دبليو بوش هذا مجرم حرب. وسوف نرى كيف يقدم للمحاكمة.
قوات الاستعمار الامريكي بدأت بالقاء حاويات تصدر صوت انفجار.
صوت ضخم جداً. اذكركم بأنهم قالوا بأن استراتيجيتهم مبنية على الصدمة والرهبة. هؤلاء الخائبين قاموا بصنع نوع من الحاويات يحوي مادة متفجرة. عندما يقومون بالقائها، تصدر صوت انفجار هائل على شكل صوت، كأن الكون قد اهتز. بعد فترة، أنت تخرج ولا تجد شيئاً. تجد بعض المسامير والبراغي وقطع الحديد. لكن الشئ المهم هنا هو الصوت. الخائبين يظنون انه من خلال ذلك الصوت الناس سوف يذبحون وينهارون ويهزمون. ماذا حصل؟ خلاف ذلك.. المقاتلون والشعب وأبناء القبائل العراقية اكتشفوا هذه اللعبة وسوف يستخدمونها ضد العلوج الامريكان.سوف نذبحهم، بوش الصغير وعصابته من الأوغاد الدوليين.
لقد أرسلوا عدداً من علوجهم لكي يذبحوا.
بالنسبة لأولئك العلوج الذين تقدموا نحو مطار صدام الدولي، أريد ان اذكركم بشئ.
سوف أذكر شيئاً يوضح الصورة لكم وتستوعبوا ما حصل في مطار صدام الدولي.
اعتقد ان معظمكم شاهد فيلم Wag the Dog.
أتمنى أن تتذكروه. بعض ما قاموا به فجر البارحة مشابه لما حصل في الفيلم.
لقد ارتدت عليهم الصدمة. انهم مصدومون مما رأوا. لم يستقبلهم أحد بالورود.
لقد تم استقبالهم بالقنابل والأحذية والرصاص. الآن لقد تم كشف اللعبة.
اسمع، هذه الانفجارات لا ترعبنا بعد الآن.
صواريخ الكروز لا ترعب أحد. نحن نصطادها كالسمك في النهر.
اعني اننا هنا قبل يومين استطعنا اسقاط 196 صاروخ قبل اصابة الهدف.
الحقيقة انه عند وصولهم أسوار بغداد سوف نقوم بمحاصرتهم وذبحهم.. أينما ذهبوا سيجدون أنفسهم محاصرين.
بامكانكم الذهاب وزيارة تلك الأماكن. لا شئ هناك لا شئ على الاطلاق.
هناك نقاط تفتيش عراقية. كل شئ على ما يرام.
عن المستسلمين : هؤلاء ليسوا عراقيين.. من أين أحضروهم؟
نعم، القوات الأمريكية تقدمت.
هذا سوف يسهل علينا هزيمتهم.
ذهبنا الى المطار وسحقناهم.
نظفنا المنطقة بكاملها منهم.
لقد تم ذبحهم.
سوف نقتلهم جميعاً... معظمهم.
الأمريكيون الخائبون.
سوف نقوم بحرقهم.
سوف نقوم بعرقلتهم.لا! لقد قمنا باستعادة المطار.
لا يوجد أحد هناك.
سوف آخذكم هناك لاريكم. بعد ساعة واحدة!
الوضع ممتاز. انهم يحاولون الاقتراب من بغداد.
أعتقد بأن قبرهم سيكون هناك.
العلوج يقومون بالانتحار بالمئات على أسوار بغداد.
قوات العلوج المترنحة، لا تستطيع ان تدخل بلد من 26 مليون شخص وتحاصرهم.
في الحقيقة، كل ما قاله رامسفيلد الخائب كان يعني به قواته.
اولئك الطراطير.
انهم محاصرون في أم قصر، محاصرون قرب البصرة، محاصرون قرب الناصرية، محاصرون قرب النجف.
انهم محاصرون في كل مكان.
هم مثل الأفعى وسنقوم بتقطيعها الى شرائح.
أنا أتحدث الانجليزية أفضل من ذلك الوغد بوش.
سوف نستقبلهم بالرصاص والأحذية.
بريطانيا لا تساوي فردة حذاء مهترئ.
اؤكد لك، لا يوجد هناك جنود أمريكيون في البصرة.
حاصرناهم في دباباتهم.
لا، أنا لست خائفاً، ولا أظن أنه عليك ان تخاف.
أنا ألوم الجزيرة. انهم يقومون بالدعاية للأمريكان.
شعوري كالعادة، اننا سنذبحهم.
سيشوي الله بطونهم في جهنم

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار