السبت، أغسطس 23، 2008

الأكراد يعلنون خارطتهم الرسمية: تمتد حتى بغداد !

دورية العراق

هذه خارطة "كردستان" كما يقول موقع حكومة بارزاني الرسمي ! كانوا ينكرون هذه التطلعات ولكن اليوم ينشرونها علنا .

أكثر من الخارطة اقرأوا تعريفهم ل"كردستان" ! ولا تنسوا ان هذا الموقع رسمي ، أي ليست أوهام كاتب او شاعر.(كوردستان) مصطلح يطلق على المنطقة التي يعيش فيها الشعب الكوردي و لغوياََ تعني بلاد الكورد (ستان = موطن أو مكان) وهي تقع في المنطقة التي تسمّى اليوم باالشرق الأوسط، و تحيطها عدّة بلدان:

من شرقها ايران ، من شمالها أذربـيجان و تركيا ، من غربها تركيا و سوريا و من جنوبها العراق و ايران.وتشكل كردستان في مجموعها ما يقارب مساحة العراق الحديث.

أما تحديد مساحتها و ترسيم حدودها ليست بعملٍ سهل و ذلك لأسباب متعددة منها:-

تقسيم كوردستان من قبل الدول الأستعمارية الكبرى (خاصة بريطانيا و فرنسا) في أعقاب الحرب العالمية الأولى و التغيرات الحدودية التي قامت بها تلك الدول.

المصدر :
http://www.krg.org/articles/detail.a...0300&anr=16982

طوبى لكم لقد أهلكتم أمريكا


تعتب – وكالات – الإنترنت – 20 آب – أغسطس 2008:
تتناقل وكالات الأنباء العالمية تحليلات الاقتصاديين الأمريكيين وغيرهم عن قرب انهيار النظام المالي الأمريكي من خلال إعلان إفلاس العديد من أشهر البنوك الأمريكية. فقد "حذر خبير اقتصادي امريكي بارز من عواقب تفاقم ازمة الائتمان العقاري الامريكية، وتوقع انهيار احد البنوك الامريكية الكبيرة او ربما اكثر خلال اشهر.

وجاءت تعليقات كبير الخبراء الاقتصاديين السابق في صندوق النقد الدولي كينيث روجوف في وقت انهارت فيه اسهم بنكي فاني مي و فريدي ماك للاقراض العقاري، بعد تقرير تحدث عن حتمية تأميمهما خشية افلاسهما.

وقال روجوف انه الرغم من ان الاقتصاد الامريكي تخطى مرحلة مهمة، لكنه لم يخرج من منطقة الخطر تماما، وربما كان القادم اسوأ.
واضاف روجوف، الذي عمل كبيرا للخبراء في صندوق النقد للفترة من 2001 وحتى 2004، ان المرحلة القادمة ستشهد انهيار مصارف متوسطة الحجم.

كما قال ان المرحلة المقبلة ستشهد ايضا سقوط بنوك كبير، وربما كان احد البنوك الاستثمارية الضخمة."
المصدر انقر هنا.

تعليق تعتب:
لم يرسل العراقيون "الخط المصخّم" إلى جورج بوش يطلبون منه "تحريرهم"... لقد جعل من نفسه أداة صهيونية لتحطيم العراق الذي كان شوكة بعيون الكيان الصهيوني وبوابة العرب الشرقية الحديد... لكن الأشرار أصرّوا على غزو واحتلال العراق... وفي أقل من ست سنوات أوقعت مقاومة الشعب العراقي بجيوشهم وبنوكهم أكبر الخسائر حتى صاروا على وشك الانهيار... بالأمس كانت أمريكا (تخنزر) فقط فتستجيب لها دول كبرى، أما اليوم فتصرخ بأعلى صوتها فيبصق عليها المقاتل الأفغاني في كوخه البسيط في الجبال... فمن طرح الثور الأمريكي أرضاً مضرجاً بالدنماء؟ نعم لقد حزرتم. إنها المقاومة العراقية الباسلة... فلتضموا الصفوف ولتنسوا الصحوات والأبناء... اتركوا العمالة لفيلق بدر والمليشيات الطائفية القادمة من إيران... كونوا أبناء صادقين للعراق تذودون عن حياضه ضد العدو المحتل الشرير وأذنابه... لا أن تقفوا معه وهو يثير فيكم النزعات الطائفية والقومية... شيعة وسنّة عرب وكرد وترك ومسيحيين وصابئة... أبناء العراق الأشاوس ضدّ قوات الاحتلال وأذنابها ومن يشاركها... عندها فقط يتحرر العراق بضربة رجل واحد.

هيئة العلماء وحزب البعث يدعوان إلى مقاطعة الانتخابات المحلية

وكالات
تصاعدت اصوات منظمات سياسية ودينية معارضة للعملية السياسية في العراق، بينها حزب البعث وهيئة علماء المسلمين، للمطالبة بمقاطعة الانتخابات فيما اكدت مفوضية الانتخابات استمرار ضعف مستويات تسجيل الناخبين.
وقالت هيئة العلماء في بيان «ان الانتخابات المحلية جزء من استراتيجية التقسيم الشامل للبلاد التي تنتهجها الولايات المتحدة الاميركية وتم توثيق بنودها في الدستور ليتم تقسيم العراق بموجبها، وقانون مجالس المحافظات ما هو الا ترسيخ لتلك الاستراتيجية» مشيرة الى ان الادارة الاميركية توهم عدداً من العراقيين بأن السيطرة الجزئية والنفوذ والانفصال لكل محافظة أمر صحي وضروري في هذه الظروف.
وتؤكد الهيئة، وفي مناسبات عدة، «ان قانون مجالس المحافظات المختلف عليه اصلاً بين القوى والاحزاب المشاركة في العملية السياسية يمثل المفتاح السحري لتقسيم العراق إلى ثماني عشرة دويلة، لما فيه من أبعاد ومرتكزات وملامح تقسيم واضحة المعالم». وحض حزب البعث العربي الاشتراكي (تنظيم عزة الدوري) في بيان على مقاطعة الانتخابات المحلية كونها تجري في ظل الاحتلال وتحت خيمته، «لأن ما سيتحقق عنها من نتائج لن يصب إلا في خانة إدامة الاحتلال ومشروعه وفق أجندة اعتمدها منذ الأيام الأولى لاحتلال العراق وما سبقها من إعداد للخونة والمتساقطين الذين باعوا أنفسهم وارتضوا مسيرة الذل والهوان كأدلاء صغار للمحتل».
وكانت جماعات مسلحة مختلفة دعت الى مقاطعة الانتخابات المحلية معتبرة انها «تخدم بقاء المحتل وتكرس تقسيم العراق». واكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان حجم الاقبال من قبل الناخبين على مراكز تسجيل الاسماء، والتأكد من صحتها في السجلات التي هيأتها المفوضية بمراكز الاقتراع، «ضعيف جدا» في جميع انحاء العراق وليس في منطقة معينة من دون اخرى. وكانت المفوضية العليا للانتخابات اصدرت الخميس قراراً بتمديد تسجيل الناخبين الى 28 آب (اغسطس) الجاري لكنها لم تعلن عن الاعداد النهائية للمسجلين. وقال سعد الراوي، عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات، ان «اقبال المواطنين على مراجعة مراكز الاقتراع للتأكد من صحة اسمائهم ضعيف في كل المناطق الغربية والشمالية والجنوبية» واكد وجود حالة من النفور العام لدى المواطنين من المشاركة في الانتخابات المقبلة من خلال الاتصالات التي ترد لمراكز الاتصال الخاصة بالمفوضية. وعن الدعوات التي تصدرها جهات مختلفة تدعو فيها العراقيين لمقاطعة الانتخابات ومدى تأثيرها في الانتخابات المقبلة، قال «ليست مؤثرة كثيراً، لكنها ممكن ان تؤثر في الجمهور الذي يتبع تلك الجهات». ووفق بعض منظمات المجتمع المدني يفيد الاحصاء الاخير للمفوضية عن تحديث سجل الناخبين انه تم تثبيت قرابة المليون شخص على رغم تمديد المفوضية للمهلة المقررة ثلاث مرات حتى الآن وهو رقم منخفض قياساً للمشاركين في الانتخابات السابقة الذين وصل عددهم الى أكثر من 8 ملايين ناخب من مجموع حوالي 14 مليون ناخب عراقي تحق لهم المشاركة.

قوات المالكي العميله تلاحق قوات الصحوه العميله


لندن-23/8/...... :
كشفت صحيفة نيويورك تايمز ان حكومة نوري المالكي بدأت تلاحق قادة وعناصر قوات مجالس الصحوة التي انضمت إلى قائمة الراوتب الأميركية والتي كانت عماداً أساسياً في تراجع حدة العنف في العراق في الآونة الأخيرة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين وعراقيين في ديالى، قولهم ان أوامر صدرت باعتقال مئات العناصر من قوات الصحوة، وذلك كجزء من عملية أمنية كبيرة ينفذها الجيش العراقي.
واعتقل خمسة على الأقل من هؤلاء العناصر في الأسابيع القليلة الماضية في ديالى.
وأكد قادة سابقون ان الجيش العراقي يلاحق 650 عنصراً من قوات الصحوة غرب بغداد.ولفتت الصحيفة إلى وجود العديد من الأصوات في الحكومة العراقية التي تنادي اليوم بتفكيك هذه القوة التي تساندها القوات الأميركية.
وأوضحت ان الموقف العدائي لحكومة المالكي تجاه قوات الصحوة يعود بشكل أساسي إلى مراهنتها على ان بإمكان جيشها أن يوفر الأمن في المعاقل السابقة للميليشيات من دون دعم المقاتلين الذين نفذوا في السابق عمليات ضد أهداف أميركية وعراقية.
وتخشى الحكومة أيضاً أن يترجم قادة الصحوة قوتهم وتنظيمهم إلى نفوذ سياسي.غير ان هذا الموقف، بحسب ما تورده الصحيفة، يسبب شرخاً بين الحكومة العراقية والجيش الأميركي الذي يؤكد ان أي تقليص لعدد عناصر الصحوة قد يؤدي إلى تجدد العنف وتهديد المكاسب الأمنية التي تم تحقيقها حتى الآن.ويقول القادة الأميركيون انه على الرغم من كون دفع رواتب افراد الصحوة أمر غير دستوري إلاّ انه أنقذ حياة مئات الجنود الأميركيين.
وتلفت الصحيفة إلى ان الحكومة العراقية لم تكن راضية مطلقاً عن مواصلة الخطة الأميركية لتمويل قوات الصحة وكانت قوات الصحوة بدأت تتشكل في محافظة الأنبار في العام 2006 عندما وصل العنف في العراق إلى ذروته ،وعندما بدأ قادة العشائر يشعرون بالضغط من جميع الجهات.
وبدأت فرق قوات الصحوة تنتشر في أنحاء البلاد كأدوات لحفظ الأمن الذاتي.وبدأ الجيش الأميركي تمويل هؤلاء ومساندتهم إذ يتقاضى العنصر منهم 300 دولار أميركي شهرياً لحراسة الحواجز والمباني ،أما أولئك الذين كانوا متمردين سابقين فيحصلون على المال لقاء تعهدهم بعدم تفجير المواكب الأميركية وإطلاق النار على جنود أميركيين. وعلى الرغم من ان انخفاض العنف في العراق في الفترة الأميركية عائد بشكل أساسي إلى زيادة عدد القوات الأميركية، إلاّ ان القادة العسكريين الأميركيين يؤكدون ان قوات الصحوة يعود لها الفضل الأساسي في هذا الانخفاض

وفد رفيع ــ عسكري ومدني ـ يمثل " المقاومة العراقية" الى موسكو



خاص وحصريا للقوة الثالثة/ بغداد ـ موسكو
Friday 22-08 -2008
تمكنت صحيفة القوة الثالثة من الحصول على معلومات دقيقة جدا ومن مصدر خليجي رفيع صباح اليوم، عن نجاح المقاومة العراقية بشقيها " المدني والعسكري" من تأليف وفد رفيع جدا، وفيه شخصيات عسكرية رفيعة إضافة لشخصيات مدنية رفيعة وتمثل الخط الإسلامي والعروبي والقومي، ولقد إنطلق الوفد من ثلاث عواصم عربية وإقليمية نحو موسكو ، وبدعوة رسمية من بعض الدوائر في القيادة الروسية من أجل التباحث حول مستقبل العراق ومشروع المقاومة العراقية لقيادة العراق وإسلوب تعاطيها مع العلاقات مع الدول وتعاطيها مع الملفات الإقليمية والدولية...!
وهناك معلومات مؤكدة بأن هناك عاصمة إقليمية قد نجحت بترتيب هذا اللقاء وبعد أن قررت من تغيير إستراتيجيتها في العراق ، وبعد الإصرار الأميركي على البقاء في العراق لأمد طويل!.
وعندما أتصلت القوة الثالثة بمصدر رفيع وقريب من المقاومة العراقية أجاب:أن العلاقة بين القيادة الروسية وشخصيات فاعلة في المقاومة العراقية ليست جديدة، وهناك ضباط كبار وشخصيات سياسية لها علاقات عالية المستوى مع الدوائر الروسية وتعود لعشرات السنين، وهناك من تخرج من المدارس الروسية العسكرية والمدنية وليست بالضرورة أنهم من المدارس الشيوعية ناهيك عن العلاقات العادية، وأن الوفد الذي أنطلق نحو موسكو هو تشكيل من هذه العينات ، وأن هدف الزيارة هو التباحث مع الجانب الروسي خصوصا بعدأن أخذت روسيا زمام المبادرة بالتنحي عن واشنطن وعن المخططات الغربية ، وتحديدا بعد الأحداث في جورجيا، لهذا فأن من مصلحة روسيا دعم حركات التحرر وجميع المقاومات في المنطقة وخصوصا التي تقاوم المشروع والهيمنة الأميركية في العراق والمنطقة...
لذا نحن مسرورون للتعاون مع روسيا التي نعرفها ، ومسرورون لأننا قدمنا أستشارتنا للإخوة في المقاومة عندما طلب منّا قبل تشكيل وفدهم الذي غادر بإتجاهات مختلفة وعبر دول مجاورة للعراق ليلتقي بعاصمتين قبل التوجه نحو موسكو!.

البيت الأبيض يُكّذب أقوال حكام العراق... ولا إنسحاب بعد 2011//



واشنطن / تصريحات رسمية
Friday 22-08 -2008
نفى البيت الأبيض الجمعة أن تكون مفاوضات واشنطن وبغداد أسفرت عن اتفاق ينص على مغادرة القوات الأمريكية العراق نهاية 2011، وهو ما كان مسؤول عراقي أعلنه في وقت سابق.
وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جوردون جوندرو أن "المباحثات ما زالت جارية" وأنه "طالما أنها لم تنته فإن الأمر لم ينته".وقال جوندرو "إذا كانت المفاوضات أوشكت على الوصول إلى هدفها وبات في إمكاننا أن نرى نهاية النفق، فإن تفاصيل عديدة تبقى عالقة، ونعتقد أننا نعمل على حل هذه التفاصيل حالياً"، مضيفاً أن الجانبين ناقشا الاتفاق "الذي نعمل عليه مع العراقيين واتفقا على أن يواصل الفريقان المفاوضات".
وأوضح جوندرو أن الرئيس جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي ناقشا مشروع الاتفاق لمدة ساعة في اتصال هاتفي عبر دائرة الفيديو.
وكان رئيس الوفد العراقي المفاوض مع واشنطن محمد الحاج حمود، قد صرح بأن الجانبين توصلا إلى مسودة اتفاق تتضمن رحيل هذه القوات أواخر العام 2011، وقال حمود إنه بموجب البنود الـ27 التي تضمنها الاتفاق، فإنه بحلول يونيو 2009 ستكون جميع القوات الأمريكية قد انسحبت من المدن العراقية.
وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت الخميس على لسان المتحدث باسمها علي الدباغ أن مشروع الاتفاق لا يتضمن تواريخ محددة للانسحاب "لكن بغداد تأمل رحيل القوات القتالية بنهاية عام 2011".
البيت الأبيض لن يحيل الاتفاق إلى الكونجرس:وفي سياق متصل أعلن في واشنطن أن البيت الأبيض لن يحيل الاتفاق إلى مجلس الشيوخ للتصويت عليه خشية تعرضه لانتقادات بعض البرلمانيين.وبرر جوندرو في تصريحات سابقة هذا التوجه بالقول "الاتفاق ليس معاهدة لذلك لسنا بحاجة لتصديقه في مجلس الشيوخ ولا في أي مجلس من هذا النوع".
وأعرب عدد من أعضاء الشيوخ المعارضين للاتفاق – بحسب الجزيرة - عن أسفهم لعدم إحالته للموافقة عليه رسمياً.

الجمعة، أغسطس 22، 2008

عودة حالات الخطف والسلب في بغداد تنفذها عصابات مجهولة



2008-08-21 :: واع ::

طالب مواطنون من حي الإعلام جنوب غرب العاصمة بغداد الأجهزة الأمنية بوضع حد لحالات الخطف والتسليب التي عادت الى منطقتهم وبشكل ملحوظ بعد ما لمسوا حالة من الهدوء الأمني النسبي. وقال عدد منهم ان منطقة الاعلام تشهد حالات اختطاف وتسليب وهناك مساومات على المخطوفين ونحن مستغربون بسبب وجود قوات أمنية مكثفة في هذه المناطق ولكنها لم تفعل أي شئ مع العلم أن هذه المنطقة شهدت هدوء تاما، ولكنها عادت من جديد، يسرقون السيارات ويأتون بذات السيارة المسروقة لسرقة أخرى، وأيضا يتم الخطف بالدراجات النارية، وأنا بنفسي بلغت الأجهزة الأمنية عن تلك الحالات وكان ردهم أن اجهزتنا (مفرمته) ولا نستطيع الاتصال بنقاط التفتيش القريبةالناطق الحكومي قاسم عطا علق على ذلك بقوله: أي منطقة في العالم يمكن ان تحدث فيها جرائم جنائية اختطاف، تسليب، قتل جنائي، ممكن أن تحدث حالة أو اكثر في في أي منطقة من مناطق بغداد او العالم وأيضا بدورنا سندقق المعلومة مع القوات الأمنية.وكانت مناطق أخرى وسط وغرب العاصمة قد شهدت هي الاخرى حالات اختطاف وتسليب كالمنصور وحي العدل، وبحسب الاهالي فإن تلك الحالات تهدف الى الحصول على الاموال من ذوي المختطفين بعدما كانت تحصل نتيجة ارتفاع وتيرة اعمال العنف والاحتقان الطائفي.

الى روح الرفيق المناضل فهد الشكرة


شبكة البصرة
الدكتور غالب الفريجات
عليك الرحمة وعليهم اللعنة يافهد، لابناء العراق القابضين على الجمر، المشردين في المنافي، والذين يعيشون مرارة الغزو والاحتلال، والمشردين في داخل الوطن، كل العزاء في فقيد العراق والامة، المناضل فهد الشكرة، الذي ابى الا ان يكون في الخندق الوطني المناضل، ضد الهيمنة والغطرسة الامبريالية الاميركية، والصهيونية العالمية، والمجوسية الفارسية.
عليك الرحمة وعليهم اللعنة يا فهد، لعنة كل ابناء البشرية، لانهم خانوا الوطن والذمة والضمير، باعوا الشرف لانهم بدون شرف، وباعوا الاخلاق لانهم بدون اخلاق، فمن كان من عبدة الدرهم والدولار فلا ذمة ولا شرف ولا اخلاق، وهم يتلذذون بان يكونوا خدما وعبيدا، لاقبح وجوه الارض واكثرها بشاعة في العالم، وهل هناك ابشع من الوجه الاميركي الامبريالي؟، الذي داس على كل قيم الحق والخير والعدالة.
الى اخي ورفيقي ابي احمد كل شأبيب الرحمة، ولكل الخونة والعملاء والجواسيس لعنات الله وعباده على الارض وملائكته في السماء، فمن كان في خندق النضال الوطني والقومي كمثله، يستحق ان يسجل اسمه في سجل الشهداء، لانهم شهداء قضية وطن، تم اغتصابه في وضح النهار، وعلى ايدي ادعياء الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان.
عليك الرحمة وعليهم اللعنة يا فهد، لعنة الله على الشيطان، عندما اخرجه من ملكوته مطرودا، وهم الذين تجاوزوا خيانة الشيطان لخالق الكون، فخانوا الله والوطن والدين، وانت من ناضل في سبيل سيادة وطن ورفعة شعب، اعزه الله واكرمه، وهم من ارادوا اذلاله والدوس على كرامته، لكنهم باءوا بالفشل.
عليك الرحمة وعليهم اللعنة، يامن لحقت بركب الشهداء وحادي ركبهم، سيد شهداء هذا العصر، الرئيس الشهيد، متحديا اياهم، حتى وحبل المشنقة يلف على عنقه، فكان شجاعا وكانوا جبناء، فعاش بطلا ومات بطلا، كما انتم رفاقه ها انتم تودعون هذه الدنيا واحدا بعد الاخر، وانتم واقفون كما هو نخل العراق الشامخ.
الى احمد واخوانه واخواته وام احمد، وكل رفاق فهد ومحبيه واصدقائه كل العزاء، ولنا نحن الذين عرفناه مناضلا، نقول انا لله وانا اليه راجعون، ولا حول ولا قوة الا بالله، فالعراق الابي ستبزغ شمسه ويعود من جديد لينتج مجدا وعزا وكرامة.
dr_fraijat@yahoo.com

المركز الاعلامي للثورة العراقية المسلحة : يوجه رسالة الى مراجع الدين في النجف


شبكة البصرة
بسم الله الرحمن الرحيم
وفضل الله المجاهدين على القاعدين اجرا عظيما
صدق الله العظيم

الاخوة ايات الله، مراجع الدين الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أما بعد :
فقد مضى على احتلال العراق العربي المسلم خمس سنوات واربعة شهور واثنتى عشريوما ولا زالت قوات الباغي بوش وأزلامه في الحكومة العميلة يواصلون قتل العراقيين والتعدي على حقوقهم وسلب ارادتهم ومصادرة قرارهم الوطني واعتقال ابنائهم وتشريد اكثر من خمسة ملايين منهم الى دول المهجر تحت عوامل هم السبب في ايقادها كالورقة الطائفية والنعرات العشائرية والعرقية ناهيك من غياب كامل للامن والامان وفقدان كافة الخدمات وابسطها ماء الشرب الذي يشكل عصب الحياة والوقود والكهرباء والصرف الصحي اضافة الى هجرة الالاف من الاطباء والعلماء والاساتذة فغدى العراق مثلما أوعد جمس بيكر وزير خارجية امريكا الاسبق في العام 1991 الى متحدثه طارق عزيز بأنهم سيعيدون العراق الى عصر ما قبل الصناعة وها هم ابناء العراق اليوم الا القلة القليلة المنتفعة من اموال السحت الحرام باتوا يعلنون صراحة وبصوت عال لا للملالي الدجالين ولا للمعممين المنافقين انهم دمار العراق واساس البلوى التي حلت بشعبه لقد عملوا كل شيء، سرقوا ونهبوا وقتلوا وافتوا بما لم ينزل الله به من سلطان فتجنوا على الدين وعلى نبيه العظيم محمد صلى الله عليه وسلم وأظهروه للناس وللعالم بانه دين القتل ودين المحرمات فتبا لهم على ما فعلوا وساء ما يفعلون، فدين محمد صلى الله عليه وسلم هو دين الرحمة ودين المحبة ودين التسامح ودين القيم والاخلاق الحميدة ودين التواضع والصدق والاخلاص والوفاء للعهد وهو ما تحلوا به الصحابة الكرام والتابعين واهل الكرامات والايمان فكانوا اعلاما في سماء الدنيا وفي الاخرة من الفائزين، اننا عندما نقول لقد لبس البعض ثوب الدين من اجل ان يجني منه مدخولات السحت الحرام ومن اجل ان يفتي بالباطل ليصل الى مايريد وما يرغب علينا ان ننصف الناس وننصف العلماء ونفرق بين من احب الله ورسوله واهل بيته حبا حقيقيا صادقا وبين من لبس ثوب الزيف والادعاء الباطل للدين حتى يمرر اكذوبته على الناس ويصل الى مبتغاه الذي اساسه حب الدنيا والنفع الحرام، لقد عرف ابناء شعبنا وبعد خمس سنوات من الاحتلال كلا الطرفين الصادقون منهم والدجالون وميز بين الاية أو الحجة المجاهدة وبين الاية والحجة الموالية للمحتل وبين المؤمن الواثق من ايمانه والقريب لربه وبين من يعطيك من طرف اللسان حلاوة ويروغ عنك كما يروغ الثعلب، فاستحقاق الرجال الصادقين لايمكن ان يغيب أو يغمط شريطة ان يقترن بما يرضي الله ورسوله ويرضى عليه الاجماع فهل يجوز لاي مسلم ان يمد يده الى الكافر المحتل ويقبل بريمر من خده الايمن والايسر ويذهب الى البيت الابيض ليفعل ذات الفعل اللعين وفي ضوء كل هذا نطالبكم ايها الايات العظام والمرجعيات الجسام ان تفتوا بما انزل الله به من سلطان وأولها تحريم دم العراقيين ايا كان لونه وجنسه الا من وضع يده بيد الكافر الجائر المحتل وثانيها هو الجهاد في سبيل الله وفي سبيل الوطن العراق والعمل على تحريره من دنس المحتل الباغي وثالثها الحفاظ على وحدة العراق من شماله الى الجنوب ورابعها تحريم التدخل في شؤونه من اي من الدول وبشكل خاص الدول الاقليمية اللاعبة وتحريم التهجير القسري لابناء العراق واعادة ممتلكات من سلبت ممتلكاته من حكومة العمالة والاحزاب الطائفية فهذه هي ارادة الشعب وعليكم ايها المراجع ان تظهروا انفسكم لابناء شعبنا وتفتوا بفتاواكم والا فلن تقوم لكم قائمة بعد الان والله اكبر وعاش الحق، عاشت الكلمة الصادقة ولترتفع عاليا راية العروبة والاسلام.

المركز الاعلامي للثورة العراقية المسلحة
21/8/2008

ماذا سيقدم رموز النظام العربي الرسمي لعملاء العراق؟



شبكة البصرة
الدكتور غالب الفريجات
هناك اجماع على سقوط النظام العربي الرسمي، وانه فاقد الوزن والهوية الوطنية والقومية، فهو على الصعيد الوطني فشل في التنمية والامن الوطني داخليا وخارجيا، وعلى الصعيد القومي اكثر بعدا عن الالتزام بالحدود الدنيا في الالتزام بالعلاقات العربية الرسمية والشعبية، وانه الاكثر تدنيا في حدود حتى التجارة البينية بين اطرافه، وليس هناك من يستطيع ان يدعي من هذه الاطراف، انه يمثل الشرعية الشعبية، في السماح له بالبقاء في السلطة، لانه لا يخضع لمعايير هذه الشرعية.

نظاما رسميا سياسيا بهذه المواصفات لا يملك من امره شيئا، وهو لا يسير وفق هواه ومصالح جماهيره، بل ماهر في تنفيذ تعليمات اسياده، وعلى وجه الخصوص تعليمات واشنطن، فاذا كانت رغبة واشنطن اضفاء الامن والاستقرار الكاذبين على العراق، من خلال بوابة زيارات المسؤولين العرب، وارسال السفراء الى المنطقة الغبراء في بغداد، فما على اولاة الامر في دنيا العروبة الا ان يصدعوا للاوامر، ليحلوا ضيوفا على عملاء العراق وعبيد واشنطن وخدمها.

المثل الشعبي العربي يقول "التم المتعوس على خايب الرجا " ولا يهم ايهما المتعوس او خايب الرجا، فالظاهر ان فاتورة النفط مع العراق هي تبرير لبعض هؤلاء، وهم الذين يتاجرون بهذه الفاتورة لصالح جيوبهم، وليس لتخفيف المعاناة عن شعوبهم الا ان الاهم الفاتورة السياسية التي يريدون ان يدفعوها للعراق باوامر من واشنطن، والتي سيقوم عملاء العراق بقبضها، وهم يعلمون انها لا تقدم ولا تؤخر، بل هي كذر الرماد او كمن يقبض على الريح، وهي لن تفيدهم في شيئ على الارض، اذا كانت سيدتهم في واشنطن تتلوى من الهزيمة، التي تعاني منها امام ضربات المقاومة الباسلة، حتى وان ترتب على ذلك ما يريد الحزب الجمهوري ان يبيعه للناخب الاميركي، والانتخابات الاميركية الرئاسية على الابواب.

ينسى رموز النظام العربي الرسمي، وخاصة الذين يقيمون علاقات حميمة او يقومون بزيارة بغداد، انهم في حماية حراب جنود الاحتلال، وان العراق حتى في عرف الامم المتحدة يقع تحت الاحتلال الاميركي، مما يترتب عليه ان هؤلاء لا يقيمون وزنا للهم القومي، وخاصة في ظل الاحتلال الاجنبي لتراب هذه الامة، وهم في مثل هذه الحالة خارجون من ملة الامة القومية وعقيدتها الدينية، ثم هم يشرعون لكل العملاء والخونة ان يتمادوا في عمالتهم وخيانتهم، وان ابتليت الديار التي يقبضون على الحكم فيها بالاحتلال الاجنبي، فلا مانع لدى هؤلاء من ان يسلكوا سلوك عملاء وخونة العراق، ولا مانع لرموز النظام العربي الرسمي ان يتعامل مع هؤلاء العملاء والخونة دون أي اعتبار للاحتلال، وهذه لايمكن ان تتم في ظل أي عقيدة وطنية او قومية او دينية، الا اذا كان من يدعي تمثيلها لا علاقة له بها و طارئ عليها.

الجماهير العربية تعي تماما، ان زوار بغداد في ظل الاحتلال، ليس لهم ارتباط لا بالعراق ولا بالدول التي ابتليت بحكمهم، وان مشكلة الامة ليست في الاحتلالات في فلسطين والعراق وسواهما، بل في عجز النظام العربي الرسمي، وفشله في اداء واجباته، والوقوف في وجه جماهير الشعب، لاداء رسالتها الوطنية والقومية والدينية، اتجاه حماية الامة ارضا وشعبا وثروة، من كل الطامعين والمغتصبين في الداخل والخارج.

زوار بغداد في ظل الاحتلال لن ينفعوا عملاء العراق في شيئ، لان فاقد الشيئ لا يعطيه، وهم لا يملكون حتى من امرهم شيئا، وعملاء العراق لن تفيدهم قبلات هؤلاء الزوار، ولن تطيل في بقائهم في المنطقة الغبراء، خاصة وان اسيادهم في واشنطن على ابواب الهزيمة، وهم يجهدون انفسهم لتبرير الهروب، وترك مصير العملاء لقصاص الشعب العراقي، الذي لن يغفر لهم خياناتهم في حق الوطن.

لهؤلاء العملاء في العراق، واخوانهم من رموز النظام العربي الرسمي، ان يتعلموا درسا من جورجيا وصداقة رئيسها مع واشنطن، فقد ابدعت واشنطن في ارسال البطانيات ـ المساعدات الانسانية ـ بطائراتها العسكرية، امام غضبة الروس، وتركت صغيرها المدلل في جورجيا عاريا امام هجمات الجيش الروسي.
dr_fraijat@yahoo.com
شبكة البصرة
الخميس 20 شعبان 1429 / 21 آب 2008
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
http://www.albasrah.net/ar_articles_2008/0808/qaleb3_210808.htm



انظر ايضا :
د. عبدالله الغني : العراق حاضر في معركة القوقاز!... ما ابعاد الركلة الروسية المهينة لنفوذ اميركا وعملائها؟
ترجمة الدكتور عبد الله الغني : برجنسكي : حرب العراق تهور واحتلاله كارثة كبرى على اميركا وانهاؤه يخدم المصلحة الوطنية الاميركية العليا معاد لاهميته

الخميس، أغسطس 21، 2008

سفاح النجف ( علاوي جبار كاطع علاوي ) ــ يغتصب العشـرات من الفتيات القاصـرات بتكليف جهات خارجية



محمد العراقي ـ كاتب عراقي
Wednesday 20-08 -2008
يقول...أقنعني الإيرانيون بأنّ لي أجراً عظيماً، لأنّ انتشار هذه الأعمال تعجل بظهور المهدي..!!
كشفت مصادر قضائية عراقية مطلعة أنّ عميلاً إيرانياً، ارتكب أبشع جريمة اغتصاب مسجلة في تاريخ القضاء العراقي.
والمجرم هو المدعو ( علاوي جبار كاطع علاوي ) الذي تم القبض عليه متلبساً بجريمته.
وكشفت الاعترافات التي أدلى بها هذا المجرم أنه ارتكب ما يربو على الـ( 25 ) جريمة اغتصاب ضد فتيات قاصرات تتراوح أعمارهن بين ( 7 ـ 11 ) سنة.
وأنه كان يغوي ويستدرج ضحاياه، مدعياً بأنه مكلف من قبل أحد أفراد عائلاتهن لإيصالهن إلى أماكن مختلفة أو لإعطائهن أموال أو ملابس.
ومن تلك الجرائم التي اعترف بها ما يأتي:في 26/8/2007 اغتصب طفلة عمرها ( 7 ) سنوات في حي الرسالة/ النجف.
في 24/9/2007 اغتصب طفلة عمرها ( 11 ) سنة في منطقة النجف الجديدة/ سوق الجديدة الرابعة.
في 28/10/2007 اغتصب طفلة عمرها ( 10 ) سنوات في حي الأنصار.
في 21/1/2008 اغتصب طفلة عمرها ( 7 ) سنوات في حي الجزيرة/ النجف.
في 24/1/2008 اغتصب طفلة عمرها (10 ) سنوات في منطقة النجف الجديدة.
في 17/2/2008 اغتصب طفلة تبلغ من العمر ( 8 ) سنوات في منطقة النجف الجديدة الرابعة.
في 5/3/2008 استدرج طفلة عمرها ( 9 ) سنوات في منطقة النجف الجديدة/ حي العروبة.
واغتصبها في منطقة الحزام الأخضر.
في 13/4/2008 تم إلقاء القبض على المجرم المذكور وبصحبته طفلة صغيرة جلبها من قضاء الكوفة ونقلها إلى منطقة الحزام الأخضر/ النجف.
وقد اعترف أمام الجهات القضائية في النجف بجرائمه البشعة التي تجاوزت ( 25 ) جريمة.
وأصدرت محكمة جنايات النجف قرارها المرقم ( 141/ح 2008 في 7/7/2008 ) الذي يقضي بإنزال عدد من أحكام الإعدام بحق المجرم المذكور، وذلك استناداً لأحكام المادة ( 422) بدلالة المادة ( 421 ) من قانون العقوبات العراقي.
وبعد انتهاء الجهات القضائية في النجف من التحقيقات معه، شكلت وزارة الداخلية لجنة برئاسة اللواء عبد الكريم مصطفى مزعل لمتابعة تنفيذ الأحكام بشأن هذا المجرم.
وقد أفاد عدد من العاملين في سلكي القضاء والشرطةفي النجف ( مكتب الوفاء للتحقيقات الجنائية ) أنّ عناصر على صلة بالسفارة الإيرانية في بغداد وكذلك بقنصليتها في المدينة حاولوا التأثير على مجرى التحقيقات، والتكتم على صلة المجرم بالجهات المخابراتية الإيرانية، وأنّ تلك المحاولات استمرت لدى أوساط وزارتي العدل والداخلية في بغداد.
وأشارت تلك المصادر أنّ المجرم المذكور اعترف أمام بعض المحققين بأنّ جهات إيرانية كلفته بالعمل من أجل انتهاك حرمات العوائل العربية في النجف، وخصوصاً تلك التي تعارض توسع النفوذ الإيراني في المدينة، والعمل على استغلال العائلات والفتيات المغتصبات لخدمة العمل المخابراتي الإيراني في النجف والمدن الأخرى،فضلاً عن العمل من أجل نشر الفساد والرذيلة في هذه المدينة المقدسة.
وأنّ تلك الجهات الإيرانية أقنعته بأنّ عمله ليس جريمة وإنما يصب في خدمة الجمهورية الإسلامية، وأنه يساهم مع غيره من مرتكبي هذه الأفعال في التعجيل بظهور الإمام المهدي ( ع ).
إنّ هذه الجريمة تتطلب الكشف الكامل عن تفاصيلها البشعة، ليطلع الرأي العام العراقي وخصوصاً أبناء النجف على حقيقة ما تخططه لهم الجهات الإيرانية.
ولولاً الحرص على مشاعر العوائل العراقية الكريمة التي ذهبت ضحية لهذا المجرم لنشرنا الأسماء الكاملة للفتيات المغتصبات.
وختاماً أقول لأصحاب الغيرة على حرائر العراق كفاكم صمتاً على انتهاك الحرمات، كفاكم مداراة لمجرمين يتسترون بالانتماء المذهبي لنشر الفساد والإفساد.

كينيث روجوف /كبير الخبراء الاقتصاديين السابق في صندوق النقد الدولي

Wednesday 20-08 -2008
حذر خبير اقتصادي امريكي بارز من عواقب تفاقم ازمة الائتمان العقاري الامريكية، وتوقع انهيار احد البنوك الامريكية الكبيرة او ربما اكثر خلال اشهر. وجاءت تعليقات كبير الخبراء الاقتصاديين السابق في صندوق النقد الدولي كينيث روجوف في وقت انهارت فيه اسهم بنكي فاني مي و فريدي ماك للاقراض العقاري، بعد تقرير تحدث عن حتمية تأميمهما خشية افلاسهما.

وقال روجوف انه الرغم من ان الاقتصاد الامريكي تخطى مرحلة مهمة، لكنه لم يخرج من منطقة الخطر تماما، وربما كان القادم اسوأ.

واضاف روجوف، الذي عمل كبيرا للخبراء في صندوق النقد للفترة من 2001 وحتى 2004، ان المرحلة القادمة ستشهد انهيار مصارف متوسطة الحجم.

كما قال ان المرحلة المقبلة ستشهد ايضا سقوط بنوك كبير، وربما كان احد البنوك الاستثمارية الضخمة.

واوضح روجوف، الذي يعمل حاليا استاذا للاقتصاد بجامعة هارفرد الامريكية، امام مؤتمر اقتصادي يعقد في سنغافوره، ان بنكي "فاني مي" و "فريدي ماك" للاقراض العقاري قد لا يستمران في شكلهما الحالي مستقبلا. وقال: "سنشهد مزيدا من الاندماجات لتقوية وتعزيز المراكز المالية في القطاع المالي قبل ان تنتهي الازمة الحالية". "خطوة خاطئة" وكانت اسهم "فاني مي" و "فريدي ماك" للاقراض العقاري قد انهارت الشهر الماضي بسبب مخاوف من اختفاء ارصدتهما النقدية الممولة لنشاطاتهما واعمالهما.

وقد يجبر هذا التدهور السلطات الحكومية الامريكية الى اتخاذ تدابير جذرية للتخفيف من الذعر الناتج عن احتمال افلاسهما.

ويعتبر هذان البنكان العمود الفقري لسوق الاقراض العقاري في الولايات المتحدة. اذ تعتمد معظم مؤسات وبنوك الاقراض العقاري الاصغر عليهما في دعم معاملاتها المالية.

ويعمل هذان البنكان بمثابة الضامن للمقترض العقاري، وعليه ان يدفع ثمن القرض العقاري في حال عجز المقترض الاصلي عن الدفع.

وقد تسببت ازمة الائتمان العقاري التي هزت السوق الامريكية والعالم في تعرضهما الى ضغوط مالية شديدة وشح في تدفقاتهما النقدية.

وكانت مشاكل سوق الاقراض العقاري قد دفعت البنك المركزي الامريكي (مجلس الاحتياطي الفدرالي) الى خفض اسعار الفائدة بقوة وبمعدل نقطتين مئويتين.

وقد انتقد روجوف تلك الخطوة، واعتبرها اقوى واشد ما كان مطلوبا.

وقال انها قد تتسبب في ارتفاع قوي بمستوى التضخم الاقتصادي خلال الاعوام المقبلة في الولايات المتحدة.

المجوس ينتظرون المهدي المجوسي؟


شبكة البصرة
سعد الدغمان
ليس بعد تلك الأعترافات من شيء، لكل من يدعي أو يحاول أو يدعم أو حتى يذهب للتفاوض، (أنهم ينتظرون مهدي المجوس)، لا الأمام المهدي لأن هذا الأخير عليه السلام هو ابن الرسول العربي الأكرم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، ولا يمثله المجوس، وهم وحسب أعترافات هذا الزنيم الذي يأتمر بأمرهم ينتظرون المهدي، ومهدينا عليه السلام لايريد للفاحشة أن تنتشر أو يقترفها من يقترف ليعجل من ظهوره، كما فعل اتباع شخص أعرفه ويحملون أسم الأمام زورا وبهتانا، حرقوا المساجد ودمروا قباب الأمامين العسكريين ليقال أن الطائفة الأخرى قد فعلت وكان بدفع من المجوس، وليظهر الأمام المهدي بعد أن ملئها المجوس وهذا الشخص وجيشه، وجيش واحد أخر ومنظمته جورا وظلما وعدوانا على عباد الله، وليظهر المهدي، أي مهدي هذا الذي تدعون، وأي عقول تصدقكم، وأي أجرام تقترفون بحق عباد الله، وأين الولي الفقيه من هذا، أليس هو ماتقولون عنه أنه رجل دين، أي دين يرضى بهذا الذي تقترفوه، ألا قبح الله فعلكم، الا قبحكم الله ومن تبعكم وكل من عاش معكم وعندكم، ألا قبح الله الذي أنتم عليه من أجرام، ألا قبح الله المجوس ومن دعا لهم ومن دافع عنهم ومن سكن قربهم ومن أتخذ منهم ناصرا على الاسلام ومن قبض منهم ومن تبعهم ومن مشى مع أحدا منهم ومن شرب ولو شربة ماء من مستنقعاتهم حتى ولو كانت عسلا مصفى، ألا أن لعنة الله على الظالمين، ومن هؤلاء الذين ساعدوا المحتل وقدموا معه والذين قدموا من بعده من آيات الشيطان الرجيم، ألا لعنة الله على كل من وضع يده بأيديهم وساعد على الفساد في الأرض.لانطيل تلك أعترافات أحد مجرمي المخابرات الإيرانية، ليعي الجميع أفعالهم وما يقترفون من فضائع بحق أهلنا الأشراف في النجف الأشرف أرض الأمام علي (كرم الله وجهه) ورضي عنه وأرضاه، أي حرمة للأمام تصونون وتتباكون عليها أيها الدجالين الأنجاس وأنت تقترفون ماتقترفون في النجف. ويلكم هذا علي (سيد الصناديد، أمام الزاهدين، قتال الرجال، داحي الباب، هذا علي لاكذب، واحذروا غضبة أهل علي غضبة الاحرار وساعتها لاينفعكم من تحتمون وراءه أيها الفاسقون الأشرار، وقد جربتمونا فيما مضى، والأيام دول.

انظر :
محمد العراقي : مجرم مرتبط بفيلق القدس الإيراني يغتصب العشرات من الفتيات القاصرات في مدينة النجف

أُواسيك ِ بغداد ُ


شبكة البصرة
مي الطه
أ ُواسيك ِ بغدادُ على جناح ِ الحب ِ أرسُلها
ونحن الموتى بعدك ِ.. من يواسِينا
راحلون َ.. والعينُ على الدار ِ ترسُمها
وكيف َ أرسم ُ دارا ً؟ أبوابهُ تنادينا
ونقلب ُ بين أوراق ِ الورى
علنّا! نجدُ ولو فصلا ً يداوينا
قالوا مالكمْ تقلبّون َ بيننا
والله ِ ما بكمْ! ما مرَّ على الزمان ِ أحايينا
آآآه ٍ.. لو تصطفُ حروفُ كلماتي رتلا ً
كنتُ ملئت ُ الدنيا جيشا ً دواوينا
يا سبية ً بالطعنات ِ... كم تفتخري؟
إلا طعنة َ الظهر ِ كانت بكِ أقسى السكاكينا
مالكَ يا صاحبي؟؟ إني آراك َ تعتذرُ
بكينا عليها حتى جفتْ مآقينا
قفْ كما تشاءْ.. وأبكي عليها
إن َ أصدقَ الدمع ُ دمع ُ سبع ٍ وسبعينا
بغدادُ.. إني دفنت ُ فيك ِ بضع ِ أمانينا
لم أعدْ أريد ُ الأماني
كفى.. كفى بالتراب الذي لفَّ أمانينا
آآآآآآآه ٍ من وطن ٍ أستبد ُ به ِ
واستبد َ بنا أقصى ما فينا
8/شباط/08

عندما تتحدث رايس عن السمعة


شبكة البصرة
الدكتور غالب الفريجات
في اعقاب الردع الروسي لاعتداء جورجيا على اوسيتيا الجنوبية، والمجازر الدموية التي ارتكبها النظام الجورجي العميل للولايات المتحدة الاميركية، استشاطت الادارة الاميركية غضبا على الردع الروسي، وفي ضوء العجز الاميركي عن مساندتها الرئيس الجورجي العوبتها في تبليسي، تحدثت رايس ضفدع البيت الابيض، وسيدة الخارجية الاميركية، عن ان موسكو قضت على سمعتها.

يقولون في الامثال شر البلية ما يضحك، عندما يتحدث اللص عن الامانة، والمجرم عن الاخلاق، والعاهر عن الشرف، كما هي الادارة الاميركية، التي لم تترك مجالا لاحد ان يعتب عليها، في ممارستها كل المآسي في حق دول العالم وشعوبه، من قتل وتدمير، وعدم اعتبار للقوانين الدولية، ولا للحد الادنى للمعايير الاخلاقية.

اميركا التي نالت شرف اكثر دول العالم كراهية، واكثر دول العالم عدوة للسلم العالمي، ولم يشاركها في هذا الا حليفتها وربيبتها في فلسطين المحتلة، تتحدث عن السمعة، فاي نوع من السمعة هذه التي تعرفها ادارة الحقد والشر في حق الانسانية؟، والتي لم تترك جريمة بشعة في حق الانسان، الا ومارستها بالحديد والنار.

من يحرك اساطيله وبوارجه ويغزو ويحتل دولا اعضاء مستقلة في هيئة الامم؟، ومن يستخدم اسوأ انواع السلاح والمحرم دوليا؟، من الاسلحة النووية حتى القنابل العنقودية يتحدث عن السمعة والشرف والاخلاق، ومن يساند اسوأ انظمة العالم، ويقف ضد ارادة الشعوب وتطلعاتها نحو الحرية والديمقراطية الحقيقية؟، يتبجح في الحديث عن السمعة والشرف والاخلاق، والذي لم يعرف لهما طريقا منذ تأسيسه على ارض مغتصبة، وعلى جماجم رؤوس ابناء الارض الحقيقيين، في عموم اميركا الشمالية، التي تأسس نظامها على ايدي المجرمين والقتلة واللصوص، الهاربين من وجه العدالة في اوروبا.

رايس وادارتها تتحدث عن نظام جورجيا العميل، وتعيب على روسيا لانها قامت بتأديبه، بعد ان مارس القتل والتدمير في حق المدنيين العزل، وتنسى مجازرها المستمرة في افغانستان والعراق، في نشر ديمقراطيتها الكاذبة، القائمة على القتل والتدمير، ونهب ثروات الشعوب، ولا مانع لديها ان يقوم هذا النظام الديمقراطي جدا بارساله جنوده لمساندة الغزو والاحتلال الاميركي للعراق، وعلاقاته التسليحية مع اسوأ نظام في الكون في فلسطين المحتلة، الذي يمارس ابشع جريمة في القرن العشرين في حق شعب فلسطين.

اميركا فقدت العقل وضاعت منها الحكمة منذ يومها الاول، وظنت واهمة ان القوة تصنع منها سيدة على هذا الكون، يحق لها ان توزع الاوسمة والنياشين على كل محبيها ومريديها، رغم هذا الكم الهائل من احتقار الامم والشعوب، والكراهية التي تغطي كل ذرة تراب من اراضيها.

اميركا وان سنحت لها الفرصة الذهبية لتكون امبراطورية هذا الكون، الا ان وقاحتها وعدوانيتها لطخت وجهها البشع، وانهت عمرها الزمني الامبراطوري بايديها الملطخة بالدم، وسيسجل التاريخ لاسرع سقوط لامبراطورية جاءتها سيادة العالم بدون ثمن، ولكن غباءها افقدها هذه الفرصة الذهبية، نظرا لبشاعتها ومدى الحقد الذي مارسته في حق الانسانية، فاستحقت السقوط السريع والمريع، ومثلها لايؤخذ باقواله، لانها لا تملك الحق في ان تتحدث عن قيم الانسان قيم الحق والخير والعدالة.

اميركا التي تتحدث عن السمعة في طريقها الى الانهيار، لان مقدمة الانهيارسقوط الاخلاق الذي فقدته، فالشاعر يقول : انما الامم الاخلاق ما بقيت... الخ، فاي اخلاق في الممارسات الاميركية؟، وبشكل خاص في افغانستان والعراق، ومساندة الكيان الصهيوني الغاصب في فلسطين المحتلة.
dr_fraijat@yahoo.com

تقضي الرجولة ان نمد جسومنا جسرا ونقول لرفاق الشهيد أعبروا



شبكة البصرة
بقلم : الكاتب العربي : نصري حسين كساب
عجبا يكتب الاخ المجاهد السفير صلاح المختار للكتاب العراقيين مناشدا وداعيا لموقف وطني نبيل. واستغرابا لم لا يكتب عن تخاذل الكتاب العرب بشكل عام والبعثيين العرب غزاة الحزب (انتهازية ومطامع شخصية، وانبطاح بفنادق العراق ***** نجوم) زعيق ومزايدات.

انا لست بعثيا، وبعيدا عن السياسة وتشعباتها. لكنني قومي عربي مسلم متشيع لبني هاشم. لم ادخل العراق من سنة 1982. ولي رؤيتي وتحفظاتي على كثير من ممارسات السلطة في العراق وكتبت عنها في حينه، وأعرف جيدا كثير ممن أمتطوا ركاب البعث وتسلقوا مناصب وسمتهم الجهل والمهارة في الزعيق والنهيق.

قدمت هذه المقدمة لأقول للشباب العربي عبر تعليقي على مقالة المجاهد صلاح المختار :
ان الانسان – اراد أو لم يرد – موجود يعيش في الزمان، بين ال (قبل) وال (بعد) بين الماضي والمستقبل، فالزمان هو قرارة الذات الانسانية، والزمان كالذات – اتصال وانفصال، تقارب وتباعد، حضور وغياب، والتجربة الوجودية العميقة التي ينكشف من خلالها الزمان لنا، تذهب الى أن حياتنا الواعية نفسها لا تبدأ الا في اللحظة التي نتجاوز فيها الادراك الحسي (وهو الفعل الذي يتم في الحاضر)، لكي نتجه بأبصارنا اما نحو الخلف أو نحو الأمام، أي : اما نحو (الماضي) أو نحو (المستقبل). بل ان الادراك الحسي نفسه ما كان ليحمل أي معنى بالنسبة الينا، لو لم يكن كل موضوع حسي ندركه هو بمثابة نقطة تلاق لفكرتنا عن الماضي وفكرتنا عن المستقبل، يعني ملتقى لذكرياتنا وامكاناتنا.
وتأسيسا على هذا الفهم، هل نذهب مع (بول فاليري) مثلا الى اننا لانكاد نوجد تقريبا، بل نحن قد وجدنا أو نحن سوف نوجد. هل نقول ان الانسان هو الماضي الذي يلاحقه ويزين عليه، كما أنه في الوقت نفسه (المستقبل) يرنو اليه ويتجه نحوه؟

ان الانسان يحيا من اجل المستقبل اذن، أي من اجل ما لم يوجد بعد، او ما سوف يوجد، او ما يريده هو على ان يوجد! وما اصدق القائد الشهيد صدام حسين حينما يقول : (اننا لا نفكر تقريبا في الحاضر، وحينما نفكر فيه، فما ذلك الا لكي نستمد منه النور الذي يسمح لنا بأن نتصرف في المستقبل).

وليس الحاضر بغاية لنا على الاطلاق، فأن المستقبل وحده هو غايتنا، في حين ان الماضي والحاضر ان هما عندنا الا وسيلتان. واذن فنحن لا نحيا مطلقا، بل نأمل ان نحيا، ولما كنا نتأهب ونستعد لأن نكون سعداء فأنه ليس بدعا أن نظل دائما أشقياء. فلانسان - كما يقول صدام – هو المستقبل لأن كلامنا يوجد دائما امام ذاته، ووجوده الخاص انما ينكشف له على صورة غاية يهدف اليها، ومستقبل يتجه نحوه، وحزمة من الامكانات يسعى نحو تحقيقها.. وليس المستقبل مجرد اضافة عرضية تلحق الوجود الجوهري الذي هو شيء كائن من ذي قبل، بل الانسان في صميمه مجموعة من الامكانات، دون أن يكون في وسع أحد أن يقول عنه انه شيء متحقق ماثل ههنا.. واذا كان من الحق ان الانسان يحيا غالبا في المستقبل، فذلك لأن على المستقبل دائما أن يستجمع الماضي وأن يوجهه في الفعل الحاضر.

يا شباب العروبة والاسلام
القائد الشهيد صدام حسين أراد اعادة صنع التاريخ، وتحقيق حلم راود الشعوب العربية في الوحدة، خصوصا بعد ما جره عليها التفسخ والانشقاق من عوامل الضعف والوهن والتخلف.
وكان القائد الشهيد ينظر للشباب العربي نظرة مستقبلية ترتكز على الامة العربية وصيرورتها ومستقبلها بين الامم. كما انه حرص على النهج العلمي في الرؤية المستقبلية للشباب العربي كجزء يكاد يكون عضويا من مشكلة أعم واشمل هي مشكلة الشباب العالمي المعاصر في تبرمه بمجتمعه وواقعه وثورته عليه، ونزوعه الى التغيير، على هدى حينا وعلى غير هدى احيانا أخرى، انها ظاهرة الفراغ الرهيب الذي يشعر به والغموض الذي يلف في اعماق نفسه تساؤلات ملحة عن اسباب وجوده واهداف بقائه، ويحدث ذلك كله في مجتمعات الرفاهية المادية التي لم يعرف التاريخ لها مثيلا. وقد يسمي البعض هذه الظاهرة فجوة الاجيال او الصراع بين الاجيال، وهذه الظاهرة تنجم كنتيجة لفقدان الفهم المتبادل، وكنتيجة لفقدان هدف للحياة يتعدى في أفاقه مجرد الحياة المعيشية. وقد لا يكون بعيدا عن الحقيقة ان نسترجع في هذا المقام ما راه الفيلسوف العربي الاجتماعي العظيم ابن خلدون في تحليله لنشوء الامم وتحضرها ثم انحلالها في فترات زمنية رتيبة ووفقا لأسس ونواميس تتفاعل من داخلها تصيب المجتمعات كل المجتمعات، كما قد لا تكون الحقيقة بعيدة عن غيره من المفكرين الذين تنبؤا بانحلال الحضارة الغربية نتيجة لنواميس طبيعة المجتمعات ذاتها.

سنة 1975 دعى القائد الشهيد صدام حسين الشباب العربي لمؤتمر في بغداد وكان حينها نائب رئيس مجلس قيادة الثورة العراقي. وكان لي شرف حضور المؤتمر. في حديثه للطلبة والشباب العرب تحدث عن ازمة الشباب الغربي والاميركي والسرعة المذهلة للتغيرات الطارئة في الحياة اليومية. وتحدث عن الشباب العربي والتحديات المصيرية، وبين اعباء التخلف الطويل والسحيق الذي ران على امته قرونا عديدة ولم يكن له في ذلك التخلف أي ذنب او تبعة. وسمع من الطلبة العرب متاعبهم ومعاناتهم والمصاعب المادية التي تحول دون قدرتهم على استكمال دراستهم.
(رحمه الله واسكنه فسيح جنانه) أمر بصرف منحة مالية شهرية لكل طالب عربي مائة دولار اميركي بغض النظر عن مواقفه وانتماءاته السياسية، وكانت انذاك كانت تعادل راتب وزير في الدول الشيوعية.

وللاخ المجاهد السفير صلاح المختار أقول :
من ليست عنده النخوة لا ينتخى.. ومن ليس عنده كرامة لا يمكن شراءها له.. ومن لا دين له لا شرف له.. ومن لا يخشى الله لا وطن له. وللاخ المجاهد صلاح المختار وكل العراقيين الشرفاء والعرب والمسلمين المخلصين لذكرى القائد الشهيد صدام حسين ما كتبته انا القومي العربي البعيد عن السياسة والتنظيمات السياسية ونشر في 23 مايو 2006 وأثناء مهزلة ما اسموه ظلما محكمة للقائد الشهيد وفيها البيان :


ألف تحية للمحامية العربية بشرى الخليل سليلة الخنساء وأسماء
بقلم الكاتب العربي : نصري حسين كساب
عربية بنزعتها وآدابها.. ورثت من أجدادها المناقبية الحافلة بالأنفة وبالنجدة والشجاعة والعفة والجوارهذه بشرى الخليل بكل الثقة بالنفس وسط الرجال توجت قدرة المرأة العربية بالدفاع واحتقار الشعوبيون القابعون بمحكمة هي حانة حمقى يديرها عملاء مأجورين.
فلتتحدث الناس ويكتب الشعراء عن أنفة وحزم بشرى الخليل وعن ردها واحتجاجها على شذوذ القاضي الذي نصبه الغزاة والمحتلين وهاموا وراء سرابهم.
يا حبذا الدفاع عن موقف وحبذا الكعبة من مسجدوحبذا بشرى تزاحم دفاعا عن قائد عربي
قالت : غدر ابن بوش طائشا بفارس ذو بلاء صادق استهدفته أسنة الأعداء صعلوك شعوبي إسته بالية، أبعدها عن حقها بالدفاع.
انبرت إليه وقالت : أنا العربية الشماء سليلة فرسان وأنت تكحل عينيك كل صباح ومساء لأسيادك الأمريكان وكأنك مومسة زانية.
أختاه: إليك ألف تحية.. إليك كل احترام الأحرار والشرفاء من امة العرب.
الله اكبر والجهاد سبيل امتنا وارض العراق تحت الظالمين تمود صبرا على جور الغزاة وشرهم فثوابك عيد الاستقلال والتحرير وغدا أحرار العراق يطوون مرارة كربنا وترف بالنصر المبين بنود
أهديت دفاعك الحق لأمة العرب وهو من حقول الحياة وتركت في أحشاء الأحرار من امة العرب روعة جماله

أختاه:
ليس الخوف من العدو اللدود خوف الأحرار من الأخ وابن العم الحقود حقدهم كالنار تحت رماد فاض بغضا، كالنار ذات الوقود ونقيع سم الرقط في أنيابهم إن أشرقت فحذار من إشراقها أو أغربت فحذار من إغرابها
تقدمت بشرى على الرجال جريئة وهي لاشك من دعاة التحرر والانطلاق رائعة كلما مر من قربها محامي حر وقف ينظر ليستلهم كيف يكون الدفاع
أختاه:
أبا عدي شعلة الدنيا إذا ما أظلمت ومعلم التاريخ لم تثنيه عن قصده وغثاء امة العرب من المحيط إلى الخليج مع الفارس المكبل بالقيود شيب.. وشباب.. صبية.. ونساء ولبشرى الخليل من أحرار العرب سلاما.. كالسلاف معتقا

مكتب تنظيم الجنوب لحزب البعث ينعى الرفيق الشهيد جاسم جلوي مناع عضو قيادة شعبة من تنظيمات محافظة ذي قار المجاهدة


شبكة البصرة
بيان
بمزيد من الاسى والاسف ينعى مكتب تنظيم الجنوب لحزب البعث العربي الاشنراكي الشهيد البطل جاسم خلوي مناع عضو قيادة شعبة من تنظيمات محافظة ذي قار البطلة الذي استشهد على يد قوات الغدر الامريكية الايرانية وفرق الموت لميليشيات بدر (غدر) والاحزاب الطائفية الحاكمة بغفلة من التاريخ وفي الوقت الذي يؤبن فيه الرفاق رفيقهم الشهيد فانهم سيواصلون الكفاح والجهاد من اجل طرد المحتل الباغي الجبان وعملائه المارقين (اولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين) تغمد الله الفقيد برحمته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
مكتب تنظيم الجنوب
19/8/2008

الأربعاء، أغسطس 20، 2008

بعد أن قصد حليفته اسرائيل لدعمه.. هل يفعلها مسعود البرزاني في امريكا كما فعلها أبوه في قصر نياوران الشاهنشاهي في طهران..؟



2008-08-20 :: بقلم: هارون محمد ::

أثار الاعلان الذي صدر في أربيل (الثلاثاء) الماضي، عن زيارة لمسعود بارزاني الى الخارج، دون تحديد الى أي بلد سافر، او الى أي عاصمة ذهب، تكهنات وتساؤلات كثيرة، أقربها الى الواقع انه قصد اسرائيل في طريقه الى واشنطن، في محاولة منه لاقناع الدولة العبرية والادارة الامريكية بعدم التخلي عما يسمى بالقضية الكردية في العراق، واستمرار دعم الجانبين لكردستان في شمال العراق، بعد التطورات السياسية التي حدثت في الثاني والعشرين من تموز(يوليو) المنصرم، عندما أقر مجلس النواب الحالي قانون انتخاب مجالس المحافظات بضمنها كركوك، التي يرفض بارزاني وطالباني ادراجها ضمن المحافطات العراقية، ويطالبان الحاقها بما يسمى اقليم كردستان اللاقانوني وغير الشرعي..والاخير استغل وظيفته ومواد ملتبسة في الدستور السائد ونقض القانون وأعاده الى المجلس مرة أخرى، في موقف عنصري كرس فيه انحيازه المعلن لعرقيته وأجندته الكردية الانفصالية. ورغم ان مسؤولا في مكتب بارزاني أفصح عن الجهة التي سافر اليها مسعود وقال انها الولايات المتحدة الامريكية للقاء الرئيس بوش ووزير دفاعه روبرت غيتس، الا ان المسؤول الكردي عاد بعد ساعات قليلة من تصريحه ونفاه مشيرا الى حصول سوء فهم! دون ان يوضح اين سوء الفهم، هل في طبيعة الزيارة، او وجهتها؟ وعموما فان أي زيارة لمسؤول مثل بارزاني يترأس حزبا ويتزعم اقليما كما يوصف، الى مكان لا يعلن عنه، تعطي مؤشرات قوية، الى أنه قصد دولة او بلدا يخشى الاعلان عنهما لاعتبارات سياسية تشكل احراجا له او عبئا عليه، والا ما الضير من كشف الجهة التي ذهب اليها!؟ من هنا فان زيارة رئيس الحزب الكردي يكتنفها الغموض والشبهات، لذلك من اليسير تفسيرها بانها الى اسرائيل ثم الى واشنطن وربما بعدها الى فيينا في النمسا، لمعالجة قضية مثارة ضد ولده مسرور في اعتدائه على الكاتب الكردي الاصل النمساوي الجنسية كمال سيد قادر، وهذا موضوع لا نتدخل فيه ما دام معروضا أمام المحاكم النمساوية.وهناك أسباب عديدة قد تكون قد فرضت تداعياتها على مسعود للسفر الى واشنطن تحديدا، خصوصا بعد الاحداث الاخيرة في مجلس النواب ببغداد، والمواجهات الصاخبة في كركوك التي افتعلها أكراد الحزبين، والمشاحنات والاحتكاكات التي شهدتها بعض مناطق محافظة ديالى بين وحدات البيشمركة التي تحتل مدنا وبلدات عربية وتركمانية، وقوات الجيش والشرطة الحكومية التابعة لبغداد، فالمعلومات التي تتداولها أوساط نيابية وحزبية وسياسية في العاصمة العراقية تتحدث عن فتور في العلاقة التي تجمع بين حزبي بارزاني وطالباني مع ادارة بوش، وبعض النواب الذين التقوا السفير الامريكي رايان كروكر مؤخرا، نقلوا عنه انطباعات سلبية عن الاثنين، ومما قاله أمامهم وهو يدرك سلفا أن كلامه سيتسرب لا محالة الى الشخصين المعنيين..ان قيادات الحزبين الكرديين تجاوزت الحدود المعقولة في تعاطيها مع الشؤون العراقية وسببت للادارة الامريكية متاعب مع حلفاء تاريخيين لواشنطن - يقصد تركيا - ومشكلات مع أطراف عراقية لم يحددها، ومما قاله السفير أمام ضيوفه وجميعهم من غير الاكراد، ان بلاده أسدت خدمة كبيرة للاكراد عندما عملت على انتقال جلال طالباني الى بغداد وانتخابه رئيسا للجمهورية، واتاحت الفرصة واسعة لمسعود بارزاني ليصبح رئيسا لاقليم كردستان بلا منافس، وتساءل بمرارة وضحت في نبرة حديثه، كما لاحظها زواره، لو لم ينتخب جلال لرئاسة الجمهورية ويغادر السليمانية، هل كان مسعود يصبح رئيسا للاقليم، هكذا ببساطة ودون معارك وقتال بين الطرفين؟ وتكلم السفير ايضا عن زيارته الى أربيل واجتماعه مع بارزاني نهاية الشهر الماضي عقب صدور قانون انتخابات مجالس المحافظات، ومما قاله: انه لاحظ مسعود يتحدث بطريقة غير مسبوقة عندما جاء ذكر كركوك في الحوار بينهما، واتهم الامريكيين بمحاباة تركيا لانهم لم يتخذوا موقفا محددا وواضحا من الخلاف حولها، وشن هجوما شديدا على التركمان والعرب في المدينة، حيث وصف الفئة الاولى بانها (طورانيون) وعملاء لتركيا، وقال عن عرب كركوك انهم مخابرات صدامية وكلهم حرس جمهوري وامن خاص يتحينون الفرصة لقتل الامريكان والاكراد معا ويتخذون من كركوك حجة للعودة الى الساحة من جديد، الامر الذي حدا بالسفير الى مخاطبة مسعود بلهجة غير دبلوماسية - حسب قوله - ويقول له بصريح العبارة، نحن لسنا مع أحد ضد أحد في موضوع كركوك مع اننا ساعدناكم في فرض سيطرتكم على المدينة في اليوم التالي لدخولنا الى بغداد، وهذا يا سيد مسعود خطأ كبير منا!ولكن الذي حدث حدث، وعليكم ان تلاحظوا المستجدات السياسية التي حصلت في العراق منذ خمس سنوات وتتصرفوا وفق استحقاقاتها لا بالضد منها، فتتسببون في احراجنا من جهة، وزيادة النقمة العراقية عليكم من جهة ثانية، وانصحك بزيارة كركوك وتخفيف لهجتك واللقاء مع ممثلي العرب والتركمان في كركوك والحوار معهم بود عسى ان تزيل المخاوف من نفوسهم.ومن تابع الاحداث لاحظ فعلا ان مسعود ذهب الى كركوك بعد أيام قليلة من لقائه مع السفير الامريكي واتخذ من مبنى المحافظة مقرا له، واتصل مساعدوه بفعاليات عربية وتركمانية ودعوها الى الاجتماع مع بارزاني، غير ان المفاجأة التي أذهلت الاخير ان جميع الذين تم الاتصال بهم رفضوا تلبية الدعوة، وأكدوا ان من يريد اللقاء بهم عليه ان يأتي اليهم وعناوينهم معروفة وبيوتهم ومقراتهم مفتوحة، اما ان يذهبوا بأرجلهم اليه ويجتمعوا به، فهذا يعني اعترافا بمنصبه كرئيس اقليم كردي وهم لا يعترفون به، واقرارا بمشروع كردية كركوك وهم ضده جملة وتفصيلا، وعندما اتصل مسعود هاتفيا بشيخ عربي تربطه معه علاقات قديمة منذ السبعينات ودعاه الى شرب القهوة معه، اعتذر الشيخ العربي وعندما لاحظ الحاح بارزاني على دعوته، ابلغه الشيخ قائلا: يا ابا مسرور لا تحرجني الله يخليك، فاللقاء معك في هذه الظروف يعني انني أحرق نفسي امام أهلي وعشيرتي وأمام ابناء كركوك والعراقيين جميعا، لان أفعالكم فاقت التصور في التعامل معنا، وفشلت زيارة مسعود لكركوك فشلا ذريعا.واستنادا الى هذه المعطيات السياسية المتلاحقة، فانه من الواضح ان ثمة تغييرات حدثت في الفترة الاخيرة للقيادتين الدبلوماسية والعسكرية الامريكية في العراق اذ ان العلاقة الكردية الامريكية وملف كركوك لم يحظيا بقبول الحزبين الكرديين، ويبدو ان بارزاني باتت لديه رغبة جامحة في زيارة البيت الابيض واللقاء مع الرئيس بوش ووضعه في صورة الاحداث من وجهة نظره، وقد يشتكي عنده من (برودة) اعصاب كروكر وعدم حماسه للقضية الكردية، ويدعوه الى توجيه الجنرال بتراويس الذي يتهمه مسعود وجلال سوية بانه لا يتفهم المطالب الكردية، ويتعاون مع أعداء الاكراد حسب زعمهما، ولان القيادات الكردية لا تتعظ من دروس الماضي القريب، وتركب العناد عندما تجد حلفاء ودولا وحكومات تؤيدها دون ان تفرق بين التأييد المبدئي والتأييد المصلحي، بانها ستواجه في المدى القريب موقفا أمريكيا يختلف في توجهاته ومساراته السابقة، ليس لان امريكا اكتشفت خطأ في علاقتها مع الحزبين الكرديين عاد عليها بمشاكل واحراجات، وانما لان امريكا دولة مصالح وليست مواقف، ومصالحها تتقدم دائما وتشكل أولوية لها..وقد تتخذ مواقف معينة في ظروف معينة ولكنها سرعان ما تتخلى عنها اذا تعارضت مع مصالحها والامثلة كثيرة في هذا السياق، الاحزاب الكردية في شمال العراق خاضت في تحالفات كثيرة مع دول واجهزة مخابرات اجنبية تلقت منها مساعدات مالية ولوجستية وتسليحية، وبالمقابل تحولت قيادات تلك الاحزاب الى بؤر للتآمر على العراق والتجسس على جيشه ونهوضه ووحدته، ولكن النتائج في النهاية أثبتت ان الاتحاد السوفييتي السابق وايران الشاه وامريكا كيسنجر والموساد الاسرائيلي بعد ان استنفدت القيادات الكردية رمتها في الزوايا المهملة،..ويبدو ان التاريخ سيعيد نفسه من جديد في صورة جديدة ومشهد جديد، وهذه المرة ليس في قصر (نياوران) الشاهنشاهي في طهران في آذار(مارس) 1975 عندما قال ملا مصطفى بارزاني لشاه ايران الذي اعلمه بوقف المساعدات لتمرده ضد الحكومة العراقية (يا سيدي الشاه نحن شعبك وما دمت راضيا عن اتفاقية الجزائر باعتبارها تؤمن مصالح ايران التي هي وطننا الام، فلا يوجد لدينا شيء ضدها، نحن رهن أوامرك اذا قلت لنا موتوا نموت، اذا قلت عيشوا نعيش) ولمن يريد المزيد من المعلومات عن هذه الحادثة، الاطلاع على كتاب (تقييم مسيرة الثورة الكردية وانهيارها والدروس والعبر المستخلصة منها) وهو من تأليف عدد من القياديين الاكراد في حزب بارزاني الاب، والسؤال هو كيف سيواجه بارزاني الابن الرئيس بوش او الذي سيخلفه اذا استدعي الى القصر الابيض في يوم قادم لا شك فيه ويسمع عبارة: شكرا.. لقد انتهت مهمتك! '

مصادر في مطار بغداد: طاقم إيراني يقود طائرة المالكي

المختصر/
الوطن س / كشفت مصادر في مطار بغداد عن الاستعانة بطاقم إيراني لقيادة الطائرة الخاصة لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، وعزت أسباب ذلك إلى عوامل أمنية، وأخرى إدارية لكون طائرة المالكي الخاصة، قدمت من قبل طهران هدية للحكومة العراقية.وأكد إعلاميون عراقيون رافقوا نائب رئيس الوزراء برهم صالح في زيارته الأخيرة إلى طهران، صحة المعلومات التي أفاد بها عاملون في المطار.يشار إلى أن النظام السابق أودع عددا من طائراته المدنية لدى إيران، إبان اندلاع حرب الخليج الثانية في عام 1990.وطبقا لمصادر في وزارة النقل فإنها أعلنت استعداد الجانب الإيراني لإعادة الطائرات العراقي

أثار لجرائم ــ اكتشاف غرفة تعذيب وإعدام بمسجد جنوب غربي بغداد



العراق المحتل / وكالات
Wednesday 20-08 -2008
اكتشفت السلطات العراقية غرفة مخصصة للتعذيب والإعدام، بالإضافة إلى رفات العديد من الضحايا، في مسجد جنوب غربي العاصمة بغداد.
وقال مسؤولون إن مسجد "أديب الجميلي" كان يخضع لسيطرة المليشيات لمدة عام ونصف العام تقريباً، قبيل أن تهجره تلك العناصر ، منذ نحو ثلاثة أشهر في سياق تراجعها من عدد من معاقلها القوية.
ويقع المسجد في أحد خطوط الفصل الطائفي العديدة في بغداد، إبان فترة العنف الدموي الحاد التي سادت العاصمة.
ويخضع المسجد، الذي دأب الجيران على سماع صرخات الضحايا تصدر منه، حالياً لإشراف "أبناء العراق" - جماعات محلية مسلحة يمولها الجيش الأمريكي للعمل إلى جانب قوات الأمن العراقي.
وقال "أبو مهند" قائد لتلك المجموعة المسلحة" هنا حذاء امرأة ضحية تلك المليشيات..
عثرنا على رفاتها داخل قبر."وأوضح مشيراً إلى سلسلة ملطخة بالدماء في الأرض: "انتشلنا بقايا قرابة 22 جثة، ثم خمسة أخرى لاحقاً.
"وحملت جدران القاعة تحذيراً خط بطلاء جاء فيه: "للجواسيس.. ستحفرون قبوركم بأيديكم.. يحيا جيش المهدي."
وقال أبو وسام، وهو يشير لعدد من القبور السطحية في حديقة المسجد: "هذا قبر ابني.. انتشلنا جثته وهي بحالة تحلل شديد.. قطعت يديه ورجليه كما جز رأسه.. لم يكن سوى خريج جامعي، والدته تنتحب طوال الوقت وهي متشبثة بصورة ابنها البلغ من العمر 25 عاماً."واضطرت عائلته للفرار من المنطقة بعد اختطافه وتعرض منزلها للنهب، وتلقيها شريط فيديو يصور جسم الابن بعد تقطيع أوصاله.وأحاط بالمسجد العديد من العائلات المتلهفة لتحديد مصير أقاربهم المختطفين.واغرورقت عينا كريمة وهي تقول: "اقتادوه بدعوى استجوابه لدقائق، إلا أنهم لم يطلقوا سراحه أبداً وسمعنا أنه قد يكون مدفوناً وراء والمسجد."وقالت "أم دياب" إنه رغم تواري المليشيات عن الأنظار في المنطقة، إلا "أنهم مازالوا هناك يترصدون بنا

الغموض يلف أحداث ديالى وأنباء عن إحالة المالكي الجريمة الى لجنة تحقيقية



2008-08-20 :: واع ::

احداث ديالى كما اذاعها راديو سوا الامريكي ما يزال الغموض يلف كثيرا من ملابسات عملية المداهمة التي نفذتها قوة أمنية في ديالى، فضلا عن اعتقالها لشخصيات بارزة تنتمي للحزب الإسلامي حذر نوري المالكي من تداعيات العملية، في حين أعلن محافظ ديالى أن المالكي أمر بتشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على حقيقة الأمر. وذكر بيان للحزب الإسلامي أن المالكي تدارك ما حصل بسرعة قبل أن تتطور الأمور إلى الحد الذي لا يمكن السيطرة عليه، حسب البيان.!!
تفاصيل العملية:
وصف رئيس مجلس المحافظة إبراهيم الباجلان لـ"راديو سوا" عملية الدهم التي نفذتها القوة العسكرية بالقول: "في الساعة من صباح الثلاثاء هاجمت قوة عسكرية معززة بأسلحة متوسطة وخفيفة عالية التقنية، وقالوا إنهم قوة قادمة بأمرة رئيس الوزراء وصاحوا في ممرات المجلس إنهم أشرف العراقيين وانتهكوا حرمة المجلس والمحافظة، وتجاوزوا على القانون بدلا من أن يفرضوا القانون".
وأشار الباجلان إلى أن شرطة ديالى اشتبكت مع القوة القادمة من بغداد في منطقة بعقوبة الجديدة بعد مداهمتها مقر المجلس: "بعد خروج القوة العسكرية من المجلس وقعت اشتباكات في منطقة بعقوبة الجديدة تلاها بعد ذلك ورود أوامر من القيادة المركزية بوقف إطلاق النار والسماح للقوة المهاجمة بالخروج والذهاب إلى بغداد". المحافظ يؤكد مقتل سكرتيره وقد أكد محافظ ديالى رعد ملا جواد مقتل سكرتيره الخاص عباس التميمي أثناء عملية الدهم، لافتا إلى أن المالكي شكل لجنة للتحقيق في الحادث: "الفريق القادم من هذه القوة العسكرية لم يكن بالمهنية وبالحرفية، وقام بالاعتداء، ما تسبب بمقتل السكرتير الشخصي. كذلك تسبب بأضرار بالبناية وبالاعتداء على الموظفين وكبار المسؤولين في المحافظة، كانت هناك أوامر صدرت من مدير شرطة المحافظة اللواء عبد الكريم خلف، لأنها قامت بعمل يشكل خرقا للقانون.
وبعد تدخل الجهات العليا، تم وضع هذه الجهة تحت السيطرة وهذه موجودة الآن تحت عنوان التحقيق معها. وهذا التحقيق يحمل في طياته كيفية تجاوز هذه المجموعة للأوامر الصادرة لها، وبالتالي مس هذه المراكز الوظيفية والتسبب بالأضرار التي حصلت". العبيدي والبولاني في ديالى وقد قطع المحافظ اتصاله بـ"راديو سوا" بسبب وصول وفد رفيع المستوى إلى مبنى المحافظة يضم وزيري الدفاع عبد القادر العبيدي ووزير الداخلية جواد البولاني، ووفقا لمصادر خاصة فإن الوزيرين عضوان في اللجنة التي ستتولى التحقيق في عملية الدهم والاشتباكات التي تخللتها. مجلس محافظة ديالى يعلق أعماله وقد علق مجلس محافظة ديالى أعماله، احتجاجا على الأعمال التي قامت بها هذه القوة العسكرية التي اعتقلت رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة الدكتور حسين الزبيدي عضو كتلة الحزب الإسلامي، والدكتور نزار جبار مصلح الخفاجي رئيس جامعة ديالى.
رواية قائد عمليات ديالى دافع قائد عمليات ديالى الفريق الركن عبد الكريم الربيعي عن القوة التي قامت بعمليات الدهم واعتقال عدد من المسؤولين الحكوميين في محافظة ديالى، مؤكدا أنها قوات حكومية خاصة.!!
وأوضح الربيعي لـ"راديو سوا" أن هذه القوة كانت تقوم بواجبها، وأنها أطلقت النيران بعد أن واجهت إطلاقا للنار تجاهها، حسب قوله: وأضاف الربيعي أن تبادلا لإطلاق النار حصل بين القوة الداهمة وقوات الشرطة في ديالى نتيجة خلل في التنسيق بينها:وأشار الربيعي إلى أن تبادل إطلاق النار حصل في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين:الرواية الأميركية نقلت وكالة أسوشييتد برس عن مسؤول عسكري عراقي لم تكشف عن اسمه قوله إن حسين الزبيدي ونزار الخفاجي متهمان بجرائم قتل وإنهما سيحاكمان أمام القضاء العراقي، مضيفا أن رئيس جامعة ديالى أحد المشتبه بهم بجرائم قتل العديد من أساتذة الجامعة، إلا أن المسؤول الأمني لم يذكر أية أدلة تؤكد هذه الاتهامات.
وقال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع رفض الكشف عن اسمه لفرانس برس إن القوة التي داهمت مجلس المحافظة هي قوة خاصة عراقية ترتبط بالقوات الأميركية مباشرة.
وأضاف أن هذه القوة تعمل تحت أمرة القوات الأميركية فقط ولا تأتمر بأوامر وزارة الدفاع. من جانب آخر، نفى متحدث باسم الجيش الأميركي معرفة قوات التحالف بالعملية في ديالى، قائلا إنها تمت بدون علم أو مساعدة من قوات التحالف، مضيفا أن طائرة هليكوبتر أميركية كانت على مقربة من الحدث ولكنها لم تطلق النار.
وذكر مصدر في مكتب المحافظ أن أربعة من رجال الشرطة واثنين من المدنيين أصيبوا في الاشتباك الذي حصل بين القوة المهاجمة وعناصر القوة الخاصة، قبل أن تنسحب إلى جهة غير معلومة. كتلة التوافق مندهشة أعرب عضو جبهة التوافق عن الحزب الإسلامي عمر عبد الستار الكربولي عن دهشته من الأحداث الأخيرة في ديالى التي وصفها بالمؤسفة، متسائلا عما إذا كان الحزب الإسلامي هو المستهدف من هذه العمليات.
وأوضح الكربولي لـ"راديو سوا" قائلا: وانتقد عضو الحزب الإسلامي الطريقة التي تمت بها عملية اعتقال اثنين من المسؤولين في المحافظة:وقال الكربولي إنه كان ينبغي استدعاء المسؤولين بدلا من إلقاء القبض عليهم من خلال دهم منازلهم:ووصف الكربولي عملية الاعتقال بأنها مدبرة، وإنه خارج عن جميع السياقات القانونية ويكشف وجود أجندة وأهداف غير معلنة، على حد قوله:وأكد الكربولي أن القوة الداهمة هي قوة رسمية، موضحا بالقول:وأضاف الكربولي أن أداء القوات الأمنية بعد عمليات صولة الفرسان تطور بشكل إيجابي:لكن الكربولي لفت إلى أن الحزب الإسلامي بدأ يشعر بأن أداء القوات الأمنية في ديالى أخذ يتراجع إلى مستوى ما قبل عملية صولة الفرسان:الكربولي عن تسليم نحو 1500 مسلح أنفسهم لقوات الأمن في ديالى:وانتقد الكربولي إصرار الحكومة على عدم تمديد العفو عن المسلحين في المحافظة:موقف الحزب الإسلامي أكد مسؤول الحزب الإسلامي في محافظة ديالى حمدي حسون أن قوة من الوحدة الخاصة الـ 36 الخاصة بمكافحة الإرهاب قامت بقتل عباس التميمي مدير مكتب محافظ ديالى، والاعتداء على حراس مبنى المحافظة بعد منتصف ليلة الاثنين.
وأوضح حسون لـ"راديو سوا":وأكد حسون أن القوة العسكرية اعتقلت رئيس اللجنة الأمنية في ديالى حسين مجيد الزبيدي بعد أن اعتدوا عليه بالضرب، على حد قوله:وأضاف حسون أن قائد الشرطة وكالة في ديالى اللواء عبد الكريم خلف أصدر أوامره لقوات الأمن بالتصدي للقوة الخاصة، مما أدى إلى حصول اشتباكات أسفرت عن جرح أربعة من عناصر الشرطة:وقال حسون إن القوة نفسها اعتقلت رئيس جامعة ديالى نزار الخفاجي، مؤكدا أن القوة الخاصة اعتدت بالضرب على أسرة رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة حسين الزبيدي:ولفت حسون إلى أن القوة الخاصة انسحبت إلى معسكر سعد في مدينة بعقوبة، بعد أن نفذت مهمتها:حسون أن محافظ ديالى رعد جواد الملا طلب من القوات المتعددة الجنسيات أن تقوم بحماية مبنى المحافظة:وأشار مسؤول الحزب الإسلامي في ديالى إلى أن مصادر أمنية في المحافظة أكدت له أن قيادة العمليات في بغداد أمرت القوات الأمنية بالسماح للقوة الخاصة بالانسحاب وعدم مواجهتها.

الغموض يحيط بالوضع الصحي للسيستاني وتسريبات عن موته سريريا!



2008-08-20 :: شبكة الاخبار العراقية ::

اربك تدهور الوضع الصحي للمرجع الديني السيد علي السيستاني المرجعية الدينية في النجف التي لم تفصح حتى الان عن حقيقة وضعه الصحي. وأستنادا الى مصادر متطابقة استطلعت ارائها فأن السيستاني هو في حالة موت سريري بعد ان دخل في غيبوبة منذ عدة ايام الزمته الفراش.وبحسب المصادر ذاتها فأن الوضع الصحي للسيساني مقلق ومحاولات الفريق الطبي الايراني الذي وصل على عجل الى النجف بعد تفاقم وضعه الصحي لم تؤدي الى نتيجة حتى الان. ولم يخف مصدر مقرب من السيستاني قلقه من انعكاس رحيل المرجع الديني على مجمل الاوضاع السياسية والامنية خصوصا القوى والشخصيات التي تتعكز على المرجعية وتستغل اسمها لتمرير أهداف سياسية وتعبئة الشارع لخدمة اهدافها.وأضاف ان التكتم الشديد على حقيقة الوضع الصحي للسيستاني يفتح الباب امام احتمالات ان يكون السيستاني وصل الى مرحلة عدم القدرة على ادارة شؤون المرجعية وأصدار الفتاوي. وكشف المصدر ان الوضع الصحي للسيستاني فسح المجال لنجله محمد رضا لادارة شؤون المرجعية وأصدار الفتاوي بأسم والده الامر الذي ولد انطباعا لدى المرجعيات الدينية ان السيستاني في حكم المتوفي.وعزا مصدر اعلامي مهتم بالوضع الصحي للسيستاني اسباب التكتم الشديد على الوضع الصحي للسيستاني بأنه يأتي بناء على رغبة من الائتلاف الموحد الذي يحاول عدم تمرير اية معلومه تتعلق بالوضع الصحي للسيستاني حتى لاتؤثر على موعد الانتخابات التشريعية و الذي يحاول الائتلاف الايحاء للناخبين انه يحظى بمباركة السيستاني.وحاولت شبكة اخبار العراق الاتصال بنجل السيستاني / محمد رضا / الا ان جميع المحاولات بائت بالفشل غير ان حامد الخفاف مدير مكتب السيستاني نفى المعلومات التي تتداولها وسائل الاعلام حول صحة السيستاني لكنه لم يوضح فيما اذا كان السيستاني قد تعافى من مرضه وقادر على ادارة شؤون المرجعية الدينية الامر الذي فتح الباب امام التكهنات حول الوضع الصحي للسيستاني.

يا عيب الشوم!!


شبكة البصرة
أ.د. كاظم عبد الحسين عباس
أكاديمي عراقي - بغداد
بساطتي الفطرية جعلتني اصل في ذيل تفكيري للاعتقاد بان زعماء الامة قد يقعون تحت تأثيرات سياسية دولية واقليمية ذات صلة بالاسترايجيات العالمية والسياسات الدولية التكتيكية وشبه التكتيكية، وقد يخضعون مرغمين لارادات قادة دول مثلهم... غير ان بساطتي الفطرية لم تصل الى اسعافي بهذه الحقيقة الصاعقة التي فرضت حالها عليّ اليوم وانا استمع الى مقاطع من بيان اكبر زعيمين عربيين (والكبير الله)، هما زعيما مصر والسعودية الذي تحولوا فيه الى مراسلين صحفيين لاحدى محطات التلفزة الامريكية التابعة لشرطة التحريات المركزية الفدرالية. وأباحوا لانفسهم ان يدوسوا كل كرامة الامة وشرفها واعتباراتها الاخلاقية والدينية بالهبوط بأنفسهم الى هذا المستوى من التبعية ورداءة التقدير لمكانتهم كزعماء. لقد اعلنوا عن قناعاتهم في امر يشغل بال اميركا ومن هم تابعين لماكنتها الاعلامية، وهو الامر المتعلق بالشأن الايراني.
اعلانهم بدءا" لا يعدو كونه دعاية مخابراتية رخيصة، لأن الفرس انفسهم والمطبلين للفارسية كنهج قومي استعلائي استعماري، يقدمون يوميا مئات الادلة على ان اميركا لن تجرؤ على ضرب ايران، بل انها اعجز من ان تضرب الآن دولا اقل شانا في المنظومة العالمية من ايران لاسباب معروفة ومتداولة حتى بين عامة الناس ولا تحتاج الى خارق الذكاء او الفطنة. فاميركا متورطة في العراق بمستوى لا تفصح عنه الادارة الامريكية، غير اننا لا نظن ان زعماء الامة غير مطلعين عليه بالتفصيل الممل فلكلاهما وسائل الالتقاط القريبة جدا من الساحة العراقية ويعرفون المعنى الدقيق للفاجعة الامريكية، والتي تتعمق يوميا على يد أسود العراق ابناء المقاومة الوطنية الباسلة. لا احد يصدق ان حسني مبارك وخادم الحرمين لا يعرفون عدد العمليات التي تنفذها المقاومة البطلة ضد القوات الامريكية المحتلة في طول العراق وعرضه وخسائر الامريكان في الجند والعدّة العسكرية التي لا تُعلن اميركا الاّ عن جزء ضئيل منها بين حين وآخر ذرا" للرماد في العيون.
مخابرات العالم كلها تعرف حجم الكارثة الامريكية في العراق. وكل العالم يعرف ان ايران شريكة لامريكا في احتلال العراق، حتى لو كانت امنيات زعماء الامة هي غير ذلك. وانا شخصيا مستعد ان ألبي دعوة لاحد الزعيمين الكبيرين او كلاهما واقدم لهم الادلة والبراهين التي تثبت ان ايران شريك في الإعداد وفي ادامة واطالة زمن الاحتلال تماما، كما هي الادوار التي انيطت بكليهما في التمهيد وفي محاولات مد يد الاغاثه للبغل الامريكي الذي ثقلت عليه الحراب بفضل الله وفضل مقاومتنا الباسلة.
لماذا يصرح زعيمي الامة الآن بان ايران ستلاقي مصير صدام؟
هل انهما معنيان بايران حبا وتوددا كي لا تلقى مصير صدام؟ أم انهم معنيّون بمصير صدام نفسه بحيث لا يريدون لاحد ان يطاله ذات المصير؟ هل الهدف من استجابة زعماء الامة لارادة محطة CNN في اخراج هذا التصريح هو للتغطية على الوهن الفاضح الذي شهد عليه العالم كله، الذي ظهرت به اميركا وهي تحاول اسناد نقطتها المخابراتيه في القوقاز وهي جورجيا بعد ان صعقها الدب الروسي بموقف خارج نصوص حساباتها التقليدية والمبتكرة؟ أترى ان زعماء امتنا قد اندفعوا لمد يد العون لرفع معنويات بوش المنهارة وهو يناشد روسيا بعدم الاستقواء على جورجيا... سبحان الله ولا حول ولا قوة الاّ بالله. وبعد مئات التساؤلات الموجعة.. نسأل.. ما هو الامر السئ في مصير صدام الذي لا يريد زعماء امتنا لخامنئي او نجاد او سواهم من اولياء الفقيه ان يصلوا ايه؟؟.
نحن لدينا الاجابات على كل الاسئلة.. إان كنا غير قادرين على ايصال هذا الصوت الى حسني والخادم، فاننا يقينا قادرين على ان نوصله الى مَن هم اهم عندنا من الجماعة، ألا وهم ابناء شعبنا العراقي العظيم وابناء امتنا العربية المجيدة. فالملك والرئيس يعرفان ان ايران لن تُضرب لان جيش اميركا في العراق في تماس مباشر مع فيلق بدر وفيلق القدس وميليشيات ايران التي تنتشر كالاطواق القدرية حوالي معسكرات ومواقع قوات اميركا في العراق، ويعرفون ان الائتلاف الشيعي الذي يشكل الادارة العراقية تحت الاحتلال هو ايراني بالمطلق في سياسته وهواه وجنسيته التي قد تزدوج عند بعضهم بجنسية تبعية عراقية. انهم يدركون ان وزراء العراق ونوابه هم ضباط وجنود في فيلق القدس الايراني وان بوسع هؤلاء في اقل ما يمكن ان يعملوه اسقاط العملية السياسية التي تستميت اميركا في بعث الروح فيها هذا إن اسقطنا احتمالات ان يقاتلوا اميركا ميدانيا مع قواتهم وميليشياتهم، وتدفع بهم اميركا هم ذاتهم زعماء الامة لاسناد هذه العملية السياسية الميتة سريريا... ورحم الله اجدادنا اذ قالوا.. من لا يرى بالمنخل (الغربال) فهو اعمى..
زعماء الامة لا يمكن ان يكونوا على هذا القدر من الجهل بالتوازنات الاستراتيجية التي تحاول اميركا ان تمسك بزمامها في ظروف بالغة التعقيد والتشابك والصعوبة. فاميركا وجدت نفسها في حالة انكار للذات في العراق بعد ان اعلنت هي ذاتها عن اسقاط كل مسوغات عدوانها وغزوها لبلدنا من اسلحة دمار الى الارتباط بالقاعدة الى فشل مروع للمشروع الديمقراطي، اذ انها تدرك الآن ان الديمقراطية التي تنشدها غير قابلة للتطبيق، ولا العيش. وهي تدرك ايضا انها هي ذاتها من يتحمل وزر الكذب و وزر سوء التقدير في خطوات التاسيس لبديل الدولة العراقية التي دمرتها.. فبالله عليكم يا زعماء مصر والسعودية... هل ان عملاء اميركا والاحزاب التي جلبتها معها قادرة على ادارة جزر القمر مع احترامنا لجزر القمر ككيان مجهري في قياسات الدول وهل هم اهل ومؤهلون لادارة حكم ديمقراطي؟
بوسعي ان اترك الاجابة لكم، لكني لا اثق بصدقيتكم بعد كل ما اظهرتموه من حقد على العراق وشعبه وقيادته البطلة، وعلى امتنا برمتها كونكم زعماء للهزيمة والاندحار ورموز للعار الابدي.. فأقول.. ان اميركا ذاتها تعرف ان افدح خسارة سقطت بها في العراق هي اعتمادها على اناس لا يفقهون شيئا لا في السياسة ولا في الاجتماع ولا في الاقتصاد، بل هم عصابات قتل ولصوص وتجار عملة. وبوسعي ان اقول ان مستنقع عمليتهم السياسة اشد وقعا على اميركا كموضوع للفشل الفادح من المستنقع الذي وقع فيه عسكرهم وآلتهم الحربية المتقدمة.
ثم... وانا هنا والله يغلبني ضحك كالبكاء... هل انتظم السيد الرئيس وجلالة الملك في تشكيلات حزب الدعوة او المجلس الاسلامي الايراني ام الى منظمة العمل الاسلامي ام الى منظمة ثار الله ام لحزب الله العراقي؟؟؟؟؟؟؟؟. وسؤالي هنا مرده انهم صاروا يرددون العبارة التي تتاجر بها هذه الاحزاب فقط وقد سقطت من لحظة اغتيال الرئيس الشهيد صدام حسين من لسان حتى العراقيين الذين كانوا يعارضون صدام حسين ودولته.
يا عيب الشوم.. فالرجال الحقيقيون لا يشمتون حتى مع وجود نوازع للشماتة.. والكبار لا يستخدمون الصغائر الاّ ان كانوا صغارا والمسلم لا يذكر لمسلم توفاه الله الاّ حسناته حتى ان كان عدوا لدودا. بل ان الناس في كل المعمورة عندما يقررون احترام انسانيتهم فهم يغادرون الاساءة للتاريخ.
انا كعربي من العراق واعرف الملايين من ابناء العراق وهذه الامة ومنها شعبنا بمصر والسعودية يتمنون من الله سبحانه ان يكتب لهم ذات المصير الذي ناله صدام شهيدا اسدا مخلصا لوطنه وامته حاملا لعقيدتها التي ضحىّ راضيا مطمئن النفس عنها. صدام كانسان نال الشهادة المباركة باذن الله ونال مجد التاريخ وحفر اسمه بمداد الذهب والماس فوق مسامات تاريخ الامة وقلوب الشرفاء من ابناءها، فأي مصير اطيب وانظف وانصع من هذا المصير يتمناه رجل مسلم عروبي شريف لنفسه؟
ان يقيننا ان كلا الزعيمين لا يمتلكان الارادة ولا الشجاعة التي امتلكها صدام حسين، وكلاهما اعجز من ان يتعايش مع روح الوطنية المؤمنة الخالصة التي تضع الوطن والامة فوق اهمية ساعات العمر ويفضلون الحياة الدنيا على شرف الشهادة دفاعا عن الارض والعرض والشرف والمبادئ. ويقينا ان ما رفضه صدام حسين الشهيد هو ما يحلو للعربي المسلم ان يستشهد دونه، والاّ فهو لا عربي ولا مسلم ولا يمتلك ادنى استحقاقات القيادة والزعامة... وهذا الكون يعرف القوادين على اعراضهم ويعرف تجار العهر وبائعي الفجور والمعرضين عن دينهم لاجل امور دنياهم وبائعي شرف المبادئ والرجولة مثلما يعرف الشجعان والذين يؤثرون العرض والشرف على غلاة الروح.
ما الذي فعله صدام من منكر يجعل من كانوا يطأطئون الرؤوس امام طول قامته وعلو شأنه وهيبة قيادته، يشمتون به اليوم بعد ان فدى العراق والامة بالروح والولد والحفيد وبزائل الايام؟
لقد قدم العراق كل ما طلبه العالم ليثبت انه يتناغم مع الشرعية الدولية... هل من شك في ذلك يا خادم الحرمين الشريفين ويا سيد الآلاف التي تعيش في المقابر؟ لم نرد لجيوش التفتيش حتى ما رأينا في جله اعتداءا سافرا على ثوابت السيادة الوطنية لكي نسقط الذرائع. اعلنا الاستعداد للتفاهم على كل شئ... اي شئ الاّ سيادة العراق فلا نريد حياة بلا سيادة كما يفعل سوانا، والاّ العرض فلا نريد حياة بلا كرامة كما يتشبث سوانا. نتحدى الملوك والرؤساء ان يخطئونا في شئ، الاّ ما نُخطئ به نحن انفسنا ونحن بشر من صدام حسين الى موظف البلدية في دولة العروبة التي نعم بنعيمها حسني قبل غيره وشعب مصر اكثر من سواه ونامت المملكة نوما هانئا ونحن نقاتل كي نحميها مما تستجير به الآن بالرمضاء وخصوصا ايران التي صارت الآن شبحا يلاحق ملوك الامة وزعماءها وخاصة حسني والملك.
ستقولون اننا وصدام قد فجرنا الحروب... وانتم قبل غيركم تعرفون انكم كذابون ومرائون ومنافقون، ويوم تقع ايران في حال آخر غير ما هي عليه الآن ستعلوا اصواتكم المخنثة وستعلنون انها هي من اعتدى على العراق ونحن ما كان امامنا الاّ ركوبها كحيلة المضطر. أما الكويت... كاظمة.. يا حسني ويا خادم.. فأنتم ادرى بحالها ومالها.. انتم تعرفون اكثر حتى من العراقيين كل اطراف اللعبة وخفاياها وانتم بانفسكم من كان عرّاب الغزو واستهداف العراق وقتلة شعبه.. ولو قبلنا جدلا لاغراض المماحكة الكلامية ان ثمة خطأ تكتيكي او استراتيجي في معالجة المشكلة من جانب العراق فهل هي السابقة الاولى في تاريخ الامة وقبائلها ان يقع غزو لهذا السبب او ذاك؟ ألم تغزو مصر اليمن وسوريا لبنان والسعودية العراق؟ ألم يكن وجود اضرحة لاهل بيت رسول الله سلام الله عليهم سببا كافيا لاهل السعودية كيما يغزو العراق ويدمروا الاخضر واليابس.. وكذا كانت ثمة مبررات لسوريا في لبنان ما زلنا نعيش ذيولها حتى اللحظة ومقابر المصريين ما زالت شاهدا على وحدة الدم والدين العربيين في اليمن.
انتم وسواكم من المستعربين من جلبتم الاحتلال لتتخلصوا من ثورة العرب في العراق.. لتنفضوا عنكم ثوب العزة والحرية الذي البسه لكم صدام وشعبه العظيم وابناء الامة المجيدة لانكم لا تقوون على مثل هكذا حياة بل انتم اهل الحضيض.
أانتم خائفون من ايران؟ يقينا انتم كذلك... وطوبى لايران التي جعلتكم تتبولون على ثيابكم، غير ان شعبنا العربي لا يخاف الاّ من رب العزة.. وسيحميكم فلا تخافوا. المقاومة العراقية البطلة تحميكم فلا تخافوا ايها المتهافتون. وانا كعراقي عربي سأساهم في حمايتكم رغم اني في خريف العمر اذ سأدلكم على الطريق الذي يعاون امريكا على تحجيم الدور الايراني الذي تضخم الى حد الانفجار بفضل اميركا ذاتها ويعاونكم انتم على نيل رضا سيدكم بوش. واقول.. انصحوا اميركا بان ترجع عن غيها وصلفها الفاقد لاي معنى... انصحوها بان تسقط الاحزاب الايرانية التي سلمتها رقبتها في العراق وفور ان تبعدهم عن السلطة فانهم سيجمعون حقائبهم الدبلوماسية ويرجعون الى عوائلهم في ايران وبلدان العالم الاخرى ومعهم طبعا سيذوب التيار الصدري لانه من صنعهم وصنع اميركا وبقية المسميات التي خلقتها اميركا لتقتل العراقيين وسيغادر حزب الله والدعوة الى ايران ولبنان ولندن والسيدة زينب ويسلم احمد الجلبي نفسه للسلطات الملكية الاردنية ليحاكم عن اموال البتراء التي نهبها وهكذا بقية الشلة. والكرد سيقبلون بالحكم الذاتي الصدامي البعثي التاريخي ويغادر اجلافهم الى اوربا ومواطن الويسكي ورخص النسوان. هكذا ببساطة تحل كل معضلات اميركا فورا بعودتها الى الممثلين الشرعيين والحقيقيين للعراق وشعبه وهم المقاومون الابطال من البعثيين والقوميين والاسلاميين والوطنيين. اقنعوا اميركا وزيدوا من يقينها بل حولوا شكوكها الى يقين ان بوسعها ان تنجح في تطبيق الديمقراطية في العراق حفظا لماء وجهها بتسليم زمام الامور الى فصائل المقاومة لان الاحزاب الامريكية وميليشياتها تعرف كل انواع الاجرام والفساد غير انها لا تعرف ولا صلة لها بالديمقراطية. انصحوا اميركا ان تعيد مؤسسات الدولة العراقية وتجبّر كسور العراق وشعبه وتعوّض من قتلتهم وعوقتهم واعتقلتهم وهجرتهم، وستكون الكلف اقل بكثير من بقاءها عاما آخر او عامين على هذا الحال. انصحوها ان تنتصر على ايران إن حقا هي تصبو لهذا النصر، ان تبدأ خطوته الاولى من بغداد وليس بالمهاترات السياسية والاعلامية وتخرج ايران واحزابها وفيالقها من العراق وسيسقط الكنغر الفارسي مغشيا عليه لانه سيفقد الحاضنة والمفتاح السحري. اقنعوها ان لا أمن يستتب ولا امان لجيشها في العراق، الاّ بهذا الطريق واقنعوها ان تفتيت العراق لا يصب في مصلحتها الاستراتيجية حتى لو اعتقدت أو ترأى لها هي وكيانها المغتصب مثل هكذا اعتقاد.
تحركوا مرة واحدة حراكا سليما علكم تضمنون بقعة او موطئ قدم لكم يوم تواجهون رب العزة، وما ننصحكم به لا يحتاج الى حروب ولا الى شجاعة بل الى كلام.. مجرد كلام تخدمون به سيدكم بوش بدل ان تخرجوا بيانات تافهة تزيد من سقوطكم بعيون ابناء شعبكم وامتكم وتبرهن على انكم محض مراسلين صحفيين ولستم زعماء امة.
واخيرا.. سنقول كلاما غير هذا إن تطاولتم على العراق الذي حماكم وما زال يحميكم مرة اخرى او على سيد شهداء العصر صدام حسين رحمه الله وسننبش كل القبور ونفتح كل الصفحات وما لدينا من غسيل لا يسركم نشره الكثير، فدعونا نترفع عن النزول عن قمة للامة المجيدة ودينها الحنيف قد ارتقيناها وقضي الامر وعليكم ان تستسلموا لارادة هذا الشعب العملاق التي غرسها صدام حسين وجيشه وشعبه وحزبه الذي تعرفون.
والله اكبر والعزة للامة وللعراق
الله اكبر والنصر والتحرير للعراق
وما النصر الاّ من عند الله
Victory.come@yahoo.com

يا إلهي: اعترافات من الجحيم.! - شهادات جديدة مرعبة لجنود الاحتلال العائدين من جحيم العراق والذاهبين إليه!




2008-08-19 :: بقلم: عبد الحليم قنديل \ كاتب من مصر ::
كي لا ننسى مجازرهم بحق أطفالنا

صاحبة الكتاب عراقية ماجدة، انها القاصة والصحافية المعروفة بثينة الناصري، وقد صدرت أولى مجموعاتها القصصية في بغداد أواسط السبعينيات، وتقيم في القاهرة منذ بداية الثمانينيات، وترجمت قصصها إلى عدد من اللغات الأوروبية، وتنشط الآن على الانترنت وفي صناعة أفلام الفيديو لخدمة القضية العراقية .

أما الكتاب فجرح نازف من دمنا في العراق، ليس على لسان العراقيين الضحايا والمقاومين، بل بأقلام ويوميات الجنود الأمريكيين هناك، عن هزائم أبدان وأرواح الأمريكان، عن المفارقات التي عصفت بالأوهام، وحيث تكون المفارقة ـ كما تذهب الكاتبة المترجمة ـ

أن \'العدو\' ليس جماعة من الإرهابيين كما قيل لهم، بل شعب أعزل يعيش على بعد آلاف الأميال من الشواطئ الأمريكية، ودون أن تكون له عداوة مع الشعب الأمريكي، وأن الجماعات التي تقاتل لا ترتدي زيا خاصا، وليسوا جيشا نظاميا، فهم رجال يدافعون عن أرضهم، وليس واردا أن يخرج أحدهم رافعا للراية البيضاء أو طالبا لمفاوضات هدنة، بل هم جيش أشباح لا يميزهم شئ عن سواد الناس، سمر الوجوه، قد يبتسمون لك في الصباح، وفي الليل لاتعرف من أين تأتي الضربات، إنها مفارقة رامبو الأمريكي الذي دخل إلى حرب لن ينتصر فيها أبدا.

الكتاب الذي يحمل عنوان \'oh my God\' يضم بين دفتيه مدونات وشهادات لجنود وضباط أمريكيين في بلاد الرافدين، بأسماء حقيقية، أو بأسماء مستعارة، من رسائل شخصية، أو من مقابلات خاصة، وتبدو فيه روح اليأس الطاغي المسيطر على الجنود في الميدان، يقول الجندي يفنسون ترتولين من قاعة الطعام في اليوسفية على بعد عشرة أميال جنوب بغداد، يقول ترتولين:

\'لا أرى أي تقدم ..لا أرى غير المزيد من قتلانا، لم أعد أريد أن أكون هنا بعد الآن..

\' جندي آخر في قاعدة بمحافظة ديالى قرب بغداد كتب يقول \'هذا الاحتلال.

. حفرة الأموال هذه .. هذا العدوان غير المبرر ينحدر إلى قاع اليأس كل ثانية\'، جندي ثالث يتخذ اسما مستعارا هو \'أليكس\' ويقول ببساطة \' الجندي الوحيد الذي أعرفه.

وكان يعتقد بأن الحالة في العراق تتحسن. ذهب إلى الموت اليوم برصاص قناص\'.روح الإحباط واليأس هبطت بمعنويات الجنود إلى مستوى خطر، وزاد معدل الانتحار إلى 173 حالة لكل مئة ألف، و 45\' من الجنود يعتقدون أن الحالة المعنوية في الحضيض، و 7\' فقط يعتقدون أن الحالة المعنوية مرتفعه جدا.ومن الحرب بلا أمل إلى الحرب بلا شرف تنتقل يوميات الجنود، جندي هارب من الخدمة اتخذ لنفسه اسم جوشوا كي، أرسلوه للعراق، وهرب بعد أول عملية، وبعد فترة اختفاء في أمريكا، هرب عبر الحدود الكندية عند شلالات نياغارا، فقد تصور أنهم أرسلوه ليحارب جيشا، لكنه وجد نفسه متورطا في دهس الأبرياء، وحراسة حفلات اغتصاب للعراقيين والعراقيات، ذهب مع فصيلته لاقتحام منزل عراقي، وبزعم البحث عن إرهابيين وأسلحة، بينما لم يكن هناك غير أسرة عادية جدا، حطموا كل شئ، قطعوا المفارش والمراتب بالسكاكين، كسروا الأثاث واعتقلوا الموجودين، وأخذوهم خارج المنزل، لم يكونوا غير طفلين ومراهقة وإمرأة وشاب مراهق وآخر في بداية العشرينيات، المرأة المهانة قالت في غضب \' أنتم الأمريكيون حقراء، من تظنون أنفسكم لتفعلوا بنا هذا \'، كان الجواب:

ضربة ببندقية على وجهها، سقطت على الأرض وهي تنزف، بعدها جرى ما لم يكن يتصوره جوشوا في كوابيسه، أخذت النساء إلى داخل المنزل، ودخل ضباط أمريكان أعلى رتبة..ووقف جوشوا مع الآخرين في نوبة حراسة، ظلت الأبواب والنوافذ مغلقة لمدة ساعة، وما من صوت غير صراخ النساء المغتصبات، وفي النهاية:

أوامر بالانصراف، وكأن لا شئ جرى، يقول جوشوا: طرأ على ذهني حينها أن الإرهابيين هم نحن الجنود الأمريكان، إننا نرهب العراقيين، نرعبهم نضربهم. ندمر منازلهم. نغتصبهم. من لا نقتله نخلق له كل الأسباب في العالم ليتحول إلى إرهابي، وبما نفعله بهم، من يلومهم على رغبتهم في قتلنا؟ وقتل كل الأمريكيين؟ هذا الإدراك المثير للغثيان تحول في أحشائي إلى ما يشبه ورما سرطانيا نما وكبر، وسبب لي معاناة هائلة. الإرهابيون في العراق هم نحن الأمريكان\' .

الجندي ماسي من المارينز يقول \'أن سبب المقاومة في العراق هو أننا نقتل الأبرياء\'، يروي ماسي أنه وفرقته قتلوا أكثر من 30 بريئا في يوم واحد، وأكثر ما علق في ذاكرته واقعة جرت على بعد خمسة أميال من مطار بغداد:

\'كان هناك عشرة متظاهرين ليس بينهم واحد يحمل سلاحا، أطلقنا عليهم النار، ماتوا جميعا إلا واحدا، احتمى خلف عمود كهرباء، أشرت إليه بسلاحي أن يهرب، كان يحاول القفز بقدمه نصف المقطوعة، كنا نضحك ونهتف وكأننا نشاهد قردا كسيحا\'.

وفي حصار الفلوجة كان ماسي هناك، ويروي أنهم كانوا يمثلون بجثث العراقيين، نركلها خارج العربات، نطفئ فيها أعقاب السكائر، نضع السجائر في أفواه الموتى، كنا نفتش جيوب العراقيين الموتى بدعوى البحث عن معلومات، ولكني ـ يقول ماسي ـ كنت أشاهد المارينز وهم يسرقون السلاسل الذهبية والمحافظ المليئة بالنقود!

جندي آخر هو آلان شاكلستون يقول أنه دهس طفلا عراقيا عمدا بمركبته، وهو يعيش في أرق شديد، ويتناول حبوبا منومة، ويذهب إلى طبيبه النفسي كل ستة أسابيع!

جندي ثالث باسم جوهاتشر يقول:

كنا نجمع أشلاء العراقيين من الرصيف ونرميها في سلة المهملات أو على قارعة الطريق، جندي رابع باسم جودي كيسي يقول:

أخطر ما نفعله أننا لانحفل بالحياة الإنسانية، ولدينا أوامر دائمة بإطلاق النار على كل شئ تراه أمامك، نقتل المزارعين الذين يخرجون لأعمالهم في الصباح، ويضيف:

أنهم يطلقون على كل عراقي \'حجي\'، وهي تسمية يطلقها الأمريكان على سبيل إهانة العراقيين، تعلق التسمية في رأسك، حجي ! حجي !، وكأن العراقي جرد من إنسانيته، وأصبح مجرد لعبة فيديو، وهدف لإطلاق النار. ويروي الجندي أنهم يتعاملون بقانون خاص غير مكتوب، وأن الجنود الذين خدموا في منطقته قبل وصول وحدته تركوا الوصايا، ونصحوهم بأن يحملوا مساحي (جمع مسحاة) معهم في مركباتهم، وحين يقتلون العراقيين الأبرياء، ما عليهم سوى الاستعانة بمسحاة، وتركها إلى جوار جثث القتلى، وتصويرهم وكأنهم كانوا يحفرون لزرع عبوة، فالمبدأ السائد: هو أن من حقك أن تقتل من تريد، وفي أي وقت، وأن تكرر القصة التي باتت معتادة، جندي أمريكي في عربته في الثالثة صباحا، وعلى الجانب الآخر للطريق جثة عراقي على الأرض، وإلى جانبه مسحاة، ومن واجبك أن تصور الجثة، لكن لست ملزما بالدفن ولا التحقيق في الهوية، فالذي قتل مجرد \'حجي\' وليس إنسانا! إنه القتل المجاني الوحشي للأبرياء، والذي راح ضحيته مليون عراقي على الأقل، وبدعوى البحث عن أسلحة دمار شامل لا وجود لها من أصله، الضابط الأمريكي \'جيف بيروزي\' يقول ساخرا:

اتصلوا بي حين تجدونها، لقد بدأنا الحرب اعتمادا على كذبة، وسوف ننهيها اعتمادا على كذبة، أقول هذا لأني حاليا أخدم في مقر لوجستي في محافظة الأنبار بين مدينتي الفلوجة والرمادي، ولا تخدعني أكاذيب الحرية والديمقراطية التي تطلقها قيادتنا في الوطن وخارجه، إنه الخداع الذي يطوره اعتقاد قواتنا المسلحة بأننا نستطيع ببساطة دخول أرض ما بين النهرين التاريخية، ونشرح لأبنائها فوائد الجمعية التشريعية..

بينما كان أسلافنا الأوروبيون يتدلون من الأشجار، كان هؤلاء الناس يكتبون الجبر ويحلون المعادلات التربيعية! ، فدعونا ننهي مهمتنا ونخرج من هذا الوحل.

ضابط أمريكي آخر هو آل لورينتز عرض خمسة أسباب لاستحالة انتصار الأمريكان في حرب العراق، أولها: اننا نواجه حرب عصابات، ومادام هناك دعم شعبي فلن يخسر مقاتلو حرب العصابات، وكلما سقط واحد حل محله إثنان، ثانيها: أن العراقيين يكرهوننا بسبب احتلالنا وبسبب أفعالنا، ثالثها:

أننا نقتل الأبرياء بلا تمييز ونولد رغبات انتقام تعطي المتمردين زخما هائلا، رابعها: أن خطوط إمداد المقاومة قصيرة، ولديهم ميزة تعاون الأصدقاء والأقرباء والشبكات الدينية الفعالة، خامسها:

أن استعداداتنا لم تكن لهذه الحرب بعكس المقاومة التي تطور تكتيكاتها بكفاءة ومهارة ملحوظة.إنها اعترافات العائدين من الجحيم والذاهبين إليه.

من قال ان العملاء سعداء ؟ العميل الفيتنامي (نغو دينا ديم) نموذجا



2008-08-19 :: بقلم: جاسم الرصيف ::






.. كل من مد يده للأمريكان


هذا مصيره بعد أن تنتهي مدة صلاحيته..!




من المعروف ان إدارة جورج بوش صانع تجار الحروب قد استنسخ تجربتين هامتين لإستراتيجية الفشل التي تعاطاها في العراق ، اولاهما : تجربة اميركا لإحتلال فيتنام ، وثانيهما تجربة الإستيطان الإسرائيلي التي اوكل مهمتها لجلال الطالباني ومسعود البارزاني ، واحتفظ بتطبيق التجربة الأولى على مواليه الساكنين في المضبعة المحاصرة في بغداد .لاينكر ان صانع الأكاذيب الـ 935 ، التي مهدت لإحتلال العراق ، نجح في توظيف ماكان يدعى بالمعارضة العراقية لأداء دور حصان (طروادة) لدخول العراق، كما لاينكر ان الأيام العراقية اثبتت ان هذا الحصان اعرج اعور، وقد يكون مصابا بجنون البقر على غير ما هو مألوف ، مع ان الثابت انه مسرطن على اكثر من دلالة، ولكنه زرع مرض الطائفية السياسية والقومية العنصرية بإمتياز مشهود له وحده، حتى انه نجح في ارعاب دول الجوار بجرائم فرق الموت التي مهدت لها قوات الاحتلال متعدد الجنسيات ارضية خصبة للتنامي على العطايا السخية لكل من تخلى عن قيمه الإنسانية .قديما قالت العرب : (يجرب المرء بثلاثة، المال والمنصب والمرأة) ، واثبت كل من والى الاحتلالين والثلاث ورقات انه (ساقط) في إمتحانات هذه الميمات بإمتياز مشهود على ايصال العراق الجديد الى المركز الثالث لأكثر الدول فسادا في العالم، بعد ان إنقضت ضباع المعارضة العراقية ومنذ اليوم الأول للإحتلال إنقضاض جياع محرومين على كل ما طالته اياديهم، التي سبق ان وقعت على عقود العمل مع مخابرات اميركا ودول الجوار لتدمير كل ماتطاله اياديهم من تأريخ العراق وثرواته وقيمه الأخلاقية .وبعد ان إنتفخت اعناقهم وإغلظت من لحم العراق، بدأوا يتشهون الإنفراد بالغنيمة دون من سهّل لهم امر الإستيلاء عليها، كما إنتفخت اوداجهم المعنوية بعد هزال وراح البعض منهم يتهدد دول الجوار بتصدير فرق الموت اليها كما حصل مرات ضد السعودية وسوريا وتركيا، بل وانبرى البعض منهم ليهدد بتقسيم العراق اذا لم ينل مايريد من الغنيمة، ورسم البعض الآخر خارطة لأحلامه عدّت من قبيل النكات، فيما هدد آخر بهدم بيوت العراقيين على رؤوسهم ورؤوس اطفالهم اذا عارضوا الاحتلالين والثلاث ورقات كوندية .ولم يشكرهم عمّا فعلوه غير من وظفهم رباطات احذية لجنوده الغزاة، ولم يعرف خباياهم غير العراقيين الذين كانا ومازالوا على تماس ودّي وغير ودّي معهم، والذين ايقنوا ان هؤلاء تسيّرهم حقيقة واحدة تختصر كل مظاهر الحقائق التي نراها يوميا وهي:ان اللص لايحب اللص حتى لو كانا من عصابة واحدة. بحكم حسد العيشة وبحكم الطموح الأناني الذي جعل اللصوص يتنافسون على حضوة الراعي الأول والأقوى، وبحكم انتفاخ جين الجريمة في كل منهم، لذا نرى ضباع المراعي تقبّل بعضها امام وسائل الإعلام، وتبتسم لبعضها في المظهر، ولكنها تتمنى لو زال الجميع عداها لتبقى رابضة الى جوار الفريسة: العراق .واذا كان من المعروف ان (لادخان بلا نار) ، فقد خرجت دخانة من اميركا تؤكد ماذهبت اليه في هذا المقال تفيد عبر شبكة (كاونتر بنج) وعن لسان (رون جاكوبز)، الخبير السياسي الأمريكي، ان صانع تجار الحروب الدوليين والمحليين بوش قد اخذ من مجرات اميركا القديمة ملفا تحت عنوان (نغو دينه ديم)، بعد ان سمع خلبية المالكي من الإمارات عن ضرورة إنسحاب القوات الأميركية من العراق، وعن كذبة ان حكومة (ملا فسيفس) التي تفيد انها قادرة على حماية نفسها وحدها بدون من صنعها وولاّها، وهذا يعني لإدارة الرئيس الراحل عن بيته الأبيض ان ضبع المراعي المحلّي يريد ان يستفرد بالفريسة التي إصطادها هو، ومنح متفضلا بعض الجراء المحلية قطعا دسمة منها .(نغو دينه ديم) لعب في فيتنام ذات الدور الذي يلعبه المالكي الآن في ذبح ابناء وطنه بالتعاون مع قوات الاحتلال، ولكن المسكين الأول عندما اراد ان يتظاهر بأنه (بطل) قومي، او وطني، امسى ولم يصبح، (قتل في ظروف) مازالت (غامضة !!) منذ عام (1963) ولحد الآن، ويبدو ان المالكي قد علم ان شبح (نغو دينه ديم) قد ظهر على الطاولات الأميركية، فخفض (العراقي) المسكين سقف مكافأة نهاية الخدمة من معاهدة حراسة (بودي كارد) طويلة الأمد مع اميركا، الى إتفاقية غير ملزمة للرئيس الأميركي القادم ، ثم الى مجرد (وثيقة) تفاهم بين الصانع والصنيعة على بقاء القوات الأميركية الى مابعد نهاية تفويض الأمم المتحدة في نهاية هذا العام للإستمرار في حصاد الدم العراقي وتجنب مصير (نغو دينه ديم) في العراق.من قال ان العملاء سعداء ؟!.

الثلاثاء، أغسطس 19، 2008

برلماني: وكيل بوزارة الداخلية يتقاضى مليار دينار ووزراء يمتلكون شارعاً في لندن



18 /08 /2008 م

04:54 مساء

كشف نائب في البرلمان الحكومي ان احد وكلاء وزارة الداخلية قبض عليه وهو يستقل طائرة ويروم مغادرة العراق وكان يتقاضى رواتب وهمية قيمتها مليار دينار عراقي.
وقال النائب عن جبهة التوافق احمد العلواني ان احد المسؤولين الكبار استولى على سبعة قصور فخمة في المنطقة الخضراء متكئا على قانون اصدره مجلس الوزراء يقضي بتمليك البيوت لساكنيها مهما كان عدد تلك البيوت، مشيرا الى ان المادة (36 ب) تمنح رئيس الوزراء صلاحية منع محاسبة اي مسؤول في الدولة الا بموافقة رئيس الحكومة هو الامر الذي جعل الكثير من المفسدين يفلتون من العقاب.

وقال العلواني: ان مجلس النواب طالب بأن يقدم المسؤولون الحكوميون كشفا واقرارا خطيا بالاموال التي يمتلكونها لكن احدا منهم لم يفعل ذلك وظل القانون حبرا على ورق مؤكدا ان هناك شارعا في لندن يمتلكه وزراء استوزروا خلال العملية السياسية التي اعقبت الاحتلال وان هناك عمارات وابراجا يمتلكها وزراء ومسؤولون عراقيون في دبي وابوظبي وعواصم اوربية وان السياسيين العراقيين يضعون ايديهم على منبع تدفق المال العام ويحققون من خلال ذلك ثراء غير مسبوق في تاريخ العراق.وبيّن العلواني ان الفساد لايقتصر على شخص معين في الوزارة بل ان الوزير ومدير مكتبه وحاشيته والمفتش العام ومدير الرقابة المالية كلهم مشتركون في العملية ويتسترون على بعضهم بعضا. واشار الى ان مجلس النواب طالب بإقالة ثلاثة وزراء هم وزراء التجارة والكهرباء والنفط لكن كتلهم النيابية حالت دون استدعائهم او اقالتهم وغطت على الملفات التي كان يفترض ان تناقش للوقوف على الخروقات والفساد المستشري في تلك الوزرات.

بمن تحتفلون بذكرى ميلاده ولمن تبايعون بوثيقة العهد بالدم؟؟؟


هل هو المهدي من اهل حلبجة الذي لم يمت بالكيمياوي فساندته امريكا وحضر مؤتمر صلاح الدين الخياني ام جد مسعور البارزاني ام الكرعاوي ام ابن كاطع اسماعيل ام المهدي الدارفوري؟
شبكة البصرة
المحامي علاء الاعظمي
تحرص شبكة سي ان ان الامريكية وفوكس نيوز وان بي سي والعبرية عفوا العربية والجزيرة وميلودي ووروتانا على نقل وقائع الاحتفال بذكرى ولادة المهدي وتحرص امريكا على ان تجند كافة اقمارها الصناعية وطائرات الاواكس التجسسية والمقاتلات من طراز اف 16 وبي 53 وتورنادو والشبح وبالاك هوك على ان تحفظ الزوار الذي يسيرون مشيا على الاقدام من مما سمى الان بالانتحاريات النساء العراقيات والتي تقول ان جميعهن من محافظة ديالى فكان لرجالها ثلثين الطك ولنسائها الثلث
وقد فاجئتنا جورجيا العظمى التي تملك ثالث جيش مشارك في الاحتلال العراق بعد امريكا وبريطانيا وهي التي لاتملك الا 97 دبابة وخمس طائرات و2000 جندي حيث جاء متزامنا مع الزيارة الشعبانية بسبب هجوم روسيا ذات التاريخ الشيوعي والمؤكد انها تبغي من وراء ذلك افشال الزيارة المليونية وهذا ديدن الشيوعيين رغم ان مسؤول حزبهم دخل مجلس الحكم باسم الشيعة
المهدي الذي قال احمدي نجاد رئيس ايران هو الذي يسير اعمال حكومته ولم يقل انه يرعى العملية السياسية في العراق او يقود بشائر الخير او صولة الفرسان او ام الربيعين فترك القيادة بيد قاسم عطا مسؤول الانتحاريات وعبد الكريم خلف الذي ضرب بالقنادر في الموصل على ايدي اتباع مسعور الارزاني الذي زار اسرائيل سرا قبل ثلاثة ايام ليقنعهم بان يتوسطوا عندتركيا بسبب قضية محافظة التاميم ومركزها كركوك واخذ الاعلام يشيع انه ذهب الى النمسا لمتابعة قضية ابنه الذي ضرب كرديا جلاق في شوارع الانس في فيينا ومحمد العسكري حفيد الحسن العسكري وشقيق احمد العسكري مراسل ال بي سي اللبنانية كما يقول التكفيريون الصداميون ازلام النظام السابق
يحتفلون بالمهدي وولادته والعراق يمر باحلك الايام قساوة فالطبالاني عملية بالقلب بعدما قشمروه قبل ان يبنج وقالوا له انها عملية بالركبة وسوف تعود للعب الغولف في بيت عبد حمود الذي اغتصبه ويشرب به يوميا بطل بلاك وايت والهاشمي الذي ذهب الى تركيا لعملية في الجيوب الانفية وتم تبنيجه حتى يقوم الطالباني وعبد المهدي بنقض قانون انتخابات مجالس المحافظات والمشهداني الذي لم ينتظم ضغطه منذ المؤتمر الصحفي للعطيه الذي اتهمه بانه ادخل الجايجية في فرز الاصوات وكأن اعضاء مجلس النواب خبراء بالذرة او سياسيون او مناضلون بل ان كراجات الغسل والتشحيم ومقاهي السيدة زينب ومعسكرات رفحا تفتخر ببطولاتهم
الاحتفال هذا العام متميز حيث قرر مقتده ان تتم بيعة المهدي بالدم فكل واحد يجب ان يثقب ابهامه ليوقع على عريضة العهد الا ان امريكا والقوات المساندة لها من حرس وطني وشرطة وطنية وقوات خاصة وطنية ومجلس امن وطني ومجلس نواب وطني قرروا اعتقال او قتل أي واحد يجدوا ان اصبعه مثقوب لذا فقد لجا البعض الى ثقب اصبع ابهام قدمه ليخرج الدم ويضع العريضة على الارض ثم يدوس عليها في خانة التوقيع وبعدها يلبس جاريبه ان كان غنيا ويلبس نعاله المقطع ان كان فقيرا ولن تستطيع اية قوة في الارض او أي جهاز بلكشف الكذب او تحليل الدي ان دي من اكتشاف ممن وقعوا على عريضة العهد بالدم لمقاتلة اللاحتلال الغربي العلماني كما جاء في خطبة الجمعة في مسجد الكوفة
ولكن أي مهدي سيبايعون؟ واي مهدي يحتفلون به :
نشر الاستاذ حميد الدراجي مقالا بعننوان البطشة الصغرى بمن ادعى المهدية في الغيبة الكبرى عن ادعياء المهدية عبر التاريخ منذ صلب عيسى بن مريم ع حتى الامام المهدي احمد اسماعيل كاطع قدس الله سره الجليل وجعله الله من ائمة البنتاغون وسي أي ايه والمفوضية العليا للانتخابات
من ادعي لهم ذلك ولم يدعوه :
السيد المسيح عيسى بن مريم ع اذ تمسك القائلون بذلك برواية لامهدي الا عيسى بن مريم وحاول البعض تأويله دون تكذيبه فزعموا ان المقصود منه انه لامتكلم في المهد الا عيسى ع وهو بعيد وردّ الحديث اولى لمعارضته المتواتر القطعي في كون الامام المهدي ع رجلا من ال البيت الطاهر ع وقد حملوا الحديث على عدة محامل اخرى بعيدة منها انه يعني لامهدي الا مهدي عيسى ع اي الذي يظهر معه عيسى ع
النبي محمد رسول الله ص
الامام علي بن ابي طالب ع -
الامام محمد الباقر ع
الامام الصادق ع –
-الامام موسى الكاظم ع
- الإمام الحسن العسكري ع
أبو القاسم محمد بن علي بن أبى طالب العلوي الهاشمي المعروف بابن الحنفية
- أبو هاشم عبد الله بن محمد بن الحنفية
- زكريا بن الامام محمد الباقرع الذي لم يولد بعد، وهو من مخلوقات عالم أوهام الآلوسي نقله عنه محمد رشيد رضا صاحب (المنار ولم يثبت انّ للامام الباقر ع ولدا بهذا الاسم وعليه يجب التثبت في نقل الاخبار وعدم قبولها ممن ثبت كذبه وحملته البغضاء على الافتراء
- علي بن الحسن العسكري وهو كسابقه دون ادنى تعليق
- المغيرة بن سعيد العجلى
- عمر بن عبدالعزيز بن مروان الاموي الذي منع سبّ امير المؤمنين علي بن ابي طالب ع على منابر المسلمين
سليمان بن عبدالملك، قاله بعضهم رواه ابن أبي شيبة
. - محمد بن عبدالله بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب ع الهاشمي أبو عبدالله المدني، اشتهر بالعلم والزهد، حتى لقب بـالنفس الزكية، وكان من سادات بني هاشم علماً، وشجاعة، وكرما، كان صواماً قواماً من الصالحين، سماه أهل بيته بالمهدي
كما ان اخاه ابراهيم بن عبد الله بن الحسن المثنى الثائر في مدينة البصرة شهيد باخمرا نفى دعوى انه المهدي الموعود حيث ظن بعض ذلك كما نقل عنه لما سئل عن أخيه، أهو المهدي؟ فقال(ع): المهدي عدة من الله لنبيه وعده أن يجعل من أهله مهدياً لم يسمه بعينه ولم يوقت زمانه، وقد قام أخي بفريضته عليه في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فإن أراد أن يجعله الله المهدي الذي يذكر فهو فضل الله يَمُنُّ به على من يشاء من عباده، وإلا فلم يترك أخي فريضة الله عليه لانتظار ميعاد لم يؤمر بانتظاره وقد عدّه الشيخ أبو جعفر الطوسي في رجاله من أصحاب الصادق عليه السلام. وقال ابن المهنا في (عمدة الطالب) 91 : قتل بأحجار الزيت، وكان ذلك مصداق تلقيبه (النفس الزكية) لأنه روي عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : تقتل بأحجار الزيت من ولدي نفس زكية.
وذكر السيد ابن طاووس في (الاقبال) ص 53 تفصيلا برهن فيه حسن عقيدته وإنه خرج للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإنه كان يعلم بقتله ويخبر به، ثم قال : كل ذلك يكشف عن تمسكهم بالله والرسول صلى الله عليه وآله.

محمد (الديباج بن جعفر الصادق) الذي خرج في سنة تسع وتسعين ومائة بمكة ونسب اليه احمد الكاتب انه ادعى المهدية والرجل بريء من ذلك
لقّب بالديباج لحسن وجهه خرج بمكة اوائل دولة المأمون ودعا لنفسه فبايعوه فندب عسكرا لقتاله فأخذوه وقدم صحبة المعتصم إلى بغداد وكان بطلا شجاعا عاقلا يصوم يوما ويفطر يوما قيل أنه دخل الحمام بعد ما جامع وافصد في يوم واحد فمات فجأة بجرجان فصلى عليه المأمون ونزل في لحده وكانت الوفاة سنة أربع وماتين وقيل سنة ثلث وهو الصحيح ولما رأى المأمون جنازته ترجل وحمل نعشه
- محمد بن عبد الله الافطح بن الامام الصادق ع الذي لم يولد
- الشهيد زيد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب ع
- عبد الله بن معاوية بن عبد الله بن جعفر بن أبى طالب الهاشمي القرشي كان جوادا فارسا شاعرا وله ديوان شعر وهو القائل
مانالني من غنى يوما ولاعدم الاّ وقولي عليه الحمد لله
- محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق ع
- السيد محمد بن علي الهادي الملقب عند العامة بسبع الدجيل
- أبو الحسين يحيى بن عمر بن يحيى بن حسين بن زيد بن علي بن الحسين بن علي ع
- حسن بن علي ادعى بعض الاكراد انه سيعود وكان قائدا لهم
- أحمد بن عرفان البريلوي

- محمد بن عبدالله بن سيف الجابر البوعينين التميمي الملقب أبو عمر السيف من مدينة بريدة في السعودية و يرجع نسبه بزعم البعض إلى الأشراف الهاشميين الذين دخلوا في بعض القبائل البدوية.
- وهوالذي اشاع اتباعه ومحبوه انه « المهدي المنتظر » ابان الحملة الاميركية على العراق وأرادوا مبايعته على السمع والطاعة، عاش اياما عصيبة حاول خلالها اقناع اتباعه بأنه ليس « محمد بن عبدالله » المنتظر لكنه تشابه اسماء، وقد شاع هذا الامر كثيرا بينهم بناء على رؤى رأوها في مناماتهم لكنه استنكر هذه الدعوة وقد تداول بعض اقاربه هذه الاشاعة وسعوا الى تأكيدها

ومن نسب اليهم انهم ادعوها
الحارث بن سريج : خرج سنة 116هـ وقتل في سنة 128هـ

-محمد بن القاسم صاحب الطالقان
- عبيد الله المهدي العبيدي الفاطمي قال أبو المظفر‏:‏ قال ابن عبد البر‏:‏ هو عبيد الله بن محمد بن ميمون بن إسماعيل بن جعفر الصادق - عليه السلام
- المعز بن المنصور الفاطمي العبيدي المتوفى سنة 365ه
- محمد إسماعيل بن عبد الغني بن الشاه ولي الله الدهلوي العمري ـ
- الحسين بن زكرويه بن مهرويه وقيل : ابن مهري الصواني القرمطي
- قال ابن العديم في ((بغية الطلب في تاريخ حلب))(2\927) ا سمه الحسين بن زكرويه بن مهرويه، وقيل: ابن مهري الصواني من أهل صوان من سواد الكوفة، وهو المعروف بصاحب الخال، أخو علي بن عبد الله القرمطي، نسب نفسه إلى محمد بن إسماعيل بن جعفر، وتسمى ((بالمهدي)) وبايعته القرامطة بعد قتل أخيه بنواحي دمشق، وصار إلى (مواضع) من أعمال حلب ودخل هذه المواضع عنوة، ونهب ما فيها من الأموال والسلاح وأفسد بالشام وعاث في بلادها،...ثم آل أمره إلى قتله على يد الخليفة المكتفي بالله العباسي

- وقال ابن العديم أيضا(2 \929) :وقرأت في رسالة أبي عبد الله محمد بن يوسف الأنباري الكاتب إلى أخيه أبي علي في ذكر أخبار هذا القرمطي، أنه ادعى أنه أحمد بن عبد الله بن جعفر، وأنه (المهدي)، وأنه نظر محمد بن إسماعيل في النسب، فلما وقف على بعد هذا النسب ادعى بعد وقعة السطح من الكسوة أنه محمد بن عبد الله بن جعفر، وكتب بذلك كتابا بخطه إلى المعروف بابن حوي السكسكي، ممن يسكن بيت لهيا، فصار ابن حوي إلى أبي نصر حمد بن محمد كاتب طغج، ثم نزع عن هذا النسب إلى عبد الله بن إدريس الحسني القادم من الحجاز إلى مدينة أذرعات من جهة دمشق.اهـ

- وقال في (2 \944) :عن أبي بكر الصولي قال:أجلس القرامطة مكان علي بن عبد الله أخا له يقال له: أحمد بن عبد الله، زعموا أنه عهد إليه، وصار أحمد بن عبد الله إلى حمص، ودعي له بها و بكورها، وأمرهم أن يصلوا الجمعة أربع ركعات، وأن يخطبوا بعد الظهر، ويكون أذانهم : أشهد أن محمدا رسول الله، أشهد أن عليا ولي المؤمنين، حي على خير العمل، وضرب الدراهم والدنانير، وكتب عليها الهادي المهدي، لا إله إلا الله محمد رسول الله،جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا، وعلى الجانب الآخر (قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى)(الشورى: من الآية23) في صفر من سنة 312هـ
- ابو العباس السفاح اول خلفاء بني العباس
- الحسين بن القاسم العياني
- بن منصور الحلاج نسب ذلك اليه الوزير حامد بن العباس وزير المقتدر العباسي وسبب ذكري الحلاج في هذا القسم هو عدم الثقة بهذا الوزير ولعله ممن ادّعى السفارة كما سيأتي
- حسن بن عبد الله الأخلاطي الحسيني او إبراهيم بن عبد الله ذكره ابن العماد في ((شذرات الذهب))(6\356) في حوادث سنة 799هـ وفيها (إبراهيم بن عبد الله) وسماه الغساني في ((تاريخه)): (حسن بن عبد الله) قال الغساني: كان منقطعا في منزله،ويقال أنه كان يصنع اللازورد، ويعرف الكيمياء، واشتهر بذلك، وكان يعيش عيش الملوك، ولا يتردد لأحد،، ويدعى من يتبعه أنه (المهدي)
- - محمد بن القاسم بن حمود الحسني، إذ ينتهي نسب آل حمود في الأندلس إلى إدريس بن عبد الله بن الحسن المثنى سنة 440هـ =1048م، اتفق رؤساء البربر وأمراؤهم في الأندلس على البيعة له بالخلافة، فبايعه أصحاب قرمونة ومورور وأركش وغرناطة، وتلقب بالمهدي سنة 439 هـ، واستمر في الحكم 20 شهرا،انتهت
- محمد بن إدريس بن علي بن حمود الحسني، تولى حكم مالقة وسبتة بعد ثورة على ابن عمه إدريس بن يحيى، سنة 438 هـ، وتلقب بالمهدي، مع حزم وحسن تدبير ونبل، وبقي في الحكم إلى موته سنة 444 هـ، قيل من أثر السم. يلاحظ انه عاصر مهديا آخر من نفس الأسرة.
- محمد بن محمد بن علي السنوسي المهدي، الزعيم الثاني للطريقة السنوسية من 1260-1320 = 1844-1902م تولى الطريقة بعد موت أبيه سنة 1276هـ نسبه يعود لإدريس الحسني اشتهر بالصلاح وقويت الطريقة في زمنه فانتشرت زواياها من المغرب الأقصى للهند ومن وّداي إلى الأستانة وأكثرها في الصحراء الكبرى وشمال أفريقية وكان في كل زاوية خليفة يدير شؤونها ويعلم الأولاد ويقتني الماشية ويشتغل بالزراعة وينفق على الزاوية وما يفيض عن ذلك يرسل إلى السنوسي فخافته الدولة العثمانية والسنوسي هذا هو والد محمد إدريس السنوسي آخر ملك لقطر ليبيا.
- محمد المطري
- الشيخ محمد والد ملا مصطفى البارزاني
من ادعاها
- موسى بن طلحة بن عبيد الله التيمي القرشي
- محمد المهدي بن ابي جعفرالمنصور ثالث خلفاء بني العباس -ت169
فقد أخرج أبو الفرج في كتابه (1\240): عن أبى سلمة المصبحي، قال: حدثني مولي لأبى جعفر، قال: أرسلني أبو جعفر، فقال: اجلس عند المنبر فاسمع ما يقول محمد، فسمعته يقول: إنكم لا تشكون أني أنا (المهدي)، وأنا هو، فأخبرت بذلك أبا جعفر، فقال: كذب عدو الله، بل هو ابني. واعترف ابوه بعد حين باختلاق تلك الدعوى للرد على ذي النفس الزكية
- ابو عبد الله محمد بن عبدالله بن تومرت البربري المصمودي قال ابن الأثير:في ((الكامل))(9\197) : سمى أتباعه الموحدين، وأعلمهم أن النبي صلى الله عليه و آله و سلم بشر بالمهدي الذي يملأ الأرض عدلا، وأن مكانه الذي يخرج منه المغرب الأقصى، فقام إليه عشرة رجال أحدهم عبد المؤمن فقالوا: لا يوجد هذا إلا فيك، فأنت المهدي، فبايعوه على ذلك.اهـ اقام على دعوته ودولته الى ان هلك
- صالح بن طريف البرغواطي المتنبئ الذي ادعى النبوة بتامسنا وكان أبوه طريف يكنى أبا صبيح، وكان من قواد ميسرة الخفير القائم بدعوة الخوارج الصفرية،ولما انقرض أمر ميسرة بقي طريف قائما بأمر برغواطة بتامسنا، ويقال إنه تنبأ أيضا، وشرع لهم الشرائع، ثم هلك وولى مكانه ابنه صالح هذا، وقد كان شهد مع أبيه حروب ميسرة، قال ابن خلدون: وكان من أهل العلم والخير، ثم انسلخ من آيات الله وانتحل دعوى النبوة، وشرع لهم الديانة التي كانوا عليها من بعده، وهي معروفة في كتب المؤرخين،وقد قيل إن ظهوره كان لأول الهجرة، وأنه انتحل ذلك عنادا ومحاكاة لما بلغه من شأن النبي ص،والأول أصح ثم زعم أنه (المهدي) الأكبر الذي يخرج في آخر الزمان، وأن عيسى ع يكون صاحبه، ويصلي خلفه، وأن اسمه في اللسان العربي (صالح)، وفي السرياني (مالك)، وفي العجمي (عالم)، وفي العبراني (روبيل)، وفي البربري (واربا) ومعناه الذي ليس بعده نبي، ثم خرج إلى المشرق بعد أن ملكهم سبعا وأربعين سنة، ووعدهم أنه يرجع إليهم في دواة السابع منهم، وأوصى بنيه بالتمسك بدينه، فتوارثوا ضلاله من بعده إلى أواسط المائة الخامسة، وكان للدول فيهم ملاحم إلى أن جاءت دولة المرابطين فمحوا أثر بدعتهم..اهـ

-الشيخ حمد النحلان وهو اول من ادعى المهدية في السودان وقد سافرالى الحج وادعى ذلك فى مكة ليوافق المأثور بان المهدى ع سيظهر فى مكة وقد تم ضربه ضربا مبرحا وعاد الى السودان ولم يتفوه بذلك مرة اخرى! وحفيده الشيخ حسن الترابي وقال عصام بن حسن الترابي : اشتهر جدي ب “النحلان” لأنه قليل الأكل، قليل الوزن
-علي بن محمد رضا الشيرازي وُلد سنة 1819م ـ 1235هـ بشيراز في إيران، وبدأ دعوته أول مرة بعد عودته من الحج سنة 1260هـ ـ 1844م حيث ادعى أنه المهدي المنتظر، فقام شاه إيران بالقبض عليه وأودع في السجن ثم اعدم وتطورت دعوته اثناء حياته وبعدها الى الخروج عن دين الاسلام اعدم بفتاوى الفقهاء بعد محاكمته في سنة 1263 ه، وعنه امتدت
بعدئذ طائفة البهائية التي استقلت في تعاليمها عن الاسلام
فقد اجاب هذا الباب، حين سئل لدى محاكمته عما شاع من
دعواه المهدوية، وما اذا كان يقصد المهدي النوعي ام الشخصي
قائلا: «بل انا عين ذلك المهدي‏الشخصي! انا الرجل الذي تنتظرونه منذ الف عام‏». ولم يبال بان يجرؤ فيدعي، رغم ما كشفه منطقه وكتاباته من
جهل فاضح، ان مقامه يتقدم مقام النبي محمد (ص) فمقامه
النقطة ومقام محمد الالف! وزعم ان هذيانه الهزيل، اسلوبا ولغة ومضمونا، في كتابه «البيان‏» يفوق القرآن، وان كل كلمة منه كما خيل له معجزة... واشباه ذلك. والغى اتباعه، في مؤتمر بيداء بديشت الشريعة‏ الاسلامية وخطبت قرة العين (زارين تاج) التي يسمونها الطاهرة مطالبة
بالاباحة.
-محمد نوربخش القوهستاني يكنى بأبي القاسم المولود سنة 795ه‍، والمتوفى سنة 869ه‍ وقد ادعى المهدية لنفسه
- بليا ذكره ابن كثير في ((البداية والنهاية)) (12\136): وفي جمادى الأولى من سنة 482هـ دهم أهل البصرة رجل يقال له (بليا)، كان ينظر في النجوم، فاستغوى خلقا من أهلها، وزعم أنه (المهدي)، واحرق من البصرة شيئا كثيرا، من ذلك دار كتب وقفت على المسلمين، لم ير في الإسلام مثلها، وأتلف شيئا كثيرا من الدواليب والمصانع وغير ذلك
وقال: و دخلت سنة 484 في المحرم منها كتب المنجم الذي أحرق البصرة إلى أهل واسط يدعوهم إلى طاعته، ويذكر في كتابه أنه (المهدي) صاحب الزمان الذي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، ويهدي الخلق إلى الحق فإن أطعتم أمنتم من العذاب، وإن عدلتم خسف بكم فآمنوا بالله وبالإمام ((المهدي))
وفي ذي الحجة جيئ به محمولا على جمل ببغداد وجعل يسب الناس، والناس يلعنونه، وعلى رأسه طرطورة بودع،والدرة تأخذه من كل جانب،فطافوا به بغداد ثم صلب بعد ذلك.اهـ
- أحمد بن عبد الله بن هاشم أبو العباس المعروف: (بالملثم)، ذكره الحافظ في ((الدرر الكامنة))(1 \217) فقال: كان يذكر أن اسم أبيه ازدمر، وأنه نشأ ببلاد الترك، وقدم القاهرة فولد له الملثّم في شهر رمضان سنة 658،واشتغل في الفقه على مذهب الشافعي، وحفظ التنبيه،ولم ينجب وذكر أنه لازم الشيخ تقي الدين ابن دقيق العيد في الفقه، وسماع الحديث عشرين سنة،ثم سلك طريق العبادة، فحصل له انحراف مزاج فادعى في سنة 689 هـ دعاوى عريضة، من رؤية الله تعالى في المنام مرارا، وأنه أسري به إلى السماوات السبع، ثم إلى سدرة المنتهى، ثم إلى العرش، ومعه جبريل وجمع من الملائكة، وأن الله كلمه، وأخبره بأنه (المهدي)، وأن البشائر تواردت عليه من الملائكة، وأنه رأى النبي فأعلمه بأنه من ولده، وأنه (المهدي)، وأمره أن ينذر الناس ويدعوهم إلى الله فاشتهر أمره فأخذ وحبس وكان الشيخ نصر المنبجي يحط عليه، فذكر عن نفسه أن نصرا أشار عليهم بقتله، فطلع إلى القلعة وصرخ بأنه ((المهدي)) فأخذ وأرادوا قتله ثم حبسوه، ودخل عليه رجل أراد خنقه فذكر عن نفسه أن الرجل جفت يده، ثم قيل للسلطان فأفرج عنه، ثم ثار في سنة 699 فأمسكوه وحبسوه واتفقوا على شنقه، فأرسل إليه القاضي تقي الدين ابن دقيق العيد أن يظهر التجانن، فكسر الكوز الذي عنده فيه الماء، وكسر الزبدية التي فيها الطعام،وشطح في الناس فأثبت القاضي أنه مجنون، وحكم بذلك، وأطلق فبلغ ذلك الشيخ نصرا المنبجي فغضب، وأشار على بيبرس وكان يعتقده وعلى سلار أن يسقوه السم، فذكر أنه سقي مرارا فلم ينجع فيه، وجمع هذا الرجل كتابا كبيرا بث فيه الأحوال التي اتفقت له، وفيه دعاوى عريضة غالبها منامات، ويحلف على كل منها، وذكر أنه جلس في حانوت الشهود فرأى جبريل في المنام، فقال له: المال الذي يتحصل مع الشهود حرام، فترك ذلك، وذكر أنه رأى النبي ص في المنام في السنة التي دخل فيها غازان الشام، فقال له: أخبر أهل الدولة أن العدو قد أذن له في دخول الشام، وأنه راسلهم بذلك، فكذبه الشيخ نصر، والشيخ فخر الدين الأقفاصي وجلال الدين القلانسي، وعز الدين البهنسي وآخرون، وحلفوا له أنه ما يدخل الشام أحد من التتر في هذه السنة فكان ما كان وذكر في بعض كلامه أن (المهدي) يخرج في سنة 734 أو في سنة 744، وذكر عدة منامات أنه هو (المهدي)، ثم ذكر في مواضع أن المعنى بكونه (المهدي) أنه يهدي الناس إلى الحق، وليس هو (المهدي) الموعود به في آخر الزمان، وذكر فيمن تعصب عليه شيخ الخانقاه كريم الدين الآملي، وابن الخشاب المحتسب، وعمر السعودي صهر كريم الدين، والقونسي نائب المالكي، ونجم الدين بن عبود، وذكر أنه كان مرة نصح ابن الخشاب بسبب مملوك أمرد كان في خدمته فقبل منه، ثم نقض عليه، وذكر أنهم حبسوه عند المجانين، ثم أرسلوا إليه السم، فوضع في شراب، وسقوه فما أثر فيه، وأنهم سقوا نصرانيا من الأسرى منه فمات من ساعته، وأنه أطلق وأظهر التوبة من دعواه أنه ((المهدي))، وكان مما شهد عليه أنه زعم أنه رسول الله، فتنصل من ذلك، وقال: إنما قلت إني رسول أرسلني رسول الله إليكم لأنذركم، و مات هذا الرجل في سنة 740 وقد جاوز الثمانين والله أعلم بحاله.اهـ
-العباس الفاطمي ذكره ابن خلدون في ((مقدمة تاريخه))(ص260)،قال: ظهر في غمارة في آخر المائة السابعة وعشر التسعين منها،رجل يعرف (بالعباس)، وادعى أنه ((الفاطمي))، واتبعه الدهماء من غمارة، ودخل مدينة فاس عنوة، وحرق أسواقها، وارتحل إلى بلد المزمة، فقتل بها غيلة، ولم يتم أمره، وكثير من هذا النمط.اهـ
-محمد بن الحسن المهدي القائم بأمر الله، ذكر ابن كثير في ((البداية))(14\ 83) :في حوادث سنة 717هـ: خرجت النصيرية عن الطاعة، وكان من بينهم رجل سموه محمد بن الحسن المهدي القائم بأمر الله
-تمرتاش بن النوين جوبان ذكر الحافظ (ابن حجر) في((الدرر الكامنة))(2\62): في ترجمة (تمرتاش بن النوين جوبان) المتوفى سنة 728هـ،كان شجاعا فاتكا إلا أنه خف عقله فزعم أنه((المهدي)) الذي في آخر الزمان، فبلغ ذلك أباه فركب إليه ورده عن هذا المعتقد، ثم ولاه أبو سعيد الحكم في بلاد الروم.اهـ
-أوصى ذكره ابن كثير في((البداية))(14 \ 144) في حوادث سنة 729هـ، وفي يوم الجمعة سادس ذي القعدة بعد أذان الجمعة صعد إلى منبر جامع الحاكم بمصر شخص من مماليك الجاولي يقال له: (أوصى) فادعى أنه (المهدي) وسجع سجعات يسيرة على رأي الكهان، فأنزل في شرخيبة، وذلك قبل حضور الخطيب بالجامع المذكور.اهـ
-التويزري او التوبذري ولعله تصحيف ظهر بالمغرب الأقصى،قال ابن خلدون في ((مقدمته))(ص260) أخبرني شيخنا (محمد بن إبراهيم الأبلي) قال:خرج برباط ماسة لأول المائة الثامنة، وعصر السلطان يوسف بن يعقوب،رجل من منتحلي التصوف، يعرف (بالتويزري) نسبة إلى (توزر) مصغرا عمد إلى مسجد " ماسة " بساحل البحر هنالك، و زعم أنه الفاطمي المنتظر، تلبيساً على العامة هنالك بما ملأ قلوبهم في الحدثان بانتظاره هنالك، وأن من ذلك المسجد يكون أصل دعوته، فتهافتت عليه طوائف من عامة البربر تهافت الفراش ؛ ثم خشي رؤساؤهم اتساع نطاق الفتنة، فدس إليه كبير المصامدة يومئذ عمر السكسوي من قتله في فراشه
- شمس الدين محمد بن أحمد الفُرِّياني المغربي، ذكره ابن العماد (4 \261) في حوادث سنة 848هـ
-فره الهندي من بلاد الهند مات سنة عشر وتسعمائة
- أبو العباس أحمد بن عبد الله السجلماسي المغربي) المعروف بـ(ابن أبي محلي) المقتول سنة 1022 ه وقد قتل في معركة دارت بينه وبين جيش السلطان زيدان السعدي، وقطع رأسه وعلق على سور مراكش، فبقي معلقا هنالك مع رؤوس جماعة من أصحابه نحوا من اثنتي عشرة سنة،وحملت جثته فدفنت بروضة الشيخ أبي العباس السبتي،...وزعم أصحابه أنه لم يمت ولكنه تغيب، قال اليفرني: وحدثني من أثق به من أهل وادي الساورة أن فيهم إلى الآن من هو على هذا الاعتقاد...وكان أبن أبى محلي هذا فقيها محصلا،له قلم بليغ ونفس عال.
وله عدة تآليف وضع لها أسماء غريبة منها: ((الوضاح)) و((القسطاس المستقيم في معرفة الصحيح من السقيم))، و(إصليت الخريت في قطع بلعوم العفريت النفريت))، و((الهودج)) و((منجنيق الصخور لهدم بناء شيخ الغرور ورأس الفجور)) أو((المنجنيق لرمي البدعي الزنديق))، و((وجواب الخروبي عن رسالته الشهيرة لأبي عمرو القسطلي))، و((سم ساعة في تقطيع أمعاء مفارق الجماعة))، و((السيف البارق مع السهم الراشق))، و((مهراس رؤوس الجهلة ومدارس نفوس السفلة المنخدعة))، و((سلسبيل الحقيقة و الحق في سبيل الشريعة للخلق)) و((تهييج الأسد))
-محمد بن محمد بن علي السنوسي المهدي، الزعيم الثاني للطريقة السنوسية من 1260-1320 = 1844-1902م تولى الطريقة بعد موت أبيه سنة 1276هـ نسبه يعود لإدريس الحسني اشتهر بالصلاح وقويت الطريقة في زمنه فانتشرت زواياها من المغرب الأقصى للهند ومن وّداي إلى الأستانة وأكثرها في الصحراء الكبرى وشمال أفريقية وكان في كل زاوية خليفة يدير شؤونها ويعلم الأولاد ويقتني الماشية ويشتغل بالزراعة وينفق على الزاوية وما يفيض عن ذلك يرسل إلى السنوسي فخافته الدولة العثمانية والسنوسي هذا هو والد محمد إدريس السنوسي آخر ملك ليبيا.
- غلام احمد بن غلام مرتضى بن عطا بن‏الميرزا گل محمد القادياني. صاحب الفرقة المسماة بالقاديانية الاحمدية ولد "أحمد مرتضى بن عطاء" سنة (1225هـ = 1839م) في قرية قاديان، إحدى قرى منطقة البنجاب التابعة الآن لباكستان، وإلى هذه القرية نُسب أحمد واشتهر باسم "أحمد القادياني".
- محمد بن يوسف الجونبوري الهندي،المتوفى سنة 910هـ،ادعاها سنة 905هـ، قال الشيخ (عبد الحي الحسني) في كتابه ((معارف العوارف)) (ص223) : ادعى انه مهدي، وكان أزهد الناس و أورعهم، فمال الناس إليه، وأنكره آخرون، فأجلاه الولاة إلى بلاد مالوه، فدخل مندو، ثم سار إلى كجرات، ثم سافر إلى الحجاز، فحج ورجع إلى الهند، فأجلاه الولاة فذهب إلى بلاد السند، ثم سار إلى بلاد خراسان، ومات بها.اهـ قال (صديق حسن خان القنوجي) في كتابه ((الإذاعة)) (ص79): ادعى أنه يوحى إليه، ومن وحيه الشيطاني قوله (علمت من الله بلا واسطة جديدة اليوم،قل إني عبدالله تابع محمد رسول الله، ومحمد مهدي الزمان، وارث نبي الرحمن،عالم علم الكتاب و الإيمان، مبين الحقيقة والشريعة والرضوان).انتهى نقلا عن ((أم العقائد)) من كتب المهدوية، ثم إنه طاف في بلاد الهند، وحج ولم يزر النبي ص،وأخرج من أكثر البلاد بحكم ملوكها إلى أن مات ببلدة (فراة) وهو ابن ثلاث وستين. اهـ
- محمد أحمد بن عبدالله السوداني الصوفي المتوفى سنة 1885م، المتغلب على السودان، فقد زعم أن من شك في مهديته فقد كفر بالله ورسوله اذ قال بأن الرسول ص قد جاءه في المنام وقال له: "أنت المهدي المنتظر ومن شك في مهديتك فقد كفر"، وهكذا أصبح الأتراك والمصريون وكل من لم يؤمن بمهدويته كافرا غير مسلم إلى غير ذلك من دعاويه. ووهو جد ابي الصادق المهدي السياسي السوداني المعارض.

-محمد بن عبد الله القحطاني سنة 1400هـ الموافق ل 1980 صهر الجهيمان العتيبي وكان طالبا في كلية الشريعة جامعة محمد بن سعود بالرياض، فترك الدراسة بها في السنة الرابعة، ثم زعم أنه رأى رؤيا مفادها أنه (المهدي) المنتظر، فبايعه جماعة من الطلبة وخرجوا على الناس في المسجد الحرام سنة 1400هـ الموافق 1979 م بالسلاح، فكان ما هو معروف بـ((بفتنة الحرم))، حيث سفك فيها الدم الحرام، وانتهكت حرمة البيت ولم يؤكد طرف مستقل تلك الدعوى وسترد التفاصيل عند ذكر جهيمان
- دوايت يورك Dwight York ولد مؤسس هذه الفرقة سنة 1935م بمدينة نيويورك، وكان يتعاطى المخدرات، فقضى فترة من عمره في السجن. وهناك تعرف على مبادئ الإسلام ودرس النصرانية واليهودية وغيرها من الأديان والفرق. وبعد إطلاق سراحه في أوائل الستينات، أسلم في مسجد ستايت ستريت.Stat St بحي بروكلين Brooklyn بمدينة نيويورك، وانتحل لنفسه اسم عيسى عبد الله. زار عيسى السودان في عام 1973م، وقابل أهل المهدي، والتقط عدة صور فوتوغرافية لنفسه مع أفراد عائلة المهدي، وعند عودته إلى أمريكا غيّر اسمه إلى عيسى عبد الله المهدي، وادعى أنه من أحفاد محمد أحمد المهدي، مستدلاً على ذلك بالصور، كما ادعى أنه حصل على شهادة الدكتوراه في علوم الشريعة خلال الشهور الأربعة التي قضاها هناك. وقد زاره في نيويورك الصادق المهدي وبعض إخوانه الآخرين فصوروا الصادق يعانقه، ويصافحه وأتباعه، ويخطب في معبده تأييداً لدعواه، وغيّر عيسى اسمه مرة أخرى إلى عيسى الهادي المهدي، وأضاف اسمه واسم أمه إلى شجرة نسب المهدي المزعوم. أعلن عيسى في أواخر السبعينات أنه مجدد القرن منافساً لابن اليجا محمد (المعروف بوارث دين محمد) الذي ادعاه آنذاك وفي أوائل الثمانينات تطرق إلى الألوهية حيث صرح في كتبه أنه الإله المتجسد وهو حي يرزق.لهذه الفرقة صحف ومجلات وأكثر من مائتي كتاب، كلها تنسب إلى عيسى، وهي تتناول أفكار الفرقة واعتقاداتها ومن ضمنها ترجمة للأوراد الراتبة للمهدي السوداني المزعوم وترجمة وتفسير لبعض أجزاء القرآن يقع مركز الفرقة في مدينة نيويورك، ولها أحياء كبيرة أخرى في واشنطن وفيلاديلفيا في الولايات المتحدة، وفي مونتريال بكندا وسان وان بجزيرة ترينيداد بأمريكا الوسطى، ولها فروع متوسطة الحجم في جورج تاون وجمهورية غيانا بأمريكا الجنوبية، وجزيرة سانت فيسانت من جزر البحر الكاريبي.
-محمد بن فلاح صاحب طريقة الشعشعة توفي سنة 866 هـ وحاكم دولة المشعشعيين
- محمد ظهر بجبال (شهرزور)، بقرية يقال لها (أزمك) وادعى أنه (المهدي)، واتبعه خلق، ثم إن أمير تلك البلاد (أحمد خان الكردي) أغار عليه، فهرب و أخذ أخاه، وخرب قريته وقتل جماعة من أتباعه، فزالت شوكته وذل، فاجتمع عليه علماء الأكراد و أفتوا بكفره، و ألزموه بتجديد إيمانه، وتجديد عقد نكاح أزواجه فتاب، ورجع عن ذلك ظاهرا، لكن كان بعض من يخالطه يقول إنه لم يرجع عن ذلك باطنا.ذكره (البرزنجي) المتوفى سنة 1013هـ،في كتابه ((الغشاعة في اشراط الساعة))
-محمد بن عبد الله ذكره (البرزنجي) أيضا فقال: وظهر قبل تأليفي لهذا الكتاب بقليل رجل بجبال عقرة أو العمادية من الأكراد، يسمى (عبد الله)، ويدعي أنه شريف حسيني، وله ولد صغير ابن اثنتي عشرة سنة أو أقل أو أكثر قد سماه محمدا، ولقبه ((بالمهدي الموعود))، وتبعه جماعة كثيرة من القبائل، و استولى على بعض القلاع، ثم ركب عليه والي الموصل، و وقع بينهم قتال وسفك دماء، وقد انهزم المدعي، و أخذ هو وابنه إلى استنبول، ثم إن السلطان عفى عنهما، ومنعهما من الرجوع إلى بلادهما وماتا جميعا
- ضياء عبد الزهرة الكرعاوي الذي قتل اخيرا
- نبيل من مواليد الطائف عام 1958م، وقد عمل مدرسا في التعليم ثم باحثا في أرامكو ثم رئيس قسم، ثم منسق اكتشاف وتطوير الحقول، ثم تفرغ بعد ذلك لأبحاث الفلك والجيوفيزياء، إذ إنه يحمل الدكتوراة في الجيوفيزياء من جامعة ستانفورد من كاليفورنيا عام 1993م، وقد حصل على البكالوريوس من جامعة الملك سعود بالرياض عام 1981م
وأنا على يقين أن الكثير من الناس يسخرون ويكذبون وأني سوف أتهم بالكفر والجنون. وما علي، فهذا ما أمرت به فليفعلوا ما هم به يؤمرون، وإني أحذر من أن من يكذبني افتراءً واستكباراً فإنه يكذب بآيات الله، وإن من يسخر مني فإنه يسخر من آيات الله، وإن من يعرض عني فإنه يعرض عن آيات الله، فيا أمة محمد لإن صدقتم الآيات فعليكم الشكر لله ولإن كذبتم بها فحق للحق أن يحق عليكم عذاب يوم حقيق". نسأل الله العزيز القدير أن يرحمنا وينقذنا من عذاب يوم حقيق.

وبعد، فما تقدم بين الأقواس مأخوذ من مقدمة طويلة كتبها من يزعم أنه "المهدي" وهو يبني زعمه هذا على مجموعة من رؤى أهله، ورؤاه شخصياً ثم على آية من آيات الله يزعم أنه اكتشفها وهي أن الله أبطن اسمه واسم أخيه أسامة بن لادن في أكثر القرآن، فهما سره، وهما أمره، وهو حي يرزق
-عادل جاد المصري وادعى انه " المهدي المنتظر "... وطير رسالة الى شيخ الازهر بهذا الخصوص قبل ان تعتقله الشرطة المصرية... وفي السجن قال لمراسل مجلة روزاليوسف المصرية :" انا فعلا المهدي المنتظر ووجهي به كل علامات المهدي وهي وضوح الجبهة والحاجبان المقوسان على هيئة الهلال والانف به استقامة".

الطريف - كما تقول روزاليوسف - ان هذا النصاب - حتى الان- ذكر في رسالته الى شيخ الازهر ان عددا من شيوخ المملكة العربية السعودية قد آمنوا بدعوته ولكن السلطات هناك قبضت عليه واودعته السجن فبعث برسالة الى فهد يطلب منه التوسط لدى العلماء للحكم عليه... ولكن الملك - بالطبع- اعرض عن رسالته وتم ترحيله الى القاهرة. وطالب شيخ الازهر ان يذيع في كل وسائل الاعلام انه المهدي موضحا انه اذا كانت هناك اشكالية حول الاسم لان اسم المهدي من المفترض ان يكون محمدا بينما اسم النصاب هو عادل فان لديه الجواب الشرعي على ذلك مؤكدا انه لا مانع لديه مطلقا من الجلوس الى العلماء لبحث الامر برمته اما الاغرب من ذلك انه ارسل فاكسا آخر الى الامين العام لجامعة الدول العربية لابلاغ امراء ورؤساء وملوك دول الجامعة بانه المهدي المنتظر وان عليهم الاعتراف بذلك لانه يسعى لاقامة الخلافة ولا بد من مساندة وحفز الملوك والرؤساء العرب على مساندته لافتا انظارهم الى ان كل من يقدم لنا دعما او نصرة او تأييدا في هذا السبيل كان له ذلك موضع تقدير بعد اقامة الخلافة.
-محمد ابراهيم محفوظ مدير امن احدى الشركات بالاسكندرية وامام النيابة اصر المدير واسمه " محمد " وهو في الستين من العمر على انه المهدي المنتظر الذي جاء لينقذ الامة من الضلال وقال انه اعتنق هذا الفكر بعد ان اتى له هاتف في المنام وابلغه انه المنتظر الذي اختاره الله لهداية البشرية وتصحيح مسارها في الحياة وادعى قدرته علىاخبار الناس بما حدث لهم طوال اليوم وما يحدث لهم بالغد وانه يستطيع ان يمنع عنهم الشر قبل وقوعه والغريب ان محمدا الذي كان يسكن في شارع سعد زغلول بالاسكندرية وصل عدد اتباعه الى عشرين شخصا من تجار وعمال وموظفين وسائقين وكان يمارس عليهم نشاطه من خلال جلسات اسبوعية يعقدها بمنزله ويقوم خلالها بطرح افكاره ودروسه على مريديه بل انه لجأ الى تسجيلها على شرائط كاسيت يتم تناولها فيما بينهم فقط والاغرب ان محمدا ومريديه في محاولة للتخفف من بعض الفرائض كانوا يؤدون الصلاة بطريقة مختلفة عما جاء به القرآن والسنة النبوية ولمزيد من التخفف طبع محمد لمريديه كتابا به افكاره الخاصة بتناسخ الارواح انكر فيه وجود القيامة والجنة والنار
-الدكتور صلاح شعيشع ولد عام 1922 طبيب امراض نساء وتوليد ادعى انه المهدي المنتظر استطاع "صلاح" أن يجذب إليه عددا كبيرا من الأتباع في بداية دعوته.. وكان يركز في وصاياه لهم.. على الاكثار من الحديث عن الرؤى والأحلام.. مما جعلهم يتخيلون - أو يحلمون بالفعل - برؤى مع "الشيخ" نفسه.. اعتقادا منهم أنه النبي محمد.. كما كان يردد أمامهم.
عبد الرحمن

- عبد الرحمن عمر السنوسي اعلن عن القاء القبض في كفر حكيم قرب القاهرة بعد ان اعلم في احدى خطبه انه " المهدي المنتظر ".
-محمد عبدالرازق ابو العلا كان خياطا بمنطقة التبين جنوب القاهرة والقت اجهزة الامن المصرية القبض عليه ويبلغ من العمر 23 عاماً ادعى النبوة، وزعم ان الله سبحانه وتعالى انزل عليه الوحي، وان هاتفاً ايقظه من النوم، وقال له: انت المهدي المنتظر وعليك هداية الناس، واخراجهم من الظلمات الى النور، وادعى المتهم الذي يدعى ان حامل الوحي سلمه كتابا اسمه التفسير يتناول شرح آيات لم يتم تفسيرها من القرآن على حد زعمه، وقال المتهم في التحقيقات التي اجرتها معه نيابة التبين، جنوب القاهرة، ان نهاية العالم باق لها مئة عام فقط وان النبي محمد ص ــ حسب زعمه ــ ليس آخر الانبياء المرسلين، ووصل الخياط تخريفه زاعماً ان اسمه النبي احمد وليس محمدا-.
-امير عبد العظيم المصري من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ويقيم في القاهرة للعمل.
-الميرزا حسين علي عباس بزرك (الملقب ببهاء الله مؤسس البهائية) :ادعى المهدية ثم ادعى الرسالة وابتدع دينا جديدا ولد في عام 1817م 1233هـ في قرية نور بنواحي «مازندران» في ايران، وكان أبوه موظفا كبيرا في وزارة المالية، ومن أسرة يشغل أبناؤها المناصب المهمة في المصالح والوزارات الحكومية
اذ كان أخوه الأكبر كاتبًا في السفارة الروسية، وزوج أخته الميرزا مجيد سكرتيرًا للوزير الروسي في طهران، ونلاحظ أن أسرة حسين على علاقة وطيدة بالروس والإنجليز، وقد لعبت القوى الاستعمارية دورًا كبيرًا في تقوية الدعوات المنحرفة والأفكار الضالة في سبيل سلخ الشعوب عن معتقداتها، وتوهين سر قوتها، وزرع القابلية للاستعمار فيها وقد اشتهر بالقدرة على المناظرة والجدل ونال قسطا من التعليم اعتمد على نفسه في المطالعة والقراءة، فقرأ كتب الصوفية والشيعة وكتب الفلاسفة القدماء، وتأثر بأفكار بعض الأديان الوضعية كالبرهمية، والبوذية والزرادشتية وكانت كتبه تدعو للتجمع الصهيوني على أرض فلسطين في سنة (1260هـ = 1844م) انضم حسين علي إلى دعوة الميرزا "علي محمد الشيرازي" المعروف بـ"الباب" الذي ادَّعى المهدية ثم النبوة والرسالة، والتفّ حوله الأتباع والدعاة من غلاة الباطنية، وكان "حسين علي" من بين هؤلاء الدعاة. وقد بدأت الدعوة البابية الفاسدة في الانتشار، فنشرت دعوتها سرا ولم تواجه الناس بحقيقتها. ولما شاع أمر "البابية" قبضت الحكومة الإيرانية على الميرزا علي محمد الشيرازي، وأودعته قلعة "ماه كو" في "أذربيجان" وذلك في (ربيع الآخر 1263هـ = مارس 1847م) غير أن هذا لم يمنع أتباعه من زيارته في سجنه والاجتماع به، وبدءوا يجهرون بالدعوة بعدما كانوا يكتمونها عن عامة الناس، واستعدوا لعقد مؤتمر يجتمع فيه أقطاب البابية لبحث إمكانية تخليص الباب من سجنه، وإعلان نسخ الشريعة الإسلامية بظهور "الباب" وإبطال العمل بها.وفي هذا المؤتمر الذي عقد في صحراء "بدشت" بإيران في (رجب 1264هـ= يونيه 1848م) برز اسم "حسين علي"، حيث استطاع أن يؤثر في الحاضرين بهذه الفكرة الخبيثة، وأن يُلقَّب نفسه باسم "بهاء الله".الذي اشترك في عملية اغتيال الملك "ناصر الدين" شاه إيران، ولما فشلت المؤامرة فر إلى السفارة الروسية التي حمته ولم تسلمه إلى السلطات الإيرانية إلا بعدما اطمأنت أنه لن يُعدم، وبعد أن اعتقل فترة نفته حكومة الشاة إلى بغداد في (جمادى الآخرة 1269هـ = إبريل 1853م) مع أخيه "الميرزا يحيى"، المعروف بـ"صبح الأزل" الذي تجمعت حوله البابية بعد مقتل الميرزا علي محمد الشيرازي بوصية منه.وفي بغداد أصبح "البهاء حسين" وكيلا عن أخيه يحيى صبح الأزل ونائبا عنه في تصريف أمور البابية، لكنه بدأ في تنفيذ خطة للاستقلال بالزعامة، والاستئثار بالأمر دون أخيه، فحجبه عن الناس بحجة أن ذاته مقدسة لا تغيب عن الأحباب، وإن كانوا لا يرونها، وبهذه الحيلة وثق صلته بالأتباع الذين ضعف ارتباطهم بيحيى شيئا فشيئا، وفي الوقت نفسه قرَّب إليه نفرا من الأتباع المخلصين، وتخلص من الشخصيات الكبيرة التي يخشى منافستها.
وقد نازع أخاه خلافة الباب وأعلن في بغداد أمام مريديه انه المظهر الكامل الذي أشار إليه الباب وانه رسول الله الذي حلت فيه الروح الإلهية لتنهي العمل الذي بشر به الباب وان دعوته هي المرحلة الثانية في الدورة العقائدية، وقد حاول قتل أخيه صبح أزل،وقد طلبت الحكومة الإيرانية من دولة الخلافة العثمانية نقل البهائيين بعيدا عن الحدود الإيرانية لخطورتهم على أهالي إيران، فنُقلوا جميعا إلي إستانبول في إبريل 1863، وأقام البهاء حسين في حديقة نجيب باشا خارج المدينة اثنى عشر يوما قبل الرحيل إلى "أدرنة"، وخلال هذه المدة أعلن البهاء دعوته في نطاق ضيق من أتباعه، وفي سرية تامة، حتى لا يعلم أخوه يحيى بذلك، وزعم أنه هو الوريث الحقيقي للباب علي محمد الشيرازي
وخلال فترة اقامته في ادرنة قام البهاء بنشر دعوته بين عامة الناس، فالتف حوله مجموعة من الأتباع سموا بالبهائية، على حين بقيت مجموعة أخرى تتبع أخاه فسميت بالأزلية أو البابية، وأدى هذا بطبيعة الحال إلى وقوع الخلاف بين الأخوين، وأن يكيد كل منهما للآخر، ويحاول التخلص منه، ووصل الحال بينهما إلى أن يقوم البهاء بدس السم لأخيه.
ولما أدركت الدولة العثمانية خطورتهما على الناس قررت نفيهما، فنفت يحيى صبح الأزل إلى قبرص، وظل بها حتى توفي، في حين نفت البهاء حسين إلى عكا ومعه بعض أتبا [بهاء-الله] عه فنزل بها عام 1868، وهناك لقي حفاوة من اليهود فأغدقوا عليه الأموال، وأحاطوه بالرعاية والأمن، وسهلوه له الحركة، على الرغم من صدور الفرمانات من الباب العالي بمنع تجوله وخروجه إلى الناس أو اتصالهم به، وأصبحت عكا منذ هذا التاريخ مقرا دائمًا للبهائية، ومكانا مقدسا لهم
كما كان البهاء على علاقة باليهود في أدرنة بسالونيك في تركيا والتي يطلق عليها البهائيون أرض السر التي ارسل منها إلى عكا فقتل من أتباع أخيه صبح أزل الكثير، وأصيب البهاء في آخر حياته بالجنون، فاضطر ابنه عباس إلى حبسه حتى لا يراه الناس، وتحدث باسمه إلى أن هلك في 1892 ودفن بالبهجة بعكا وخلفه ابنه عباس عبد البهاء في رئاسة البهائية
يقول البهاء " انتهت قيامة الإسلام بموت علي محمد الباب، وبدأت قيامة البيان ودين الباب بظهور من يظهره الله – يعني نفسه - فإذا مات أنتهت قيامته، وقامت قيامة الأقدس ودين البهاء ببعثة النبي الجديد "كتاب الإيقان ص 71.
-فاضل عبد الحسين المرسومي المعتوه الذي يدعي انه امام رباني ويدعو الى العهد القديم الذي يعني به الفطرة وان امامته جاءته عن طريق المعراج وهذه سلسلة نسبه كما ذكرها في موقعه فاضل بن عبد الحسين بن السيد محمد بن السيد يونس بن السيد علي بن السيد ناصر بن السيد حسين بن السيد جنعان بن السيد جراد بن السيد دغمش بن السيد حسين بن السيد علي بن السيد مرسوم بن السيد علي بن السيد علايا بن السيد محمد بن السيد حمادة بن السيد وردي بن السيد طعمة بن السيد شغب بن السيد حمادة بن السيد مكن بن السيد خليل بن السيد عبد الله بن السيد إبراهيم بن السيد محمد بن السيد علي بن السيد محمد بن السيد محسن بن السيد يحي بن السيد جعفر الزكي بن علي الهادي بن الإمام محمد الجواد عليه السلام…… وسنفرد له ملفا ينشر على صفحات جريدة السياسة في الاعداد القادمة بمشيئته تعالى وهو حي يرزق وقد اعدّ لحركة قادمة اذ لا يخفى ان وراء الاكمة ما وراءها
-أبو بكر كبيروكيويه مقيم في السعودية من الجنسية التشادية في الأربعين من عمره ادعى أن جبريل عليه السلام جاءه في بلاده أكثر من مرة وأمره بأن يذهب إلى المسجد الكبير يقصد (الحرم المكي الشريف) ويدعو الناس إلى الرشد والهداية لأنه النبي والمهدي المنتظر المكمل لرسالة المصطفى محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه. وقد ادعى التشادي أبو بكر كبيروكيويه أنه أمر بدعوة الناس بعد أن جاء من بلاده مأمورا من سيدنا جبريل عليه السلام وبأنه المهدي المنتظر وبعد القبض عليه من قبل الجهات الأمنية تمت إحالته إلى هيئة الادعاء العام والتحقيق بجدة والتي بدورها قامت باستجواب المدعي.وأظهرت التحقيقات الأولية معه إصراره على أنه المهدي المنتظر وبأن سيدنا جبريل عليه السلام جاءه في بلاده أكثر من مرة مؤكدا له- كما يزعم - أن علامات النبوة تنطبق عليه ولهذا وجب عليه الذهاب إلى مكة المكرمة والصلاة في المسجد الحرام (المسجد الكبير) كما أوحي له بوجوب دعوة البشر إلى الهداية وإبلاغهم بأنه المهدي ع المكمل للرسالة المحمدية. وذكر في التحقيقات أنه قدم بالفعل إلى السعودية وبدأ بدعوة الناس بداية من بني جلدته وممن استطاع الحديث معهم.

واتضح فيما بعد أن المزعوم يمر بحالات غير طبيعية تأكدت من خلال تصرفاته الأمر الذي استوجب عرضه على المختصين في الأمراض العقلية لمعرفة قدراته وتصرفاته والتأكد من ذلك، وتم إرساله في حراسة مشددة وتسليمه إلى مستشفى الصحة النفسية بالطائف.
وذكر مصدر مسؤول بمستشفى الصحة النفسية بالطائف أن الشخص المذكور يعاني من اضطراب ظلالي يسبب له اضطرابات في التفكير تجعله يعتقد أن أفكاره صحيحة وغير قابلة لأي تغيير أو جدال، وهذه الأفكار تجعله يفصح عنها و يطالب الآخرين بتصديقها ولهذا فهو يتصرف كما يعتقد أو يزعم
- الحسين بن موسى بن حسين اللحيدي الكويتي ابو عبد الله
-محمد بن عبد طالب ذكر انه ادعى المهدية في احدى محاضرات السيد المغيّب موسى الصدر المطبوعة ولم نقف له على خبر فيما يتوفر بين ايدينا من مصادر
-مصطفى البرزنجي ظهر في 1991م من الاكراد مدعيا بانه المهدي المنتظر، ونشر كتابه (كلمات الله) باللغة العربية، وقد تم تخصيص (حلبجة) مركزا له من قبل قوات الاحتلال الامريكي وهو بذلك شاهد على عدم استخدام اسلحة كيمياوية في حلبجة والا كيف خرج سالما ام لانه المهدي فهو محصن ضد مسحوق غاز الخردل. وقد تضمن كتابه مبررات ظهوره بعد تلقيه رسالة من الامام علي ع كما تضمن آيات أدعى انها آيات منزلة، وادعى انه ظهر لتصحيح مسار الاسلام. وقد تم توزيع نسخ من كتابه من قبل مريديه في مؤتمر الخيانة الذي انعقد في مصيف صلاح الدين، وطبع الكتاب في مطبعة جامعة صلاح الدين التي استولى عليها حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بعد سحب الرئيس صدام حسين للدوائر الرسمية من أربيل. وقد وقع مصطفى البرزنجي في كمين نصب له قرب مدينة اربيل، حينما كان في طريقه اليها، لمناقشة بعض رجال الدين، الذين دعوه للنقاش حول دعوته
- عبدالله مسعود مطعم من اليمن فقد احالت اجهزة الأمن بمحافظة ابين مؤخراً ملف قضيته وآخرين إلى النيابة العامة بتهمة ادعائه انه المهدي المنتظر واتهامه باثارة الفتن وتضليل المواطنين بالتأثير عليهم ومبايعته من خلال قسم اليمين الذي وضعه وقضايا أخرى منها بيع كميات من الاسلحة كانت بحوزته وبحوزة ومجاميعه ادت إلى خلاف فيما بينهم ومقتل احدهم ويدعى علي الصارطي والذي كان الذراع الايمن للمجموعة.
وافاد العميد محمد حمود القحم مدير أمن ابين لـ"26سبتمبر" انه من خلال اعترافات المتهم والمجموعة التي يتزعمها تبين تورطهم في بيع كميات من الاسلحة كانوا قد استولوا عليها خلال فتنة الحرب التي اشعلها الانفصاليون عام 94م بمديرية مودية ومن ثم قيامهم بالتنقل إلى عدد من المناطق والقرى في داخل وخارج المحافظة واقامة مخيمات بطريقة غير شرعية ونشر أفكار كاذبة في اوساط المواطنين للتأثير عليهم لمبايعة المدعو عبدالله مسعود
الخير زكريا حسين عبد الله من إقليم جنوب دارفور بغرب السودان من منطقة فاطمة من قبيلة الكنجارة، نشأ وترعرع بأم درمان سلك الطريقة القادرية الطيبية السمانية على الشيخ محمد يس بن الشيخ محمد الصادق الدينكاوي خليفة محمد شريف نور الدائم بخلوته بأم درمان العباسية عام 1993م، وفي العام 2000م تمت إجازته في القادرية الطيبية السمانية على يد محمد يس، وفي نفس عام 1993م سلك الطريقة السمانية تربية وإرشادا على يد عبد الرحيم البرعي بن الشيخ محمد وقيع الله بكردفان الزريبة

-يحيى بن يحيى السويدي الزرهوني وهو رجل قدم من المغرب استغل الظروف السائدة آنذاك وقام بثورة في تاجوراء باطرابلس في ليبيا عام 995هـ تذكر بعض المصادر انه ادعى انه المهدي النتظر الا ان مصادر اخرى تقول انه ادعى النبوة لذا سيأتي التفصيل عنه في بحثنا القادم عن ادعياء النبوة عبر التاريخ بعد الانتهاء من ادعياء المهدية
- احمد المهدي الموريتاني من مواليد اليوم السابع عشر لشهر تموز 1967 اتخذ احد المواقع الانترنيتية مرتعا لكتاباته ومما جاء في احدى كتاباته : وأما عن سؤالكم الذي طرحتموه باسم عوامكم، فأنا أيضا عامي مثلهم، لم أدخل مدرسة، ولم أنتظم في معهد ولا محظرة، ولعل الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلوا عليهم آياته، يبعث في العوام أيضا رسولا منهم قال تعلى: (هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم...وآخرين منهم لما يلحقوا بهم....ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم)
وأما عن سؤالكم الذي يقول: هل أنت المهدي وهل أنت رسول؟

فالجواب: أنا المهدي والمهدي رسول.
ويقول.أبدأ بأمي إنها (فاطمة)،هل عرفتم الآن أم المهدي؟ إن المهدي من ولد فاطمة. وقد صح عن النبي ص قوله: (المهدي من عترتي من ولد فاطمة.) أي الفواطم هي؟. هل هي فاطمة الزهراء؟.
-محمد بن عبد الله نطق الحجر اليمني زعم اتباع اللحيدي انه الشيخ حسين بدر الدين الحوثي
-خليل ذكره الالباني في احدى محاضراته وحاوره حيث ادعى انه المهدي المنتظر
--محمد بن علي الفوطي الحيداني نسبة إلى بلدة (حيدان)، في ناحية (خولان بن عمر)، من بلاد صعدة. عاش وتوفي فيها. أعلن نفسه إمامًا معارضًا للإمام (إسماعيل بن القاسم) سنة 1061هـ/1651م، وقال: أنا إمام و(إسماعيل) إمام. وخرج من بلدة (برط)، ثم توجه إلى مدينة (الجوف)، فإلى (خولان الطيال)، شرقي مدينة صنعاء، ومنها إلى بلدة (قيفة)، من بلاد (رداع)، وأعلن أنه المهدي المنتظر وقد كان سبق له دعوة الإمامة في زمن المؤيد بالله محمد بن القاسم توفي سنة 1068هـ.

-احمد اسماعيل كاطع السلمي الزبيري الذي لقّب نفسه بالحسن واليماني والمهدي والوصي والركن الشديد و الذي نشرنا ملفا عنه في عدد ماض من جريدة السياسة الكويتية وهو حي يرزق تخفى العام الماضي في شاطيء النجف الاشرف
اخرون نسب اليهم ادعاؤها ولم يثبث ذلك
-علي بن محمد صاحب ثورة الزنج الذي دوّخ الدولة العباسية لاكثر من خمسة عشر عاما
-عبد النبي بن مهدي زعموا انه ادعى انه سيملك الارض كلها بعد ادعائه الامامة وهو ممن حكموا اليمن سبقه الى حكمها اخوه علي بن مهدي فعزم يوسف بن ايوب الذي يلقبونه صلاح الدين لكثرة جيشه وقوته على إرسال سرية إليه، وكان أخوه الأكبر توران شاه ممن يجالس عمارة اليمني الشاعر، وكان عمارة ينعت له بلاد اليمن وحسنها وكثرة خيرها، فحداه ذلك على أن خرج في تلك السرية في رجب من هذه السنة، فورد مكة فاعتمر بها ثم سار منها إلى زبيد، فخرج إليه عبد النبي فهزمه توران شاه، وأسره وأسر زوجته الحرة، وكانت ذات أموال جزيلة فاستقرها على أشياء جزيلة، وذخائر جليلة، ونهب الجيش زبيد، ثم توجه إلى عدن فقاتله ياسر ملكها فهزمه وأسره، وأخذ البلد بيسير من الحصار،
-أبو الحسن الشاذلي علي بن عبد الله بن عبد الجبار بن يوسف الهذلي والشاذلي نسبة إلى شاذلة في المغرب بشمال أفريقيا استوطن في تونس، قبل مجيئه إلى مصر، اجتمع عليه خلق كثير. فغار قاضي الجماعة ابن البَراءِ على سلطته العلمية وشعبيته. فوَشَى بالشيخ إلى السلطان أبي زكرياء، قال: "إنه يدَّعي الشرف. وقد اجتمع عليه خلق كثير ويدعي أنه الفاطمي (أي المهدي)، ويشَوِّشُ عليك بلادك".
-جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي،الذي نسب اليه ادعاؤها الا ان الحقيقة هي انه بايع صهره محمد بن عبد الله القحطاني على انه المهدي المنتظر كما سبق ان تناولناه فيمن ادعى المهدية و يعمل موظفا في الحرس الوطني السعودي لمدة ثمانية عشر عاماً..درس الفلسفة الدينية في جامعة مكة المكرمة الإسلامية.. وانتقل بعدها الى الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة..وفي المدينة المنورة، إلتقى جهيمان بـشخص يدعى (محمد بن عبدالله القحطاني).. أحد تلامذة الشيخ الوهابي المقبور عبدالعزيز بن باز توطدت العلاقة بين الرجلين..خاصة انهما التقيا فكريا في العديد من الرؤى الايديولوجية المتطرفه..من حيث تكفير الدولة..بل وتكفير المجتمع باكمله.. والتزمت الشديد.. مما ادى الى اعتزالهما المجتمع ورفض معالمه المدنية من راديو وتلفزيون وصحافه..
تزوج محمد القحطاني بأخت جهيمان العتيبي وقيل العكس..مما زاد التقارب بين الرجلين بشكل اكبر واخطر..
في اواخر العام 1399 هـ ابلغ محمد بن عبد الله القحطاني صهره (جهيمان) بانه رأى في منامه انه هو المهدي المنتظر!!! وانه سوف يحرر الجزيره العربيه.. والعالم كله من الظالمين..وهنا بدأت أطراف المعادلة تكتمل في ذهن جهيمان.. باقتراب حلول القرن الهجري الجديد.. وبصهر يسمّى "محمد بن عبدالله".. ولم يكن ينقص المعادلة الا بيت الله الحرام ليلوذ اليه "المهدي المنتظر"... وهذا ماتمّ فيما بعد..

مع بزوغ فجر غرّة محرّم من العام 1400 هجري، الموافق 20 نوفمبر 1979.. دخل جهيمان وجماعته المسجد الحرام في مكة المكرمة لأداء صلاة الفجر.. يحملون نعوشاً.. واوهموا حراس المسجد الحرام انها نعوشا لموتى..وسيصلون عليها صلاة الميت بعد صلاة الفجر.. والحقيقة ان هذه النعوش لم تكن الا مخازن للاسلحة النارية والذخائر..

وما أن انفضّت صلاة الفجر حتى قام جهيمان وصهره أمام المصلين في المسجد الحرام ليعلنوا للناس نبأ المهدي المنتظر وفراره من "اعداء الله" واعتصامه في المسجد الحرام..
alaaaladam@gmail.com

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار