الثلاثاء، نوفمبر 11، 2008

إطلع على مهازل منتسبي الخطوط الجوية العراقية الجدد، وفضيحة موظفي حماية الطائرات..!




2008-11-10 :: بقلم: صوت العراقية ::

نكمل لكم مسلسل فضائح المنتسبين الجدد إلى الخطوط الجوية العراقية.. وكشف مرحلة من مراحل تدميرها والمكملة للمقال السابق والمتعلق بالمدير العام والمتابعة والذين شرحت لكم وضعهم وأفعالهم وماقاموا به ضد الموظفين وهم عبارة عن جهلة ومتخلفين لا يفقهون ما يدور في الخطوط الجوية العراقية سوى حماية وتبجيل المدير ..!

وحلّت الطامة الكبرى في قيام المدير العام وبموافقة المدعو (لؤي العرس) بإرسالهم إلى عمان بهدف الحاقهم بدورات في كلية الملكة نور للحصول على شهادات تخولهم الحصول على صفة حماية طائرات نعم حماية طائرات ..!

وأتوقع انكم لن تصدقوني .. ولكن الذي يفوق الخيال والصعب على التصديق أن مدة الدوره 21 يوم فقط..!

تخيلوا أن أناس ليس لديهم أية خلفيه في العمل الامني في المطارات وبعضهم لم يشاهد الطائرة طيلة حياته أو لم يصعد طائرة يصبح مسؤولا عن حماية وأمن الطائرات والركاب..بعد أن كانت مهمة حماية الطائرات مناطة بمديرية الأمن العامة الخاصة بمديرية أمن المطار وبكوادر مدربة ولها خبرة أمنية من ضباظ ومفوضين واخضاعهم لدورات كل ستة أشهر بهدف المامهم واطلاعهم على أحدث الوسائل التي تحمي طاقم الطائرة والركاب.. فهل يستطيع أحد أن يتخيل ماذا يمكن أن يصدر عن هذه النماذج بعد أن كانوا لا يفقهون شيئاً وفي غفلة من الزمن أصبحوا في حماية الطائرات..

!وهنا بدأت المهزلة الحقيقية فقد زاد طغيانهم وتسلطهم على الموظفين و(صعبه على الما شايف) وبدأوا يرافقون الطائرات في كل رحلاتها واليد العليا في الخطوط خصوصا أن المدير العام مضمون من جانبهم..!

أسألكم بالله هل تصدقون ان سائق المدير العام المدعو (لؤي) يصبح في ليلة وضحاها مسؤول حماية وأي حماية انها حماية الطائرات والتي يشكل أي خرق فيها المساس بهيبة وسيادة الدول..؟

هل تصدقون أن الفني جواد والمعروف بغبائه لدرجة أن المهندسين يرفضون عمله على الطائرة وكل ما كان يقوم به غسل الطائرات إذا سمحوا له بذلك.. فأذا به يصبح عقيد جواد..؟

أما المدعو (فيصل أبو سجاد) فقد كان يرتدي البدلة الزرقاء وعمله هو وضع الجوكس* أمام الطائرات والذي لايعرف اسم الجريدة باللغة الانكليزية (يعني الجماعه ولا طكه انكليزي) وغيرهم الكثير ممن أضحوا يتسلطون على مفاصل الخطوط الجوية العراقية وهم لا يفقهون شيئاً..قد يسأل البعض كيف وافقت كلية الملكة نور على قبول ناس بهذه المواصفات ومنحتهم شهادات ..!

الجواب أن هذه الكلية لاتمنح شهادات مجانية أي بمعنى أصح أن الحـ... اذا التحق بها ستمنحه الشهادة مادام سيدفع (المصاري)..!

في هذه الاثناء كان خط آخر بدأ ينمو ويتشكل ضد الوزير العرس والمدير العام السوداني, وكان على رأس هذا الخط الطيار عبد علي والذي سبق له استلام منصب المدير العام في زمن حكومة مجلس الحكم لمدة قليلة والذي قام بجمع الفنيين من حوله ممن لم ينالوا مكاسب من الوزير العرس او تمّ استبعادهم من المتابعة والحماية ومن أبرزهم (غانم حمد) و(عدنان كليوي) و(رحيم زاير), أما الباقين فلم يكن لهم تأثير يذكر وقد تعمدت ذكر هذه الاسماء لأنهم سيكونون أبطال الرحلة التالية.. وللحديث بقية..


وقفات وشر البليه مايضحك..مع تحيات الخطوط الجوية العراقية..!

* هذا الكابتن أبوحيدر يرحب بكافة الركاب جلوساً ووقوفاً وانبطاحاًعلى متن الخطوط الجوية العراقية..

* نقدم عميق أسفنا عن تأخير الإقلاع أربعة أيام عن الموعد المقرر ..!

لأسباب قاهرة تعود للحكومة المنتخبة والبرلمان الموقر..!

* مرة أخرى أتقدم منكم بعميق الأسف إن شعرتم بالبرد على متن طائرتنا وذلك بسبب عطل طارئ في نظام التدفئة من حوالي سنة لا أكثر.. دبروا حالكم رجاءً..!

* هذه الرحلة رقم 717 إلى مطار بغداد الأثري عفواً الدولي.. حيث أن الهبوط هناك غير مؤكد بعد ولكن لا داعي للقلق فبإذن الله سنهبط بكم في مكان ما من العراق.!

* الخطوط الجوية العراقية سجلها نظيف من أي حادث، لذا نظام الأمان لدينا عالي جداً حيث أنه حتى الإرهابيين يخافون الركوب على متن طائراتنا..!

* يسرني أن أبشركم بأنه وخلال العام الماضي أكثر من 50 بالمئة من الركاب قد وصلوا بأمان إلى وجهاتهم.!

* في حال أزعجكم صوت محركاتنا فنحن على أتم الإستعداد لإطفاء أي منها نزولاً عند راحة ركابنا الأعزاء.!

* وحرصاً منا على ترفيهكم سوف نقوم بالتحيلق بمحاذاة طائرة الخطوط الإماراتية حيث سيكون بإمكان ركاب الجهة اليسرى متابعة مايعرض على شاشاتهم من أفلام وبرامج هناك..!

* نود أن نذكركم بأن التدخين ممنوع على متن طائراتنا وأي دخان ترونه في صالون الطائرة ما هو إلا بعض الإنبعاثات من محركات الطائرة فيرجى عدم الإكتراث..!

* حرصاً منا على صحتكم تم إلغاء كافة أنواع اللحوم والمياه الغازية من وجباتنا سنقدم لكم لفات جبن بايت بصمون أبو الاسبوع.!

* المشروبات على متن طائراتنا مفتوحة لجميع الركاب وعلى الفئتين الأولى والسياحية وهي عبارة عن مياه فرات معدنية وليست باردة حرصا على صحة أطفالكم ليتمكنوا من شربها.!

* يرجى ربط الأحزمة بشكل جيد حرصاً على سلامتكم، ونطلب من السادة الذين لا يجدون أحزمة على مقاعدهم بأن يربطوا أحزمة بنطروناتهم الخاصة إلى ذراع المقعد اليسرى..!

* إن لم تجدوا رقم المقعد المدون على البطاقة يرجى مراجعة المضيفة التي سوف تشرح لكم وبكل سرور كيفية الجلوس على حقيبتكم الدبلوماسية في الأمكنة المخصصة في الممرات..!

* أخيراً نشكر لكم السفر على متن طائراتنا وكلنا أمل بأنكم سوف لـ...... !! تطيروا معنا مرة أخرى

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار