السبت، نوفمبر 08، 2008

المجلس السياسي للمقاومة العراقية يطالب اوباما بسحب القوات وعدم توقيع اتفاق مع حكومة مزيفة


2008-11-07 :: (رويترز) ::
قالت جماعتا مراقبة امريكية ان تحالفا للمقاتلين العراقيين طالبوا الرئيس الامريكي الديمقراطي المنتخب باراك أوباما بسحب القوات الامريكية من العراق والا ستلقى مقاومة.وكشفت الرسالة عن استعداد لبدء صفحة جديدة في العلاقات مع الولايات المتحدة بقيادة أوباما الذي وعد بتغيير سياسات الرئيس الامريكي الجمهوري جورج بوش في الحربين لكن الجماعات المسلحة طالبت بالانسحاب الامريكي وتنازلات أخرى في المقابل.و قال المجلس السياسي للمقاومة العراقية وهو مظلة لجماعات مقاتلة في رسالة مفتوحة لأوباما ان وعود الرئيس المنتخب خلال حملته الانتخابية كانت تنادي بالتغيير وان المجلس يتفق معه أيضا في الرأي ويرى ان الوقت حان للتغيير.وفي الرسالة التي رصدتها جماعة (سايت) المخابراتية وعد المجلس بالتحلي بالمرونة في التعامل مع خطة الانسحاب لكنه قال انه يجب الا يصاحبها اتفاق أمني مع حكومة مزيفة في العراق.وطالب بتعويضات للعراقيين عن الاضرار بممتلكاتهم وبأسرهم وبالافراج عن العراقيين المحتجزين.وقال المجلس في رسالته لأوباما الذي أصبح أول رئيس أسود للولايات المتحدة ان فوزه لا يرجع الى ان كل الامريكيين أدركوا فجأة انهم يجب الا يكونوا عنصريين بل للاخطاء الكثيرة التي ارتكبتها ادارة بوش.ومضت الرسالة تقول ان من يعتدي على الشعب العراقي سيجد مقاومة واستعدادا للتضحية بالارواح
المجلس السياسي للمقاومة العراقية / رسالة مفتوحة الى باراك اوباما

بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة مفتوحة : الى ... باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية الجديد
يجب ان نضع امامكم جملة نقاط لعل الادارة الامريكية الجديدة تستفيد منها وتتجنب الاخطاء التي وقعت فيها الادارة السابقة :
1- ان فوزكم بالرئاسة ليس لان الامريكان اكتشفوا فجاة انهم يجب ان يكونوا غير عنصريين ، وانما لكثرة الاخطاء التي وقعت فيها ادارة بوش والتي لم تترك للمواطن الامريكي مجالا ولو للحظة في التفكير ببقاء تلك الادارة ولا ادل على ذلك من حجم التصويت الذي تم لكم .
2- لقد كانت وعودك الانتخابية منصبة على التغيير وان وقته قد حان، ونحن نقول معك ان الوقت قد حان ، فالدمار الذي سببته الادارة السابقة لبلدنا من قتل وتهجير وطائفية وعنصرية اضرت بسمعتكم كشعب امريكي ودمرت مقومات بلد لم يعتدعليكم باعترافكم انتم ولذا نطالبك بالتغيير وعدم السماع لمن يقول لك ان الانسحاب الامريكي يعني الهزيمة . نحن نقول ان الانسحاب يعني انتصار العقل والمنطق .
3- ان التصويت بهذا الحجم الكبير لكم يعطيكم الفرصة لكي تتخذوا قراراتكم بشجاعة ، لان تهورات من سبقكم اضرت بالشعب الامريكي قبل غيره ، والله تعالى اخبرنا في كتابه الكريم انما خلق الناس ليتعارفوا بينهم لا ليقتل بعضهم بعضا ( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ... ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) .
4- اننا شعب عرف عنا الشجاعة والكرم وحسن معاملة الغريب ، فمن احسن الينا احسنا اليه بافضل ما فعل و من اعتدى علينا وجد منا بذلا لارواحنا، فكيف بمحتل يعبث بديننا وبلدنا ومقدراته وامنه ووحدته .
5- ان الالتفاف على امن بلدنا من خلال الاتفاق مع آخرين من حولنا لتحقيق مصالحكم ومصالحهم على حساب مصالح بلدنا ستكون له عواقب وخيمة فعليكم ان لا تجربوا ذلك و ان لا تحلوا مشاكلكم مع الآخرين على حسابنا واللبيب بالاشارة يفهم .
6- وسنكون مرنين في التعامل مع انسحابكم على ان لا يكون وفق اتفاقية امنية مع احزاب عميلة وحكومة مصطنعة ، وعليكم ان تصححوا اخطاءكم وتعملوا بشجاعة على دفع تعويضات لكل من دمرتم عائلته او داره او نفسيته . وان تطلقوا سراح كل المعتقلين لديكم حتى آخر عراقي فيهم .
وتعملوا على ارغام الحكومة الطائفية لاطلاق سراح جميع المعتقلين . واعادة التوازن الامني في العراق ، وبغير ذلك لا نعتقد انكم ستأتون بالتغيير الذي وعدتم به . واذا فعلتم ذلك فستكونون من الشجعان الذين يدخلون التاريخ من اوسع ابوابه .واخيرا فاننا في المقاومة باقون على العهد في تحرير بلدنا ولن نتعب في ذلك ، وتاريخ اجدادنا خير شاهد ، وسنكون خير خلف لذلك السلف في الدفاع عن مقدسات امتنا .
المجلس السياسي للمقاومة العراقية
الأربعاء 6 ذو القعدة 1429 هـ الموافق 5 /11/ 2008 م
المصدر: الموقع الرسمي للمجلس السياسي للمقاومة العراقية
(مسمع)www.pciraq.org

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار