الخميس، نوفمبر 06، 2008

إتفاقية صداقة " نادرة" بين كرادة بغداد ومدينة أمريكية بولاية أيوا وسط سخرية العراقيين





لقطة من اجتماع مجلس الكرادة في الدائرة التلفزيونية اثناء توقيع الاتفاقية مع المدينة الامريكية
المصدر : بغداد -فاتحون (خاص):

تم توقيع إتفاقية صداقة وشراكة بين رؤساء البلدية واعضائها لمنطقة الكرادة ببغداد و مجلس مدينة كاونسيل بلافس بولاية ايوا بالولايات المتحدة، ويأمل الطرفان أن تكون النواة للتعاون المستقبلى و تبادل آراء المواطنين فى المدينتين. وقال احد مواطني الكرادة لمراسل " فاتحون" : لا ندري اي نوع من المليشيات موجودة في ولاية ايوا لكي نستفيد من خبرات التعامل معها . وقالت مواطنة عراقية " كم ساعة يتم فيها قطع الكهرباء هناك وماذا يستخدم الناس هناك في بيوتهم عند قطع الكهرباء ". وقالت ام حمدي وهي امرأة عاملة في الحادية والاربعين ان المرأة العراقية الحامل تكون امنيتها ان تجد مستشفى قريبا من منزلها حتى يتم اخذها بعربة دفع المواد الغذائية او على دراجة هوائية في الليل عند منع التجوال او الخوف من ليل بغداد المرعب وتسائلت ياترى ماهي معاناة المرأة الامريكية الحامل في مدينة كاونسيل بلافس بولاية ايوا .
وقال مراسل ( فاتحون) ان ألإحتفال بالتوقيع تم عن طريق دائرة تلفزيونية مغلقة يوم 29 اكتوبر بحضور وفدين من كلا المدينتين، حيث قدم المشاركون العراقيون و الامريكيون أنفسهم بعضهم الى البعض الآخر وتبادلوا الآراء وناقشوا كيفية السعى بأتفاقية الصداقة الى الامام. وكخطوة أولى، يخطط الجانبان للقيام بزيارة ممولة بصورة خاصة من قادة المجالس المحلية في منطقة الكرادة فى العام القادم الى مدينة كاونسيل بلافس ، و مدينة دينفر بولاية كولورادو.
وأكد رئيس الوفد الممثل لمنطقة الكرادة تقديره وحماسه للاتفاقية، وقال أن منطقة الكرادة ستستفيد من شراكتها مع مدينة كاونسيل بلافس. بينما تكلم محافظ كولورادو عن رغبة مواطني مدينة كاونسيل بلافس فى التواصل مع العراقيين، و أكد على إلتزام مدينته ببناء صداقة قوية لفائدة مواطني البلديتين. من دون ان يفصح عن الفائدة المرجوة من صداقة العراقيين في الكرادة التي عانت من نزوح سكانها الاصليين وعمليات اغتيالات غير مسبوقة في خلال السنوات الست الاخيرة كما لم يتحدث عن مجالات الدعم الامريكي لتطوير الكرادة .
ويقول البيان الامريكي بهذا الصدد انه تم أنشاء هذه الشراكة عن طريق التوأمة الموجودة أصلاً بين مدينة بغداد و مدينة دينفر بولاية كولورادو، والمدعومة من قبل الفريق الامريكى المقاتل الرابع، والفريق الجبلي العاشر بشرق بغداد، بالإضافة الى فريق إعادة أعمار المحافظات التابع لسفارة الولايات المتحدة فى بغداد، حيث يعمل فريق إعادة أعمار المحافظات مع المدينتين لمساعدتهما على تحقيق وعدهم بالشراكة الجديدة.
وتجدر الاشارة الى انه يبلغ عدد سكان مدينة كاونسيل بلافس حوالى 58.000 نسمة، وتقع على نهر ميسوري بالركن الجنوبي الغربي لولاية أيوا. ولا توجد احصائية سكانية لمنطقة الكرادة بعد التهجير الطائفي الذي تم فيها .

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار