الثلاثاء، مايو 13، 2008


المالكي العميل ينكث وعوده للموصل ويعتقل 150 ضباطاً من أبنائها بينهم عدد كبير من الضباط الأطباء والمهندسين والاداريين وأساتذة الجامعات..!
2008-05-12 :: الموصل ــ سالم عريف* ::
المالكي العميل ينكث وعوده للموصل ويعتقل 150 ضباطاً من أبنائها بينهم عدد كبير من الضباط الأطباء والمهندسين والاداريين وأساتذة الجامعات..!
نكث نوري المالكي وعوده لأهالي مدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق بعدم استهداف أبنائها في الحملة العسكرية، فاعتقلت القوات المنفذة للعمليات والمرتبطة بقيادته 150 من الضباط العراقيين بينهم عدد كبير من الضباط الأطباء والمهندسين والاداريين الذين كانوا في الجيش العراقي السابق في اجراء وصفه مجلس عشائر نينوي الذي عقد جلسة طارئة ليلة أمس بالعمل الانتقامي من الضباط الذين اشتركوا في أداء واجبهم الوظيفي والوطني في الحرب العراقية الايرانية. وقال المجلس العشائري: ان أبناء الموصل من العسكريين السابقين كانوا ينتـظرون قبول اعادتهم للخدمة ليحاربوا الارهاب ويمنعوا وصول فلول القاعدة الي مدينتهم التي لم تعرف يوماً الارهاب لكنهم فوجئوا باجراءات تعسفية وبارهاب دولة.وباعتقال النخب العسكرية، وقال الشيخ شعلان الحيالي من مجلس عشائر نينوي ان الموصل تؤيد بقوة ضرب الارهاب لكنها لن تسمح بتصفية حسابات قديمة ومعاقبة أبنائها العسكريين لمواقفهم البطولية في الدفاع عن العراق في الحرب الدفاعية ضد العدوان الايراني طوال ثماني سنوات. كما ترفض الموصل اعتقال أساتذة الجامعات في اطار تصفية حسابات سياسية أيضاً لا صلة لها بالحملة علي الارهاب. وقال المجلس ان الحملة استهدفت ما لا يقل عن 200 من الأعضاء العاديين في حزب البعث سابقاً والذين لم يشملهم قانون الاجتثاث ولم يرتكبوا جرائم أو خروقات.وأضاف الناطق باسم المجلس ان حملة الاذلال بدأت وانكشف وجهها الحقيقي وان عدم اطلاق سراح المعتقلين غير المعنيين بالارهاب من قريب أو بعيد سيؤدي بأهالي نينوي الى عدم الترحيب بحملة العمليات العسكرية للحكومة التي لاقت في بداياتها ترحيباً من الأهالي علي شرط الالتزام بمحاربة الارهاب وعدم المساس بالمدينة. ورفض الشيخ (طالب الحمدوني) من عشائر طي اشراك المليشيات والقوات المحسوبة علي تيارات سياسية وطائفية في العملية العسكرية. وكان المالكي قد أكد خلال حضوره جلسة مجلس النواب العراقي امس عدم انطلاق العمليات الامنية في الموصل، بعدما افادت مصادر امنية عن بدء عملية "زئير الاسد" في المحافظة غير ان قائد العمليات الفريق جلال رياض توفيق أكد انطلاق العملية منذ فجر السبت. وقال العميل المالكي في رد علي سؤال وجهه احد النواب حول سير العمليات في الموصل، ان "العمليات لم تبدأ وهذه تمهيدية وسيعلن عن بدء العمليات لدي استكمال العمليات التمهيدية". وكانت مصادر امنية عراقية اعلنت السبت انطلاق عملية "زئير الاسد" في الموصل لملاحقة العناصر الارهابية في المدينة التي تعتبر حاليا اخطر مدن البلاد..!وقال مسؤول عسكري عراقي في الموصل، كبري مدن نينوي، ان العملية "من تخطيط وتنفيذ ما يسمى الجيش العراقي الذي تدعمه قوات التحالف". ويتهم مجلس عشائر نينوي منظمة بدر والبيشمركة بالاشتراك في عمليات خاصة في اطار الحملة ويرفضون ذلك. من جانبها، وصفت القيادة الامريكية في الموصل بأنها مركز الصراع ضد القاعدة ولم تحدث أية اشتباكات كبيرة تؤكد وجود القاعدة بثقلها الكبير هناك حتى الآن..! *
الزمان

ليست هناك تعليقات:

آخر الأخبار

حلبجة.. الحقيقة الحاضرة الغائبة

إقرأ في رابطة عراق الأحرار